Sayyeda Abouzied بتاريخ: 20 ديسمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 ديسمبر 2002 بالنسبة لقتل النبيل بروتس يفضل بعض المؤرخيين ان ان يظهروه بطل انه انتحر بنفسه واخرين يذكرون انه قتل في معاركة مع انطونيو لكنها دي مش مشكلة يأخ مستاء فأنت لازلت تركز على البطل ولا تركز على نتائج الافعال فهما الاثنين بروتس وعبد الناصر اقرا بخطأهم وكلهم تسببو في موت الاف الافراد من شعبهم فالنقرأ الفاتحة على اخوننا واصدقائنا ضحايا قرارات عبد الناصر من المصريين اما عن الفتوحات فطبعا كانت هذه طبيعة العصر وقتها والا سوف نعتبر الفتح الاسلامي استعمار هو الاخر كما يروجون اعداء الاسلام في العالم الغربي عموما التمثال الذي تريد ان تبنيه داخل عقول الشباب ليس مكانه منتدى محاورات المصريين لانك سوف تجد من يرد عليك في كل معلومة تريد ان تسوقها لنا عن الزعيم الله يكون في عونك لقد اخترت المكان الغير مناسب لنشر افكارك فيه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
mostaa بتاريخ: 20 ديسمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 ديسمبر 2002 اما عن الفتوحات فطبعا كانت هذه طبيعة العصر وقتها والا سوف نعتبر الفتح الاسلامي استعمار هو الاخر كما يروجون اعداء الاسلام في العالم الغربي وأيضا بعض أصدقاء الإسلام...وصدقينى يا سيدتى.... وفى العالم الإسلامى نفسه... ولكن هذا موضوع آخر....ليس هذا مجاله... عموما التمثال الذي تريد ان تبنيه داخل عقول الشباب ليس مكانه منتدى محاورات المصريين لانك سوف تجد من يرد عليك في كل معلومة تريد ان تسوقها لنا عن الزعيم الله يكون في عونك لقد اخترت المكان الغير مناسب لنشر افكارك فيه فعلا كان الله فى عونى وعون أمثالى فى منتديات مماثلة... وخصوصا مع بعض الأعضاء اللذين كانوا يتعاطون حبات بغض الزعيم ومعلومات هشة أخرى مع كوب لبنهم كل صباح مع فطورهم... ولماذا يكون الله فى عونى (وأنا أطلب عونه فى كل الأشياء) وأنا وكما قلت سابقا لا أكتب ما أكتبه لهم....ولكن لآخرين يريدون أن يعرفوا أين الحقيقة... ومع شكرى لك لتحذيرى.. أود أن أؤكد لك أننى أرى هذا المنتدى مناسبا الى حد ما لما أبغيه... وإلا فاخبرينى بالله عليكى هل علىّ أن أذهب الى منتدى* الحزب الناصرى وأبنى التمثال** أو أكرر بناءه... ربما يكون الأمر سهلا... ولكن لا يمثل تحديا ما.... أريد أن أكسب أرضا جديدة... شىء أشبه بالفتوحات التى تكرمتى وأشرت اليهن... ___________________________________________________ * لا استطيع أن أجزم أن هناك منتدى لهم بعد... ولكنى أجزم بأن الحزب الناصرى يعيش فى ضمائرنا -أن صدق المجاز... وهذا هو مربط الفرس... ** هل تتذكرين تمثال عبدالناصر الذى انحنى أمامه السادات عند توليه الحكم بعد الرحيل الجسدى للزعيم فى 1970... هل "أخمن" وأقول أن إجابتك إزاء هذا الفعل الذى رآه الملايين... إنما كان العرف السائد حينئذ.... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Sayyeda Abouzied بتاريخ: 20 ديسمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 ديسمبر 2002 هل تتذكرين تمثال عبدالناصر الذى انحنى أمامه السادات عند توليه الحكم بعد الرحيل الجسدى للزعيم فى 1970... هل "أخمن" وأقول أن إجابتك إزاء هذا الفعل الذى رآه الملايين... إنما كان العرف السائد حينئذ.... السادات مش معصوم من الخطأ وزي ما اوضحنا لك من قبل احنا ببنظر لنتائج الاعمال وتأثيرها على الشعب المصري وهذا اختلاف وجهة نظرا فانت تقدس شخص وتمجدة واحنا ننظر الى نتيجة عملة السيئ على ابناء الامة فمهما حاولت بناء التمثال سوف يكون في النهاية مشوه تماما وغير مطابق لما تريده رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
mostaa بتاريخ: 20 ديسمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 ديسمبر 2002 كتب سابقا أحد الأعضاء الكرام : الشعب المصرى اثبت على مدار خمسة الاف سنة جدارته كشعب محترم ثم كتبت حديثا السيدة/ سيدة أبو زيد: وهو اغلى ما تمتلكه مصر هو الفرد المصري والذي فرط فيه عبد الناصر ورفقائ وأيضا: طبعا دكتور النسا هو عبد الناصر الي ضحى بالشعب وكرامته علشان ينقذ نظام البلد وثورته المزعومة على حد علمة بالطب وسؤالى أو أسئلتى الآن: من هو الشعب المصرى الذى عمره 5 الاف سنة ...وفى قول آخر 7 الاف سنة)... وأحيانا أكثر من هذا ؟؟.....ومن هو الفرد المصرى؟... هل تعنيان به أيضا الفرد هذا الجاهل أو الأمى.. ام الإثنين معا؟ .. وهل نعنى بهم أولئك الجهلة... أم الأميون... أم كلاهما سويا؟؟؟... ثم عندما أراد ناصر (وهو منهم) أن يرد للإنسان المصرى (الجاهل أو الأمى أو كلاهما) كرامته وإنسانيته.. وصموه بسوء النية وشر القصد... هل أفتح الشباك أم أوصده؟؟؟... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Sayyeda Abouzied بتاريخ: 20 ديسمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 ديسمبر 2002 وسؤالى أو أسئلتى الآن: من هو الشعب المصرى الذى عمره 5 الاف سنة ...وفى قول آخر 7 الاف سنة)... وأحيانا أكثر من هذا ؟؟.....ومن هو الفرد المصرى؟... هل تعنيان به أيضا الفرد هذا الجاهل أو الأمى.. ام الإثنين معا؟ .. وهل نعنى بهم أولئك الجهلة... أم الأميون... أم كلاهما سويا؟؟؟... ثم عندما أراد ناصر (وهو منهم) أن يرد للإنسان المصرى (الجاهل أو الأمى أو كلاهما) كرامته وإنسانيته.. وصموه بسوء النية وشر القصد... هل أفتح الشباك أم أوصده؟؟؟... مش ضروري هنا انك تنشر المغالطات لان اعضاء المنتدئ منتبهين لذلك وكذلك اللعب بالالفاظ من قال ان الشعب المصري هو الاميين او الجهله فقط :? :? :? :? هو انت فاكر انك بتتكلم في الاتحاد الاشتراكي :? :? :? :? ومن قالك ان ناصر اراد يوما ان يعيد كرامة هذا الشعب لماذا لا تقول سؤالك بطريقة صح وهو لما اراد عبد ناصر ان يخدع هذا الشعب ليستثمر كرامة هذا الشعب لخدمة مجد شخصي له بدون النظر لمصلحته رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
mostaa بتاريخ: 20 ديسمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 ديسمبر 2002 كتبت السيدة/ سيدة أبو زيد: حياة الامم تسير دائما للأمام ومليئة بالمنجزات هذا بدون شك يجب ان نضعه في الاعتبار ولكن هذه المنجزات لها نتائج فمثلا لو تاجر معسر اقترض مبلغ من المال لشراء منزل له جديد لايمكن ان نعتبر تصرفه تصرف عاقل بل سنقول عليه سفيه بالرغم من ان العمل الذي قام به عمل مشروع وعاقل جدا ولكنه ليس وقته ابدا وهذا ما ينطبق على اسلوب شلة الانقلاب والتي استولت على الحكم بدون تفويض من الشعب وعدم خبرة في ادارة شئون البلاد... أعتذر مقدما حينما أكتب بأن هذا تفسير متسرع للأحداث ، ويفتقد بعضا من أو كل الموضوعية .... فربما كان يجب أن نتساءل ماذا دفع التاجر على إتيان هذا الفعل الذى يبدو أحمقا... وإذا لم نستطيع الإيجابة... فعلينا أن نسأله.. أو ننتظر قليلا لعله يبوح بسره.... أنا - وآخرون- أعرف وأدرك خطورة الحكم على الأمور بمظاهرها.. أو حتى بنتائجها.... وعلى هذا المنوال... ربما يجب علينا الإنتظار.. حتى تتضح الأمور بالنسبة لهؤلاء اللذين حكمت عليهم يا سيدتى بشلة الإنقلاب.... أعرف أن بعضنا قد لا يطيق الإنتظار.... وخاصة وقد يطول.... وخاصة أيضا عندما يوجد فى نفوسنا غرض ما كما كان فى نفس يعقوب.... ونريد أن نثبت شيئا ونراهن على حقيقة وجوده.. قبل أن تفلت الفرصة ويصبح جهدنا عبثا... وربما لنا عبرة قيمة أشد القيمة وأعظمها فيما حدثنا عنه القرآن الكريم فى سورة الكهف من حكاية موسى مع عبد من عباد الله الصالحين... والله أعلم... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Sayyeda Abouzied بتاريخ: 20 ديسمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 ديسمبر 2002 يعني عاوز تشبه عبد الناصر بقصة سيدنا خضر ياراجل اذكر الله واستغفر هو الدين فيه عبد الناصر كمان لاحظ لما جبنا لك مثال التاجر واعتبرناه سفيه كان بيتصرف في ماله مش مال الشعب الي هو امانه عنده هل تعرف من هو المنافق لقد وصفه الرسول صلى الله عليه وسلم في ثلاثة اذا تكلم كذب وإذا اتمن خان واذا وعد اخلف وياترى عبد الناصر كا مرة تكلم وكذب على الشعب وكم وعد واخلف اما عن الامانة تقدر انت تقدرها بنفسك بتصرفه في اموال الشعب الي راحت في مغامراته في سورية واليمن والنكسة وحرب 56 رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
mostaa بتاريخ: 21 ديسمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 ديسمبر 2002 من أفات الحوار العربى عامة والمصرى خاصة أيضا آفة الدروشة... وسوف أحاول أن أوضح ما أقصده لاحقا إن شاء الله.... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
mostaa بتاريخ: 21 ديسمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 ديسمبر 2002 لاحظ لما جبنا لك مثال التاجر واعتبرناه سفيه كان بيتصرف في ماله مش مال الشعب الي هو امانه عنده كنت أحاول فقط أن أوضح شيئا أهم من صفات التاجر .... وماله الذى لم يكن مال الشعب.... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Sayyeda Abouzied بتاريخ: 21 ديسمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 ديسمبر 2002 من أفات الحوار العربى عامة والمصرى خاصة أيضا آفة الدروشة... وسوف أحاول أن أوضح ما أقصده لاحقا إن شاء الله.... يعني لما تشبه عبد الناصر بسيدنا خضر يبقى حلال وتمام قوي ولما نستشهد بحديث للرسول يبقى دروشه الله يسامحك كنت أحاول فقط أن أوضح شيئا أهم من صفات التاجر .... وماله الذى لم يكن مال الشعب.... مفيش حاجة حتى الان واضحة في كلامك الا انك عاوز تقول ان عبد الناصر زعيم يجب ان نقدسه ونحبه ولو استمريت من هنا الى عشرين سنة قدام مش هايحصل ابدا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
mostaa بتاريخ: 21 ديسمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 ديسمبر 2002 السادات مش معصوم من الخطأ أود أن تحاولى يا سيدتى إقناع الآخرين... من ناحيتى.. أنا مقتنع... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
mostaa بتاريخ: 21 ديسمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 ديسمبر 2002 عندما عرض على النبيل* بروطس سلبيات القيصر في روما وازن بين بلده واخلاصه لصديقة القيصر ولكن في النهاية فضل مصلحة بلده وبيده قتل* ألا تلاحظين يا سيدتى أن هناك ثمة تعارض بين النبل والقتل؟ .... أم تجدين النبل مبررا لأشياء قد تعفو عنه النفس السوية؟.... ____________________________ * اللون الأحمر من عندى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ragab2 بتاريخ: 21 ديسمبر 2002 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 ديسمبر 2002 وكان ناصر استاذا ورئيس قسم الديكتاتورية تتلمذ على يديه كثير من الرؤساء العرب وطبقوا سياسته فى البطش والتنكيل والديكتاتورية ومثلوه خير تمثيل فتأخرت البلاد العربية وعربدت اسرائيل فى المنطقة وافتقرت البلاد البترولية المفترض أن تكون من أثرى الأثرياء واعتلى الرعاع كراسى الحكم والتف الصعاليك حول الحكام وانزوى الأشراف مكتفين بهامش الحياة وترك بصماته رحمة الله عليه الى اليوم نعانى منها ومن شرورها مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات وصار نظاما لحكم مصر برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب .. سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Sayyeda Abouzied بتاريخ: 21 ديسمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 ديسمبر 2002 ألا تلاحظين يا سيدتى أن هناك ثمة تعارض بين النبل والقتل؟ .... أم تجدين النبل مبررا لأشياء قد تعفو عنه النفس السوية؟.... سبق ان رديت عليك في هذا الموضوع من قبل ولكنك يظهر انك لم تقرأءه واعتقد انك لا تقرء ما تكتبه في المحاورات والافضل ان تقرأ جيدا ما تريد كتابته وتتأكد انك فاهمه جيدا قبل كتابته وأذا وجدت انه متكرر فلا داعي تكتبه ثانيا فأنت كده بتتعب نفسك واذا لم تفهم ما تود ان تكتبه تمهل في كتابته ولا تتسرع حتى تتأكد منه وتفهمه جيدا او اختار كتاب اخر لناصر يكون بسيط في تناوله لقضية ناصر كا زعيم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
mostaa بتاريخ: 22 ديسمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 22 ديسمبر 2002 ومن آفات الخطاب العربى عامة والمصرى خاصة هو الخلط بين الفكرة وصاحبها... ومن أوائل الأشياء التى يفعلها الغير مؤهل أو تفعلها الغير المؤهلة علميا وتدريبيا هو ألا يتعرض أو تتعرض للفكرة .. ويركز أو تركز على من قالها أو يتحدث بها... ومثل هذا الأسلوب فى المخاطبة يجعل صاحبه أو صاحبته موضع شبهات فى المجتمع الموضوعى، العلمى.. وكما أشار بعض الباحثين... إن هذا الأسلوب ان لم يكن نقص فى التدريب العلمى، قهو مؤشر من مؤشرات الجهل ... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Sayyeda Abouzied بتاريخ: 22 ديسمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 22 ديسمبر 2002 ومن آفات الخطاب العربى عامة والمصرى خاصة هو الخلط بين الفكرة وصاحبها... ومن أوائل الأشياء التى يفعلها الغير مؤهل أو تفعلها الغير المؤهلة علميا وتدريبيا هو ألا يتعرض أو تتعرض للفكرة .. ويركز أو تركز على من قالها أو يتحدث بها... ومثل هذا الأسلوب فى المخاطبة يجعل صاحبه أو صاحبته موضع شبهات فى المجتمع الموضوعى، العلمى.. وكما أشار بعض الباحثين... إن هذا الأسلوب ان لم يكن نقص فى التدريب العلمى، قهو مؤشر من مؤشرات الجهل ... سيبك من الكلام دا انت في محاورات ومنتدى ولا تفلسف المواضيع بكلام ليس له معنى ولو عندك دفاع عن الناصرية او ناصر وضحه مباشرة نحن هنا ليس بصدد التباري بالكلمات واللعب بالألفاظ لا تتخيل انك سوف تكون المنقذ والمبرر لسلبيات ناصر ولن تكون ناصريا اكثر من ناصر الي اعترف بأخطاءه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
mostaa بتاريخ: 22 ديسمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 22 ديسمبر 2002 وأيضا من آفات الخطاب العربى عامة والمصرى خاصة إستخدام الكلمات المطاطة .. التى لا تسمن ولا تغنى من جوع... مثل هذه الكلمات تفقد أو تكاد أن تفقد مدلولاتهن عندما نستخدمهن نحن المصريين فى تعبيراتنا و"خلاص" ... شىء أشبه بدكتور النسا "إيّاه" الذى وصف للحبلى (قبل أن يضحى بها أو بالجنين.. لا أتذكر).. "دوا" وطلب منها المواظبة على استعماله... بدون تحديد نوع "الدوا" أو كيفية إستعماله... خذ على سبيل المثال كلمة "مسخرة" التى أستعملت مرة أو مرات فى بوستات على هذا السايت... وبغض النظر عن خشونة إستعمالها... تعالوا –إذا سمحتم- نرى كيف إستعملت فى إحدى المرات (عفوا فأنا لا أتذكر الآن البوست أو من استعملها أو استعملتها): "...بأن الله ينتقم ممن تسببوا في أن أصبحنا مسخرة العالم..." جاءت هذه الجملة فى معرض "تشريح" عبد الناصر كالعادة .. وليس "شرحه" أو تقييمه...كما نود نحن ونرغب فمثل هذه الكلمة (أى كلمة مسخرة) يختلف معناها من شحص لآخر ... بل من ظرف لظرف مختلف... أحيانا نقول أن الموقف* "مسخرة" عندما يغادر القطار محطته قبل الميعاد لأن القطار قد إمتلأ بالركاب... وقد يصبح الموقف* "مسخرة" أيضا عندما لا يغادرها الا بعد ساعات طويلة، مع إغفال شعور المسافرين.... أحيانا نطلق "مسخرة" عندما نرى* فتاة "محجبة" متأبطة فتاها (!!!) فى مكان عام...وتكاد شفتاها تلمس شفتيه ... أحيانا نصف "البلياتشو*" ب "المسخرة".. فى حين أنه يدخل السرور على نفوس صغارنا وأحيانا كبارنا أيضا... ليس هذا فقط... فأنا لا أدرى وغيرى لهذه الكلمة مقياسا ما.... حتى يمكننا أن نقيسها بها... وعليه يمكننا أن نقارن مقدارها "قبل" أن نكون "مسخرة" و "بعد" أن أصبحنا "مسخرة"... إن وجد المقياس هذا ومقدار "المسخرة" فى الحالتين.. فقد يمكننا أن نحكم أو لا نحكم بمقدار ثقة محدد: لقد أصبحنا أو لم نصبح مسخرة.... وغير ذلك تفقد الكلمة (أو الكلمات عامة) مدلواها ويصبح الأمر حينئذ عبثا... ______________________ * تكاد تكون هذه المواقف محددة... وبالتالى فالوصف المستعمل له مدلوله .... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Mohammad Abouzied بتاريخ: 22 ديسمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 22 ديسمبر 2002 قهو مؤشر من مؤشرات الجهل هذا ما يعتقده اليساريين عن الشعب المصري عادتا انه شعب جاهل يجب ان يساق كا الماشية ، وهذا الفكر وجد ايام حكم المماليك وللأسف كانو ينظرون الى الشعب المصري كا لاعبيد لا يساقون الا بالجرباج ونسو تماما انهم هم العبيد اقولها لك يأخ مستاء وقتك انتهى تماما ولن يكون في القرن الواحد وعشرون من سوف يسمع لكم ولن تعود ابدا مصر لعصر التسلط والاستبداد وعن قريب سوف يتحرر الشعب كاملا وسوف يدفن عصر المماليك في ذمة التاريخ وأيضا من آفات الخطاب العربى عامة والمصرى خاصة إستخدام الكلمات المطاطة .. التى لا تسمن ولا تغنى من جوع... حتى حق التعبير عوزين تحجرو عليه وتفلسفوه عيزين نتكلم ونقول ايه دا برجوازي وام هذا بلورتاري وهذا امبريالي يا عم سيبو الناس في حالها خليها تعيش وتعبر زي ما هي عاوزه وافضل لك سيب الجانب دا لان كدا سوف تصبح مباراة كلاميه واعترف لكم انتم في الكلام اساتذه وممكن تأخذو عشرة على عشرة خلينا في الانجازات الملموسة لناصر مثل النكسة والوحدة العربية وحرب اليمن وخلافه من انجازاته التي دفع الشعب المصري فيها ابناءه اقرأ الفاتحة على المصريين الي اتخدو غدر في هذه المعارك الهيسترية طبعا ها تعجبك كلمة هيسترية وهاتكتب عليها صفحتين الله يهديك يا ايها الرفيق مساء يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
mostaa بتاريخ: 27 ديسمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 ديسمبر 2002 ومن آفات الخطاب المصرى خاصة... بناء آراءنا وقناعاتنا مستندين الي اطلاع محدود علي الواقع ودون سير جاد ومسئول للحقائق والاحصاءات والمعلومات المتعلقة بالموضوع الذي نريد الحديث عنه، وعندما ينتقل موضوع الحديث من رأي عابر في المقهي بين مجموعة اصدقاء الي رأي يعقبه اتخاذ قرار في مؤسسة عامة أو خاصة..... وأعود وأكرر (ففى التكرار 7 فوائد كما يقال ويكرر) فى هذه المناسبة نتيجة التجربة التى أجريتها بإستعمال ما كتبه السيد/رجب2 عن حكاية الزعيم وعائلة الجيار (على حد قوله) مع إحترامى الشديد لهذه العائلة (ان كان لها فعلا حكاية كما إدعى السيد العضو)... كتب: ولم يثق ناصر فى المصريين وكان يخشى غضبهم ولذا فقد اختص عائلة الجيار الموسرة والتى كان لها فضل على والده أثناء عمله وكيل مكتب بريد الأخماس بالبحيرة وعين أفرادها فى الوظائف الحساسة والمحيطة به لحمايته فعين السيد / محمود الجيار مديرا لمكتبه وأخوه الضابط محيى الجيار رئيسا للحرس الجمهورى وهم أبناء الحاج عبد اللطيف الجيار عمدة الأخماس حتى الخادمات التى تعملن عند ناصر بالمنزل كان يرسلها له العمدة عبد اللطيف من بنات قرية الأخماس بناء على اتصال ناصر به تليفونيا وكان يتندر ناصر مع العمدة عبد اللطيف الجيار أنه ووالد ناصر هما الاثنين الوحيدين الذين مازالا يرتديا الطربوش بعد ما حاربه ناصر وأرغم المصريين على خلعه بحجة أنه تركى ويتبع الملك وأثناء حرب 56 طالب ناصر العمدة للحضور الى منزله وأعطاه أولاده لتهريبهم فى الأخماس خوفا من الحرب ماعدا الابنة الصغيرة الرضيعة فبقيت مع ناصر ووالدتها وترك أبناء وأطفال المصريين يلقون نصيبهم فى القاهرة ومدن القناة أثناء الحرب وعندما سأله العمدة عن مصير الطفلة الصغيرة رد عليه ناصر بأن يتركها معهم ولتمت معهم اذا ماتا وهكذا كان ناصر لا يتعامل عائليا الا مع هذه العائلة وكان يشك فى باقى المصريين ويعتبرهم أعدائه بالرغم من آلاف الأسر التى كانت تحيط به فى القاهرة ويعمل أفرادها فى الوظائف العليا رحم الله العمدة عبد اللطيف الجيار فحقا كان نعم الرجال المحترمين الخدومين والذى لو كان الله أمد فى عمره بعد انتصار 73 لكان غير رأيه فى ناصر بدرجة 360 درجة ولكان عرف الزعامة الحقيقية ورحم ناصر وعوضنا عن الخسائر وسنوات الهوان التى قضيناها علي يديه الكريمتين يارب وكانت -وأكرر- نتيجة التجربة التى أجريتها على مجموعة من 15 مشتركة ومشترك... فى النص* التالى (الذى هو المفروض كان معتمدا على نص السيد/ رجب2): "العمدة عبد اللطيف الحجّار كان بيحب ناصر قوى.. فحاول يزوجه بنته الصغيرة، وسابها عنده فى البيت... والعمده ده كان عنده ولاد كتيرة.. واحد منهم كان عايش مع ناصر فى عزبته علشان يحميه... وفى يوم خميس أظن هرب مع أخوه علشان الملك مكانش بيحبه... والاتنين استخبوا فى مكتب أبو ناصر لأن الملك مكانش يتصور انهم يروحوا المكتب عنده... أما ولاده التانيين فراحوا استخبوا فى مكتب ناصر.. ناصر ساعتها كان بيلبس الطربوش، وكان الناس فاكراه تركى.. وفى أثناء حرب اليمن على ما أظن.. ألع العمده الطربوش ولبسه ناصر الطاقية.. ومن يومها اصبحت الطاقية منتشرة فى الفلاحين... وكل ما كان ناصر يطلب خدامة يبعت سوّاقه للنجّار.. أقصد العمده صاحبه .. ويجيبها منه"... ________________________ *هذا النص كان فقط بعد حوالى 50 دقيقة من قراءة النص الأصلى (تجاوزا!!!).... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Sayyeda Abouzied بتاريخ: 27 ديسمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 ديسمبر 2002 ألع العمده الطربوش ولبسه ناصر الطاقية دا انا كنت فاكرة ان عبد الناصر لبسه العمة :cry: :cry: :cry: :lol: رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان