Ghost بتاريخ: 28 مايو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 مايو 2007 شكرا لك يا غوص بارك الله فيك واكثر من امثالك !! تحياتى نجفة العفو يا نجنج لو في حاجة من اللي انا قولتها مش فاهماها قوي , او مش مقتنعة ... بس خليني اعرف و انا هاكون ابسط من كدة و اوسع في استعراض الادلة شكرا الحفاظ على قفاك مسئوليتك الشخصية رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
badroora بتاريخ: 28 مايو 2007 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 مايو 2007 شكرا لك يا غوص بارك الله فيك واكثر من امثالك !! تحياتى نجفة العفو يا نجنج لو في حاجة من اللي انا قولتها مش فاهماها قوي , او مش مقتنعة ... بس خليني اعرف و انا هاكون ابسط من كدة و اوسع في استعراض الادلة شكرا كل زوووووووء والله ربنا يزيدك من العلم والانارة كمان وكمان يا رب بارك الله فيك اخى الكريم A liberal is a man or a woman or a child who looks forward to a better day, a more tranquil night,and a bright, infinite future . رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 29 مايو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 مايو 2007 (معدل) بسم الله الرحم الرحيم انا سوف اكتب هنا اشياء افكر فيها ولن استطيع بمفردى الفصال فيها سألت فيها شيوخ معظمهم قالى استغفري ربك وتوبي اليه على الرغم ان لن اقول شيئا يستدعى ذلك !!! يا أخت نجفة لقد خلق الله لنا العقل كى نفكر وخلق لنا عينان كى ننظر بهما فى الكون ونتأمل فى فى كل شيئ ونسأل ، وهذا مايميزنا عن الحيوانات ، استخدام العقل فى التأمل والتفكير ، ولكن عندما يأتى الأمر لاسئلة تتعلق بالدين فكل رجال الدين سيحاولون ان يضعوا جدارا بينك وبين استخدام عقلك ، فهم يعتبرون ان امور الدين اسرار يصعب على البسطاء امثالنا ان نفهموها ، وتكون الاجابة ان تستغفرى وتتوبى من وسوسة الشيطان ، حيث ان استخدام العقل فى نظر بعضهم من وسوسة الشيطان. وكثيرين كانت اجابتهم لى بالصمت !! وكل المصادر الناس بتشكك فيها !! انا عاوزة حد يفهمنى ولا يظن بي اي ظن انا مسلمة وباصلي ومؤمنة بكل شيء موجود فى القراءن بس هناك اشياء جواية وبتنموا لانى مش قادرة اجاوب عليها لارتاح ومن اللى باسمعة حين اتسائل تولد جوايا خوف من الاسئلة ولكنى اليوم من هول اللى باشوفة الايام دى وتشكيك فى كل شيء خفت على نفسي مش لانى ايمانى ضعيف لا سمح الله بس معرفش حسيت بخوف شديد ودا اللى دفعنى ان اكتب اليوم واتمنى ان اجد منكم من يفسر بدون ان سيء فهمى !! واعذرونى لو اخطأت فى الاملاء او فى اختيار الكلمات لو وجتموها غيير موفقة فاعلموا انها غير مقصودة 1- هبدأ سؤالى بسيدنا ادم علية السلام !! قرأت فى كتاب بن كثير عن قصص الانبياء وبدأت بقصة سيدنا ادم وقرات حوار دار بينه وبين سيدنا موسي علية السلام ا فقال موسي : يا ادم انت ابونا خيبتنا واخرجتنا من الجنة . فقال له ادم : يا موسي انت اصطفاك الله بكلامة وقال مرة برسالتة وخط لك بيدة اتلومنى على امر قدرة الله على قبل ان يخلقنى باربعين سنه قال حج ادم موسي حج ادم موسي اول شيء هنا هل دى معقولة تكون طريقة حوار بين انبياء ولا المشكلة فى النقل وكمان القصة متكررة كذا مرة بطريقة مختلفة بس المضمون واحد والكتاب دا المجلد العربي بالازهر يعنى خارج من الازهر !! مين اللى نقل عن مين؟ ومين اللى شافهم وهم يتحادثون ويتحاورون؟ شوفى يانجفة القصص دى الايمان بها او عدم تصديقها لن يضعف او يعضد ايمان الفرد ، فلا تشغلى بالك بمثل هذه القصص ، فلو اردت تصديقها او عدم تصديقها فهى امرا يعود اليكى. السؤال الثانى لما ابليس رفض انه يسجد لسيدنا ادم خرج من الجنة مذموما مدحورا وانه انحرم من الجنه الى يوم الدين !!! وبعدين ظل سيدنا ادم وزوجته داخل الجنة !! ازاى بقي دخل ابليس تانى وغواهم وهو اساسا محروم من دخول الجنة !!! فى نفس الكتاب مكتوب انه يا اما جنة فى الارض او فى السماء !!! والاية الكريمة بتقول اهبطوا منها جمبعا بعضكم لبعض عدو ,,, والمقصدود هنا سيدنا ادم وحواء وابليس !! اهبطوا معناه هبوط من اعلى الى اسفل يعنى من السماء للارض !!! وربنا جمع ابليس معاهم هل هذا يعنى انه كان معهم فى الجنة !! وهو ممنوع من دخولها !!! يكفيك ان تؤمنى بأن هناك يوم آخر ، وبوجود الجنة والنار ، أما اين الجنة واين النار ، فهى من الغيبيات وهو احد اركان الايمان ، فلا تشغلى بالك كثيرا بذلك لانه لايوجد اجابة يقينية للكثير من الاسئلة. 2- سيدنا ابراهيم علية السلام كان نبي وفى زمن المعجزات ومع ذلك سال ربنا وقال له ارنى كيف تحي وتميت !!! يعنى النبي شك وسأل ليطمئن قلبة !! طيب احنا كبشر ومحدودين القدرات والعلم لو شكينا او سألنا ليه نتفهم خطأ !!! وهذا هو الفرق بين معالجة الرب لمن سأله ، وبين البشر بعلمهم القاصر والذين يتوهمون انهم يعلمون كل شيئ ، ولكن لضعف حجتهم يتهمون من يسأل بالزندقة والكفر والكثير من التهم ......... 3- سورة المائدة الاية التى تقول "" ان الله وملائكتة يصلون على النبي يا ايها الذين امنوا صلوا عليه وسلموا تسليما !! هل هنا معنى الاية ان الله بيصلي على النبي واحنا المفروض نصلي لمين ل الله ولا للنبي !!! انا طبعا باصلي لله وبصلي عالنبي عشان بس محدش يفهمنى غلط بس الاية دى ما هو المقصد منها !!! الصلاة هى صلة او تواصل سواء بذكر المحاسن او بالدعاء او حتى بقراءة قرآن ، 4- مكافاءة الرجال الصالحين فى الاخرة الحور العين !!! وماهى مكافاءة النساء الصالحات فى الاخرة !!! والله يانجفة انا محتار زيك ، يعنى بيقولوا الزوكة حاتبقة مع زوجها فى الجنة ، طيب لو كان جوزها نكدى وشضلى ودخل النار ، حاتعيش عازبة فى الجنة ؟ والا الحور العين دول مذكر ومؤنث ، وزى مالراجل له 70 المرأة حايكون لها نفس العدد. عموما هذا ايضا فى علم الغيب ، ولكن لان المفسرين كلهم رجال فتفسيراتهم كلها فى صالح الرجال. 5- الخمر مكافاءة للرجال الصالحين فى الاخرة طيب ليه متحرم فى الدنيا !! عشان الصلاة!! طيب هل فى الجنة مافيش صلاة ولماذا المكافاءة النساء والخمر من ضمنها !!! اعتقد ان الخمر المحرم هو مايسكر لوجود الكحول بها ، اما لو كانت الخمر غير محتوية على الكحول فهى لاتسكر ، ومثال ذلك عصير العنب والبيرة الخالية من الكحول ، والله اعلم 6- سيدنا محمد ص نزلت علية الرسالة فى سن ال40 سنه !!! وفى كتب التفسير مكتوب النبي الامى وامى هنا ليس مقصود بها القراءة والكتابة ولكن مقصود بها امى اى لا نصرانى ولا يهودى !!! اذن ماذا كان يعبد قبل 40 سنه !!! وقد سبقته اليهودية والنصرانية وهى اديان سماوية !!! الثابت انه عندما نزل الوحى على سيدنا محمد ، قال له جبريل " أقرأ " فكان رد الرسول عليه الصلاة والسلام " ما أنا بقارئ " وهذا يوضح ان النبى كان أمى ، ولكن بعض المجتهدين يرون انه لايصح ان يكون الرسول امى لايقرأ ولا يكتب ، ففكروا فى تفسيرات أخرى مثل انه لم يكن نصرانى او يهودى ، ومرة اخرى كون الرسول كان يقرأ او لا يقرأ لن يغير ايمانك فليس من اركان الاسلام ان تؤمنى بهذا الامر. 7- احنا بنقول الفرق بينا وبين الاديان الاخرى الحج والصوم !! الحج والصوم كان موجود قبل الاسلام !!! مافيش فرق بين الاديان ، فالاديان كلها من عند الله ، وتدعو لعبادة الله وعدم الكفر او الشرك بالله. 8- فى حاجة كمان عاوزة استفسر عنها يصح لنا الوضوء على الشراب او على الحذاء يعنى الماء مش هيصل للرجل ودا مصرح به ويجوز !! طيب لو انا حاطة طلاء اظافر لية هنا يعتبر عازل والشراب او الحذاء لن يعتبر عازل !!! بل بالعكس الايد هيوصلها ماء ماعدا الاظافر اما الرجل مش هيوصلها اى ماء !! انا مش باعمل كدا بس مرة فكرت اعملها بس لن اتجرأ ولكن الفكرة دائما فى دماغى وارجوا التصحيح !!! على الرغم من ان طلاء الاظافر أمر لم يأتى به نص صريح ، ولكن درءا للشبهات بلاش مانيكير. 9- كل ماقراة حديث ولا حتى قصص الانبياء نص صفحة كاملة حدثنا فلان بن فلان عن فلان بن فلان وقائمة كبيرة جدا من الاسامى !! طيب انا فكرت لو انا حد قالى روحى وصلي الكلمة دى او الجملة دى لحد وانا قولت لحد وحد قال لحد استحالة هتوصل زى ماهية بدون زيادة او نقصان اكيد ينقص شيء او هيزيد شيء وخصوصا لانهم بشر !! ليه انا بقول كدا بصراحة وبدون هجوم على الحديث الخاص بالرصاعة حسه انه مش انتقل صح لان الرسول علية الصلاة والسلام معصوم من الخطأ واستحالة يخطأ ولا يترك حديث عايم ومش متفسر وكلام لا يعقل يقولة علماء التفسير !! يعنى مثلا ازاى واحدة ترضع لواحدة عشان حد يقدر ينكشف عليها !! بصراحة انا تعبت من التفكير وبقالى يومين مش بنام من التفكير فى الحديث دا !! :ارجوا من اللى يرد على لا يهجمنى ولا يسء فهمى انا الحمدلله مؤمنة وباصلي وبنفذ الفرائض على قد ماقدر !! بس الاسئلة دى بتؤرقنى ونفس لاجابة او تفسير ليها... انا الحمدللة لن اشك فى ايمانى ولا فيما اعتقد ولكنى من الللى باسمعة مبقتش عارفة اى مصدر هو اللى صح ومين اللى غلط وكل مقراة فى اى كتاب والاقي عن فلان ولسته كبيرة مش بصدق المكتوب واقول استحالة على موصل هنا هيكون الكلام زى ماهو !!! اسفة للاطالة واتمنى من يدلنى على المصدر الموثوق فيه لاستدل على اجابة اسئلتى !! او يفسرها هو لو يتسطيع شكرا للجميع نجفة يا أخت نجفة فى النهاية " استفت قلبك ولو افتوك " . تم تعديل 29 مايو 2007 بواسطة Mohammad -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
خليفة السلفي بتاريخ: 29 مايو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 مايو 2007 مافيش فرق بين الاديان ، فالاديان كلها من عند الله ، وتدعو لعبادة الله وعدم الكفر او الشرك بالله. اتقي الله يا خي ماهذا الضلال قال تعالى إِنَّ الدِّينَ عِندَ اللّهِ الإِسْلاَمُ وَمَا اخْتَلَفَ الَّذِينَ أُوْتُواْ الْكِتَابَ إِلاَّ مِن بَعْدِ مَا جَاءهُمُ الْعِلْمُ بَغْياً بَيْنَهُمْ وَمَن يَكْفُرْ بِآيَاتِ اللّهِ فَإِنَّ اللّهِ سَرِيعُ الْحِسَابِ (آل عمران : 19 ) وقال تعالى وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلاَمِ دِيناً فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ (آل عمران : 85 ) وقال تعالى لَّقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُواْ إِنَّ اللّهَ ثَالِثُ ثَلاَثَةٍ وَمَا مِنْ إِلَـهٍ إِلاَّ إِلَـهٌ وَاحِدٌ وَإِن لَّمْ يَنتَهُواْ عَمَّا يَقُولُونَ لَيَمَسَّنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِنْهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ (المائدة : 73 ) وقال تعالى لَّقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَآلُواْ إِنَّ اللّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ قُلْ فَمَن يَمْلِكُ مِنَ اللّهِ شَيْئاً إِنْ أَرَادَ أَن يُهْلِكَ الْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَأُمَّهُ وَمَن فِي الأَرْضِ جَمِيعاً وَلِلّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ وَاللّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ (المائدة : 17 ) وقال تعالى لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُواْ إِنَّ اللّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ وَقَالَ الْمَسِيحُ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اعْبُدُواْ اللّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ إِنَّهُ مَن يُشْرِكْ بِاللّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللّهُ عَلَيهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ (المائدة : 72 ) وقالى تعالى وَقَالُواْ كُونُواْ هُوداً أَوْ نَصَارَى تَهْتَدُواْ قُلْ بَلْ مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفاً وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ (البقرة : 135 ) وقال تعالى لَمْ يَكُنِ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ وَالْمُشْرِكِينَ مُنفَكِّينَ حَتَّى تَأْتِيَهُمُ الْبَيِّنَةُ (البينة : 1 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 30 مايو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 30 مايو 2007 (معدل) مافيش فرق بين الاديان ، فالاديان كلها من عند الله ، وتدعو لعبادة الله وعدم الكفر او الشرك بالله. اتقي الله يا خي ماهذا الضلال أتقى الله انت يا أخى وكفاك القاء التهم يمينا ويسارا ، أى ضلال ذلك الذى تتحدث عنه؟ الم تقرأ قوله تعالى فى أكثر من موضع فى القرآن يبين فيه أنه هو من ارسل النبيين وانهم جميعا ارسلوا برسالة واحدة ، التوحيد وعدم الشرك والكفر الم تقرأ قوله تعالى: { ذَلِكَ الْكِتَابُ لَا رَيْبَ فِيهِ هُدًى لِلْمُتَّقِينَ }{ الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ }{ وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلِكَ وَبِالْآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ }{ أُولَئِكَ عَلَى هُدًى مِنْ رَبِّهِمْ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ } ( البقرة 2،3،4 ) { آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ } ( البقرة 285 ) { قُلْ آمَنَّا بِاللَّهِ وَمَا أُنْزِلَ عَلَيْنَا وَمَا أُنْزِلَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالْأَسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَالنَّبِيُّونَ مِنْ رَبِّهِمْ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ }( آل عمران 85 ) { وَقَالَ مُوسَى يَا قَوْمِ إِنْ كُنْتُمْ آمَنْتُمْ بِاللَّهِ فَعَلَيْهِ تَوَكَّلُوا إِنْ كُنْتُمْ مُسْلِمُونَ } (يونس 84 ) أم انك لاتستطيع أن تفرق بين معنى كلمة الاديان ومتبعى الاديان ، والذين قال الله تعالى فيهم: { وَقَالَتِ الْيَهُودُ عُزَيْرٌ ابْنُ اللَّهِ وَقَالَتِ النَّصَارَى الْمَسِيحُ ابْنُ اللَّهِ ذَلِكَ قَوْلُهُمْ بِأَفْوَاهِهِمْ يُضَاهِئُونَ قَوْلَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ قَبْلُ قَاتَلَهُمُ اللَّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ }( التوبة 30 ) { وَإِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ أَأَنْتَ قُلْتَ لِلنَّاسِ اتَّخِذُونِي وَأُمِّيَ إِلَهَيْنِ مِنْ دُونِ اللَّهِ قَالَ سُبْحَانَكَ مَا يَكُونُ لِي أَنْ أَقُولَ مَا لَيْسَ لِي بِحَقٍّ إِنْ كُنْتُ قُلْتُهُ فَقَدْ عَلِمْتَهُ تَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِي وَلَا أَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِكَ إِنَّكَ أَنْتَ عَلَّامُ الْغُيُوب} ( المائدة 116 ) فلا يعيب الدين انحراف متبعيه ياسيد سلفى تم تعديل 30 مايو 2007 بواسطة Mohammad -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 30 مايو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 30 مايو 2007 بسم الله الرحمن الرحيم "إِنَّ الدِّينَ عِندَ اللّهِ الإِسْلاَمُ وَمَا اخْتَلَفَ الَّذِينَ أُوْتُواْ الْكِتَابَ إِلاَّ مِن بَعْدِ مَا جَاءهُمُ الْعِلْمُ بَغْياً بَيْنَهُمْ وَمَن يَكْفُرْ بِآيَاتِ اللّهِ فَإِنَّ اللّهِ سَرِيعُ الْحِسَابِ" "الَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ مِن قَبْلِهِ هُم بِهِ يُؤْمِنُونَ * وَإِذَا يُتْلَى عَلَيْهِمْ قَالُوا آمَنَّا بِهِ إِنَّهُ الْحَقُّ مِن رَّبِّنَا إِنَّا كُنَّا مِن قَبْلِهِ مُسْلِمِينَ" "وَإِذْ يَرْفَعُ إِبْرَاهِيمُ الْقَوَاعِدَ مِنَ الْبَيْتِ وَإِسْمَاعِيلُ رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ * رَبَّنَا وَاجْعَلْنَا مُسْلِمَيْنِ لَكَ وَمِن ذُرِّيَّتِنَا أُمَّةً مُّسْلِمَةً لَّكَ وَأَرِنَا مَنَاسِكَنَا وَتُبْ عَلَيْنَآ إِنَّكَ أَنتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ" "قُلْ إِنَّنِي هَدَانِي رَبِّي إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ دِينًا قِيَمًا مِّلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ" "وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ نُوحٍ إِذْ قَالَ لِقَوْمِهِ يَا قَوْمِ إِن كَانَ كَبُرَ عَلَيْكُم مَّقَامِي وَتَذْكِيرِي بِآيَاتِ اللّهِ فَعَلَى اللّهِ تَوَكَّلْتُ فَأَجْمِعُواْ أَمْرَكُمْ وَشُرَكَاءكُمْ ثُمَّ لاَ يَكُنْ أَمْرُكُمْ عَلَيْكُمْ غُمَّةً ثُمَّ اقْضُواْ إِلَيَّ وَلاَ تُنظِرُونِ * فَإِن تَوَلَّيْتُمْ فَمَا سَأَلْتُكُم مِّنْ أَجْرٍ إِنْ أَجْرِيَ إِلاَّ عَلَى اللّهِ وَأُمِرْتُ أَنْ أَكُونَ مِنَ الْمُسْلِمِينَ" "وَقَالَ مُوسَى يَا قَوْمِ إِن كُنتُمْ آمَنتُم بِاللّهِ فَعَلَيْهِ تَوَكَّلُواْ إِن كُنتُم مُّسْلِمِينَ" "وَجَاوَزْنَا بِبَنِي إِسْرَائِيلَ الْبَحْرَ فَأَتْبَعَهُمْ فِرْعَوْنُ وَجُنُودُهُ بَغْيًا وَعَدْوًا حَتَّى إِذَا أَدْرَكَهُ الْغَرَقُ قَالَ آمَنتُ أَنَّهُ لا إِلِـهَ إِلاَّ الَّذِي آمَنَتْ بِهِ بَنُو إِسْرَائِيلَ وَأَنَاْ مِنَ الْمُسْلِمِينَ" "وَجَاهِدُوا فِي اللَّهِ حَقَّ جِهَادِهِ هُوَ اجْتَبَاكُمْ وَمَا جَعَلَ عَلَيْكُمْ فِي الدِّينِ مِنْ حَرَجٍ مِّلَّةَ أَبِيكُمْ إِبْرَاهِيمَ هُوَ سَمَّاكُمُ الْمُسْلِمينَ مِن قَبْلُ وَفِي هَذَا لِيَكُونَ الرَّسُولُ شَهِيدًا عَلَيْكُمْ وَتَكُونُوا شُهَدَاء عَلَى النَّاسِ فَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ وَاعْتَصِمُوا بِاللَّهِ هُوَ مَوْلَاكُمْ فَنِعْمَ الْمَوْلَى وَنِعْمَ النَّصِيرُ" الَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ مِن قَبْلِهِ هُم بِهِ يُؤْمِنُونَ * وَإِذَا يُتْلَى عَلَيْهِمْ قَالُوا آمَنَّا بِهِ إِنَّهُ الْحَقُّ مِن رَّبِّنَا إِنَّا كُنَّا مِن قَبْلِهِ مُسْلِمِينَ" نعم الدين واحد ، والأتباع شتى بما اقترفت أيديهم .. يا أخ سلفى هل يمكنك التخلى عن ذلك التربص لتنتهز أى فرصه تلقى فيها بإحدى التهم .. يا أخى إننا فى حوار ولسنا فى ميدان معركة .. وفى الحوار يمكنك أن تسأل محاورك عن قصده .. ويمكنك أن تدلى برأيك المخالف .. أما الدخول فى المحاورات بتلك الكنانة العامرة بالتهم تلقيها هنا وهناك فهذا لا يقوّى من حجتك بل إنه يظهر العكس نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
El-Masri بتاريخ: 30 مايو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 30 مايو 2007 (معدل) يعنى إيه "الدين واحد والأتباع شتى بما اقترفت أيديهم" ، أول مرة أسمعها ومش عارفلها معنى محدد. وهل ده يشمل البوذيه والهندوسية؟ تم تعديل 30 مايو 2007 بواسطة El-Masri رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 30 مايو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 30 مايو 2007 يعنى إيه "الدين واحد والأتباع شتى بما اقترفت أيديهم" ، أول مرة أسمعها ومش عارفلها معنى محدد.وهل ده يشمل البوذيه والهندوسية؟ اذا ذكرت تلك الديانات فى القرآن واذا ذكرت انها من عند الله ، وجب علينا أن نؤمن بها. فهل من الممكن ان تدلنا اين ذكرت البوذية والهندوسية فى القرآن؟ -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
badroora بتاريخ: 30 مايو 2007 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 30 مايو 2007 الاخ العزيز محمد شكرا لك على الادلاء برايك وبالتفسير ايضا !! يا أخت نجفة فى النهاية " استفت قلبك ولو افتوك " . صح عندك حق 100 % بس الاسئلة التى طرحتها بينكم هنا مستطعتش على اجابتها بمفردى ولذلك طلبت وتسالت ولكن بالطبع هناك امور كثيرة استفتى فيها قلبي وباصل لحل مريح ومرضي بفضل الله شكرا لك مرة اخرى نجفة A liberal is a man or a woman or a child who looks forward to a better day, a more tranquil night,and a bright, infinite future . رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
badroora بتاريخ: 30 مايو 2007 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 30 مايو 2007 يعنى إيه "الدين واحد والأتباع شتى بما اقترفت أيديهم" ، أول مرة أسمعها ومش عارفلها معنى محدد.وهل ده يشمل البوذيه والهندوسية؟ وهل انت تعتقد ان البوذية والهندوسية اديان سماوية !!! زيها زى اليهودية والنصرانية والاسلام !!! كارثة بصراحة لو تعتقد ان الهندوس والبوديزين عندهم دين وتتسائل يشمل ام لا !! A liberal is a man or a woman or a child who looks forward to a better day, a more tranquil night,and a bright, infinite future . رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 31 مايو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 31 مايو 2007 يعنى إيه "الدين واحد والأتباع شتى بما اقترفت أيديهم" ، أول مرة أسمعها ومش عارفلها معنى محدد.وهل ده يشمل البوذيه والهندوسية؟ بسم الله الرحمن الرحيم "قُلْ آمَنَّا بِاللّهِ وَمَا أُنزِلَ عَلَيْنَا وَمَا أُنزِلَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَقَ وَيَعْقُوبَ وَالأَسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَالنَّبِيُّونَ مِن رَّبِّهِمْ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ * وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلاَمِ دِينًا فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ" إذا كنت تسأل لتعرف ، فهذا هو الدين الواحد الذى أعنيه ولدى مزيد من الشرح لما أقول .. أما إذا كان سؤالك استهزاءً فهو غير مقبول ولا يستحق إجابة نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
خليفة السلفي بتاريخ: 3 يونيو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 يونيو 2007 الاخ محمد اعتذر بشدة اليك فقد فهمتك خطأ ولقد فهمت ماكنت تقصده بارك الله فيك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 3 يونيو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 يونيو 2007 أرجو أن يقبل الأخ الفاضل محمد إعتذار أخيه الأصغر .. فمن منا لا يخطئ جزاك الله خيرا يا أخ خليفة نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 3 يونيو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 يونيو 2007 الاخ محمد اعتذر بشدة اليك فقد فهمتك خطأولقد فهمت ماكنت تقصده بارك الله فيك أرجو أن يقبل الأخ الفاضل محمد إعتذار أخيه الأصغر .. فمن منا لا يخطئ جزاك الله خيرا يا أخ خليفة لا أعتقد أن هناك مايوجب الاعتذار ، فكلنا يغير على الدين ولكن لكل طريقته فى الطرح و التعبير . بارك الله فيكم جميعا -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان