اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

What is terrorism ?ما هو الارهاب - What is YOUR defination of terrorism ما هو تعريفك الشخصي للارهاب؟


Arabisc

Recommended Posts

الأخ أحمد , كلامك و اضح جدا و لا يحتاج إلى أى تعليق . فقط أرجو من الأخ الطفشان أن يراجع نفسه قليلا لأن ما كتبته هو عبارة عن سحب الثقة من علماء الأمة جميعا و إذا شذ أحد منهم ليس معنى هذا أن نطبقها على الجميع.

و المجتهد له شروط و هذا العنوان عن شروط المجتهد لكى تطلع عليه

http://www.qaradawi.net/arabic/books/ejteh...islam/part2.htm

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 46
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

[english]Dear Br AHMAD

First of all there is no Ijmaa about this point between all the muslim scholars in the world as you claim. Muslim countries extends from indonesia to morocco, and muslims are spread allover the world. Do you know the exact position of each mufti on each country to say there is Ijmaa?

It is not because some scholars have a large media coverage that they represent all the Ouma. Do you agree with me in this?

As Tafshan said, even those who seem to legalize this kind of operations doesn't give a green light to people to kill whoever they want.

I am still waiting your difinition of the word "fighting people". I still find it ambiguous.

Isaac is kid of 8 years old. He go to the school. Play football and  love hamburgers and live in TelAviv. Explain me why I should explode him. Does he fight me? Is he a murdrer? Has he commited any crime?

You'll repond that his  father, who is a soldier, has killed Issam, 8 years old, born in Gaza, who go to school and also love football. Do you think the justice is to kill Issac and his father, mother and all his family?Or in preference only Isaac and his mother? Is that what Islam says? Has the prophet PBUH ever fighted or killed  women or  children?

In my opinion, it is as simple as that. No need for fatwas and  counter-fatwas to determine if I have the right to kill my enemy's sons.

Another point: yes Islam and image of Islam interest me. Don't you feel concerned about it? Do you want all the world convert to Islam, or all the world think it is a religion not concerned about children life or death?

May God enlighten all of us.

------

Just another point not linked with the subject. Please take it as a simple question.Why do you systematically use multiple points "...."  instead of one when writting?

(Edited by mood at 7:22 pm on Sep. 26, 2001)

(Edited by mood at 7:23 pm on Sep. 26, 2001)

(Edited by ElTafshan at 8:59 pm on Sep. 26, 2001)

رابط هذا التعليق
شارك

يا اخي لا اعلم ماذا اقول لك........ بجد...... انا تعبت.......

انا كتبت بالخط الاحمر جملة حتى لا نخرج عن هذه النقطة.......

يعني ...... نقطة ..... نقطة....... ارجوك ..... احنا هنروح من بعض فين....

شرعية العمليات.....

ما تفعله انت معي الان بخصوص هذه النقطة ...... بالضبط ..... حاوريني يا كيكا ..... اطلعلك .....تنزلي...... انزلك ..... تطلعلي ...... ارجوك انا دخت....

سألتني عن العلماء ....... اعطيتك الاسماء....... قلت لي انهم بشر ..... اجبت عليك....... قلت انا اجماع واعطيتك اكثر من اسم...... تطالبني بأن احصر رأي الفقهاء من اندونيسيا الى المغرب........؟ ما هذا........؟

انا سأريحك احضر لي انت اسم ثلاثة فقط افتوا بالعكس........

دعك من قضية شرعية العمليات فهي قضية خاسرة...... اذا لم تقدم لي اسماء الفقهاء في المداخلة التالية و اصررت على ترديد نفس الكلام دون دليل فارجو ان تسمح لي بالانسحاب لانه سيصبح جدلا عقيما.......

دعك من هذه النقطة ولنتحدث عن الشعب المقاتل...... واطفال اليهود وصورة الاسلام

ahmad

رابط هذا التعليق
شارك

[english]

Salam Alykum All,

Thanks for every one who answered my question. And let me just start with some explanation of why I posted this question.

I believe that every thing - from human point of view - is relative. What I see right might not look the same to some one else, what X sees as barbaric act, Y consider it a heroic behavior. As long as the mankind has different values and different principals this differences will exist and actually increases

Allah SWT says :

[arabic]

‏وَأَنْزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ الْكِتَابِ وَمُهَيْمِنًا عَلَيْهِ فَاحْكُمْ بَيْنَهُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ وَلَا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَهُمْ عَمَّا جَاءَكَ مِنَ الْحَقِّ لِكُلٍّ جَعَلْنَا مِنْكُمْ شِرْعَةً وَمِنْهَاجًا وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ لَجَعَلَكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلَكِنْ لِيَبْلُوَكُمْ فِي مَا آتَاكُمْ فَاسْتَبِقُوا الْخَيْرَاتِ إِلَى اللَّهِ مَرْجِعُكُمْ جَمِيعًا فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ

[english]

And I think the reason for the variation is clear " وَلَكِنْ لِيَبْلُوَكُمْ فِي مَا آتَاكُمْ "

So, as a Muslim, it is a considered a test, of which " شِرْعَةً وَمِنْهَاجًا " you would follow.

In the same dialogue, Islam is not a close-minded religion, and does not contradict with the just and right for every human being , not only the Muslims. I think the ' Ayat " and " Ahadeeth " that highly state the value of the human life and the protection inherited on the innocent person, including his life, belongees, respect etc. those ayat and ahadeeth are well known for even the non-muslims

Even with the above points noted, the confrontation between ppl still exist, the reason is simply, no one will comply with the ' absolute ' just or truth. because if they do so, they will be all Muslims " as we believe" or Christians " as some others believe " or whatever Ideology or believe.

So, in my opinion, the definition of an act of terror against non Muslim fell under the following definition

[Arabic]

‏لَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ أَنْ تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ (*)‏إِنَّمَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ قَاتَلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَأَخْرَجُوكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ وَظَاهَرُوا عَلَى إِخْرَاجِكُمْ أَنْ تَوَلَّوْهُمْ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ  }

[English]

Apply this rule on the action and you can easily identify the terror act from the legal approved self defense

Sorry for the long message, I tried to make it as short as I could

Salam All

ولو أنا إذا متنا تركنا .... لكان الموت غاية كل حي

و لكنا إذا متنا بعثنا .... ونسأل بعدها عن كل شى

رابط هذا التعليق
شارك

[english]Ok Br AHMAD.

You estimate there is Ijmaa. That's you right. I say there isn't. My suggestion wasn't "taajiz". I can tell you that the Imam in the mosque where I pray says it is not permitted and give a large explanation why. He is a university teacher, and I find his arguments convincing. I don't think he is a unique case.

You should understand me Br AHMAD, you cannot convince me just with saying jews are a fighting people  and Al Qaradawi says...Al-Qaradawi is not Islam.

Please try to understand my position. I am with military attacks against military targets till the victory, not against civilians. I don't find it something strange or anti-Islamic. That was the rule during all Islamic wars and conquests either defensive or offensive ones.

Israelian children are human beings as well as palestinian ones. If you estimate they are not, then tell it clearly, and we will discuss on a different basis.

Salam.

(Edited by ElTafshan at 9:03 pm on Sep. 26, 2001)

رابط هذا التعليق
شارك

الاخ احمد و الاخ عمر

اعلم ان ما تقولاه بسبب حرصكم و غيرتكم على الدين بلا شك، و عدم فتح باب الخوض في الفتاوى لكل من هب و دب، و القول بالرأي المجرد و الهوى

و لذلك سأترك الرد على هذا الموضوع و لن ادخل في جدل عن اختلاف اراء العلماء في مواضيع اخرى، و ادعاء الاجماع في هذه المسألة، و اضرب امثلة على هذا، و ذلك لاغلاق باب التشكيك و البلبلة

و احب ان اوضح انني لا اشكك في العلماء و احترم العودة و القرضاوي اشد احترام، و ليس معنى انني ارى ان رأيهم هنا غير الصواب انني احتقرهم او احرض على الاعتراض على كل ما قالوه

و يمكنك الرجوع الى ردودي على ايجبت خمسة في مسائل دينية للتحقق مما اقول

الشعب اراد الحياة و القيد انكسر

رابط هذا التعليق
شارك

الاخ طفشان

لك جزيل الشكر........

ولكن  حتى نغلق هذه النقطة. الاخ مود ينكر الاجماع  و كلامك الاخير يلمح الى ذلك ...... انا طلبت طلب واضح ذكر من قال بعكس ذلك من العلماءوذلك حتى لا تكون هناك بلبلة كما قلت . المطلوب اسماء العلماء ......فقط . دون دخول في تفاصيل.

ذكرت للأخ مود من نسميهم علماء الامة....... و هو يقول لي...... امام المسجد الذي اصلي فيه......؟؟؟؟ !!!!!!!  مع احترامي الشديد له حتى و لو لم يكن استاذا جامعيا ـ يا اخ مود ـ وانا استطيع ان اقول لك فتاوى ما انزل الله بها من سلطان ممن يسموا انفسهم شيوخ.......... الاخ عمر المح الى موضوع شروط الاجتهاد.....

ومع ذلك دعك من هذه القضية ( الاجماعية ) ......... و خلينا في الطفل اسحق ( ازاك ) وصورة الاسلام......... اليس هذا ما تريد.......؟ ساعود اليك قريبا

ahmad

رابط هذا التعليق
شارك

Br AHMAD

I wont discuss about the legitimacy of this kind of operation anymore. We have too different opinions and no one of us will convince the other.

I am waiting your opinions on the other points.

PS: Ijmaa : ALL "oulamaa al oumma" agree on one point. ALL: not only those we see on TV.

It's not fair that one player choose the refree he want.

رابط هذا التعليق
شارك

الاخ احمد

وصلة مود عن خبر بان مفتي السعودية عبد العزيز آل الشيخ يستنكر العمليات الاستشهادية في شهر ابريل الماضي

و هذا يؤيد رأي مود و رأيي على عدم الاجماع في هذه المسألة

و اظن ان بهذا الرد ننهي النقاش الديني في المسألة، حيث طلب احمد هذه المعلومة، و النقاش مستقبلا يكون في اي مجال اخر في هذه المسألة غير الرأي الديني

الشعب اراد الحياة و القيد انكسر

رابط هذا التعليق
شارك

اعلم فتوى مفتي السعودية ...... لكن وجودها لا ينفي رأي جمهور العلماء..... هذا هو الشيخ الوحيد الذي قال ذلك ـوبالمناسبة الرجل لم يحرم ولكن قال ( اخشى ) ان تكون انتحارا..... و رأيه لم يناقش الا قضية الفاعل هل هو منتحر ام لا .......؟ سؤالكم عن غير ذلك ......

راجعوا الاتي

http://www.islamweb.net/Article.asp?Article=2962

http://www.aljazeera.net/news/arabic/2001/4/4-22-9.htm

http://www.attawhid.com/istishhad.htm

http://www.alsunnah.org/aqsa3_106.htm

http://www.islamway.com/ara/articles.php?article_id=84

لست انا يا اخ طفشان من يتشبث بهذه النقطة وكلما حاولت اغلاقها فتحها الاخ مود والمحت انت لها من طرف خفي.......

وانا اعلم سبب تمسك مود بهذه النقطة....... لانه يعلم  انها اساس كل هذا لموضوع سواء من ناحية المنفذ ام من ناحية القتلى.........

ثم يا اخ طفشان انت تنهي الموضوع بعد هذه الفتوى و لا تريد ان تسمع اراء باقي العلماء عى هذه الفتوى تحديدا..... و لو تلاحظ اني طلبت اكثر من رأي لاني اعلم ان مفتي السعودية هو الوحيد  و قالها فيما يخص المنفذ.

انتهى

ahmad

رابط هذا التعليق
شارك

الاخ احمد

انا لم انهي الموضوع، و لم نخرج باتفاق بيننا على شئ، انت قلت اجماع فقلنا ليس اجماع و بس

كل طرف له رأيه في الموضوع، و سنترك الامر على هذا منعا للبلبلة و التشتيت و الخوض في امور فقهية

فرأيي الشخصي، و الذي اطلبه و ارجوه من المشاركين، هو ان لا نناقش الموضوع من النقطة الشرعية، و لكن ممكن ان نناقشه من اي ناحية اخرى

فانا، و يبدو لي عمر ايضا، امتنعنا عن التعليق في هذه الناحية، فبرجاء من  مود و احمد ان يفعلا نفس الشئ و خلاص

لو كل واحد اضاف كلمة مش حنخلص

اتفقنا على اننا لم نتفق في هذه النقطة

الشعب اراد الحياة و القيد انكسر

رابط هذا التعليق
شارك

اسمحوا لي قبل ان تتفقوا علي راي او تختلفوا علي آخر أن اقول كلمة ... يا سادة ان الأرهاب من وجه نظري هو كل عمل نهي عنه الاسلام وبقيه الاديان او وضعته في قائمة المحرمات ان ما يروع امن الخلق علي اختلاف الوانهم واديانهم فهو ارهابي ، ان من يسرق ويتعدي علي اموال الغير فهو ارهابي ،ان من لم يحكم بالعدل فهو ارهابي ،ان من قتل نفسا بغير نفس فهو ارهابي ،بمعني ، السرقه ، القتل العمد ترويع الآمنيين ، الظلم وغيرها وغيرها الكثير من امراض العصر التي كادت تفتك بنا نحن بني البشر ... اذن هل تستطيع الامم المتحدة ان تصدر قرارا بمنع كل هذة الجرائم لانها تعتبر ارهابا ... وهل تستطيع الولايات المتحدة ان تحارب كل هذا وتقضي عليه بقوة السلاح لتستحق لقب الدوله العظمي التي اجتست الارهاب من جذورة ... وان استطاعت ان تقوم بمنع كل هذة الرزائل .... لقلت لها كان يكفي ان تنظري نظرة تأمل في القرآن الكريم لانه حرم كل هذة الاشياء من آلاف السنين .وتأتون بعد كل هذا لتقولون ان المسلمون امه متخلفه  ونحن اصحاب التقدم والانجازات الحضاريه علي حد قول رئيس وزراء ايطاليا سيلفيو بيرلسكوني الحضارة الغربية متقدمة عن الأسلام .... اين التقدم يا سيلفيو هل من التقدم ان تسب امه قال عنها المولي عز وجل انها خير امة اخرجت للناس .ولولا انها كذلك لما اقمتم لها وزنا وحسابا يا أمة الغرب المتحضر

رابط هذا التعليق
شارك

علماء الأزهر يطالبون مفتي السعودية بمراجعة فتواه

شيخ الأزهر : العمليات الفدائية استشهادية وليست انتحارية

د . محمد الراوي: د . القرضاوي أبلغ في رده علي مفتي السعودية وفنّد فتواه

د . محمد المسير :العمليات الفدائية الرد الوحيد علي العدوان الإسرائيلي إزاء التخاذل العربي

القاهرة ـ أيمن حسونة

أثارت فتوى الشيخ عبد العزيز مفتي المملكة العربية السعودية التي اصدرها مؤخراً في حوار له بجريدة الشرق الأوسط جدلاً واسعاً بين المسلمين حيث أكد (أن قتل النفس بين الأعداء أو ما يسمي بالطرق الانتحارية ليس لها وجه شرعي وليس من الجهاد في سبيل الله واضاف فضيلته أن اثخان العدو - أي قتاله - ربما يكون متعينا لكن بالطرق التي لا تخالف الشرع).

والجدير بالذكر أن هذه القضية لم تثر لأول مرة فقد أثيرت من قبل حينما كانت وسائل الإعلام العربية تنقل في الترجمة الحرفية للبرقيات بأن العمليات الفدائية هي عمليات انتحارية وقد أكد فضيلة الدكتور محمد سيد طنطاوي شيخ الأزهر الشريف أن هذه العمليات هي عمليات إستشهادية وليست انتحارية فشتان الفارق بينهما .

وقد طالب علماء الأزهر مفتي السعودية بأن يراجع فتواه وفقاً لضرورات الواقع العربي والاسلامي خاصة في الأراضي المحتلة وأضافوا أن العمليات الفدائية هي عمليات استشهادية لحماية الأرض والدين وجهاد في سبيل الله فكيف يسوي بين الذي يقتل نفسه خلاصاً من الدنيا وبين الذي يقتل نفسه إبقاء للارض والوطن .

وهذه العمليات كما يشيرون اصبحت هي الان السلاح الفعال في إلقاء الرعب والارهاب في قلوب اليهود الذين يخشون مثل هذه العمليات الاستشهادية اشد خشية خاصة في ظل الصمت العربي والتخاذل الاسلامي المهين في الرد علي الاعتداءات الاسرائيلية علي الشعب الفلسطيني الاعزل من السلاح .

دعم العمليات

واشاروا إلي أهمية دعم مثل هذه العمليات الانتحارية بدلاً من التقليل من شأنها وعلق المفكر الإسلامي د.محمد الراوي أن العلامة الدكتور يوسف القرضاوي في حوار له في قناة الجزيرة القطرية قد رد علي مفتي السعودية ابلغ رد وفند فتواه وأكد إستناد الأعمال الفدائية الي أدلة شرعية واحسب أن ما قاله الدكتور القرضاوي يكفي لمفتي المملكة العربية السعودية حتي يراجع نفسه دون ان نستغرق في هذه القضية اكثر من اللازم خاصة في ظل الوضع المتردي داخل الأراضي المحتلة موضحاً أن الأمة العربية في هذه الظروف في أمس الحاجة الي هذا النوع من الفدائية العالية حيث يضحي الانسان بأثمن ما يمتلكه وهي روحه في سبيل أمته ووطنه ودينه وإذ لم يوجد مثل هؤلاء الشباب الفدائيين فإن الأمة العربية ستتعرض الي مخاطر لاحد لها وهي قضيه بديهية ومسلم بها ولاتحتاج الي أي جدال فكيف نقول علي مثل هؤلاء الشباب أنهم ينتحرون فهذا قول يجانبه كل الصواب فالمنتحر يزهق روحه هرباً من الدنيا ولكن شبابنا يزهق روحه في سبيل بقاء أمته ودينه. ومن جانبه أشارد . سيد وفا أبو عجور الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية إلي أن فضيلة الإمام الاكبر د. محمد سيد طنطاوي قد أفتي بأن العمليات الفدائية هي عمليات استشهادية وقد كانت فتواه من شقين الأول يبين أنه يهدر دم من يبيع أرضه في فلسطين لليهود ، و الثاني ان العمليات الفدائية هي عمليات استشهادية وليست عمليات انتحارية كما تذكرها وسائل الاعلام دائماً وأضاف أن هذه الفتوي قد أثارت ضجة في الأوساط الأوروبية وبعث علي أثرها الرئيس الاميركي السابق بيل كلينتون بوفد رفيع المستوي الي فضيلة الامام د . محمد سيد طنطاوي لكي يسحب هذه الفتوي وقد رفض شيخ الأزهر طلبهم آنذاك.

إرهاب اسرائيل

وعلق المفكر الإسلامي الدكتور محمد المسير قائلاً أن القتال في حد ذاته تهلكة لأنه قضاء علي النفس فالآية الكريمة تقول "إن الله اشتري من المؤمنين أنفسهم وأموالهم بأن لهم الجنة" فقضية القتال مبنية علي التضحية بالنفس وهذا مطلوب في سبيل إنقاذ العقيدة وهو ذروة سنام الإسلام فهناك أمور قد تحتم أن يأخذ الجهاد أشكالاً معينة تصل الي حد القيام بالعمليات الفدائية وذلك عندما يصاب قادة المسلمين بالعجز الرسمي وتتقاعس الدول الاسلامية عن القتال المتمثل في ميدان المعركة والتخاذل الذي استشرى علي الساحة الاسلامية وبين زعماء المسلمين والعرب وآنذاك يكون الحل البديل هو اقتحام ساحة القتال وبث الرعب في نفوس العدو الذي أصبح يقاتلنا ولا يفرق بين صغير وكبير والله تبارك وتعالي يقول وقاتلوا المشركين كافة كما يقاتلونكم كافة فعلينا أيضا أن نبث الرعب بين أبنائه وأن نعاملهم بالمثل فكلهم سواء فالمعركة الآن مفتوحة وإسرائيل تمارس الارهاب علي كافة المستويات .

واضاف د . محمد المسير أنه في ظل هذا التقاعس العربي والاسلامي المخزي تكون الاعمال الفدائية مشروعة لانها تعد التعبير الوحيد عن الرفض للاحتلال الصهيوني في ظل الصمت العربي ولايحق لنا أن نحبطها أو نقلل من شأنها بل علينا ان نشجعها .

الدفاع حق ديني

كما أكد د . محمد إبراهيم الفيومي عضو مجمع البحوث الاسلامية أن الجمود الذي تشهده عملية السلام وتعنت إسرائيل في عدم تطبيق قواعد الشرعية الدولية و الاستشراء في الممارسات القمعية ضد الشعب الفلسطيني يجعل السؤال عن كون العمليات الاستشهادية التي يقوم بها أبناؤنا في فلسطين حلال ام حرام سؤال في غير وقته وفي غير محله في ظل هذه الاوضاع المتردية فهذا كل ما يمتلكه الشعب الفلسطيني الأعزل بل هذا الدفاع حق إنساني وديني .

و حق مشروع

و فيما يتعلق بالفتوى التي أطلقها مفتي المملكة العربية السعودية بعدم وجود دليل شرعي لكون هذه العمليات إستشهادية فيقول د . الفيومي ان الدفاع حق مشروع وتأتي شرعيته من الدفاع عن النفس والعرض وحرمة الوطن وتحقيق الاستقرار و التصدي للجبروت الاسرائيلي .

وهذا ليس من قبيل الانتحار لان الانتحار عمل عبثي لا هدف له الا الخلاص من الروح لكن العمليات الفدائية إنما هي دفاع عن كل ما يمتلكه الفلسطينيون امام الدبابات والطائرات فلا يجب أن نوجه لهم اللوم بل علينا ان نقف بجانبهم وأن نؤازرهم .

واشار د . محمد رأفت عثمان عميد كلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر الي ان الفقهاء القدامي قد تعرضوا لهذه القضية من قبل حينما بحثوا مسألة ما إذا دخل أحد المسلمين علي الكفار ليقتل منهم ما يستطيع أن يقتله ويغلب علي ظنه أن الاعداء سيقتلونه فقد أجاب الفقهاء بما يفيد بأن المسلم إذا كان دخوله علي الأعداء وحده سيؤدي الي قتله لكنه سيكون قد قتل منهم الكثير وأثر في قواهم فإن ذلك يجوز له أما إذا علم أن هجومه وحده عليهم لن يؤثر تأثيراً شديداً فيهم فإن ذلك لايجوز .

واضاف ان الفقهاء الحنيفيين يقولون لا بأس بأن يحل الرجل وحده -أي يقاتل وحده - وان ظن انه يقتل اذا كان يصنع شيئاً بالقتل او الجرح.

وقد فعل ذلك جماعة من الصحابة بين يدي رسول الله صلي عليه وسلم يوم احد ومدحهم الرسول صلي الله عليه وسلم.

نية الفدائي

ومن جانبه أكد الدكتور محمد رشدي عضو مجمع البحوث الاسلامية ان العمليات الفدائية هي من أقوي العمليات حيث أن الفدائي يسعى بنفسه وهو يعلم انه سيصيبه الموت وبصورة صعبة فيرجع الأمر هنا الي نية هذا الفدائي فإذا كان يحارب لدنيا يصيبها فلاشك انه منتحر إما إذا كانت نيته لتحرير أرضه والدفاع عن دينه ووطنه فهذا عمل لا يدانيه عمل آخر وهو بذلك يكون قد نال ثواباً لا يعلمه إلا الله .

وأضاف ان العمليات الفدائية يجب ان نزكيها وننميها ويجب ان نعد جيشاً من هذا النوع خصوصاً في هذا الايام فكل ايات الجهاد تحض علي ذلك وعندما استغاث جيش بعمر ابن الخطاب فأرسل لهم القعقاع وقال لهم لقد ارسلت لكم بألف مقاتل وقذفوه داخل حصون العدو واستطاع ان يفتح الحصن لكنه نال الشهادة حيث وجد في جسمه ما يقرب من بضع وتسعين طعنة .

بينما انتقد الدكتور عبدالصبور مرزوق المفكر الاسلامي رؤى مفتي السعودية وقال ان هذه العمليات الاستشهادية ليست قاصرة علي الفلسطينيين فقط وانا أدعو كل مسلم يقر بالوحدانية لله ان يذهب الي فلسطين و ان يفجر نفسه هناك فلولا مرضي وقلة حيلتي لذهبت الي فلسطين وفجرت نفسي حتي اقتل أعداء الله .

قائمة أخرى من كبار العلماء من السعودية والكويت وأنحاء أخرى من العالم الإسلامي كلهم تقدموا ببحوث علمية كرد على هده التساؤلات وأكدوا أن هذه العمليات شرعية وإستشهادية دون أدنى شك

وبعد،،،

إخوتي ماذا تنتظر من هؤلاء الذين نذروا أنفسهم في سبيل الله وكانت هذه هي أفضل السبل لردع العدو النكاية به بل وإجباره على الرحيل من دولة الكيان التي زعموا أنها أرض الميعاد.

هذه الفئة من الأمة ضرب عليها الحصار، وخذلت ممن يملكون القوة على الردع بالمواصفات التي تطالبون بها، ويروا بأم أعينهم العشرات من القطعان الاستيطانية وهي تستعرض السنابل الخضراء من نوع رشاش عوزي وبندقية إم 16 الأمريكية، ويرونها تستعمل تحت حماية الجيش العدو في ضرب العزل من مدنيينا وبدون أي سبب، مزارعين فلسطينيين يذهبون إلى حقولهم لجني الثمار فيهجم عليهم من تسمونهم بالمدنيين ويتناوبوا على تعذيبهم حتى الموت.

أهالى المزارعين في عدة حالات عجزوا عن التعرف عليهم بسبب الحروق وإطفاء الشجائر في عيونهم وأنحاء حساسة من أجسامهم، في حالات أخرى تم تقطيع أوصالهم بالبلطات وطريقة النزف تدل على التقطيع أحياء (هذا يمكن أن يفتي به الدكتور رجب).

أخيرا يمكنكم الاطلاع على نتائج هذه العمليات التي تنكرونها على حثالة البشر الجبناء من قطعان المستوطنين، وكيف أنهم ولأول مرة في تاريخهم يختل ميزان الهجرة لديهم فالمغادرون أضحوا أكثر من القادمون.

هذا ما لدى شباب شعبي من قوة يرهبون بها أعداء الله. وهم مرابطون وصامدون بعون الله.

والله معهم.

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

اعتقد بان الموضوع قتل بحثا وتأويلا من قبل المشاركين الذي تباري بعضهم بإعمال العقل في امور الفتوي . وذكرني هذا بمن يفتي بكل شيئ . واصبح الدين مباحا للفتوي حتي صارت موضة ومهنة يمتهنا الكل في التسعينات  حتي كان محرري الصفحات الفنية بمصر يفتوا في الدين !!

وايمانا منا كمتعلمين او مثقفين نؤمن بالتخصص في مناحي الحياة . فأرجو من السادة الأعضاء الكف عن الفتوة والإجتهاد فلها اهلها وإن الحت علينا الفتوة فلتكن فيما يخصك من مناحي العلوم الدنيوية .

ولا يسعنا إلا ان نشكر الأخ اسامة الكباريتي لمداخلته الأخيرة .

رابط هذا التعليق
شارك

لن أدخل في خضم الفتوى والمفتيين ، وللأخوة المشاركين في هذا الحوار (طفشان ومود وأكرم وأحمد وكباريتي) معزة خاصة فرجاء تحمل هزاري الثقيل

لي تعليق على موضوع أن يفتي مفتي المملكة بالذات على موضوع لا يعرف عنه شئ. المفتي لمن لا يعرفه كفيف البصر (ملحوظة عجيبة أن يكون بن باز قبله كفيف البصر هل هو شرط في الوظيفة؟؟) ويسأل عن المسألة التي تعرض عليه. ونسمع صوته وفتاويه العجيبة في موضوعات تنشر وتأخذ صدور الصفحات الصفراء (دائما الشرق الأوسط) وله فتواه الأخيرة في تحريم قتل الأميركان الأبرياء وأنه من أفظع الأعمال، وللأسف لم أرى فتواه عن الأبرياء من الجنسيات الأخرى. أو فتواه عن ربا البنوك ....أو عن الحكم بغير ما أنزل الله أو عن ممارسة الحكام للتجارة أو عن الاستئثار بالحكم وعن إقامة الشوري الحقة ...ولا عن تملك الحكم بالسيف،... ولا عن مساعدة النصاري في حرب المسلمين

هل ليس له فيها أي رأي؟

طبعاً هناك رأي واضح ولكنه لا يعجب البعض ، فلا نسمع له صوتاً ولا نرى له صورة. فلا تتعجبوا إن كان مخالف للإجماع، ولا ننسى أن المدرسة السلفية فيها من الجمود ما يعجزها عن الفتوى في قضايا العصر. ويكفينا فتوى بن باز في كروية الأرض أو الألباني في عدم جواز الجهاد في أفغانستان، وعدم جواز معارضة الحكام بالسلاح وإن جاروا

وفي هذا أوافق على ما قالته الأخت (أو الأخ) مود عن اختيار الحكام لتضبيط المباراة. ولنا في شيخ الأزهر تجربة سابقة عندما أفتى في قضية واحدة (ولاية المرأة)  ثلات فتواى مختلفة باختلاف المائد التي كان عليها

ورحمنا الله من المفتين بغير علم، ورحمنا أكثر من المفتين بالهوى على علم

وبعيداً عن الدين يا مود. دعني أجاريك في موضوع النضال المسلح في فلسطين (وهذا ليس بالضرورة رأي الشخصي) فهناك من يقول  أن كل إسرائيلي موجود على أرض فلسطين محارب يجب قتله بأي الوسائل لأن التجربة أثبتت أنهم لا يخافون على شئ أهم من أرواحهم، ولن يرحل المستوطنون إلا عندما يعلمون أنه لا أمن لهم على هذه الأرض، ويعودوا إلى لاتفيا وروسيا من حيث أتوا. وإن كانوا يخافوا على أبناءهم فليدخلوهم أفضل المدارس في أميركا وأوروبا ولماذا الإصرار على الإقامة وسط ناس تتربص بهم إلا العقيدة العمياء أنها أرضهم المورثه لهم من ربهم العنصري

وهنا يجب أن أشرح لأبني الصغير لماذا يجب قتال الأطفال الأخرين لأنهم ببساطة يريدون قتله وإزالته من على أرض أباءه وأجداده. وراجعي الرسوم التي رسمها أطفال إسرائيل عن الفلسطينين والتي كانت مليئة بالكراهية. ونحن نبادلهم نفس المشاعر

ثم ماهو الفارق بين الاسرائيلي وهو يلبس ملابسه المدنية يذهب لمرقص "الدولفين" وبينه وهو يرتدى ملابسه العسكرية في الصباح ليذهب لقتل الأطفال؟؟ كلهم مطلوبون للتجنيد وكلهم يمكن أن يكونوا نفس الشخص الذي يحمل البندقية

أهل فلسطين الواقعين تحت الاحتلال ، لديهم مشاعر مثلنا تماماً ولا يسعون لقتل الأطفال الأبرياء ، ولم نجد عملية تستهدف الأطفال الأبرياء على عكس من ترصد الجيش الإسرائيلي لعيون أطفالنا رماة الحجارة

ولكن إذا ما جاريتك في استهداف العسكرين فقط بالمقاومة فما رأيك بهذا الرأي:

ما هو ذنب العسكريين ؟؟؟ أليسوا بشر مثلنا كتب عليهم القتال والقتل. كلهم مجندون للدفاع عن أرضهم ومن يخالف الأوامر العسكرية يلقى به في السجن والمهانة. والبعض تجرأ وفعل ذلك بالفعل ، وربم الجندي الذ تستهدفه العملية هو من المتعاطفين مع حقوق الفلسطينيين ويقضي وقت إجازاته في التظاهر من أجلهم، فلماذا يقتل؟؟؟؟ ولماذا يقتل زملائه وينخرط هو في دائرة العنف نتيجة لذلك؟؟

لماذا لا نركز على الساسة الذين يطلبون منهم القتل؟؟؟ نعم هم الساسة الذين وراء كل المصائب. فلنستهدف الساسة

ولكن لماذا؟؟ الساسة كلهم مساكين ينفذون مطالب الناخبين (وقد حبست دموعي بصعوبة وأنا أرى حنان شارون مع الكلاب وحبه لأبنه عموري )، ولا يمكن قتل الناخبين لأنهم مدنيين

العنف كله وحش ودمه تقيل ، يعيش الاحتلال

كما ذكرت من قبل هذا مجرد جدال ولا يعبر عن رأي ولا عن رأي الشركة الراعية.. وأي تماثل بينه وبين الحقيقة هو غباء ومجرد هزار سخيف، وأرجو من ماما أميركا وأصدقائها العرب السماح والعفو عني من تهمة التحريض الجاهزة

فأنا مع السلام

وعليكم السلام

رابط هذا التعليق
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

إحصائية جديدة تكشف من الذي يستهدف الأطفال، الاستشهاديون أم إولائك المساكين من جنود الاحتلال الذين تنطلق رصاصاتهم فورا عندما تلتقي عين الجندي أثناء التهديف مع عين الطفل الفلسطيني، غصب عنه فهو لا يستطيع أن ينظر في عين ذلك الطفل!! :

152 شهيدا من الأطفال ونحو 500 معاق في العام الأول من الانتفاضة

الاحتلال يسعى لإطفاء شمعة المستقبل الفلسطيني باستهداف أطفال فلسطين بالقتل والإعاقة

نابلس (فلسطين) - قدس برس

لم يتوان جنود الاحتلال الإسرائيلي في استهداف الأطفال الفلسطينيين, خلال قمعهم لانتفاضة الأقصى في عامها الأول, الذي أنهته يوم أمس, الأمر الذي رفع حصيلة الشهداء في صفوف هؤلاء الأطفال, وتسبب في وجود عدد كبير من الجرحى والمعاقين بينهم.

وأضفت معاناة الأطفال, بمن فيهم أولئك الرضع في أحضان أمهاتهم, لونا آخر من الألم الفلسطيني, الذي أخذ شكلا متقدما من الاضطهاد الإسرائيلي المتواصل للشعب الفلسطيني, التواق للحرية والاستقلال, منذ أكثر من نصف قرن.. هذا الاضطهاد, الذي يرمي إلى إنتاج جيل جديد من الفلسطينيين من المعاقين والضحايا, حتى يطفأ شمعة المستقبل الفلسطيني, ويديم احتلاله الغاشم أطول فترة ممكنة.

ومن بين شهداء الانتفاضة الذين يقترب عددهم من 700 شهيدا, كان هناك 152 شهيدا من الأطفال دون سن 18 عاما, بينهم 60 طفلا دون سن الرابعة عشرة، و81 شهيدا آخر هم بين سن الخامسة عشرة والثامنة عشرة من العمر، و6 شهداء دون الرابعة من العمر، فيما بلغ عدد الإعاقات ضمن الأطفال ما يقارب 500 طفلا, واكثر من 35 طفلا فقدوا عيونهم، وبذلك يكون الاحتلال قد حرمهم من حقهم في العيش بحرية وأمان ودون عاهات مزمنة.

كما تسبب الاحتلال في استشهاد 97 طالبا وطالبة، كما أن 2151 طفلا على مقاعد الدراسة جرحوا, وأصيب المئات منهم بإعاقات وعاهات دائمة, ولم تشفع لهم براءتهم وألعابهم ودفاترهم البيضاء كقلوبهم الغضة, التي تخضبت بالدم دون أن يقتلوا في الطرقات وهم ذاهبون إلى مدارسهم أو في عقر ديارهم بين كتبهم ودفاترهم, أو وهم في الملاعب والساحات.

فمحمد الدرة استشهد وهو عائد إلى بيته، وسامر طبنجة قتل وهو يلعب في محيط منزله, وأبي دراج قتل وهو في غرفته وعلى سريره.. والقافلة ما زالت متواصلة. وهذه الحصيلة التي خلفتها الاعتداءات الإسرائيلية الوحشية, تجعل حياة اكثر من مليون طالب فلسطيني عادوا إلى مقاعد دراستهم في الأول من أيلول (سبتمبر) الجاري في خطر, خصوصا وأن جيش الاحتلال الإسرائيلي لا يفرق بين الطالب الفلسطيني وأي فلسطيني آخر, فكلهم أعداء, وكلهم أهداف "مشروعة" لرصاصه الغادر.

ويشكل هذا انتهاكا صارخا لاتفاقية الأمم المتحدة الخاصة بحماية حقوق الطفل، التي تم اعتمادها بتاريخ 20 تشرين ثاني (نوفمبر) 1989, وصادقت عليها جميع دول العالم تقريبا، بما فيها دولة الاحتلال، وهي الاتفاقية, التي تحدد سن بلوغ الرشد بـ 18 عاما. وهذا أيضاً هو السن المعتمد وفق القانون الإسرائيلي المحلي لتحديد من هم "الأطفال".

لكن تل أبيب تدعي بأن الأطفال الفلسطينيين, الذين هم دون سن 18 عاما يمكنهم أن يشكلوا تهديداً على حياة الجنود الإسرائيليين، وبالتالي فهم أهداف شرعية لرصاص جنودها. ويصعب القول إن الأطفال الفلسطينيين ما بين 15 و18 عاما, والذين قتلهم جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال هذه الانتفاضة, كانوا "مقاتلين"، لأن طبيعة المواجهة هي انتفاضة مدنية ضد الاحتلال الإسرائيلي، وليست مواجهة بين جيشين أو قوتين عسكريتين. ولا يمكن القول إنه يتم تجنيد الأطفال رغماً عنهم، كما أن إلقاء الحجارة على المواقع العسكرية المحصنة لا يمكن اعتباره مشاركة في المواجهة المسلحة.

وفضلا عن كل ذلك فإن كثيراً من الأطفال, الذين شملتهم قائمة الشهداء, لم يكونوا مشاركين في المواجهات عندما أصيبوا إصابات مميتة. وكثير من الأطفال الرضع استشهدوا في أحضان أمهاتهم, وهو ما يدحض بصفة تامة المزاعم الإسرائيلية, التي تحاول عبثا أن تتكتم بها عن جرائمها البشعة ضد الفلسطينيين.. وتبقى مشاهد الأطفال وهو ينقلون إلى سيارات الإسعاف شاهدة على بشاعة الاحتلال, الذي بات لا يأبه بالرأي العام العالمي ومنظمات حقوق الطفل والإنسان.

إهداء خاص لكل من يخالف في اعتقاده ما يوجب استخدام ما أسماه الفلسطيتيون بتوازن الرعب مع العدو الغاصب.

وهمسة في آذانكم أيضا: مجموع من قتل من الصهاينة طوال سنة أولى إنتفاضة يقترب من العدد الذي قتلوه من أطفالنا فقط!! هل هي مفارقة؟ ما قتل منهم يتراوح بين 169 و220 باختلاف الروايات، وهو عدد شامل للكل وليس نتيجة عمليات توازن الرعب فقط.

"واعتدوا عليهم بمثل ماعتدوا عليكم" ومقاومونا لم يصلوا إلى ربع مافعلوا هم فذهبوا يولولون يستنجدون ببوش لتحريك وقف لإطلاق النار، وقف ماذا صدور عارية تواجه آلة حرب لم يشهد لها العالم مثيلا!!

ولسه بتقولوا إرهاب!!!

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

[english]Alsalamu Alykum

First, a special thanks to Brs. Ahmad and Osama for their position.

Second, imagine the following situation: you have a land; someone attacked your land and bring with him his children and women. You tried to defend your land; you are NOT aiming intentionally at the children but of course in an entangled battlefield some of them may die.

These children are not evil of course; people start to be rewarded or punished for their deeds after puberty (they start to be reponsible in front of Allah SWT). No one can say that these children deserve death but analyzing the situation, the one who will hold responsibilty for their death is the one who, from the beginning, brought them to a land which is not his.

Third, every Israeli is a fair target because as Muslims and Arabs, we only accept the 1948 borders. It is strange that Isael's crime in 1967 made some people forget the original crime. Politically, we can accept the 1967 borders as a stepstone towards the ultimate goal. Nevertheless, the goal must remain clear in our minds: The Whole Land. The international realities will shape the means and determine the number of steps to achieve the unchangeable goal.  The bottomline every Israeli by definition is a THEIF.

Fourth, there are 2 goals of discussion: one to reach the truth and the other to insist on your opinion regardless of any opposing evidence. The latter can be due to stubborness, over-confidence, the inability or unwillingness to change. Unfortunately, some brothers "misquote" from obvious fatwas in support for martyrdom operations. I read the fatwas long ago and it is quite obvious from them that the religious scholars understand the situation deeply.

Fifth, in the campaign of Banu 'Alnadeer, the Muslims burn some trees. The Quran (that desbrided the campaign in Surah 'Alhashr) has not rebuked the Muslims. So, yes Islam forbids this act in general but in certain military situations, it is justified. The story of 'AbdAllah ibn Gahsh worth reading.

http://www.umr.edu/~msaumr/reference/compa...lish/jahsh.html

When Muslims are oppressed and persecuted at the hands of others, they are expected to act accordingly not for retaliation but to defend their own dogma.

An eye for an eye and whover inflict cruelty upon you, inflict the same over him

Islam is the religion of peace; peace of the strong not peace of the weak

(Edited by ElTafshan at 7:02 pm on Oct. 1, 2001)

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 1 شهر...

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

  • الموضوعات المشابهه

    • 4
      منذ أمس و أنا أفكر  في ضرورة مواجهة الإرهاب بطريقة … و توصلت ذهنيا - تخريفيا - إلى ضرورة العقاب المجتمعي  كما تفعل إسرائيل مع من تصفهم بالإرهابيين و يصل العقاب الى حد هدم البيوت و عقاب أقارب و جيرة  الإرهابي و منذ سويعات  تحاورت مع زوجتي و إرتأت هي الحل في فصل اسرة الارهابي و إخضاعهم لن وع من إعادة التأهيل يقوم به متخصصين    معلهش  المداخلة  جد رغم انها في باب الابتسامات
    • 0
      حواري مع اذاعة بي بي سي البريطانية ماك شرقاوي: السودان يطالب برفعه من قوائم الارهاب ليتمكن من اقتراض مليارين دولار لدعم اقتصاده  
    • 0
      االبعض ينصر الارهاب وهو يظن أنه يحاربه عندما يدعو لخنق المعارضة وتضييق مجال الحريات وتخوين كل من له رأي مخالف وكبت الشباب واتهامهم بالعمالة والجهل إن لم يكن في صفوف المطبلين بالحرية والانفتاح واتساع المجال العام وتحرير الأفق السياسي ننتصر على الارهاب
    • 22
      تحدثنا كثيرا عن فكرة ترشح المشير عبد الفتاح السيسي وعن وجوب الاستقالة من القوات المسلحة كما يقضي بذلك قانون الترشح سواء للرئاسة أو للمجالس المحلية والبرلمانية. ولكن في ظل حالة العنف المسلح أو الإرهاب المسلح الذي تمارسه الجماعات المتطرفة المدعومة من التنظيم الإرهابي المسمي "الإخوان"، هل سيكون المشير عبد الفتاح السيسي آمنا على حياته وحياة أسرته بعد إستقالته من منصبه الرسمي كوزير للدفاع من إرهاب تلك الجماعات؟ هل سيستطيع عقد المؤتمرات الشعبية في انحاء البلاد لجذب اصوات الناخبين لتأييده؟ هل لديه ا
    • 0
      استحدثت لجنة الخمسين لتعديل الدستور مادة جديدة تلزم الدولة بمكافحة الإرهاب ووضع تعريف محدد للجرائم الإرهابية بما يتفق مع تعريف مجلس الأمن الدولى للإرهاب. وتنص المادة على أن "تلتزم الدولة بمواجهة الإرهاب بمعايير تعريف الأمم المتحدة له بكافة أشكاله وبتجفيف منابعه الفكرية والمجتمعية والمادية باعتباره تهديدا للوطن وللمجتمع وذلك دون إهدار للحقوق والحريات، وينظم القانون أحكام وإجراءات مكافحة الإرهاب والتعويض العادل عن الأضرار الناجمة عنه وبسببه". وقال محمد سلماوى إن إقرار هذه المادة، اليوم الخميس،
×
×
  • أضف...