أبو محمد بتاريخ: 26 مايو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 مايو 2007 الله يكون في عونك يابو محمدمع تحياتي لكل الآراء و أصحابها وفى عونك أخى محمد وأنا أيضا أشاركك فى توجيه التحية إلى كل الآراء وأصحابها .. فلننتظر لنرى من سيحيى بأحسن منها أو يردها نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 26 مايو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 مايو 2007 حبيت بس أسأل سؤال...أليس هناك قول للرسول الكريم (صلي الله عليه وسلم ) بما معناة...لإني لا أذكرة جيدا.. ماوصل عني من حديث أو قول وارتاحت له النفس فهو مني وغير ذلك فهو ليس مني؟؟ وطبعا يعني أنا لا استريح لهذه الفتوي أبدا...ولا أتخيل ان تقوم أمرأة ما بهذا الفعل تحت أي مسمي أو مبرر... وحتي لو قيل انها حاله خاصه جدا....فالحياء شعبه من الأيمان...ولا أظن ان يقوم رسولنا الكريم بإجازة هذه الفتوي...وهو الأعلم بشأننا... ثم كيف تتوافق هذه الفتوي بقوله صلي الله عليه وسلم (ماتركت فيكم بعدي فتنه أشد من النساء) ثم يبيح صلي الله عليه وسلم رضاعه الكبير ثم ان الرضاعه التي تحرم فيها الزواج بين أثنين.. الأشقاء بالرضاعه لإن حليب الام دخل في التكوين الجسمي للرضيع وبذك أصبح محرم عليه الزواج من شقيقته بالرضاعه؟؟طيب الرجل البالغ العاقل هل لا يزال جسمه في حاله بناء ؟؟ لماذا نهي الرسول الكريم عن جمع الأحاديث وبالرغم من ذلك قاموا بجمعها؟؟؟ ثم إذا تناقشنا في فتوي كهذه الفتوي الغريبه قذفنا بأنواع الكفر والخروج عن الدين؟؟ لماذا لا نعترف ونقول ان فتوي كهذه لم تقع أبدا...بدل أن نبرر لها بتبريرات واهيه تزيد الموضوع تعقيدا والنفس غما؟؟ ........................................................................... الأخت الفاضلة nash تساؤلاتك كلها مثل تساؤلات الإبنة الفاضلة نجفة .. تساؤلات مشروعة وفى محلها فلننتظر الإجابة عليها ممن يرى أنه بدلا من الاعتراف بإمكانية خطأ جامعى الحديث أو رواته ومن ثم بضرورة تنقيت السنة مما قد يشوبها "كما دعا الشيخ الغزالى" فإنهم يرون أن التوفيق بين ما تعارض من الأحاديث أحق وأولى .. وكذلك التوفيق بين ما تعارض من الحديث والقرآن الكريم ولم لا ؟ فقد خصصوا لذلك علما قائما بذاته إسمه "علم مختلف الحديث" .. أو .. "علم ناسخ الحديث ومنسوخه" .. وهو علم لو كان يُدخل الطمأنينة إلى قلوب وعقول "علمائه" فإنه لا يُدخل إلى قلوب وعقول باقى الأمة من "الجهلة" إلا البلبلة والشك ، مالم يكونوا من المتّبعين دون سؤال أو حتى تساؤل نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
خليفة السلفي بتاريخ: 26 مايو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 مايو 2007 لا حول ولا قوة الا بالله مازال الجدال مستمرا يا أخى والله لا أدرى ماذا أقول ، أهكذا أحكام الرسول العظيم (بل أعظم العظماء باعتراف المنصفين من غير المسلمين) .. أقول أهكذا أحكامه فى رأيك ؟ أنا فى الحقيقة لم أعثر على سبب يجعل رسول الله صلى الله عليه وسلم يحكم بغير ما استشهدت أنت نفسك به من قوله تعالى "وَالْوالِداتُ يُرْضِعْنَ أَوْلادَهُنَّ حَوْلَيْنِ كامِلَيْنِ لِمَنْ أَرادَ أَنْ يُتِمَّ الرَّضاعَةَ" . فأرجو ، إذا كان عندك مالم أعثر عليه ، أن تخبرنى ما هى خصوصية سالم أو سهلة أو أبى حذيفة التى تجعل الرسول يحكم بهذا الحكم شديد الخصوصية .. وإن كان فعلا كذلك فهل تدعى أن الرسول صلى الله عليه وسلم (حاشاه) قد نسى أن يشير إلى تلك الخصوصية فى حديثه؟ أم أنه من الأهون عليك أن تقر بأن الحديث الصحيح "سندا" قد أغفل "فى متنه" ذكر إشارة الرسول صلى الله عليه وسلم إلى تلك الخصوصية .. لا حول ولا قوة الا بالله مازال الجدال مستمرا يا اخ ابو محمد ماهو الاصل في الرضاعة؟ الاصل ان الرضاعة لا تتم الا بعد الحولين اذا هذه حالة كانت رخصة رخصة رخصة اجازها رسول الله صلى الله عليه وسلم لسهلة حتى لا تخسر سالم لانها تحبه ما هي المشكلة في ذلك سبحان الله والصحابة جميعهم فهموا ذلك و كذلك جميع امهات المؤمنين عدا عائشة رضي الله عنها ان ذلك كانت رخصة حتى بعد اجتهاد امنا عائشة رضي الله عنها انكر عليها جميع امهات المؤمنين وقالوا لها ((قلن والله ما نرى الذي أمر النبي صلى الله عليه وسلم به سهلة إلا رخصة في رضاعة سالم وحده)) صحيح مسلم اذا امنا عائشة رضي الله عنها اجتهدت فأخطأت فلها اجر ان شاء الله ولي عودة قريبا باذن لاستكمال المداخلات رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مهيب بتاريخ: 26 مايو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 مايو 2007 فلننتظر الإجابة عليها ممن يرى أنه بدلا من الاعتراف بإمكانية خطأ جامعى الحديث أو رواته ومن ثم بضرورة تنقيت السنة مما قد يشوبها "كما دعا الشيخ الغزالى" فإنهم يرون أن التوفيق بين ما تعارض من الأحاديث أحق وأولى .. وكذلك التوفيق بين ما تعارض من الحديث والقرآن الكريم ولم لا ؟ فقد خصصوا لذلك علما قائما بذاته إسمه "علم مختلف الحديث" .. أو .. "علم ناسخ الحديث ومنسوخه" .. وهو علم لو كان يُدخل الطمأنينة إلى قلوب وعقول "علمائه" فإنه لا يُدخل إلى قلوب وعقول باقى الأمة من "الجهلة" إلا البلبلة والشك ، مالم يكونوا من المتّبعين دون سؤال أو حتى تساؤل لم أعلم مسبقا أن الشيخ الغزالى العبقرى دعا الى هذا من قبل .. مظلومون هم علماءنا العباقرة كالغزالى و محمد عبده .. فقد حاولوا . .و قالوا الكثير .. لكنهم لم يملكوا الا افكارهم و علمهم .. و لم يملكوا قنوات فضائية - كديدن هذه الأيام - كى تغسل أمخاخ الناس بما يريدوا ليظل الجهل مسيطرا و قائدا .. أشكرك عزيزى على معلوماتك القيمة و على وجودك بيننا .. فوجودك حقا اثراء مهيب <span style='font-size:14pt;line-height:100%'>حين يصبح التنفس ترفـاً .. و الحزن رفاهية .. والسعادة قصة خيالية كقصص الأطفال</span> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
nash بتاريخ: 26 مايو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 مايو 2007 (معدل) الأخ الفاضل خليفه السلفي أعطني إجابه واضحه ومباشرة لو سمحت.... ( قال الله تعالي . ماأتاكم الرسول فخذوه ومانهاكم عنه فانتهوا ) ألم ينهي رسولنا الكريم صلوات الله عليه وسلامه عن جمع الأحاديث فلماذا إذا" لم يلتزم الشيوخ ورجال الدين بأمر الرسول الكريم....وقاموا بجمعه ؟؟ تم تعديل 26 مايو 2007 بواسطة nash صن ضحكة الأطفال يارب فإن هي غردت في ظمأ الرمال أعشوشبت لكن إن زودوها وبكيوا ..ونكدوا ..... هايتلطشوا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 26 مايو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 مايو 2007 لم أعلم مسبقا أن الشيخ الغزالى العبقرى دعا الى هذا من قبل أخى مهيب : هذا هو كتاب الشيخ العلامة محمد الغزالى الذى دعا فيه إلى تنقية السنة مما قد يشوبها .. السنة النبوية الشريفة بين أهل الفقه وأهل الحديث وقد كتب مقصده من الكتاب بلا مواربة فى مقدمة الطبعة السادسة فى معرض تعليقه على الشتائم التى نالته من أولئك الذين قرأوا كتابه بعين واحدة : لكن الشتم الذي أوجعني اتهام البعض لي: بأني اخاصم السنة النبوية!!.وأنا أعلم أن الله ورسوله أحب الي مما سواهما، وأن إخلاصي للإسلام يتجدد ولا يتبدد، وأنه أولى بأولئك المتحدثين أن يلزموا الفقه والأدب.. فغايتي تنقية السنة مما قد يشوبها! وغايتي كذلك حماية الثقافة الإسلامية من ناس قيل فيهم: إنهم يطلبون العلم يوم السبت، ويدرسونه يوم الأحد، ويعملون أساتذة له يوم الاثنين. أما يوم الثلاثاء فيطاولون الأئمة الكبار ويقولون: نحن رجال وهم رجال!!. وهكذا بين عشية وضحاها يقع زمام المسلمين الثقافي بين أدعياء ينظر اليهم أولو الألباب باستنكار ودهشة. نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 26 مايو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 مايو 2007 اذا هذه حالة كانت رخصة رخصة رخصة اجازها رسول الله صلى الله عليه وسلم لسهلة حتى لا تخسر سالم لانها تحبه أخى السلفى .. إن كان هذا هو سبب الخصوصية الشديدة فلابد أن أدعو لك "أفادك الله" كما أفدتنا .. نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 26 مايو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 مايو 2007 معلش مداخله واحده و أخيره في الموضوع ده مش عارف ليه الحوار في هذا الحديث بينقطع فجأه عند نقطه معينه و الطرفين يرجعوا يتكلموا من الأول تاني؟؟؟؟!!!!! رأي الأخوه السلفيين أن الحديث قاصر و خاص بحادثة سالم فقط و لا يصح تعميمه نظرا للظروف الخاصه بالحادثه وقتها و هي تحريم التبني وهي رخصة اجازها رسول الله صلى الله عليه وسلم لسهلة حتى لا تخسر سالم لانها تحبه فيسأل الطرف الآخر السؤال المنطقي بعد أن يعبروا عن عدم اقتناعهم بأن يأمر الحبيب مثل هذا الأمر.... و ما هو وضع من كانوا ابناء بالتبني وقت نزول التحريم (واشهرهم زيد بن حارثه مثلا) .... الا ينطبق عليهم ايضا موضوع الرضاع؟ بمعنى انه لو كان بمكه في وقت التحريم 50 او 20 او 10 حالات مشابهه حضروا التبني و حضروا الغاؤه الا ينطبق عليهم الحكم ؟ (و هنا ينقطع الحوار و يبدأ من الأول) فهل من إجابه؟ Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Doofy بتاريخ: 26 مايو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 مايو 2007 ================================================================================ ومع كل هذا فحديث إرضاع الكبير صحيح ويجب أن نؤمن به وإذا استند أحد العلماء مثل ابن تيمية عليه لتحليل إرضاع الكبير للحاجة فيجب على أتباع ابن تيمية ومن اتخذوه شيخا لهم وإماما أن يتبعوه فى هذا أيضا وعلى تلامذة عزت عطية أن يتبعوا أستاذهم وشيخهم عزيزي ابو محمد كل العلماء المتقين والمجتهدين لتحقيق مصلحة الإسلام على العين والرأس طالما كانت موافقة لرأي جمهور العلماء والفقهاء الذين نرجو فيهم الخير وندعوا لهم بالتوفيق دائما ورأيي كان واضحا منذ البداية ولن أعيده للطامحين في الجدال بالدين بغير علم .. فالحديث صحيح حتى لو شكك الجميع هنا في ذلك وقد انتهى حكمه بانتهاء التبني في الإسلام وهذا ما قاله الشيخ عزت لتلاميذه في اعتذاره للجماهير المسلمة عن تلك الفتوى... ومن رأى في نفسه أكثر حياء من الرسول فهو حر أيضا فيما يراه وليذهب ليحاسبه والعاقبة للمتقين ... أما وصف "الجهلة" .. فلن أحذفه برغم تنافيه مع أدب الحوار ليظل مثلا على ما لايصح أن يُتبع للإدارة الأحقية لتحذف ما تشاء ..... فرأيي قلته ولست نادما ولن اتراجع عنه من أجل سياسة المنتدى الجديدة التي تسمح لمن يتفق معها فكريا وسياسيا بأن ينعت الإخرين بالجهل وبالمَثل الذي لا يصح أن يُتبع ولا مانع بوصفنا بالإرهابيين في المستقبل أيضا وبالتالي آسف جدا على الوصول إلى تلك الحالة على يدك ويد حزب " عقلاء الإدارة " الجديد رغم تحذيري من ذلك سابقا في موضوع الطب البديل ولكن اظاهر ان كل وقت وله أذانه كما يقال وعملية تسيس المواضيع أصبحت موضه في هذا المنتدى wst:: وانا موافق وبرفض الإنضمام إلى حزبكم :sad: وتحياتي :wub: : : وَلا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ[/ -------------------- رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
خليفة السلفي بتاريخ: 26 مايو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 مايو 2007 الأخ الفاضل خليفه السلفيأعطني إجابه واضحه ومباشرة لو سمحت.... ( قال الله تعالي . ماأتاكم الرسول فخذوه ومانهاكم عنه فانتهوا ) ألم ينهي رسولنا الكريم صلوات الله عليه وسلامه عن جمع الأحاديث فلماذا إذا" لم يلتزم الشيوخ ورجال الدين بأمر الرسول الكريم....وقاموا بجمعه ؟؟ http://www.eltwhed.com/vb/showthread.php?t=3680 رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 26 مايو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 مايو 2007 ================================================================================ومع كل هذا فحديث إرضاع الكبير صحيح ويجب أن نؤمن به وإذا استند أحد العلماء مثل ابن تيمية عليه لتحليل إرضاع الكبير للحاجة فيجب على أتباع ابن تيمية ومن اتخذوه شيخا لهم وإماما أن يتبعوه فى هذا أيضا وعلى تلامذة عزت عطية أن يتبعوا أستاذهم وشيخهم عزيزي ابو محمد كل العلماء المتقين والمجتهدين لتحقيق مصلحة الإسلام على العين والرأس طالما كانت موافقة لرأي جمهور العلماء والفقهاء الذين نرجو فيهم الخير وندعوا لهم بالتوفيق دائما ورأيي كان واضحا منذ البداية ولن أعيده للطامحين في الجدال بالدين بغير علم .. فالحديث صحيح حتى لو شكك الجميع هنا في ذلك وقد انتهى حكمه بانتهاء التبني في الإسلام وهذا ما قاله الشيخ عزت لتلاميذه في اعتذاره للجماهير المسلمة عن تلك الفتوى... ومن رأى في نفسه أكثر حياء من الرسول فهو حر أيضا فيما يراه وليذهب ليحاسبه والعاقبة للمتقين ... أما وصف "الجهلة" .. فلن أحذفه برغم تنافيه مع أدب الحوار ليظل مثلا على ما لايصح أن يُتبع للإدارة الأحقية لتحذف ما تشاء ..... فرأيي قلته ولست نادما ولن اتراجع عنه من أجل سياسة المنتدى الجديدة التي تسمح لمن يتفق معها فكريا وسياسيا بأن ينعت الإخرين بالجهل وبالمَثل الذي لا يصح أن يُتبع ولا مانع بوصفنا بالإرهابيين في المستقبل أيضا وبالتالي آسف جدا على الوصول إلى تلك الحالة على يدك ويد حزب " عقلاء الإدارة " الجديد رغم تحذيري من ذلك سابقا في موضوع الطب البديل ولكن اظاهر ان كل وقت وله أذانه كما يقال وعملية تسيس المواضيع أصبحت موضه في هذا المنتدى wst:: وانا موافق وبرفض الإنضمام إلى حزبكم :sad: وتحياتي :wub: : : كنت قد كتبت فى مداخلة سابقة ردا على الفاضل / محمد زهيرى وأنا أيضا أشاركك فى توجيه التحية إلى كل الآراء وأصحابها .. فلننتظر لنرى من سيحيى بأحسن منها أو يردها ولقد وصلتنى تحيتك .. ولأنها لم تخرج عن المألوف فإن هذه المداخلة أيضا سأتركها دون اتخاذ أى إجراء إدارى .. سأتركها دون إجراء لأنها دليل على "النهاية الفكرية القصوى" .. وكما توقعت .. فإن ترك وصفك لمن يختلف معك "بالجهل" كدليل على مالا يصح أن يُتبع كان أعمق أثرا من أى إجراء إدارى يتمناه البعض بل يسعون إلى أن يُتخذ ضدهم للظهور بمظهر "شهيد الرأى" .. وكما تركت ذلك الوصف ، وكما ظهر أثر ذلك فى مداخلتك الأخيرة ، فسأترك هذه المداخلة أيضا وأنا على ثقة من أثرها نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
badroora بتاريخ: 27 مايو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 مايو 2007 يا جماعة سيق عليكم النبي بليز هدوء اكثر من كدا !!! يعنى احنا هنا بنتعتبركم القدوة بتاعتنا عشان انتوا ناس مثقفين وقريين اكتر مننا وكمان فيكم الاكبر منا سنا !! يعنى كل المصايب اللى على دماغنا دى من فتاوى على تصدير لحمنا برة على بلاوي كتيرة اوى والله انا قلبي بيوجعنى وكل ماقول لنفسي انا مش مضرورة من الحاجات دى طيب مزعلة نفسي ليه بس كل ماتخيل اى واحدة تجبرها الظروق وتقهرها على كدا ا باشعر بمرارة وغيرة كانها انا او اختى او بنتى فى المستقبل ان شاء الله !! واكتر حاجة بتهون علينا وتحسسنا اننا فى امان هو وجودنا وسطيكم وانكم قادرين على تحليل الامور وتصحيحها !!! احنا بقينا فى زمن كل حاجة بنشك فيها والله يستر علينا بجد فرجاء منكم بليز هدوا اعصابكم شوية وبلاش اللهجة دى فى الحوار !! ولازم تعرفوا انكم مش لوحدكم الللى بتدخولوا هنا احنا مسؤولين منكم وانا واثقة انكم قد المسئولية ومش هنهون عليكم نتوه وسط المشاحنات والردود دى !! خلينا نواصل الحوار بالطريقة البناءة ولو لمرة واحدة فى حياتنا !!! بلاش تبقوا انتوا والفتاوى وحسنى وكل حاجة علينا !! احنا املنا فيكم كبير !! اختكم الراجية نجفة A liberal is a man or a woman or a child who looks forward to a better day, a more tranquil night,and a bright, infinite future . رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 27 مايو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 مايو 2007 الأخ الفاضل خليفه السلفيأعطني إجابه واضحه ومباشرة لو سمحت.... ( قال الله تعالي . ماأتاكم الرسول فخذوه ومانهاكم عنه فانتهوا ) ألم ينهي رسولنا الكريم صلوات الله عليه وسلامه عن جمع الأحاديث فلماذا إذا" لم يلتزم الشيوخ ورجال الدين بأمر الرسول الكريم....وقاموا بجمعه ؟؟ الأخت الفاضلة nash أرجو بعد أن تفرغى من قراءة ما أوصى به أخونا خليفة السلفى مما جاء فى منتدى التوحيد أن تطالعى هذا التساؤل للشيخ محمد الغزالى رحمه الله والإجابة عليه وقد فكرت في السبب الذي جعل الأحناف والمالكية يكرهون تحية المسجد والإمام يخطب مع ورود حديث بطلب هذه التحية!.وبعد تأمل يسير رأيت أن خطبة الجمعة شرعت بعد الهجرة، وظل المسلمون يصلون الجُمع وراء النبي ـ عليه الصلاة والسلام ـ عشر سنين! أي أن هناك نحو خمسمائة خطبة ألقيت خلال هذه المدة، فأين هي؟.إن المحدثين لم يملوا تسجيل كلمة عابرة، أو فتوى خاصة، أو إجابة لسائل، فكيف تركوا هذه الخطب؟. كل ما دونوه بضع خطب لا تبلغ أصابع اليد؟. الواقع أن النبي ـ عليه الصلاة والسلام ـ كان يخطب الناس بالقرآن الكريم، وعندما يكون على منبره أو في محرابه يتلو كتابه، فعلى الجميع الصمت والتدبر. يستحيل أن ينشغل عنه أحد بقراءة أو بصلاة!. كذلك جاء التوجيه الإلهي «وإذا قرئ القرآن فاستمعوا له وأنصتوا لعلكم ترحمون»(8) إن رب العالمين يستمع الى نبيه وهو يقرأ كما جاء في الحديث الشريف «ما أذن الله لشيء أذن به النبي يقرأ القرآن يتغنى به» فكيف يتشاغل عنه الناس؟. نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Doofy بتاريخ: 27 مايو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 مايو 2007 (معدل) ================================================================================ كنت قد كتبت فى مداخلة سابقة ردا على الفاضل / محمد زهيرى إقتباس وأنا أيضا أشاركك فى توجيه التحية إلى كل الآراء وأصحابها .. فلننتظر لنرى من سيحيى بأحسن منها أو يردها في الحقيقة لم أقرأها فالموضوع كما يعلم الجميع موضوع في باب هدى الإسلام " هدى القرآن والسنة " وموضوع النقاش كان تحت عنوان إلى متى هذه الفتاوى اللا معقوله تم الرد عليه في صفحتين وانتهى إلى سيل من تجهيل الآخر تحت عبائة حضرتكم وفي حين ان كلا الطرفين منكر للفتوى إلا انه تحت سياسة العقل التي تتبعها فتحت المجال على مصراعيه دون إنكار لمن اجتهد هو الآخر بالعقل والمنطق لكي يلغي الإحتكام إلى السنة الشريفة و يخص الإحتكام للقرآن دون غيره ولم تنكر هذا فلماذا ..؟؟؟ وبالتالي أي نوع من العقل تدعونا ان نتخلى عن حديث تلو الآخر لأنه لا يوافق " عقولنا " بأي علم وبأي عقل تلغي تراثا كاملا عمل من هو اخير منا على ضبطه وتفنيده وأقاموا علم خاص به من أجل شيخ انتزع الحديث الخاص من سياقه ليلعن فتواه وخالفه الجميع ...؟؟؟ وكما توقعت .. فإن ترك وصفك لمن يختلف معك "بالجهل" كدليل على مالا يصح أن يُتبع كان أعمق أثرا من أى إجراء إدارى يتمناه البعض بل يسعون إلى أن يُتخذ ضدهم للظهور بمظهر "شهيد الرأى" .. عبارة الجهل جائت ردا على من ابتدى بالتجهيل وقد جهّلت نفسي مسبقا قبل أن ادخل في بروبجاندا انكار ما هو معلوم من الدين " السنة النبوية " بحجة فتوى كنت على يقين انها لن تعيش طويلا حتى اعتذر من صرح بها وأصاب خطأه الذي اتفق عليه الجميع... هنا الخلاف وهنا محل الرفض واعتقد انه يصارح قواعد المنتدى التي تضبط الحديث في الأديان وخصوصا الإسلام وفي إطار المنتدى كأعضاء أفاضل بعتذر للجميع على انفعالي المسبب أعلاه واحترم كل الآراء في إطار منهجية الحوار مالم تخرج عن قواعد المنتدى وعدل النقاش من خلالها..., : : تم تعديل 27 مايو 2007 بواسطة Doofy وَلا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ[/ -------------------- رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 27 مايو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 مايو 2007 تم الرد عليه في صفحتين وانتهى إلى سيل من تجهيل الآخر تحت عبائة حضرتكم ولحضرتكم فضل السبق فى التجهيل والتسفيه .. إلا انه تحت سياسة العقل التي تتبعها فتحت المجال على مصراعيه دون إنكار لمن اجتهد هو الآخر بالعقل والمنطق لكي يلغي الإحتكام إلى السنة الشريفة و يخص الإحتكام للقرآن دون غيره ولم تنكر هذا فلماذا ..؟؟؟ إذا حضر الماء بطل التيمم .. ففى قلم حضرتكم الكفاية وبالتالي أي نوع من العقل تدعونا ان نتخلى عن حديث تلو الآخر لأنه لا يوافق " عقولنا " بأي علم وبأي عقل تلغي تراثا كاملا عمل من هو اخير منا على ضبطه وتفنيده وأقاموا علم خاص به من أجل شيخ انتزع الحديث الخاص من سياقه ليلعن فتواه وخالفه الجميع ...؟؟؟ لا أظنك تقصد إلا أستاذ ورئيس قسم الحديث فى كلية أصول الدين .. فليس من المعقول أن يكون قصدك الشيخ محمد الغزالى الذى كانت دعوتى إلى تنقية التراث (وليس إلغائه كما تدعى) نابعة من دعوته واستمرارا لها بعد وفاته إلى رحمة الله .. وكانت دعوتى أن يقوم بذلك فريق من علماء المسلمين ولم أدعى أننى قادر على القيام بذلك بنفسى والمداخلات أمامك فراجعها و "فكر" فيما جاء فيها وعلى العموم وضعك للكلام فى أفواه الآخرين ليس بجديد .. وراجع المداخلات الأولى التى وضعت فيها كلام فى فمى وطلبت منك استخدام خاصية الاقتباس لإثبات صحة ما ادعيت علىّ .. وتبعك فى هذا الأسلوب من تبعك وطلبت منه نفس الطلب وما زلت منتظرا لإجابة انكار ما هو معلوم من الدين دخلنا على بند التكفير .. حسبى الله .. أرجو ألا يكون التكفير هو مقصد حضرتكم وفي إطار المنتدى كأعضاء أفاضل بعتذر للجميع على انفعالي المسبب أعلاه واحترم كل الآراء في إطار منهجية الحوار مالم تخرج عن قواعد المنتدى وعدل النقاش من خلالها..., المداخلات شاهدة على عدم مصادرة أى رأى لك .. وإذا كان اعتذارك للجميع يشملنى فأنا أقبله .. فالعفو عند المقدرة من شيم كرام المؤمنين .. وإن لم يكن يشملنى فأحب أن أقرأ ذلك بقلمك بسم الله الرحمن الرحيم "وَجَزَاء سَيِّئَةٍ سَيِّئَةٌ مِّثْلُهَا فَمَنْ عَفَا وَأَصْلَحَ فَأَجْرُهُ عَلَى اللَّهِ إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الظَّالِمِينَ" الآية 40 من سورة الشورى نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
محمد علي عامر بتاريخ: 27 مايو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 مايو 2007 (معدل) الأخ الفاضل خليفه السلفيأعطني إجابه واضحه ومباشرة لو سمحت.... ( قال الله تعالي . ماأتاكم الرسول فخذوه ومانهاكم عنه فانتهوا ) ألم ينهي رسولنا الكريم صلوات الله عليه وسلامه عن جمع الأحاديث فلماذا إذا" لم يلتزم الشيوخ ورجال الدين بأمر الرسول الكريم....وقاموا بجمعه ؟؟ [url=http://www.eltwhed.com/vb/showthread.php?t=3680]http://www.eltwhed.com/vb/showthread.php?t=3680[/ur بسم الله الرحمن الرحيم راجعت الرابط الذي وضعته و كما توقعت رأيت عجباً يحاول الكاتب أن يوفق بين رواية المنع و رواية السماح بكتابة الحديث فجعل المنع بسبب أن بعض الصحابة كان يكتب فيخلط كتابة القرآن باشياء أخري في نفس الصحيفة(لم يذكر أي دليل علي ذلك) و هذا بالطبع يقدح في إحترام الصحابة للقرآن أن يدخلوا فيه ما ليس منه. ثم أمر الرسول بعد ذلك بكتابة الحديث كما قال لعبد الله بن عمرو "اكتب فوالذي نفسي بيده ما يخرج منه إلا حق" وعلي كل حال لو إقتنعنا بتفسيره هذا (علي علته) فيظل السؤال لماذا إذن لم يكتب الصحابة أحاديث الرسول و لماذا ليس لدينا الآن كتاب صحيح عمر بن الخطاب و صحيح علي بن أبي طالب و سنن أبي بكر و مسند طلحة أو الزبير ؟؟؟؟ هل خالفوا أمر الرسول بالكتابة؟؟ هل كانوا يعتقدون أن تدوين كلام المصطفي كي تراه أجيال المسلمين القادمة شيئ غير ضروري أسئلة كثيرة؟؟ يذكر الكاتب عدة صحف كتبت بها أحاديث يعترف هو بأنها لم تصل إلينا و إنما وصل إلينا محتواها. فلقد قرأها التابعون فحفظوه في صدورهم و سجلوه في صحائفهم ثم أبلغوه لمن جاء بعدهم . وأعجب من رجل يدعي أن السنة كانت مدونة عن الرسول فيدور 360 درجة كي يعود بنا إلي نقطة البداية ألا وهي أنهم كانوا يحفظوها في صدورهم ثم أبلغوها لمن جاء بعدهم. ولنأخذ مثالاً مما قال أنه سنة مدونة في القرن الأول الهجري ألا وهي ما يسمي بصحيفة همام بن منبه الصنعاني و التي لم يصل أصلها إلي مدوني الأحاديث في القرن الثالث الهجري و إنما أبلغوا بمحتواها. قال أن همام كتبها عن أبي هريرة. و أبو هريرة توفي سنة 59 ه و توفي همام سنة 132 ه أي بعد أبي هريرة ب 73 سنة فكم كان عمره عندما مات أبو هريرة كي يكتب عنه؟؟ علي كل حال ليس هذا هو السؤال المهم و لكن دعونا نلقي نظرة علي محتوي هذه الصحيفة و التي تعتبر (بما أنها كانت مكتوبة قبل البخاري بأكثر من قرن كامل وكتبها صاحبها عن أبي هريرة مباشرة) أصدق من أحاديث البخاري نفسه. بعض العينات منها: 1: وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا نودي بالصلاة أدبر الشيطان له ضراط حتى لا يسمع التأذين فإذا قضي التأذين أقبل حتى إذا ثوب بها أدبر حتى إذا قضي التثويب أقبل يخطر بين المرء ونفسه ويقول اذكر كذا اذكر كذا لما لم يكن يذكر من قبل حتى يظل الرجل إن يدري كيف صلى 2: وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا انقطع شسع نعل أحدكم أو شراكه فلا يمش في إحداهما بنعل واحدة والأخرى حافيه ليحفهما جميعا أو لينعلهما جميعا 3: وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم رأى عيسى بن مريم رجلا يسرق فقال له عيسى سرقت فقال كلا والذي لا إله إلا هو فقال عيسى آمنت بالله وكذبت عيني 4: وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم تحاجت الجنة والنار فقالت النار أوثرت بالمتكبرين والمتجبرين وقالت الجنة فمالي لا يدخلني إلا ضعفاء الناس وسقطهم وغرتهم فقال الله للجنة إنما أنت رحمتي أرحم بك من أشاء من عبادي وقال للنار إنما أنت عذابي أعذب بك من أشاء من عبادي ولكل واحدة منكما ملؤوها فأما النار فلا تمتلىء حتى يضع الله تعالى فيها رجله فتقول قط قط فهنالك تمتلىء ويزوي بعضها إلى بعض ولا يظلم الله من خلقه أحدا وأما الجنة فإن الله عز وجل ينشىء لها خلقا 5: وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم جاء ملك الموت الى موسى فقال له أجب ربك قال فلطم موسى عين ملك الموت ففقأها قال فرجع الملك الى الله عز وجل فقال إنك أرسلتني إلى عبد لك لا يريد الموت وقد فقأ عيني قال فرد الله عينه قال ارجع إلى عبدي فقل له الحياة تريد فإن كنت تريد الحياة فضع يدك على متن ثور فما وارت يدك من شعره فإنك تعيش بها سنة قال ثم مه قال ثم تموت قال فالآن من قريب قال رب أدنني من الأرض المقدسة رمية بحجر وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم لو أني عنده لأريتكم قبره إلى جانب الطريق عند الكثيب الأحمر 6:وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم كانت بنو إسرائيل يغتسلون عراة ينظر بعضهم إلى سوأة بعض وكان موسى يغتسل وحده فقالوا والله ما يمنع موسى أن يغتسل معنا إلا أنه آدر قال فذهب مرة يغتسل فوضع ثوبه على حجر ففر الحجر بثوبه قال فجمح موسى في أثره يقول ثوبي حجر ثوبي حجر حتى نظرت بنو إسرائيل إلى سوأة موسى فقالوا والله ما بموسى من بأس قال فقام الحجر بعد ما نظر إليه فأخذ ثوبه وطفق بالحجر ضربا فقال أبو هريرة والله إنه ندب بالحجر ستة أو سبعة من ضرب موسى بالحجر 7: وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم يضحك الله لرجلين يقتل أحدهما الآخر كلاهما يدخل الجنة قالوا وكيف يا رسول الله قال يقتل هذا فيلج الجنة ثم يتوب الله على الآخر فيهديه إلى الإسلام ثم يجاهد في سبيل الله فيستشهد 8: وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم تحاج آدم وموسى فقال له موسى أنت آدم الذي أغويت الناس فأخرجتهم من الجنة إلى الأرض فقال له آدم أنت موسى الذي أعطاه الله علم كل شيء واصطفاه على الناس برسالته قال نعم قال أتلومني على أمر قد كتب علي أن أفعل من قبل أن أخلق فحج آدم موسى 9: وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم لولا بنوا إسرائيل لم يخبث الطعام ولم يخنز اللحم ولولا حواء لم تخن أنثى زوجها الدهر 10: وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم اللهم إني أتخذ عندك عهدا لم تخلفه إنما أنا بشر فأي المؤمنين آذيته أو شتمته أو جلدته أو لعنته فاجعلها صلاة وزكاة وقربة تقربه بها يوم القيامة 11: وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا أزال أقاتل الناس حتى يقولوا لا إله إلا الله فإذا قالوا لا إله إلا الله فقد عصموا مني دمائهم وأموالهم وأنفسهم إلا بحقها وحسابهم على الله وهي كلها روايات تتحدث عن نفسها و لو لي تعليق عليها سأقول : يبدو أن راوي الرواية رقم 8 لم يقرأ في القرآن عن أهل الجنة {ونزعنا ما فى صدورهم من غل} و "{لا يسمعون فيها لغواً ولا كذابا} فضلاً عن أن يلغوا هم. ولم يقرأ قبل أن يروي رقم 9 { ولا تزر وازرة وزر أخرى } و في الرواية العاشرة يدعون أن الرسول الكريم كان مثلهم يشتم و يؤذي و يجلد و يلعن من لا يستحق أو أنه كان يقوم بهذه الأفعال بالأساس و هو من قال له الله في كتابه العزيز {و إنك لعلي خلق عظيم} ولكن هذا ليس غريب علي عباد الأثر. النكتة المبكية هنا أنهم ذكروا عن عثمان بن عفان أنه من شدة حيائه فإن الملائكة كانت تستحي منه أما رسولنا الكريم فقد كان يسب و يشتم و يؤذي من لا يستحق. أما رقم 11 فهل يصدقونها أم يصدقون {لا إكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي} و {فمن شاء فليؤمن و من شاء فليكفر} و {لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم وتقسطوا إليهم إن الله يحب المقسطين} و {وقاتلوا في سبيل الله الذين يقاتلونكم ولا تعتدوا إن الله لا يحب المعتدين} و {أذن للذين يقاتلون بأنهم ظلموا وأن الله على نصرهم لقدير. الذين أخرجوا من ديارهم بغير حق إلا أن يقولوا ربنا الله} , {ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة، وجادلهم بالتي هي أحسن} و غيرها كثير. سآتي إن شاء الله ببعض ما رواه الشيعة من غرائب وهي أكثر من غرائب روايات أهل السنة و من أراد فليبحث عن كلمة "الكافي" في جوجل و يتصفحه و سيري عجباً و هذا ما جنته علينا الرواية تم تعديل 27 مايو 2007 بواسطة محمد علي عامر ... حكامنا جواسيس ..... ... حكامنا جواسيس ..... ... حكامنا جواسيس ..... ... حكامنا جواسيس ..... ... حكامنا جواسيس ..... ... حكامنا جواسيس ..... ... حكامنا جواسيس ..... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مهيب بتاريخ: 27 مايو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 مايو 2007 (معدل) يبدو أن زهيرى كان محقا فيما قاله عن عدم جدوى النقاش من الأساس ... ولا أعلم مم قدت عقليات أولئك الذين تقول لهم (تنقية السنة مما فيها من افتراءات) .. فيردون عنك بـ(كيف تريد الغاء السنة؟؟؟) تقول له أن الرسول قد نهى عن تدوين ما يقول فى عصره .. و لم يدون أحد ما قاله بعده من الخلفاء الراشدين .. و أن الأحاديث كتبت بعد مئات السنين فبالتالى من المنطقى أن تكون درجة دقتها ليست مائة فى المائة حتى بعد التدقيق لأنه مجهود بشر .. و كاتبوها لم يسبغوا صفة الصواب اليقينى (كالقرآن) عليها و انما نحن من فعلنا ذلك .. تقول له هذا .. فيقطب حاجبيه .. و يهب مستنتجا (بذكاء نادر) أنك تريد انكار السنة .. و السنة من المعلومات فى الدين بالضرورة .. اذن أنت تنكر ما هو معلوم فى الدين بالضرورة .. ويسكت حتى لا يكون قد اتهمك بالكفر .. و بالطبع واضح الاتهام الضمنى . تأتى له بآراء علماء أجلاء كالغزالى و الامام محمد عبده .. فلا فائدة .. انهم ليسوا أعلم من الرسول (الذى أمر بعدم تدوين الأحاديث) يا سادة .. الأحاديث دونت .. و كتبت .. و أصبح لها كتبا .. كل ما أقوله أنه ليس من المنطق أن نثق بأن كل ما ورد فيها قاله الرسول لأنها كتب بشر .. كتبوها بشرا .. و البشر يخطئون .. فما رأينا فيه صلاح الأمة .. و خيرها .. اتبعناه .. و ما رأيناه فيه غرابة واضحة و استهجان بين .. قلنا أن حاشا للرسول أن يقول هذا ... هذا ليس تشكيكا فى ذمم و اخلاص كاتبى الكتب ... انما أجرهم على الله .. فمن أخطأ منهم فله أجر الاجتهاد .. لكنه تحكيم العقل فيم نأخذ من الكتب .. اليكم هذه الحكاية الحقيقية: هناك حديث صحيح عن الرسول (مذكور فى البخارى) يقول حدثنا قتيبة حدثنا إسماعيل بن جعفر عن عتبة بن مسلم مولى بني تيم عن عبيد بن حنين مولى بني زريق عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال إذا وقع الذباب في إناء أحدكم فليغمسه كله ثم ليطرحه فإن في أحد جناحيه شفاء وفي الآخر داء و ظهرت شائعات كثيرة بأن العلماء اكتشفوا هذا فى استراليا أو بريطانيا أو أى دولة أجنبية .. و كلها اشاعات فى اشاعات .. وفى احدى حلقات برنامج لا أذكره .. اتصل أحد المشاهدين بالشيخ الضيف .. و أخبره أنه طبيب .. و أنه أثار حيرته هذا الحديث .. فدرس و بحث فى هذا الموضوع تحديدا .. فوجد الآتى : 1) كلا جناحى الذبابة يُحمّلان بكم من الجراثيم - عشوائيا - فلا يوجد مواد على جناح و ترياق على الآخر . 2) التصرف الصحيح الطبى و العلمى و الصحى و المرئى و ليس المستنتج اذا وقعت ذبابة فى كوب تشرب منه ألا تشرب .. و أن تغسل الكوب جيدا .. لأن شربك من كوب به ذبابة .. كأكلك من أكل عليه الذباب .. كلاهما أشياء مضرة و يعرضك للاصابة بالامراض التى تنتج عن تناول ما هو ملوث بالميكروبات 3) بالرغم من أن الحديث صحيح الا أنه لا يجد نفسه مصدقا لهذا الحديث . وقد كان سؤاله للشيخ .. هل هذا ينقص من ايمانى فى شيء .. وبالطبع وقع الشيخ فى حيرة .. ماذا يقول للرجل؟؟ .. هل الأفضل أن نصدق أن الحديث صحيح - بما أنه مذكور فى البخارى - و عقولنا ترفض هذا تماما بالقياس و العلم - وليس رفض غيبيات وانما هذا شيء طبى - أم نرفض اسناد الحديث و نفكر بأنه ربما اختلط الأمر فى شيء ما على المدون أو الراوى أو الناقل .. لربما لو كان البخارى يعيش فى عصرنا هذا أو كانوا اكتشفوا علم (الميكروبيولوجى) على عصره لما ألحق هذا الحديث بصحيحه .. أليس كذلك؟ الأمر ليس تشكيكا فى سنة رسول الله .. فما ينطق عن الهوى .. وليس انكارا للسنة - لأصحاب السيوف المشحوذة حماة الاسلام أدام الله بقاءهم فهم سبب سيادتنا للأمم - و انما هى دعوة عقلانية لتنقية السنة مما شابها استنادا على ما نلمسه من حقائق .. كان من السهل أن أتهم بأن من ينكر تنقية السنة .. فهو يضع نفسه موضع أنه يتقول على الرسول ما لم يقل .. و ليتبوأ مقعده من النار و لا يحدثنا لأن مقعده حُجز باسمه فى النار .. و كان من السهل أن أقول أن من يقول أن البخارى و مسلم لم يخطئا فى جمعهما للاحاديث بأنه يقول أنهما معصومان من الخطأ و الزلل .. و أن تلك مرتبة لا تتح الا للأنبياء .. اذن فهو يعتبرهما أنبياء و ينكر ما جاء فى الدين بالضرورة من أن محمدا هو آخر الأنبياء و الى آخر هذا الهراء الذى يحلو للبعض التشدق به و اعتباره حججا .. بل من الممكن أن أحسبن و أحوقل و كأن العالم قد جن و القيامة قد قامت - لا لشىء الا أن أشعر من أناقشه بأنه جاء الاثم العظيم و الذنب الفادح و أنه تمادى فى الدين .. و أننى بقلبى المؤمن التقى الورع لا أتخيل أن هناك جرأة كتلك و اثما كهذا كديدن المخادعين و الجهال على مدار الزمن و أمتلىء شعورا بالفضل و التقوى و الصلاح و أحدث نفسى قائلا : الحمدلله .. طالما أن فى الدنيا أناس كمن يقولون هذا الكلام .. فاننى ضمنت دخولى الجنة ... لكنها الحجة أمام الحجة .. و من لا يريد أن يقتنع .. فببساطة لا يفعل .. و من يتطاول على غيره بالحديث فلن يكون أول الجُهال و لا آخرهم فقد تطاول غيره من قبل على من هم أفضل من الجميع . مهيب تم تعديل 27 مايو 2007 بواسطة مهيب <span style='font-size:14pt;line-height:100%'>حين يصبح التنفس ترفـاً .. و الحزن رفاهية .. والسعادة قصة خيالية كقصص الأطفال</span> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
nash بتاريخ: 27 مايو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 مايو 2007 أخي الكريم خليفه السلفي أطلعت علي الرابط ...يعطيك العافيه... لكن ماأورده أخونا الفاضل محمد علي عامر..هو ما كنت أريد قوله تقريبا...ورد أخونا الفاضل مهيب...يحمل اكثر من علامه أستفهام.... أنا سألت سؤال بسيط ....لماذا قاموا بجمع الأحاديث بعد نهي رسول الله عن جمعه؟؟ ثم في الرابط المذكور ورد فيه أن الرسول صلي الله عليه وسلم وافق علي كتابه الاحاديث.... طيب ...الأن من نصدق ؟؟ كل هذا مذكور في كتب السيرة والسنن وغير ذلك.... أخي الكريم ...أفهم تماما حديث مثل المسلم كالبينان المرصوص...وحديث مثل المسلم من سلم الناس من لسانه ويده.......والحديث الذي يحث المسلم علي حسن الجوار وحقوق الجار... لكن أن اصدق بحديث يخالف الفطرة كإرضاع الكبير...أسمح لي...هذا ليس قرآن منزل من سماء...هذا نقل...من أناس صالحين بإذن الله...نقلوا عن أخرين..والأخرين عن أخرين...لذلك لا أستطيع أستيعاب هذا الحديث...ولو بحثنا أكثر سنجد أحاديث أخري ...غريبه ..وستفتح باب اخر للجدل .... اخي الكريم أنا لن أجادل ..فعلمي يصل إلي عشر العلم الذي تحملونه هنا...ولكن وهبني الخالق عقل اتدبر وافكر به...ولا أستطيع ببساطه تسليم عقلي للأخرين يلعبوا فيه كيف يشاؤون... سأذكر واقعه بسيطه حدثت لي هنا في الرياض... حينما أستوقفني أحد رجال هيئه الأمر بالمعروف ونصحني بغطاء الوجه قلت له ...في تفسير ابن كثير المرأة لا تغطي وجهها...... فماذا قال ياسيدي الكريم..... قال نحن لا نعترف بابن كثير..... هكذا بكل بساطه....... فماذا أقول انا....هناك الكثير والكثير من التناقضات تملأ عالمنا الإسلامي... ولكن ديننا دين الفطرة.....وليس تابع لإهواء أحد أو لإنتماء مذهبي ما.... دمت في رعايه الله وحفظه صن ضحكة الأطفال يارب فإن هي غردت في ظمأ الرمال أعشوشبت لكن إن زودوها وبكيوا ..ونكدوا ..... هايتلطشوا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
خليفة السلفي بتاريخ: 27 مايو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 مايو 2007 يحاول الكاتب أن يوفق بين رواية المنع و رواية السماح بكتابة الحديث فجعل المنع بسبب أن بعض الصحابة كان يكتب فيخلط كتابة القرآن باشياء أخري في نفس الصحيفة(لم يذكر أي دليل علي ذلك) و هذا بالطبع يقدح في إحترام الصحابة للقرآن أن يدخلوا فيه ما ليس منه. الموضوع انهم حديثوا عهد بالاسلام فنهى عن كتابة الحديث خشية اختلاطه بالقرآن الكريم الذي لم يكن قد جمع بعد سبحان الله لقد اثبتنا لك بالدليل القاطع كتابة و تدوين بعض احاديث النبي و ليس كلها بالتأكيد لان العرب اصلا ليست امة كتابة بل هم امة امية والقرآن اصلا بروايته العشر المتواترة نقل الينا من الصدور متواترا يكتب الصحابة أحاديث الرسول و لماذا ليس لدينا الآن كتاب صحيح عمر بن الخطاب و صحيح علي بن أبي طالب و سنن أبي بكر و مسند طلحة أو الزبير ؟؟؟؟ هل خالفوا أمر الرسول بالكتابة؟؟ هل كانوا يعتقدون أن تدوين كلام المصطفي كي تراه أجيال المسلمين القادمة شيئ غير ضروري أسئلة كثيرة؟؟ اذا كان القرآن نفسه لم يجمع في العهد النبي في مصحف واحد انما الاعتماد كله كان على الحفظ من الصدور( القرآن و السنة) انا جمع القرآن في مصحف واحد في عهد ابي بكر تأكيدا لحفظه يقول ابن الجزري و ما ادراك ما ابن الجزري في كتابه الشهير النشر في القراءات العشر ((ثم إن الاعتماد في نقل القرآن على حفظ القلوب والصدور، لا على خط الْمصاحف والكتب، وهذه أشرف خصيصة من الله تعالى لِهَذِهِ الأمة)) و يقول شيخ الاسلام بن تيمية ((والاعتماد فى نقل القرآن على حفظ القلوب لا على المصاحف)) ويقول الزرقاني في ((مناهل العرفان)): ((وقد قلنا غير مرة: إن المعول عليه وقتئذٍ كان هو الحفظ والاستظهار، وإنما اعتمد على الكتابة كمصدر من المصادر زيادة في الاحتياط ومبالغة في الدقة والحذر)) [مناهل العرفان 1/177]. و الشاهد من هذا الكلام أن الأصل في رواية القرآن وتلقّيه على السماع والحفظلا على الكتابة والمصاحف وهذا بالنسبة للقرآن فكيف تريد جمع السنة كلها في صحف و كتب رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
خليفة السلفي بتاريخ: 27 مايو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 مايو 2007 حدثنا قتيبة حدثنا إسماعيل بن جعفر عن عتبة بن مسلم مولى بني تيم عن عبيد بن حنين مولى بني زريق عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال إذا وقع الذباب في إناء أحدكم فليغمسه كله ثم ليطرحه فإن في أحد جناحيه شفاء وفي الآخر داء http://www.abc.net.au/science/news/stories/s689400.htm The surface of flies is the last place you would expect to find antibiotics, yet that is exactly where a team of Australian researchers is concentrating their efforts. Working on the theory that flies must have remarkable antimicrobial defences to survive rotting dung, meat and fruit, the team at the Department of Biological Sciences, Macquarie University, set out to identify those antibacterial properties manifesting at different stages of a fly’s development. "Our research is a small part of a global research effort for new antibiotics, but we are looking where we believe no-one has looked before,” said Ms Joanne Clarke, who presented the group’s findings at the Australian Society for Microbiology Conference in Melbourne this week. The project is part of her PhD thesis. The scientists tested four different species of fly: a house fly, a sheep blowfly, a vinegar fruit fly and the control, a Queensland fruit fly which lays its eggs in fresh fruit. These larvae do not need as much antibacterial compound because they do not come into contact with as much bacteria. Flies go through the life stages of larvae and pupae before becoming adults. In the pupae stage, the fly is encased in a protective casing and does not feed. "We predicted they would not produce many antibiotics," said Ms Clarke. They did not. However the larvae all showed antibacterial properties (except that of the Queensland fruit fly control). As did all the adult fly species, including the Queensland fruit fly (which at this point requires antibacterial protection because it has contact with other flies and is mobile). Such properties were present on the fly surface in all four species, although antibacterial properties occur in the gut as well. "You find activity in both places," said Ms Clarke. "The reason we concentrated on the surface is because it is a simpler extraction.” The antibiotic material is extracted by drowning the flies in ethanol, then running the mixture through a filter to obtain the crude extract. When this was placed in a solution with various bacteria including E.coli, Golden Staph, Candida (a yeast) and a common hospital pathogen, antibiotic action was observed every time. "We are now trying to identify the specific antibacterial compounds," said Ms Clarke. Ultimately these will be chemically synthesised. Because the compounds are not from bacteria, any genes conferring resistance to them may not be as easily transferred into pathogens. It is hoped this new form of antibiotics will have a longer effective therapeutic life. ترجمة – محمود أباشيخ ان ظهر الذباب هو آخر مكان تتوقعه ان تجد فيه علي مضادات حيوية , ومع ذلك ذاك هو المكان بالتحديد الذي يركز عليه فريق من باحثين استراليون وذلك بناءا علي نظرية حتمية امتلاك الذباب مضادات للجراثيم فعالة للحفاظ علي حياتها في بيئة الروث واللحم أو الفواكه المتعفنة, والفريق من قسم علوم الأحياء بجامعة ماكوري يقوم حاليا بدراسة للتعرف علي خاصية تلك المضادات واختلافها في المراحل المختلفة لنمو الذباب وقالت السيدة جوان كلارك : ان بحثنا جزء صغير من ابحاث وجهود عالمية للحصول علي مضادات حيوية جديدة , ونعتقد اننا نبحث حيث لم يبحث فيه احد من قبل السيدة جوان كلارك هي التي تولت تقديم الاكتشاف نيابة عن الباحثين في مؤتمر جمعية علم الأحياء المجهري عقد في ماربون ويعتبر هذا الموضوع جزء من رسالة الدكتوراه التي تحضرها العلماء قاموا باختبار اربعة اصناف من الذباب : ذبابة المنزلية , ذبابة اللحم , ذبابة الفواكه والكنترول .. والنوع الأخير من صنف ذبابة الفاكهة في كوينسلاند وتضع بيضها علي الفواكه الطازجة.احتياج هذه اليرقات للمضادات أقل من الاصناف الأخرى لقلة ملاقاتها للجراثيم الذباب تمر بعدة أطوار في دورة حياتها بداية من مرحلة اليرقة ثم مرحلة الشرنقة الي ان تدخل مرحلة الحشرة الكاملة أو طور البلوغ , وخلال طور الشرنقة الذباب يكون محاطا ب بغلاف محمي ولا تتغذي , وأضافت السيدة جوان كلارك انهم توقعوا قلة انتاج المضادات في هذا الطور ولكن خلال طور الشرنقة لم تظهر الأصناف الأربعة خصائص المضادات الحيوية سوي صنف كنترول الذي التابع لصنف الفواكه في كوينسلاند بينما جميع الاصناف افرزت مضادات في طور البلوغ ( لأنها في هذا الطور تكون في حاجة الي حماية مضادات الجرثومية لكثرة تحركها وملاقاة الحشرات الأخرى خصائص المضادات وجدت في جميع الأنواع الأربع, وذكرت جوان ان المضادات تظهر ايضا في احشاء الذبابة كما تظهر خارج الجسم وسبب تركيزنا علي خارج الجسم هو فقط للسهولة عملية الاستخراج ويتم استخلاص المضادات عن طريق وضع الذبابة في الكحول الأثيلي ثم يتم استخلاص مادة المضاد الخام بتمرير مركب المحلول خلال مرشح ( فبلتر ) وعند وضع المضاد الحيوي المستخرج من الذباب في محلول ملوث بشتى انواع البكتيريا مثل اي كولاي , جولدين ستاف ( معروف ايضا ب ستافلوكوكس ) وخميرة الكانديدا ومعديات أخري .. وفي كل الحالات لوحظ فعالية المضاد الحيوي ( المستخرج من الذباب ) واضافت السيدة جوان كلارك قائلة " اننا حاليا نحاول التعرف علي مكونات المضاد الحيوي لإنتاجه كيميائيا. ولأن المركب ليس مستخرجا من بكتيريا لن يكن سهلا للبكتيريا ان تكون مناعة ضد المضاد الحيوي ( المستخرج من الذباب ) ونأمل ان يكون لهذه المضادات فعالية علاجية لمدة طويلة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان