خليفة السلفي بتاريخ: 9 يونيو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 يونيو 2007 السلام عليكم و رحمة الله وبركاته رد شيخنا الحويني حول فتوة الصوفي علي جمعة ولقد اجاد و افاد بارك الله في علمه و فهمه الجزء الاول http://www.youtube.com/watch?v=ZerrOENQfSs الجزء الثاني http://www.youtube.com/watch?v=68wnigXHmKc...ted&search= وجزاكم الله خيرا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
محمد عبدالعزيز بتاريخ: 9 يونيو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 يونيو 2007 (معدل) جزاك الله خير يا أخ خليفة السلفى على هذا النقل. سمعت الجزئين بالكامل ولكنى لم أجد فيهما رداً على فضيلة الدكتور على جمعة كما ذكرت, حيث أن الدكتور على جمعة لم يفعل ما قام الشيخ الحوينى بالرد عليه, إنما من فعل ذلك هو الصحفى الذى التقط هذا الكلام من كتاب الدكتور على جمعة وبنى عليه مقالاً ونشره فى الصحف ثم حدثت الضجة. الدكتور على جمعة قال- والكلام سمعته بأذنى فى برنامج البيت بيتك - أن أحد المسلمين سأله فى أحد الدروس عن هذه الحادثة فقام بتوضيحها له وقد رأى الدكتور على جمعة أن يجمع هذه الأسئلة التى تلقاها فى دروسه وإجاباتها فى كتاب, وقد جمعها بالفعل, وإلى هنا ينتهى دوره. فلم يقم الدكتور على جمعة بدعوة الناس فى برنامج تليفزيونى أو فى خطبة الجمعة مثلاً إلى التبرك ببول النبى صلى الله عليه وسلم. من أحدث هذه الضجة هو الصحفى الذى رأى فى هذه الحادثة مادة صحفية مثيرة خصوصاً مع ارتباطها برجل مثل الدكتور على جمعة أصبح يتعرض للكثير من المضايقات الصحفية سواء بقصد أو بدون قصد, و سواء بفهم أو بدون فهم. فربما إذا كان شخص آخر ذكر هذه الحادثة فى كتاب, أو أن الصحفى قرأها فى كتاب آخر من كتب الأقدمين لما كتب مقالاً مثل هذا ولما حدثت هذه الضجة. وإذا كان الدكتور على جمعة أخطأ فى ذكر هذه الحادثة فى كتابه, فمن العدل أيضاً أن نخطئ الذين نقلوا هذه الحادثة فى كتبهم من قبله وليس هو فقط. تم تعديل 9 يونيو 2007 بواسطة محمد عبدالعزيز بدون مبالغة، اللي ناقص عشان نفهم، إن المشير يطلع في بيان على الهوا وفي ايده السلاح ويقول: أيوة يا شعب احنا الطرف التالت، واحنا اللي ورا موقعة الجمل وماسبيرو والعباسية (1) والسفارة الإسرائيلية ومسرح البالون ومحمد محمود ومجلس الوزراء وبورسعيد والعباسية (2)، عايزين حاجة يا شعب؟ shawshank رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مهيب بتاريخ: 9 يونيو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 يونيو 2007 شكرا لك عزيزى محمد عبد العزيز ... فأبو اسحق الحوينى هذا لا تقنعنى آراءه اطلاقا .. و لقد استمعت الى أكثر من درس له فم أقبله بالمرة .. و انى حقا أحترم الدكتور على جمعة و أسلوبه المتحضر فى الشرح و المتمكن .. و كنت أحس أن هذا الموضوع ما هو الا فرقعة صحافية للحصول على اهتمام الناس ليس الا ... فشكرا لك على التوضيح مهيب <span style='font-size:14pt;line-height:100%'>حين يصبح التنفس ترفـاً .. و الحزن رفاهية .. والسعادة قصة خيالية كقصص الأطفال</span> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
خليفة السلفي بتاريخ: 9 يونيو 2007 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 يونيو 2007 الاخ محمد عبد العزيز كيف لم تجد الرد؟!!! وبالنسبة لصحفي هذا فالعيب ليس فيه بل لمن يتركون فرصة له و لامثاله الزنادقة في الطعن في الدين وصوفية علي جمعة واضحة وضوح العين بل هو له فتاوي اخرى بجواز التبرك بقبر الحسين و غيره ولا وحول ولا قوة الا بالله ومن المعلوم ان علي جمعة اشعري متعصب جدا و صوفي قبوري رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 9 يونيو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 يونيو 2007 الأخ خليفة السلفى ألاحظ الحدة فى مشاركاتك ، واستعمالك لألفاظ مستفزة تصف بها كل من ليس على مذهبك مابين "صليبيين" ، و"زنادقة" وما شابه .. أوجه نظرك يا أخى الفاضل إلى أن مثل هذا الأسلوب يسئ ، أول ما يسئ ، إلى ما تدعو إليه .. فإذا كانت هذه هى لغة الخطاب التى اكتسبتها ، فالخاسر الأكبر هو ما تدعو إليه يقول سبحانه وتعالى لمن اصطفاه لتبليغ الرسالة : ".... وَلَوْ كُنتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لاَنفَضُّواْ مِنْ حَوْلِكَ .... " ، ويصفه عليه الصلاة والسلام بقوله " وَإِنَّكَ لَعَلى خُلُقٍ عَظِيمٍ " .. فأرجوك أن تبذل مزيدا من العناية فى النظر إلى لغة خطابك وأن تبتعد عن مهاجمة الناس فى أشخاصهم وخاصة العلماء والشخصيات العامة كما هو مذكور فى قواعد المشاركات .. هذه مجرد نصيحة لم ترتق بعد إلى حد الإنذار أو حتى التحذير هداك الله نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
خليفة السلفي بتاريخ: 9 يونيو 2007 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 يونيو 2007 اخي ابو محمد اعتقد ان كلامي واضح ووصفي للزنادقة المقصود بهم بعض الصحفيين الذين لايهمهم الا الشهرة ولو حتى على حساب الدين وهؤلاء ليسوا زنادقة فحسب بل كلاب والشيخ علي جمعة انا لم اتهجم عليه فهو بحر في كتب الفقه لكن يجب الاخذ في العلم عند استماعه انه اشعري و وصوفي وجزاكم الله خيرا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 9 يونيو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 يونيو 2007 اخي ابو محمد اعتقد ان كلامي واضح ووصفي للزنادقة المقصود بهم بعض الصحفيين الذين لايهمهم الا الشهرة ولو حتى على حساب الدين وهؤلاء ليسوا زنادقة فحسب بل كلابوالشيخ علي جمعة انا لم اتهجم عليه فهو بحر في كتب الفقه لكن يجب الاخذ في العلم عند استماعه انه اشعري و وصوفي وجزاكم الله خيرا أنا تعمدت عدم حذف آخر كلمة من الفقرة الأولى لتظل حجة عليك وعلى أسلوبك .. نطلع درجة فوق النصيحة .. أحذرك يا أخ سلفى أننا نحرص على التحاور بأسلوب مهذب خالى من كلمات كتلك بالنسبة لرأيك فى الشيخ على جمعة (لاحظ هنا أنك تفتش فى ضميره) .. ووصفه بأنه أشعرى وصوفى .. ما علاقة ذلك بخطأ ارتكبه واعترف به وكان له من الشجاعة ما جعله يسحب النسخ المطروحة فى السوق من كتابه ؟ .. نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
خليفة السلفي بتاريخ: 9 يونيو 2007 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 يونيو 2007 بالنسبة لرأيك فى الشيخ على جمعة (لاحظ هنا أنك تفتش فى ضميره) .. ووصفه بأنه أشعرى وصوفى هذا ليس رأيي و ليس تفتيش مما في قلبه بل هي الحقيقة وهو من صرح بهذا بل هو اشعري متعصب جدا اسمعه هنا ماذا يقول http://www.sahab.net/sahab/attachment.php?postid=432316 وهذا ماقاله آه ، اللي مش أشعري يبقى مش أهل السنة والجماعة ، الأشعرية هم الذين حفظوا علينا ديننا ، الأشاعرة هم علماء الأزهر منذ ما أعلن بيبرس افتتاحه إلى يومنا هذا ، دولة المماليك والدولة العثمانية دولة سُنية سَنية دافعت عن العقيدة الصحيحة الموروثة التي أبعدت المسلمين عن التجسيم وعن التضليل وعن التشبيه وعن التهويل وعن قلة الديانة وقلة الأدب وقلة الحياء ، وقامت بسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم في أنفسها وفي يومها وفي غدها ودعت إلى الله على بصيرة ، فالأشاعرة هم أهل السنة والجماعة ، وهم أئمة المسلمون ((كذا)) ، ولا يجب علينا أن نخرج عن أحوالهم والمصيبة ان ابا الحسن الاشعري تاب عن هذه العقيدة قبل موته و اعلن هذا في كتابه الشهير الابانة وانتسب إلى امام اهل السنة أحمد بن حنبل وانا عندي مقاطع صوتية عديدة يعترف فيه بانه صوفي و طوام اخرى مثل ادعاءه ان الرسول صلى الله عليه وسلم مخلوق من نور وان الطواف حول قبور الأولياء و الصالحين ليس من الشرك بل و كذبه وادعاؤه أنه رأى النبي في اليقظة اللهم بلغت اللهم فاشهد رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 9 يونيو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 يونيو 2007 أنا لم أكن أعلم أنه قد أعلن عن مذهبه .. ولكن يا أخ سلفى .. لماذا تتكلم عن الأشاعرة وكأنهم ليسوا مسلمين .. أو كأنهم خارجين عن الملة .. هل كل من ليس سلفيا تنكر عليه إسلامه ؟ .. أم لأن الشيخ يقول عن الأشاعرة أنهم أهل السنة والجماعة ؟ وهذا طبعا إسم محجوز للسلفيين ؟ وعلى أساس أن إمام الأشاعرة قد تاب وأناب ورجع إلى المذهب الحنبلى .. فلن أستغرب أنك تتوقع من الأحناف والمالكية والشافعية أن يحذوا حذو الأشاعرة ويتوبون ويعودون إلى مذهب الإمام أحمد بن حنبل كنت أود أن أسألك ما معنى التعصب فى نظرك ؟ ... أعتقد الآن أن السؤال قد أصبح من نافلة القول نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
خليفة السلفي بتاريخ: 10 يونيو 2007 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 يونيو 2007 لماذا تتكلم عن الأشاعرة وكأنهم ليسوا مسلمين .. أو كأنهم خارجين عن الملة .. هل كل من ليس سلفيا تنكر عليه إسلامه ؟ انا لم اكفر احدا لكن علينا الاعتراف ان الاشاعرة منهجهم مخالف لمنهج سلف الامة وبه من البدع بمكان أم لأن الشيخ يقول عن الأشاعرة أنهم أهل السنة والجماعة الشيخ على جمعة حصر اهل السنة في الاشاعرة فقط (واليس ذلك تعصب في نظرك؟) وهذا قول باطل سبحان الله هل من يثبتون لله سبع صفات فقط هم اهل السنة و الجماعة !!!!!!! الاشاعرة فرقة كلامية منسوبة لابي حسن الاشعري ظهرت كردة فعل لظهور المعتزلة وعلى أساس أن إمام الأشاعرة قد تاب وأناب ورجع إلى المذهب الحنبلى ابي حسن الاشعري له كتاب شهير يسمى الابانة عن أصول الديانة اقرأه فلن أستغرب أنك تتوقع من الأحناف والمالكية والشافعية أن يحذوا حذو الأشاعرة ويتوبون ويعودون إلى مذهب الإمام أحمد بن حنبل ماهذا!!!!! مادخل المذاهب الفقهية بالموضوع اساسا الامام مالك و ابوحنيفة و الشافعي هم من اهل السنة و الجماعة بل هم اصلا من اهل السلف رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 10 يونيو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 يونيو 2007 الامام مالك و ابوحنيفة و الشافعي هم من اهل السنة و الجماعة بل هم اصلا من اهل السلف طيب الحمد لله نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مهيب بتاريخ: 10 يونيو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 يونيو 2007 (معدل) ما هذا الخلط و هذا الأسلوب .. استميحك عذرا عزيزى أبو محمد فى ردى هذا ... اذا كنا نعتبر الأشاعرة (جماعة) .. فالسلفيين (جماعة) و ان ادعوا أنهم يسيرون على نهج السلف ... و أنا لم أرتح لأحدهم يوما .. لا للأسلوب و لا للطريقة و لا للمنهج الفكرى (هذا اذا كان لديهم واحدا) ... بالطبع عبارتى السالفة هى أحد الأمثلة الدامغة على طريقة التحاور التى يريد خليفة السلفى جرنا اليها .. و من السهل على أن آتيه بملايين الأدلة التى تثبت أول ما تثبت كذب و ادعاء و تلفيق الكثير من الأئمة التى يعتبرهم نبراسا .. كابن باز و ابن عثيمين و ابن جبرين و الحوينى و ما الى ذلك .. و لن تكون فتاوى تكفير من يدعى أن الأرض تدور حول الشمس أو أن الأرض تدور حول نفسها هى أشدهم تأثيرا .. لكن الوقت لا يسعنى لتصيد أخطاء أناس لا آبه بآرائهم كثيرا .. و ان كانت محركات البحث على الشبكة ستهديك بسهولة اذا أردت أن تبحث . ثم ما السبب الذى يدفع انسان لأن يتهم شخصا بفساد العقيدة و الشرك و النفاق و أنه لا ينتمى لأهل الاسلام و أنه خراج عن الملة .. ثم حين تقول له أنه لا داعى لتكفير الآخرين يرد بتبجح (أنا لم أكفر أحدا) . الأخ أبو محمد ,... صدقنى .. ليس هناك ثمة فائدة من دعوة أولئك بالحسنى و جدالهم بالحجة .. هناك أناس لا تهمهم الحقيقة .. بل كل ما يهمهم هو الشعور بالفضل على الآخرين .. الشعور بأننا أفضل و أكمل .. و لا يهمهم حتى نشر هذا الفكر و قناع الآخر به .. القاعدة بسيطة هنا عزيزى ... الآخر اذا لم يقتنع فهو على الأرجح (كلب من الكلاب الزنادقة) .. يستحق حطب جهنم ... يقولها و هو يعتقد أن ثمة مكان محجوز باسمه فى الجنة .. و سيصاب بالدهشة حقا يوم القيامة ان لم يجد هذا المكان . رأيى هذا كونته عن معرفة و احتكاك ... أعرف الكثير عمن لا يقول على رأيه أنه رأيا .. بل يقول بتبجح أنه الحقيقة .. ليس هناك وجهات نظر .. وجهة النظر الوحيدة هى أنا .. و فكرى هو الفكر .. الاسلام هو ما أعتقد أنا فيه .. و من لم يقتنع فليس (منى) .. أعرف الكثير عن أولئك السلفيين مصدرى الارهاب و الفكر الأسود من شبه الجزيرة من عند قرن الشيطان الى مصر و غيرها .. أعلم الكثير عن أصولهم و أفكارهم و عقيدتهم و كتبهم .. قد ريت أئمتهم هنا فى السعودية و عرفت أنهم ليسوا أهل حوار أو فكر .. و الدين فكر .. رأيتهم على المنابر فى خطب الجمعة ... و رأيت رجال الهيئة و هم يفعلون بالناس الأفاعيل ... رأيت طرقهم فى الدعوة التى تسببت يوما ما فى مقتل 15 تلميذة حرقا فى المدرسة لأنهم لم يسمحوا لهن أن يخرجن دون الحجاب ... رأينا كلنا أمثلتهم حينما مات أحد الذين اعتقلوهم فى مقرهم فخرج تصريحهم بأن هذا من تفاوت الأجل .. و استمعت الى السلفيين فى دروسهم و رأيت تحريضهم المسلمين على أهل الديانات الأخرى .. و أنه حرام على المسلم أن يلق السلام على المسيحى .. رأيت جدهم و هزلهم و خفة دمهم أحيانا .. و عرفت أنه ليس هناك فائدة من محاورة من قرر - بمحض ارادته أن يتخذ سوء الأسلوب سمتا و طريقا .. و الهجوم و التطاول و التجريح مأربا و غاية ... الرجاء عدم التجريح فيمن يمثلوا جانبا من جوانب الحياة الدينية بهذا الشكل .. هل السلفيون لا يستطيعوا الا أن يفجروا فى الخصومة ؟؟؟!!! ليس عندهم أى أسلوب حسن مؤدب محترم رزين للرد و تناول الأطروحات .. فقط يرددون الألفاظ على غرار (زنادقة - كلاب - ذو عقيدة فاسدة - قبورى ...) أيها السلفى .. نصيحة منى ... زر منتديات الفردوس الجهادية ... أعتقد أن مشاركاتك فيها ستكون أنسب لك ..... و لنا مهيب تم تعديل 10 يونيو 2007 بواسطة مهيب <span style='font-size:14pt;line-height:100%'>حين يصبح التنفس ترفـاً .. و الحزن رفاهية .. والسعادة قصة خيالية كقصص الأطفال</span> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 10 يونيو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 يونيو 2007 فالسلفيين (جماعة) و ان ادعوا أنهم يسيرون على نهج السلف ... و أنا لم أرتح لأحدهم يوما .. لا للأسلوب و لا للطريقة و لا للمنهج الفكرى [u](هذا اذا كان لديهم واحدا) ...مهيب اذا كان لديهم واحد ايه؟ واحد يرد ولا منهج فكري واحد ؟ Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الحاج فوزى بتاريخ: 10 يونيو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 يونيو 2007 (معدل) الاخ الفاضل مهيب .. أتعجب من تعمدك لمهاجمة رموز وشيوخ نظنهم على الكثير من الخير ولا نزكى على الله احداً ، واستخفافك بهم وتهديدك بإحضار البعض من زلاتهم او اخطائهم .. ليس لإثبات وجهة نظرك ، بل فقط لتجريحهم وإثبات خطأ محاورك . الاخ الفاضل السلفى . . اتعجب من اصرارك على اتباع نفس الإسلوب من موضوع الى اخر ، دون ان تفطن الى ضرورة تغييره انت كنت مصر على طرح وجهة نظرك ودعوتك للمناقشة . ( اتمنى الا يُفهم من كلاماتى انى اهاجمك ) الاخ الفاضل ابومحمد .... اعانك الله .. :rolleyes: تم تعديل 10 يونيو 2007 بواسطة Huss. من فضلك ..دعنى أرى كيف تتحدث حتى أعرفك .. ودعنى أرى كيف تختلف حتى أحترمك . رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبده بيه بتاريخ: 10 يونيو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 يونيو 2007 الاخ خليفة السلفي الحمد لله والصلاة والسلام علي اشرف المرسلين اخي الفاضل ليس من حقي ولا حقكان تصف الناس الغير متفقين معنا فكريا اومنهجيا او مذهبيا باوصاف بعيدة عن ادب التحاور اخي اقريء اسلوبك وناقش نفسك اولا بلاش لغة التفرق والمغالاة تحياتي عبده بيه سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
رمضان بتاريخ: 10 يونيو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 يونيو 2007 السلام عليكم ورحمة الله... حذفت المداخلة لخروجها عن الموضوع محل النقاش ومحاولة شخصنة الحوار الادارة فولانة خرج الثعلب يوما في رداء الواعظين ومشى في الأرض يهذى ويسب الماكرين رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
DARWEEN بتاريخ: 10 يونيو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 يونيو 2007 الاخ الفاضل مهيب .. أتعجب من تعمدك لمهاجمة رموز وشيوخ نظنهم على الكثير من الخير ولا نزكى على الله احداً ، واستخفافك بهم وتهديدك بإحضار البعض من زلاتهم او اخطائهم .. ليس لإثبات وجهة نظرك ، بل فقط لتجريحهم وإثبات خطأ محاورك . الاخ الفاضل السلفى . . اتعجب من اصرارك على اتباع نفس الإسلوب من موضوع الى اخر ، دون ان تفطن الى ضرورة تغييره انت كنت مصر على طرح وجهة نظرك ودعوتك للمناقشة . ( اتمنى الا يُفهم من كلاماتى انى اهاجمك ) الاخ الفاضل ابومحمد .... اعانك الله .. :sad: الفاضل HUSS يرجى الإلتزام بموضوع الحوار والتحاور .. علما بأن توجيه الأعضاء إلى إسلوب التحاور ليس مطلوبا من مهام أي من المتحاورين وأسلوب الهمز واللمز والتحزب هو أمر مرفوض يرجى الإلتزام الإداره داروين القسوة أن ألقاك غريبا ... في وطن ناء عن وطنك والأقسى غربة أنفاس ... بين الخلان وفي أهلك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 10 يونيو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 يونيو 2007 عن أنس قال: " كنا جلوسا مع رسول الله فقال: يطلع عليكم الآن رجل من أهل الجنة، فطلع رجل من الأنصار تنطف لحيته من وضوئه، قد تعلق نعليه بيده الشمال، فلما كان الغد قال رسول الله مثل، فطلع ذلك الرجل مثل المرة الأولى، فلما كان في اليوم الثالث قال رسول الله مثل مقالته أيضا، فطلع ذلك الرجل على مثل حاله الأولى، فلما قام رسول الله تبعه عبدالله بن عمرو بن العاص، فقال: إني لاحيت أبي فأقسمت أن لا أدخل عليه ثلاثا، فإن رأيت أن تؤويني إليك حتى تمضي فعلت، قال: نعم، قال أنس: فكان عبدالله يحدث أنه بات معه تلك الثلاث الليالي فلم يره يقوم من الليل شيئا، غير أنه إذا تعار وتقلب على فراشه ذكر الله وكبر، حتى يقوم لصلاة الفجر، قال عبدالله: غير أني لم أسمعه يقول إلا خيرا، فلما مضت الثلاث ليال وكدت أن أحتقر عمله، قلت: يا عبدالله لم يكن بيني وبين أبي غضب ولاهجر، ولكني سمعت رسول الله يقول لك ثلاث مرار: يطلع الآن رجل من أهل الجنة، فطلعت أنت الثلاث المرار، فأردت أن آوي إليك لأنظر ما عملك فأقتدي بك، فلم أرك تعلم كثير عمل، فما الذي بلغ بك ما قال رسول الله؟، قال: ما هو إلا ما رأيت، فلما وليت دعاني: ما هو إلا ما رأيت غير أني لا أجد في نفسي لأحد من المسلمين غشا، ولا أحسد أحدا على خير أعطاه الله إياه، قال عبدالله: هذه التي بلغت بك وهي التي لاتطاق"، ترى هل يحتاج المسلم الى كل هذا السجال والخلاف لان يدخل الجنة؟ ترى هل يحتاج كل مسلم لشيخ يعلمه كيف يعبد الله؟ وكل شيخ يحتاج لشيخ آخر يحاججه ويقارعه حجه بحجه ليثبت خطأه؟ ونترك الاهتمام بشائون الكون لمن لايشغلون بالهم الا بمن يخشون من الارهابيين الاسلاميين؟ أرى اننا نضيع من وقتنا وجهدنا الكثير فى التكفير وتخطيأ بعضنا البعض. اعتقد ان امور التعبد بسيطة جدا ولاتحتاج الى كل هذا الكهنوت ، واسميه كهنوت لاننى ارى انه اصبح اتجاه يسود بين المسلمين ، يسألون ويستفتون فى دقائق الامور وكأنما الاسلام مجرد قوالب واطارات يجب ان نعيش داخلها. منذ عدة ايام شاهدت سؤال على قناة تليفزيونية تسأل صاحبته او صاحبه عن حكم صلاة امرأة ظهرت شعرات من تحت طرحتها ، واجابها من افتى بانه عليها اعادة الصلاة. الحلال بين والحرام بين وليس بينهم متشابهات فى عصر ثورة الاتصالات والمعلومات ، ولكننا نرفض الا ان ننجذب الى الماضى. أما ماذكره الشيخ المفتى عن التبرك ببول الرسول ، فهناك ايضا من ذكر التبرك بالنخام والتفل ، فلا ادرى هل يخجل البعض من ذكر ذلك؟ اذا كانت الاجابة بنعم ، افلا يدعونا ذلك كما قلت من قبل ان ندعو المتخصصين من علماء الفقه والحديث ان ينقوا كتب التراث مما هو ليس بمعقول؟ أم اننا نرى فقط ان نرجم من يذكرها ، ونرى انه يجب ان تظل تلك الاقوال داخل الكتب شريطة الا ينوه عنها؟ -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الحاج فوزى بتاريخ: 10 يونيو 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 يونيو 2007 الفاضل HUSS طبقا لقواعد المحاورات يمنع التعقيب على القرارات والملاحظات الإدارية الإدارة داروين من فضلك ..دعنى أرى كيف تتحدث حتى أعرفك .. ودعنى أرى كيف تختلف حتى أحترمك . رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان