badroora بتاريخ: 2 يونيو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 يونيو 2007 زى ما قلت لحضرتك، ببداية الهجوم الأمريكي بدأنا نسمع أصواتهم، فبدأت القراءة عنهم وعن معتقداتهم وتاريخهم الذى كان بداية لعصر الفتن بعد أن كان عصر الفتوحات، ربنا يهديهم ويعملو حاجه عدله يدخلو بيها التاريخ.برغم كل ذلك مازلت أعتقد أننا يجب أن ندعم إيران فى مواجهة أمريكا. موضوع ايران زى بالظبط انا واخويا على بن عمى وانا واخويا وبن عمى عالغريب !!! :blink: طبعا فهمت اقصد ايه !! A liberal is a man or a woman or a child who looks forward to a better day, a more tranquil night,and a bright, infinite future . رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Ghost بتاريخ: 2 يونيو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 يونيو 2007 مشاهد بدون تعليق لا احب الجدال , اعذروني الحفاظ على قفاك مسئوليتك الشخصية رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 2 يونيو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 يونيو 2007 نعم .. إن من قصدتهم بالذين لا يستطيعون الفكاك من سطوة التراث هم من يعيشون فى الماضى على اجترار أمجاد بن سينا وبن الهيثم مثلهم لا ينكر أهمية التاريخ إلا غافل .. كنت حقولها بس حضرتك سبقتنى. ممكن أسأل لو حضرتك هوه نفسه "بروف" بتاع شئون مصرية؟ لا ينكر أهمية التاريخ إلا غافل منهج معروف ، ومسئول عن كثير من المشاكل التى نعيشها .. وهو منهج انتزاع جملة من سياقها لبناء حكم أو الإيحاء بفكرة .. الجملة فى سياقها هى كما يلى : لا ينكر أهمية التاريخ إلا غافل .. ولكن لا يعيش فى التاريخ السالف إلا من يريد أن يهرب من حاضره ومستقبله أو من لا يكترث بحاضره أو بمستقبله لست أنا .. ولم أحظ بشرف الانضمام لمنتدى آخر غير "محاورات المصريين" نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
خليفة السلفي بتاريخ: 3 يونيو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 يونيو 2007 الاخ ابو محمد لا اعلم كيف تقارن صحيح البخاري بالكافي للكليني كيف تقارن الثرى بالثريا الكافي هذا اسانيده كلها مهلهلة و الاحاديث المنسوبة للرسول صلى الله عليه وسلم قليلة جدا في الكافي ومعظمها مراسيل ثم انت تريد ان نحكم القرآن بيننا وانا معك في هذا فلنحكم القرآن بيننا اين في القرآن العظيم ايات تتكلم عن الامامة وانها منصوصة لعلي ؟ واين في القرآن اسماء الاثنى عشر اماما ؟ واين في القرآن عصمة ال البيت؟ واين في القرآن غيبة المهدي الصغرى و الكبرى؟ فكن مع جماعة المسلمين و دعك من اهل الباطل ودعهم في طغيانهم يعمهون فالحق ابلج والباطل لجلج وصدق شيخنا بن عثيمين عندما قال في احد درره ( أصحاب الباطل يعتقدون ثم يستدلون) وجزاكم الله خيرا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 3 يونيو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 يونيو 2007 السلام عليكمالاخ الكريم ابو محمد جزاك الله خيرا اعدت قراءه مداخلاتك السابقه محاولا الوصول الى معنى التخلص من سطوه التراث و احترت كثيرا فسياق مداخلاتك و التى ظاهرها (حسب فهمى ) دفاع عن الدين انما هى طعن فى احد اركان الدين و ارجو ان اكون مخطئ فى فهمى و اسمح لى ان اوضح تقول (أقول فليعد الفريقان إلى لحظة رفع المصاحف فلم يكن فيها كتاب غير ذلك المصحف .. لم يكن هناك كتاب البخارى ولم يكن هناك كتاب الكافى) و ايضا (وهذا الفريق هو الذى تجاهل الدعوة التى جاءت فى مداخلتى لأن عنده بعض المقدسات "من صنع البشر" لا يستطيع منها فكاكا ) (ولكنى فى نفس الوقت على ثقة من أن هناك من السنة ومن الشيعة بعض الحكماء الذين لم يستغرقهم ذلك التراث "البشرى" المقدس ويستطيعون تجميد التاريخ عند لحظة رفع المصاحف وتحرير الخلاف وتحديده ليكتشفوا أنهم جميعا مسلمون وجدوا أنفسهم فى موقف تاريخى ) (( إنه الوقت الضائع ف التركيز على الماضى بل والعيش فيه على حساب الحاضر والمستقبل .. نعم .. إن من قصدتهم بالذين لا يستطيعون الفكاك من سطوة التراث هم من يعيشون فى الماضى على اجترار أمجاد بن سينا وبن الهيثم مثلهم مثل من يعيشون على اجترار أمجاد الفراعنة .. إنهم هم الذين يدعون الآن إلى العودة لطب الحبة السوداء وشرب بول الإبل .. لذلك فهم لم يستطيعوا هضم دعوة تجميد التاريخ عند لحظة الاستنجاد بكتاب الله ليحكموه فيما شجر بينهم من خلاف على من هو الأحق بالخلافة .. وكانت ردودهم اقتباسات من "التراث" الذى بدأ تدوينه بعد لحظة الاستنجاد بكتاب الله بحوالى مائتى عام ولا يزال تدوينه يتكرر إلى الآن بصور مختلفة ولكنه هو ذات "التراث" اقرأ يا اخى ( وَالنَّجْمِ إِذَا هَوَى (1) مَا ضَلَّ صَاحِبُكُمْ وَمَا غَوَى (2) وَمَا يَنْطِقُ عَنِ الْهَوَى (3) إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى (4) -النجم (فَلا وَرَبِّكَ لا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لا يَجِدُوا فِي أَنفُسِهِمْ حَرَجًا مِمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيمًا - النساء:65] للحديث بقيه باذن الله ولو أن مداخلتك تبتعد بالموضوع الذى هو "سنة وشيعة" عن مساره إلا أننى سأرد عليها ، ولكنى لن أعلق على عدم ثقتك فى "ظاهر مداخلاتى" ولن أعلق على طريقة استدلالك على "الفكرة الثابتة" التى تعتنقها وهى الفكرة التى مؤداها أن أى صاحب رأى مخالف لما تعتقده لابد أن يكون من الطاعنين فى ركن من أركان الدين أو ربما فى الطاعنين فى الدين نفسه .. و "الظاهر" من مداخلاتك المتعددة التى قرأتها لك أنك ككثير ممن أعرفهم الذين يخلطون بين الدين الإسلامى ، وفقه الدين الإسلامى ، وتفسير النصوص الدينية ، والتاريخ الإسلامى ، ويخلطون كذلك بين السنة النبوية الشريفة و "كل" ما هو مدون عن رواة من البشر ، رووا عن بشر مثلهم توفاهم الله منذ فترة قد تكون سنة أو عشر سنوات أو خمسين سنة أو أكثر أو أقل .... وأولئك البشر الذين توفاهم الله ، رووا عن بشر توفاهم الله أيضا قبل أن تُروى أو تُدون عنهم أى رواية . وكل هؤلاء وأولئك الرواة من البشر ومن سبقوهم من بشر آخرين (ما عدا المتأخرين المعاصرين لمن جمع تلك الروايات كالبخارى مثلا) لم يدروا بما رُوى أو دُوِّن عنهم ، ولم يكن عندهم فرصة لمراجعة ما رُوى عنهم وتصحيحه إن كان قد خالطه أى خطأ أو نسيان (وهى نقائص لا يخلو منها بشر إلا إذا كان معصوما) .. ويخلطون كذلك بين عصمة الرسول صلى الله عليه وسلم فى تبليغ الرسالة التى اصطفاه الله تعالى لتبليغها وبين عصمة ما رواه بشر ودوَّنه بشر (على أنه من أقواله أو أفعاله عليه الصلاة والسلام) .. فلا الرواة البشر الذين رووا عن بشر معصومون ، ولا البشر الذين جمعوا ودوّنوا مارواه البشر معصومون .. هذا هو الفرق بين فكرى وفكرك .. فأنت تضفى العصمة على البشر ، والقداسة على "كل" ما رواه هؤلاء البشر على أنه السنة النبوية الشريفة .. أنا أقدس السنة النبوية الصحيحة .. ولكنى لا أقدس ما يتبين لأولى الألباب تعارضه مع القرآن الكريم ومخالفته له .. ولا أقدس الرأى الذى يقول إن حديثا منسوبا إلى الرسول عليه الصلاة والسلام قد نسخ آية من آيات القرآن الكريم .. وعلى ذلك فلك كل الحق إن كنت تؤمن بعصمة من لا أراهم معصومين ، أو كنت تؤمن بقداسة ما لا أقدسه وتعتبره أنه هو السنة الصحيحة وتعتبره ركنا من أركان الدين (مثل إرضاع الكبير ، ومسح الوجوه بنخامة الرسول عليه الصلاة والسلام ، وغير ذلك مما ذكر فى مداخلات عديدة لى ولغيرى) .. أقول إن كنت تعتبر هذا ركنا من أركان الدين وتقدسه فلك الحق كل الحق أن تعتقد بأننى أطعن فى ركن من أركان الدين .. هذا رأيك وهذه عقيدتك ولا وصاية لأحد عليك فيها نأتى إلى الجزء الأخير من مداخلتك وهو أيضا يخرج بالموضوع الذى هو "سنة وشيعة" عن مساره اقرأ يا اخى ( وَالنَّجْمِ إِذَا هَوَى (1) مَا ضَلَّ صَاحِبُكُمْ وَمَا غَوَى (2) وَمَا يَنْطِقُ عَنِ الْهَوَى (3) إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى (4) -النجم (فَلا وَرَبِّكَ لا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لا يَجِدُوا فِي أَنفُسِهِمْ حَرَجًا مِمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيمًا - النساء:65] قرأته يا أخى .. قرأته الآن وقرأته قبل الآن مئات المرات .. وأؤمن بكل كلمة فيه .. ومع ذلك فأنا على يقين أن فهمى له مختلف عن فهمك له .. فبالنسبة للآيات الكريمة من سورة النجم ، إن كنت تريد أن تقول لى أن أحاديث مثل حديث مسح الوجوه بالنخامة كانت وحيا من الله عز وجل .. فاسمح لى ألا أقبل ما تقول .. ففى هذا الحديث (كمثال على غيره) يرى أولو الألباب بوضوح أن الفعل ، وهو مسح الوجوه بالنخامة ، ليس فعل الرسول الكريم .. والقول أن هذا الفعل قد حدث من الصحابة ليس قول رسولنا الكريم .. فمن الذى أُوحِىَ إليه ؟! .. وكما طلبت منى أن أقرأ الآيات الكريمة من سورة النجم فإننى أطلب منك إجابة على سؤال : الضمير "هو" فى الآية الرابعة يعود على ماذا؟ .. أقول لك خلاصة ما قرأت لعلماء كبار من المحققين : إن الاستدلال بقوله تعالى "وما ينطق عن الهوى" على أن نبينا عليه الصلاة والسلام لم يكن ينطق إلا وحيا هو استدلال ضعيف ويطبع صورة غير صحيحة عن النبى صلى الله عليه وسلم فى أذهان المسمين وذلك لأن الاستدلال يقوم على اقتطاع الآية الكريمة وفصلها عن سابقتها ولاحقتها ويقذف بها فى آذان الناس وأذهانهم بدون تفكر أو تدبر .. فإذا تنازلنا عن الفهم الأصوب الذى يقول به علماء أجلاء لهم كل التقدير والاحترام بأن المقصود هو القرآن ، وأن المراد هو أن هذا القرآن الذى يتلوه عليكم رسول الله ليس من عنده ، بل هو وحى يوحى إليه من الله .. أقول إذا تنازلنا عن هذا الفهم الأصوب فإننى أقول لك : إذا كنت تفهم "وما ينطق عن الهوى" بمعنى أنه عليه الصلاة والسلام لا يقول عن شهوة أو غرض ، إنما يقول للمصلحة وللخير فإننى معك وأوافقك .. أما إن كنت تفهم أنه عليه الصلاة والسلام لو سأل أحد المؤمنين : "كيف حالك يا فلان" ، أو إذا قال صلى الله عليه وسلم إنه ظمآن ويريد ماءً ، أو إذا مزح مع زوجته أو خادمه ، أو إذا أشار بتأبير النخل فإن كل ذلك كان بوحى .. فإننى أقول لك إننى لا أفهمه بهذه الطريقة يقول بن حزم فى كتابه "الفِصَل فى الملل والأهواء والنِحَل" : قد يقع من الأنبياء قصد الشئ يريدون به وجه الله تعالى فيوافق خلاف مراد الله تعالى ، وأنه تعالى لا يقرهم على شئ من هذا أصلا . بل ينبههم إلى ذلك إثر وقوعه منهم ، ويظهره لعباده . وربما عاتبهم على ذلك بالكلام ، كما فعل مع نبينا صلى الله عليه وسلم فى أمر "زينب" ، وقصة إبن أم مكتوم ، وربما عاتبهم ببعض المكروه فى الدنيا ، كالذى أصاب آدم ويونس عليهما السلام (فَلا وَرَبِّكَ لا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لا يَجِدُوا فِي أَنفُسِهِمْ حَرَجًا مِمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيمًا - النساء:65] ومن هؤلاء ، من المؤمنين بالله ورسوله ، الذين لا يرضون بأن يُحكِّموا رسول الله فيما شجر بينهم من خلاف ؟.. ومن هؤلاء ، من المؤمنين بالله ورسوله ، الذين لا يرتضون ويسلمون بقضائه فيما شجر بينهم ؟ هذا هو ردى على مداخلتك التى خرجت بموضوع "سنة وشيعة" عن مساره .. وإن كنت تريد مزيدا من المناقشة حول ما جاء فى هذا الرد فليتك تفتح موضوعا مستقلا لذلك وأكون شاكرا لك لو دعوتنى إليه برسالة خاصة .. وليتنا نعود إلى أصل الموضوع "سنة وشيعة" فهناك الكثير من المداخلات فى صلبه لم أقرأ تعليقا عليها نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 3 يونيو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 يونيو 2007 خليفة السلفى كتب : اين في القرآن العظيم ايات تتكلم عن الامامة وانها منصوصة لعلي ؟واين في القرآن اسماء الاثنى عشر اماما ؟ واين في القرآن عصمة ال البيت؟ واين في القرآن غيبة المهدي الصغرى و الكبرى؟ ليس فى القرآن أى شئ من هذا .. إنما هو فى "تراثهم" الذى ظهر بعد رفع المصاحف والمطالبة والاتفاق على الاحتكام إلى كتاب الله .. ولذلك ليتنا (سنة وشيعة) نجمد "التاريخ" عند تلك اللحظة . فالخلاف آنذاك كان أبسط كثيرا مما هو عليه الآن .. كان سياسيا حول " من الأحق بالخلافة؟ " .. كان نابعا من نزعة قبلية (مصبوغة بصبغة دينية) بين بنى هاشم وبنى أمية .. أما بعد ذلك وبفعل "التراث" فقد تعقد الخلاف (أى أصبح موضوع عقيدة) .. فكن مع جماعة المسلمين و دعك من اهل الباطل ودعهم في طغيانهم يعمهون فالحق ابلج والباطل لجلج أما إخراجى من جماعة المسلمين ووضعى بين أهل الباطل ، فإن كان عن تعصب لرأى وحماس زائد عن الحد فلا علاج لذلك إلا دعوتك إلى إعمال العقل والتفكير فيما تقول .. وإن كان عن يقين وعقيدة فلا وصف له عندى إلا أنه "إرهاب فكرى" ممجوج ، أدعو الله أن يعيننا عليه حتى نتخلص منه نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
El-Masri بتاريخ: 3 يونيو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 يونيو 2007 (معدل) ويخلطون كذلك بين السنة النبوية الشريفة و "كل" ما هو مدون عن رواة من البشر ، رووا عن بشر مثلهم توفاهم الله منذ فترة قد تكون سنة أو عشر سنوات أو خمسين سنة أو أكثر أو أقل ما هذا الكلام؟ وهل السنة النبوية جاءتنا عن طريق الملائكة مثلا؟ وهل يعيب الرواة أنهم فقط من البشر؟ طب ماهو الأنبياء بشر، وللا إيه؟ أتساوى الصالح بالطالح لمجرد أن كلاهما بشر؟ كما ساويت بين صحيح البخاري بالكافي لأن كلاهما كتب. مالك يا بومحمد ، ركز شوية ووضح حضرتك عايز توصل لإيه من الآخر. إلا إذا كنت تؤمن بالتخاريف التى تقول بأن الملائكة تأتى لأئمة الشيعة لتعلمنا السنة النبوية. :blink: تم تعديل 3 يونيو 2007 بواسطة El-Masri رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 3 يونيو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 يونيو 2007 ويخلطون كذلك بين السنة النبوية الشريفة و "كل" ما هو مدون عن رواة من البشر ، رووا عن بشر مثلهم توفاهم الله منذ فترة قد تكون سنة أو عشر سنوات أو خمسين سنة أو أكثر أو أقل س : ما هذا الكلام؟ ج : كلام واحد بيفكر وبيعبر عما يفكر فيه ، فلماذا تستغربه ؟ س : وهل السنة النبوية جاءتنا عن طريق الملائكة مثلا؟ ج : مش كده برضه ؟ قول للأخ أبو عمر الذى استشهد بآيات من سورة النجم ، التى أراد أن يقول لى من خلالها إن ما وصلنا من الأحاديث عن طريق البشر "إن هو إلا وحى يوحى" .. لذلك سألته عن الضمير "هو" فى الآية الكريمة ، على ماذا يعود ؟ هل عندك إجابة واضحة ؟ س : وهل يعيب الرواة أنهم فقط من البشر؟ ج : طبعا لا يعيبهم .. إنما ما يعيب حقا هو إضفاء العصمة عليهم .. وإضفاء القدسية على "كل" ما رووا !! س : طب ماهو الأنبياء بشر، وللا إيه؟ ج : طب مانا عارف .. بأمارة الجملة دى : إن الاستدلال بقوله تعالى "وما ينطق عن الهوى" على أن نبينا عليه الصلاة والسلام لم يكن ينطق إلا وحيا هو استدلال ضعيف ويطبع صورة غير صحيحة عن النبى صلى الله عليه وسلم فى أذهان المسلمين وكمان بأمارة اقتباسى لهذه الفقرة من كتاب ابن حزم : يقول بن حزم فى كتابه "الفِصَل فى الملل والأهواء والنِحَل" :قد يقع من الأنبياء قصد الشئ يريدون به وجه الله تعالى فيوافق خلاف مراد الله تعالى ، وأنه تعالى لا يقرهم على شئ من هذا أصلا . بل ينبههم إلى ذلك إثر وقوعه منهم ، ويظهره لعباده . وربما عاتبهم على ذلك بالكلام ، كما فعل مع نبينا صلى الله عليه وسلم فى أمر "زينب" ، وقصة إبن أم مكتوم ، وربما عاتبهم ببعض المكروه فى الدنيا ، كالذى أصاب آدم ويونس عليهما السلام مين بقى اللى محتاج يركز ؟ س : أتساوى الصالح بالطالح لمجرد أن كلاهما بشر؟ كما ساويت بين صحيح البخاري بالكافي لأن كلاهما كتب. ج : هذا نفس ما يقولونه هم .. هم يقولون : كيف نساوى بين الصالح والطالح ؟ .. هل يستوى أبو هريرة "رضى الله عنه" وعلى بن أبى طالب كرم الله وجهه ؟ هل يستوى هؤلاء الرواة مع سبطى الرسول الكريم وأبنائهما ؟ ... ويقولون أين معاوية من على ؟ .. أين الثرى من الثريا ؟ .. كل منا يقول نفس الكلام ولكن من زاوية مختلفة للرؤية س : مالك يا بومحمد ، ركز شوية ووضح حضرتك عايز توصل لإيه من الآخر. ج : مالى يامصرى ؟ لسه شايف إنى مش مركز ؟ لسه ما وصلكش اللى عاوز أوصل له ؟ .. أنا عندى جهاز إرسال وجهاز استقبال والاتنين والحمد لله شغالين .. وانت جهاز الإرسال عندك شغال باسم الله ما شاء الله .. بس شوف بقى جهاز الاستقبال عندك ماله :blush2: س : إلا إذا كنت تؤمن بالتخاريف التى تقول بأن الملائكة تأتى لأئمة الشيعة لتعلمنا السنة النبوية. :) ج : مش بقولك جهاز الاستقبال عندك محتاج لبعض العناية ؟ كيف يؤمن بتلك الخرافات من اتهمته أنت وغيرك بمعاداة السنة (مش عارف ليه التهمة دى بتفكرنى بتهمة جاهزة بيستعملها أولاد العم كسيف مسلط على كل من يعارضهم ؟!) واتهمتموه بإنكار ركن من أركان الدين لمجرد أن عقله لا يستسيغ العودة إلى العلاج ببول الإبل ولا يستسيغ أن الصحابة كانوا يتسابقون لالتقاط نخامة الرسول الكريم ليمسحوا بها وجوههم ؟ تصور ؟ نفس الصحابة الذين ترفعهم أنت ، ومن نحى نحوك ، إلى مرتبة الأنبياء المعصومين ولا ترتضون من غيركم الاكتفاء باحترامهم وتبجيلهم فقط !! تصور ؟! نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abaomar بتاريخ: 3 يونيو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 يونيو 2007 (معدل) السلام عليكم الاخ الحبيب ابو محمد جزاك الله خيرا اخى الحبيب فى الاسلام لا عصمه لاحد باستثناء المصطفى صلى الله عليه و سلم و كل يؤخذ منه و يرد عليه الا النبى محمد. ممكن ايضا الرجوع لمداخله سابقه فى هذا الموضوع اذكر فيها (( هذه العقيده اساسها القران و السنه النبويه الصحيحه الموثقه و التى ولله الحمد و باجماع اهل العلم فى كل زمان و مكان موجوده بين ايدينا اليوم ممثله فى البخارى و مسلم و باقى الصحاح و لله الحمد .)) السنه الصحيحه موجوده اليوم بين ايدينا و من يتغافل عنها تحت ذريعه ان ناقلوها بشر غير مقدسين و انه احتمال ان يكون هناك اخطاء فى النقل او ما شابه ذلك انما يظلم نفسه اولا و يظلم هؤلاء البشر الذين بذلوا الغالى و النفيس فى سبيل نقل ذلك العلم الينا . تقول يا اخى (( أنا أقدس السنة النبوية الصحيحة .. ولكنى لا أقدس ما يتبين لأولى الألباب تعارضه مع القرآن الكريم ومخالفته له .. ولا أقدس الرأى الذى يقول إن حديثا منسوبا إلى الرسول عليه الصلاة والسلام قد نسخ آية من آيات القرآن الكريم .. )) اخى السنه الصحيحه لن تتعارض مع القرأن او تخالفه و اذا حدث فهى بالتاكيد ليست صحيحه و لله الحمد فاهل العلم اجتهدوا و صححوا و صنفوا الاحاديث بل و اكثر من ذلك هناك علم التجريح او علم الرجال او علم التجريح والتعديل يختص بتقييم ناقلوا تلك الاحاديث و هذا لعمرى من اعلى درجات التوثيق فى اطار الحفاظ على هذا الركن الاساسى فى الدين الا و هو السنه المطهره . اليك اخى تفسير ايه سوره النجم من تفسير ابن كثير http://www.qurancomplex.org/Quran/tafseer/...amp;nAya=3#53_3 ( وَمَا يَنْطِقُ عَنِ الْهَوَى ) أي: ما يقول قولا عن هوى وغرض، ( إِنْ هُوَ إِلا وَحْيٌ يُوحَى ) أي: إنما يقول ما أمر به، يبلغه إلى الناس كاملا موفَّرًا من غير زيادة ولا نقصان، كما رواه الإمام أحمد. حدثنا يزيد، حدثنا حَرِيز بن عثمان، عن عبد الرحمن بن مَيْسَرَة، عن أبي أمامة؛ أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "ليدخلنّ الجنة بشفاعة رجل ليس بنبي مثلُ الحيين -أو: مثل أحد الحيين-: رَبِيعة ومُضَر". فقال رجل: يا رسول الله، أو ما ربيعة من مضر؟ قال: "إنما أقول ما أقول" . وقال الإمام أحمد: حدثنا يحيى بن سعيد، عن عُبَيد الله بن الأخنس، أخبرنا الوليد بن عبد الله، عن يوسف بن مَاهَك، عن عبد الله بن عمرو قال: كنت أكتب كل شيء أسمعه من رسول الله صلى الله عليه وسلم أريد حفظه، فنهتني قريش فقالوا: إنك تكتب كل شيء تسمعه من رسول الله، ورسول الله صلى الله عليه وسلم بشر، يتكلم في الغضب. فأمسكتُ عن الكتاب، فذكرت ذلك لرسول الله صلى الله عليه وسلم، فقال: "اكتب، فوالذي نفسي بيده، ما خرج مني إلا حق". ورواه أبو داود عن مُسَدَّد وأبي بكر بن أبي شيبة، كلاهما عن يحيى بن سعيد القَطَّان، به . وقال الحافظ أبو بكر البزار: حدثنا أحمد بن منصور، حدثنا عبد الله بن صالح، حدثنا الليث، عن ابن عَجْلان، عن زيد بن أسلم، عن أبي صالح، عن أبي هُرَيرة، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "ما أخبرتكم أنه الذي من عند الله، فهو الذي لا شَكّ فيه". ثم قال: لا نعلمه يُروَى إلا بهذا الإسناد . وقال الإمام أحمد: حدثنا يونس، حدثنا ليث، عن محمد، عن سعيد بن أبي سعيد، عن أبي هريرة، عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: "لا أقول إلا حقا". قال بعض أصحابه: فإنك تداعبنا يا رسول الله؟ قال: "إني لا أقول إلا حقا" . اخيرا يا اخى الطرح لا يخرج عن سياق الموضوع الاساسى بالنسبه للشيعه لان اكبر مطاعن الشيعه انما فى السنه التى بينت قدر الصحابه جيدا و اليك الاتى http://www.dawah.ws/open_rs_now.php?cat=&a...a8a7c3d5c72c21e وجوب محبة الصحابة الكرام من عقيدة أهل السنة والجماعة وجوب محبة الصحابة وتعظيمهم وتوقيرهم وتكريمهم والاقتداء بهم والأخذ بآثارهم قال تعالى : { وَالَّذِينَ جَاءُوا مِنْ بَعْدِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْأِيمَانِ وَلا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلّاً لِلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَؤُوفٌ رَحِيمٌ* } [ الحشر : آية 10 ] . وقال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- : (( الله الله في أصحابي لا تتخذوهم غرضاً بعدي فمن أحبهم فبحبي أحبهم ومن أبغضهم فببغضي أبغضهم ، ومن آذاهم فقد آذاني ومن آذاني فقد آذى الله ، ومن آذى الله يوشك أن يأخذه )) ( الترمذي 5/358 والبيهقي في الاعتقاد ص 161 ) . روى البخاري في صحيحه : عن النبي -صلى الله عليه وسلم- : (( آية الإيمان حب الأنصار ، وآية النفاق بغض الأنصار )) ( البخاري 1/12 ) . وعن النبي -صلى الله عليه وسلم- أنه قال في الأنصار : (( لا يحبهم إلا مؤمن ولا يبغضهم إلا منافق من أحبهم أحبه الله ، ومن أبغضهم أبغضه الله )) ( مسلم 1/15 ) . وقال -صلى الله عليه وسلم- : (( لا يبغض الأنصار رجل يؤمن بالله واليوم الآخر )) ( مسلم 1/86 ) . وقال -صلى الله عليه وسلم- (( من أحب الأنصار أحبه الله ، ومن أبغض الأنصار أبغضه الله )) ( المسند 2/501 ) . وروى مسلم بإسناده إلى علي ؟ ! رضي الله عنه أنه قال : (( والذي فلق الحبة وبرأ النسمة إنه لعهد النبي الأمي -صلى الله عليه وسلم- إلى أن لا يحبني إلا مؤمن ولا يبغضني إلا منافق )) . وروى البخاري ومسلم في صحيحيهما أن عمرو بن العاص رضي الله عنه سأل النبي -صلى الله عليه وسلم- أي الناس أحب إليك يا رسول الله ؟ قال : عائشة . قال : فمن الرجال ؟ قال : أبوها . فهذه الأحاديث النبوية الصحيحة دلت على وجوب حب أصحاب رسول الله -صلى الله عليه وسلم- جميعاً مهاجرين وأنصار . قال الامام الطحاوي : مبيناً ما يجب على المسلم اعتقاده في محبة أصحاب رسول الله -صلى الله عليه وسلم- ولا نفرط في حب أحد مهم ولا نتبرأ من أحد منهم ولا نذكرهم إلا بخير ، وحبهم دين وإيمان وإحسان ، وبغضهم كفر ونفاق وطغيان ( شرح الطحاوية ص 467 ) . و هذا مربط الفرس تم تعديل 3 يونيو 2007 بواسطة abaomar <strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 3 يونيو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 يونيو 2007 أخى أبا عمر مازلت أرى أنك تخرج بنا عن مسار الموضوع الموضوع هو : هل نحاول التقريب بين السنة والشيعة ، وندعو إلى وحدة الأمة .. أم نظل على العداء بيننا وبينهم ( والباب اللى يجيلك منه الريح افتحه على آخره ) ؟ فأرجوك إن كنت تريد مناقشة السنة وقدر الصحابة الكرام فافتح موضوعا جديدا وسيسرنى المشاركة فيه نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abaomar بتاريخ: 3 يونيو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 يونيو 2007 (معدل) السلام عليكم الاخ الحبيب ابو محمد جزاك الله خيرا لم يكن الموضوع من بدايته التقريب بين السنه و الشيعه فكما هو واضح من البدايه ان الجمع بين متنافرين لمن اصعب الامور لكون كما يقال ان كل يرى نفسه على صواب و الاخر على خطا إذن الحل يكون فى العوده الى صحيح الدين او الصراط المستقيم و الذى لا اظن احد من المسلمين ممكن ان يختلف عليه كما بين ربنا فى القرأن ( وَأَنَّ هَذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيمًا فَاتَّبِعُوهُ وَلَا تَتَّبِعُوا السُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَنْ سَبِيلِهِ . [ سورة الأنعام، الآية: 153]. أذن يا اخى هو صراط واحد امر الله عباده الصالحين باتباعه و مخالفه هذا الصراط تبعد عنه ..... متفقين ؟ بدون التفاصيل او الخوض فى الاختلافات المذهبيه لنكن امناء مع انفسنا و متجردين لله نقيس على منهج الصراط المستقيم الالهى المذكور فى القران الكريم الذى لا ياتيه الباطل من بين يديه و لا من خلفه ثم على السنه النبويه الصحيحه . و لنتذكر اننا سوف نقف امام الله يوم القيامه و سوف يحاسبنا على كل صغيره و كبيره فلنعمل لذلك . الحمد لله على نعمه الاسلام و نعمه التوحيد و اننا من اتباع المصطفى صلى الله عليه و سلم خاتم الانبياء. تم تعديل 3 يونيو 2007 بواسطة abaomar <strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Ghost بتاريخ: 3 يونيو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 يونيو 2007 اتابع مشاركاتك يا أبو عمر بكل تقدير و احترام نعم صراط الله المستقيم واحد و لا يضر من زاغ عنه و ما اكثر الناس و لو حرصت بمؤمنين, انى للحق ان يلتقى بالضلال مشارك صامت الحفاظ على قفاك مسئوليتك الشخصية رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
محمد علي عامر بتاريخ: 3 يونيو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 يونيو 2007 واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا فتشوا عن الرواية فهي أصل البلاء بني إخواننا الشيعة مذهبهم علي قضية الإمامة وجعلوها أصلاً من أصولهم ورووا عن الرسول ما يؤيد مذهبهم عن طريق سلاسل الرواة و عنعنات المحدثين وقد رفعت بعض تلك الروايات الأئمة إلي مقام فوق مصاف البشر ولذلك وصف أهل السنة روايات الشيعة بأنها مفتراة علي الأئمة و أن الأئمة منها براء. ويوصف أئمة الشيعة من نسل علي و فاطمة رضي الله عنهما بأنهم علي درجة كبيرة من الورع و التقوي و العلم و رغم ذلك لم يرو أصحاب الحديث من أهل السنة عن أئمة الشيعة رغم معاصرة بعضهم لهم أو تأخرهم عنهم في الوقت الذي أكثروا فيه الرواية عن هيان بن بيان و صلعمة بن قلعمة و هذاأحد الألغاز التي لم يجدوا له حلاً. وقد حاول "علماء" الشيعة إيجاد دليل من القرآن الكريم لإثبات ولاية علي وأبنائه من بعده ولكن لم يجدوا إلي ذلك سبيلاً إلا " بلي عنق" بعض الآيات حتي تتفق مع ما ذهبوا إليه. يتضح من هذه المقدمة المختصرة جداً أن خلاف الإخوة الشيعة و السنة قد بني علي روايات مات أصحابها منذ قرون وتركوا لنا لعنة خلافاتهم نتقاتل عليها رغم أن هذه الخلافات ليس لها أصل في كتاب الله الذي بين أيدينا و الذي يدعي الطرفان التمسك به والذي لن تقوم لنا قائمة إلا عندما نتمسك به وحده و نطرح الروايات جانباً أو كما قال الفاضل أبو محمد بالعودة إلي نقطة رفع المصاحف و تحكيم القرآن. ... حكامنا جواسيس ..... ... حكامنا جواسيس ..... ... حكامنا جواسيس ..... ... حكامنا جواسيس ..... ... حكامنا جواسيس ..... ... حكامنا جواسيس ..... ... حكامنا جواسيس ..... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 3 يونيو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 يونيو 2007 abaomar كتب : لكون كما يقال ان كل يرى نفسه على صواب و الاخر على خطا إذن الحل يكون فى العوده الى صحيح الدين او الصراط المستقيم و الذى لا اظن احد من المسلمين ممكن ان يختلف عليه كما بين ربنا فى القرأن ( وَأَنَّ هَذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيمًا فَاتَّبِعُوهُ وَلَا تَتَّبِعُوا السُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَنْ سَبِيلِهِ . [ سورة الأنعام، الآية: 153]. الأخ الفاضل أبو عمر وهل فيما تقوله فى هذه الفقرة أى اختلاف عن دعوة الاحتكام إلى كتاب الله تعالى وإلى العودة إلى نقطة من التاريخ لم يكن فيها حديث إلا حديث القرآن ؟ .. وهل ترى صراطا أكثر استقامة مما جاء فى كتاب الله ؟ .. بسم الله الرحمن الرحيم "اللّهُ لا إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ لَيَجْمَعَنَّكُمْ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ لاَ رَيْبَ فِيهِ وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللّهِ حَدِيثًا" "تِلْكَ آيَاتُ اللَّهِ نَتْلُوهَا عَلَيْكَ بِالْحَقِّ فَبِأَيِّ حَدِيثٍ بَعْدَ اللَّهِ وَآيَاتِهِ يُؤْمِنُونَ" "وَيْلٌ يَوْمَئِذٍ لِّلْمُكَذِّبِينَ * فَبِأَيِّ حَدِيثٍ بَعْدَهُ يُؤْمِنُونَ " "أَوَلَمْ يَنظُرُواْ فِي مَلَكُوتِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَمَا خَلَقَ اللّهُ مِن شَيْءٍ وَأَنْ عَسَى أَن يَكُونَ قَدِ اقْتَرَبَ أَجَلُهُمْ فَبِأَيِّ حَدِيثٍ بَعْدَهُ يُؤْمِنُونَ" ماذا كسبنا بعد أحداث الفتنة الكبرى ؟ فكما نقول يقولون .. وكما نكتب يكتبون .. وكما نؤرخ يؤرخون .. وكما ندّعى عليهم الافتراء يدّعون .. وكما نكفِّر يكفِّرون .. ولكن هناك ضوء خافت فى نهاية النفق المظلم .. فكما أن منا من يدعو إلى الاتحاد ونبذ الخلاف والاحتكام إلى كلمة سواء ، فمن المؤكد أن منهم من يدعون نفس الدعوة بسم الله الرحمن الرحيم قَالَ الْمَلأُ الَّذِينَ اسْتَكْبَرُواْ مِن قَوْمِهِ لَنُخْرِجَنَّكَ يَا شُعَيْبُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ مَعَكَ مِن قَرْيَتِنَا أَوْ لَتَعُودُنَّ فِي مِلَّتِنَا قَالَ أَوَلَوْ كُنَّا كَارِهِينَ * قَدِ افْتَرَيْنَا عَلَى اللّهِ كَذِبًا إِنْ عُدْنَا فِي مِلَّتِكُم بَعْدَ إِذْ نَجَّانَا اللّهُ مِنْهَا وَمَا يَكُونُ لَنَا أَن نَّعُودَ فِيهَا إِلاَّ أَن يَشَاء اللّهُ رَبُّنَا وَسِعَ رَبُّنَا كُلَّ شَيْءٍ عِلْمًا عَلَى اللّهِ تَوَكَّلْنَا رَبَّنَا افْتَحْ بَيْنَنَا وَبَيْنَ قَوْمِنَا بِالْحَقِّ وَأَنتَ خَيْرُ الْفَاتِحِينَ نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
خليفة السلفي بتاريخ: 3 يونيو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 يونيو 2007 أما إخراجى من جماعة المسلمين ووضعى بين أهل الباطل لا وربي ما هذا قصدي بل هي نصيحة فقط لاغير والحق واضح جلي اما بالنسبة للتقارب معهم فلا ارى فائدة من هذا لانهم هم من بعدوا عن الصف و ابتدعوا في الدين من العقائد و العبادات و المناسبات ماهو برئ منه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
محمد علي عامر بتاريخ: 3 يونيو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 يونيو 2007 لم نسمع كثيرا عن الشيعة قبل دخول الأمريكان منطقة الشرق الأوسط، حاليا لهم قنوات وويب سايتات وممثلين فى كل جهة إعلامية، ماشاء الله، ماشاء الله، القوة نزلت عليهم مع وصول الصليبيين، بس قوة مش مستخدمه ضد الصليبيين بل مستمده منهم، يستطيع الشيعة أن يردوا علي هذا الإتهام بالقول بأن من تحالف مع الصليبيين أكثرهم ينتمون إلي أهل السنة. ألم يتحالف "عبد العزيز بن سعود" مع الأمريكان بمعادلة أعطونا نفطاً و نعطيكم حماية؟؟ ألم يتحالف أنور السادات و حسني مبارك مع أمريكا و فتحا لها أرض و شعب مصر تستبيحهما كما تشاء؟؟ ألا توجد أكبر قاعدة أمريكية في قطر السنية؟؟ هل هناك خائن أكبر من ملك الأردن الذي ورث الخيانة أباً عن جد؟؟ نعم هناك من شيعة العراق من تحالف مع المحتل الأمريكي و كذلك من سنة العرب و الكرد و هي خيانة لله و رسوله و لكن هناك شيعة لبنان و ما ضربوه من مثل في مقاومة أعداء الأمة الخيانة ليس لها مذهب و ليس لها دين و لا يجب أن نحمل مذهباً ما وزر ما قام به بعض المنتسبين إليه ... حكامنا جواسيس ..... ... حكامنا جواسيس ..... ... حكامنا جواسيس ..... ... حكامنا جواسيس ..... ... حكامنا جواسيس ..... ... حكامنا جواسيس ..... ... حكامنا جواسيس ..... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابو حلاوه بتاريخ: 4 يونيو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 يونيو 2007 في عقول البعض الخطر قائم قائم ان لم يأت من اليهود فهو قادم من الهندوس و قبل هؤلاء و هؤلاء المسيحيين و طبعا لا يصح ان نري العدو البعيد قبل العدو القريب المتمثل في الشيعة و بعيدي النظر من السلفيين بيروا كل الخطر في المتصوفه و العكس صحيح اما الحنابلة المتعمقين فعندهم اسباب واضحة لعدم الثقة في المالكية و الشافعية و هلم جر - و يبق دائما الخطر المحدق قائم و يبقي دائما العدو البعيد و العدو القريب و ان لم يكن هناك عدو حقيقي مباشر فيجب لكي يستمر الخوف و التوجس و يبقي الاحساس بالخطر اسلوب حياه التسامح ليس مجرد حضارة و لكن هبه يهبها الله لمن يشاء ليسعد بها و يقل شقاؤه الرئيس مسئول عن كل ما تعاني منه مصر الأن لا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Ghost بتاريخ: 4 يونيو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 يونيو 2007 لا يصح ان نري العدو البعيد قبل العدو القريب المتمثل في الشيعة و بعيدي النظر من السلفيين بيروا كل الخطر في المتصوفه و العكس صحيح اما الحنابلة المتعمقين فعندهم اسباب واضحة لعدم الثقة في المالكية و الشافعية يا ريت توضح الحته دية !!! الحفاظ على قفاك مسئوليتك الشخصية رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
El-Masri بتاريخ: 4 يونيو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 يونيو 2007 يستطيع الشيعة أن يردوا علي هذا الإتهام بالقول بأن من تحالف مع الصليبيين أكثرهم ينتمون إلي أهل السنة. تحالف حكوماتنا مع الصليبيين لم ترضى عنه الشعوب ولا علماء الدين، ولذلك تجد التنظيمات الإسلامية التى تجاهد الصليبيين سنية، وعلماء الدين الذين أعلنو عن وجوب الجهاد ضد الصليبيين هم علماء السنه. فى حين أن الخيانة فى حالة العراق دعمها مراجع الشيعة. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 4 يونيو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 يونيو 2007 كتبت بالأمس فى مداخلة تجدونها أعلا هذه الصفحة : ماذا كسبنا بعد أحداث الفتنة الكبرى ؟ فكما نقول يقولون .. وكما نكتب يكتبون .. وكما نؤرخ يؤرخون .. وكما ندّعى عليهم الافتراء يدّعون .. وكما نكفِّر يكفِّرون .. ولكن هناك ضوء خافت فى نهاية النفق المظلم .. فكما أن منا من يدعو إلى الاتحاد ونبذ الخلاف والاحتكام إلى كلمة سواء ، فمن المؤكد أن منهم من يدعون نفس الدعوة بسم الله الرحمن الرحيم قَالَ الْمَلأُ الَّذِينَ اسْتَكْبَرُواْ مِن قَوْمِهِ لَنُخْرِجَنَّكَ يَا شُعَيْبُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ مَعَكَ مِن قَرْيَتِنَا أَوْ لَتَعُودُنَّ فِي مِلَّتِنَا قَالَ أَوَلَوْ كُنَّا كَارِهِينَ * قَدِ افْتَرَيْنَا عَلَى اللّهِ كَذِبًا إِنْ عُدْنَا فِي مِلَّتِكُم بَعْدَ إِذْ نَجَّانَا اللّهُ مِنْهَا وَمَا يَكُونُ لَنَا أَن نَّعُودَ فِيهَا إِلاَّ أَن يَشَاء اللّهُ رَبُّنَا وَسِعَ رَبُّنَا كُلَّ شَيْءٍ عِلْمًا عَلَى اللّهِ تَوَكَّلْنَا رَبَّنَا افْتَحْ بَيْنَنَا وَبَيْنَ قَوْمِنَا بِالْحَقِّ وَأَنتَ خَيْرُ الْفَاتِحِينَ وهذا مقال فى عدد اليوم من الأهرام : http://www.ahram.org.eg/Index.asp?CurFN=am...tm&DID=9237 .. أحمد الله أننى لست الوحيد الذى يرى ضوءا فى نهاية النفق المظلم .. نقطة نور بقلم : مكرم محمد احمد الصدر يتقرب للسنة بعد اختفاء طال إلي أكثر من أربعة أشهر تعددت أسبابه, أولها خوفه من أن يترصده الأمريكيون ويغتالوه, ظهر الزعيم الشيعي مقتدي الصدر الذي يعتبره الأمريكيون مشكلتهم الأولي في العراق في جامع الكوفة, وقد رسم لنفسه صورة جديدة غير الصورة الغامضة التي تثير من حوله الجدل, مؤكدا مطلبه القديم بضرورة رحيل قوات الاحتلال الأمريكي, التي زرعت الفتنة في العراق وقسمته الي سنة وشيعة وان يكن قد أسقط مطلبه القديم بضرورة تحديد جدول زمني للانسحاب, وقدم الزعيم الشاب33 عاما الذي أصبح أقوي الشخصيات المؤثرة علي المسرح العراقي نفسه علي أنه الوحيد القادر علي القيام بمصالحة وطنية حقيقية مع السنة, مطالبا قوات جيش المهدي التابعة له بعدم التعرض بالأذي للسنة إخوتنا في الوطن والدين لأن دماء السني حرام علي الشيعي, مستنكرا إقامة الجدار العازل الذي يفصل سنة الأعظمية عن جيرانهم الشيعة, رغم ان قوات جيش المهدي كانت أكثر الميليشيات الشيعية سفكا لدماء السنة, كما كانت أكثرها غلظة في طردهم من مساكنهم في الأحياء المختلطة. وبرغم أن الأمريكيين الذي أسهموا في رسم ملامح صورته القديمة يشككون الان في قدرته علي السيطرة الكاملة علي ميليشياته العسكرية كما يشككون في قدرته علي توحيد العراق تحت زعامته, الا ان مقتدي الصدر يملك كل الامكانات التي تجعله زعيما لهذا التيار, القوة المسلحة التي تتمثل في جيش كبير مسلح هو الثاني في العراق بعد القوات الأمريكية, والنفوذ السياسي الذي يتمثل في كتلة برلمانية قوامها30 نائبا في البرلمان هي التي مكنت نوري المالكي من اعلان حكومته, فضلا عن شعبيته الطاغية وسط فقراء الشيعة التي تفوق شعبية الزعيم الديني آية الله السيستاني, الذي ركن الي صمت طويل غير مبرر لايريد الخروج منه. ويكاد يكون مقتدي الصدر هو الزعيم الشيعي الديني الوحيد الذي يرفض قسمة العراق الي اقاليم شبه منفصلة للحكم الذاتي, لان العراق يحتاج الي حكومة مركزية قوية, كما يدعم مطالب تغيير الدستور, والقسمة العادلة للثروة والسلطة بين الأكراد والشيعة والسنة.. ولهذه الأسباب تلقي دعوته الأخيرة أصداء قوية وسط الجماعات السنية في العراق, كما تلقي دعوته لتشكيل تحالف سني شيعي يحفظ وحدة العراق ويتعاون علي طرد تنظيم القاعدة من محافظات الوسط قبولا متزايدا في أوساط العشائر السنية وبين قياداتها الدينية رغم هواجس القلق التي لاتزال تحيط بشخصيته. ويتحسب الأمريكيون كثيرا لخطورة مقتدي الصدر الذي حاربهم في النجف وقاومهم في مدينة الصدر, ويلتزمون الحذر البالغ في محاولة مد سيطرتهم علي مدينة الصدر مركز نفوذه القوي في العاصمة العراقية, ويبدون في بعض الأحيان رغبة علنية في التعايش معه, لكن الأمر المؤكد ان ملا الاتاري الذي ضيع في صدر شبابه دراساته الدينية لانه يهوي العاب الفيديو, كما يقول الأمريكيون, يمثل الآن أهم مشكلات الوجود العسكري الأمريكي في العراق, خصوصا في سعيه الراهن الي التصالح مع السنة. نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان