اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

يد الأرهاب أطبقت - هل هي الهاوية ؟


freefreer

Recommended Posts

1_120940_1_17.jpg

أيقول عاقل عن المرأة إرهابية ؟..... المرأة التى خلقها الله و جعلها عنوان الرقة و الرحمة .... إرهابية ؟.... هل يستطيع أحد منا أن يتخيل أمه أو أخته أو زوجته أو إبنته قاتلة ... المرأة لا تتحول إلى هذه القسوة من تلقاء نفسها ... المرأة بطبيعتها ترفض العنف و لا تتحول إلى العنف إلا

سيتوصل المصريون إلى حلول لمشاكلهم ...عندما يكفون عن النظر إليها

بعيون أمريكية

يقاد للسجن من سب الزعيم .. ومن سـب الإله فإن النـاس أحـرار

يخاطبني السفيه بكل قبح *** وآسف أن أكون له مجيبا

يزيد سفاهة وأزيـد حلما **** كعود زاده الاحراق طيبا

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 219
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

الأخ الطفشان .... كلامى أنا أيضاً كان واضحاً ... فلم يكن موجه لك إطلاقاً

اعتذر على التسرع

بل طرحته للمناقشة العامة .... و ذلك لأننى أحسست أن التوجه العام للرأى المعتدل و أنا منهم و كثير من فقهائنا... هو إدانة أحداث سبتمبر ... و تأييد حادث الرهائن و العمليات الإستشهادية فى فلسطين..... و قد أردت معرفة ما هى حيثيات هذا الرأى و لما عندنا هذه الإزدواجية ؟ .. بينما الغرب ينظر إلى الإرهاب على أنه ملة واحدة ...و قد ألح على هذا السؤال طوال اليوم ..و لذلك طرحته للمناقشة العامة حتى أعرف كيف نفكر

انا لا اؤيد اي من ما ذكرت، لا احداث سبتمبر و لا الرهائن و لا عمليات فلسطين

طبعا اؤيد الدوافع التي وراءها، من احتلال و قتل و تشريد و اغتصاب و الكيل بمكيالين و صمت و غير ذلك، و طبعا اؤيد مقاومة الاحتلال باستهداف الجنود و العسكريين و الحكومة، و اما نية الاشخاص الذين ينفذون هذه الافعال فامرهم الى الله يحاسبهم هو و ليس نحن

و لكن ليس بخطف طائرات و لا رهائن و لا تفجيرات

عندهم قد تكون الغاية تبرر الوسيلة، و لكن مش عندنا الكلام دة

عندنا دول مدنيين و لا يجوز استهدافهم، حتى لو ميزان القوى غير متكافئ

مع العلم ان بعض العلماء الاجلاء لهم ايضا هذا الرأي الازدواجي، و منهم القرضاوي، فهو ضد سبتمبر و لكن مع عمليات فلسطين

أيقول عاقل عن المرأة إرهابية ؟..... المرأة التى خلقها الله و جعلها عنوان الرقة و الرحمة .... إرهابية ؟.... هل يستطيع أحد منا أن يتخيل أمه أو أخته أو زوجته أو إبنته قاتلة ... المرأة لا تتحول إلى هذه القسوة من تلقاء نفسها ... المرأة بطبيعتها ترفض العنف و لا تتحول إلى العنف إلا إذا تعرضت لعنف لا تطيقه و لم يعد أمامها من خيار سوى أن ترد بعنف مضاد .... رحمة الله عليكن يا شهيدات ... إغتالكن من قتل أزواجكن و أطفالكن بدم بارد ... قتلوكن و أنتن اللواتى لم تتخلين عن رقتكن بإطفالهم ... حتى و أنتن مقبلن على الموت على أيديهم... فمن يرحم أطفالكن الآن ؟ رحمة الله عليهم و عليكن ... و معذرة لكن من رجال ما عادوا رجالا ... من رجال تركوكن تذبحن بدم بارد و قالوا عليكن إرهابيات ...أنتن يا قوارير إرهابيات ؟

كلام قد يبدو الى اول وهلة منطقي، و لكن فيه مغالطة

المغالطة هي تبرير ارتكاب جرم بسبب جرم مثله او اكثر او اقل، و غالبا ما يكون هذا من شخص او اشخاص يتخطون السلطة او في جو ليس فيه سلطة، مثلا في فلسطين سلطة ياسر عرفات لها تاثير محدود، و في الشيشان لا توجد حكومة، و القاعدة و بن لادن و الظواهري لا يعترفون بحكومات اصلا

مثل هذه الاعمال تتسبب في شيوع الفوضى، و تعطي للاعداء مبرر لمزيد من العدا، يعني احنا بنديهم الهدية على طبق من ذهب، و تزيد من تفرقنا، و تعطي حكامنا المزيد من الجبن

ايضا، سألت سؤال لمن يؤيدون هذه الاعمال،و لم اتلق رد، السؤال، لو سرقك احد هل يحل لك ان تسرقه؟ لو قتل احد قريب لك، هل يحل لك ان تقتل قريبه؟ هل الرد على الخطا بالخطا يجدي؟

يجب ان نفهم انه في ظل ميزان القوى الغير متكافئة، و تفرق بلادنا، لا يجب فتح المواجهة مع العدو ابدا، حتى و لو في هذا ظلم او اجحاف. الا ترون الرسول قد قبل بصلح الحديبية مع ان الشروط ظالمة؟ و لم يعجب هذا اصحابه و اعترضوا و اخذتهم الحماسة و قالوا اليس نحن على الحق و هم على الباطل؟ لو حدثت مواجهة وقتها، هل كانت الدولة الاسلامية وقتها ستستمر؟ ام قد يقضى عليها بالكامل؟

تسللت الأفكار التى توافق و تمجد ازهاق أرواح مدنية بريئة لا علاقة لها بالأحداث التى تمر بها المنطقة العربية .. و هو أمر خطير جدا .. لأن مجرد الموافقة أو الرضى بالقلب عن مثل هذه الأعمال .. يدخلنا مباشرة فى زمرتهم .. هذا حسب المنطق الأسلامى الذى تعلمناه من القران و سنة الرسول عليه أفضل الصلاة و السلام .. كما أن الموافقة الضمنية أو الصريحة على مثل هذه الأعمال تجعلنا تربة صالحة لنمو و ازدهار تلك الأفكار .. بحيث أنها ممكن فى يوم من الأيام ان تجعلنا ننزلق من نفق الرضى الى نفق المشاركة الفعلية المباشرة فى تلك الأعمال

الغرض هنا هو مناقشة قبولنا و رضانا عن أعمال تفجير و قتل و اغتيال و تخريب و تدمير محدد أو عشوائى .. تحت أى مسمى من المسميات أو تحت أى مبرر من المبررات ..  

هذه الأعمال .. لا توجد جدوى تحققت .. أو ستتحقق من ورائها .. بالعكس .. فقد أعطت الدليل القاطع لأعدائنا الذى يدينوننا به عالميا .. و المبرر الأكيد ليصطدموا بنا و يحاربوننا

اتفق مع الاخ فري، و لا يجب ان نبرر العمل الخطا حتى و لو وراءه دافع جيد

الشعب اراد الحياة و القيد انكسر

رابط هذا التعليق
شارك

صدق أو لا تصدق

أستخدمت القوات الروسية غاز الأعصاب لتسيطر على الموقف مما أدى الى مقتل 117 شخص روسى هذا غير ضحايا منفذو العملية .

السؤال هنا من قتل من؟!!! لقد كان منفذوا العملية أحرص على حياة الضحايا من الحكومة الروسية نفسها وخصوصا أطفالهم فى حين أستخدمت حكومتهم وسيلة للسيطرة على الموقف لا تفرق بين صغير أو كبير أو بين منفذ للعملية أو ضحية!!!!!!!!

وأذا كانت تلك الحكومة عرضت مواطنوها للموت وقتلت كل هذا العدد فماذا هى فعلت فى بلاد الشيشان وضد أبناء الشيشان من قبل.

لكم الله يا أهل الشيشان ونصركم

لكم الله بعد أن أصبح هم العالم ليس الا المشاهده خاصة الحكومات التى تدعو نفسها بالأسلامية :wink:

ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا.

With great power comes great responsibility

وحدة المرء خير ......... من جليس السوء عنده

وجليس الصدق خير ... من جلوس المرء وحده

رابط هذا التعليق
شارك

صدق أو لا تصدق  

أستخدمت القوات الروسية غاز الأعصاب لتسيطر على الموقف مما أدى الى مقتل 117 شخص روسى هذا غير ضحايا منفذو العملية .  

السؤال هنا من قتل من؟!!! لقد كان منفذوا العملية أحرص على حياة الضحايا من الحكومة الروسية نفسها وخصوصا أطفالهم فى حين أستخدمت حكومتهم وسيلة للسيطرة على الموقف لا تفرق بين صغير أو كبير أو بين منفذ للعملية أو ضحية!!!!!!!!  

وأذا كانت تلك الحكومة عرضت مواطنوها للموت وقتلت كل هذا العدد فماذا هى فعلت فى بلاد الشيشان وضد أبناء الشيشان من قبل.  

الاخ سبايدر، كلامك قد يبدو لاول وهلة منطقي، و لكن انا ارى به مغالطات شديدة

اولا، لو كان الشيشان لم يقتحموا المسرح و يحتجزوا الرهائن، هل كان حدث ما حدث؟ هل كانت حكومة الروس ضخت الغاز و قتلت ما قتلت؟

ثانيا، افرض انك مكان حكومة الروس و عندك تهديد بقتل الرهائن، ففي جميع الاحوال هناك احتمال فقدان ارواح، يعني خربانة خربانة، فهل تقتحم المسرح مع وجود احتمال سقوط ضحايا؟ملحوظة: هذا هو الفرق بين روسيا و الصين و المعسكر الشرقي من جهة و امريكا و اوربا من جهة اخرى، في المعسكر الشرقي الفرد ليس له قيمة، و في الغرب مبالغ في قيمته

على العموم انا ارجو ان يكون هذا الموضوع سيسبب ضغط شعبي على حكومة موسكو لان الشعب يعلم ان هذا الموضوع قد يتكرر، و يكون هذا سبب في انهاء موضوع الشيشان

رب ضارة نافعة

الشعب اراد الحياة و القيد انكسر

رابط هذا التعليق
شارك

لا علم ات كنتم تذكرون هذه الواقعة .. أم لا .. ؟

منذ سنوات عديدة نوعا ما .. و كان يوجد وقتها قائد شيشانى هائل و كنت معجبا به بشدة ..

و قامت مجموعة بالهجوم على مستشفى .. و احتجزوا من فيه من مرضى و اطباء و أظن أنهم كانوا حوالى 600 شخص .. و طلبوا استقلال الشيشان ..

و طالت المفاوضات و استطالت .. و اذا لم تخنى الذاكرة .. فربما انه استمرت شهر أو أكثر .. و لقد اذل الشيشان فيه روسيا ذلا شديدا ..

المهم .. انتهت العملية .. لا أذكر كيف ..

الأهم .. أن روسيا شنت بعد ذلك حربا شنيعة ضد الشيشان الذين قاوموا ببسالة منقطعة النظير .. لكن على مين ؟ .. على روسيا .. ؟

فى النهاية سقطت المدينة .. و مات لزعيم الذى كنت معجبا به .. و مارست القوات الروسية الأهوال فى البلد .. و سوته بالأرض فى غالبيته العظمى .. اذ هرب السكان المدنيين الى البلاد المجاورة ..

و صارت البلد ينعق بها البوم فقط ... ...

المأساة فى معادلة الأنتقام .. انها ذات وجهين لا وجه واحد ..

فأنت لو ارتكبت نفس خطأ غريمك .. فقد تساويت معه .. و لم يعد غريمك مخطئا فيما فعل و تلومة علية .. لأنك تفعل نفس الشيئ .. و لحق له بناءا على ذات منطقك .. ان يرد عليك من نفس جنس ما وجهته له .. و ندخل فى متاهة دموية رهيبة .. و كل حجتك انه هو الذى بدأ .. و هى حجة واهية بالقياس بالجريمة ذاتها ..

و لعل كل هذا يذكرنا بجرائم الثأر .. بالصعيد ..

بسم الله الرحمن الرحيم .. إن المنافقين فى الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا .. صدق الله العظيم ( النساء – 145 )
رابط هذا التعليق
شارك

إمتنعت الولايات المتحدة عن انتقاد القوات الروسية لاستخدامها الغاز المخدر الذي أسفر عن وفاة 117 شخصا على الأقل

خواطر

* لماذا يستنكر الناس ما فعلته الفرقة الشيشانية حين أرادوا أن ينتقموا من المعتدين الروس .... و كان نتيجة فعلهم أن وقع ضحايا من" الأبرياء " على حد زعم البعض ....بينما لا يستنكرون عندما فعلت الحكومة الروسية نفس الشئ ...و ذلك عندما أنتقمت من فرقة الشيشان ( بالغاز السام ) فوقع ضحايا من الأبرياء أيضاً

* أين المدافعون عن حقوق الأنسان الذين يبكون على العراقيين الذين قتلوا على يد صدام ... بينما فعل بوتين نفس الشئ ... فقتل قومه بالغاز السام ...و كان بإمكانه أن يتفادى ذلك بإشارة من أصبعه لقواته فى الشيشان بالإنسحاب ....

* من قال أن الغرب لا يضحى بأبنائه و أنه لا يمكن أن تكون أمريكا هى المدبرة لأحداث سبتمبر لأن المواطن فى الغرب قيمته أهم من دولة بأكملها من دول العالم الثالث .....ها هم يسموهم و على الملأ و قد كان بإمكانهم أن ينقذوهم ....

* من هو الإرهابى؟ ... من يموت فى سبيل أن يحيا شعبه ... أم من يقتل شعبه فى سبيل أن يحيا هو ؟......

سيتوصل المصريون إلى حلول لمشاكلهم ...عندما يكفون عن النظر إليها

بعيون أمريكية

يقاد للسجن من سب الزعيم .. ومن سـب الإله فإن النـاس أحـرار

يخاطبني السفيه بكل قبح *** وآسف أن أكون له مجيبا

يزيد سفاهة وأزيـد حلما **** كعود زاده الاحراق طيبا

رابط هذا التعليق
شارك

تذكير بأسئلة حائرة تتحدى الأجابة .. أطلقت منذ فترة و لم يتصد لها أحد :

السؤال الأول .. هل بن لادن .. لا ينطق عن الهوى .. هل هو بشر يصيب و يخطئ أم لا ؟

فأذا كان بشر يصيب و يخطئ .. فمن يردة حين الخطأ ؟

و ما هو موقفه أذا أخطأ .. و كان نتيجة خطئة .. أزهاق أرواح أمر الله بالحفاظ عليها .. و اراقة دماء محرمة .. و ما هو موقف من ايدوة و ياعدوة و ما هو موقف من رضوا عن عمله بقلوبهم ؟

السؤال الثانى .. .. كيف نفسر أن الدين الذى أمرنا بالحفاظ و أحترام البشر و كل الكائنات حتى الحيوان ( دخلت أمرأة النار فى قطة حبستها .. الخ ) .. هو نفسه يأمرنا بقتل الغافلين ..

السؤال الثالث .. هل الواجب عليا .. كمقيم فى كندا مثلا .. أن أقوم بقتل جيرانى و أصدقائى من الكنديين .. أو أن المقيمين فى أمريكا .. يجب عليهم فعل ذلك .. حتى يعدوا من المجاهدين العظام .. و يقدموا أعظم خدمة للأسلام ..

السؤال الرابع .. ماذا لو أن بن لادن مخطئ ؟ .. هل نستطيع اعادة أبراج التجارة .. و أحياء ثلاثة الاف شخص .. كانوا يؤدون عملهم فى غفلة عن الموت الذى يترصدهم .. و الطائرات التى تشق طريقها الى أعناقهم .. يقودها مجموعة من المخابيل .. ؟

السؤال الخامس .. التكفير .. ما هى حدودة ؟ .. متى نستطيع أن تقول للمكفر .. قف ! .. أنت مخطئ .. هل يظل التكفير سلاحا شخصيا يشهر حسب المزاج ؟ .. أمريكا .. و الغرب .. و .. و .. و .. حتى جاءت منظمة التكفير و الهجرة .. و قالت النظام ( فى مصر مثلا ) لا يحكم بما أنزل الله .. فهو كافر .. و مؤسساته ( وزارات شركات ) .. كافرة .. و قوانينه كافرة .. و أمواله حرام .. و العيش فيه حرام .. ولا حل للمؤمنين ( الحقيقين طبعا ) .. سوى الهجرة بعيدا عنه .. و تكوين النواة الأسلامية الصحيحة .. ثم العودة لغزوة .. و عادته الى شرع الله .. و راينا قنابل المسامير تنفجر فى ميدان التحرير .. و نجيب محفوظ يطعن فى رقبته ..

فهل الدين .. سلاح للخروج عن الناس و الأنظمة و الأعراف و التقاليد و الأجماع .. بمنتهى البساطة .. .. فأقول مثلا : أنا يا جماعة مش معترف بكل اللى بتعملوه ده .. و دة خروج عن شرع الله .. و أذنوا بحرب من الله و رسوله .. و العبد لله ..

و فى هذه الحالة ما الفرق بين هذا الفكر .. و فكر الحرامى و المجرم و المختلس و قتال القتلة .. كلهم يجدون أعذارا و مبررات لما يصنعون .. لا يقتنع بها سوى ضميرهم المختل ..

مستحيل واحد يقول .. أنا حرامى أو مجرم أو قاتل .. مستحيل .. سيقول أى شبئ أخر .. لم أجد عملا .. الناس بتضهدنى .. كنت بأدافع عن نفسى .. أى شيئ غير الأعتراف بالحقيقة المرة

سادسا .. لماذا لم يقدم الأسلامى العظيم و المجاهد الرائع أسامة بن لادن النموذج الأسلامى المتكامل .. و قد كانت أمامة أفغانستان بطولها و عرضها .. لماذا لم يقم دولة اسلامية نموذجية ترفل فى العدل و السعادة و الرخاء و السلام .. متقدمة علميا و تكنولوجيا .. رائدة اسلامية .. تجعل كل مسلمى العالم يطلبون الهجرة اليها .. ؟

أظن أنه سيرد أحدهم قائلا .. ماكانت أمريكا لتتركه يصنع هذا ؟ .. طيب على الأقل عندما يكون قاعد فى حالة .. و تيجى أمريكا تجر شكله .. تصبح الصورة واضحة .. و سينال تأييد العالم و العالم الأسلامى كله وقتها .. ثم أذا كانت أمريكا .. ما كانت لتتركه يصنع هذا .. فهل كان يتوقع أن تتركه أمريكا يصنع الأرهاب .. ؟

سابعا .. لو ان الأسلامى العظيم و المجاهد الرائع أسامة بن لادن بدأ فى بناء النموذج الأسلامى المتكامل .. و أمامة أفغانستان بطولها و عرضها .. ليقيم دولة اسلامية نموذجية ترفل فى العدل و السعادة و الرخاء و السلام .. متقدمة علميا و تكنولوجيا .. رائدة اسلامية .. تجعل كل مسلمى العالم يطلبون الهجرة اليها ..

الا يعد عمل كهذا جهادا ؟

الا يعد هذا ارهابا ( و لكن بالمعنى القرانى هذه المرة ) .. لأعداء الأسلام ؟

الا يعد هذا عملا فى صالح المسلمين .. أجدى من سفك الدماء .. و أعطاء الحجة للغير لضربنا ؟

السؤال الثامن .. بفرض أن .. أمريكا هى رأس الفساد و الأرهاب .. فلماذا طالت الأعمال الأخيرة .. ناقلة فرنسية .. و ملهى غالبية روادة من الأستراليين .. و طال عمل ارهابى اخر اهدافا المانية ..

و يا ترى .. هل توجد رؤوس فساد و ارهاب اخرى فى العالم أم لا ..؟ و كيف سيتم التعامل معها ؟

و اذا كانت أمريكا نعنبر أرضا غير اسلامية .. و غضضنا الطرف عن المسلمين الذين قد يتصادف وجودهم فى مبنى التجارة و الكونجرس ..اثناء العمل الأرهابى .. و ربما قال قائل .. يستاهلوا .. لماذا يمكثون فى أمريكا ..

فما معنى القيام بعمل ارهابى فى بلد اسلامى كأندونيسيا ؟ و هل كان متوقها سقوط مسامين فى هذا العمل أم لا ؟

السؤال التاسع .. اذا كان الشيخ أسامة يجاهد لأخراج الأمريكان من أرضه .. فأتمنى على الله سبحانة و تعالى .. أن يوضح لى أحد ما .. كيف أن الأعمال التى تمت .. ستؤدى الى هذه النتيجة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

تكملة السؤال هى .. و هل أدت تلك الأعمال الى هذه النتيجة فعلا ؟ .. أم أدت الى نتيجة أخرى معاكسة بالمرة ؟

السؤال العاشر .. إذا كنا نرى بوضوح شديد .. الرضاء التام عن مثل هذه التصرفات .. لماذا نندهش منتهى الدهشة عندما يعتبرنا الناس إرهابيين .. ماذا نتوقع من العالم تقيما لهذه التصرفات ؟

أسئلة فرعية ..

ما معنى أن يستمر فى الجدل من عجزوا عن الأجابة على تلك الأسئلة ؟ الا اذا كانت المسألة جدل و السلام .. يفط و شعارات بدون اقتناع

أين أخى الحبيب .. بايت ؟

بسم الله الرحمن الرحيم .. إن المنافقين فى الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا .. صدق الله العظيم ( النساء – 145 )
رابط هذا التعليق
شارك

اخوانى و حبايبى و حتة من قلبى .. السلام عليكم ورحمة الله و بركاته ..

الغرض الدائم للأرهاب .. هو المحافظة علينا فى حالة استنفار مستمر و استفزاز مستمر .. حالة كراهية و حقد مستمرة لكل شيئ فى العالم .. حتى نتقبل أى أرهاب يوجه الى أى جهة فى العالم .. و ندافع عنه .. و نكون الوقود البشرى لأى صدام متوقع مع دول العالم .. نتيجة لضربات الأرهاب ..

وسيلتهم فى هذا هو العبث بالأنباء .. و قلب معانيها .. و تحويلها الى اداة ووقود لنيران الأحقاد التى يؤججونها فى صدورنا .. و لنأخذ مثلا ..

مسلمى البوسنة و الهرسك .. تعرضوا لحرب ابادة عرقية .. و تصدى لهم العالم و لم يسكت أبدا .. حتى تم حل المشكلة .. فهل اعترف التيار المتطرف بهذا ؟ من رابع المستحيلات طبعا .. فهذا مضاد تماما لفكرة التهييج و الأثارة .. و اضرام النيران .. عكسوا الأية 180 درجة ..

فمن قائل .. اه ياسيدى .. مهم تدخلوا بعد ان انتهوا منهم الصرب .. ( سبحان الله .. ما هو الدليل على هذا .. و لماذا لم يتركوهم لأبادتهم بالكامل .. اذا كان هذا الهدف ) ..

و من قائل بأن قوات الناتو شاركت فى حرب الأبادة ..

و حتى عندما بدأت كندا و أمريكا و باقى دول العالم فى استضافة اللاجئين من المسلمين .. كيف حللها فيصل القاسم فى الجزيرة .. انهم يريدون افراغ أوربا من المسلمين .. ( افراغ أوربا من المسلمين يكون بملئ أمريكا بالمسلمين ؟ .. هل هذا تخلص منهم ؟ )

و انتهت المشكلة و عاد اللاجئون الى ديارهم .. فهل تراجعت الجزيرة عن مقولتها ؟ .. طبعا لأ .. ؟

من الذى كان يبحث عن المقابر الجماعية .. و يفضحها للعالم ؟ .. بن لادن ؟ لأ طبعا .. الجماعات المتطرفة ؟ لأ طبعا .. من الذى شكل المحكمة .. و استصدر قرار بمحاكمة مجرمى الحرب .. و مولوسوفيتشى .. من الذى قبض عليه .. من الذى يحاكمة ؟ هل هو بن لادن ؟ .. أم الجماعات الأسلامية ؟

هل شكرنا ؟ طبعا لأ .. هل قدرنا ؟ طبع لأ ؟

لماذا يستنكر الناس ما فعلته الفرقة الشيشانية حين أرادوا أن ينتقموا من المعتدين الروس .... و كان نتيجة فعلهم أن وقع ضحايا من" الأبرياء " على حد زعم البعض ....بينما لا يستنكرون عندما فعلت الحكومة الروسية نفس الشئ ...و ذلك عندما أنتقمت من فرقة الشيشان ( بالغاز السام ) فوقع ضحايا من الأبرياء أيضاً 

سؤال وجيه .. و يمكن أن يوجه بصورة أخرى .. و لماذا يستنكر الناس ما فعلته القوات الروسية ولا يستنكر ما فعلته القوت الشيشانية من قتل للأبرياء .. ثم ما هو الفرق بين الشيشان و الروس فى هذا الفعل ؟

أين المدافعون عن حقوق الأنسان الذين يبكون على العراقيين الذين قتلوا على يد صدام ... بينما فعل بوتين نفس الشئ ... فقتل قومه بالغاز السام ...و كان بإمكانه أن يتفادى ذلك بإشارة من أصبعه لقواته فى الشيشان بالإنسحاب .... 

البركة فى الأرهاب الذى حدث مؤخرا .. و القى بضلالة على جميع الأحداث .. و قلب الحسابات و عكسها ..

من قال أن الغرب لا يضحى بأبنائه و أنه لا يمكن أن تكون أمريكا هى المدبرة لأحداث سبتمبر لأن المواطن فى الغرب قيمته أهم من دولة بأكملها من دول العالم الثالث .....ها هم يسموهم و على الملأ و قد كان بإمكانهم أن ينقذوهم .... 

تعجل للأحداث .. و مع هذا .. هل لو تغير موقف الغرب غدا من هذه القضية .. فهل سنغير رأينا ؟ أن سيظل كما هو ؟ .. طبعا سيظل كما هو .. فما معنى هذا الكلام ؟ عموما الأجابة على هذه النقطة وردت فى فقرة مسلمى البوسنة ..

من هو الإرهابى؟ ... من يموت فى سبيل أن يحيا شعبه ... أم من يقتل شعبه فى سبيل أن يحيا هو ؟......

يموت فى الحرب .. و ليس فى الأرهاب .. الذى ليس من ورائة نتيجة ..

اخوانى و حبايبى و حتة من قلبى .. السلام عليكم ورحمة الله و بركاته ..

بسم الله الرحمن الرحيم .. إن المنافقين فى الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا .. صدق الله العظيم ( النساء – 145 )
رابط هذا التعليق
شارك

استراليا: تزايد المضايقات على المسلمين

قالت الشرطة الاسترالية يوم الاثنين إن عدد الاعتداءات على المسلمين في سدني التي سجلت فيها شكاوى، زاد على 40 اعتداء منذ حادث بالي في اندونيسيا الذي راح ضحيته أكثر من 180 قتيلا معظمهم من الاستراليين.

وأوضح كين موروني كبير مفتشي الشرطة بمقاطعة نيو ساوث ويلز في تصريحات للصحفيين أن مساجد ومدارس للمسلمين تعرضت لهجمات، كما وجد بعض المسلمين انفسهم في مواجهة إهانات واعتداءات منها البصق وتمزيق حجاب النساء، إلى جانب الاعتداءات والشتائم الشفهية.

يشار إلى أن ما لا يقل عن 90 استراليا قتلوا في التفجير الضخم الذي وقع بالقرب من ملهى ليلي (ديسكو) مزدحم على شواطئ كوتا في مدينة، وهو ما ألقت فيه السلطات الاندونيسية المسؤولية على متشددين إسلاميين.

وأضاف موروني: "نحن لم نشهد حوادث من هذا النوع منذ الحادي عشر من سبتمبر، ولا حتى اثناء الحرب العراقية الامريكية".

لكنه أشار إلى أن ما سجل في الشرطة من اعتداءات على مسلمي سدني هي في الغالب أقل بكثير من العدد الحقيقي للاعتداءات، إذ إن عددا كبيرا منها تمر دون تسجيل شكوى رسمية فيها.

وقد سجلت عدة اعتداءات في مدن استرالية أخرى وصفتها السلطات بانها ثأرية تلت تفجير بالي، منها القاء قنبلة حارقة على مسجد في ملبورن.

وتصل عقوبة اعتداءات التمييز العنصري في نيوساوث ويلز الى السجن ستة اشهر.

بسم الله الرحمن الرحيم .. إن المنافقين فى الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا .. صدق الله العظيم ( النساء – 145 )
رابط هذا التعليق
شارك

مداخلات قديمة طارت فى النقل للمنتدى القديم .. أضيفها هنا رداء ملاحظة تسلسلها التاريخى و شكرا

بسم الله الرحمن الرحيم .. إن المنافقين فى الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا .. صدق الله العظيم ( النساء – 145 )
رابط هذا التعليق
شارك

ElTafshan

أكتوبر 20 2002

Quote

هناك مفهوم يسمى

putting people in a box

الم تستخدم أنت هذا الإسلوب الآن؟ الم يستخدم هذا الأسلوب في هذا الموضوع علي من أسميتموهم إرهابيين!

من يسرق فهو سارق، ومن يقتل فهو قاتل ومن يأخذ بمعايير العلم علي صحيح الدين فهو علماني!

لا لم استخدم هذا اللفظ ضد اي شخص في هذا المنتدى اطلاقا، و لا اظن اني ساستخدمه ابدا،

و كما قلت سابقا انا لا احب هذا اللفظ لانه مشكل و مثقل بالمعاني المختلفة، و لكن للاسف اصبح هو السائد الان

اما عن بن لادن و الظواهري، فقد حكمت عليهم من اقوالهم هم، و انظر مذكرات الظواهري التي نشرت في اول العام الحالي، و فتاوى بن لادن من عام 1998

اتفق معك في تعريف السارق و القاتل، اما علماني فمعناها عندي و عند اخرين من يقصر الدين على العبادات و يجعله خاص بالشخص فقط و يلغيه من الحياة العامة كلية، و هذا معنى اللفظة الاصلية

Secular

و خاصة عندما يكون هذا بالقوة مثل ما هو حادث في تركيا

و لا صلة اطلاقا بالعلم في مصطلح علماني

ثم لا احب صيغة الجمع في اسميتموهم، لانك بهذا تضعني مع اخرين قد اتفق معهم في بعض الاراء و قد اختلف في اخرى، فلا تحملني مالم اقله انا، و قاله غيري

Quote

Quote

و الموضوع الذي لا يعجبني اتجاهله، او حتى اعتذر عن المشاركة اذا دعيت

هل تعجبك مداخلاتي في هذا الموضوع، لماذا لا تتجاهلها؟ أما أنك تتدخل لفائدتي أو لفائدة غيري، المهم أنك وجدت أن تدخلك له أهمية!

نعم تعجبني، فهي تضيف لي جديد و اتعلم منها، و لا يشترط ان اتفق مع كل ما فيها

Quote

أعود للموضوع:

بداية ، رأيي في العمليات الإستشادية الفلسطينية أنها ليس فيه لبس، هم شهداء وليس أرهابيين!

أما عمليات القاعدة، وتحديد سبتمبر 11 فقد قلت رأيي من قبل ، بن لادن مخطئ ، ولكن أمريكا أكثر خطأ. أما أن يوصف بن لأدن بأنه إرهابي بمعني Terrorist فهذا ما لايصح.

قد اوضحت موقفي من هذه العمليات و هي اني اتفق على استهداف العسكريين و الحكومة، و اختلف في استهداف المدنيين، بدون الخوض في هذا الموضوع بتفاصيله

و اما كونهم شهداء فهذا يرجع الى نياتهم و الله اعلم

اما بن لادن فدوافعه قد تكون جيدة و مخلص في نيته، و لكن الاسلوب الذي اتبعه لا يمكن ان يبرر باي شكل تحت اي نظام شرعي او عقلي، و اصبح وبال على المسلمين في العالم كله، فالحكومات شددت اكثر و الغرب اتخذها ذريعة

ايضا الخوارج لم يكفرهم احد من الصحابة و لكن تسببوا في خراب عظيم و قتلوا علي بن ابي طالب كما هو معلوم و هو افضل الصحابة في عهده بعد ان كفروه

بَيْنَمَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ خَبَّابٍ فِي يَدِ الْخَوَارِجِ إذْ أَتَوْا عَلَى نَخْلٍ , فَتَنَاوَلَ رَجُلٌ مِنْهُمْ تَمْرَةً فَأَقْبَلَ عَلَيْهِ أَصْحَابُهُ فَقَالُوا لَهُ : أَخَذْت تَمْرَةً مِنْ تَمْرِ أَهْلِ الْعَهْدِ , وَأَتَوْا عَلَى خِنْزِيرٍ فَنَفَخَهُ رَجُلٌ مِنْهُمْ بِالسَّيْفِ فَأَقْبَلَ عَلَيْهِ أَصْحَابُهُ فَقَالُوا لَهُ : قَتَلْت خِنْزِيرًا مِنْ خَنَازِيرِ أَهْلِ الْعَهْدِ , قَالَ : فَقَالَ عَبْدُ اللَّهِ , أَلَا أُخْبِرُكُمْ مَنْ هُوَ أَعْظَمُ عَلَيْكُمْ حَقًّا مِنْ هَذَا ؟ قَالُوا : مَنْ ؟ قَالَ : أَنَا , مَا تَرَكْت صَلَاةً وَلَا تَرَكْت كَذَا وَلَا تَرَكْت كَذَا ; قَالَ : فَقَتَلُوهُ ,

و صدق رسول الله عليه الصلاة و السلام عندما قال يقرأون القران لا يجاوز تراقيهم

Quote

فنحن أمام دولة متواجدة رغم أنف المسلمين في أرضنا المقدسة، السعودية

الم يستعين بهم حكام السعودية خوفا من مخبول مسلم اخر؟ الم يدعوهم الى المجئ؟ هل قالوا لهم اتركونا و لم يفعلوا؟ نعم لا احب تواجدهم، و لكن ايه اللي جبرك على المر، اللي امر منه

Quote

وتطلق يد إسرائيل لتفعل ما تشاء في فلسطين

وجيوشنا العربية لن تتحرك

متفق معك في هذا تماما، و لكن لما لم تتحرك؟ بسبب مشاكلنا الداخلية من عدم تمثيل الحكومات للشعوب و عدم توحد الحكام للصالح العام لشعوبنا، و جعل القضية لا عربية و لا اسلامية، و لكن فلسطينية

و ما سبب انصياع امريكا لاسرائيل؟ سببه قوة اللوبي الصهيوني الداخلي هناك، و لذلك التاثير على الاعلام و اعطاء الراي العام هناك فكرة مغايرة عن حقيقة الصراع ليست تحسين صورة فحسب، بل تاثير على صنع القرار و ترجيح الميزان في صالحنا، و هذا ما عنيته سابقا

Quote

وهذا الرجل يريد أن يفعل شيئا، فما هي البدائل الأخري المتاحة أمامه؟

لقد تركنا الإرهاب الأمريكي ويغضبنا بن لادن الذي تطبق يد إرهابه علينا!

هل هذه حجة مقبولة؟ اي شخص يقول ليس امامي البديل فاسرق؟ او ارتشي؟ او اكذب؟

هل هذا عذر مقبول على ما فعل؟ هذا هو بعينه مبدأ الغاية تبرر الوسيلة

هل بن لادن وجه قوته الى اسرائيل؟ لا، وجهها للمارد الذي يساعد اسرائيل و لا مراء في هذا، و استعداه علينا، و البه على كل المسلمين في كل العالم

Quote

Quote

طيب، اسألك سؤال، افترض انك في مجتمع يحكم بشرع الله، ثم قتل شخص اخ لك او قريب، بمنطقك اذا، تذهب انت و تقتله استنادا الى هذه الاية؟ ام ترجع الى القضاء و الحكومة تاخد لك حقك؟

ومن هو القضاء والحكومة في العالم؟ اليست هي الخصم أمريكا؟

اذا افترضنا أن مصر شنت الحرب علي أمريكا( مثلا يعني مثلا! وصدر أمر الي 19 طيار بتحطيم مركز التجارة العالمي، هل ستعتبرهم شهداء أم إرهابيين؟

تمام، يبقى جينا لنقطة ميزان القوة و انه مش في صالحنا، يبقى نفكر في طرق اخرى، و بلاش التهور و الشجاعة الكاذبة

اما موضوع الحرب، فهذا يختلف لان

اولا مصر دولة و ليست جماعة، فلها شرعية دولية ما ليس لاي جماعة، و مصر كاي دولة قد وافقت على معاهدات دولية معينة، و ملزمة بها

ثانيا، لان اعلان الحرب يجعل الطرفين في حالة حرب و هي غير حالة السلم او الهدنة

ثالثا، لو استهدفت مصر البنتاجون او البيت الابيض او مبنى الكابيتول، فيمكن هذا مقبول، لكن استهداف مدنيين غير مقبول لا شرعا، و لا تحت المعاهدات الدولية

و ردا على الاخ

Quote

Quote

هذا جزؤ من مشكلتنا، ان نعتقد ان سنن الله الكونية و التاريخية لا تنطبق علينا، لاننا مميزين،

* نحن مميزون ليس في أننا لا تنطبق علينا السنن الكونية , و لكننا مميزون فى ما يصلحنا , و هو هذا الدين , و لن يصلحنا أى نظام آخر

كلام جميل و لا اعتراض عليه، و لكن هل ديننا لا يقبل الاقتباس و التطور فيما لا يتعارض مع اسسه و نصوصه؟ فلماذا اذا لا يصعد المئذن على المئذنة اليوم و استعضنا عن ذلك بمكبر الصوت؟ لان العبرة بالمقصد و هو تبليغ الناس الاذان، و الوسيلة غير مقدسة، و قس على ذلك الكثير من تليفون و انترنت و غيره

Quote

Quote

فما المانع من استخدام اساليب اثبتت نجاحها في العصر الحالي، طالما ليس في امكاننا قوة الردع؟ و لم اقل ان نستخدم الرشوة او الجنس او اي اسلوب غير مشروع

*إحتجاجى على إستخدام أساليب ثبت نجاحها فى الأمم الأخرى ... هو أنه فى تاريخنا نحن أساليب و تجارب ثبت بالفعل نجاحها لنا نحن .. و مع ذلك تركناها و ذهبنا نبحث عن أساليب فى الغرب و الشرق يمكن أن تنفعنا و يمكن أن تضرنا ... فتركنا ما هو أكيد إلى ما هو محتمل ...و كون هذه الأساليب مر عليها 14 قرن لا يجعلها غير صالحة الآن ...

طيب اسالك سؤال، ما هي هذه الاساليب التي تقول عليها في ظل المعطيات الحالية؟

حسب ما اخمن، ان لم اكن مخطئا، ما فعله بن لادن لا توافق انت انه اسلوب شرعي، برجاء التوضيح

فما هو المتاح في ظل وجود احتلال مدعم من قوة عظمى احادية و تقاعس حكامنا و تفرقهم الدائم و عدم استماعهم الى راي شعوبهم؟

Quote

Quote

ثم لماذا نجعل تحسين الصورة لا يلتقي مع العمار مع الله؟ لم نجعلهم ضدان و نقيضان؟

*لأن الله قال ذلك ... و هذا هو ما أثبته الواقع الذى نعيشه فأمريكا و الغرب عامة يريدوا لنا إسلام مفصل على مقاسهم هم ... إسلام يقول أن قتل المدنيين فى أسرائيل إرهاب , و قصف مدنيين فى فلسطين و أفغانستان دفاع مشروع عن النفس ... إسلام ليس فيه آيات جهاد و لا كره لليهود ...هذا هو ما سيحسن صورتنا أمام العالم

اختلف معك هنا، و لا داعي للنقاش هنا لانه موضوع مستقل

Quote

* نحن فى عالم لا تحكمه أى شرعية ...و من العبث أن نقول أن نلجأ إلى الشرعية الدولية لننال حقوقنا ... و نحن نرى أمام أعيننا كل يوم كيف يداس على الشرعية الدولية ... و كيف يتم الكيل بمكيالين و كيف يعطل تنفيذ قرارات تم إتخاذها من عشرات السنين , بينما تنفذ قرارات أخرى و بالحرف فى غضون أيام من صدورها

اسالك مرة اخرى ما الحل او الحلول في نظرك؟

Quote

Quote

طيب، اسألك سؤال، افترض انك في مجتمع يحكم بشرع الله، ثم قتل شخص اخ لك او قريب، بمنطقك اذا، تذهب انت و تقتله استنادا الى هذه الاية؟ ام ترجع الى القضاء و الحكومة تاخد لك حقك؟

او شخص سرقك و اخذ مالك، و اشتكيت للحكومة و لم تاخذ لك حقك، هل يحل لك ان تسرقه؟

او شخص شتمك، هل يحل لك ان تضربه؟

لو قلنا نعم، لكانت شريعة الغاب هي الحاكمة، و لاصبحت الفوضى هى الاصل

لقد إحترت كثيراً كيف أرد على هذا السؤال ... لأننى نظرت حولى فلم أجد مجتمع يحكم بشرع الله ... و لذلك أعتذر عن الإجابة ... لأننى لا أريد أن أخوض فى فرضيات ... فأمامنا واقع أولى بمناقشته ... و هو أننا لا نحكم شرع الله , و هذا أولى بمناقشته ... بدلاً من أن نفترض وجوده ثم نبنى إستنتاجات على شيئ غير موجود أصلاً... ثم نحكم من خلال هذه الإستنتاجات على تصرفات البعض منا

طيب افترض انه في عهد النبوة او الخلافة الراشدة، او بلاش، افترض انه تحت قانون وضعي

و هذه ليست فرضية جدلية بل هو عين ما فعله بن لادن، و هو انه اخذ على نفسهان يكون نائب الضحية و محاميها و القاضي و الجلاد جملة واحدة، متخطيا بذلك كل الشرائع و الاعراف

لا اعرف ماذا يفعل الاخرون و لكن ابنائي كنت اربيهم على الا ينتقمون لانفسهم بالاعتداء على الاخر، نظام هو شتمني فضربته، لان هذا التصعيد يجعل الضحية هي المعتدي، و يسقط حقه لانه اعتدى

و السؤال هل توافق على هذا المنطق لبن لادن؟

Quote

Quote

شفت صلاح الدين عمل ايه لما اخذ القدس؟ هل قابل الاساءة الشنيعة بالاساءة؟ و الا قبل الفدية من الصليبيين بل و دفع بعض الفدية من ماله الخاص، و ترك الغزاة يضربون اخماس في اسداس، ليه الوثني، حسب فهمهم، بيتصرف احسن منهم؟

فرضية جدلية أخرى ... إفترضناها ...و بنينا عليها أستنتاجات ... ثم حكمنا بها على تصرفات البعض منا ....كيف نقارن تصرفات شخص منتصر و يملك القوة و نحاول تطبيق سلوكه على أناس عزل ضعاف مبتلين بحكومات لا تطبق شرع الله ....و وسط عالم لا يطبق الشرعية الدولية ... لا يستويان مثلاً

لا مش فرضية جدلية، بل واقع تاريخي موجود من حاكم مسلم احترمه رعاياه و خصومه على السواء

سقوط القدس في يد الصليبيين و المذابح التي حدثت في عام 1099

وصف اخر للمذابح و الدماء تصل الى الاعقاب، و لم يبقوا على اي نساء او اطفال

عودة القدس ليد المسلمين بدون حمامات الدم

و الفضل ما شهدت به الاعداء

Our people held the city of Jerusalem for some eighty-nine years. . . . Within a short time, Saladin had conquered almost the whole Kingdom of Jerusalem. He exalted the grandeur of Mohammed's law and showed that, in the event, its might exceeded that of the Christian religion.

بسم الله الرحمن الرحيم .. إن المنافقين فى الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا .. صدق الله العظيم ( النساء – 145 )
رابط هذا التعليق
شارك

تقرير بريطاني: بن لادن دفع 74 ألف دولار لتمويل هجوم بالي

ألف دولار تم تحويلها من حساب مصرفي باسم الشيخ عبد الله اماراتي (واحدة من كنى أسامة بن لادن)، لشراء الاطنان الثلاثة من المتفجرات المستخدمة في الاعتداء

الجالية المسلمة في هامبورغ تشكو العزلة بسبب الإجراءات الأمنية بحق المشتبه فيهم

انطوت احياء المسلمين على نفسها، ونأت عن المجرى العام للحياة الالمانية، ويقول البعض انها دفعت الى ذلك دفعا. وتتضافر عوامل الغضب وانعدام الثقة والشكوك المتعلقة بالثقافة، لتعمق الشروخ بين الالمان والمسلمين في هذا البلد الذي يصل عدد السكان فيه الى 82 مليونا منهم 5،3 مليون من المسلمين. ويسود القلق على الجانبين من ان عمق الانقسامات يمكن ان يملأ اشرعة المتطرفين بالرياح ويؤدي الى مفاقمة قضايا الاندماج والتقارب التي ظلت تعاني منها البلاد منذ امد بعيد.

................

وقال هاينو فالديك، رئيس وحدة استخبارات المدينة «كثير من الالمان في هامبورغ فقدوا براءتهم. قلت ثقتهم بالمسلمين وهذا يؤثر على المسلمين، اذ يشعر الجميع بانه موضع للشكوك. ان مجرد اقدام فتاة على وضع وشاح على رأسها كفيل بان يثير مناقشات حادة في اجتماع هيئة ادارة المدرسة. ولا اعرف كيف يمكن ايقاف مثل هذا الظواهر».

.................

وفي منتصف التسعينات حققت وكالة اجتماعية بهامبورغ بعض النجاح في اتجاه ادماج المسلمين بالمجتمع الالماني. ولكن هجمات 11 سبتمبر والتغيرات التي طرأت على الساحة السياسية، اصابت هذه الجهود بضربة قاتلة.

بسم الله الرحمن الرحيم .. إن المنافقين فى الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا .. صدق الله العظيم ( النساء – 145 )
رابط هذا التعليق
شارك

seafood22 - أكتوبر 21 2002

سأكتفى بهذا القدر من أنت قلت و أنا قلت ....و كان قصدى و كان قصدك ..و ذلك عملاً بنصيحة أخى بايت ... فقد صار الحوار عقيماً ...و أعتقد أنه من الأنسب أن يعرض كل واحد وجهة نظره دون أن يرد واحد على الآخر ... على طريقة حوار الطرش ....

و سأكتفى تعليقاً على موضوع الإرهاب بأن أقول ... أننا لم نبدأ بالظلم .... و البادئ كما يقال أظلم

و هذه مقتطفات من مقال لمخبول ... باع ضميره و أكثر ...و نافق كل سيد ...و لعب على كل وتر ...و رقص فوق كل حبل... و مسح كل حذاء ...و شرب من كل كأس ... و تمرغ فوق كل تراب ...و مسح كل جوخ ...ثم جاء الآن ليقول لنا أنه هو من يدافع عن المسلمين ... و يعظنا و كأنه الصادق الأمين ... و يكيل لإبن لادن بأقذع السباب دون بينة و دون دليل ... و يقول فيه ما لم تقله أمريكا ذاتها ... لأنه لا يحترم نفسه ... و لِمَ يحترمها و هى لا تستحق الإحترام أصلاً ....و يكفينى أن أعرف أن من يعارض أسامة هو واحد كأبراهيم سعدة .... و لا أريد أكثر من ذلك لأعلم أنى محقاً ... و هاكم ما قاله بذيئ اللسان ....

++++++

وكراهيتي لهذا المدٌعي الجاهل، والأحمق، والأخرق، أسامة بن لادن الذي يبحث له عن دور يتناسب مع قدراته الجاهلية ليست خافية، ولا هي بالسرية. فأنا أعلنها في كل مناسبة يذكر فيها اسمه، أو قاعدته.

فهذا الجاهل، المدعٌي، أساء إلي عروبتنا، وإسلامنا كما لم يسبق لغيره من الجهلاء، والمدٌعين أن قالوه، أو نفٌذوه، أو حققوه.

+++++++

أسامة هو من أساء للعروبة و الإسلام ؟ ... فماذا فعل نفاقك فى العروبة و الإسلام و الشرف يا عديمه

ثم يضيف

++++++

'هايف، وتافه، وجاهل'، لا يملك غير مئات الملايين من الدولارات التي حظي بها ميراثا، أو عائدا من أسرته التي لا يسألها أحد عن كيفية تكوين إمبراطوريتها الاقتصادية.. بالحق أو الباطل ولولاها لما وجد جيش من المرتزقين يسعون إلي النهل من خيراته، ولما وجد متطرفين.. يكرهون أنفسهم قبل كراهيتهم لغيرهم، يلتفون حوله، وينهلون من خيراته، ويمٌلون عليه ما يقوله، ويخططون له ما يوقع عليه.. من قرارات، ومخططات، ومواقف.. وكلها تسيء إلي عروبته، وإسلامه

++++++

و تشكك فى ذمته المالية يا من كل قرش فى جيبك حرام فى حرام ... يا من تقتات على لحم الشعب ... و على نفاق أسيادك ... يا من بدأت حياتك صعلوكاً لا تملك ثمن شرابك ... ثم صرت من أصحاب الثروات بالنفاق ... ثم تأتى و تقول كلاماً أخرق فى حق من باع الدنيا و ضحى بالأموال التى ورثها ليدافع عن أمثالك ... و لكنها غلطته ... لأنه لم يعرف عمن يدافع ... و لو عرف أنك من بين من يدافع عنهم لربما مات فهراً

ثم يضيف

+++++

لو أننا عدنا إلي تاريخ 'الهايف، والتافة، والجاهل' المسمي ب: أسامة بن لادن، لوجدنا الكثير الذي لا يسعد أسرته، ولا يبرر خطاياه في حق العرب، والإسلام. لقد كان أسامة بن لادن مجرد حاقد علي والده، الذي عاشر عشرات من الزوجات، والمحظيات.. وأنجب منهن العشرات من الذكور والإناث، وكان الرجل غير عادل بين أولاده.. مفرٌقا بينهم، طبقا لمحبة هذه الزوجة، أو كراهية تلك المحظية. وشاء سوء حظ أسامة أنه ينتمي إلي الزوجات اللاتي فقدن حب، واحترام كبير آل بن لادن، مما حوٌله إلي معقٌد، وحاقد علي كل ما يراه، ويسمعه، ويعيشه.. بالمقارنة بنجاحات، وثقافات، وإنجازات أخوته الذين تحظي أمهاتهم بحب، واحترام وتقدير العاهل الأكبر للأسرة الواسعة الانتشار!

حقد أسامة بن لادن علي أبيه، وأخوته.. جعله يحقد، ويكره العالم كله.

+++++

صحيح اللى إختشوا ماتوا

ثم يضيف

+++++

ووجد حرامية الثروات من أمثال أيمن الظواهري ومن معه بغيتهم في أسامة بن لادن.. فالتفوا حوله، وأوهموه أنه يستطيع الثأر من أبيه، وأخوته، والمملكة السعودية، والعالم كله.. بشرط أن يترك لهم التفكير، والتخطيط، والتنفيذ.. وما عليه إلاٌ أن يدفع ما يطلب منه، ليحظي في النهاية ب:'شرف'، و'مجد' الدفاع عن العروبة، والإسلام!

وكأي جاهل، وحاقد، ومدعي.. استسلم أسامة بن لادن لكل ما طلبه المسترزقون، والذين لا هم لهم في حياتهم التعسة، غير الإساءة إلي عروبة الدول التي يحملون هويتها، والطعن في الدين الإسلامي الذي يتمسحون بشريعته.. ظلما، وعدوانا، وافتراء

+++++

مسترزقون ...فمن تكون أنت ... عصامى ؟!!!!

ثم يتضح هدفه من كتابة المقال , و هو التملق للسلطة كالعادة ... ليدافع عنها , و أنها ضحية الأرهاب الذى قضى على السياحة التى هى مصدر دخل قومى ...و نسى المليارات التى تنهب كل يوم بيد نفس السلطة ...

+++++

كم عانينا نحن الشعب المصري من جرائم المتمسحين بالدين الإسلامي، فرأيناهم يتربصون بالسياح الأجانب، ويشبعون فيهم قتلا، وتمزيقا في مذابح تقشعر لها الأبدان بهدف إخافة غيرهم من زيارة مصر، وحرمانها بالتالي من الدخل السياحي الذي تحظي به سنويا.. كواحدة من أكثر دول العالم جذبا للسياحة العالمية، وعلي أمل أن يتسبب ذلك في زعزعة نظام الحكم في البلاد، ليسقط في أيدي الجهلاء، والمتعصبين، الذين يتجاهلون عن عمد ألف باء الشريعة الإسلامية.. من أمثال المتوحش أيمن الظواهري الذي ارتكب العديد من الجرائم اللاإنسانية، أبشعها.. وأفظعها جريمة : إعدام شابين مصريين، اتهمهما الظواهري بأنهما من عملاء جهاز مباحث أمن الدولة المصرية!

+++++++

و أترك لكم الإستمتاع بباقى المقال التحفة

و هو منشور فى أخبار اليوم عدد 12/10 /02 تحت باب الموقف السياسى

بسم الله الرحمن الرحيم .. إن المنافقين فى الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا .. صدق الله العظيم ( النساء – 145 )
رابط هذا التعليق
شارك

العبد لله ( تااااااااانى !! ) - أكتوبر 21 2002

هذا مقال فى اسلام أون لاين .. يفند تفجيرات نيويورك باسلوب جدي .. أنقل منه النقاط 6 و 7 .. و يمكن لكم استعراض الباقى بالضغط على النص

تفجيرات نيويورك وواشنطن.. رؤية إسلامية

6 - إنّ الإسلام من حيث المبدأ ينهى عن قتل النفس، قال تعالى: "مَنْ قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا" (سورة المائدة، الآية 32). وقال: "وَلا تَقْتُلُوا النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلاَّ بِالْحَقِّ" (سورة الإسراء، الآية 33). والنفس هنا تشمل المسلم وغير المسلم. وقد أذن الله تعالى بقتل النفس المسلمة حَدًّا أو قصاصًا لأسباب محدّدة. كما أذن بقتل النفس غير المسلمة لظروف محدّدة أيضًا. ولكن لم يرد الإذن الشرعي بقتل أيّ إنسان بسبب عمل أو جريمة قام بها غيره، لأنّ القاعدة الشرعية المتفق عليها والتي نصّ عليها القرآن أنّه "ألا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى" (سورة النجم: الآية 38) أي لا يتحمّل أيّ إنسان مسؤولية عمل غيره.

7 - يظنّ بعض المسلمين أنهّ يجوز قتل غير المسلم ولو بدون سبب. ويبنون ذلك على أنّ الكافر حربيّ في رأي أكثر الفقهاء، وأنّ الحربي غير معصوم الدمّ، فيجوز بالتالي قتله كيفما كان. هذه مسألة مهمّة للغاية، وأحبّ توضيحها بما يلي: ليس كلّ كافر حربيًا. بل هو يصير كذلك إذا أعلن هو أو دولته الحرب على المسلمين، أو إذا أعلن المسلمون الحرب عليهم. وإذا لم يقع ذلك فكلّ كافر يمكن أن يكون حربيًا. وهذا ما يعنيه الفقهاء عن الكافر بأنّه حربي. وبالتالي فيجب على المسلمين أن يكونوا حذرين منه حتّى تنقطع حربيّته بعهد، فيلتزم المسلمون معه بأحكام العهد. قال تعالى: "وَأَوْفُوا بِالْعَهْدِ إِنَّ الْعَهْدَ كَانَ مَسْئُولاً" (سورة الإسراء: الآية 33). وحتّى الكافر الحربيّ، لا يُقتل لمجرّد كفره، بل يُقتل حين يحارب المسلمين وبسبب محاربته الفعلية، ولذلك يقول جمهور الفقهاء من المالكية والحنفية والحنابلة: إنّ (علّة القتال هي الحرابة – أي المحاربة – وليس مجرّد الكفر). هذا القول هو الصحيح، يؤيّده: - قوله تعالى: "وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلا تَعْتَدُوا إِنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ" (سورة البقرة: الآية 190). وهو هنا ينهى عن مقاتلة غير المقاتلين، بل يعتبر مقاتلتهم اعتداء.. وهذا ممّا لا يقبل النسخ. - منع الرسول (صلى الله عليه وسلم) - في كثير من الأحاديث الصحيحة – مِن قتل مَن لا يقاتل من الكفّار: كالمرأة والصبيّ غير المقاتل والعسيف - وهو الأجير المستخدَم في أمور لا تتصل بالقتال - والشيخ الفاني. وقد قاس الفقهاء على هذه النصوص منع قتل (الرهبان في الصوامع، والتجّار، والمقعد والأعمى والمشلول والمعتوه والسائح ومقطوع اليد والرجل، والمريض مرضًا مزمنًا). - لو كان القتل جائزًا لمجرّد الكفر، لكان هذا مناقضًا لعدم الإكراه في الدين. وهذه مسألة لا نعلم خلافًا حولها لورود النصوص القاطعة فيها كقوله تعالى: "لاَ إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ .." (سورة البقرة: الآية 256). - أنّ الرسول (صلى الله عليه وسلم) أسر الكثير من المشركين وأطلق سراحهم بفدية أو بدونها، وقتل بعضهم لأسباب أخرى غير الكفر. ولو كان القتل واجباً لمجرّد الكفر، لم يكن يجوز تركهم.

http://www.islamonline.net/completesearch/...agazineID=29012

بسم الله الرحمن الرحيم .. إن المنافقين فى الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا .. صدق الله العظيم ( النساء – 145 )
رابط هذا التعليق
شارك

نهاية نقل المشاركات القديمة التى طارت فى النقل .. شكرا ..

بسم الله الرحمن الرحيم .. إن المنافقين فى الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا .. صدق الله العظيم ( النساء – 145 )
رابط هذا التعليق
شارك

اقتباس: عن سيفود

لماذا يستنكر الناس ما فعلته الفرقة الشيشانية حين أرادوا أن ينتقموا من المعتدين الروس .... و كان نتيجة فعلهم أن وقع ضحايا من" الأبرياء " على حد زعم البعض ....بينما لا يستنكرون عندما فعلت الحكومة الروسية نفس الشئ ...و ذلك عندما أنتقمت من فرقة الشيشان ( بالغاز السام ) فوقع ضحايا من الأبرياء أيضاً

رد فري فرير: فري فرير

سؤال وجيه .. و يمكن أن يوجه بصورة أخرى .. و لماذا يستنكر الناس ما فعلته القوات الروسية ولا يستنكر ما فعلته القوت الشيشانية من قتل للأبرياء .. ثم ما هو الفرق بين الشيشان و الروس فى هذا الفعل ؟

الفرق واضح ... و لا أدرى لماذا لا يراه الذين يحاربون الإرهاب مع أمريكا ... الفرق هو ... أن الشيشان لم يبدأوا بالعدوان ... و كذلك الأفغان ... و إبن لادن ... و الفلسطينيون ... و البسنويون ... و الفيتناميون ... و الهنود الحمر ... و أهل هيروشيما و ناجازاكى... كل هؤلاء ضحايا للعدوان و لم يبدأوا به ... ثم نجد من يبرر للمعتدى العدوان و ينكر على من يرد أن يرد بالمثل ... فأى منظق هذا ... أليس هذا منطق الغابات و من يعيش فيها الذين لم يكرمهم الله بعقل و لا مبادئ تحكم العلاقة بينهم

عزيزى ما دام الإرهاب يقلقك هكذا و لا تستطيع أن ترى ضحايا الإرهاب تتساقط أمام عينيك ... فلماذا لا توجه جهودك فى محاربة الإرهاب إلى من بدأه ... كم من البرقيات أرسلت للمعتدى تقول له كف عن ظلمك ... ألا تعتقد أن ذلك أقرب إلى المنطق ... أن تبدأ بمن بدأ العدوان و تحاول أن تثنيه عن عدوانه ... بدلاً من أن تلعن من يقاوم ... و السؤال الذي يتحدى الإجابة هنا ... هل إذا فعلت ذلك و حاولت أن تثنى المعتدى عن العدوان ... هل ستنجح ؟ هل سيستمع لك أحد منهم ؟ ... و أعتقد أن الإجابة واضحة .... و إلا لما يئست منهم و وجهت جهودك ناحية من يقع عليه الظلم ....

سيتوصل المصريون إلى حلول لمشاكلهم ...عندما يكفون عن النظر إليها

بعيون أمريكية

يقاد للسجن من سب الزعيم .. ومن سـب الإله فإن النـاس أحـرار

يخاطبني السفيه بكل قبح *** وآسف أن أكون له مجيبا

يزيد سفاهة وأزيـد حلما **** كعود زاده الاحراق طيبا

رابط هذا التعليق
شارك

وضعتنى فى صف من يحاربون الأرهاب مع أمريكا .. شكرا .. أرجو أن يكون هذا قد أراحك .. و هل هذا يضعنى فى خانه من يستحقون التصفية ؟ صدقنى أنا متأكد أن الظروف لو كانت تسمح لتم هذا فعلا .. ولا يهمنى ذلك ..

فقد أوضحت رأيي بوضوح و كررته لعدة مرات .. أنى أحارب فى صف العقل العربى الأسلامى .. الذى ينصب و يدجل علية الأرهاب ..

القتل و التخريب ليس مسألة حجج لفظية .. و منازلات كلامية .. و قد بيننا رأى الشرع بوضوح .. فاذا كان الأرهابيون .. يحاربون العالم و السلام و الدين و الشرع .. و اخترعوا لأنفسهم شريعة خاصة .. و قرروا بأنفسهم خروجا عن الكون كله بأنها تحلل لهم نفس ما يحرمونه على من يدعون عليهم .. .. فهذا منطق مختل ..

هيروشيما و ناجزاكى الذين يتكرر ترديدهما كانت حرب عالمية .. و لو كانت المسألة مسألة قنابل ذرية .. فيوجد منها الكثير و كان يمكن استخدامها فى مناسبات عدة و لم تستخدم .. و هل السيد بن لادن ينتقم لليابانيين .. هل نصب الأرهاب نفسة محكمة تحاكم العالم بأسرة .. هل أمريكا بدأت بالعدوان على هيروشيما و نجازاكى ؟؟

و بن لادن ينتقم لهم ؟ و يرد العدوان .. و هذا يعطية الشرعية لذلك .. لأنه ليس البادئ .. ام مسألة حجج تبريررية و السلام

مسألة من الذى بدأ لا تؤخذ من فم الأرهابيين فقط .. ليسوا المتحدثين الوحيدين فى الكون .. فأعدائهم أيضا يرون أنهم هم الأرهابيين البادئين .. و الشرع بين موضوع من البادئ هذه بأنه يكون مباشر .. و ليس ان نفتح الأجتهاد و الأستنتاج على المزاج و نقول ..

و الله الأسرائليين بيضربوا الفلسطينيين .. أمريكا بتساندهم .. يبقى انا أروح أضرب عشوائى فى شوارع نيويورك .. ولا يهمنى من اقتل سواء كان الماشى فى الشارع وقتها أمريكى أم مصرى أم واحدة فلسطينية رايحة تشترى الخضار لولادها

أى منطق سقيم ؟؟؟؟؟؟

بسم الله الرحمن الرحيم .. إن المنافقين فى الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا .. صدق الله العظيم ( النساء – 145 )
رابط هذا التعليق
شارك

و الله لو حالف الحظ هذا المخمور و لبست العربيه مظبوط فى باب أو سور السفاره وأصيب أو مات أحد حراس السفاره الغلابه لأصبح هذا المخمور " الشهيد المجاهد " فى سبيل نصرة الأسلام و المسلمين والذى ضحى بحياته من أجل القضيه الفلسطينيه و أعتراضا على تواجد القوات الامريكيه فى أر الحرمين ... بس هارد لك !!

بس نفسى أعرف هو كان مخمور ليه و منين ، هى مش الخمره حرام برضه و ممنوعه فى السعوديه و بيستخدموا طائرات الاواكس لأكتشاف المهربيين ؟

صحيح ... شر البليه ما يضحك

يا وطنى : كل العصافير لها منازل

الا العصافير التى تحترف الحريه

فهى تموت خارج الأوطان

ـ نزار قبانى ـ

103.gif

رابط هذا التعليق
شارك

وضعتنى فى صف من يحاربون الأرهاب مع أمريكا .. شكرا .. أرجو أن يكون هذا قد أراحك .. و هل هذا يضعنى فى خانه من يستحقون التصفية ؟ صدقنى أنا متأكد أن الظروف لو كانت تسمح لتم هذا فعلا .. ولا يهمنى ذلك ..

إستنتاج فى محله .. خاف على نفسك :)

فقد أوضحت رأيي بوضوح و كررته لعدة مرات .. أنى أحارب فى صف العقل العربى الأسلامى .. الذى ينصب و يدجل علية الأرهاب ..

الغريب أن إجماع الأمه لديهم عقول و يحاربون أيضاً و يرون أن النصب و الدجل هو السلام و الحوار مع الأخرين الذين يمدون يداً بالصداقة بينما اليد الأخرى بها خنجر

القتل و التخريب ليس مسألة حجج لفظية .. و منازلات كلامية .. و قد بيننا رأى الشرع بوضوح .. فاذا كان الأرهابيون .. يحاربون العالم و السلام و الدين و الشرع .. و اخترعوا لأنفسهم شريعة خاصة .. و قرروا بأنفسهم خروجا عن الكون كله بأنها تحلل لهم نفس ما يحرمونه على من يدعون عليهم .. .. فهذا منطق مختل ..

تمام كما تقول و الإختلاف الوحيد بين الرأيين أن الإرهابيين هم المعسكر الغربى المؤيد لكل ما هو ضد الإسلام أما الفتاوى ورأى الشرع فلهم كل الإحترام ولم يلزم أى مفتى بن لادن و تنظيمه الأخذ بفتواه .. فكل له إجتهاده و حسابه على الله ..

هيروشيما و ناجزاكى الذين يتكرر ترديدهما كانت حرب عالمية .. و لو كانت المسألة مسألة قنابل ذرية .. فيوجد منها الكثير و كان يمكن استخدامها فى مناسبات عدة و لم تستخدم .. و هل السيد بن لادن ينتقم لليابانيين .. هل نصب الأرهاب نفسة محكمة تحاكم العالم بأسرة .. هل أمريكا بدأت بالعدوان على هيروشيما و نجازاكى ؟؟

نكته .. مش كده ؟

و بن لادن ينتقم لهم ؟ و يرد العدوان .. و هذا يعطية الشرعية لذلك .. لأنه ليس البادئ .. ام مسألة حجج تبريررية و السلام

مسألة من الذى بدأ لا تؤخذ من فم الأرهابيين فقط .. ليسوا المتحدثين الوحيدين فى الكون .. فأعدائهم أيضا يرون أنهم هم الأرهابيين البادئين .. و الشرع بين موضوع من البادئ هذه بأنه يكون مباشر .. و ليس ان نفتح الأجتهاد و الأستنتاج على المزاج و نقول ..

بعيداً عن نقطة من البادئ ... هناك على أرض الواقع أمور لا ترضى أحد من المسلمين سواء فى فلسطين أو فى العراق أو حتى على أرض الجزيره العربيه فهناك من يجتهد لتصحيح الأحوال سواء بالدعاء أو النقد و الكلام أو باليد كما فعل بن لادن و حسابهم كلهم على الله ..فالسبب موجود و الإختلاف فى طريقة التعامل

و الله الأسرائليين بيضربوا الفلسطينيين .. أمريكا بتساندهم .. يبقى انا أروح أضرب عشوائى فى شوارع نيويورك .. ولا يهمنى من اقتل سواء كان الماشى فى الشارع وقتها أمريكى أم مصرى أم واحدة فلسطينية رايحة تشترى الخضار لولادها

سيدى الفاضل أنت أذكى من ذلك وأحسبك لم تقصد ضرب ذلك المثل من ماركة سفيه رجب ...من ضرب أمريكا ضرب رموزها و مراكز إحساسها العسكرية و الإقتصادية و لم يضرب عشوائياً فى شارع ...

أتفق معك

أى منطق سقيم ؟؟؟؟؟؟

اللهم إني أعوذ بوجهك الكريم وكلماتك التامة من شر ما أنت آخذ بناصيته اللهم أنت تكشف المغرم والماثم، اللهم لا يهزم جندك، ولا يخلف وعدك، ولا ينفع ذا الجد منك الجد، سبحانك وبحمدك.

0_bigone.gif

رابط هذا التعليق
شارك

أما الفتاوى ورأى الشرع فلهم كل الإحترام ولم يلزم أى مفتى بن لادن و تنظيمه الأخذ بفتواه .. فكل له إجتهاده و حسابه على الله ..

يعنى فوضى ..

و موضوع هيروشيما و ما قلته صحيح و ليس نكته .. و ياريت ترد و تفند ..

من ضرب أمريكا ضرب رموزها و مراكز إحساسها العسكرية و الإقتصادية و لم يضرب عشوائياً فى شارع ...

يا سلام ؟

طيب يا سيدى خلينا احنا السفهاء .. و رد على الأسئلة التى أوردتها العشرة ..

يا استاذ .. طالما أن هذا منطقنا .. فلا داعى للصراخ و العويل اللى مالى المنتدى .. الحقوا بيقولوا علينا ارهابيين .. و الحقوا حيضربوا العراق .. الحقوا بيضربوا أفغانستان .. لأننا سنرى من هذا القبيل الكثير .. طالما تستند الى منطق القوة .. فهناك من هم أقوى منك فأستحمل بقى ..

أما اذا كانت فوضى .. و نضرب بجميع القيم و أراء الفقهاء عرض الحائط و ندعى اننا نحترمها .. فالجزاء الآخر موجود .. يا عزيزى هذا الفكر هو السائد من زمان .. و ليس فكرا جديد أو حلا مبتكرا .. و الحمد لله سائرين من سيئ لأسوأ .. و أصبحنا مهزأة العالم و ملطشته بسبب ذلك الفكر ..

ياريت بس تقولى بأى منطق قاعد فى بلاد لكفار .. ؟؟؟؟؟ طالما هذه رؤياك ..

و ياريت تقولى لو كان شخص عزيز عليك فى مبنى التجارة وقت الضرب .. كيف كان سيكون شعورك ؟؟؟؟؟؟؟

و أرجو الا احتاج مرة اخرى الى تذكيرك بعدم التلويح بالتكفير و التسفيه ..

بسم الله الرحمن الرحيم .. إن المنافقين فى الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا .. صدق الله العظيم ( النساء – 145 )
رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...