اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

إلى متى هذه الفتاوى اللامعقوله!!!


KANE

Recommended Posts

حدثنا ‏ ‏عمرو الناقد ‏ ‏ وابن أبي عمر ‏ ‏قالا حدثنا ‏ ‏سفيان بن عيينة ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الرحمن بن القاسم ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏قالت جاءت ‏ ‏ سهلة بنت سهيل ‏ ‏إلى النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فقالت يا رسول الله إني أرى في وجه ‏ ‏أبي حذيفة ‏ ‏من دخول ‏ ‏سالم ‏ ‏وهو حليفه فقال النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أرضعيه قالت وكيف أرضعه وهو رجل كبير فتبسم رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وقال قد علمت أنه رجل كبير ‏ ‏زاد ‏ ‏عمرو ‏ ‏في حديثه وكان قد شهد بدرا ‏ ‏وفي رواية ‏ ‏ ابن أبي عمر ‏ ‏فضحك رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم

معلش يا جماعة الحديث عايم ومش فاهمة حاجة هلى هى ارضعتة بالفعل ام لا ؟

وقال الرسول وهو يتبسم ارضعية طيب هل قالها كدا بهزار ولا فعلا يقصد الكلام وليه الحديث مش مكمل باقي الحقيقة ولا الحديث لة باقية والزميل مش نقلها !!!

محدش يفهمنى غلط ويقول انى ازاى اكتب كدا انا بتسائل بس لان الحديث كدا يتوه ومفسرش نفسة !!

اتمنى حد يفهمنى ويصححنى بدون هجوم او فهم سؤالى خطأ بليز انا عاوزة افهم بس

شكرا

نجفة

تم تعديل بواسطة نجفة المغرورة

A liberal is a man or a woman or a child who looks forward to a better day, a more tranquil night,and a bright, infinite future

.

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 154
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

:rolleyes: سورى يا جماعة انا كتبت المداخلة بتاعتى وانا لسة جاية من برة مخنوقة من الكلام اللى بسمعة !!

وبعدين رجعت لورى عشان اقرا الكلام اللى حضرتكم كتبينه لاقيتكم خلصتوه من زمان ودخلتم فى حاجات تانية كعادتنا فى كل المواضيع . عادة الله ما يقطعهلنا يا رب امين :roseop:

والله انكسفت من نفسي اوى حسيت انى هارجع افكركم بها من تانى واقلب عليكم المواجع ,,,

عموما سورى واتفضلوا اتغاضوا عن مداخلتى وكملوا المسيرة بتعتكم وفققكم الله ولو حد حب يرد على بس فى الحديث طبعا بعد ما يخلص اللى فى ايدة يبقي كتر خيرة ومشكور

!!!!

استمروا يا شباب وكملوا حواركم وفقكم الله .

كفيتم ووفيتم والله .

تحياتى واعتزارى

نجفة

A liberal is a man or a woman or a child who looks forward to a better day, a more tranquil night,and a bright, infinite future

.

رابط هذا التعليق
شارك

يا اخت نجفة هذه الواقعة صحيحة و موجودة في الصحاح

و باختصار هذه الواقعة خاصة بسالم فقط لا غير و لفهمها نقول الاتي

سهلة بنت سهيل وزوجها حذيفة تبنوا سالم وربوه حتى كبر فجاء الاسلام فحرم التبني فبالتالي سالم اصبح غريب عن سهلة و حذيفة مما ادى الى تغير قلب حذيفة تجاه سالم و تغير وجه عند دخول سالم على سهلة فرخص لها رسول الله صلى الله عليه وسلم بأرضاعه كما قال جمهور الفقهاء و المحدثين سلفا و خلفا الا بعض الظاهرية بان الرضاعة لم تكن مباشرة من الثدي بل في كوب ويشربه سالم

جزاكم الله خيرا

رابط هذا التعليق
شارك

طيب عندى سؤال ويا رب محد يفهمة خطأ

طيب لو ست غير مرضعة ايه هيكون الحل ؟

والمفروض كام رضعة هل كما فى الاطفال ولا تختلف ؟

وهل الخلوة بين الزميل والزميلة اثناء الرضاعة هتبقي تحت اى مسمى ؟

ومن المسئول عن ما سوف يحدث بعد ذلك ؟

وبعد الرضاعة هيكون الزميل بن زميلته؟

والسن هل يصح لام ان تكون اصغر من ابنها فى العمل ؟

ولا كل زميل وزميلة مناسبين لبعض فى السن هيحطوهم فى مكتب واحد

واين الشيطان اثناء الرضاعة ؟

وهل اى زوج او اب او اخ ولا الشيخ نفسة الا افتى الفتوة دى هيقبل كدا على بنته اخته مامته مراته ؟

ولما الفتوة دى غير صحيحة طبعا هى غير صحيحة بدون نقاش اى شيء يرفضة العقل والقلب وضد المباديء اكيد غير صحيح طيب ليه انتشرت اوى الفتوة دى والناس بقت تتكلم كتير فها وتتريق ؟

ما رأى رجال الدين فى الكلام الفارغ دا؟

طيب مش هو عمل المرأة حرام والاختلاط حرام ؟

طيب ازاى يفتوة فى حاجة زى كدا ؟

بصراحة شكلنا كمسلمين بقي محرج جدا انا اصحابي اللى مش مصريين بيقولوى يا الحمدلله اننا مش مصريين عشان الكلام دا مينطبقش علينا

وشخص اخر يقول يا ريتنى كنت مصري ؟

والله الكلام والعمايل بتحرجنا وبتقلل من قمتنا ؟

اين الازهر وشيوخة ؟

حرام عليهم اللى بيعملوه فينا دا الله هيحسبهم وحسبي الله فى كل شيطان اخرص عن الحق

على فكرة انا مش عاوزة اجابة على الاسئلة دى انا دى اللاسئلة اللى سئلتها لنفسي وانا بقول يا ترى الفتوة دى صح ولا غلط

والحمدلله قلبي وعقلي رفضها تماما

اللهم ثبتنى على السراط المستقيم واحمى كل البنات من الناس الغير امينين عليهم يا رب

نجفة

هذه مداخلة فى منتهى الأهمية .. فهى المداخلة رقم 100 .. ليس هذا هو المهم .. إنها الوحيدة من أخواتنا الفضليات فى "محاورات المصريين" .. وهذا هو الذى يكسبها الأهمية

على فكرة انا مش عاوزة اجابة على الاسئلة دى انا دى اللاسئلة اللى سئلتها لنفسي وانا بقول يا ترى الفتوة دى صح ولا غلط

والحمدلله قلبي وعقلي رفضها تماما

اللهم ثبتنى على السراط المستقيم واحمى كل البنات من الناس الغير امينين عليهم يا رب

نجفة

أحيى الفاضلة / نجفة على شجاعتها فى طرح هذه التساؤلات وأهنئها على النتيجة التى أوصلها إليها عقلها وقلبها فهذا هو ما يتفق مع الفطرة ، وديننا هو دين الفطرة السليمة .. ل

قد توصلت أختنا نجفة بفطرتها السليمة إلى نفس ما توصل إليه جمهور العلماء والفقهاء والمتحمسين ..

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

حدثنا ‏ ‏عمرو الناقد ‏ ‏ وابن أبي عمر ‏ ‏قالا حدثنا ‏ ‏سفيان بن عيينة ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الرحمن بن القاسم ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏قالت جاءت ‏ ‏ سهلة بنت سهيل ‏ ‏إلى النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فقالت يا رسول الله إني أرى في وجه ‏ ‏أبي حذيفة ‏ ‏من دخول ‏ ‏سالم ‏ ‏وهو حليفه فقال النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أرضعيه قالت وكيف أرضعه وهو رجل كبير فتبسم رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وقال قد علمت أنه رجل كبير ‏ ‏زاد ‏ ‏عمرو ‏ ‏في حديثه وكان قد شهد بدرا ‏ ‏وفي رواية ‏ ‏ ابن أبي عمر ‏ ‏فضحك رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم

معلش يا جماعة الحديث عايم ومش فاهمة حاجة هلى هى ارضعتة بالفعل ام لا ؟

وقال الرسول وهو يتبسم ارضعية طيب هل قالها كدا بهزار ولا فعلا يقصد الكلام وليه الحديث مش مكمل باقي الحقيقة ولا الحديث لة باقية والزميل مش نقلها !!!

محدش يفهمنى غلط ويقول انى ازاى اكتب كدا انا بتسائل بس لان الحديث كدا يتوه ومفسرش نفسة !!

اتمنى حد يفهمنى ويصححنى بدون هجوم او فهم سؤالى خطأ بليز انا عاوزة افهم بس

شكرا

نجفة

إجابة السؤال موجودة فيما أخرجه مسلم (1453) وغيره من قصة سالم مولى أبي حذيفة وقد كان تبناه وعده ولداً له، فلما نزل القرآن بتحريم التبني شق ذلك على أبي حذيفة وامرأته سهلة بنت سهيل، فجاءت إلى النبي –صلى الله عليه وسلم- كما روى مسلم (1453) وغيره- فقالت: إن سالماً قد بلغ ما يبلغ الرجال وعقل ما عقلوا وإنه يدخل علينا وإني أظن أن في نفس أبي حذيفة من ذلك شيئاً، فقال لها النبي –صلى الله عليه وسلم-:"أرضعيه تحرمي عليه ويذهب الذي في نفس أبي حذيفة" فرجعت فقالت: إني قد أرضعته فذهب الذي في نفس أبي حذيفة.

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

الإبنة نجفة

هناك من يقول إن الحديث خاص بسالم فقط ونساء النبى كن قد أبين أن يدخل عليهن أحد بهذه الرضاعة ، ما عدا أم المؤمنين عائشة (ها سألتى نفسك لماذا أم امؤمنين عائشة بالذات ؟؟؟؟ !!!!!)

فقد روى مسلم (1454) وغيره من حديث أم سلمة –رضي الله عنها- قالت:"أبى سائر أزواج النبي –صلى الله عليه وسلم- أن يدخلن عليهن أحداً بتلك الرضاعة، وقلن لعائشة: والله ما نرى هذا إلا رخصة أرخصها رسول الله –صلى الله عليه وسلم- لسالم خاصة فما هو بداخل علينا أحد بهذه الرضاعة ولا رائينا"،

وأما الذين ذهبوا إلى القول بجواز رضاع الكبير وأنه مؤثر، فقد استدلوا بظاهر قصة سالم وعدم وجود ما يخصصها، وأيدوا قولهم بفهم عائشة –رضي الله عنها- وعملها بذلك حتى بعد وفاة النبي –صلى الله عليه وسلم- كما في الحديث الذي أخرجه أبو داود (2061) وغيره، وفيه:"فبذلك كانت عائشة –رضي الله عنها- تأمر بنات أخواتها وبنات إخوتها أن يرضعن من أحبت عائشة أن يراها ويدخل عليها وإن كان كبيراً خمس رضعات ثم يدخل عليها".

وقد سلك "شيخ الإسلام ابن تيمية" طريقة أخرى في التوفيق بين الأدلة، فقال: إن حديث سهلة –رضي الله عنها- رخصة لمن لا يستغنى عن دخوله على المرأة ويشق احتجابها عنه كحال سالم مع امرأة أبي حذيفة

وبفقه "شيخ الإسلام ابن تيمية" أفتى الدكتور عزت عطية رئيس قسم الحديث فى كلية أصول الدين بجامعة الأزهر الذى أوقف عن العمل وأحيل إلى مجلس تأديب

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

حدثنا ‏ ‏عمرو الناقد ‏ ‏ وابن أبي عمر ‏ ‏قالا حدثنا ‏ ‏سفيان بن عيينة ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الرحمن بن القاسم ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏قالت جاءت ‏ ‏ سهلة بنت سهيل ‏ ‏إلى النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فقالت يا رسول الله إني أرى في وجه ‏ ‏أبي حذيفة ‏ ‏من دخول ‏ ‏سالم ‏ ‏وهو حليفه فقال النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أرضعيه قالت وكيف أرضعه وهو رجل كبير فتبسم رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وقال قد علمت أنه رجل كبير ‏ ‏زاد ‏ ‏عمرو ‏ ‏في حديثه وكان قد شهد بدرا ‏ ‏وفي رواية ‏ ‏ ابن أبي عمر ‏ ‏فضحك رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم

معلش يا جماعة الحديث عايم ومش فاهمة حاجة هلى هى ارضعتة بالفعل ام لا ؟

وقال الرسول وهو يتبسم ارضعية طيب هل قالها كدا بهزار ولا فعلا يقصد الكلام وليه الحديث مش مكمل باقي الحقيقة ولا الحديث لة باقية والزميل مش نقلها !!!

محدش يفهمنى غلط ويقول انى ازاى اكتب كدا انا بتسائل بس لان الحديث كدا يتوه ومفسرش نفسة !!

اتمنى حد يفهمنى ويصححنى بدون هجوم او فهم سؤالى خطأ بليز انا عاوزة افهم بس

شكرا

نجفة

إجابة السؤال موجودة فيما أخرجه مسلم (1453) وغيره من قصة سالم مولى أبي حذيفة وقد كان تبناه وعده ولداً له، فلما نزل القرآن بتحريم التبني شق ذلك على أبي حذيفة وامرأته سهلة بنت سهيل، فجاءت إلى النبي –صلى الله عليه وسلم- كما روى مسلم (1453) وغيره- فقالت: إن سالماً قد بلغ ما يبلغ الرجال وعقل ما عقلوا وإنه يدخل علينا وإني أظن أن في نفس أبي حذيفة من ذلك شيئاً، فقال لها النبي –صلى الله عليه وسلم-:"أرضعيه تحرمي عليه ويذهب الذي في نفس أبي حذيفة" فرجعت فقالت: إني قد أرضعته فذهب الذي في نفس أبي حذيفة.

شكرا لك يا ابومحمد بس معلش عندى تساؤل اخر !!

اتبنته وهو صغير وبعدين كبر

طيب هل هى كانت لسه مرضعة للوقت اللى ارضعتة فيه !!!

ومعلش بقي سامحنى فى السؤال دا كمان !!

لماذا لم يذكر فى الحديث انها حالة خاصة ولن تكرر !!

لان الاسلام حرم التبني وبكدا مش هتكرر تانى !!

اعتقد اللى نقل الحديث عن الرسول كان يجب علية ان يشدد ويوضح حتى لا تكون فته بين الناس ودا بالفعل اللى بنعانى منه حالياا

عموما شكرا لك وللاخ الفاضل :خليفة السفلى

على الرد والايضاح

لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين !!!

A liberal is a man or a woman or a child who looks forward to a better day, a more tranquil night,and a bright, infinite future

.

رابط هذا التعليق
شارك

حدثنا ‏ ‏عمرو الناقد ‏ ‏ وابن أبي عمر ‏ ‏قالا حدثنا ‏ ‏سفيان بن عيينة ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الرحمن بن القاسم ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏قالت جاءت ‏ ‏ سهلة بنت سهيل ‏ ‏إلى النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فقالت يا رسول الله إني أرى في وجه ‏ ‏أبي حذيفة ‏ ‏من دخول ‏ ‏سالم ‏ ‏وهو حليفه فقال النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أرضعيه قالت وكيف أرضعه وهو رجل كبير فتبسم رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وقال قد علمت أنه رجل كبير ‏ ‏زاد ‏ ‏عمرو ‏ ‏في حديثه وكان قد شهد بدرا ‏ ‏وفي رواية ‏ ‏ ابن أبي عمر ‏ ‏فضحك رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم

معلش يا جماعة الحديث عايم ومش فاهمة حاجة هلى هى ارضعتة بالفعل ام لا ؟

وقال الرسول وهو يتبسم ارضعية طيب هل قالها كدا بهزار ولا فعلا يقصد الكلام وليه الحديث مش مكمل باقي الحقيقة ولا الحديث لة باقية والزميل مش نقلها !!!

محدش يفهمنى غلط ويقول انى ازاى اكتب كدا انا بتسائل بس لان الحديث كدا يتوه ومفسرش نفسة !!

اتمنى حد يفهمنى ويصححنى بدون هجوم او فهم سؤالى خطأ بليز انا عاوزة افهم بس

شكرا

نجفة

إجابة السؤال موجودة فيما أخرجه مسلم (1453) وغيره من قصة سالم مولى أبي حذيفة وقد كان تبناه وعده ولداً له، فلما نزل القرآن بتحريم التبني شق ذلك على أبي حذيفة وامرأته سهلة بنت سهيل، فجاءت إلى النبي –صلى الله عليه وسلم- كما روى مسلم (1453) وغيره- فقالت: إن سالماً قد بلغ ما يبلغ الرجال وعقل ما عقلوا وإنه يدخل علينا وإني أظن أن في نفس أبي حذيفة من ذلك شيئاً، فقال لها النبي –صلى الله عليه وسلم-:"أرضعيه تحرمي عليه ويذهب الذي في نفس أبي حذيفة" فرجعت فقالت: إني قد أرضعته فذهب الذي في نفس أبي حذيفة.

شكرا لك يا ابومحمد بس معلش عندى تساؤل اخر !!

اتبنته وهو صغير وبعدين كبر

طيب هل هى كانت لسه مرضعة للوقت اللى ارضعتة فيه !!!

ومعلش بقي سامحنى فى السؤال دا كمان !!

لماذا لم يذكر فى الحديث انها حالة خاصة ولن تكرر !!

لان الاسلام حرم التبني وبكدا مش هتكرر تانى !!

اعتقد اللى نقل الحديث عن الرسول كان يجب علية ان يشدد ويوضح حتى لا تكون فته بين الناس ودا بالفعل اللى بنعانى منه حالياا

عموما شكرا لك وللاخ الفاضل :خليفة السفلى

على الرد والايضاح

لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين !!!

ردا على سؤالك الأول : لا أعلم ولكن إذا استخدمت عقلى فسوف يجيب بنعم كانت لسه مرضعه لأن الحديث "الصحيح" مذكور فيه : "فرجعت فقالت: إني قد أرضعته فذهب الذي في نفس أبي حذيفة."

وردا على سؤالك الثانى : لم يُذكر فى الحديث إنها حالة خاصة بسالم بسبب تحريم التبنى .. ولكن من قال هذا هم شُراح الأحاديث .. وهو مردود عليه بحديث أبى داود (2061) وغيره، وفيه:"فبذلك كانت عائشة –رضي الله عنها- تأمر بنات أخواتها وبنات إخوتها أن يرضعن من أحبت عائشة أن يراها ويدخل عليها وإن كان كبيراً خمس رضعات ثم يدخل عليها".

لذلك فمن الواضح أن الذين قالوا إنه خاص بسالم فقط هم من أرادوا أن يوفقوا بين حديث البخارى ومسلم من ناحية وحديث أبى داود (2061) من ناحية أخرى .. ولكن يبقى فى توفيقهم نقطة ضعف وهى أن تحريم التبنى نزل على رسول الله صلى الله عليه وسلم وهناك مئات غيره كانوا أبناء بالتبنى وأشهرهم زيد بن حارثة الذى كان ابنا بالتبنى للرسول صلى الله عليه وسلم

اعتقد اللى نقل الحديث عن الرسول كان يجب علية ان يشدد ويوضح حتى لا تكون فته بين الناس ودا بالفعل اللى بنعانى منه حالياا

ماتجيبيش لنفسك المشاكل يانجفة :rolleyes:

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

اعتقد اللى نقل الحديث عن الرسول كان يجب علية ان يشدد ويوضح حتى لا تكون فته بين الناس ودا بالفعل اللى بنعانى منه حالياا

ماتجيبيش لنفسك المشاكل يانجفة wst::

:rolleyes: هو انا قولت حاجة انا باستفسر بس !!!!

ثم انا فى حمى الفاضل ابو محمد مش بنته !! :roseop:

ولا غيرت رايك

:roseop: نجفة

A liberal is a man or a woman or a child who looks forward to a better day, a more tranquil night,and a bright, infinite future

.

رابط هذا التعليق
شارك

وردا على سؤالك الثانى : لم يُذكر فى الحديث إنها حالة خاصة بسالم بسبب تحريم التبنى .. ولكن من قال هذا هم شُراح الأحاديث .. وهو مردود عليه بحديث أبى داود (2061) وغيره، وفيه:"فبذلك كانت عائشة –رضي الله عنها- تأمر بنات أخواتها وبنات إخوتها أن يرضعن من أحبت عائشة أن يراها ويدخل عليها وإن كان كبيراً خمس رضعات ثم يدخل عليها".

وهذا القول مخالف للجمهور (اجماع الصحابة , امهات المؤمنين ,جمهور الفقهاء) ولاعصمة عندنا الا لرسول الله صلى الله عليه وسلم

وقبل هؤلاء جميعا رضي الله عنهم و ارضاهم

قول الله تعالى‏ :‏ ‏(( ‏وَالْوالِداتُ يُرْضِعْنَ أَوْلادَهُنَّ حَوْلَيْنِ كامِلَيْنِ لِمَنْ أَرادَ أَنْ يُتِمَّ الرَّضاعَةَ‏))‏.

وقول رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( لا رضاع إلا في الحولين ))

ولكن يبقى فى توفيقهم نقطة ضعف وهى أن تحريم التبنى نزل على رسول الله صلى الله عليه وسلم وهناك مئات غيره كانوا أبناء بالتبنى وأشهرهم زيد بن حارثة الذى كان ابنا بالتبنى للرسول صلى الله عليه وسلم

يا اخي لم يثبت ان جاء احد يشتكي لرسول الله صلى الله عليه وسلم الا سهلة و ارضاءا لها رخص لها هذه الرخصة

رابط هذا التعليق
شارك

يا اخي لم يثبت ان جاء احد يشتكي لرسول الله صلى الله عليه وسلم الا سهلة و ارضاءا لها رخص لها هذه الرخصة

يا أخى والله لا أدرى ماذا أقول ، أهكذا أحكام الرسول العظيم (بل أعظم العظماء باعتراف المنصفين من غير المسلمين) .. أقول أهكذا أحكامه فى رأيك ؟ أنا فى الحقيقة لم أعثر على سبب يجعل رسول الله صلى الله عليه وسلم يحكم بغير ما استشهدت أنت نفسك به من قوله تعالى "‏وَالْوالِداتُ يُرْضِعْنَ أَوْلادَهُنَّ حَوْلَيْنِ كامِلَيْنِ لِمَنْ أَرادَ أَنْ يُتِمَّ الرَّضاعَةَ‏" ‏. فأرجو ، إذا كان عندك مالم أعثر عليه ، أن تخبرنى ما هى خصوصية سالم أو سهلة أو أبى حذيفة التى تجعل الرسول يحكم بهذا الحكم شديد الخصوصية .. وإن كان فعلا كذلك فهل تدعى أن الرسول صلى الله عليه وسلم (حاشاه) قد نسى أن يشير إلى تلك الخصوصية فى حديثه؟ أم أنه من الأهون عليك أن تقر بأن الحديث الصحيح "سندا" قد أغفل "فى متنه" ذكر إشارة الرسول صلى الله عليه وسلم إلى تلك الخصوصية ..

المشكلة ياأخى "السلفى" أنك تخاطب أناسا تعلم (بل وتستنكر) أنهم يفكرون .. تخاطبهم بخطاب لا يمر إلا على من وطّن نفسه على التلقى فقط

وإليك هذه الفتوى التى لم تطرح فى أى مداخلة إلى الآن :

فتـاوى

العنوان رضاع الكبير للحاجة!

المجيب د. محمد بن سليمان المنيعي

عضو هيئة التدريس بجامعة أم القرى

التصنيف الفهرسة/ فقه الأسرة/ الرضاع/الفترة

التاريخ 17/04/1425هـ

السؤال

السلام عليكم.

أردت أن أسأل عن حكم إرضاع الكبير لحاجة، وهي كثرة دخوله البيت للضرورة، وهل يحصل بذلك حرمة الرضاع كما للصغير؟ - وجزاكم الله خيراً-

الجواب

الرضاع المحرم، مص من دون الحولين لبناً ثاب عن حمل خمس رضعات، وعلى هذا فلا يحرم من الرضاع إلا من كان في الحولين، لقوله –تعالى-: "والوالدات يرضعن أولادهن حولين كاملين لمن أراد أن يتم الرضاعة" [البقرة:233]، ولقوله – صلى الله عليه وسلم-: "لا يحرم من الرضاعة إلا ما فتق الأمعاء في الثدي، وكان قبل الفطام" رواه الترمذي (1152) من حديث أم سلمة – رضي الله عنها -، وقال: هذا حديث حسن صحيح، والعمل على هذا عند أكثر أهل العلم من أصحاب النبي –صلى الله عليه وسلم-، وغيرهم أن الرضاعة لا تحرم إلا ما كان دون الحولين، وما كان بعد الحولين الكاملين فإنه لا يحرم شيئاً، ا.هـ.

وأما حديث أبي حذيفة –رضي الله عنه - حين تبنى غلاماً يسمى سالماً – رضي الله عنه - فلما صارت امرأته يشق عليها دخول هذا الغلام الذي كبر استفتت النبي – صلى الله عليه وسلم- فقال: "أرضعيه تحرمي عليه" رواه البخاري (5088) ومسلم (1453) من حديث عائشة – رضي الله عنها - ، فهذا منسوخ بما تقدم، وقيل: إنه خاص بسالم – رضي الله عنه -، وقيل: إنه عام محكم، وعلى القول بأنه عام محكم، فإنه يكون فيمن يكون حاله كحال سالم – رضي الله عنه -، وهو أمر غير موجود قطعاً؛ لأن الشرع قد أبطل التبني، ولهذا لما قال النبي –صلى الله عليه وسلم-: "إياكم والدخول على النساء" قالوا: يا رسول الله أفرأيت الحمو؟ قال: "الحمو الموت" رواه البخاري (5232) ومسلم (2172) من حديث عقبة بن عامر – رضي الله عنه - ولو كان إرضاع الكبير مؤثراً لقال: الحمو ترضعه زوجة أخيه، فلما لم يوجه النبي –صلى الله عليه وسلم- إلى هذا علم أن إرضاع الكبير بعد إبطال التبني لا يمكن أن يكون له أثر.

المصدر : http://www.islamtoday.net/questions/show_q...nt.cfm?id=38364

هل أحصيت عدد الآراء التى جاءت فى هذه الفتوى ؟ .. ألا يدلك هذا التعدد على أى شئ غير أن اختلافهم رحمة؟

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

يا اخت نجفة هذه الواقعة صحيحة و موجودة في الصحاح

و باختصار هذه الواقعة خاصة بسالم فقط لا غير و لفهمها نقول الاتي

سهلة بنت سهيل وزوجها حذيفة تبنوا سالم وربوه حتى كبر فجاء الاسلام فحرم التبني فبالتالي سالم اصبح غريب عن سهلة و حذيفة مما ادى الى تغير قلب حذيفة تجاه سالم و تغير وجه عند دخول سالم على سهلة فرخص لها رسول الله صلى الله عليه وسلم بأرضاعه كما قال جمهور الفقهاء و المحدثين سلفا و خلفا الا بعض الظاهرية بان الرضاعة لم تكن مباشرة من الثدي بل في كوب ويشربه سالم

جزاكم الله خيرا

الأخ الفاضل / خليفة

نعلم أن ديننا صالح لكل زمان ومكان ولاشك فى ذلك. أم ترى أن هناك من الاحكام ماهو منزل لحالة واحدة فقط؟

استاذى الفاضل ، سأعيد سؤال سألته فى مداخلة سابقة ، والحقيقة انه ليس سؤال بقدر ماهو حالة مشابهة لحالة سالم أخذا بالقياس فى الاحكام.

نعلم أن التبنى قد حرمه الاسلام ، وهو أمر ملزم للمسلمين فقط.

ولكن اذا عبرنا البحر المتوسط جهة الشمال ، فالامر مختلف تماما فالتبنى أمر طبيعى وبمقتضى القانون ويعطى الشخص المتبنى كافة حقوق الابن الطبيعى.

ماذا لو قابلتنا حالة مماثلة لحالة سالم ، زوج وزوجته قررا تبنى طفلا ،ثم بعد أن فتح الله قلوبهم للاسلام وقررا الدخول فى الاسلام ، فوجئا بمن يفتى للمرأة بأن أبنها بالتبنى لايصح ان يدخل عليها المنزل حيث أنه أصبح غريبا عنها ولايحل له أن يراها او يجلس معها، ماحكم ابنهما المدعو هارى والبالغ من العمر 16 سنة او 17 سنة أو حتى 25 عاما ، هل يتم طرده من المنزل؟ هل ترضعه امه بالتبنى حتى يحل له ان يعيش معهم تحت سقف واحد؟

وارجو الا تكون اجابتك بان حالة سالم لاتنطبق عليه ، لاننا كما اتفقنا ان الاسلام هو دين كل عصر ومكان وزمان.

أرجوك الا تتسرع فى الاجابة ، واسأل شيوخك اذا كان لديك شيوخا تسألهم. ، وان كانت الاجابة لا أعرف أو لا أدرى ، فلماذا لايعتد بحديث ارضاع الكبير؟ أم انه حديث ليس بصحيح ، ولو كان غير صحيح ، فهل هناك المزيد من غير الصحيح فى كتب التراث؟

ارجوك الا تعتقد اننى كتبت ماكتب للتشكيك ، ولكن لان هناك من الامور الكثير والكثير يجب مراجعته ومناقشته وتنقيته

تقبل تحياتى

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

طيب عندى سؤال ويا رب محد يفهمة خطأ

طيب لو ست غير مرضعة ايه هيكون الحل ؟

والمفروض كام رضعة هل كما فى الاطفال ولا تختلف ؟

وهل الخلوة بين الزميل والزميلة اثناء الرضاعة هتبقي تحت اى مسمى ؟

ومن المسئول عن ما سوف يحدث بعد ذلك ؟

وبعد الرضاعة هيكون الزميل بن زميلته؟

والسن هل يصح لام ان تكون اصغر من ابنها فى العمل ؟

ولا كل زميل وزميلة مناسبين لبعض فى السن هيحطوهم فى مكتب واحد

واين الشيطان اثناء الرضاعة ؟

وهل اى زوج او اب او اخ ولا الشيخ نفسة الا افتى الفتوة دى هيقبل كدا على بنته اخته مامته مراته ؟

ولما الفتوة دى غير صحيحة طبعا هى غير صحيحة بدون نقاش اى شيء يرفضة العقل والقلب وضد المباديء اكيد غير صحيح طيب ليه انتشرت اوى الفتوة دى والناس بقت تتكلم كتير فها وتتريق ؟

ما رأى رجال الدين فى الكلام الفارغ دا؟

طيب مش هو عمل المرأة حرام والاختلاط حرام ؟

طيب ازاى يفتوة فى حاجة زى كدا ؟

بصراحة شكلنا كمسلمين بقي محرج جدا انا اصحابي اللى مش مصريين بيقولوى يا الحمدلله اننا مش مصريين عشان الكلام دا مينطبقش علينا

وشخص اخر يقول يا ريتنى كنت مصري ؟

والله الكلام والعمايل بتحرجنا وبتقلل من قمتنا ؟

اين الازهر وشيوخة ؟

حرام عليهم اللى بيعملوه فينا دا الله هيحسبهم وحسبي الله فى كل شيطان اخرص عن الحق

على فكرة انا مش عاوزة اجابة على الاسئلة دى انا دى اللاسئلة اللى سئلتها لنفسي وانا بقول يا ترى الفتوة دى صح ولا غلط

والحمدلله قلبي وعقلي رفضها تماما

اللهم ثبتنى على السصراط المستقيم واحمى كل البنات من الناس الغير امينين عليهم يا رب

نجفة

لا ي أخت نجفة بعد الرضاعة حايفضلوا زميل وزميلة ولو حبوا يتجوزوا ، يحل لهم الزواج ، لان الرضاعة دى لاتحرم زواجهم !!!!! يعنى عمرها ماحتبقى امه بالرضاعة!!!

وبعدين ياستى ماتخجليش ولا تتحرجى من زمايلك فى العمل لان الفتوى دى مش اختراع الشيخ ، دى فتوى مبنية على حديث صحيح ، ولو قلنا انه غير صحيح اتهمونا بالكفر ، ولو قلنا نطبقه برضه اتهمونا بالكفر ، وقولى للى مش عاجبهم الفتوى اطلبوا تصحيح كتب الحديث ، وماتلوموش شيخ حاول يجتهد واستخدم الحديث!!!

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

================================================================================

بعد ان تراجع المدعو عزت عطية عن الفتوى البائسة التي احدثت ضررا كبيرا بالجماهير المسلمة من جراء تلك الإجتهادات المستهترة الخارجة عن إجماع العلماء

وسمحت للجهلة والمتربصين بالإسلام للخوض بالسوء في سنة رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام

اجد انها فرصة لأذكر فيها أخواني وأخواتي المسلميين عن خطورة وتحريم الخلوة المحرمة بالمرأة الأجنبية

قال عليه الصلاة والسلام " لا يخلون رجل بامرأة ، ولا تسافرن امرأة وإلا معها محرم . فقام رجل فقال : يا رسول الله ، اكتتبت في غزوة كذا وكذا ، وخرجت امرأتي حاجة ، قال : اذهب ، فحج مع امرأتك "

كما قال في حديث وصفه بعض المتأسلمون بالمتطرف والمبتدع عن ثقافتنا وخلافه

قال عليه الصلاة والسلام " إياكم و الدخول على النساء فقال رجل من الأنصار : يارسول الله أفرأيت الحمو ؟ يعني أقارب الزوج قال : الحمو الموت, الحمو الموت "

فسواء في العمل أو في السيارة او في المصعد او تحت أي سقف يسمح بتلك الخلوة فقد حرمها الله ورسوله..,

فالمرأة سواء كانت ام او بنت او اخت هي جوهرة في الإسلام يحفظها ويقيها ويصونها

من كل الشرور التي تحيط بها...

وندعوا الله ان يثبت الله علماء الأمة واتباع الرسول عليه الصلاة والسلام على حماية الدين وعلومه الشرعية من المبتدعة والمستهتريين والمجترئين وملبسين الحق بالباطل

ولا حول ولا قوة إلا بالله

:

:

تم تعديل بواسطة Doofy

255374574.jpgوَلا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ[/227576612.jpg

--------------------

رابط هذا التعليق
شارك

الله يكون في عونك يابو محمد

مع تحياتي لكل الآراء و أصحابها

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

حبيت بس أسأل سؤال...

أليس هناك قول للرسول الكريم (صلي الله عليه وسلم ) بما معناة...لإني لا أذكرة جيدا..

ماوصل عني من حديث أو قول وارتاحت له النفس فهو مني وغير ذلك فهو ليس مني؟؟

وطبعا يعني أنا لا استريح لهذه الفتوي أبدا...ولا أتخيل ان تقوم أمرأة ما بهذا الفعل تحت أي مسمي أو مبرر...

وحتي لو قيل انها حاله خاصه جدا....فالحياء شعبه من الأيمان...ولا أظن ان يقوم رسولنا الكريم بإجازة هذه الفتوي...وهو الأعلم بشأننا...

ثم كيف تتوافق هذه الفتوي بقوله صلي الله عليه وسلم (ماتركت فيكم بعدي فتنه أشد من النساء) ثم يبيح صلي الله عليه وسلم رضاعه الكبير

ثم ان الرضاعه التي تحرم فيها الزواج بين أثنين.. الأشقاء بالرضاعه لإن حليب الام دخل في التكوين الجسمي للرضيع وبذك أصبح محرم عليه الزواج من شقيقته بالرضاعه؟؟طيب الرجل البالغ العاقل هل لا يزال جسمه في حاله بناء ؟؟

لماذا نهي الرسول الكريم عن جمع الأحاديث وبالرغم من ذلك قاموا بجمعها؟؟؟

ثم إذا تناقشنا في فتوي كهذه الفتوي الغريبه قذفنا بأنواع الكفر والخروج عن الدين؟؟

لماذا لا نعترف ونقول ان فتوي كهذه لم تقع أبدا...بدل أن نبرر لها بتبريرات واهيه تزيد الموضوع تعقيدا والنفس غما؟؟

...........................................................................

صن ضحكة الأطفال يارب

فإن هي غردت في ظمأ الرمال أعشوشبت

لكن إن زودوها وبكيوا ..ونكدوا ..... هايتلطشوا

رابط هذا التعليق
شارك

الاخ محمد كتب:

لا ي أخت نجفة بعد الرضاعة حايفضلوا زميل وزميلة ولو حبوا يتجوزوا ، يحل لهم الزواج ، لان الرضاعة دى لاتحرم زواجهم !!!!! يعنى عمرها ماحتبقى امه بالرضاعة!!!

طيب لما هى مش هتبقي امة ويصح له يتزوجها يبقي اية الهدف من الرضاعة اصلا !!!

انا اعتقد بالرضاعة تبقي محرمة علية لان الام فقط هى التى ترضع او الام بالرضاعة يبقي الراضع بن واخوا للرضع من مامتهم !!!

والمقصود بخلوة شرعية انها محرمة علية شرعا!!!!!!!!!!!!! يعنى لا يجوز لهم الزواج والله اعلم !!!

انا من رأى لو في اساسا زميل وزميلة فى عمل واحد وفى مكتب واحد ومعرفش دي فين بصراحة المهم لو فضل

كل واحد فى حالة مش هيكون فى بنهم ود ولا اى حاجة اما بالرضاعة ممكن العلاقة تتقدم وتتطور الى ماهو ابشع

اعوذ بالله والله يجازى اللى كان السبب

وحسبي الله ونعم والوكيل

حاسة ان اللى احنا فيه دا من علامات قرب الساعة

يلا الحق اروح اعمل لاخرتى وربنا يستر

A liberal is a man or a woman or a child who looks forward to a better day, a more tranquil night,and a bright, infinite future

.

رابط هذا التعليق
شارك

================================================================================

بعد ان تراجع المدعو عزت عطية عن الفتوى البائسة التي احدثت ضررا كبيرا بالجماهير المسلمة من جراء تلك الإجتهادات المستهترة الخارجة عن إجماع العلماء

وسمحت للجهلة والمتربصين بالإسلام للخوض بالسوء في سنة رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام

اجد انها فرصة لأذكر فيها أخواني وأخواتي المسلميين عن خطورة وتحريم الخلوة المحرمة بالمرأة الأجنبية

قال عليه الصلاة والسلام " لا يخلون رجل بامرأة ، ولا تسافرن امرأة وإلا معها محرم . فقام رجل فقال : يا رسول الله ، اكتتبت في غزوة كذا وكذا ، وخرجت امرأتي حاجة ، قال : اذهب ، فحج مع امرأتك "

كما قال في حديث وصفه بعض المتأسلمون بالمتطرف والمبتدع عن ثقافتنا وخلافه

قال عليه الصلاة والسلام " إياكم و الدخول على النساء فقال رجل من الأنصار : يارسول الله أفرأيت الحمو ؟ يعني أقارب الزوج قال : الحمو الموت, الحمو الموت "

فسواء في العمل أو في السيارة او في المصعد او تحت أي سقف يسمح بتلك الخلوة فقد حرمها الله ورسوله..,

فالمرأة سواء كانت ام او بنت او اخت هي جوهرة في الإسلام يحفظها ويقيها ويصونها

من كل الشرور التي تحيط بها...

وندعوا الله ان يثبت الله علماء الأمة واتباع الرسول عليه الصلاة والسلام على حماية الدين وعلومه الشرعية من المبتدعة والمستهتريين والمجترئين وملبسين الحق بالباطل

ولا حول ولا قوة إلا بالله

:

:

ومع كل هذا فحديث إرضاع الكبير صحيح ويجب أن نؤمن به وإذا استند أحد العلماء مثل ابن تيمية عليه لتحليل إرضاع الكبير للحاجة فيجب على أتباع ابن تيمية ومن اتخذوه شيخا لهم وإماما أن يتبعوه فى هذا أيضا وعلى تلامذة عزت عطية أن يتبعوا أستاذهم وشيخهم

وسمحت للجهلة والمتربصين بالإسلام للخوض بالسوء في سنة رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام

المتربصون بالإسلام نعرفهم .. وقد لاقى أخونا "محمد زهيرى" ما لاقى لأنه نبه إلى أننا نعطيهم أدوات انتقالهم من التربص إلى الهجوم

أما وصف "الجهلة" .. فلن أحذفه برغم تنافيه مع أدب الحوار ليظل مثلا على ما لايصح أن يُتبع

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

أنا لن اتكلم عن صله القرابــه بعد الرضاعـــه ..

ولكنني فقط أحب اعرف الصفــه التي يحق للزميل بأن يرضع من زميلته .؟

قبل الرضاعــه اليس الرجل بالنسبه لها شخص غريــــب .؟

قبل الرضاعــه هل يجوز له ان يري شئا من عورتها والصدر جزء من تلك العـــوره .

هو الستات بترضع طول السنة؟

ياريت نصحى من الغيبوبة وكفاية سلبية! نحن لسنا قطيعا لكى نساق!

رابط هذا التعليق
شارك

أنا لن اتكلم عن صله القرابــه بعد الرضاعـــه ..

ولكنني فقط أحب اعرف الصفــه التي يحق للزميل بأن يرضع من زميلته .؟

قبل الرضاعــه اليس الرجل بالنسبه لها شخص غريــــب .؟

قبل الرضاعــه هل يجوز له ان يري شئا من عورتها والصدر جزء من تلك العـــوره .

هو الستات بترضع طول السنة؟

جاء فى أحد الأحاديث الصحيحة (حديث أبى داود - 2061 ) : "فبذلك كانت عائشة –رضي الله عنها- تأمر بنات أخواتها وبنات إخوتها أن يرضعن من أحبت عائشة أن يراها ويدخل عليها وإن كان كبيراً خمس رضعات ثم يدخل عليها".

معنى ذلك أن غير المرضعة تستطيع أن تأمر بنت اختها أو بنت أخيها بإرضاع من تحب هى أن يدخل عليها وإن كان كبيرا ... كل ما يجب أن تتوخاه إبنة الأخت أو إبنة الأخ أن يكن خمس رضعات وليس أقل من ذلك !

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...