اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الغاء مبارة بين المسلمون والمسيحيون


طيف الابداع

Recommended Posts

ألغى زعماء مسلمون ومسيحيون في اوسلو مباراة لكرة القدم كانت تهدف الى تعزيز التفاهم بين الاديان يوم السبت بعد ان رفض الأئمة اللعب امام فريق يضم نساء.

وذكرت المحطة التلفزيونية العامة "ان ار كي" ان الائمة قالوا ان التلامس الجسماني مع النساء سيكون غير ملائم فيما رفض المسيحيون النرويجيون اقتراحا بمباراة تضم رجالا فقط. وكان مقررا ان يتبع هذه المباراة محادثات تهدف الى بناء جسور بين مختلف العقائد في النرويج.

وقال الامام سينايد كوبيليكا للمحطة التلفزيونية "ان ار كي" في معرض تفسيره لذلك "البعض يقول ان التلامس الجسماني هو المشكلة. فهو يؤدي الى اثارة مشاعر خاصة قد تؤدي الى أمر محظور".

وقالت قسيسة بالكنيسة اللوثرية النرويجية والتي كانت ضمن الفريق المسيحي ان منع النساء من النزول لارض الملعب سيكون بمثابة تمييز.

وقالت القسيسة كجيرستي اوستلاند تفييت "هذا مخيب للامال نظرا لانه يعني قرارا بالتضحية بشخص ما من الجانب الخاص به - فالنساء هن اللائي اضطررن تاريخيا الى التراجع ". وقالت "هذا تراجع عن المساواة بين الجنسين في عام 2007."

ودفع اعتراضها كابتن الفريق المسيحي الى الغاء المباراة. وقال تروند باكيفيج "هناك قساوسة رجال ونساء في اوسلو ولا يمكن ان تجري حوارا يمكن ان يشارك فيه الكل ثم تنظم مباراة يسمح للرجال فقط بالمشاركة فيها.

a_628.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

انضم إلى المناقشة

You are posting as a guest. إذا كان لديك حساب, سجل دخولك الآن لتقوم بالمشاركة من خلال حسابك.
Note: Your post will require moderator approval before it will be visible.

زائر
أضف رد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   تمت استعادة المحتوى السابق الخاص بك.   مسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • 0
      يرى البعض أن تعاليم الإسلام تنظر للأنثى نظرة دونية مقارنة بالذكر وهى رؤية تأسست على فهم غير صحيح لآيات قرآعرض المقال كاملاً
    • 2
      المدرسة  هي أساس العملية التعليمية  فاجئتنا وزارة التربية و التعليم بقرار غريب اسمه ترخيص السناتر - بمعني آخر الترخيص بتجاهل المدرسة و الغائها من العملية التعليمية. ما سبق كان استهلالا لابد منه الواضح  ان كل من شارك في اتخاذ هذا القرار  يفتقد لي مهارة و لكن الاحساس باهمية التعليم الجمعي في المدرسة - حتى و لو على حصيرة في مبنى متهالك - هذا القرار يعنى غيبة آلية لمتابعة العملية التعليمية في مصر  تراقب و تتدارك الامر  مبكرا - مثل جهاز ال offstead  في بريطانيا -  من المؤكد مع القيادة السيا
    • 2
      القضاء السعودي يبدأ في تطبيق الغاء عقوبة الجلد خطوات تخطوها السعودية نحو التجديد  ونحو المزيد من الانفتاح نحو حقوق الانسان  بالامس كان الغاء الطلاق الشفوي واليوم  القضاء السعودي يبدأ في تطبيق الغاء عقوبة الجلد واستبدالها بالسجن  قطار التجديد يسير ولن يستطيع احد ايقافه 
    • 10
      http://www.youtube.com/watch?v=n_HuSayhrMI الحمد لله كل التهم براءة وبشهادة وزير : ما حدث في إمبابة بيد البلطجية و ليس السلفية عايزين حق السلفيين من كل من أتهمهم ولو مخدوش حقهم في الدنيا هيخدوه في الآخرة وكل اللي شهد شهادة عليهم هيتحاسب حتى السماعون للكذب
    • Guest Amin  hammad
      0
      السلام عليكم و رحمة الله  انا كان ليا عقد بيتوثق في القنصلية ثم اعتذرت و بصدد عقد اخر. ناس اخبرتني انه يجب الغاء العقد الاولاني لان لن يقبل التاني بالقنصلية فهل الكلام صحيح ؟!؟  
×
×
  • أضف...