اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

سنة وشيعه


yasovinas

Recommended Posts

سنة و شيعة

إليكم هذه القصة التي حصلت في عصر الشاه في ايران:

استدعى الشاه علماء من السنه وعلماء من الشيعة حتى يقرب بينهم وينظر الى وجه الاختلاف بينهم علماء الشيعة جاؤوا

كلهم أما علماء السنه لم يأت منهم الا واحد بعد تأخرعليهم!!

فلما دخل عليهم كان حاملا حذائه تحت إبطه:

نظر إليه علماء الشيعة فقالوا:

لماذا تدخل على الشاه وانت حاملا حذائك؟؟؟

قال لهم: لقد سمعت أن الشيعة في عصر الرسول صلى الله عليه وسلم كانوا يسرقون الأحذية!!

فقالوا وهم ينظرون لبعضهم البعض: لم يكن هناك في عصر الرسول شيعه!!!

فقال: اذن انتهت المناظرة ..من أين أتيتم بدينكم؟

Yasso.gif

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 73
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

قلنا مرارا قبل ذلك .. أن هذه الحكاية مختلقة .. أنا سمعتها قبل هذا على عصر هارون الرشيد .. و على عصر الساطان عبد الحميد .. و هذا يدل على أنها قصة مختلقة واضحة النوايا ..

الشيىء الآخر أن ذات القصة من الممكن أن تروى بالعكس .. لأنه - ببساطة أيام الرسول لم يكن هناك جماعات .. لا سنة و لا شيعة و لا أهل الجماعة .. و جماعة السنة هم من يسمون أنفسهم سنة .. و الشيعة يسمونهم (ناصبة) لأنهم - حسب اعتقادهم - يناصبون آل البيت العداء .. أيضا من المعروف تاريخيا أنهم لم يكن اسمهم سنة .. بل كان اسمهم (أهل الجماعة) نسبة الى جماعة مسجد دمشق .. ثم أطلق عليهم معاوية (أهل السنة و الجماعة) كأحد الدعايات السياسية فى ذلك الوقت .. السنة يسمون الشيعة (الرافضة) ... فلا داعى للزج بأناس لم يختلفوا فيم بينهم أيام الرسول .. على أناس اختلفوا .. و أنكروا ولاية آل الرسول .. و نحن لم نشترك فى معاداة آل البيت .. بل أكرمناهم و أجرناهم حين هبطوا مصرا .. فلا داعى للتحيز لفصيل دون آخر خاصة و أن الله قد عصمنا - أهل مصر - من الفرقة .

بالمناسبة .. ذات الرواية و القصة تجدها فى منتديات (غلاة الشيعة) .. بأن الشيعى هو من دخل حاملا حذاءه .. و حجته بأن أهل السنة و الجماعة كانوا يسرقون الأحذية .. فهب أحدهم صارخا بأن أيام الرسول لم يكن هناك ما يسمى بأهل السنة و الجماعة .. ذات الحجة تؤخذ على الجانبين عزيزى .. فعلى أيام الرسول لم يكن لا أهل سنة و جماعة و لا شيعة و لا متصوفة و لا سلفيين و لا اخوان و لا جماعات و لا ليبراليين و لا أى شىء سوى المسلمين ..

لا تعتقد بأن الشيعة يقولون أنهم لا يتبعون سنة الرسول ... بل هذا أصل المشكلة بأن كل طرف يرى فيما يعتقده السنة .. و له أسانيده .. الشيعة يقولون أن التشيع لعلى و مناصرة آل البيت من السنة .. و أن الولاية و الامامة من السنة .. و هكذا ..

فالأمر ليس بتلك السذاجة ان سمحت لى

مهيب

<span style='font-size:14pt;line-height:100%'>حين يصبح التنفس ترفـاً .. و الحزن رفاهية .. والسعادة قصة خيالية كقصص الأطفال</span>

رابط هذا التعليق
شارك

اياً كان وقت هذه القصة او مكانها او زمانها واياً كان مصدرها او قائلها فلا فرق عندي المقصود او ما قصدته انا شخصيا من ذكر هذه القصة ان التحذب او الانقسام ليس من سنة رسولنا الكريم ولا من ديننا الحنيف ،،، قد لا نختلف في ان اهل الشيعه يتبعون سنة رسول الله ولكن لا يمكن ان يتفق اثنان على ان رفض او سب ابو بكر او عمر من الدين او من السنه في شيء

ولا يمكن ان نتفق او نقول بان تغيير اسلوب الصلاة من السنه في شيء

ولا يمكن ان نتفق او نقول ان تغيير مواقيت الآذان ومواقيت الصوم هي من السنه في شيء

كل من يقبل هذه الاشياء ويقر بها فهو ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛

ولن يكون هناك قول اكثر ولا اوفى ولا اجمل من القرآن الكريم (لكم دينكم ولي دين) صدق الله العظيم

Yasso.gif

رابط هذا التعليق
شارك

مصر .. أبناؤها على مر العصور تحملوا ، بفطرتهم الطيبة السمحة ، مسئولية الوسطية التى وصف الله بها أمة الإسلام "وجعلناكم أمة وسطا" .. وسطيتنا تحترم وتبجل الصحابة الكرام (إلى ما يقرب من حد العصمة) وتحترم وتحب آل البيت (إلى ما يقرب من حد العصمة) .. إحتوت الأديان السماوية بمبدأ "لكم دينكم ولى دين" .. وبعقيدة "قُلِ اللَّهُمَّ فَاطِرَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ عَالِمَ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ أَنتَ تَحْكُمُ بَيْنَ عِبَادِكَ فِي مَا كَانُوا فِيهِ يَخْتَلِفُونَ"

ولا يخفى على أحد ذلك الصراع الإقليمى ومحاولات القفز على مكانة مصر التى وهبتها لها "عبقرية المكان والزمان" .. ومع ذلك ففى فورة الحماس للعقيدة والمذهب تغيب الحقيقة عن الأذهان فينجرف كل صاحب عقيدة أو صاحب مذهب فى تيار التعصب لعقيدته أو مذهبه ليتأجج الصراع الإقليمى ليس لحساب فريق من أولئك الذين يقفون على جانبى "الأمة الوسط" فقط بل لحساب أطراف أخرى أيضا

لم تظهر الفرقة بين الجماعة الواحدة إلا بسبب الصراع على الخلافة .. فهو صراع سياسى اكتسى بثياب الدين وظل هكذا إلى يومنا هذا إلى أن وصل الأمر إلى أن كلا من الجانبين يدعى لنفسه اتباع سنة الله ورسوله وينكر ذلك على الجانب الآخر

فما هو الحل ؟

هل نتقاتل .. ليس هذا بالطبع رأى حكماء الجانبين .. يقول الإمام مالك "هؤلاء قوم عصم الله سيوفنا من دمائهم فلنعصم ألسنتنا منهم" .. ويقول الإمام الشافعى "إن كان حب آل محمد رفضا**فليشهد الثقلان أني رافضي"

إذن فالحل الحكيم هو أن نجمد التاريخ عند لحظة طلب التحكيم ورفع المصاحف على أسنة الرماح وهو ما قيل عنه "كلمة حق يراد بها باطل" .. ولكنى أعتقد أن ما تلقناه من دروس كتبت بدمائنا التى أريقت بأيدينا منذ ذلك الوقت وإلى هذه اللحظة "فى العراق" كفيلة بأن تجعلها كلمة حق لا يراد بها إلا الحق .. إن كلا الفريقين يؤمنون بكتاب واحد هو ذلك الكتاب الذى رفعه جند معاوية على أسنة الرماح وهو ذات الكتاب الذى قبل شيعة على أن يحكموه فيما شجر بين المؤمنين

وإن كان فى ذلك الوقت لم يوجد على الساحة إلا فريقين كل منهما يحاول إنهاء الصراع لصالحه ، فالوقت الآن مختلف إذ دخل إلى الساحة أطراف أخرى لا يريدون حسم الصراع لصالح أى من الفريقين بل هم على استمرار الصراع أحرص فهذا هو ما يصب فى مصلحتهم هم وليس لمصلحة أى من الفريقين المؤمنين بكتاب الله

أقول فليعد الفريقان إلى لحظة رفع المصاحف فلم يكن فيها كتاب غير ذلك المصحف .. لم يكن هناك كتاب البخارى ولم يكن هناك كتاب الكافى .. لم يكن ابن عبد الوهاب قد وُلد ولم يكن الخمينى قد خُلق .. لم يكن الادعاء بحذف آيات الولاية قد تفوه به أحد ، ولم يكن الادعاء بوجود مصحف سرى اسمه "مصحف فاطمة" قد نطق به أحد .. وإن كان عدد المسلمين وقتئذ مئات الآلاف فعددهم الآن قد تعدى الألف ألف ألف وفيهم من الحكماء من تعدى عددهم عدد الحكماء فى ذلك الوقت بآلاف الآلاف ، وهم قادرون إذا كبحوا جماح المتطرفين منهم على أخذ الأمة إلى مسار آخر غير ذلك الذى سارت فيه بعد اللحظة التى أطالب بتجميد التاريخ عندها

وإذا كان الله تعالى قد أوحى لرسوله الكريم بكيفية التعامل مع أهل الكتاب بقوله " قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ تَعَالَوْاْ إِلَى كَلَمَةٍ سَوَاء بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ أَلاَّ نَعْبُدَ إِلاَّ اللّهَ وَلاَ نُشْرِكَ بِهِ شَيْئًا وَلاَ يَتَّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضاً أَرْبَابًا مِّن دُونِ اللّهِ فَإِن تَوَلَّوْاْ فَقُولُواْ اشْهَدُواْ بِأَنَّا مُسْلِمُونَ " .. فمن باب أولى أن يكون هذا منهج فض الخلاف بين فريقين من المسلمين .. إن كان هذا الأمر الإلهى يختص بما شجر بيننا وبين أهل كتاب آخر .. فمن باب أولى أن يطيع أهل الكتاب الواحد أمر ربهم .. ومن باب أولى أن يلتزم به أبناء البلد التى كانت وستظل بإذن الله مسئولة عن تحمل عبء الوسطية

ولا حول ولا قوة إلا بالله

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

حتى القرآن الرافضة يؤمنون بتحريفه

ولامامهم الطبرسي امام الرافضة له كتاب يسمى فصل الخطاب في اثبات تحريف كتاب رب الأرباب

اخي ابو محمد

كيف تقارن بين اهل السنة و الرافضة

السواد الاعظم من المسلمين هم من اهل السنة والرافضة لا يمثلون الا 7% فقط من تعداد المسلمين

رابط هذا التعليق
شارك

لايمكن الحكم على شيئ دون معرفته أولا ، فلننظر لعقائد الشيعة خاصة ما يتعلق منها بتكفير السنة وإستباحه مالهم وأعراضهم بل وأرواحهم قبل الحديث عن الوحدة معهم.

رابط هذا التعليق
شارك

السواد الاعظم من المسلمين هم من اهل السنة والرافضة لا يمثلون الا 7% فقط من تعداد المسلمين
لايمكن الحكم على شيئ دون معرفته أولا ، فلننظر لعقائد الشيعة خاصة ما يتعلق منها بتكفير السنة وإستباحه مالهم وأعراضهم بل وأرواحهم قبل الحديث عن الوحدة معهم.

هل هم مسلمون أم لا ؟

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

الاخوه الاعزاء جزاكم الله خيرا

(وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ (100)

الاخ الحبيب ابو محمد

هل يمكن ان نعتبر من يسب ابا بكر (ثانى اثنين فى الغار و الذى صلى خلفه الرسول على حياه عينه و الذى لو وزن ايمان الامه كلها فى كفه امام ابا بكر لرجحت كفه ابا بكر ) او عمر الفاروق و ما ادراك من الفاروق الذى اعز الله به الاسلام و كان الشيطان يسلك غير طريق عمر بل و يسبون ام المؤمنين عائشه و يرمونها بابشع السباب . فضلا على ما ينكرونه من الدين كالزكاه التى استبدلوها بفريضه الخمس و ما زالوا يصرون على نكاح المتعه .... و غير ذلك كثير .

كيف يا اخى نعتبر هؤلاء مسلمين على نهج القران و سنه المصطفى صلى الله عليه و سلم .

لقد حكم الله يا اخى بكفر من استهزاء بالرسول و صحابته فما بالك بمن يسبهم

** وَلَئِن سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنّ إِنّمَا كُنّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِءُونَ( 65)لاَ تَعْتَذِرُواْ قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ إِن نّعْفُ عَن طَآئِفَةٍ مّنْكُمْ نُعَذّبْ طَآئِفَةً بِأَنّهُمْ كَانُواْ مُجْرِمِينَ ( التوبه )

قال أبو معشر المديني: عن محمد بن كعب القرظي وغيره قالوا: قال رجل من المنافقين: ما أرى قراءنا هؤلاء إلا أرغبنا بطوناً وأكذبنا ألسنة, وأجبننا عند اللقاء. فرفع ذلك إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فجاء إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وقد ارتحل وركب ناقته فقال: يا رسول الله إنما كنا نخوض ونلعب. فقال: {أبا لله وآياته ورسوله كنتم تستهزئون ـ إلى قوله ـ كانوا مجرمين} وإن رجليه لتسفعان الحجارة وما يلتفت إليه رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو متعلق بنسعة رسول الله صلى الله عليه وسلم. وقال عبد الله بن وهب: أخبرني هشام بن سعد عن زيد بن أسلم عن عبد الله بن عمر قال: قال رجل في غزوة تبوك في مجلس: ما رأيت مثل قرائنا هؤلاء أرغب بطوناً ولا أكذب ألسناً ولا أجبن عند اللقاء. فقال رجل في المسجد: كذبت ولكنك منافق لأخبرن رسول الله صلى الله عليه وسلم فبلغ ذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم ونزل القرآن, فقال عبد الله بن عمر أنا رأيته متعلقاً بحقب ناقة رسول الله صلى الله عليه وسلم تنكبه الحجارة, وهو يقول يا رسول الله إنما كنا نخوض ونلعب ورسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: {أبا لله وآياته ورسوله كنتم تستهزئون} الاَية. وقد رواه الليث عن هشام بن سعيد بنحو من هذا.

وقال ابن إسحاق وقد كان من جماعة من المنافقين منهم وديعة بن ثابت أخو بني أمية بن زيد بن عمرو بن عوف, ورجل من أشجع حليف لبني سلمة يقال له مخشي بن حمير, يسيرون مع رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو منطلق إلى تبوك فقال بعضهم لبعض: أتحسبون جلاد بني الأصفر كقتال العرب بعضهم بعضاً ؟ والله لكأنا بكم غداً مقرنين في الحبال, إرجافاً وترهيباً للمؤمنين فقال مخشي بن حمير: والله لوددت أن أقاضي على أن يضرب كل رجل منا مائة جلدة, وإننا نغلب أن ينزل فينا قرآن لمقالتكم هذه, وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم فيما بلغني لعمار بن ياسر «أدرك القوم فإنهم قد احترقوا فاسألهم عما قالوا فإن أنكروا فقل بلى قلتم كذا وكذا» فانطلق إليهم عمار فقال ذلك لهم فأتوا رسول الله صلى الله عليه وسلم يعتذرون إليه فقال وديعة بن ثابت ورسول الله واقف على راحلته, فجعل يقول وهو آخذ بحقبها: يا رسول الله إنما كنا نخوض ونلعب فقال مخشي بن حمير: يا رسول الله قعد بي اسمي واسم أبي فكان الذي عفي عنه في هذه الاَية مخشي بن حمير فتسمى عبد الرحمن وسأل الله أن يقتل شهيداً لا يعلم مكانه, فقتل يوم اليمامة ولم يوجد له أثر.

وقال قتادة {ولئن سألتهم ليقولن إنما كنا نخوض ونلعب} قال: فبينما النبي صلى الله عليه وسلم في غزوة تبوك وركب من المنافقين يسيرون بين يديه, فقالوا: يظن هذاأن يفتح قصور الروم وحصونها هيهات هيهات, فأطلع الله نبيه صلى الله عليه وسلم على ما قالوا, فقال {عليّ بهؤلاء النفر} فدعاهم فقال «قلتم كذا وكذا» فحلفوا ما كنا إلا نخوض ونلعب. وقال عكرمة في تفسير هذه الاَية: كان رجل ممن إن شاء الله عفا عنه يقول اللهم إني أسمع آية أنا أعنى بها تقشعر منها الجلود وتجب منها القلوب, اللهم فاجعل وفاتي قتلاً في سبيلك لا يقول أحد أنا غسلت أنا كفنت أنا دفنت. قال: فأصيب يوم اليمامة فما من أحد من المسلمين إلا وقد وجد غيره. وقوله: {لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم} أي بهذا المقال الذي استهزأتم به {إن نعف عن طائفة منكم نعذب طائفة} أي لا يعفى عن جميعكم ولا بد من عذاب بعضكم {بأنهم كانوا مجرمين} أي مجرمين بهذه المقالة الفاجرة الخاطئة.(ابن كثير )

تم تعديل بواسطة abaomar

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق
شارك

يجب أن ننظر أولا فى معتقداتهم خصوصا فيما يتعلق بإباحة دم من لايؤمن بالإمامه ، لأن هذه المعتقدات فيها خطر على أمن المسلمين وحياتهم وأعراضهم، ولنا عبرة فى التاريخ والحاضر.

الشيعة وتكفير المسلمين

تم تعديل بواسطة El-Masri
رابط هذا التعليق
شارك

لم أتلق إجابة من الإخوة الذين يتحاورون فى الموضوع على سؤالى :

هل الشيعة مسلمون أم لا ؟

هل هناك مشكلة فى الإجابة بنعم أو لا ؟

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

لا أعرف إن كان من يحل دم وعرض المسلم لأنه لا يؤمن بالإمامة يعتبر مسلم أم لا. لابد من البحث.

هذا الفيديو يتحدث عن تلك النقطة

تم تعديل بواسطة El-Masri
رابط هذا التعليق
شارك

الراجح عدم تكفير اعيان عوام الشيعة

اما امثال الخميني و السيستاني و غيرهم فهؤلاء ائمة الكفر ضلوا و اضلوا

اما عقائدهم ففيها الكفر و البدع لا شك في هذا

تم تعديل بواسطة خليفة السلفي
رابط هذا التعليق
شارك

لم أتلق إجابة من الإخوة الذين يتحاورون فى الموضوع على سؤالى :

هل الشيعة مسلمون أم لا ؟

هل هناك مشكلة فى الإجابة بنعم أو لا ؟

أنا سجيب عليك ..الشيعة ليسو كلهم سواء هناك مذاهب داخل الشيعة

وهم يتفاوتون من حيث بعض الاعتقادات ..بعضهم يميل الي الاعتدال وينهي عن سب وشتم الصحابة ويعترف بكمال القران ..حتي القيام ينهي عن أعمال التطبيل في عاشوراء

والبعض الي يميل الي الغلو .. كحال المذاهب السنية ..بالتالي كل نعم كل شخص يعترف بالاركان الخمسة الاسلام ..هو مسلم مهما كان مذهبه !!

تم تعديل بواسطة تيم بن الحسن
رابط هذا التعليق
شارك

خطورة الشيعة ليست فقط فى سبهم للصحابه أو اللطم فى عاشوراء ولكن فى خيانتهم الدائمة بإعتبار أن غير المؤمن بالأئمة الإثنى عشر كمثل عابد وثن وهذا يتفق عليه أغلب أئمتهم وموجود فى أكثر كتبهم شيوعا. وليست هذه دعوة لقتلهم فقد كانت مصر دولة شيعية فى العصر الفاطمى ثم هدى الله الناس، وواجبنا أن نعرف الشيعى البسيط بخطورة تلك الإعتقادات وبمنافاتها للإسلام الصحيح فحجتهم ضعيفة وهم يستغلون جهل الناس.

تم تعديل بواسطة El-Masri
رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

الاخ العزيز ابو محمد هل قرات هذه

(لقد حكم الله يا اخى بكفر من استهزاء بالرسول و صحابته فما بالك بمن يسبهم

** وَلَئِن سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنّ إِنّمَا كُنّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِءُونَ( 65)لاَ تَعْتَذِرُواْ قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ إِن نّعْفُ عَن طَآئِفَةٍ مّنْكُمْ نُعَذّبْ طَآئِفَةً بِأَنّهُمْ كَانُواْ مُجْرِمِينَ ( التوبه )

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق
شارك

** وَلَئِن سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنّ إِنّمَا كُنّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِءُونَ( 65)لاَ تَعْتَذِرُواْ قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ إِن نّعْفُ عَن طَآئِفَةٍ مّنْكُمْ نُعَذّبْ طَآئِفَةً بِأَنّهُمْ كَانُواْ مُجْرِمِينَ ( التوبه )

فين صحابة الرسول هنا ............. بالله واياته ورسوله ........

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

الاخ العزيز زعلان ممكن لو تكرمت الرجوع الى تفسير الايات

تم تعديل بواسطة abaomar

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق
شارك

معلوم أن من يكفر مسلم فقد باء بها أحدهما…

فما بال من يكفر أفضل رجلين بعد الأنبياء ،ووزيري رسول الله صلى الله عليه وسلم،و…أبي بكر وعمر رضي الله عنهما. ولهم من الفضل ما يعجز الزمان عن ذكره.

فما بال من يكفر أمهات المؤمنين. وبنتي أبي بكر وعمر.

فما بال من يكفر جميع الصحابة إلا قليل منهم.

وهذا التكفير إما أن يبؤ به الصحابة –معاذ الله- أو أن يبؤ به المكفر –نسأل الله العافية-.

ومع هذا كله لا يمكن تكفير الشيعة لأنهم ليسوا جميعا يعتقدون بهذا الكفر.

وأيضا لا يمكن تكفيرهم حتى لو علمنا أنهم يعتقدون بهذا الكفر إلا من قبل أهل العلم

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...