محمد علي عامر بتاريخ: 4 يونيو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 يونيو 2007 يستطيع الشيعة أن يردوا علي هذا الإتهام بالقول بأن من تحالف مع الصليبيين أكثرهم ينتمون إلي أهل السنة. تحالف حكوماتنا مع الصليبيين لم ترضى عنه الشعوب ولا علماء الدين، ولذلك تجد التنظيمات الإسلامية التى تجاهد الصليبيين سنية، وعلماء الدين الذين أعلنو عن وجوب الجهاد ضد الصليبيين هم علماء السنه. فى حين أن الخيانة فى حالة العراق دعمها مراجع الشيعة. وهل دخلت الجيوش الأمريكية إلي مهبط الوحي إلا بفتوي إبن باز و غيره من "علماء السنة"؟؟ ثم ما هو الموقف العملي لعلماء البلاد السنية من هذا التحالف بين حكامنا و الصليبيين؟؟ إما السكوت و إما تأييد "ولي الأمر". أنا هنا لا أتهم أحد و لكني أكرر ما قصدته وهو أن الخيانة ليس لها مذهب ولا دين. فكما أن هناك السستاني في العراق فهناك أيضاً الصدر الذي يدعو لخروج الأمريكان و لقتالهم (بغض النظر عن مسألة جيش المهدي) و كما أن هناك الحزب الأسلامي هناك هيئة علماء المسلمين و الجيش الإسلامي وغيره و كما أن هناك حسني مبارك و شيخ الأزهر في مصر هناك أيمن الظواهري وغيره (سواء إتفقت أو إختلفت مع نهجهم) و كما أن هناك عباس و دحلان في فلسطين هناك حماس و الجهاد و غيرهم. أما عن الشعوب فليس هناك شعب داس العلم الأمريكي بأقدامه مثلما فعل الشعب الإيراني في جميع المناسبات و علينا أن نتذكر شعار "مرج بر أمريكا" الذي أصبح علامة إيرانية مسجلة ... حكامنا جواسيس ..... ... حكامنا جواسيس ..... ... حكامنا جواسيس ..... ... حكامنا جواسيس ..... ... حكامنا جواسيس ..... ... حكامنا جواسيس ..... ... حكامنا جواسيس ..... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
El-Masri بتاريخ: 5 يونيو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 يونيو 2007 (معدل) بالفعل هناك بعض علماء السنة ممن يعملون لدى الحكومة ويفصلون الفتاوى التى ترضى الحاكم، وعلى رأسهم شيخ الأزهر، لا ننكر ذلك ولكن الغالبية العظمى من علماء السنة حرمت موالاة الصليبيين وأعلنت الجهاد منذ اليوم الأول لدخول الصليبيين. أذكر لى مرجع شيعى واحد حرم موالاة الأمريكان وأوجوب جهادهم. هل سمع أحدكم عن مجاهدين من الشيعة خرجو للجهاد فى الشيشان أو كوسوفو أو كشمير أو أفغانستان أو حتى فى العراق؟ أما شيعة لبنان فهم يدافعون عن وجودهم فى لبنان وأقصى مطالبهم هى مزارع شبعا والإفراج عن سجنائهم. وهذا لا يختلف كثيرا مع تاريخهم، فهل هزم الشيعة الفرس أو الروم، هل فتحوا بيت المقدس، هل طردو الصليبيين، هل هزموا التتار، هل فتحو الأندلس. لا يوجد فى تاريخهم سوى الفتن والدسائس وكأنما سلاحهم موجه فقط للمسلمين دون الكفار. ولازلت أؤكد أن هذه ليست دعوة لقتالهم، فلندعو لهم بالهداية، عسى أن يصبحوا قوة للإسلام يوما ما. تم تعديل 5 يونيو 2007 بواسطة El-Masri رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
رمضان بتاريخ: 5 يونيو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 يونيو 2007 تذكروا جميعا العلقمي وستعرفون من هم الشيعة وتذكروا ايضا جماعة الحشاشين وستعرفون من هم الشيعة لا اريد الخوض في هذا الحديث اكثر من ذلك خرج الثعلب يوما في رداء الواعظين ومشى في الأرض يهذى ويسب الماكرين رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مهيب بتاريخ: 5 يونيو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 يونيو 2007 (معدل) ولماذا لا نتذكر اسامة بن لادن أو الملك عبدالله أو أبو مصعب الزرقاوى أو جماعات التكفير و الهجرة أو المماليك الانكشارية حتى نعرف عن أهل الجماعة و السنة ... أكان والى عكا الذى باعها للصليبيين شيعيا ؟؟ بل هل كان الخليفة الذى قتلت بين يديه الجارية و هى ترقص عندما حاصر التتر قصره فى بغداد شيعيا ؟؟ هل ملوك الطوائف فى الأندلس الذين كان منهم من تعاون مع فرديناند و ايزابيللا شيعة ؟؟ الرجاء تناول الأمور بموضوعية أكثر و ليس بعصبية .. فليس هكذا تقام الحجج .. لهذا هم يضحكون علينا بأننا لا نستطيع اقامة حجة حقيقية عليهم .. و هم بارعون للغاية فى اقامة الحجج حقا مما قرأت عنهم و لهم . من لا يريد الخوض فى أى موضوع عليه ألا يخوض فيه بدلا من أن يتحفنا بردود (غير موضوعية) تستأهل الرد عليها . مهيب تم تعديل 5 يونيو 2007 بواسطة مهيب <span style='font-size:14pt;line-height:100%'>حين يصبح التنفس ترفـاً .. و الحزن رفاهية .. والسعادة قصة خيالية كقصص الأطفال</span> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 5 يونيو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 يونيو 2007 الأعضاء الأفاضل .. لكم مطلق الحرية فى التعبير عن آرائكم فى هذا الموضوع .. ولكن أرجو أن يكون ذلك فى نطاق قواعد المشاركات وبوجه خاص الفقرتين أرقام 13 و 17 منها ونصهما : 13- حرية طرح النقاشات العقائدية مكفولة للمشاركين بشرط عدم تحولها لنقاشات طائفية عقيمة. و سوف يعدل أو يحذف أي موضوع يتعرض بصورة مباشرة لإثارة الفتنة الطائفية سواء كان ذلك بتوهين العقائد الدينية أو القيام بشتم وسب الشخصيات المقدسة عند المسلمين أو غير ذلك من صور تأجيج الصراع الطائفي على حساب وحدة الأمة وتآلفها. " 17 - حرية طرح المواضيع مكفولة لجميع المشاركين في المنتدى دون إستثناء شريطة عدم مخالفة قوانين الكتابة المذكورة أعلاه. و يحق لإدارة المنتدى و دون سابق إنذار حذف المواضيع أو تعديلها إذا لم تكن مطابقة للضوابط المذكورة أعلاه، و يتم إلغاء أو توقيف عضوية المشارك عند الإصرار على مخالفة الشروط. " نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
badroora بتاريخ: 6 يونيو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 يونيو 2007 (معدل) الموضوع كان عنوانة تساؤول من هم الشيعة؟ واكيد كلنا عارفين من هم الشعية وتعرفنا من خلال مشاركات الاعضاء والتفسيرات التى استعنا بها من هم . ولكنى ارى ان الحوار فقد المسار الصحيح وتحول وكاننا هنقيم الحد على الشبعة او هنحاربهم او بنتجانى عليهم او بنحلل دمهم كمان هما يقولون علينا !!! انا ارى اننا اهل السنه اكثر اعتدالا من الشيعة وغيرهم واشعر اننا بنفكر بمنطق الاسلام ودى حقيقة وليس تحيز !! بمعنى اننا نعرف المسيحين واختلافنا معهم ومع ذلك بنتعامل معهم كما امرنا الاسلام ولن نكن لهم اى كرة بل نتعامل معهم من منطلق لكم دينكم ولى دين وكذلك اليهود والديانات الاخرى والشيعة ايضا بنتعامل معهم ومش بنكفرهم كل لحظة ولا نلوم عليهم واعتقد اننا واضحين جدا سواء ظاهريا او باطنيا اما الشيعة فلا تستطيع ان تصل معهم الى حد لانهم يمارسون التقية ويكرهوننا ويحللون دمائنا ولكنهم امامنا يظهرون الود والمسكنة وانا من راى انهم بالنسبة لى فى موضوع شفقة . و لا اظن اننا نتحامل عليهم . ولو انى كنت اود ان يدخل معنا طرف شيعى فى الحوار حتى يكون الحوار قائم على حجة من الطرفين ولكن احنا كلنا مذهب واحد ومع ذلك اختلفنا مع بعض ولا ارى ما هو جه الاختلاف ,,, ولماذا !! اعتقد لو طفل صغير مر فى منطقة كل سكانها شيعة او قرا الكتب الخاصة بعلمائهم والمساجد التى يرتاح فيها ويطمئن قلب مسلم لرؤيتها هيعى تماما ان فى شيء غامض وغير صحيح وانهم ليسوا كباقي المسلمين !!! تم تعديل 6 يونيو 2007 بواسطة نجفة المغرورة A liberal is a man or a woman or a child who looks forward to a better day, a more tranquil night,and a bright, infinite future . رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مهيب بتاريخ: 6 يونيو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 يونيو 2007 عودة أخرى للكلام الملقى على عواهنه .. الى نجفة المغرورة 1 - الشيعة مسلمون .. و الامامية الاثناعشرية أو الجعفرية مذهب اسلامى مثله مثل الحنفى و الحنبلى و الشافعى .. هذا ليس رأيى و لكنه فتوى من الأزهر الشريف .. و من لا يقتنع بها أو لا يتبعها .. لا يحدثنى عن وجوب طاعة العلماء لأنهم يفهمون أكثر مما نفهم نحن .. و لكن يتحدث عن وجوب طاعة الوهابيين فقط فهم وحدهم من يناصب الشيعة العداء بهذا الشكل .. وهم و متبعيهم . 2 - الشيعة لا يتمسكنون و لا يظهرون الحب لنا لأننا - بكثرتنا - كغثاء السيل .. ليس لنا قوة و لا يوجد عاقل يخاف من أمة استباحت دماءها و فقدت شرفها و عقولها .. فاما هم يبيعون بترولهم و يهدونه لأقطاب الشر ... أو يتحالفون مع الأعداء و يجعلون الفساد يستشرى فلا مصنعا ينتج و لا أرضا تزرع و لا تقدم يحدث مطلقا .. لسنا نمتلك سيدتى ما يجعل الآخرين يخشونا .. أقوى دولة (اسلامية) فى العالم الآن هى ايران ان لم تكونى تعرفى هذا . أيضا لا حاجة لأنصار حزب الله الأبطال لأن يخشونا .. و هم لم يخشوا اسرائيل .. بعبع العرب .. و أذاقوها مرارة الفشل و الهزيمة .. أولئك هم الشجعان سيدتى الفاضلة .. و ليس من يهادن و يفرط فى كل شيء من أجل حفنات من الدولارات . 3- الأمر لا يحتاج الى طفل صغير .. أنا قرأت فى كتبهم و اقتنعت (ببعض مما يقولون) و علمت خطأ الكثير مما ندعيه .. مثلا نحن نقرن الصلاة على الصحابة بالصلاة على النبى فى كل مقدمات خطبنا (الغراء) قائلين (اللهم صلى على محمد و آله و صحبه أجمعين) .. لماذا ؟؟؟ بالرغم من أننا فى التشهد نقول (اللهم صل على محمد و على آل محمد ...) و ليس هناك شيئا عن صحبه ... ليس كل ما عندنا صحيح .. و لا لما ظهر الفكر التكفير و الارهابى الأسود الذى أساء الى الاسلام أكثر مما أفاده .. و ليس كل ما عندهم صحيح و الا لما ظهر عندهم من يعتبر فى (وجوب سب الصحابة) .. و بالمناسبة .. كنت قرأت فى فتوى لأحد مراجعهم بأن من اعتقد فى وجوب سب الصحابة فقد كفر . 4 - المسألة ليس دينية .. و انما سياسية بحتة ... و أنا لست منحاز الى فريق معاوية و يزيد أبدا .. و لن أكون ... و لو خيرت مه من أكون سأكون مع الحسين بالطبع و دونما تردد .. ولن آخذ كل ما كتب فى عهود تحولت فيها الدولة الاسلامية الى مملكة و امبراطورية على أنه غير قابل للتشكيك و لا للتلاعبات السياسية .. لن آخذ ما كتب فى عهد كان يسب فى سيدنا على (عليه السلام) على المنابر بأمر من الحكام على أنها مصدقات و أقول أن الشيعة كفرة .. لأصبح امعة ... أقول ما يقول الناس من حولى ... و أعمى أعينى بنفسى .. و أتبع من اتبع هواه و قبليته و فرقيته فضل . 5 - أنا قد تعاملت مع كثيرين من الشيعة ووجدت فيهم ما أجبرنى على احترامهم ... هم مهذبون للغاية .. متحضضرون للغاية .. لطفاء الحديث و المعشر و المجلس ... مثقفون .. يعون أهمية العلم و التأدب و حسن المعاملة .. ذوى أخلاق و ذكاء و اعمال عقل .. و أنا لست غبيا حتى أجعل الشيوخ المنفرين اياهم .. ذوى الخلق السيء و الحنجرة العالية و سوء الأدب لى نبراسا فأصدقهم حين يقولون ان هذا الا من التقية ... لكنها الأخلاق التى أرى أن يكون عليها المسلم . 6- مصر كلها كانت شيعية .. أى أن مصر كانت مجتمعة على هذا فى يوم من الأيام و الجامع الأزهر بناه (جوهر الصقلى) الشيعى بانى القاهرة .. و الذى سمى الأزهر نسبة الى فاطمة الزهراء .. كان أساسا لنشر العلم و المذهب الجعفرى (نسبة الى جعفر الصادق حفيد الرسول) ... و الأيوبيين قضوا على المذهب الشيعيى فى مصر و جعلوا الأزهر سنيا .. ان هذه الا السياسة و الفرقية التى توردنا دائما موارد التهلكة . 7 - من قال أن آل بيت رسول الله ليس فيهم علما فقد (جاوزه الصواب) .. و نحن فى كتبنا (و بسبب السياسة) لا نعلم شيئا عما رواه الحسن أو الحسين أو عليا أو فاطمة أو جعفر الصادق ... ولا عما تعلموه من رسول الله و هم كانوا أقرب الناس اليه .. ليس عن عدم رواية منهم .. و لكن لأن الملوك و السلاطين الذين جاؤوا بعدهم ممن حولوا الحكم لإرث حرصوا على ألا نعرف عنهم الكثير .. و هذا ليس منطقا ... كم حديث مرو فى البخارى و مسلم عن الحسن أو الحسين أو فاطمة أو علي ؟؟ وهذا ليس تشكيكا - لهواة التنطع - فى المرو بالفعل .. و لكنه قول بأنه ليس كل ما قيل .. و انما حجب الكثير مما رووه من ذكرت بسبب السياسة التى أخذت معاوية و عمرا (ابن العاص) و يزيدا و من بعدهم .. الى أن جاء رجلا ينتمى لعصر الأفاضل مثل عمر بن عبد العزيز و الذى أثق تماما بأن القدر لو كان أمهله أكثر من السنتين و نصف التى حكمهما لاختلفت أوضاع لأمة الاسلامية الآن . 8 - قرأت عن الحوزات العلمية التى تدرس المناهج الدينية فى ايران و غيرها .. و أعجبنى للغاية أسلوبها و طريقة ادارتها . 9 - لم نسمع عن قواعد ارهابية أو فكر ارهابي أو تفجيرات ارهابية شيعية قبل دخول الامريكان العراق .. لم نسمع عن منظمات ارهابية شيعية .. أو أفكارا تبث الى العالم عن الاسلام مثلما فعلوا من هم محسوبين على السنة 10 - بالرغم من أنى سنى من بلد سنى و لست شيعيا .. الا أننى عندما قرأت فى مذهبهم (و ليس دينهم) وجدت الكثير مما يوافق عقلى و نفسى .. ووجدت ما أنفر منه أيضا .. لكننى وجدت افتراءات كثيرة عليهم و صور و ملفات فيديو مفبركة .. و أيضا وجدتهم يتبرأون من الكثير من الأشياء التى ننسبها اليهم .. و أنا لن آخذهم بما يفعله جاهلوهم مثل التطبير و غيره لأنهم لو أخذونا بما فعله و يفعله جاهلونا سيجدون أن السنة و المذاهب السنية كوميديا كبيرة و تخلف . 11 - الرجاء من المصريين المقيمين بدول الخليج أن يعوا الحقائق جيدا .. و يعرفوا أن العداء الشديد و المقت و الحقد و الكره الذى يكنه العرب للفرس - حتى من قبل الاسلام - يأخذ أشكالا عديدة الآن .. و أنا واثق أنه لم تكن لتشكل فرقا بالنسبة لعرب شبه الجزيرة ما اذا كان الايرانيون شيعة أم سنة .. انهم فرس .. و تلك جريمة عند العرب لأن الفرس كانوا يحتقرون العرب الرعاة فى الصحراء قديما . 12 - الايمان الحقيقى لا يأتى الا بالشك و التساؤل .. و ليس بالاتباع الأحمق للفرقة و القبيلة ... وقد توقفت كى أقيم الشيعة يوما .. فقرأت فى كتبهم و تحدثت معهم و اقتربت و رأيت ما قلت .. و حين قرأت بعدها كتب السنة الذين يردون عليهم وجدت معظمها افتراضات و افتراءات . 13 - لكننى لم أقتنع بكل ما قيل .. اقتنعت بحديث الاثنى عشر اماما .. المذكور فى البخارى و مسلم عندنا .. و اقتنعت بأن ما فعلوه ابو بكر و عمر و عثمان و على من بعد الرسول كان اجتهادا ... منه الصواب و منه الخطأ .. و ان كان الله يجزى على الاثنين .. و اقتنعت بعصمة آل البيت على و فاطمة و الحسن و الحسين .. لكننى لم أقتنع بمسألة السرداب و المهدى و ما الى ذلك ,, و كما أن هناك أحاديثا فى البخارى عندنا غير مصدق فيها (كرضاع الكبير و كغمس الذبابة) فوجدت أحاديث عندهم فى الكلينى لا أصدق فيها أيضا .. و هذا طبيعى بانسبة لمصادر كلها كتبت و دونت بعد موت الرسول بمئات السنين . 14 - ان هى الا الحقيقة ما أبتغى .. و ليس التحيز الأحمق .. هناك من يعتقد بأن جماعة السنة (هم السنة) من الاسم و الشيعة ليسوا سنة .. و هو نوع من أنواع الجهل المدقع ... فالسنة هم من أسموا أنفسهم سنة .. كان اسمهم (أهل الجماعة) نسبة الى جماعة مسجد دمشق .. ثم ألصق بهم الخبثاء كلمة (أهل السنة و الجماعة) حتى يبينوا للعوام بأنهم هم السنة .. نحن نسمى الشيعة (الرافضة) .. و هم يسموننا (الناصبة) لأننا نناصب آل البيت العداء .. فالمسألة ليست محسومة بتلك المسميات السذاجة. 15 - النقاش مع الشيعة أفضل من السنة بالكثير .. هم لا يلقون الكلام على عواهنه و لا تأخذهم الفرقية و لا يتطاولون فى الحديث - معتقدين أنهم يحمون باب الرب بهذا التطاول - .. هم لا يحكمون دون قراءة و لا يتحدثون دون علم .. أما نحن ... فأرجو أن نراجع الموضوع حتى نستطيع تقييم أنفسنا .. مهيب <span style='font-size:14pt;line-height:100%'>حين يصبح التنفس ترفـاً .. و الحزن رفاهية .. والسعادة قصة خيالية كقصص الأطفال</span> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
badroora بتاريخ: 6 يونيو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 يونيو 2007 (معدل) اوك يا اخ مهيب هاعمل بنصحيتك واخاطب العقل !! وممكن تساعدنى بتفسير بسيط لاخوانا اللى احنا ظلمينهم دى شعائر مقدسة واحنا مش بنعملها ولا دول شيعة غير الشيعة اللى حضرتك قرات كتبهم ووجدت افترائات مننا عليهم !!! انا عاوزة اقتنع زيك وافهم ومش عاوزة احكم بالظاهر فقولى ايه رايك فى دا وساعدنى للطريق الصحيح والحكم العادل !! انا اعرف الشيعة من خلال كتابتهم وافعلهم مش معى انا شخصيا لان زملائنا فى العمل لن تتيح لنا الفرصة للتحدث فى هذه الاشياء انا اقصد بالشيعة علمائهم وطقوسهم المشينة التى لا تليق بمسلم اما الاشخاص زنبهم الوحيد انهم تباعية لعلمائهم بدون تحكيم عقولهم دا بردة افترءات عليهم بالمناسبة ما معنى عواهنه قراتها فى كلامك مرتين ومش فهمت معناها !! شكرا نجفة تم تعديل 6 يونيو 2007 بواسطة نجفة المغرورة A liberal is a man or a woman or a child who looks forward to a better day, a more tranquil night,and a bright, infinite future . رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 6 يونيو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 يونيو 2007 عودة أخرى للكلام الملقى على عواهنه .. الى نجفة المغرورة1 - الشيعة مسلمون .. و الامامية الاثناعشرية أو الجعفرية مذهب اسلامى مثله مثل الحنفى و الحنبلى و الشافعى .. هذا ليس رأيى و لكنه فتوى من الأزهر الشريف .. و من لا يقتنع بها أو لا يتبعها .. لا يحدثنى عن وجوب طاعة العلماء لأنهم يفهمون أكثر مما نفهم نحن .. و لكن يتحدث عن وجوب طاعة الوهابيين فقط فهم وحدهم من يناصب الشيعة العداء بهذا الشكل .. وهم و متبعيهم . 2 - الشيعة لا يتمسكنون و لا يظهرون الحب لنا لأننا - بكثرتنا - كغثاء السيل .. ليس لنا قوة و لا يوجد عاقل يخاف من أمة استباحت دماءها و فقدت شرفها و عقولها .. فاما هم يبيعون بترولهم و يهدونه لأقطاب الشر ... أو يتحالفون مع الأعداء و يجعلون الفساد يستشرى فلا مصنعا ينتج و لا أرضا تزرع و لا تقدم يحدث مطلقا .. لسنا نمتلك سيدتى ما يجعل الآخرين يخشونا .. أقوى دولة (اسلامية) فى العالم الآن هى ايران ان لم تكونى تعرفى هذا . أيضا لا حاجة لأنصار حزب الله الأبطال لأن يخشونا .. و هم لم يخشوا اسرائيل .. بعبع العرب .. و أذاقوها مرارة الفشل و الهزيمة .. أولئك هم الشجعان سيدتى الفاضلة .. و ليس من يهادن و يفرط فى كل شيء من أجل حفنات من الدولارات . 5 - أنا قد تعاملت مع كثيرين من الشيعة ووجدت فيهم ما أجبرنى على احترامهم ... هم مهذبون للغاية .. متحضضرون للغاية .. لطفاء الحديث و المعشر و المجلس ... مثقفون .. يعون أهمية العلم و التأدب و حسن المعاملة .. ذوى أخلاق و ذكاء و اعمال عقل .. و أنا لست غبيا حتى أجعل الشيوخ المنفرين اياهم .. ذوى الخلق السيء و الحنجرة العالية و سوء الأدب لى نبراسا فأصدقهم حين يقولون ان هذا الا من التقية ... لكنها الأخلاق التى أرى أن يكون عليها المسلم . 9 - لم نسمع عن قواعد ارهابية أو فكر ارهابي أو تفجيرات ارهابية شيعية قبل دخول الامريكان العراق .. لم نسمع عن منظمات ارهابية شيعية .. أو أفكارا تبث الى العالم عن الاسلام مثلما فعلوا من هم محسوبين على السنة 10 - بالرغم من أنى سنى من بلد سنى و لست شيعيا .. الا أننى عندما قرأت فى مذهبهم (و ليس دينهم) وجدت الكثير مما يوافق عقلى و نفسى .. ووجدت ما أنفر منه أيضا .. لكننى وجدت افتراءات كثيرة عليهم و صور و ملفات فيديو مفبركة .. و أيضا وجدتهم يتبرأون من الكثير من الأشياء التى ننسبها اليهم .. و أنا لن آخذهم بما يفعله جاهلوهم مثل التطبير و غيره لأنهم لو أخذونا بما فعله و يفعله جاهلونا سيجدون أن السنة و المذاهب السنية كوميديا كبيرة و تخلف . 12 - الايمان الحقيقى لا يأتى الا بالشك و التساؤل .. و ليس بالاتباع الأحمق للفرقة و القبيلة ... وقد توقفت كى أقيم الشيعة يوما .. فقرأت فى كتبهم و تحدثت معهم و اقتربت و رأيت ما قلت .. و حين قرأت بعدها كتب السنة الذين يردون عليهم وجدت معظمها افتراضات و افتراءات . 13 - لكننى لم أقتنع بكل ما قيل .. اقتنعت بحديث الاثنى عشر اماما .. المذكور فى البخارى و مسلم عندنا .. و اقتنعت بأن ما فعلوه ابو بكر و عمر و عثمان و على من بعد الرسول كان اجتهادا ... منه الصواب و منه الخطأ .. و ان كان الله يجزى على الاثنين .. و اقتنعت بعصمة آل البيت على و فاطمة و الحسن و الحسين .. لكننى لم أقتنع بمسألة السرداب و المهدى و ما الى ذلك ,, و كما أن هناك أحاديثا فى البخارى عندنا غير مصدق فيها (كرضاع الكبير و كغمس الذبابة) فوجدت أحاديث عندهم فى الكلينى لا أصدق فيها أيضا .. و هذا طبيعى بانسبة لمصادر كلها كتبت و دونت بعد موت الرسول بمئات السنين . 14 - ان هى الا الحقيقة ما أبتغى .. و ليس التحيز الأحمق .. هناك من يعتقد بأن جماعة السنة (هم السنة) من الاسم و الشيعة ليسوا سنة .. و هو نوع من أنواع الجهل المدقع ... فالسنة هم من أسموا أنفسهم سنة .. كان اسمهم (أهل الجماعة) نسبة الى جماعة مسجد دمشق .. ثم ألصق بهم الخبثاء كلمة (أهل السنة و الجماعة) حتى يبينوا للعوام بأنهم هم السنة .. نحن نسمى الشيعة (الرافضة) .. و هم يسموننا (الناصبة) لأننا نناصب آل البيت العداء .. فالمسألة ليست محسومة بتلك المسميات السذاجة. 15 - النقاش مع الشيعة أفضل من السنة بالكثير .. هم لا يلقون الكلام على عواهنه و لا تأخذهم الفرقية و لا يتطاولون فى الحديث - معتقدين أنهم يحمون باب الرب بهذا التطاول - .. هم لا يحكمون دون قراءة و لا يتحدثون دون علم .. أما نحن ... فأرجو أن نراجع الموضوع حتى نستطيع تقييم أنفسنا .. مهيب احييك يا مهيب و احيي عقلك المستنير القادر على الإفراز و توقع من يأتي ليعقب عليك بجمل ليس لها علاقه بما كتبته مثل حسبي الله و نعم الوكيل أو فاصل من الردح الذميم أو السخريه العقيمه فعندما يعجز الشخص عن مقارعة الفكر لن يبقى أمامه الا الشخصنه و الأساليب التي هي ابعد ما تكون عن حضارة و أهداف الدعوى الإسلاميه وَمِنهُم مَّن يَنظُرُ إِلَيْكَ أَفَأَنتَ تَهْدِي الْعُمْيَ وَلَوْ كَانُواْ لاَ يُبْصِرُونَ...صدق الله العظيم Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مهيب بتاريخ: 6 يونيو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 يونيو 2007 نرجع تانى و نرد و نحاول نبسط يمكن المعلومة توصل .. الشيعة زيهم زينا ... عندهم الجهلة و اللى بيخلطوا الدين بالشعائر و الطقوس الشعبية ... هتلاقى عندنا اللى بيمسك ملاية مدورة و مخططة و بيلف بيها عند الموالى ... و هتلاقى اللى واقفين بيرقصوا و هم بيقولوا (الله حى) كنوع من التعبد .. و هذه طقوس مبتدعة ... ليست من الدين .. تماما مثل التطبير الذى أتحفتينا بصوره المؤذية بدون داع .. أنا لم أنكر وجوده و انما قلت أنه من باب الجهل عندهم .. و أئمتهم و شيوخهم المعتدلة لا يقرونه .. اتفقنا .؟؟؟ ثانيا الشيعة مثلنا ... ليسوا جماعة واحدة .. نحن كما عندنا فرق و نحل .. من بين صوفيين لسلفيين لأشعريين لوهابيين هم عندهم أيضا اختلافات ... فليس من العدل أن نأخذ أحدا بجرم أحد ... انما نحن نقيم الفكر .. و التطبير و الاستبكاء فى عاشوراء و المغالاة فى تبيان فضل على أو الحسين بشكل غير منطقى و الاعتقاد فى التقرب الى الله بسب الصحابة كل هذه أفعال ليست محمودة .. و منهم من يفعلها و يعتقد فيها عن جهل .. و منهم من يفعلها و يعتقد فيها عن تعصب .. و منهم من لا يؤمن بتلك الترهات ... و أنا حينما قرأت فى كتبهم لم آخذ منها الا ما وافق عقلى و ارتاحت له نفسى ... و ليس كله .. قرأت كتبا متعصبة جاهلة .. و قرأت كتبا حكيمة متزنة و أنا يهمنى الفكر ... وهم يقرأون عنا هذا أيضا ... فمنهم من أتانى و أخبرنى أن ابن باز يكفر فى فتوى له من يقول أن الأرض تدور حول الشمس .. تعجبت أيما العجب و قلت له هذا فى الغالب محض افتراء .. فقال و اذا كانت هذه فتوى مطبوعة برقم .. تستطيع أن تتأكد .. بالفعل ذهبت و اشتريت كتابا مرجعيا عن مجموع فتاوى ابن باز .. و بحثت بالرقم الذى أعطاه لى فوجدت هذه الفتوى بالفعل .. فقلت له لا أعتقد فى هذا و لا أوافقه و لست مسئولا (كسنى) عن رأيه و لن أبرره .. هم هكذا أحيانا أيضا .. لكن - و شهادة حق - هم أكثر و أحرص منا فى اهتمامهم بعلوم الدين أما الصور التى وضعتيها - و هى دليل عليكى وليست لك .. فواضح من الصورة الثانية الفبركة و القص و اللصق .. فهناك من وضع صورة الممثل السعودى (ناصر القصبى) أحد نجمى حلقات طاش ما طاش السعودية .. وهذا يدل على التسرع فى الرد بعصبية . وللأسف الشديد لم أستطع أن أحضر لك لينكات لمواقع تدافع عن الشيعة و تمحو ما ينسب اليهم من افتراءات .. و ذلك لأن البروكسى فى السعودية يمنعها .. و هذا ان دل على شيىء يدل على ضعف حجج المانعين و خوفهم من الحجة القوية لمن يمنعون مواقعهم .. على الرغم أن المواقع البوذية و الكونفوشيوسية و الشيوعية غير ممنوعة مثلا .. و أنا لا أومن بصحة كتاب أحاديثهم الكللينى مائة بالمائة بالطبع .. لأنه أيضا كتب بعد سنوات و سنوات تفوق المائة بعد موت الرسول . القاء الكلام على عواهنه تعنى اصدار أحكاما مطلقة دون أدلة ما تساندها و من ثم البناء عليها و الاستزادة ... كأن تقولى مثلا (من المعروف أن الضوء أسرع من الالكترون و هذا دليل على وجود التنين على سطح الأرض فى يوم من الأيام) .. بدأتى كلامك بمن المعروف .. و افترضتى تأكده و بنيتى عليه حقائقا ليس لها علاقة حتى بصحة هذه الفرضية من خطئها .. تماما كمن يبدأ دليله فى أى مسألة دينية بكلمة (من المعروف أن العلماء أجمعوا على ... )و يكمل حديثه .. معروف عند من و أى علماء هؤلاء .. اذا كنت أن أعارضك فكيف يكون رأيك (من المعروف) .. هذا ليس دليل . مهيب <span style='font-size:14pt;line-height:100%'>حين يصبح التنفس ترفـاً .. و الحزن رفاهية .. والسعادة قصة خيالية كقصص الأطفال</span> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مهيب بتاريخ: 6 يونيو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 يونيو 2007 بالمناسبة .. أنا لا أدافع .. و لا أريد الناس أن تتشيع أو تتسنن .. و أنا لست شيعيا .. و لا سنيا ... انا مسلم ويكفينى هذا ... و أى فكرة أو أطروحة أضعها موضع التقييم و التفكر و التدبر .. و أقرأ و أتعلم .. أنا لا أريدك أن تؤمنى بكل ما أنا مومن به ... و لكننى فقط أنصحك ... حيدى نفسك و ابحثى و اقرأى .. و اتركى لعقلك و قلبك - وليس هواكى - الحكم ... لا تأخذك أفكارا مسبقة عن أحد من أحد .. أنا فعلت هذا ... قلت بينى و بين نفسى مثلا : "أنا لا أعلم أى شيء عن الشيعة" ثم بدأت أقرأ عنهم من كتبهم أولا .. ووجدت بعض أشياءا منفرة .. فلم اقل : "هاها .. اذن هم سيئون كما كنت أريد" .. لا بحثت أكثر و أكثر .. و قرأت عن ردود الكثير من شيوخ السنة عليهم فوجدتها مهلهلة ... فبدأت أكون فكرتى .. حيدى نفسك و لا تركنى الى أى طرف (حتى الطرف الذى تنتمى اليه بحكم النشأة و الجنسية و البطاقة) و ابدأى تعلمى و احكمى على الأمور بعقل مهيب <span style='font-size:14pt;line-height:100%'>حين يصبح التنفس ترفـاً .. و الحزن رفاهية .. والسعادة قصة خيالية كقصص الأطفال</span> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 6 يونيو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 يونيو 2007 أخى العزيز / مهيبفيما تفضلت به وفيما قاله أنصار التقريب بين السنة والشيعة الكفايةوفيما تفضل به الأخوة من رافضى التقريب وممن يكفرون أناسا يقولون لا إله إلا الله محمد رسول الله الكفاية أيضاوسيبقى ما قاله هؤلاء وما قاله هؤلاء فى "محاورات المصريين" .. تسجيلا دقيقا لوجهتى النظر فى موضوع يصعب بل من المستجيل حسمه على صفحات الموقع ..ولكن .. لعل وعسى .. فى يوم من الأيام .. يقرأ غيرنا من المصريين ما قلناه هنا جميعا .. وربما يكون ذلك فى مناخ عام يسمح بوجود الرأى والرأى الآخر .. ويسمح للعقل أن ينطلق من عقاله الذى وضعه البعض منا حوله .. ليفكر ويعى أن الدين واحد جاء به الرسول الكريم بتكليف من الله سبحانه وتعالى .. وأشهد أن رسول الله قد بلّغ الرسالة ، وأدى الأمانه ، ونصح الأمة ، وتركها على المحجة البيضاء ..... أما ما فعلت الأمة بعد ذلك فهو مسئوليتها كأمة ومسئولية كل فرد من أفرادها ، سنحاسب عليه جميعا أمام رب العرش العظيم ، الذى يقول فى محكم آياته عن الإنسان : بسم الله الرحمن الرحيم " أَلَمْ نَجْعَل لَّهُ عَيْنَيْنِ * وَلِسَانًا وَشَفَتَيْنِ * وَهَدَيْنَاهُ النَّجْدَيْنِ "" وَقُلِ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ فَمَن شَاء فَلْيُؤْمِن وَمَن شَاء فَلْيَكْفُرْ ...... " " تِلْكَ آيَاتُ اللَّهِ نَتْلُوهَا عَلَيْكَ بِالْحَقِّ فَبِأَيِّ حَدِيثٍ بَعْدَ اللَّهِ وَآيَاتِهِ يُؤْمِنُونَ " نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 7 مايو 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 مايو 2015 للرفع مع خالص الدعاء أن يخزى الله من سيًّس الدين يستوى فى هذا أهل السنة وأهل الشيعة فهم السبب فيما تنحدر إليه الأمة العربية من مصير أسود نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 9 مايو 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 مايو 2015 هل يجب حقا أن نتمذهب؟ ألا يكفينا أن نقول لا إله إلا الله محمد رسول الله؟ و نصلي و نصوم و نخرج الزكاة و نحج البيت ؟ أليست هذه أركان الإسلام الخمسة؟ من ابتدع التمذهب؟ و من له الحق في تقييمها؟ و هل كان المسلمون قبل المذاهب ناقصي الدين ؟! هي اسئلة لا يعنيني الحصول على إجاباتها من أحد من أراد اتباع أي مذهب فليتبع لماذا نحتاج لمباركة أحد؟ و لماذا دوما نعبأ بمن يخالفنا؟ إذا كان رب العباد قال : {وَقُلِ الْحَقُّ مِنْ رَبِّكُمْ ۖ فَمَنْ شَاءَ فَلْيُؤْمِنْ وَمَنْ شَاءَ فَلْيَكْفُرْ ۚ إِنَّا أَعْتَدْنَا لِلظَّالِمِينَ نَارًا أَحَاطَ بِهِمْ سُرَادِقُهَا ۚ وَإِنْ يَسْتَغِيثُوا يُغَاثُوا بِمَاءٍ كَالْمُهْلِ يَشْوِي الْوُجُوهَ ۚ بِئْسَ الشَّرَابُ وَسَاءَتْ مُرْتَفَقًا} أعتقد و بقوة أن الظالمين هنا هم من يعطون أنفسهم الحق في التدخل في شؤون العباد محاولين التقييم من هو المؤمن و من هو الكافر أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان