اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

أستقراء حول أتفاقية السلام - أرجو قراءة المداخلات قبل أن تدلى بصوتك


Seafood

هل توافق على إلغاء معاهدة السلام بين مصر و إسرائيل  

8 اصوات

  1. 1. هل توافق على إلغاء معاهدة السلام بين مصر و إسرائيل

    • نعم
      8
    • لا
      14


Recommended Posts

شكرا يا أخ أدفيزر على هذه المعلومة .. وكنت أود لوأنك أضافتها لموضوع الخدعة الكبرى .. فصدقني ما فيه يهم الأمن القومي لجميع دول العالم العربي . وأريد أن أضيف لمعلومات سعادتك ..أنه في نهاية حكم كلينتون تم إطلاق قمر صناعي .. قضي في الفضاء قرابة أسبوعين بهدف تصوير كامل كوكب الأرض على شكل شرائح طولية وعرضية .. وتم  تحويل هذه الصور إلي صور رقمية .. بمعني إحداثيات فقط ..وستكون تلك الصور مرجعا أساسيا لمعلومات نظام ال

GPS

ولكن الذي لا يعلمه الجميع أن نظام الأحداث يقاس من خلال محاور وهمية تحددها الشركة أو الهيئة المصممة الأولي للنظام .. وجزء من هذا النظام حرية إسناد الاحداثيات لمحاور ثانوية مع نسبة تعويض  تحسب سريعا جدا بالكمبيوتر ..وبمجرد إزاحة تلك المحاور والاحتفاظ بنسبة التعويض سر لدي المصمم .. يمكن لصواريخ البترويت السعودية أو المصرية أن تنطلق في إتجاه إسرائيلي من الجهة الحسابية في ذهن قائد البترويت .. ولكن في النهاية تجد أن البترويت ذهب إلي أسوان أو السلوم بدلا من إسرائيل والسبب إزاحة المحاور  

من قبل المسيطرين على الاقمار الصناعية

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 112
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

عزيزي Egypt5

لم أحكم على كلام نوسترداموس لأنه لم يقل ما ذكرت.

أردت التوضيح فقط.

عزيزي الأخ متسأل .. واضح أن عندك كتاب نوسترداموس .. وأنك قرأته .. وتبين لك أن ليس به ما قلته ..هل ممكن لو سمحت أن تذكر لي أسم الناشر للكتاب الذي معك ,اي جزء منه  مع ذكر رقم الصفحة  .. وتأكد بأنني سأجد منه نسخة لدي المكاتب العامة عندي .. وسأثبت لك بالحرف والسطر ورقم الصفحة .. عما إذا كان نوسترداموس قال هذا أم لم يقل ..

أردت التوضيح فقط .. وسأنتظر أن توافيني بمعلومات عن الكتاب الذي لديك والذي عليه  شكلت رأيك

رابط هذا التعليق
شارك

مجدى احمد حسين

ان السلم فى الاسلام لايكون الا عن قوة و اقتدار و لذلك لم يجعله الله مطلقا بل قيده بشرط ان يكف العدو عن العدوان ] أزمة الخليج و حرب الأفغان بين أحكام القرآن وفتاوى السلطان ( لكاتب المقال )

و بالتالى فان الالتزام المطلق بالسلام الذى تصر عليه حكومة مبارك يخرجنا كأمة من عقيدتنا و لايمكن القبول به أو السكوت عليه . و كفانا عشرين عاما من الهوان و من التخلى عن فريضة الجهاد

My Webpage

Edited By seafood22 on May 07 2002 12:54am

سيتوصل المصريون إلى حلول لمشاكلهم ...عندما يكفون عن النظر إليها

بعيون أمريكية

يقاد للسجن من سب الزعيم .. ومن سـب الإله فإن النـاس أحـرار

يخاطبني السفيه بكل قبح *** وآسف أن أكون له مجيبا

يزيد سفاهة وأزيـد حلما **** كعود زاده الاحراق طيبا

رابط هذا التعليق
شارك

!!!!This is a gift for those who support peace with israel

!Enjoy :)

طرح السؤال التالي علي مشيخة الآزهر وافتي في امرها فضيلة المفتي : الشيخ حسن مأمون آنذاك في تاريخ 25 جمادي الأولي 1375 هـ الموافق 8 يناير 1956 - س 74 - م 543 - ص 347

ما بيان الحكم الشرعي في الصلح مع دولة اليهود المحتلة. وفي المحالفات مع الدول الأستعمارية والأجنبية المعادية للمسلمين والعرب والمؤيدة لليهود في عدوانهم ؟

أجاب :

يظهر من السؤال أن فلسطين أرض فتحها المسلمون وأقاموا فيها زمنا طويلاً، فصارت جزءاً من البلاد الإسلامية أغلب اهلها مسلمون،وتقيم معهم أقلية من الديانات فصارت دار إسلام تجري عليها أحكامها وأن اليهود اقتطعوا جزءاً من أرض فلسطين وأقاموا فيه حكومة لهم غير إسلامية وأجلوا عن هذا الجزء أكثر من المسلمين. ولأجل أن نعرف حكم الشريعة الإسلامية في الصلح مع اليهود في فلسطين المحتلة دون النظر إلي الناحية السياسية - يجب أن نعرف حكم هجومالعدو علي أي بلد من بلاد المسلمين هل هو جائز أو غير جائز . وإن كان غير جائز فما الذي يجب علي المسلمين عمله إزاء هذا العدوان - أن هجوم العدو علي بلد إسلامي لا تجيزه الشريعة الإسلامية مهما كانت بواعثه وأسبابه، فدار الإسلام يجب ان تبقي بيد أهلها ولا يجوز أن يعتدي عليها أي معتد ، وأما ما يجب علي المسلمين في حالة العدوان علي أي بلد إسلامي فلا خلاف بين المسلمين في أن جهاد العدو بالقوة في هذه الحالة فرض عين علي أهلها. يقول صاحب المغني : يتعين الجهاد في ثلاثة -

الأول :إذا التقي الزحفان وتقابل الصفان

الثاني : إذا نزل الكفار ببلد تعين علي أهله قتالهم ودفعهم.

الثالث : إذا استنفر الإمام قوما لزمهم النفير: ولهذا أوجب الله علي المسلمين أن يكونوا مستعدين لدفع أي أعتداء يمكن أن يقع علي بلدهم. قال الله تعالي {وأعدوا لهم ما أستطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم } (الأنفال - الآية 60) فالإستعدادللحرب الدفاعية واجب علي كل حكومة إسلامية ضد كل من يعتدي علي دينهم، وضد كل من يطمع في بلادهم ، فأنهم بغير هذا الأستعداد يكونون أمة ضعيفة يسهل علي الغير الإعتداء عليها . والخلاف بين العلماء في بقاء الجهاد أو عدم بقائه وفي أنه فرض عين أو فرض كفاية - إنما هو في غير حالة الأعتداء علي أي بلد إسلامي، أما إذا حصل الإعتداء فعلا علي أي بلد إسلامي فإن الجهاد يكون فرض عين علي أهلها . وقد بحث موضوع الجهاد الحافظ بن حجز، وانتهي إلي ان الجهاد فرض كفاية علي المشهور، إلا أن تدعو الحاجة إليه كان يدهم العدو،وإلي أن التحقيق ان جنس جهاد الكفار متعين علي كل مسلم إما بيده وإما بلسانه وإما بماله وإما بقلبه . وعلي ضوء هذه الأحكاميحكم علي ما فعله اليهود في فلسطين بأنه أعتداء علي بلد إسلامي يتعين علي أهله أن يردوا هذا الإعتداء بالقوة حتي يجلوهم عن بلدهم ويعيدوها إلي حظيرة البلاد الإسلامية وهو فرض عين علي كل منهم، وليس فرض كفاية إذا قام به البعض سقط عن الآخرين.

ولما كانت البلاد الإسلامية تعتبر كلها داراً لكل مسلم فإن فرضية الجهاد في حالة الإعتداء تكون واقعة علي أهلها أولا ، وعلي غيرهم من المسلمين المقمين في بلاد إسلامية أخري . ثانيا. لأنهم وإن لم يعتد علي بلادهم مباشرة إلا أن الإعتداء قد وقع عليهم بالإعتداء علي بلد إسلامي هي جزء من البلاد الإسلامية .

وبعد ان عرفنا حكم الشريعة في الإعتداء علي بلد إسلامي يمكننا أن نعرف حكم الشريعة في الصلح مع المعتدي هل هو جائز أو غير جائز - والجواب : إن الصلح إذا كان علي أساس رد الجزء الذي اعتدي عليه إلي أهله كان صلحا جائزا، وإن كان علي إقرار الإعتداء وتثبيته فإنه يكون صلحا باطلاً لأنه إقرار لاعتداء باطل ، وما يترتب علي الباطل يكون باطلاً مثله . وقد أجاز الفقهاء الموادعة مده معينة مع أهل دار الحرب أو مع فريق منهم إذا كان فيها مصلحة للمسلمين . لقوله تعالي { وإن جنحوا للسلم فاجنح لها وتوكل علي الله } (الأنفال - الآية 61) وقالوا : إن الآية وإن كانت مطلقة لكن إجماع الفقهاء علي تقييدها برؤية مصلحة المسلمين في ذلك بآية آخري هو قوله تعالي { فلا تهنوا وتدعوا إلي السلم وأنتم الأعلون } ( محمد - الآية 35) فأما إذا لم يكن في الموادعة مصلحة فلا تجوز بالإجماع . ونحن نري أن الصلح علي أن تبقي البلاد التي سلبها اليهود من فلسطين تحت أيديهم وعلي عدم إعادة أهلها إليها لا يحقق إلا مصلحتهم ، وليس فيه مصلحة للمسلمين. ولذلك لا نجيزه من الوجهة الشرعية إلا بشروط وقيود تحقق مصلحة المسلمين. أما هذه الشروط والقيود فلا نتعرض لها ، لأن غيرنا ممن اشتغل بهذه القضية أقدر علي معرفتها وبيانها علي وجه التفصيل منا....

Edited By seafood22 on May 13 2002 08:28am

سيتوصل المصريون إلى حلول لمشاكلهم ...عندما يكفون عن النظر إليها

بعيون أمريكية

يقاد للسجن من سب الزعيم .. ومن سـب الإله فإن النـاس أحـرار

يخاطبني السفيه بكل قبح *** وآسف أن أكون له مجيبا

يزيد سفاهة وأزيـد حلما **** كعود زاده الاحراق طيبا

رابط هذا التعليق
شارك

أخي طعام البحر

الله يهديك

وما دخل السياسة بالدين...وهل سيتم تحرير فلسطين بالدعاء....

طبعاً لا...سيتم تحرير فلسطين بالاستجداء :)

نحن شعوب عربية صادقة (غير كاذبة والله يا أميركا)  في توجهها نحو الخيار الاستراتيجي

ونحن ضد العنف بكافة أشكاله...(وخاصة الموجه نحو المدنين الأبرياء اليهود من عجزة ومرضى ونساء وأطفال...لأن اسرائيل كلها شعب مدني وليس بها جنود) ونحن كما- قال مروان المعشر- ضد سفك الدماء من الطرفين الاسرائيلي والفلسطيني (طبعاً مع سفك دماء الفلسطينين فقط كأخف الضريرين )

طبعاً حتى ولو رفض الليكود رغبة شارون رجل السلام :cool:  

وأصر على رفض وجود دولة فلسطينية لكننا متمسكون بالخيار  :baaa:

يحيا السلام الأفلاطوني...سلام من طرف واحد...سلام من غير أمل...سلام الكازينوهات

وليسقط الحنجورية والشهداء والمقاتلين والمقاومين والصامدين

رابط هذا التعليق
شارك

أما الكلام المخيف عن الأسلحة المتحكم بها...فقيد قيل أكثر من ذلك لتخويف المؤمنين ...وكان ذلك حتى أيام الرسول صلى الله عليه وسلم...حتى قال الله لرسوله

"ويخوفونك بالذين من دونه"

نحن كمسلمين نؤمن بأن

الله أكبر

ونؤمن بأننا مأمورن باتخاذ الأسباب بأن نعد لهم ما نستطيع من قوة...ولكننا لم يربح المسلمون المعارك عن كثرة ولا قوة ولا منعة...ولكن بنصر الله بعدما نصروه بأنفسهم

مثال بسيط للتدليل على أن موازين القوى لا تقاس بطول المدفع

أتحدى أن تروني سلاح عند الصهاينة أو أسيادهم الأمريكان أمضى وأرعب من سلاح القنبلة البشرية؟؟؟ ترى العالم كله يتحدث ويدين ويهدد ويتوعد ويأمر ويرغو ويزبد حتى ينزع هذا السلاح الرهيب من أيدي الفلسطينين الفارغة من كل سلاح

وتصفحوا الصحف وسترى أبواق الغرب...وأنصار الاستسلام وهم يشككوا في نيات حماس والجهاد (وينسوا أن كتائب شهداء الأقصى أيضاً تستخدم العمليات الاستشهادية) وكيف أنهم عملاء ومناصرين لشارون وأنهم يخرقوا الإجماع القومي...وكيف أن العمليات ضارة بالقضية...وبحقوق الفلسطينيين...كل هذا صدى لأمر صاحب البيت الأبيض لأتباعه وذيوله بشجب العمليات لأنها تصيب اليهود في مقتل...وتشعرهم بأنهم لا أمن لهم طالماً استمروا في الاحتلال...ببساطة لا أمن في ظل الاحتلال...كل أسلحة اسرائيل النووية والأقمار الصناعية والبيولوجية والدبابات والطائرات والصواريخ والغواصات لم تمنع مصرع 15 يهودي في تل أبيب....قتل مئات الفلسطينين (مدنين في معظمهم ولكن لا بواكي لهم)

:) لم يفيد شارون ولم يوقف سقوط القتلي من اليهود...ولن يوقفه

لن تحميهم حصون الأرض وأسلحتها من مصيرهم الذي يستحقونه كونهم غاصبين محتلين ومعتدين وقتلة

قال الله تعالى

"....وظنوا أنهم مانعتهم حصونهم من الله ، فأتاهم الله من حيث لم يحتسبوا وقذف في قلوبهم الرعب..."

سورة الحشر...الآية 2

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 3 شهور...

للرفع بمناسبة قرب مرور 24 عاماً على أجتماعات السادات/ بيجين فى واشنطن

رحم الله محمد أبراهيم كامل الذى أستقال أحتجاجاً على التنازلات التى قدمها السادات ... و أسماعيل فهمى الذى أستقال أحتجاحاً على مجرد زيارة السادات لأسرائيل ...

قارن ذلك بوزراء هذا العصر الذين يسبحون بحمد الرئيس و توجيهاته  ليل نهار ... ترى ماذا جرى لنا ؟

هذا هو السادات الذى ركب رأسه , الذى لم يهتم بأستقالة  أثنين من وزراء خارجيته أحتجاجاً على سياسته , و حل مجلس الشعب عندما رفض الأتفاقية ...

أرجو قراءة ما بين الأقواس بتمعن

==========

"وأدرك الأمريكيون أن السادات لا يمكنه تحمل الفشل على عكس بيجن، فإن الفشل يعني بقاء الوضع الراهن، وبقاء الوجود الإسرائيلي في الأراضي العربية المحتلة؛ لذلك كان الموقف الإسرائيلي متصلبًا متشددًا يرفض التنازل، وهو ما جعل السادات يعلن لمرافقيه أنه قرر الانسحاب من كامب ديفيد، فنصحه وزير الخارجية الأمريكي "سايروس فانس" أن يلتقي بكارتر على انفراد، واجتمع الرئيسان نصف ساعة خرج بعدها السادات ليقول للوفد المصري: (((("سأوقّع على أي شيء يقترحه الرئيس كارتر دون أن أقرأه")))). وحاول وزير الخارجية محمد إبراهيم كامل إقناعه بعدم قبول المشروع الأمريكي؛ لأنه هو ذاته مشروع إسرائيل، لكنه لم يجد منه أذنُا صاغية، فقدم استقالته في كامب ديفيد فقبلها السادات، وطلب منه تأجيلها لحين العودة إلى القاهرة.

وفي (15 من شوال هـ= 17 من سبتمبر) تم توقيع اتفاقية كامب ديفيد التي ((((أسماها محمد إبراهيم كامل "مذبحة التنازلات" ))))فلم تشر الاتفاقية للقدس، وتم حذف النص القائل بتحريم إنشاء مستوطنات يهودية، وطلبت إسرائيل وقتًا طويلا للانسحاب من سيناء حتى تبني الولايات المتحدة مطارات وقواعد عسكرية في النقب بدلا من التي تركتها في سيناء، كما أنها وضعت إطارًا عامًا دون النص على التفاصيل.

وساد شعور مبالغ فيه بالسعادة،(((( رغم أن الاتفاقية وضعت شروطًا على سيادة مصر على سيناء بعد عودتها إليها)))؛ حيث وقّع السادات على اتفاقية تضع شروطًا قاسية على مدى تحرك الجيش المصري وقواته في سيناء، فقصرت مثلا استخدام المطارات الجوية التي يخليها الإسرائيليون قرب العريش وشرم الشيخ على الأغراض المدنية فقط.

كان بيجن خلال تلك المباحثات يعتذر للأمريكيين عن عجزه عن الموافقة عن بعض الأمور؛(((( لأنه لا يستطيع تجاوز الكنيست))))، أما السادات فكان ((((يغفل تمامًا الإشارة إلى مجلس الشعب أو المعارضة أو حتى أعضاء الوفد المصري المرافق له))))، وحينما اعترض بعض أعضاء مجلس الشعب على الاتفاقية قام بحل المجلس، ولم يتح للمعارضين العودة إليه ثانية. أما بيجن فاستغل الأيام التي تلت كامب ديفيد مباشرة للإعلان عن عزمه على إقامة مستوطنات في الأراضي المحتلة، ثم بلغت ذروة تصريحاته في عام (1402هـ= 1981م) عندما ((((أقسم أنه لن يترك أي جزء من الضفة الغربية وقطاع غزة ومرتفعات الجولان والقدس.))))

=============

My Webpage

سيتوصل المصريون إلى حلول لمشاكلهم ...عندما يكفون عن النظر إليها

بعيون أمريكية

يقاد للسجن من سب الزعيم .. ومن سـب الإله فإن النـاس أحـرار

يخاطبني السفيه بكل قبح *** وآسف أن أكون له مجيبا

يزيد سفاهة وأزيـد حلما **** كعود زاده الاحراق طيبا

رابط هذا التعليق
شارك

لا تصالح على الدم .. حتى بدم !

لا تصالح ! ولو قيل رأس برأسٍ

أكلُّ الرؤوس سواءٌ ؟

أقلب الغريب كقلب أخيك ؟!

أعيناه عينا أخيك ؟!

وهل تتساوى يدٌ .. سيفها كان لك

بيدٍ سيفها أثْكَلك ؟

سيقولون :

جئناك كي تحقن الدم ..

جئناك . كن - يا أمير - الحكم

سيقولون :

ها نحن أبناء عم.

قل لهم : إنهم لم يراعوا العمومة فيمن هلك

واغرس السيفَ في جبهة الصحراء

إلى أن يجيب العدم

إنني كنت لك

فارسًا،

وأخًا،

وأبًا،

ومَلِك!

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

 

1191_194557_1263789736.jpg


‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

(من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم)
 

رابط هذا التعليق
شارك

تصالح ..

ولو حرمتك الرقاد

صرخاتُ الندامة

وتذكَّر ..

(إذا لان قلبك للنسوة اللابسات السواد ولأطفالهن الذين تخاصمهم الابتسامة)

أن بنتَ أخيك "اليمامة"

زهرةٌ تتسربل - في سنوات الصبا -

بثياب الحداد

كنتُ، إن عدتُ:

تعدو على دَرَجِ القصر،

تمسك ساقيَّ عند نزولي..

فأرفعها - وهي ضاحكةٌ -

فوق ظهر الجواد

ها هي الآن .. صامتةٌ

حرمتها يدُ الغدر:

من كلمات أبيها،

ارتداءِ الثياب الجديدةِ

من أن يكون لها - ذات يوم - أخٌ !

من أبٍ يتبسَّم في عرسها ..

وتعود إليه إذا الزوجُ أغضبها ..

وإذا زارها .. يتسابق أحفادُه نحو أحضانه،

لينالوا الهدايا..

ويلهوا بلحيته (وهو مستسلمٌ)

ويشدُّوا العمامة ..

لا تصالح!

فما ذنب تلك اليمامة

لترى العشَّ محترقًا .. فجأةً ،

وهي تجلس فوق الرماد ؟!

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

 

1191_194557_1263789736.jpg


‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

(من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم)
 

رابط هذا التعليق
شارك

اتفاقية كامب ديفيد محاولة لارجاع الوضع على ما عليه قبل 67

واتفاقية كامب ديفيد هي مجرد حبر على ورق فقط

واي قرار يأخذ او خطواط تتخذ هي نتيجة القوة

مش ضروري تعلن الحرب ويكفي ان يعرف عدوك انك لو دخلت حرب معه سوف يهزم

وهذا لب الموضوع

سياسة القوة التي تتزعمها امريكا حاليا وهي مقتنعة تماما ان هي وربيبتها اسرائيل عند دخولهم حرب سوف ينتصرون

واي شك في نتيجة هذا تترجم لصالح العرب

طبعا يوجد فرق كبير جدا بين ترديد الشعارات

او العمل بها

قبل 67 كانت القدس معنا والضفة معنا وقطاع غزة معنا

لماذا لم يقبل العرب تكوين دولة للفلسطينين على ارض القطاع والضفة وتكون القدس عاصمة لها

قبل 48 لماذا لم يسلح عرب فلسطين بالسلاح سواء عن طريق الاردن او مصر او العراق او سوريا كما كانت مصر تسلح فصائل عمر المختار لمقاومة الاحتلال الايطالي

أسئلة كثيرة يجب ان نجد لها اجابة واضحة بالغوص في اعماق التاريخ حتى نستطيع ان نعد العده ونحارب عدونا وظهرنا غير مكشوف

وبغض النظر على ما يحدث من عمليات استشهادية او عمليات فدائية من قبل داخل وخارج اسرائيل وحرب استنزاف وحرب 73 واجتياح لبنان وتحرير الجنوب مع طرد المنظمة من بيروت واقتتال فصائل المقاومة

وطفرة البترول وثروة العرب وحرب الخليج الاولى وحرب الخليج الثانية والانتفاضة الاولى والانتفاضة الثانية مع اتفاقية اسلو الى اتفاقية طابة

وربنا يزيد ويبارك

تأكدو ان ثورة الجزائر لاقت دعم من مصر مثلها مثل اي حركة تحرريه

واخذت مصر تدعمها حتى كونت جيش تحرير الجزائر وتم لها الاستقلال من فرنسا

كما تم دعم جبهة تحرير اليمن الجنوبي ضد الانجليز حتى نالو استقلالهم

واحنا احتلت لنا سيناء

ايها السادة الاتفاقيات لا تعني شئ اذا لم يساندها قوة

سبق ان اتفق هتلر مع روسيا ونقد العهد عندما لاحت له فرصة غزو روسيا

كما ان صدام سبق ومزق اتفاقية الجزائر مع ايران وهاجم ايران

ونقد المعاهدات موجود في كل زمان وكل مكان

المهم القوة

فأذا كنت قوي فلك حق اما أذا كنت ضعيف فليس لك حق

هذا منطق العالم اليوم

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق
شارك

تصالح

ولو توَّجوك بتاج الإمارة

كيف تخطو على جثة ابن أبيكَ ..؟

وكيف تصير المليكَ ..

على أوجهِ البهجة المستعارة ؟

كيف تنظر في يد من صافحوك..

فلا تبصر الدم..

في كل كف ؟

إن سهمًا أتاني من الخلف..

سوف يجيئك من ألف خلف

فالدم - الآن - صار وسامًا وشارة

لا تصالح ،

ولو توَّجوك بتاج الإمارة

إن عرشَك : سيفٌ

وسيفك : زيفٌ

إذا لم تزنْ - بذؤابته - لحظاتِ الشرف

واستطبت - الترف

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

 

1191_194557_1263789736.jpg


‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

(من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم)
 

رابط هذا التعليق
شارك

الموقف الفلسطيني عليه اكثر من علامة استفهام

رفضو كامب ديفيد تماما

وتبرأو من حرب 67 وحرب 73 حتى حرب 48 وحرب 56 نقضوها واعتبروها تدخل من العرب في شئونهم

وهكذ يقول زعمائهم على مر السنين

والمراقب للموقف الاردني والاسرة الحاكمة في مواقفها تجاه القضية بالرغم انها الوحيدة من الدول العربية التي كانت تملك جيش منظم ومدرب

صحيح كان تحت قيادة انجليزية الا انها كانت الدولة الوحيدة في المنطقة قبل وبعد الحرب العالمية الثانية قادرة على الحرب

ورغم ذلك لم يتدخل في الحرب واكتفى بضم الضفة والقدس ولم يساعد الجيش المصري على اجتياح فلسطين

والجيش العراقي وقتها كان بكامل قوته وكان الملك فيصل ملك العراق شقيق ملك الاردن رفض مساعدة الجيش المصري عند محاصرته في الفالوجا ولما طلب من الجيش العراقي عمل صغرة للجيش المصري للخروج من الحصار ردو على القائد المصري ماكو اوامر

والان الكل يريد السلام بالرغم ان اسرائيل لاتريده فعلا

فما الحل

الحل الوحيد كما قال عبد الناصر اذا كان فيه حرب لازم نعمل حسابنا اننا لازم ها نحارب لوحدنا

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق
شارك

لا تصالح

ولو قال من مال عند الصدامْ

" .. ما بنا طاقة لامتشاق الحسام .."

عندما يملأ الحق قلبك:

تندلع النار إن تتنفَّسْ

ولسانُ الخيانة يخرس

لا تصالح

ولو قيل ما قيل من كلمات السلام

كيف تستنشق الرئتان النسيم المدنَّس ؟

كيف تنظر في عيني امرأة ..

أنت تعرف أنك لا تستطيع حمايتها ؟

كيف ترجو غدًا .. لوليد ينام

- كيف تحلم أو تتغنى بمستقبلٍ لغلام

وهو يكبر - بين يديك - بقلب مُنكَّس ؟

لا تصالح

ولا تقتسم مع من قتلوك الطعام

وارْوِ قلبك بالدم..

واروِ التراب المقدَّس ..

واروِ أسلافَكَ الراقدين ..

إلى أن تردَّ عليك العظام !

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

 

1191_194557_1263789736.jpg


‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

(من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم)
 

رابط هذا التعليق
شارك

ايه الحلاوة دي يا أخ سيد

دا انت كدا بتعمل ديوان شعر

يا سلام لو انت كنت موجود زمان وقرأ اشعارك القصبجي ولا ام كلثوم ولا محمد عبد الوهاب

كان زمان اسمك مكتوب بالدهب

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق
شارك

ايه الحلاوة دي يا أخ سيد  

دا انت كدا بتعمل ديوان شعر

ده مش شعري

ولا أعرف أكتب سطرين من الكلام الحلو ده

يارييييييييييت ....

أنا آسف نسيت أن أنوه

ان ده شعر أمل دنقل

بس القصيدة كبيرة قوي ..

لذلك أضع أجزاء فقط منها

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

 

1191_194557_1263789736.jpg


‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

(من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم)
 

رابط هذا التعليق
شارك

قولوا لى من فضلكم هل ممكن أن يحدث ذلك فى أي بلد متحضر فى هذا العالم .... ثم يأتى من يقول لنا لو جاء الإسلاميون إلى الحكم فسيقلبوها دكتاتورية بإسم الدين فماذا نسمى ذلك :

دكتاتورية بإسم إسرائيل؟ :cry:  

:dozingoff:  :dozingoff:  :dozingoff:

و في عام 1979 وبعد توقيع معاهدة السلام المصرية ـ الاسرائيلية لجأ الرئيس المصري الراحل أنور السادات إلى حل البرلمان للتخلص من 18 نائباً عارضوا بقوة هذه الاتفاقية، وأقيمت بعدها انتخابات شهدت تدخلات حكومية قوية لاسقاط معارضي السلام الذين واجهوا صعوبات قوية في العودة إلى البرلمان منذ هذا التاريخ

سيتوصل المصريون إلى حلول لمشاكلهم ...عندما يكفون عن النظر إليها

بعيون أمريكية

يقاد للسجن من سب الزعيم .. ومن سـب الإله فإن النـاس أحـرار

يخاطبني السفيه بكل قبح *** وآسف أن أكون له مجيبا

يزيد سفاهة وأزيـد حلما **** كعود زاده الاحراق طيبا

رابط هذا التعليق
شارك

وأن كنت انا شخصيا ارفض كلمة اسلاميين

لان معناها ان اي شخص غيرهم غير اسلامي

لكن ممكن نسميهم ملتزمين بالدين

وطبقا للمبادئ الديمقراطية الي بينادي بيها اخونا فري لازم نعترف بهم ويحتلو مكانهم في المجلس الموقر

وهم حريين يقولو موافقين او لا

أما يأخ سيد استمر في شعر عبد الصبور

نحن معك

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق
شارك

في ظل سلام الشجعان للزعيم البطل ياسر عرفات

والذي انتخب بالاجماع من الشعب الفلسطيني

يصعب اتخاذ قرار حرب

خوفا ان يقال عنا اننا الي ضيعنا حقوق الفلسطينين هذا من جهة

ومن جهة اخرى قرار الحرب وطبقا للنظام الديمقراطي الي بينادي بيه اخونا فري برضه لازم يأخذ رأي الشعب او حتى رأي مجلس الشعب على الاقل لأن تبعاته سوف يتحملها الشعب نفسه وليس من يعلن الحرب

ولكن هل ننتظر اليوم الي فيه اسرائيل تكون بالقوه وترجع تعلن حرب علينا غصب عنا وتحتل سيناء مع كام مدينة من مدن القناة

طبعا لأ

يجب ان نستعد للحرب على قدر ما نستطيع وننادي بالسلام بقدر ما نستطيع

وهذه سياسة اسرائيل المعلنه

ولكن سياستها الغير معلنه هي الاستعداد للحرب والعمل على استفزاز العرب ليبدوءها هم لتلاقي دعم الغرب الحاقد على العرب والمسلمين

وأي قائد فاشل سوف يستجيب لهم ويورط بلده معاه

فأنا مع عدم الغاء المعاهدة نظريا والغاءها فعليا

أي نستعد للحرب ونتكلم عن السلام

ودا الاسلوب الامثل حتى لا نوحد الحاقدين علينا

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق
شارك

لا تصالحْ !

ولو منحوك الذهب ..

أترى حين أفقأ عينيك،

ثم أثبت جوهرتين مكانهما..

هل ترى..؟

هي أشياء لا تشترى..:

ذكريات الطفولة بين أخيك وبينك،

حسُّكما - فجأةً - بالرجولةِ،

هذا الحياء الذي يكبت الشوق.. حين تعانقُهُ،

الصمتُ - مبتسمين - لتأنيب أمكما..

وكأنكما

ما تزالان طفلين!

تلك الطمأنينة الأبدية بينكما:

أنَّ سيفانِ سيفَكَ..

صوتانِ صوتَكَ

أنك إن متَّ:

للبيت ربٌّ

وللطفل أبْ

هل يصير دمي - بين عينيك - ماءً ؟

أتنسى ردائي الملطَّخَ بالدماء..

تلبس - فوق دمائي - ثيابًا مطرَّزَةً بالقصب ؟

إنها الحربُ !

قد تثقل القلبَ ..

لكن خلفك عار العرب

لا تصالحْ ..

ولا تتوخَّ الهرب !

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

 

1191_194557_1263789736.jpg


‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

(من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم)
 

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...