badroora بتاريخ: 22 مايو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 22 مايو 2007 احنا هانستعبط على بعض ولا ايه .. حضرتك بتقصدني بالعبارة ديه ,, ان كان جوابك نعم فانه يوجد في قاموس اللغة اللفاظ محترمة احسن من كده .. و بعدين انا ناقل الخبر مش من عندي و حط الحته ديه في الحسبان مش ملاحط ان دى تانى مرة تسألنى نفس السؤال والمرة دى خدتها على نفسك مباشرةً ؟! ناقل الكفر ليس بكافر يا سيد جوست واللى اقصده معروووووووووووووووف مش ملاحط ان دى تانى مرة تسألنى نفس السؤال والمرة دى خدتها على نفسك مباشرةً ؟! للاسف يا استاذ عصام , ديه اول مرة اوجة كلام لحضرتك مباشرة , يبدو ان الامر قد التبس عليك ناقل الكفر ليس بكافر يا سيد جوست واللى اقصده معروووووووووووووووف كلام لا غبار علية . لكن ارجو منك توضيح الكلام اكثر بدلا من استخدام الضمائر التي قد لا ياخذها المستمع على ما تقصده شكرا , تقبل تحياتي اعتقد ان ما يسمى بعصام لا يوجد لديه اسلوب للحوار الراقي ولا يعرف سوى الصراخ والسباب ادعوك الى تعلم ادب الحوار اذا كنت تعرف اساسا ما معنى حوار انت بتقول انت بتشتغل ايه ؟ قول تاني كده مش سامع ابقى سلم لي على ......... صلوا عالنبي يا شباب ميصحش كدا انتوا اخوات الله يخرب بيت الكبري على حسنى اللى هيخليكوا تزعلوا من بعض :sad: يلا ميصحش كدا بوسوا على راس بعض متفرجوش عليكم الناس عارفين لو حد قالى انتى مالك :sad: هازعل وانا زعلى وحش وانتوا حورين نجفة A liberal is a man or a woman or a child who looks forward to a better day, a more tranquil night,and a bright, infinite future . رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Abofady بتاريخ: 22 مايو 2007 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 22 مايو 2007 الكوبري يعني تغيير خريطة المنطقة بشكل او باخر و له تاثير مباشر علي اسرائيل و الاردن كامتداد جغرافي و اساسي للربط بين العرب في افريقيا و اسيا لن يستفيد احد من بناء الكوبري ثم نسفه في بداية اي صراع عسكري جديد وجود نقاش حقيقي بين الدول المتداخلة حتي لو لم يكن بشكل رسمي اساسي لنجاح هذا المشروع شئ اخر الكوبري المهول سيتم انشاءه بين مصر و السعودية و عندما يتم اعلان عن بناء كوبري يضع حجر الاساس فيه ملك السعودية بدون مشاركة الرئيس المصري فالموضوع يبدو غريب و غير معقول و كان الرئيس المصري تم تهميشه او ليس له اهميه في وجود هذا الكوبري موضوع سياحة شرم الشيخ و الارهاب و ما الي ذلك يبدو تبرير سطحي و ساذج المشروع مشروع هام جدا و سيتسفيد منه العالم العربي كله و لكن لا يصح بناؤه باسلوب غير مدروس و متسرع قال السيد/ابوحلاوه شئ اخر الكوبري المهول سيتم انشاءه بين مصر و السعودية و عندما يتم اعلان عن بناء كوبري يضع حجر الاساس فيه ملك السعودية بدون مشاركة الرئيس المصري فالموضوع يبدو غريب و غير معقول و كان الرئيس المصري تم تهميشه او ليس له اهميه في وجود هذا الكوبري السعودية ستبنى الجسر الذى سيتكلف ثلاثة مليارات دولار على حسابها الخاص ، وهو هدية من الملك عبدالله الذى تالم لغرق العبارة السلام 98 الى الشعب المصرى وليس الى حسنى مبارك ، لكن يبدو ان الرجالة المقاولين بتوعنا عاوزين يلهفو المبلغ ويبنوا جسر محندق على قدنا ،(مش عاجبهم اليابانيين ولا الامريكان ) ثم تبدأ عملية الشحاتة اللى كلنا عارفينها بحجة الفلوس مش كافية وهكذا ،،،،، طيب مين يقدر يقولى ترعة الشيخ زايد اللى فى سيناء بتزرع كام فدان الان ؟ هل تذكرون صحارة المياه التى انشئت تحت قناة السويس بفلوس الكويت ، هل تذكرون المواطن المصرى الذى قال للشيخ زايد الله يرحمه بانهم سيطردوه من الشقة عندما يسافر ورجاه ان يكلمهم يتركوا الشقة له، وذلك عند افتتاح مدينة الشيخ زايد؟هل تذكرون زلزال التسعينات ، عندما حضرت الكويت لبناء عدد من المدارس بدلا من التى تصدعت و سقطت فى الزلزال ، قالوا للحكومة الكويتية هاتى الفلوس واحنا نبنى المدارس ، لكن الكويت اشترطت ان تبنى المدارس بنفسها والا مفيش فلوس ، وعندما وجدوا الكويت جادة فى طلبها تركوها تبنى المدارس ،،،، الامير الوليد بن طلال تبرع للمتوفين فى حوادث سيناء بمائة الف جنيه لكل متوفى ، هل تعرفون ما حدث ،،،،،،،، محافظ جنوب سيناء اخذ المبلغ ووضعه فى حساب خاص بالمحافظة ، تمهيدا لسحبه لاغراض اخرى بعد ان ننسى الموضوع .. هل تعتقدون ان العرب بهائم لا تفهم ( لا سمح الله) ؟ انهم يعلمون كل شيىء عنا ، بل انهم يحبون الشعب المصرى المغلوب على امره بفلاحيه وعماله ومدرسيه واساتذته ومهندسيه ومحاسبيه وصحفييه لقد جربوهم وخبروهم . اذن لماذا يقف حسنى مبارك مع الملك عبدالله فى وضع حجر الاساس ؟ كان يجب ان يقف الشعب المصرى كله واهالى سيناء خاصة فى الجهه المقابلة مع الملك عبدالله فى وضع حجر الاساس . عموما شكرا للملك عبد الله الذى حاول البناء ، وشكرا لحسنى مبارك الذى هدم المشروع فى مهده ، لان هذه حكومة الهدم والخراب ، وعندما تاتى حكومة وقيادة صالحه سيبنى المشروع .هل علمتم الان لماذا رفض المشروع ................ مش هيمسكوا فلوس فى ايديهم ............... نقول تانى؟؟؟؟؟؟ لو لم أكن مصريا ..... لوددت أن أكون مصريا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
العمرلحظة بتاريخ: 22 مايو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 22 مايو 2007 كنت بدأت أنسى الإحباط الذى أصابنى منذ إلغاء الموضوع دون أسباب مقنعه و لكن بعد قرائتى لهذه المقاله فى المصرى اليوم إزدادغضبى و إحباطى فقلت لازم أحبط البشريه كلها معايا المصرى اليوم منسق الجسر المصري- السعودي: المنتفعون عرضوا معلومات مضللة علي «مبارك».. وإسرائيل بريئة من تعطيله كتب علاء الغطريفي //٢٠٠٧ «سيادة الرئيس.. ما تم عرضه عليكم بشأن الطريق البري مضلل وغير صادق» هكذا عبر الدكتور محمد نبيل مجاهد منسق مشروع الجسر البري بين مصر والسعودية عن حزنه بعد النفي الرئاسي للمشروع الوحدوي أو ما سماه «جسر التواصل العربي». اتهم مجاهد الذي تجاوز عمره ٦٠ عاما بعض المستثمرين في شرم الشيخ بأنهم يقفون وراء المعلومات المضللة التي تلقاها الرئيس وقال: لصوص شرم الشيخ يحاربون المشروع لأنه يتعارض مع مصالحهم. روي مجاهد لـ«المصري اليوم» «قصة المشروع»: الفكرة تراثية قديمة، وبدأنا فيها عام ١٩٧٤ في لقاء مع الملك فهد رحمه الله، وتوالت الأحداث بشأنها حتي تمت الدراسات للبدء فيها عام ١٩٩٩ عن طريق جهة سيادية مصرية. تكاليف الدراسات البحرية والإنشائية للكوبري جري دفعها مقابل شيك لإحدي الجهات المصرية يقول مجاهد: المشروع صمم علي مرحلتين الأولي من منطقة الشيخ حمد حتي جبل تيران والثانية من جبل تيران إلي شرم الشيخ. ووصف مجاهد الذي يشغل منصب الأمين العام للاتحاد العربي لنقل التكنولوجيا الحديث عن مرور المشروع بشرم الشيخ بأنه «كلام أهبل» وقال: الكوبري لن يمر بشرم الشيخ لأن تصميمه الهندسي الذي قامت به بيوت هندسية عالمية حال دون تلك، فالكوبري مصمم علي أن يكون ارتفاعه ١٠٠ متر وعدلنا تصميمه ليمر بمنطقة نبق وليس خليج نعمة، بانحدار طوله ١٨ كيلو إلي واحة نبق ثم طريق شرم الشيخ / دهب إلي مدينة مبارك للحجاج. ورد مجاهد علي تأثير المشروع علي خصوصية شرم الشيخ وهو يقف وسط الحجرة متخيلا الموقع شارحاً علي قطع أثاث منزله البسيط «الجسر يقع خارج شرم الشيخ فالمسافة بين شرم الشيخ والمطار أكثر من ٦ كيلو مترات» وبين آخر حدود المطار والبداية البحرية للكوبري كيلو و٧٥٠ مترا وبجمعهما سيبعد الجسر خارج شرم الشيخ بحوالي ٨ كيلو مترات ومن ثم تسقط كل ادعاءات لصوص شرم الشيخ. وقال: الكوبري الذي سيعبر البحر الأحمر ستكون قاعدته الهرمية علي الأرض المصرية بارتفاع ٨٠ مترا لجسم الكوبري مع ٢٠ مترا أخري للكابلات والحبال الحديدية التي ستحمل جسمه الطائر، أي أن ارتفاعه يساوي بناء أو برج يتكون من ٤٠ دوراً. أمير تبوك أعلن وضعه حجر الأساس ضمن أجندة زيارة الملك عبدالله للمنطقة بطريقة عفوية، يتحدث مجاهد ويقول: وقد أبلغت السعودية مصر بذلك وكان مقررا أن يتم ذلك من خلال الرئيس مبارك والملك عبدالله وكان مقررا ضمن المراسم أن يعتلي الرئيس مع الملك جزيرة تيران ليضعان فيه حجر الأساس أسوة بحجري الأساس في شرم الشيخ ورأس حمد». إمارة تبوك أبلغت مراسل الأهرام بالأجندة الملكية خلال الاحتفال يشير مجاهد « كتب المراسل الخبر من أوراق مطبوعة من الإمارة عن الزيارة الملكية». يصف مجاهد الكوبري الذي يمر خارج شرم الشيخ بأنه «جزء من مشروع جسر التواصل العربي الذي يبدأ من صحراء المعادي وينتهي في مكة، وهو أول طريق في العالم عرضه ١٠٠ متراً وينقسم إلي حارتين كل منها بعرض ٤٤ متر وفي الوسط ١٢ متراً مخصصة لإقامة خط سكة حديد يضم ٣ خطوط متوازية أحدها للطوارئ». الفكرة ليست مجرد فكرة فلقد دخلت مرحلة التنفيذ ويقول مجاهد: «لقد خاطبنا جميع الجهات السعودية والمصرية فمثلا كاتبنا سلاحي الحدود والبحرية في السعودية، وعرضنا الأمر قبل وفاة الملك فهد علي الملك عبدالله فوجدناه مرحبا بشدة بالمشروع وكان أكثر مصرية منا» ويؤكد مجاهد «أن خطابات ومكاتبات دائمة لرئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء تؤرخ للمشروع والخطوات التي اتخذت لتنفيذه». يتساءل مجاهل: «لماذا عرض موضوع الطريق علي الرئيس بهذه الطريقة ولمصلحة من يحدث ذلك» وينفعل مشيرا إلي مكتبه القريب من الحجرة التي نجلس فيها «من إحباطي مما جري نمت فوق مكتبي، فأنا أحب بلدي ولا أرضي بإغلاق أي غرفة فندقية بشرم الشيخ». وعن التمويل يقول: «هناك ممولون للمشروع أحدهم وضع ٤٣ مليون ريال في السبعينيات، الريال يومها كان بـ«٢٢ قرشاً» كوديعة يتم الإنفاق من فوائدها علي المشروع ودراساته» الوديعة ليست الوحيدة فهناك ممولون آخرون. يتحدث مجاهد عن الخطوات التي قطعها المشروع «لقد طلبت شركات عالمية تنفيذ الفكرة وبعد دراسات اتفقنا مع شركة يابانية لتصنيع فلنكات تحمل جسم الكوبري، وهي طريقة تكنولوجية حديثة في الكباري استوحيناها من فكرة «فلنكات القطار» والتي ستنفذها أيضا شركة ألمانية بجانب الشركة الأمريكية التي تقوم بتصنيع الأحبال الحديدية التي تحمل الكوبري» وبصوت يملؤه الإحباط يكمل مجاهد: «الشركة الأمريكية قرأت النفي فأصبحنا من وجهة نظرها نصابين وحرامية». وشدد علي ضرورة ألا نلقي بالاً بما يقال عن الرفض الإسرائيلي «لا يجب أن نلتفت إلي ما يثار بشأن اعتراض إسرائيل فهذا هراء وكلام غير منطقي، فالقصة برمتها وراءها أصحاب المصالح». ورغم إحباطه يقول: «نفي الرئيس لم يضرنا كما تصور البعض، فقد طرح المشروع بقوة وخلق حوله جدل سيقصر الفترة الزمنية لتنفيذه»، مشيرا إلي أنه تلقي عروض جديدة لتبني المشروع من شخصيات عربية شهيرة منها أحد أكبر رجال الأعمال العرب وصاحب منصب سياسي مهم في بلاده. وقال مجاهد: «لقد هبت ثورة بسبب نفي الرئيس وأدت إلي مزيد من العروض التمويلية للمشروع حيث تضاعف عدد الممولين بعدها فبعد أن كانوا ٥ أصبحوا ٢٠ شخصا، كما أن القدرات التمويلية تضاعفت فمن دفع مبلغا في البداية ضاعفه بعد النفي». وعن مشروع خط السكة الحديد قال: «لقد عرضت شخصية عربية كبيرة استغلال خط القطار من مكة إلي المدينة كإحياء لسكة حديد الشرق الأوسط التي كانت تربط الحجاز بالعواصم العربية شمالا وجنوبا برسم ١٠٠ جنيه من المعادي حتي مكة والعكس بـ١٥٠ ريالا سعوديا، وهو ما رفضناه وحددنا القيمة بـ٢٣٠ جنيها فقط للذهاب والإياب» ويضيف: «اعترضنا أيضا أن تقوم شركات بتنفيذ المشروع بنظام BOT فقد رغبنا أن تملكه الشعوب العربية لأن الشركات ستلجأ إلي فرض رسوم مغالي فيها علي المسافرين. ويختم حديثه بغضب: «إنها فكرة أضعت عليها ثلاثة أرباع حياتي، وبعد كل هذه الأعوام تجري الأمور هكذا دون منطق، وسألتقي بأمير تبوك قريبا لنبحث الأمر». والله قلتها العملية كلها مصالح والناس اللى عايزه تسرق هى سبب المشكلة والموضوع ده ليس وليد الساعة ده له ديول قديمه كنت أسمع عن المافيا فى أوربا وأمريكا لكن للأسف من الواضح أن المافيا ليست ببعيدة عنا شكرا يا dr.houba علشان أنا بطلت أقرأ جرايد ومجلات من زمان واكتفيت بالأنترنت والنشرات بالتليفزيون وطبعا ليست النشرات المصرية لأن مفيش وراها غير الريس عمل أو راح أو جاء أعبد الله كأنك تراه فإن لم تكن تراه فإنه يراك العمرلحظة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عادل أبوزيد بتاريخ: 22 مايو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 22 مايو 2007 بعد قرائتى للتحقيق الذى أوردته جريدة "المصرى اليوم" ، فعلا لو كنت مكان الرئيس حسنى مبارك ل رفضت مجرد الحديث عن المشروع ناهيك عن رفضه.ما سبق كان إستهلالا لابد منه قمت بتلوين أجزاء من التحقيق باللون الأحمر ، من قرائتى للتحقيق الأمر لا يزيد كونه فكرة فى رأس شخص ما ... و كل المعلومات الموجودة مجهلة و تتكلم عن جهات و شخصيات و شركات مجهولة .. ربما توجد نوايا طيبة - أقول ربما - و لكن الموجود فعلا لا يرقى إلى مستوى مشروع إنشاء كشك سجاير. يذكرنى الحديث بالكلام الذى قيل عن المستثمر المجهول الذى عرض شراء عمر أفندى أو المستثمرون المجهولون الذين عرضوا شراء منشأة الريان لتوظيف الأموال فى الثمانينات و عرضوا وقتها عدة مليارات و ظلوا مجهولين و رفض المحامى - أظنه فريد الديب المحامى -وقتها الإفصاح عنهم و قدم شيكا بإسمه كضمان لجدية العملية و على ما أذكر لم يتم البيع و لكن المحامى نجح فى تخفيض ديون الدولة إلى الحد الأدنى .... و دخل المحامى السجن. هناك رائحة غير مستحبة أو أن هناك الكثير وراء الكواليس ما سبق كان مداخلة سابقة تعقيبا على تحقيق جريدة "المصرى اليوم" المنشور فى المداخلة السابقة ، و سؤالى ألا ترون أن هناك رائحة غريبة .... رجاء الرجوع للعبارات الملونة بالأحمر. هل هم مجموعة من كبار - أو صغار - رجال الأعمال فكروا من عندياتهم فى أهمية المشروع و يريدون تنفيذه كمشروع خاص ؟ مواطنين لا متفرجين رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Ghost بتاريخ: 22 مايو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 22 مايو 2007 السعودية ستبنى الجسر الذى سيتكلف ثلاثة مليارات دولار على حسابها الخاص ، وهو هدية من الملك عبدالله الذى تالم لغرق العبارة السلام 98 الى الشعب المصرى وليس الى حسنى مبارك ، لكن يبدو ان الرجالة المقاولين بتوعنا عاوزين يلهفو المبلغ ويبنوا جسر محندق على قدنا ،(مش عاجبهم اليابانيين ولا الامريكان ) ثم تبدأ عملية الشحاتة اللى كلنا عارفينها بحجة الفلوس مش كافية وهكذا ،،،،، طيب مين يقدر يقولى ترعة الشيخ زايد اللى فى سيناء بتزرع كام فدان الان ؟ هل تذكرون صحارة المياه التى انشئت تحت قناة السويس بفلوس الكويت ، هل تذكرون المواطن المصرى الذى قال للشيخ زايد الله يرحمه بانهم سيطردوه من الشقة عندما يسافر ورجاه ان يكلمهم يتركوا الشقة له، وذلك عند افتتاح مدينة الشيخ زايد؟هل تذكرون زلزال التسعينات ، عندما حضرت الكويت لبناء عدد من المدارس بدلا من التى تصدعت و سقطت فى الزلزال ، قالوا للحكومة الكويتية هاتى الفلوس واحنا نبنى المدارس ، لكن الكويت اشترطت ان تبنى المدارس بنفسها والا مفيش فلوس ، وعندما وجدوا الكويت جادة فى طلبها تركوها تبنى المدارس ،،،، الامير الوليد بن طلال تبرع للمتوفين فى حوادث سيناء بمائة الف جنيه لكل متوفى ، هل تعرفون ما حدث ،،،،،،،، محافظ جنوب سيناء اخذ المبلغ ووضعه فى حساب خاص بالمحافظة ، تمهيدا لسحبه لاغراض اخرى بعد ان ننسى الموضوع ..هل تعتقدون ان العرب بهائم لا تفهم ( لا سمح الله) ؟ انهم يعلمون كل شيىء عنا ، بل انهم يحبون الشعب المصرى المغلوب على امره بفلاحيه وعماله ومدرسيه واساتذته ومهندسيه ومحاسبيه وصحفييه لقد جربوهم وخبروهم . اذن لماذا يقف حسنى مبارك مع الملك عبدالله فى وضع حجر الاساس ؟ كان يجب ان يقف الشعب المصرى كله واهالى سيناء خاصة فى الجهه المقابلة مع الملك عبدالله فى وضع حجر الاساس . عموما شكرا للملك عبد الله الذى حاول البناء ، وشكرا لحسنى مبارك الذى هدم المشروع فى مهده ، لان هذه حكومة الهدم والخراب ، وعندما تاتى حكومة وقيادة صالحه سيبنى المشروع .هل علمتم الان لماذا رفض المشروع ................ مش هيمسكوا فلوس فى ايديهم ............... نقول تانى؟؟؟؟؟؟ سلام كبير قوي لك يا ابو فاديييييييييي يا اللي فاهمها و هي طايرة الحفاظ على قفاك مسئوليتك الشخصية رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
رايا بتاريخ: 22 مايو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 22 مايو 2007 الحقيقة ان الواحد حزين على اللى بيشوفه مفروض اننا فى احتياج اى شى يقرب بين الدول العربية الكوبرى ده ممكن يكون بداية ان العرب يصحوا ويتقربوا من بعض ونقدر بعد كدة نبنى مئات المشاريع التى تجعل من العرب او منطقة الشرق الاوسط تكتل اقتصادى وسياسى نقف به امام اسرائيل وامريكا فى الوقت اللى احنا بنرفض فيه بناء الكوبرى . اسرائيل عاملة دور على اى حل علشان تحفر القناة اللى هتربط بين البحر الميت والبحر الاحمر واللى من مصلحتها طبعا الاضرار بقناة السويس وتهميشها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو حميد بتاريخ: 22 مايو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 22 مايو 2007 (معدل) لا ارفض ولا أؤيد رفض الرئيس للجسر ولكن أتمنى رؤية دراسة علمية تفصيلية لمثل هذا المشروع تشرح العيوب والمزايا وتعطي الفرصة لجميع الأطراف لشرح وجهة نظرهم ويتم على أثرها أتخاذ القرار الذي يحقق مصلحة الشعبين المصري والسعودي ومن ثم باقي الشعوب العربية. وأقترب من رأي الأستاذ عادل في كون المشروع وأحياء فكرته الأن هو مشروع خاص غير حكومي يحاول بعض المستثمرين الحصول على حق تنفيذه عن طريق الدعاية الإعلامية. ورغم إحباطه يقول: «نفي الرئيس لم يضرنا كما تصور البعض، فقد طرح المشروع بقوة وخلق حوله جدل سيقصر الفترة الزمنية لتنفيذه»، مشيرا إلي أنه تلقي عروض جديدة لتبني المشروع من شخصيات عربية شهيرة منها أحد أكبر رجال الأعمال العرب وصاحب منصب سياسي مهم في بلاده.وقال مجاهد: «لقد هبت ثورة بسبب نفي الرئيس وأدت إلي مزيد من العروض التمويلية للمشروع حيث تضاعف عدد الممولين بعدها فبعد أن كانوا ظ¥ أصبحوا ظ¢ظ شخصا، كما أن القدرات التمويلية تضاعفت فمن دفع مبلغا في البداية ضاعفه بعد النفي». . تم تعديل 22 مايو 2007 بواسطة أبو حميد مفيش حياة إلا عند غيرك تعيش في خيره ويعيش في خيرك "فؤاد حداد" رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
قديم بتاريخ: 23 مايو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 مايو 2007 (معدل) بعيدا عن شرم الشيخ : وزير السياحة المصري يرحب بإقامة جسر بين بلاده والسعودية 21/5/2007 الرياض – (يو بي أي): قال وزير السياحة المصري محمد زهير جرانة إن بلاده لا ترفض إقامة جسر عبر البحر الأحمر يربط بينها وبين السعودية على أن يكون في أي منطقة من البحر لا يزيد عرضها على 50 كيلو متراً، غير منطقة شرم الشيخ. وأوضح جرانة في تصريح خاص نشرته صحيفة "الحياة" اللندنية امس الاثنين أن فكرة إنشاء جسر يربط بين السعودية ومصر "ليست مرفوضة كلياً، ولكن فكرة مشروع كهذا يجب درسها على المستوى السياسي، ومن ثم على المستوى التنفيذي". وقال إن خطوة من هذا النوع سيكون لها مردود جيد على كل المجالات. وشدّد الوزير المصري، الذي يزور السعودية حالياً، على أن من المهم درس الفكرة على منطقة لا تكون فيها تجمعات سياحية مثل شرم الشيخ (على ساحل البحر الأحمر)،وهي منطقة مأهولة بالسكان والعمران، معتبراً أن إقامة الجسر في تلك المنطقة غير مناسبة. واوضح جرانة أن "الربط بين البلدين ممكن أن يكون في منطقة أخرى،هناك مناطق على الساحل أقرب من المسافة مع شرم الشيخ التي تقارب 50 كيلو متراً". وكشف منسق مشروع الجسر البري بين مصر والسعودية محمد نبيل مجاهد، أن الجسر الذي سيربط بين السعودية ومصر يقع خارج شرم الشيخ، وأن أصل فكرة إقامة هذا المشروع "تراثية قديمة، وبدأنا فيها سنة 1988 في لقاء مع العاهل الراحل الملك فهد بن عبد العزيز ، وتوالت الأحداث في شأنها حتى تمت الدراسات للبدء فيها سنة 1999 عن طريق جهة سيادية مصرية". وقال مجاهد الذي يشغل منصب الأمين العام للاتحاد العربي لنقل التكنولوجيا الحديثة أن "الجسر لن يمر بشرم الشيخ لأن تصميمه الهندسي الذي قامت به بيوت هندسية عالمية حال دون ذلك، فالجسر مصمم علي أن يكون ارتفاعه 100 متر وعدلنا تصميمه ليمر في منطقة (نبق) وليس (خليج نعمة)،بانحدار طوله 18 كيلومتر إلى واحة نبق ثم طريق شرم الشيخ ـ دهب إلى مدينة مبارك للحجاج". المصــــــــــــدر طيب والله لو يعملو سياج حديدي للجســـر بطول الطريق . وتكون محطه الجمارك والجوزات والتفتيش واكمال كل اجراءات سفر الدخول الي مصر او الخروج منها في الاسماعيلــه .. مثلا ... تم تعديل 23 مايو 2007 بواسطة قديم تستغرق مناقشة المسائل التافهة وقتاً طويلاً لأن بعضنا يعرف عنها أكثر مما يعرف عن المسائل الهامة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
daktara بتاريخ: 24 مايو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 مايو 2007 يا اخواننا ربط ايه وعرب ايه ومصالح مصريين ايه العرب اشتروا ارض مصر خلاص ومحتاجين للاشراف على املاكهم اما موضوع العروبه والربط والكلام التقيل ده كله فشنك هما يدخلوا راكبين الكوبرى واحنا نطرد من مدخل الكوبرى وبصراحه يعنى الحكايه مش محتاجه اوى يعنى يمكن بجوز الملك عبد الله عايز يثبت حسن نوايا لاسرائيل ويقول لهم احنا قربنا منك اهو اقبلى بقى مبادرتى وما تحرجنيش وانتى عارفه ان امريكا بتدلعنى ومقويانى على اخواتى البعدا حكام العرب ماحنا اهو مفيش بينا وبين ليبيا العربيه كبارى ولا دياولو وشوفوا قائد الثوره عامل فينا ايه نتكلم جد شويه اعتقد ان سبب الخلاف الرئيسى فى اقامة هذا الكوبرى هو اختلاف مصر والسعوديه على اسم الكوبرى السعوديين عايزينه المصرى السعودى عشان يبقى اسمهم فى الاخر دليل ملكيه اما مصر عايزاه الكوبرى السعودى المصرى ولما اخدوا رأى القذافى قال سموه مصراطين ودا ما عجبشى السعوديين لانه لغى اسمهم وقالوا حتى لو سميتوه سعوطين مش هنوافق لاننا ما بنحبش القذافى يتبنى الكوبرى يتهد الكوبرى على روسهم احنا فى الاخر خسرانين خسرانين اه نسيت اقول ان كل رئيس مصرى كان له علامه ويمكن اجلوا الموضوع شويه علشان الكوبرى يبقى انجاز ينسب لجمال لانه ياعينى هيستلمها مقشفه إنّ القلوب إذا هوت أوراقها فالمال لا يحيى ربيعاً ذهبا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Abofady بتاريخ: 25 مايو 2007 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 مايو 2007 الاستاذ/عادل ابوزيد قال : بعد قرائتى للتحقيق الذى أوردته جريدة "المصرى اليوم" ، فعلا لو كنت مكان الرئيس حسنى مبارك ل رفضت مجرد الحديث عن المشروع ناهيك عن رفضه وانا استغرب منه هذا الكلام ، فالرئيس الذى يرسل وزير زراعتة الى فرنسا لشرح سياسة مصر تجاه حقوق الحيوان ( الكلاب ) ، الم يكن الاولى به ان يرسل وزيرا لشرح سياسة مصر تجاه هذا الكوبرى -خاصة ان الموضوع قديم وليس جديدا - حيث انه يخص البشر وليس الحيوانات !!! وكيف يرفض الرئيس بناء هذا الكوبرى دون ابداء الاسباب المقنعة للشعب (هى العملية بالمزاج،ولا ايه) ، نريد ان نعرف لماذا رفضه ، ربما يكون محقا فى رفضه ، ففكرة الرفض او مجرد الحديث عن المشروع الذى ساقها السيد/عادل ابوزيد ، لا مؤاخذه مرفوضة ...... وعلى راى بتوع العربى رفض الرفض اثبات . لو لم أكن مصريا ..... لوددت أن أكون مصريا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
otaka بتاريخ: 25 مايو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 مايو 2007 الموضوع ده عامل زى الكوبرى اللى كانوا مقترحينه قبل 1956 و كان النقاش اذا قام عسكرى مصرى بعمل زى الناس من فوق الكوبرى على اراضى تسيطر عليها اسرائيل هل ده يعتبر عمل عدائى و بكينا.. يوم غنّى الآخرون و لجأنا للسماء يوم أزرى بالسماء الآخرون و لأنّا ضعفاء و لأنّا غرباء نحن نبكي و نصلي يوم يلهو و يغنّي الآخرون رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Abofady بتاريخ: 29 مايو 2007 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 مايو 2007 مبارك وحكومته ليس لهم هم فى هذه الدنيا الا افقار الشعب المصرى ،حتى ان نسبة الفقر وصلت الى 50%من الشعب ، وان كانوا يريدون الخير لنا كانوا تجاوبوا مع النداءات العربية ببناء الجسر ، او عملوا الدراسات اللازمة لذلك، او يناقشوا السعوديين فى هذا الامر ، تخيل مثلا عدد المصانع التى كان بامكاننا بنائها قريبا من هذا الجسر للتصدير الى السعودية ودول الخليج ، تخيل كم العمالة الذى كان سيوظف فى هذه المصانع ، لكن الحكومة تنبهت الى ان العمالة ربما بعملها هذا يمكن ان تستغنى عن الفقر الازلى الذى تعيش فيه وتخرج منه ، فهى تكره الشعب وتجبره على الهجرة وتريده اذا قرر العوده ان ياتى لها فى توابيت ، او غرقى فى عبارات كسيحة ، او غرقى فى قوارب البحر الابيض ، اومعدومين مثل الذى يتهدد بعضهم فى ليبيا ، لذا رفضوا المشروع ، بل ان وزيرة الشئون الاجتماعية تزف الينا خبرا انها وافقت على تسفير 120الف بنت مصرية للعمل كخادمات فى السعودية ، بنات الاسر المحترمة يشتغلوا خادمات يا ناس ؟ البنت المصرية الريفية الجميلة تشتغل خادمة ياعالم،،،،،،،،،،،،،،،اوقفوا هذه المهزلة فورا ومش عاوزين الكوبرى ، بتصالحوا السعوديين على حساب بناتنا وشرفهن وعفتهن ؟ الوزيره حره فى بناتها ، لكن بنات الناس مش لعبة ، عيب ..وعيب. لو لم أكن مصريا ..... لوددت أن أكون مصريا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
صوت الحق بتاريخ: 3 يونيو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 يونيو 2007 ماذا اقول؟؟؟؟؟؟؟؟ ماذا اقول بعد كل ما قيل ؟؟؟؟ وهل هناك ما يقال بعد كل ما قيل؟؟؟؟ اقول ان كل ما قيل هو ما كان يجب ان يقال. ولو لم تقولوا ماقلتم لكنت قلت ما قلتوه. لا تقولوا كل ما قلتم واتركوا قولا يمكن ان يقال. ههههههههههههههه مع الاعتذار لعادل امام. ال مصلحه الشعب والبلد ال....... صلوا ع النبى. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
m_alaaelden بتاريخ: 4 يونيو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 يونيو 2007 من المؤكد أن هناك أسباب لعدم تنفيذ هذا المشروع العظيم ومن المؤكد أن هذه الأسباب سياسيه بحته أو تخص الأمن القومي وهذا واضح من التحفظات الزائده عن الطبيعي أو عما تعودنا عليه ولكن رآي أنا شخصياً وطبقاً لمعلوماتي المحدوده التي أتلقاها من هنا وهناك من الصحف والقنوات الفضائيه أن المشروع هذا يعتبر مشروع قومي عربي ومشروع قومي مصري ومهما كانت أسباب منعه ومهما كانت الخساره التي ستلحق بالجانب المصري من جراء تنفيذ هذا المشروع فأن الأستفاده ستكون أكثر من الخساره أليس كذلك أخواني الأفاضل رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان