أبو محمد بتاريخ: 30 مايو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 30 مايو 2007 لم أتلق إجابة من الإخوة الذين يتحاورون فى الموضوع على سؤالى :هل الشيعة مسلمون أم لا ؟ هل هناك مشكلة فى الإجابة بنعم أو لا ؟ ثبت من الإجابات أن هناك مشكلة فى الإجابة بنعم أو لا عند طائفة من المتحاورين .. فمن يعتقد بأنهم مسلمون قالها بوضوح (نعم مسلمون ولكن بينهم وبين السنة مشكلة فكرية) .. أما الفريق الآخر فعنده مشكلة فيما يعتقد .. قرأ أو لُقِّن أنهم ليسوا مسلمين ولكنه عندما يواجهه السؤال الصريح لا يستطيع الرد بوضوح .. وهذا الفريق هو الذى تجاهل الدعوة التى جاءت فى مداخلتى لأن عنده بعض المقدسات "من صنع البشر" لا يستطيع منها فكاكا .. وللتذكرة : أقول فليعد الفريقان إلى لحظة رفع المصاحف فلم يكن فيها كتاب غير ذلك المصحف .. لم يكن هناك كتاب البخارى ولم يكن هناك كتاب الكافى .. لم يكن ابن عبد الوهاب قد وُلد ولم يكن الخمينى قد خُلق .. لم يكن الادعاء بحذف آيات الولاية قد تفوه به أحد ، ولم يكن الادعاء بوجود مصحف سرى اسمه "مصحف فاطمة" قد نطق به أحد .. وإن كان عدد المسلمين وقتئذ مئات الآلاف فعددهم الآن قد تعدى الألف ألف ألف وفيهم من الحكماء من تعدى عددهم عدد الحكماء فى ذلك الوقت بآلاف الآلاف ، وهم قادرون إذا كبحوا جماح المتطرفين منهم على أخذ الأمة إلى مسار آخر غير ذلك الذى سارت فيه بعد اللحظة التى أطالب بتجميد التاريخ عندها وأنا على ثقة أن من الشيعة من لهم نفس موقف الفريق الذى تجاهل الدعوة .. إنهم (سواء من السنة أو الشيعة) لايستطيعون التجرد من تراث الفُرقة والتشتت والصراع .. ولكنى فى نفس الوقت على ثقة من أن هناك من السنة ومن الشيعة بعض الحكماء الذين لم يستغرقهم ذلك التراث "البشرى" المقدس ويستطيعون تجميد التاريخ عند لحظة رفع المصاحف وتحرير الخلاف وتحديده ليكتشفوا أنهم جميعا مسلمون وجدوا أنفسهم فى موقف تاريخى يمكن (باعتبار لحظة رفع المصاحف) أن يعصف بالأمة فى مستقبلها المنظور والبعيد ويمكن أن ينتج عنه (إن لم يحسم) الكثير من الفظائع .. من سفك للدماء ، واستحلال للحرمات ، وإدخال ما ليس فى الدين من معتقدات فاسدة إلى صحيح الدين ، وفتح الباب لاستخدام الدين فى الصراع السياسى ذى الأصل القبلى حول الخلافة وتولى أمر المؤمنين فهل نستطيع نحن فى "محاورات المصريين" تجميد التاريخ عند تلك اللحظة ونوازن بين قيمة ما نتنازع عليه وخطورة شق صف الأمة التى أمرها الله أمرا صريحا بالاعتصام بحبله ونهاهم نهيا واضحا عن التفرق ؟ يسم الله الرحمن الرحيم وَاعْتَصِمُواْ بِحَبْلِ اللّهِ جَمِيعًا وَلاَ تَفَرَّقُواْ وَاذْكُرُواْ نِعْمَةَ اللّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاء فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا وَكُنتُمْ عَلَىَ شَفَا حُفْرَةٍ مِّنَ النَّارِ فَأَنقَذَكُم مِّنْهَا كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
El-Masri بتاريخ: 30 مايو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 30 مايو 2007 (معدل) طبعا إصدار الفتاوى عميانى مشكلة، لابد لك أن تقرأ وتفهم معتقداتهم قبل الحكم عليهم، فنحن لسنا بشيعة نوزع اللعنات ونكفر الصحابة. ويبدو أنك نسيت قراءة جملتى الأخير فى المداخلة السابقة "وأيضا لا يمكن تكفيرهم حتى لو علمنا أنهم يعتقدون بهذا الكفر إلا من قبل أهل العلم" وبالتالى سؤالك هذا من إختصاص هيئة الفتوى، إن كان الشيعه حريصون على الوحدة فلينبذو عقيدة تكفير كل من لا يؤمن بالأئمة الإثنى عشر.... فمن إعتبرنى كافرا ليس بالضرورة أن أرد عليه بالمثل ولكنى فى الوقت نفسه لا يمكننى الوثوق به. تم تعديل 30 مايو 2007 بواسطة El-Masri رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abaomar بتاريخ: 30 مايو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 30 مايو 2007 السلام عليكم الاخ العزيز ابو محمد جزاك الله خيرا الخلاف مع الشيعه ليس خلافا فكريا او فى وجهات النظر و انما يا اخى خلاف حول العقيده التى من المفروض ان ننتمى اليها كمسلمين و هذه العقيده ليست هلاميه او وهميه و غير مفهومه بل بناء كامل متكامل و محكم و موثق و اكتملت قبل موت الرسول صلى الله عليه و سلم ( الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلَامَ دِينًا ) المائده . هذه العقيده اساسها القران و السنه النبويه الصحيحه الموثقه و التى ولله الحمد و باجماع اهل العلم فى كل زمان و مكان موجوده بين ايدينا اليوم ممثله فى البخارى و مسلم و باقى الصحاح و لله الحمد . اخى الحبيب ليس هناك التباس فى الفهم او ان من يستطيع الجدال هو المنتصر و انما هناك تعامى عن الحق و تكبر امامه و حرام علينا بعد اذنك ان تساوى بين صحيح البخارى الموصوف بانه اصح الكتب بعد القرأن . و لنعطى انفسنا فرصه و نقرأ المقال التالى المكتوب بيد احد ائمه الشيعه . ( كشف الاسرار و تبرئه الائمه الابرار) <strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 30 مايو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 30 مايو 2007 طبعا إصدار الفتاوى عميانى مشكلة، لابد لك أن تقرأ وتفهم معتقداتهم قبل الحكم عليهم، فنحن لسنا بشيعة نوزع اللعنات ونكفر الصحابة.ويبدو أنك نسيت قراءة جملتى الأخير فى المداخلة السابقة "وأيضا لا يمكن تكفيرهم حتى لو علمنا أنهم يعتقدون بهذا الكفر إلا من قبل أهل العلم" وبالتالى سؤالك هذا من إختصاص هيئة الفتوى، إن كان الشيعه حريصون على الوحدة فلينبذو عقيدة تكفير كل من لا يؤمن بالأئمة الإثنى عشر.... فمن إعتبرنى كافرا ليس بالضرورة أن أرد عليه بالمثل ولكنى فى الوقت نفسه لا يمكننى الوثوق به. السلام عليكم الاخ العزيز ابو محمد جزاك الله خيرا الخلاف مع الشيعه ليس خلافا فكريا او فى وجهات النظر و انما يا اخى خلاف حول العقيده التى من المفروض ان ننتمى اليها كمسلمين و هذه العقيده ليست هلاميه او وهميه و غير مفهومه بل بناء كامل متكامل و محكم و موثق و اكتملت قبل موت الرسول صلى الله عليه و سلم ( الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلَامَ دِينًا ) المائده . هذه العقيده اساسها القران و السنه النبويه الصحيحه الموثقه و التى ولله الحمد و باجماع اهل العلم فى كل زمان و مكان موجوده بين ايدينا اليوم ممثله فى البخارى و مسلم و باقى الصحاح و لله الحمد . اخى الحبيب ليس هناك التباس فى الفهم او ان من يستطيع الجدال هو المنتصر و انما هناك تعامى عن الحق و تكبر امامه و حرام علينا بعد اذنك ان تساوى بين صحيح البخارى الموصوف بانه اصح الكتب بعد القرأن . و لنعطى انفسنا فرصه و نقرأ المقال التالى المكتوب بيد احد ائمه الشيعه . ( كشف الاسرار و تبرئه الائمه الابرار) وهل كان كل ذلك موجودا فى لحظة رفع المصاحف ؟ :closedeyes: نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abaomar بتاريخ: 30 مايو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 30 مايو 2007 السلام عليكم الموقع لكتاب كشف الاسرار و تبرئه الائمه الابرار رجاء التجرد قليلا و سعيا للحق ان نقراء بحياديه و الله الموفق http://saaid.net/book/open.php?cat=89&book=32 <strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 30 مايو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 30 مايو 2007 ياناس .. يا مؤمنين .. يا مسلمين .. بنقول نرجع لوقت رفع المصاحف وطلب التحكيم .. مش انتم برضه سلفيين ؟ ... ولا السلف الصالح لم يكونوا قد ولدوا حتى تلك اللحظة ؟ نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
badroora بتاريخ: 30 مايو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 30 مايو 2007 لم أتلق إجابة من الإخوة الذين يتحاورون فى الموضوع على سؤالى :هل الشيعة مسلمون أم لا ؟ هل هناك مشكلة فى الإجابة بنعم أو لا ؟ الشيعة هم أصلا لا يعتبروا مسلمين 100% طالما ان بعضهم يعتقد انا الوحي كان لازم ينزل على علي بدل محمد وطالما بيسبو الصحابة و خرجوا عن الدين الصحيح و سمو ب (الخوارج) و ان عندهم طقوس مختلفة لا اساس لها بالدين الاسلامي و بيكلفو نفسهم بأشياء ما أنزل الله بها من سلطان و بيعتبرونا نحن السنة كفرة .. ضلال فساق خارجون عن الحق ، وهالكون مع الفرق التي أخبرت عنها الأ حاديث - حكم لا غبار عليه وقد اتضح ان الشيعة عندهم مبادىء ثابتة في كتبهم المعتمدة ، قررها رجالاتهم المعتبرون قدوة في مذاهبهم ، من قال ولو ببعض من تلك المبادىء فلا شك في خروجه عن الملة الاسلامية ومنها: أ - قولهم بتحريف القران وانه وقع فيه الزيادة والنقصان حين جمعه افاضل الصحابة رضوان الله عليهم كما صرح بذلك الطبرسي في كتاب ( فصل الخطاب في تحريف كتاب رب الارباب ) وانتظارهم مصحف فاطمة 0 ب - غلوهم في أئمتهم وتفضيلهم على سائر الانبياء كماء ملئت بذلك كتبهم القديمة والحديثة ،الكافي كتبه الخميني في العصر الحديث0 ج - بغض الصحابة ممن شهد الله لهم بالفوز والنجاة كأبي بكر وعمر وعثمان وام المؤمنين عائشة وحفصة .. د- قولهم بالبداء على الله تعالى ، وقد تنزه عن ذلك 0 ومواقف اخرى يصل خلافهم فيها الى سلب العقيدة الاسلامية من جذورها في كل قلب تشبع بها 0 هناك امر خطير نقع فيه نحن اهل السنة وهو تسميتهم بالشيعة لان شيعة الرسول هم من يحبه ويحب اصحابه وهذا ينطبق على اهل السنة اما هم فالواجب تسميتهم بالروافض لانهم رفضوا الدين والله اعلم انا قرأت الكلام دا من زمان وكتبتة فى مداخلة هما هن من هم الشيعة فى باب هدى الاسلام بس مش فاكرة قراتها عالنت ولا من كتاب !!! بص بصراحة اللى قرأته ومقارنة من اللى شوفته او سمعته عن افعال الشيعة راى انهم مسلمين بالفطرة ولكن افعالهم تناقض القران والسنه اللى المفروض اى مسلم يتبعها A liberal is a man or a woman or a child who looks forward to a better day, a more tranquil night,and a bright, infinite future . رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
badroora بتاريخ: 30 مايو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 30 مايو 2007 من هم الشيعة الموضوع اثار من قبل وومكن الاطلاع على هذا الرابط لمتابعة ما كتب عن الشيعة A liberal is a man or a woman or a child who looks forward to a better day, a more tranquil night,and a bright, infinite future . رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 30 مايو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 30 مايو 2007 أعتقد بهذا ثبت المطلوب إثباته ... فمداخلات نجفة وابو عمر والسلفى والمصرى كلها تثبت سبب الأزمة .. تثبت أن تلك الأزمة لن تُحل (إذا أردنا لها حلا) إلا بالتحرر من سطوة التراث (وليس بإلقائه فى البحر كما سيقول المعلقون) .. ولن نتحرر من سطوته إلا بالعقل والحكمة والتجرد الذى طالبنى به أبو عمر عند طلبه أن أقرأ كتاب "كشف الأسرار" .. نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abaomar بتاريخ: 31 مايو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 31 مايو 2007 (معدل) السلام عليكم الاخ ابو محمد ممكن ان توضح لى معنى ان نتحرر من سطوه التراث و ما هو هذا التراث الذى تريد التحرر من سطوته ؟ سؤالى للاستيضاح و الفهم حتى استطيع ان اشرف (بضم الراء) بمحاورتك على نفس الارضيه. تم تعديل 31 مايو 2007 بواسطة abaomar <strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
badroora بتاريخ: 31 مايو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 31 مايو 2007 <H1 align=center>عقيدة الشيعة الإثنا عشرية باختصار</H1> * التعـريف : الشيعة الإمامية الإثنا عشرية هم فرقة تمسكت بحق عليِّ في وراثة الخلافة دون الشيخين و عثمان رضي الله عنهم أجمعين، و قالوا بإثنى عشر إماماً دخل آخرهم السرداب بسامراء على حد زعمهم ، وهم القسيم المقابل لأهل السنة و الجماعة في ذكرهم وآرائهم المتميزة ، وهم يتطلعون لنشر أفكارهم ومذهبهم ليعم العالم الإسلامي. * التأسيس وأبرز الشخصيات : - الإثنا عشر إماماً الذين يتخذهم الرافضة أئمة لهم يتسلسلون عى النحو التالي :- 1- علي بن أبي طالب - رضي الله عنه - الذي يلقبونه بالمرتضى - رابع الخلفاء الراشدين، و صهر رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وقد مات غيلة حينما أقدم الخارجي عبدالرحمن بن ملجم على قتله في مسجد الكوفة في 17رمضان سنة40هـ. 2- الحسن بن علي رضي الله عنهما ويلقبونه بالمجتبي 3- الحسين بن علي رضي الله عنهما ويلقبونه بالشهيد. 4- علي زين العابدين بن الحسين (80-122هـ )ويلقبونه بالسَّجَّاد. 5- محمد الباقر بن علي زين العابدين ( ت 114 هـ ) ويلقبونه بالباقر. 6- جعفر الصادق بن محمد الباقر ( ت 148هـ ) ويلقبونه بالصادق. 7- موسى الكاضم بن جعفر الصادق ( ت 183هـ ) ويلقبونه بالكاضم. 8- علي الرضا بن موسى الكاضم ( ت 203 هـ ) ويلقبونه بالرضي. 9- محمد الجواد بن علي الرضا ( 195-226هـ ) ويلقبونه بالتقي. 10- علي الهادي بن محمد الجواد ( 212-254هـ )ويلقبونه بالنقي. 11- الحسن العسكري بن علي الهادي ( 232-260هـ ) ويلقبونه بالزكي. 12- محمد المهدي بن الحسن العسكري ( ...-... ) ويلقبونه بالحجة القائم المنتظر. - يزعمون بأن الإمام الثاني عشر قد دخل سرداباً في دار أبيه بسُرَّ مَنْ رَأى ولم يعد ، وقد اختلفوا في سنه وقت اختفائه فقيل أربع سنوات وقيل ثماني سنوات ، غير أن معظم الباحثين يذهبون إلى أنه غير موجود أصلاَ وأنه من اختراعات الشيعة ويطلقون عليه لقب ( المعدوم أو الموهوم ). - من شخصياتهم البارزة تاريخياَ عبدالله بن سبأ ، وهو يهودي من اليمن. أظهر الإسلام ونقل ماوجده في الفكر اليهودي إلى التشيع كالقول بالرجعة ، وعدم الموت ، وملك الأرض ، والقدرة على أشياء لايقدر عليها أحد من الخلق، والعلم بما لايعلم أحد ، وإثبات البداء والنسيان على الله عز وجل تعالى عما يقولون علواً كبيراً ، وقد كان يقول في يهوديته بأن يوشع بن نون وصي موسى عليه السلام فقال في الإسلام بأن علياً وصي محمد عليه الصلاة والسلام ، تنقـل من المدينة إلى مصر والكوفة والفسطاط والبصرة وقال لعلي : ( أنت أنت ) أي أنت الله مما دفع علياً أن يهم بقتله لكن عبدالله بن عباس نصحه أن لايفعل . فنفاه إلى المدائن في العراق. - منصورأحمد بن أبي طالب الطبرسي المتوفي سنة 588هـ صاحب كتاب ( الإحتجاج ) طبع في إيران سنة 1302 هـ. - الكُليني صاحب كتاب ( الكافي ) المطبوع في إيران سنة 1278هـ وهو عندهم بمنزلة صحيح البخاري عند أهل السنة ، ويزعمون بأن فيه 16199حديثاً علماً بأن الأحاديث الصحيحة المروية عن رسول الله صلى الله عليه وسلم في حدود ستة آلاف حديث ، وفيه من الخرافات والأكاذيب الشيء الكثير. -الحاج ميرزا حسين بن محمد تقي النوري الطبرسي المتوفي سنة1320هـ والمدفون في المشهد المرتضوي بالنجف ، وهو صاحب كتاب ( فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب ربِّ الأرباب ) يزعم فيه بأن القرآن قد زيد فيه ونقص منه ، ومن ذلك ادعاؤهم في سورة الإنشراح نقص عبارة ( وجعلنا علياً صهرك ) ، معاذ الله أن يكون ادعاؤهم هذا صحيحاً . وقد طبع هذا الكتاب في إيران سنة 1289هـ. -آية الله المامقاني صاحب كتاب ( تنقيح المقال في أحوال الرجال ) وهو لديهم إمام الجرح والتعديل ، وفيه يطلق على أبي بكر وعمر لقب الجبت والطاغوت ، انظر207/1-طبع 1352 بالمطبعة المرتضوية بالنجف . -أبو جعفر الطوسي صاحب كتاب ( تهذيب الأحكام ) ، ومحمد بن مرتضى المدعو ملا محسن الكاشي صاحب كتاب ( الوافي ) ومحمد بن الحسن الحر العاملي صاحب كتاب ( وسائل الشيعة إلى أحاديث الشريعة ) ومحمد باقر بن الشيخ محمد تقي المعروف بالمجلسي صاحب كتاب ( بحار الأنوار في كتاب النبي والأئمة الأطهار ) وفتح الله الكاشاني صاحب كتاب ( منهج الصادقين ) وإبن أبي الحديد صاحب كتاب ( شرح نهج البلاغة ). - آية الله الخميني : من رجالات الشيعة المعاصرين ، قاد ثورة شيعية في إيران تسلمت زمام الحكم ، وله كتاب كشف الأسرار وكتاب الحكومة الإسلامية . وبالرغم من أنه قال بفكرة ولاية الفقيه ، و من أنه رفع شعارات إسلامية عامة في بداية الثورة ، إلا أنه ما لبث أن كشف عن نزعة شيعية متعصبة ضيقة قادت بلاده إلى حرب مدمرة مع جيرانهم العراقيين. * الأفكـــار والمعتقـــدات : - الإمامة : وتكون بالنص ، إذ يجب أن ينص الإمام السابق على الإمام اللاحق بالعين لا بالوصف ، وأن الإمامة من الأمور الهامة التي لايجوز أن يفارق النبي صلى الله عليه وسلم الأمة ويتركها هملاً يرى كل واحد منهم رأياً . بل يجب أن يعين شخصاً هو المرجوع إليه والمعــوَّل عليه . - يستدلون على ذلك بأن النبي صلى الله عليه وسلم قد نص على إمامة علي من بعده نصاً ظاهراً يوم غدير خم. - يزعمون بأن علياً قد نص على ولديه الحسن والحسين .. وهكذا .. فكل إمام يعين الإمام الذي يليه بوصية منه .. ويسمونهم الأوصياء. - العصمة : كل الأئمة معصومون عن الخطأ والنسيان ، وعن إقتراف الكبائر والصغائر. - العلم : كل إمام من الأئمة أُودِع العلم من لدن الرسول صلى الله عليه وسلم بما يكمل الشريعة ، وهو يملك علماً لدنياً ولايوجد بينه وبين النبي من فرق سوى أنه لايوحى إليه ،وقد استودعهم رسول الله صلى الله عليه وسلم أسرار الشريعة ليبينوا للناس مايقتضيه زمانهم. - خوارق العادات : يجوزأن تجري هذه الخوارق على يد الإمام ، ويسمون ذلك معجزة ، وإذا لم يكن هناك نص على إمام من الإمام السابق عليه وجب أن يكون إثبات الإمامة في هذه الحالة بالخارقة. - الغيبة : يرون بأن الزمان لايخلو من حجة لله عقلاً وشرعاً ، ويترتب على ذلك ان الإمام الثاني عشر قد غاب في سردابه كما يزعمون وأن له غيبة صغرى وغيبة كبرى ، وهذا من أساطيرهم. - الرجعة : يعتقدون بأن حسن العسكري سيعود في آخر الزمان عندما يأذن الله له بالخروج ، وهم يقفون كل ليلة بعد صلاة المغرب بباب السرداب وقد قدموا مركباً ، فيهتفون بإسمه ، ويدعونه للخروج، حتى تشتبك النجوم ، ثم ينصرفون ويرجئون الأمر إلى الليلة التالية ، ويقولون بأنه حين عودته سيملأ الأرض عدلاً كما ملئت جوراً وظلماً ، وسيقتص من خصوم الشيعة على مدار التاريخ ، ولقد قالت الإمامية قاطبة بالرجعة ، وقالت بعض فرقهم الأخرى برجعة بعض الأموات . - التقية : وهم يعدونها أصلاً من أصول الدين ، ومن تركها كان بمنزلة ترك الصلاة ، وهي واجبة لايجوز رفعها حتى يخرج القائم ، فمن تركها قبل خروجه خرج عن دين الله تعالى وعن دين الإمامية ، كما يستدلون على ذلك بقوله تعالى : ( إلا أن تتـقوا منهم تـقاة ) وينسبون إلى أبي جعفر الإمام الخامس قوله : [ التقة ديني ودين آبائي ولا إيمان لمن لا تقية له ] وهم يتوسعون في مفهوم التقية إلى حد اقتراف الكذب والمحرمات. - المتعة : يرون بأن متعة النساء خير العادات وأفضل القربات مستدلين على ذلك بقوله تعالى : ( فما استمتعتم به منهن فآتوهن أجورهن فريضة ) وقد حرّم الإسلام هذا الزواج الذي تشترط فيه مدة محدودة فيما اشترط أهل السنة وجوب استحضار نية التأبيد ، ولزواج المتعة آثار سلبية كثيرة على المجتمع. - يعتقدون بوجود مصحف لديهم أسمه مصحف فاطمة : ويروي الكليني في كتابه ( الكافي ) في صفحة 57 طبعة 1278هـ عن أبي بصير (( أي جعفر الصادق )) (( وإن عندنا لمصحف فاطمة عليها السلام ، قال : قلت : وما مصحف فاطمة ؟ قال : مصحف فيه مثل قرآنكم هذا ثلاث مرات ، والله مافيه حرف واحد من قرآنكم )). - البراءة : إنهم يتبرأون من الخلفاء الثلاثة أبو بكر وعمر وعثمان رضوان الله عليهم جميعاً وينعتوهم بأقبح الصفات لأنهم - كما يزعمون - اغتصبوا الخلافة دون علي الذي هو أحق منهم بها ، كما يبدأون بلعن أبوبكر وعمر - رضي الله عنهم وأرضاهم - بدل التسمية في كل أمر ذي بال ، وهم ينالون كذلك من كثير من الصحابة باللعن ، ولا يتورعون عن نيل أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها بالطعن واللعن . - المغالاة : بعضهم غالى في شخصية علي رضي الله عنه ، والمغالون من الشيعة رفعوه إلى مرتبة الألوهية كالسبيئية ، وبعضهم قالوا بأن جبريل عليه السلام قد أخطأ في الرسالة فنزل على محمد صلى الله عليه وسلم بدلاً من أن ينزل على علي لأن علياً يشبه النبي صلى الله عليه وسلم كما يشبه الغرابُ الغرابَ ولذلك سموا بالغرابية. - عيد غدير ( خم ) : وهو عيد لهم يصادف اليوم الثامن عشر من ذي الحجة ويفضلونه على عيدي الأضحى والفطر ويسمونه بالعيد الأكبر ، وصيام هذا اليوم عندهم سنة مؤكدة ، وهو اليوم الذي يدَّعون فيه [ أن النبي صلى الله عليه وسلم قد أوصى فيه بالخلافة لعلي من بعده ]. - يعظمون ( عيد النيروز) وهو من أعياد الفرس ، وبعضهم يقول : غسل يوم النيروز سنة. - لهم عيد يقيمونه في اليوم التاسع من من ربيع الأول ، وهو عيد أبيهم ( بابا شجاع الدين ) وهو لقبٌ لقبوا به ( أبا لؤلؤة المجوسي ) الذي أقدم على قتل عمر بن الخطاب رضي الله تعالى عنه . - يقيمون حفلات العزاء والنياحة والجزع وتصوير الصور وضرب الصدور وكثير من الأفعال المحرمة التي تصدر عنهم في العشرة الأولى من شهر محرم معتقدين بأن ذلك قربى من الله تعالى وأن ذلك يغفر ذنوبهم وسيئاتهم ، ومن يزورهم في مشاهدهم التي يقدسونها في كربلاء والنجف وقم .. فسيرى من ذلك العجب العجاب. * الجـــذور الفـــــكريــة والعقائــــديــة : -بعضهم يرجع التشيع إلى يوم الجمل ، وآخرون يرجعونه إلى تاريخ مقتل عثمان ومنهم من يجعل ابتداء ظهوره يوم صفين. -انعكست في التشيع معتـقدات الفرس الذين يدينون لهم بالملك وبالواراثة ، وقد ساهم الفرس فيه لينتـقموا من الإسلام الذي كسر شوكتهم بإسم الإسلام ذاته. -اختلط الفكر الشيعي بالفكر الوافد من العقائد الآسيوية كالبوذية والمانوية والبرهمية ، وقالوا بالتناسخ وبالحلول. -استمد التشيع أفكاره من اليهودية التي تحمل بصمات وثنية آشورية وبابلية. -أقوالهم في علي بن أبي طالب رضي الله عنه وفي الأئمة من آل البيت تلتقي مع أقوال النصارى في عيسى عليه السلام ولقد شابهوهم في كثرة الأعياد وكثرة الصور واختلاق خوارق العادات وإسنادها إلى الأئمة. * الانتشــــــار ومـــــــواقع النفــــــــــوذ : تنتشر فرقة ( الاثنا عشرية ) من الإمامة الشيعية الآن في إيران وترتكز فيها ، ومنهم عدد كبير في العراق ، ويمتد وجودهم إلى البحرين و أذربيجان كما أن لهم طائفة في لبنان. أما باقي الدول كباكستان و أفغانستان فهم أقليات صغيرة. المصـــــــدر: الموسوعة الميسرة في الأديان والمذاهب المعاصرة من ص 299 إلى ص 304 A liberal is a man or a woman or a child who looks forward to a better day, a more tranquil night,and a bright, infinite future . رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
badroora بتاريخ: 31 مايو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 31 مايو 2007 <H1 align=center>شــهادة أئمة الشــيعة ضد الشــيعة</H1> حكم الإمام علي كرم الله وجهه على الشيعة علي بن أبي طالب رضي الله عنه حين خذله الشيعة و لم ينصروه في عده معارك، بعدما بايعوه و حلفوا على طاعته و الولاء له و تستروا وراء اسمه، و لكن كلما دعاهم إلى المناصرة بدأوا يتسللون منها ملتمسين الأعذار و بدون التماسها أحياناً حتى قال مخاطبا إياهم: (( أما بعد، فإن الجهاد باب من أبواب الجنة فتحه الله لخاصة أوليائه وهو لباس التقوى ودرع الله الحصينة وجُنَّتُهُ الوثيقة فمن تركه رغبة عنه ألبسه الله ثوب الذل وشمله البلاء ودُيِّثَ بالصغار والقَمَاءة، وضرب على قلبه بالأسداد وأديل الحق منه بتضييع الجهاد وسيم الخسف، ومنع النصف. ألا وإني قد دعوتكم لقتال هؤلاء القوم ليلاً ونهاراً، وسراً وإعلاناً وقلت لكم اغزوهم قبل أن يغزوكم فوالله ما غزي قوم قط في عقر دارهم إلا ذلوا، فتواكلتم وتخاذلتم حتى شنت عليكم الغارات وملكت عليكم الأوطان. فيا عجباً! عجباً والله يميت القلب ويجلب الهم من اجتماع هؤلاء القوم على باطلهم وتفرقكم عن حقكم فقبحاً لكم وترحاً حين صرتم غرضاً يُرمى يُغار عليكم ولا تغيرون وتُغْزَوْن ولا تَغْزون، ويُعصى الله وترضون، فإذا أمرتكم بالسير إليهم في أيام الحر قلتم هذه حَماَرَّةُ القيْظ (شدة الحر) أمهلنا يسبخ عنا الحر وإذا أمرتكم بالسير إليهم في الشتاء قلتم هذه صَباَرَّةُ القُرِّ أمهلنا ينسلخ عنا البرد كل هذا فراراً من الحر والقر تفرون فأنتم والله من السيف أفر(!!) ياأشباه الرجال ولا رجال (!!) حلوم الأطفال عقول ربات الحجال، لوددت أني لم أركم و لم أعرفكم معرفة، و الله جرت ندماً و أعقبت سدماً.... قاتلكم الله. لقد ملأتم قلبي قيْحاً، وشحنتم صدري غيظاً وجرعتموني نُغب التَّهام أنفاساً، وأفسدتم على رأيي بالعصيان والخذلان حتى لقد قالت قريش: إن ابن أبي طالب رجل شجاع و لكن لاعلم له بالحرب. و لكن لا رأي لمن لايطاع )) نهج البلاغة ص 88 ـ 91 مكتبة الألفين. أيضاً نهج البلاغة ـ ص 70،71 طبعة بيروت. و يقول في موضع آخر في كتاب ( نهج البلاغة ) و هو عندهم من أصدق الكتب يصف جهاد شيعته: (( أيها الناس المجتمعة أبدانهم المتفرقة أهواؤهم! ما عزت دعوة من دعاكم و لا استراح قلب من قاساكم، كلامكم يُوهي الصُّمَّ الصِّلاب و فعلكم يطمع فيكم عدوكم، فإذا دعوتكم إلى المسير أبطأتم و تثاقلتم و قلتم كيت و كيت أعاليل بأضاليل. سألتموني التأخير دفاع ذي الدين المطول، فإذا جاء القتال قلتم حِيْدِي حَيَادِ (كلمة يقولها الهارب!). لا يمنع الضيم الذليل، و لا يدرك الحق إلا بالجد والصدق، فأي دار بعد داركم تمنعون؟ و مع أي إمام بعدي تقاتلون؟ المغرور و الله من غررتموه! و من فاز بكم فاز بالسهم الأخيب، ومن رمى بكم فقد رمى بأفوق ناصل. أصبحت و الله لا أصدق قولكم و لا أطمع في نصركم و لا أوعد العدو بكم! فرق الله بيني و بينكم، و أعقبني بكم من هو خير لي منكم، و أعقبكم مني من هو شر لكم مني! أما إنكم ستلقون بعدي ثلاثا: ذلاً شاملاً، و سيفاً قاطعاً، و أثرة قبيحة يتخذها فيكم الظالمون سنة، فـتـبـكـي لذلك أعينكم و يدخل الفقر بيوتكم، و ستذكرون عند تلك المواطن فتودون أنكم رأيتموني و هرقتم دماءكم دوني، فلا يبعد الله إلا من ظلم. و الله! لوددت لو أني أقدر أن أصرفكم صرف الدينار بالدراهم عشرة منكم برجل من أهل الشام! فقام إليه رجل فقال يا أمير المؤمنين! أنا و إياك كما قال الأعشى: عَلِقتُها عرَضَاً و عَلِقَت رجُلاً غيري و عَلِق أخرى غيرها الرجُلُ و أنت أيها الرجل علقنا بحبك و علقت أنت بأهل الشام و علق أهل الشام بمعاوية.)) راجع نهج البلاغة ص (94 ـ 96). ويقول في موضع آخر يصفهم (( أف لكم! لقد سئمت عتابكم، أرضيتم بالحياة الدنيا من الآخرة عوضاً؟ وبالذل من العز خلفاً (هؤلاء الذين أتى الله بهم يجاهدون خلفاً لأبي بكر وعمر والصحابة المرتدين! فكيف بالقائم وأصحابه؟!) إذا دعوتكم إلى جهاد عدوكم دارت أعينكم كأنكم من الموت في غمرة، ومن الذهول في سكرة يرتج عليكم حواري فتعمهون، فكأن قلوبكم مأْلُوسة فأنتم لا تعقلون….. ما أنتم إلا كإبل ضل رعاتها فكلما جمعت من جانب انتشرت من آخـر، لبئس لعمـر الله سعر نار الحرب أنتم تكادون ولا تكيدون وتنتفض أطرافكم فلا تمتعضون لا ينام عنكم وأنتم في غفلة ساهـون)) نهج البلاغة ص (104 ـ 105) . يقول في موضع آخر: (( الذليل والله من نصرتموه، ومن رمى بكم فقد رُمي بأفق ناصل، وإنكم والله لكثير في الباحات، قليل تحت الرايات…..أضرع الله خدودكم(أي أذل الله وجوهكم) وأتعس جُدُودكم لا تعرفون الحق كمعرفتكم الباطل، ولا تبطلون الباطل كإبطالكم الحق )) نهج البلاغة ص (143 ـ 144). و يقول في موضع آخر بعد أن خذلوه في معركة صفين: (( استنفرتكم للجهاد فلم تنفروا، وأسمعتكم فلم تسمعوا، ودعوتكم سراً وجهراً فلم تستجيبوا، ونصحت لكم فلم تقبلوا.....ثم يقول: لوددت والله أن معاوية صارفني بكم صرف الدينار بالدرهم فأخذ مني عشرة منكم وأعطاني رجلاً منهم ))!!!؟ المصدر السابق ص (224). نهج البلاغة. حكم باقي الأئمة على الشيعة شهادة الحسن بن علي رضي الله عنه ضد الشيعة و يدعون حبه و أنه حجه و قال الحسن بن علي رضي الله عنه واصفاً شيعته الأفذاذ! بعد أن طعنوه (( أرى والله أن معاوية خير لي من هؤلاء يزعمون أنهم لي شيعة ابتغوا قتلي وانتهبوا ثقلي وأخذوا مالي، والله لئن آخذ من معاوية عهداً أحقن به دمي واومن به في أهلي، خير من أن يقتلوني فتضيع أهل بيتي وأهلي))!؟ الإحتجاج للطبرسي جـ2 ص (290). شهادة الحسين بن علي رضي الله عنه ضد شيعته الذين يدعون حبه ويقولون أنه حجه ويتباكون عليه وسميت الحسينيات نسبه لأسمه هذا الحسين رضي الله عنه يوجه كلامه إلى أبطال الشيعة فيقول (( تبّاً لكم أيتها الجماعة وترحاً وبؤساً لكم حين استصرختمونا ولهين، فأصرخناكم موجفين، فشحذتم علينا سيفاً كان في أيدينا، وحمشتم علينا ناراً أضرمناها على عدوّكم وعدوّنا، فأصبحتم إلباً على أوليائكم، ويداً على أعدائكم من غير عدلً أفشوه فيكم، ولا أمل أصبح لكم فيهم، ولا ذنب كان منا إليكم، فهلا لكم الويلات إذ كرهتمونا والسيف مشيم، والجأش طامـن…)) المصدر السابق جـ2 ص (300).الاحتجاج ـالطبرسي شهادة الباقر ضد شيعته الذين يدعون محبته وهو نفسه لايحبهم هـذا محمـد الباقـر خـامس الأئمـة الاثـني عشر يصف شيعـته بقولـه (( لو كان الناس كلهم لنا شيعة لكان ثلاثة أرباعهم لنا شكاكاً والربع الآخر أحمق )) !! رجال الكشي ص (179). وهذا موسي بن جعفر الذي ينتمي له أي سيد يدعي أنه الموسوي نسبه له يشهد على شيعته وأما بالنسبة للإمام موسىبن جعفر سابع الأئمة فيكشف عن أهل الردة الحقيقيون فيقول (( لو ميزت شيعتي لم أجدهم إلا واصفة ولو امتحنتهم لما وجدتهم إلا مرتدين (!!!!) و لو تمحصتهم لما خلص من الألف واحد (!؟) و لو غربلتهم غربلة لم يبق منهم إلا ماكان لي انهم طالما اتكوا علـى الأرائك، فقالوا : نحن شيعة علي. إنما شيعة علي من صدق قوله فعله)) الروضة من الكافي جـ8 ص (191) تحت ( إنما شيعة علي من صدق قوله فعله ) رقم (290). فإذا كانت هذه صفات شيعة علي و أولاده فلست أدري و الله كيف سيكون حال شيعة القائم آخر الأئمة و الذي لم يبلغ الحلم؟ و بعدما يوبخ علي أصحابه كل هذا التوبيخ لا ينسى أن يأتي لهم بنموذج محتذى لكي يتأسوا به فيتعظوا فلا يجد إلا الصحابة (المرتدين بزعم الشيعة) فيقول : (( لقد رأيت أصحاب محمد صلى الله عليه و سلم فما أرى أحداً يشبههم منكم (!!) لقد كانوا يصبحون شعثاً غبراً و قد باتوا سجداً و قياماً، يراوحون بين جباههم و خدودهم، و يقفون على مثل الجمر من ذكر معادهم كأن بين أعينهم ركب المعزي من طول سجودهم، إذا ذكر الله هملت أعينهم حتى تبل جيوبهم، و مادوا كما يميد الشجر يوم الريح العاصف خوفاً من العقاب و رجاءً للثواب)) (هؤلاء الذين يقول عنهم التيجاني والقمي مرتدون) نهج البلاغة ص (225). ثم يصف قتاله مع الصحابة في زمن النبي صلى الله عليه وسلم بقوله: (( و لقد كنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم نقتل آباءنا و أبناءنا و إخواننا و أعمامنا، ما يزدنا ذلك إلا إيماناً و تسليماً و مضينا على اللَّقَم، و صبراً على مضض الألم وجِدّاً في جهاد العدِّو، و لقد كان الرجل منا و الآخر من عدونا يتصاولان تصاول الفحلين يتخالسان أنفسهما أيهما يسقي صاحبه كأس المنون فمرة لنا من عدونا، و مرة لعدونا منا فلما رأى الله صدقنا أنزل بعدونا الكبت و أنزل علينا النصر، حتى استقر الإسلام ملقيا جرانه و متبوِّئاً أوطانه و لعمري لو كنا نأتي ما أتيتم (يقصد شيعته)، ما قام للدين عمود و لا اخضرَّ للايمان عود (!!) و أيم الله لتحتلبنها دماً و لتتبعنها ندماً)) نهج البلاغة ص (129 ـ 130). فهؤلاء هم أصحاب علي و أولاده رضي الله عنهم و أولئك هم صحابة النبي صلى الله عليه و سلم في نظر علي أيضاً و من حبر كتبكم ، و لكن يأبى التيجاني و القمي و أشياعهما إلا مخالفة المعقول و الرضى بما تحار منه العقول، فلا أستطيع وصفهم إلا كما وصفهم علي بن أبي طالب رضي اللـه عنه بقوله ((لا تعرفون الحق كمعرفتكم الباطل و لا تبطلون الباطل كإبطالكم الحق))! A liberal is a man or a woman or a child who looks forward to a better day, a more tranquil night,and a bright, infinite future . رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
badroora بتاريخ: 31 مايو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 31 مايو 2007 A liberal is a man or a woman or a child who looks forward to a better day, a more tranquil night,and a bright, infinite future . رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 1 يونيو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 يونيو 2007 السلام عليكم الاخ ابو محمد ممكن ان توضح لى معنى ان نتحرر من سطوه التراث و ما هو هذا التراث الذى تريد التحرر من سطوته ؟ سؤالى للاستيضاح و الفهم حتى استطيع ان اشرف (بضم الراء) بمحاورتك على نفس الارضيه. وعليكم السلام ورحمة الله وبركانه أبا عمر سألت سؤالين .. الإجابة على ثانيهما تكفى مؤونة الإجابة على أولهما أنظر إلى المداخلات المنقولة يا أخى وأنت تعرف ما هو التراث الذى استعبد العقول .. استعبدها إلى درجة أننى لم أر تعليقا واحدا حتى ولو كان فى صيغة استفهام عن معنى تجميد التاريخ عند لحظة رفع المصاحف وطلب الاحتكام إلى كتاب الله من أحد طرفى النزاع وموافقة الآخر على التحكيم .. كل المداخلات التالية لدعوتى لم تكن أكثر من قص ولصق لآراء الغير أو فى أحسن الأحوال ترديد لأقوال الغير .. ما معنى هذا ؟ .. هل تعطلت العقول منا ؟ .. أم أننا نخشى استعمالها ؟ أنظر إلى ما يجرى حولك .. الذي يجري فى العراق ونراه ونسمعه كل يوم هو أن هناك قتلة وضحايا .. فأما الضحايا فلا أحد يشك فى أنه يعرفهم .. إنهم بائع الخضار والمتسوّق وصاحب المطعم وصاحب المقهى وسائق سيارة الاجرة والى آخر القائمة من المواطنين العزّل الأبرياء وهم خليط من الناحية الدينية والمذهبية . وأما القاتل ( ؟؟؟؟؟؟ ) فهذا ما يكتنفه الغموض ، أتدرى لماذا ؟ .. لأن الاشارة الواضحة إلى القاتل تشكّل تهديداً خطيراً لقدسية مزيفة تبرقعت بها حركات الاسلام السياسي لزمن طويل . الحقيقة الناصعة التى يقود إليها العقل والتفكير هي ان القاتل اما ان يكون تابعاً لأحد فصائل الاسلام السياسي السني " القاعدة ومشتقاتها" .. وغالباً ما يكون ارهاب ورصاص هذه الفصائل متوجهاً نحو المواطن الشيعي الاعزل البرئ (بائع الخضار والمتسوّق وصاحب المطعم وصاحب المقهى وسائق سيارة الاجرة الخ .. ) أو أن يكون القاتل تابعاً الى أحد فصائل الاسلام السياسي الشيعي .. وغالباً ما يتوجه ارهاب ورصاص هذه الفصائل باتجاه المواطن السني الاعزل البرئ " بائع الخضار والمتسوّق وصاحب المطعم وصاحب المقهى وسائق سيارة الاجرة الخ .. ) ايضاً . هل سمعت عن أي اقتتال فيما بين تلك القوتين على غرار ما يحدث من اقتتال بين الفصائل الفلسطينية ؟ الإجابة : "لا" أو على أفضل الأحوال "فيما ندر" وهذه هي استراتيجية الحفاظ على النوع وديمومة البقاء والتكاثر والتنامى للفكر التراثى المتجمد لدى الفريقين . لو تأملت فيما يحدث هناك وتحررت من سطوة التراث الذى نما على أرضية خلاف سياسى بين من كان كل منهما يرى أنه أحق بالخلافة ستكتشف ان لا حرب طائفية بين شيعة وسنة فى العراق .. سترى قتلا مجانيا وحربا غير متكافئة بين قوى الاسلام السياسي " الشيعي والسني " من جهة وبين ابرياء عزّل من شيعة وسنة (بائع الخضار والمتسوّق وصاحب المطعم وصاحب المقهى وسائق سيارة الاجرة الخ .. )من جهة اخرى . هذه هي الحقيقة التي تجري على الأرض والتي لا يريد ان يعترف بها من أسلموا قياد عقولهم إلى كتب التراث فتحولوا من حيث لا يدرون الى شهود زور أو (شاهد ما شافش حاجة) من السنة والشيعة ضد انفسهم . ملحوظة : فكرة أن الضحايا معروفون والقتلة غامضون واختباء القتلة من الجانبين وراء أفكار المذهبين وكونهم من فصائل الإسلام السياسى السنى والشيعى .. هى فكرة مقتبسة من صرخة مواطن عراقى قرأتها منذ فترة طويلة وهذه صرخة أخرى (حديثة) من أب مكلوم .. قرأتها لتوى .. هزه مرض ابنته بالسرطان فراح يفكر "على من يصب جام غضبه" فجوة علمية هائلة بيننا وبين الغرب، وتظهر بقوة في العلوم، وفي الطب منها على وجه الخصوص، وتحديدا في أمراض السرطان ووسائل المعالجة والتعاطي معه. لا أعلم من أين يبدأ غضبي وعلى من أسلطه. هل يكون على السنوات الضائعة التي لم يكن الاهتمام بها موجودا للطب والصحة، والشأن العلمي، في مقابل الصرف على تفاهات المسائل وسباق تسلح أحمق في منطقة موعودة بالدم والموت؟ هل أصب غضبي على الإهمال البيئي الجسيم، والذي تقول بعض الدراسات انه يسبب الأورام الخبيثة، وفي مدينتي التي كنت أسكنها دمر الصرف الصحي وانتشرت الأمراض بشتى أنواعها، دون ان يحاسب المسؤول عن ذلك. هل أسلط غضبي على من كان يدلي برأي مضلل يحذر من التعلم في "بلاد الكفرة"، وتعلم لغتهم، وأن أي علم غير العلم الشرعي هو علم لا ينفع، فتكون تلك الآراء بمثابة الضلال بعينه لشباب بحاجة أن يهتدي لما ينفع نفسه ومجتمعه؟ فها هي "مريم" تتحول الى إحصائية جديدة تضاف لضحايا هذا المرض الخبيث اللعين، ويبقى التعلق دائما بالله عز وجل، الملاذ الأول والأخير. مواقف تتعطل فيها لغة الكلام وتتبعثر المفردات، ولكن تبقى هناك حقائق وأرقام ومعان وعبر, عمن يسعى لإعمار الأرض، وعمن يسعى لهدمها وشتان بين هذا وذاك. في معاناة "مريم"، تتجسد صراعات فكرية على أرض الواقع، في معاناتها تظهر جليا مواقف من هم على حق ومن هم على باطل، من كان يسعى لإعمار الأرض بالحق، ومن سعى لتشتيت وتفريق من عليها. هناك حكم وهناك عبر في طريق علاج السرطان، وهي رحلة ستكون مليئة بمشاوير الصعود وطرقات الهبوط، ولكن حتما يجب أن تكون هذه الطريق معبدة بالإيمان، وظلها التقيد بعظمة الله وحكمته وعجائب قدرته. هل لهذه الغفلة "العلمية" الطويلة التي عليها العرب من يقظة؟ ألن يكتب لنا الخروج من عباءة "ابن سينا" الى عباءة المعاصرين، أم سيكتب علينا أن نكون أسرى السلف حتى في الطب أيضا؟ المشوار طويل، ولكن بدأ، ولا أملك سوى أن أدعو لابنتي ولمن على حالها بالشفاء والطهور والأجر لمن صبر. ولكن تبقى أسئلتي بلا إجابة. الحمد لله رب العالمين، أختم هذه الكلمات بكلام الحق عز وجل، الذي قال عن مريم بنت عمران عليها السلام "كلما دخل عليها زكريا المحراب وجد عندها رزقا"، أدعو الله أن يكون لابنتي نفس النصيب. المصدر : http://www.alarabiya.net/views/2007/05/31/35015.html قد يتساءل البعض .. وما دخل دعاة عدم التعلم من الغرب الكافر وما دخل السلف بمرض ابنته ؟ .. طبعا لا دخل لهم فالمرض والصحة إبتلاءان من الله عز وجل .. ولكننى فهمت ما يؤلم الأب المكلوم .. إنه الوقت الضائع ف التركيز على الماضى بل والعيش فيه على حساب الحاضر والمستقبل .. نعم .. إن من قصدتهم بالذين لا يستطيعون الفكاك من سطوة التراث هم من يعيشون فى الماضى على اجترار أمجاد بن سينا وبن الهيثم مثلهم مثل من يعيشون على اجترار أمجاد الفراعنة .. إنهم هم الذين يدعون الآن إلى العودة لطب الحبة السوداء وشرب بول الإبل .. لذلك فهم لم يستطيعوا هضم دعوة تجميد التاريخ عند لحظة الاستنجاد بكتاب الله ليحكموه فيما شجر بينهم من خلاف على من هو الأحق بالخلافة .. وكانت ردودهم اقتباسات من "التراث" الذى بدأ تدوينه بعد لحظة الاستنجاد بكتاب الله بحوالى مائتى عام ولا يزال تدوينه يتكرر إلى الآن بصور مختلفة ولكنه هو ذات "التراث" نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
El-Masri بتاريخ: 2 يونيو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 يونيو 2007 (معدل) لم نسمع كثيرا عن الشيعة قبل دخول الأمريكان منطقة الشرق الأوسط، حاليا لهم قنوات وويب سايتات وممثلين فى كل جهة إعلامية، ماشاء الله، ماشاء الله، القوة نزلت عليهم مع وصول الصليبيين، بس قوة مش مستخدمه ضد الصليبيين بل مستمده منهم، بعد أكثر من أربع سنوات من دخول الصليبيين أرض العراق وحتى بعد شنق صدام لم نسمع مرجع واحد يعلن الجهاد على المحتلين وحتى لما سمعنا أنهم رفعوا السلاح وأقاموا جيش يسمى جيش المهدى فمن كان الضحية؟ بإعتراف الأمريكان مازالت خسائرهم فى مثلث الموت، مثلثنا نحن، فى حين يتمتع الصليبيين بالأمان فى شمال وجنوب العراق حتى اليوم، من تخدعون وقد كان أول لقاء بكم خيانتكم لعلى والحسن والحسين رضى الله عنهم، ما أشبه اليوم بالبارحه. ومع كل ما سبق لو أن إيران فى حرب مع أمريكا فسأقف فى صف إيران، ولو أن حزب الله فى حرب مع إسرائيل فأنا فى صف حزب الله، فأنا لا أنسى أن مصر كانت شيعيه فى العصر الفاطمى ثم هداهم الله وأخرجوا الصليبيين، ربنا يهديكو يا شيعة العراق وعندها ستسحقون الأمريكان وتفعلون مثلما فعلنا. تم تعديل 2 يونيو 2007 بواسطة El-Masri رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 2 يونيو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 يونيو 2007 لم نسمع كثيرا عن الشيعة قبل دخول الأمريكان منطقة الشرق الأوسط، حاليا لهم قنوات وويب سايتات وممثلين فى كل جهة إعلامية، إقتراب حذر إلى مسار التفكير السليم ثم ارتداد سريع لسطوة التراث من تخدعون وقد كان أول لقاء بكم خيانتكم لعلى والحسن والحسين رضى الله عنهم، ما أشبه اليوم بالبارحه أرجو أن تكون النقطة التى أحاول شرحها منذ أول مداخلة لى فى هذا الموضوع قد اتضحت بهذين الاقتباسين لا ينكر أهمية التاريخ إلا غافل .. ولكن لا يعيش فى التاريخ السالف إلا من يريد أن يهرب من حاضره ومستقبله أو من لا يكترث بحاضره أو بمستقبله نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
El-Masri بتاريخ: 2 يونيو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 يونيو 2007 (معدل) نعم .. إن من قصدتهم بالذين لا يستطيعون الفكاك من سطوة التراث هم من يعيشون فى الماضى على اجترار أمجاد بن سينا وبن الهيثم مثلهم لا ينكر أهمية التاريخ إلا غافل .. كنت حقولها بس حضرتك سبقتنى. ممكن أسأل لو حضرتك هوه نفسه "بروف" بتاع شئون مصرية؟ تم تعديل 2 يونيو 2007 بواسطة El-Masri رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
badroora بتاريخ: 2 يونيو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 يونيو 2007 لم نسمع كثيرا عن الشيعة قبل دخول الأمريكان منطقة الشرق الأوسط، حاليا لهم قنوات وويب سايتات وممثلين فى كل جهة إعلامية، ماشاء الله، ماشاء الله، القوة نزلت عليهم مع وصول الصليبيين، بس قوة مش مستخدمه ضد الصليبيين بل مستمده منهم، بعد أكثر من أربع سنوات من دخول الصليبيين أرض العراق وحتى بعد شنق صدام لم نسمع مرجع واحد يعلن الجهاد على المحتلين وحتى لما سمعنا أنهم رفعوا السلاح وأقاموا جيش يسمى جيش المهدى فمن كان الضحية؟ بإعتراف الأمريكان مازالت خسائرهم فى مثلث الموت، مثلثنا نحن، فى حين يتمتع الصليبيين بالأمان فى شمال وجنوب العراق حتى اليوم، من تخدعون وقد كان أول لقاء بكم خيانتكم لعلى والحسن والحسين رضى الله عنهم، ما أشبه اليوم بالبارحه.ومع كل ما سبق لو أن إيران فى حرب مع أمريكا فسأقف فى صف إيران، ولو أن حزب الله فى حرب مع إسرائيل فأنا فى صف حزب الله، فأنا لا أنسى أن مصر كانت شيعيه فى العصر الفاطمى ثم هداهم الله وأخرجوا الصليبيين، ربنا يهديكو يا شيعة العراق وعندها ستسحقون الأمريكان وتفعلون مثلما فعلنا. كونك لن تسمع كثيرا عن الشيعة هذا لا ينفي وجودهم والحديث عنهم ولكن حضرتك مكونتش معاصر لو حصل واتعرضت لمناقشة عن الشيعة !! الشيعة على مر العصور والتاريخ تداور حواليهم اقول كثيرة ولكننا لم نسمع عنها لاننا مش متابعينها او مشتركين فى احداثها !! نجفة A liberal is a man or a woman or a child who looks forward to a better day, a more tranquil night,and a bright, infinite future . رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
El-Masri بتاريخ: 2 يونيو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 يونيو 2007 (معدل) زى ما قلت لحضرتك، ببداية الهجوم الأمريكي بدأنا نسمع أصواتهم، فبدأت القراءة عنهم وعن معتقداتهم وتاريخهم الذى كان بداية لعصر الفتن بعد أن كان عصر الفتوحات، ربنا يهديهم ويعملو حاجه عدله يدخلو بيها التاريخ. برغم كل ذلك مازلت أعتقد أننا يجب أن ندعم إيران فى مواجهة أمريكا. تم تعديل 2 يونيو 2007 بواسطة El-Masri رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abaomar بتاريخ: 2 يونيو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 يونيو 2007 (معدل) السلام عليكم الاخ الكريم ابو محمد جزاك الله خيرا اعدت قراءه مداخلاتك السابقه محاولا الوصول الى معنى التخلص من سطوه التراث و احترت كثيرا فسياق مداخلاتك و التى ظاهرها (حسب فهمى ) دفاع عن الدين انما هى طعن فى احد اركان الدين و ارجو ان اكون مخطئ فى فهمى و اسمح لى ان اوضح تقول (أقول فليعد الفريقان إلى لحظة رفع المصاحف فلم يكن فيها كتاب غير ذلك المصحف .. لم يكن هناك كتاب البخارى ولم يكن هناك كتاب الكافى) و ايضا (وهذا الفريق هو الذى تجاهل الدعوة التى جاءت فى مداخلتى لأن عنده بعض المقدسات "من صنع البشر" لا يستطيع منها فكاكا ) (ولكنى فى نفس الوقت على ثقة من أن هناك من السنة ومن الشيعة بعض الحكماء الذين لم يستغرقهم ذلك التراث "البشرى" المقدس ويستطيعون تجميد التاريخ عند لحظة رفع المصاحف وتحرير الخلاف وتحديده ليكتشفوا أنهم جميعا مسلمون وجدوا أنفسهم فى موقف تاريخى ) (( إنه الوقت الضائع ف التركيز على الماضى بل والعيش فيه على حساب الحاضر والمستقبل .. نعم .. إن من قصدتهم بالذين لا يستطيعون الفكاك من سطوة التراث هم من يعيشون فى الماضى على اجترار أمجاد بن سينا وبن الهيثم مثلهم مثل من يعيشون على اجترار أمجاد الفراعنة .. إنهم هم الذين يدعون الآن إلى العودة لطب الحبة السوداء وشرب بول الإبل .. لذلك فهم لم يستطيعوا هضم دعوة تجميد التاريخ عند لحظة الاستنجاد بكتاب الله ليحكموه فيما شجر بينهم من خلاف على من هو الأحق بالخلافة .. وكانت ردودهم اقتباسات من "التراث" الذى بدأ تدوينه بعد لحظة الاستنجاد بكتاب الله بحوالى مائتى عام ولا يزال تدوينه يتكرر إلى الآن بصور مختلفة ولكنه هو ذات "التراث" اقرأ يا اخى ( وَالنَّجْمِ إِذَا هَوَى (1) مَا ضَلَّ صَاحِبُكُمْ وَمَا غَوَى (2) وَمَا يَنْطِقُ عَنِ الْهَوَى (3) إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى (4) -النجم (فَلا وَرَبِّكَ لا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لا يَجِدُوا فِي أَنفُسِهِمْ حَرَجًا مِمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيمًا - النساء:65] للحديث بقيه باذن الله تم تعديل 2 يونيو 2007 بواسطة abaomar <strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان