اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

عن "دراويش" أوهام الخلافة


عادل أبوزيد

Recommended Posts

السلام عليكم

الاخوه الاعزاء جزاكم الله خيرا

الاخ اوتاكا تطبيق شرع الله علينا ليس حلا خياليا او مسمى اعتبارى لشئ ليس له وجود حكم الله و الشريعه الاسلاميه ليست شئ غير محسوس او هلامى بل هو تشريع موجود تم تجربته و اثبت نجاحه.

الاخ الكونت دعنا من الاخوان و نياتهم فهم ليسوا كل المسلمين و لكن نتكلم عن الغالبيه العظمى من المسلمين الذين تتمنى تطبيق شرع الله عليها لينصلح حالهم فى الدنيا و الاخره

طبعا الامر ليس بهذه السهوله و اليسر و لكن لنكون موضوعيين و ان ما افترضته صحيح ماذا نفعل و اليك ما اتمناه

صباح يوم الخميس 14 يونيو 2007يعلن رئيس الجمهوريه المصرى محمد حسنى مبارك التفعيل الحقيقى للماده الثانيه من الدستور المصرى مع تعديل بسيط و هو ان تكون الشريعه الاسلاميه المصدر الوحيد للتشريع و بناء عليه

للحديث بقيه إن شاء الله

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 76
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

السلام عليكم

تكمله لما سبق

يعلن السيد الرئيس انه طوال الفتره الماضيه و هو مشغول بهموم البلد و انه كان يفكر فى حل ما وصلت اليه مصر من مشاكل و انهيار و انه احس بتحمله جزء من المسئوليه فقرر ان يتوب الى الله و ان يحاول اصلاح ما امكن على جميع الاصعده و انه استعرض تاريخ مصر طوال القرن الماضى على الاقل و قارن كل تجارب الحكم السابقه بدايه من الحكم السلطانى فالملكى فالجمهورى الاشتراكى وصولا الى الجمهورى الراسمالى ووجد انها جميعا اشتركت فى شيئين

انها جميعا فشلت فى الحكم

انها جميعا حاربت الاسلام بشكل او باخر

يقول الرئيس انه قرا فى تاريخ الحكم الاسلامى القريب و البعيد وجد انه استطاع تحقيق المعادله الصعبه مع وجود تفاوت كبير فى التفاصيل .

يعلن السيد الرئيس انه يدرك تماما ان تحقيق ذلك ليس بالامر الهين و خصوصا ان هناك من يوجد بالداخل و الخارج من لديه حساسيه عاليه جدا امام كل ما هو اسلامى سواء كانوا مسلمين من بنى جلدتنا او من غيرهم .

يعلن السيد الرئيس استمرار النظام بشكله الحالى سواء على مستوى النظام التشريعى او السياسى و ان يتم التحول التدريجى لهذا النظام الجديد و الفيصل فى هذا هم علماء الدين و الذين سوف يتم الطلب منهم ان يقوموا هم باختيار مجموعه تمثلهم لتساعد فى التحول التدريجى و ان يمثلوا المرجعيه الدينيه بالاضافه لاهل الاختصاص فى كل المجالات و الذين سوف يتم اختيارهم بناء على معايير جديده و بدون محسوبيات و المعايير منها

الكفاءه فى التخصص

النزاهه و نظافه اليد

التغيير التدريجى لكل الوجوه القديمه القبيحه الموجوده فى واجهه النظام و ثبت فشلها و عدم نزاهتها .... الى حين محاكمتها على ما اقترفته كل على حسب جريمته

للحديث بقيه إن شاء الله

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق
شارك

الأخ الفاضل "الكونت" .. حاول فى مداخلتين ما يسمونه "تحرير الخلاف" .. وجاء تعليق الفاضل "أوتاكا" ليلخص المشكلة (هو أسماها مأساة العقل العربى) فى أنه يعتنق ثقافة كلامية ..

واسمحوا لى بدلا من التنظير والكلام المرسل الذى نسمعه ونقرأه .. وبدلا من الإحراج الواضح الذى يعانيه من يدعون إلى شئ لا يستطيعون تحديده .. دعونا نحاول جعل الأمر أسهل وونحاول أن نجعله أكثر تحديدا ..

فلنفترض أن الإخوان المسلمين أو غيرهم من الجماعات التى تنادى بالعودة إلى الخلافة كما "أنزلها الله فى كتابه العزيز وكما جاءت فى السنة النبوية الشريفة " كما دعا إلى ذلك الأخ abaomar والأخ Ghost تمكنوا من الحكم .. فلاشك أنهم سيواجهون بعض الأسئلة التى يتعين عليهم الإجابة عليها فى سبيل تطبيق الخلافة كما أنزلت :

أولا .. السياسة الداخلية والخارجية

- كيف سنحقق الالتزام بأن يكون الخليفة من قريش ؟ .. فلقد جاء بذلك أكثر من حديث صحيح ، وإن نحن أهملنا هذا الأمر نكون مخالفين للسنة وربما يتهمنا البعض من إخواننا بإنكارها ؟

- كيف سنختار الخليفة ؟ من علماء الدين حتى نتأكد من تطبيق كتاب الله وسنة رسوله ؟ أم من أهل السياسة والاقتصاد وغيرهم ممن لهم دراية بسياسة أمور البلاد والعباد ؟ وكيف سيكون ذلك ؟ بالانتخاب المباشر أم بالبيعة ؟

- إن قلنا بالانتخاب ، فما هو دليلنا من القرآن والسنة ؟ وإن قلنا بالمبايعة فمن الذى سيختار الخليفة المطلوب مبايعته ؟ التراث أمامنا ويقول أهل الحل والعقد ؟ فمن هم أهل الحل والعقد ؟ هل هم العلماء ؟ فماذا نقصد بالعلماء ؟ علماء الدين أم علماء السياسة؟ .. وإذا اتفقنا على نوع العلماء ، فمن الذى سيختار العلماء الذين سيختارون المرشح للمبايعة ؟

- هل ستكون الخلافة غير محددة المدة كما عهدنا فى السلف الصالح بحيث لا يتغير الخليفة إلا إذا مات أو قتل ؟ .. وهل سيرثه من يحدده هو ويأخذ له المبايعة كولي للعهد ؟ أم نعيد ما اتفقنا عليه ونحن نجيب على الأسئلة الثلاثة سالفة الذكر؟

- كيف سنطبق الشورى ؟ وممن سيتكون مجلسها ؟ وكيف ستكون ؟ هل يعين الخليفة أعضاءه ؟ وهل سيكون رأيهم استشاريا فقط للخليفة وله هو فقط حق اتخاذ القرار أم سنضع آلية تلزمه بتبنى ما يجمعون عليه ؟ وما هو سندنا فى هذه الآلية من القرآن والسنة؟

- هل سيكون الخليفة مسئولا أمام الأمة ؟ أم أمام أهل الحل والعقد ؟ أم أمام الله فقط ؟

- ماذا لو ثبت أن الخليفة كان فاجرا ؟ كيف سيتم تغييره ؟ أم لا يجوز الخروج عليه برا كان أو فاجرا ؟

- لو قام رجل من الأمة وغلب الخليفة بالسيف فهل نخرج عليه أم نبايعه ؟

- هل سنستمر على ما دأب عليه النظام غير الإسلامى من تعيين الوزراء والولاة (المحافظين) بواسطة الخليفة ؟

- هل سنرسل سفراء إلى جميع دول العالم بما فيها غير الإسلامية ؟ وماذا ستكون مهمة السفير فى بلاد غير المسلمين إلى جانب مهمته الأولى وهى دعوة أولى الأمر فيها إلى الدخول فى الإسلام كمقدمة لجهاد الطلب ؟

- باعتبار أن أى أرض لا يحكمها الإسلام هى دار للحرب فكيف سيكون تطبيقنا لهذا المبدأ الذى أرساه علماؤنا من السلف ؟ هل نعلن الحرب على الجميع ؟ أم نبدأ بالتدريج كما بدأ الخلفاء من قبلنا ؟ وهل نبدأ بالدول التى هى إسلامية إسما فقط وهى فى واقع الأمر جاهلية .. أم نبدأ بالدول التى لا تدين بالإسلام لا إسما ولا فعلا ؟

ثانيا .. بيت المال ورخاء الأمة

- هل سنلغى الضرائب إكتفاء بالصدقة التى كانت تؤدى للرسول بنص القرآن وللخليفة من بعده ؟ أم سنعتمد على الفقه فى فرض الخراج والمكوس ؟

- هل سيكون الخليفة حرا فى توزيع المال من بيت المال كما يرى وكما جرى عليه الحال منذ فجر الخلافة؟ أم سنضطر إلى قوانين وضعية تنظم هذا الأمر ؟

- وهل إذا اختلس أحد من بيت المال تقطع يده أم أن هناك شبهة أنه شريك فى ملكية هذا المال فيرتفع عنه تطبيق الحد؟

-هل سنغلق كل البنوك ونقيم بنوكا يشرف عليها علماء الدين لإبعاد شبهة الربا عن جميع معاملات تلك البنوك ؟

- كيف سنتعامل مع الدول والمؤسسات الخارجية ؟ ألا يستلزم هذا فتح حسابات لنا فى بنوكهم الربوية وبهذا يختلط مالنا الحلال بمالهم الحرام ؟

- هل سنلغى جميع الاستثمارات الخارجية لأنها استثمارت بأموال حرام ؟

- هل سنلغى جميع الاستثمارات فى الفنادق والمشروعات السياحية ؟ .. هل نلغى برامج الزيارة لتماثيل وأصنام الفراعنة ؟ .. وماذا سنفعل بالشباب الذى يعمل فى تلك المشروعات والخدمات ؟

- ماهو الحل الإسلامى للبطالة ؟ .. علينا أن نبدأ أولا وكحل جزئى بفصل جميع النساء من وظائفهن حتى نوفر وظائف للرجال العاطلين .. ولكن ماذا لو لم نجد من هؤلاء الرجال العاطلين من هو مؤهل لشغل وظائف كانت تشغلها نساء ؟ وماذا لو لم يكن للمرأة معيلا للأطفال غيرها ؟

ثالثا .. الأمور الاجتماعية للأمة

- ماذا سنفعل فى الذميين الذين يتولون وظائف فى الجيش والشرطة بعد أن نفصلهم منها لأنهم بالطبع يرأسون مسلمين ولا يجوز أن نتخذهم أولياء ؟ .. وهل بعد فصلهم سنطالبهم بالجزية خاصة بعد فقد موردهم المالى ؟ .. وما هى الأعمال التى سيسمح لهم بالعمل فيها بحيث لا يكون فيها شبهة ولاية على المسلمين ؟

رابعا .. القانون والقضاء

- هل سيسمح للمرأة أن تشهد فى جرائم القصاص مثل جريمة القتل؟ .. وماذا لو كان شاهد العيان الوحيد على الجريمة إمرأة ؟

- ما هو الإثبات الشرعى لجريمة الاغتصاب ؟ وهل إن لم تستطع المرأة توفير أربعة شهود ، يشهدون على عدم إمكان مرور الخيط ، تكون المرأة فى هذه الحالة ممن يرمون المحصنين ؟ .. وهل إذا حملت المرأة نتيجة لعملية اغتصاب لم تتمكن من إثباتها ، هل تعتبر زانية فترجم ؟

- هل سنحتفظ بسن الزواج للنساء كما هو ، أم نسمح بزواج الفتاة دون سن البلوغ ؟

ولا شك أن هناك أسئلة أخرى

ولكن فلننتظر إلى حين الإجابة على هذه الأسئلة أولا

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

الاخوه الاعزاء جزاكم الله خيرا

الاخ اوتاكا تطبيق شرع الله علينا ليس حلا خياليا او مسمى اعتبارى لشئ ليس له وجود حكم الله و الشريعه الاسلاميه ليست شئ غير محسوس او هلامى بل هو تشريع موجود تم تجربته و اثبت نجاحه.

الاخ الكونت دعنا من الاخوان و نياتهم فهم ليسوا كل المسلمين و لكن نتكلم عن الغالبيه العظمى من المسلمين الذين تتمنى تطبيق شرع الله عليها لينصلح حالهم فى الدنيا و الاخره

طبعا الامر ليس بهذه السهوله و اليسر و لكن لنكون موضوعيين و ان ما افترضته صحيح ماذا نفعل و اليك ما اتمناه

صباح يوم الخميس 14 يونيو 2007يعلن رئيس الجمهوريه المصرى محمد حسنى مبارك التفعيل الحقيقى للماده الثانيه من الدستور المصرى مع تعديل بسيط و هو ان تكون الشريعه الاسلاميه المصدر الوحيد للتشريع و بناء عليه

للحديث بقيه إن شاء الله

عزيزى ابو عمر

انا لا اتكلم عن شرع الله هنا

انا اتكلم عن نظام حكم شرع الله هو القانون المطبق داخل نظام الحكم الذى قد يكون بيعى كما فى السعوديه او جمهورى كما فى مصر او برلمانى كما فى تركيا اما نظام الحكم و الاختيار و الحقوق و الواجبات فكلها اجتهادات للصحابه تصب فى مصلحه نظام الحكم ده اولا و الدليل على صحه ما اقول ان السعوديه تحكم بالشريعه و ما ابعدها عن مصلحه المسلمين

قطعا فساد التطبيق لا يعنى فساد الفكره و لكن هذا يدل على ان مسمى الفكره "شرع الله" من دون ضوابط و ضمانات تقنن علاقه الدوله بالناس مجرد كلام تخيلى يكسب به من يقوله نقطه لكنه لا يحل مشكله

مشاكلنا اعمق من ان نقول ان تطبيق الشريعه فقط يحلها

بالنسبه لتفعيل الماده الثانيه من الدستور ده كده هيصبغ هاله من القداسه على مبارك هو لا يستحقها

يظل الحل تخيلى الى انا ارى مشروع كامل محدد الخطوات

و بكينا.. يوم غنّى الآخرون

و لجأنا للسماء

يوم أزرى بالسماء الآخرون

و لأنّا ضعفاء

و لأنّا غرباء

نحن نبكي و نصلي

يوم يلهو و يغنّي الآخرون

رابط هذا التعليق
شارك

تم حذف مداخلتى لإنها إحتوت فقط على الآية الكريمة

"أفحكم الجاهلية يبغون ومن أحسن من الله حكما لقوم يوقنون " المائدة 49 ، 50

رغم أن الآية واضحة وفى صلب الموضوع، ولكن لا مانع من التوضيح أكثر.

نحن مسلمون وليس لنا إختيار، فالقرآن واضح، أما إستخدام النموذج السعودى على أنه الشريعة فلى وللكثير تحفظات كثيرة، أولها أن النظام السعودى نظام ملكى وهذا مخالف للشرع، عدم السماح للمرآة بقيادة السيارات وأشياء كثيرة أخطرها تولى الأمريكان والسماح لقواتهم بدخول الأراضى المقدسة، فهل نستطيع أن نقول بعد ذلك أن السعودية تحكمها الشريعة؟؟ ما الغرض من إختيار أسوأ الأمثلة ونسبها للشريعة سوى تكريه الناس فيها، فى نفس الوقت تجاهل الأمثلة المشرقة فى التاريخ والتى لا حصر لها.

وأخيرا أؤكد أن المسلم ليس له إختيار، فقد قال تعالى:

{ وأن احكم بينهم بما أنزل الله ولا تتبع أهواءهم واحذرهم أن يفتنوك عن بعض ما أنزل الله إليك فإن تولوا فاعلم أنما يريد الله أن يصيبهم ببعض ذنوبهم وإن كثيرا من الناس لفاسقون * أفحكم الجاهلية يبغون ومن أحسن من الله حكما لقوم يوقنون } المائدة 49 ، 50 .

إذن فالإختيار هنا أن تؤمن بكلام الله أو تكفر به، وليس تطبيق شرع الله أم شرع الجاهلية.

رابط هذا التعليق
شارك

ليه استخدام النموذج السعودى يعتبر خاطئ

و السودان خاطئ

و كل ما هنقول مثال هيكون الاجابه خاطئ

لا زلنا فى المسمى التخيلى

نعيد من الاول الشريعه اداه لتنظيم المجتمع و ليست نظام حكم

بدليل سيدنا عمر كان ناجح جدا كحاكم

سيدنا عثمان اقل نجاحا بكثير

نفس الناس نفس الشريعه نفس الظروف

الى ان يتم حل المشكلات الموجوده فى بنيويه الحكم فالكلام عن تطبيق الشريعه يعتبر استسهال او تهرب من حل المشكله

لان لو طبقت الشريعه فى المجتمع العشوائى اللى احنا عايشين فيه ده بعد عشر سنين هيطلع حد يقول ليه تقولوا مصر ده مصر مثال سئ و الغرض منها صد الناس عن الشريعه

الى ان يكون هناك برنامج سياسى يضمن تمثيل الجميع و يتيح المحاسبه للحاكم انا افضل الفضاء التخيلى على راى فداء عيتانى

تم تعديل بواسطة otaka

و بكينا.. يوم غنّى الآخرون

و لجأنا للسماء

يوم أزرى بالسماء الآخرون

و لأنّا ضعفاء

و لأنّا غرباء

نحن نبكي و نصلي

يوم يلهو و يغنّي الآخرون

رابط هذا التعليق
شارك

طب مانا قولتلك ليه خاطئ لأن "النظام الملكى" غير إسلامى.

نقولها تانى، النظام الملكى غير إسلامى والنظام السعودى نظام ملكى يبقى النظام السعودى لا يطبق الشريعة كما يجب.

ولو تحب نوضحها أكتر ممكن.

وبعدين حضرتك محددتش معايير النجاح فى الحكم على سيدنا عمر وسيدنا عثمان، ثم ساويت الظروف فى كلا الحالتين وهى غير ذلك. من قال أن هذا أنجح من هذا؟

فى دولنا الإسلامية، شرع الجاهلية هى وسيلة الأقليات للوصول للحكم، والمسلم الحق لن يقبل سوى بشرع الله.

تم تعديل بواسطة El-Masri
رابط هذا التعليق
شارك

الأخ الفاضل "الكونت" .. حاول فى مداخلتين ما يسمونه "تحرير الخلاف" .. وجاء تعليق الفاضل "أوتاكا" ليلخص المشكلة (هو أسماها مأساة العقل العربى) فى أنه يعتنق ثقافة كلامية ..

واسمحوا لى بدلا من التنظير والكلام المرسل الذى نسمعه ونقرأه .. وبدلا من الإحراج الواضح الذى يعانيه من يدعون إلى شئ لا يستطيعون تحديده .. دعونا نحاول جعل الأمر أسهل وونحاول أن نجعله أكثر تحديدا ..

فلنفترض أن الإخوان المسلمين أو غيرهم من الجماعات التى تنادى بالعودة إلى الخلافة كما "أنزلها الله فى كتابه العزيز وكما جاءت فى السنة النبوية الشريفة " كما دعا إلى ذلك الأخ abaomar والأخ Ghost تمكنوا من الحكم .. فلاشك أنهم سيواجهون بعض الأسئلة التى يتعين عليهم الإجابة عليها فى سبيل تطبيق الخلافة كما أنزلت :

أولا .. السياسة الداخلية والخارجية

- كيف سنحقق الالتزام بأن يكون الخليفة من قريش ؟ .. فلقد جاء بذلك أكثر من حديث صحيح ، وإن نحن أهملنا هذا الأمر نكون مخالفين للسنة وربما يتهمنا البعض من إخواننا بإنكارها ؟

- كيف سنختار الخليفة ؟ من علماء الدين حتى نتأكد من تطبيق كتاب الله وسنة رسوله ؟ أم من أهل السياسة والاقتصاد وغيرهم ممن لهم دراية بسياسة أمور البلاد والعباد ؟ وكيف سيكون ذلك ؟ بالانتخاب المباشر أم بالبيعة ؟

- إن قلنا بالانتخاب ، فما هو دليلنا من القرآن والسنة ؟ وإن قلنا بالمبايعة فمن الذى سيختار الخليفة المطلوب مبايعته ؟ التراث أمامنا ويقول أهل الحل والعقد ؟ فمن هم أهل الحل والعقد ؟ هل هم العلماء ؟ فماذا نقصد بالعلماء ؟ علماء الدين أم علماء السياسة؟ .. وإذا اتفقنا على نوع العلماء ، فمن الذى سيختار العلماء الذين سيختارون المرشح للمبايعة ؟

- هل ستكون الخلافة غير محددة المدة كما عهدنا فى السلف الصالح بحيث لا يتغير الخليفة إلا إذا مات أو قتل ؟ .. وهل سيرثه من يحدده هو ويأخذ له المبايعة كولي للعهد ؟ أم نعيد ما اتفقنا عليه ونحن نجيب على الأسئلة الثلاثة سالفة الذكر؟

- كيف سنطبق الشورى ؟ وممن سيتكون مجلسها ؟ وكيف ستكون ؟ هل يعين الخليفة أعضاءه ؟ وهل سيكون رأيهم استشاريا فقط للخليفة وله هو فقط حق اتخاذ القرار أم سنضع آلية تلزمه بتبنى ما يجمعون عليه ؟ وما هو سندنا فى هذه الآلية من القرآن والسنة؟

- هل سيكون الخليفة مسئولا أمام الأمة ؟ أم أمام أهل الحل والعقد ؟ أم أمام الله فقط ؟

- ماذا لو ثبت أن الخليفة كان فاجرا ؟ كيف سيتم تغييره ؟ أم لا يجوز الخروج عليه برا كان أو فاجرا ؟

- لو قام رجل من الأمة وغلب الخليفة بالسيف فهل نخرج عليه أم نبايعه ؟

- هل سنستمر على ما دأب عليه النظام غير الإسلامى من تعيين الوزراء والولاة (المحافظين) بواسطة الخليفة ؟

- هل سنرسل سفراء إلى جميع دول العالم بما فيها غير الإسلامية ؟ وماذا ستكون مهمة السفير فى بلاد غير المسلمين إلى جانب مهمته الأولى وهى دعوة أولى الأمر فيها إلى الدخول فى الإسلام كمقدمة لجهاد الطلب ؟

- باعتبار أن أى أرض لا يحكمها الإسلام هى دار للحرب فكيف سيكون تطبيقنا لهذا المبدأ الذى أرساه علماؤنا من السلف ؟ هل نعلن الحرب على الجميع ؟ أم نبدأ بالتدريج كما بدأ الخلفاء من قبلنا ؟ وهل نبدأ بالدول التى هى إسلامية إسما فقط وهى فى واقع الأمر جاهلية .. أم نبدأ بالدول التى لا تدين بالإسلام لا إسما ولا فعلا ؟

ثانيا .. بيت المال ورخاء الأمة

- هل سنلغى الضرائب إكتفاء بالصدقة التى كانت تؤدى للرسول بنص القرآن وللخليفة من بعده ؟ أم سنعتمد على الفقه فى فرض الخراج والمكوس ؟

- هل سيكون الخليفة حرا فى توزيع المال من بيت المال كما يرى وكما جرى عليه الحال منذ فجر الخلافة؟ أم سنضطر إلى قوانين وضعية تنظم هذا الأمر ؟

- وهل إذا اختلس أحد من بيت المال تقطع يده أم أن هناك شبهة أنه شريك فى ملكية هذا المال فيرتفع عنه تطبيق الحد؟

-هل سنغلق كل البنوك ونقيم بنوكا يشرف عليها علماء الدين لإبعاد شبهة الربا عن جميع معاملات تلك البنوك ؟

- كيف سنتعامل مع الدول والمؤسسات الخارجية ؟ ألا يستلزم هذا فتح حسابات لنا فى بنوكهم الربوية وبهذا يختلط مالنا الحلال بمالهم الحرام ؟

- هل سنلغى جميع الاستثمارات الخارجية لأنها استثمارت بأموال حرام ؟

- هل سنلغى جميع الاستثمارات فى الفنادق والمشروعات السياحية ؟ .. هل نلغى برامج الزيارة لتماثيل وأصنام الفراعنة ؟ .. وماذا سنفعل بالشباب الذى يعمل فى تلك المشروعات والخدمات ؟

- ماهو الحل الإسلامى للبطالة ؟ .. علينا أن نبدأ أولا وكحل جزئى بفصل جميع النساء من وظائفهن حتى نوفر وظائف للرجال العاطلين .. ولكن ماذا لو لم نجد من هؤلاء الرجال العاطلين من هو مؤهل لشغل وظائف كانت تشغلها نساء ؟ وماذا لو لم يكن للمرأة معيلا للأطفال غيرها ؟

ثالثا .. الأمور الاجتماعية للأمة

- ماذا سنفعل فى الذميين الذين يتولون وظائف فى الجيش والشرطة بعد أن نفصلهم منها لأنهم بالطبع يرأسون مسلمين ولا يجوز أن نتخذهم أولياء ؟ .. وهل بعد فصلهم سنطالبهم بالجزية خاصة بعد فقد موردهم المالى ؟ .. وما هى الأعمال التى سيسمح لهم بالعمل فيها بحيث لا يكون فيها شبهة ولاية على المسلمين ؟

رابعا .. القانون والقضاء

- هل سيسمح للمرأة أن تشهد فى جرائم القصاص مثل جريمة القتل؟ .. وماذا لو كان شاهد العيان الوحيد على الجريمة إمرأة ؟

- ما هو الإثبات الشرعى لجريمة الاغتصاب ؟ وهل إن لم تستطع المرأة توفير أربعة شهود ، يشهدون على عدم إمكان مرور الخيط ، تكون المرأة فى هذه الحالة ممن يرمون المحصنين ؟ .. وهل إذا حملت المرأة نتيجة لعملية اغتصاب لم تتمكن من إثباتها ، هل تعتبر زانية فترجم ؟

- هل سنحتفظ بسن الزواج للنساء كما هو ، أم نسمح بزواج الفتاة دون سن البلوغ ؟

ولا شك أن هناك أسئلة أخرى

ولكن فلننتظر إلى حين الإجابة على هذه الأسئلة أولا

أثناء مرورى على المداخلات السابقة وجدت إجابة على أحد الأسئلة (السؤال باللون الأحمر) وذلك فى مداخلة للأخ Ghost .. الإجابة تقول :

 

2 - هل تتفق معي على ان الحكم هو مطمع بشري و غرائزي في كل احد بالرغم من تفاوت قوته , حتى و ان كان الكلام على اشرف الخلق بعد الرسل و هم الصحابة ,,

انظر معي الى علاج هذا الامر عندما يتصارع اثنين على الحكم و يتفق الناس على واحد و يبايعة اهل الامصار ,, ما هو مصير و علاج الحاكم الثاني الذي يريد الحكم ------------------- القتل و ليس غير ذلك .

هذا ما حكم به رسول الله صلى الله وعليه وسلم على الثاني , لانه لا سبيل للقضاء على هذه الغريزة التي قد يسفك لها الدماء و تضيع من اجلها النفوس و الاموال و الاعراض الا القتل

لعلك الان ابي الفاضل ما حدث بعد استخلاف ابي بكر

شكرا لك و كفى

مصدر الإجابة من هنا

معنى هذا (كما قال إسلاميو الجزائر) .. لا انتخابات فى الإسلام ، ولا ينبغى أن تشغل الأمة بالها فى التفكير فى أكثر من واحد لتولى الخلافة ، لأن مصير كل من ينازع الخليفة الذى يتفق عليه الناس وتبايعه الأمصار لابد وأن يكون القتل وليس غير ذلك .. حتى السجن غير كافى كجزاء له على جرأته

أرجو أن أكون مخطئا فيما فهمته wacko.gif

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 1 سنة...

للرفع



وإن كنت أقترح على الأستاذ عادل نقله إلى باب "سياسة داخلية" ...

فالموضوع يتعلق بنظام الحكم الذى يريده البعض لنا ..

ولعل عام كامل من عدم الكتابة فيه يكون قد أتى لنا بالجديد الذى كان غائبا عنا فى ذلك الوقت ... أو لعلنا نحصل على بعض الإجابات للعديد من الأسئلة التى طُرحت فيه ولم تجد إجابة

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

أنا مش سامع لهم صوت اليومين دول

اللهم إجعله خير

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 3 سنة...

هذا مقال للدكتور رفعت السعيد و هو كما نعلم جميعا مفكر يسارى و الذى دفعنى لنقله هنا أنه يتكلم عن فكرة الخلافة الإسلامية كنظام حكم تسعى إليه جماعة الإخوان ، لا أعرف مدى صحة هذا الكلام و لكننى أذكر أننى أصبت بصدمة شديدة من تصريح مرشد جماعة الإخوان المسلمين الذى قال فيه "طز فى مصر" و هو يؤكد أنه يرفض القومية ، و أنا شخصيا لا أوافق بأى حال من الأحوال أن يحكمنى أجنبى لأنه مسلم ...

فى هذا المقال يذكر أن جماعة الإخوان تسعى لإقامة دولة الخلافة الإسلامية لم أقرأ أى شيئ عن برنامج جماعة الإخوان المسلمين و حاولت طوال السنوات الست الماضية أن أصل لصورة واضحة عن الجماعة و ما هو برنامجها و لكننى لم أجد إلا موضوعات إنشاء أكرر موضوعات إنشاء.

قد أكون متحاملا و ربما يكون هذا صحيحا الإنسان عدو ما يجهل

أنا شخصيا أرفض بالكامل فكرة دولة الخلافة الإسلامية و الصورة الأخيرة فى ذهنى عن الخلافة فى العصر الحديث هى الدولة العثمانية التى عطلت الإفادة من إختراع الطباعة لمدة 250 سنة بإسم الإسلام لكم أن تتصوروا الثمن الباهظ الذى دفعناه من تقدمنا و للأسف بإسم الإسلام.

المقال منشور فى جريدة الأهرام اليوم 9 يونيو سنة 2007 فى الصفحة العاشرة :

 

قضايا و اراء

44014 ‏السنة 131-العدد 2007 يونيو 9 ‏23 من جمادى الاولى 1428 هـ السبت

عن دراويش أوهام الخلافة

بقلم : د‏.‏ رفعت السعيد

في كتابه الكامل في التاريخ أورد ابن الأثير ما قال إنه حوار دار بين عمر بن الخطاب في أول أيام خلافته وبين المغيرة بن شعبة‏.‏ فقال‏:‏ ناداه المغيرة يا خليفة الله فرد عمر‏:‏ ذاك نبي الله داود‏.‏ فقال المغيرة‏:‏ يا خليفة رسول الله فأجاب عمر ذاك صاحبكم المفقود‏(‏ يقصد أبابكر‏),‏ فقال المغيرة‏:‏ إذن أناديك‏:‏ يا خليفة خليفة رسول الله‏,‏ فقال عمر‏:‏ ذاك أمر يطول‏.‏ فما كان من المغيرة إلا أن ناداه‏:‏ ياعمر‏.‏ فقال عمر‏:‏ لا تبخس مكاني شرفه‏.‏ أنتم المؤمنون وأنا أميركم‏.‏

ومن ساعتها ناداه المسلمون يا أمير المؤمنين‏.‏ ولنا علي ذلك الحوار ملاحظتان الأولي هي أن هذه التسمية صناعة انسانية أتت عبر حوار وأخذ ورد‏,‏ وربما كان للحوار أن يتوصل إلي تسمية أخري‏.‏ أما الملاحظة الثانية فهي أن هذا المنصب ما لبث أن تحول وبعد رحيل ابن الخطاب إلي موقع سياسي تصارعت عليه قوي سياسية وقبلية‏,‏ كل أراده لنفسه أو لجماعته‏.‏ ولأن الخلاف علي الخلافة كان تعبيرا عن مصالح بشرية فقد نسي أصحابه أي طابع ديني له وتباروا في صراعات مريرة خلت من أي وازع وإن ظلت تستخدم الدين طلاء لذات الأفعال المنافية للدين‏.‏

وكانت الثمار مريرة‏.‏ فالخلفاء الأمويون كانوا‏14‏ والعباسيون‏22‏ أي أن مجموعهم‏36‏ نصفهم تقريبا أي سبعة عشر منهم قتلوا غيلة‏.‏ لكن الأكثر مرارة هو أن قاتليهم كانوا من الأقارب والأبناء والإخوة والزوجات سعيا وراء المنصب‏,‏ بل إن أما قتلت ابنها في هذا الصراع المرير والدائم علي السلطة‏.‏

وفي خضم هذه الصراعات التي تذكرنا بصراعات القصر في كل مكان وجدت فيه سلطة مطلقة في العالم‏,‏ ظل اسم أمير المؤمنين مستخدما بالحق وبالباطل‏.‏ وتمسك به أو بالدقة تمسح به حكام لولايات صغيرة كل منهم وأيا كان اقترابه من الدين أو ابتعاده عنه سمي نفسه أمير المؤمنين‏.‏ ففي إمارات الشام والعراق وحتي الأندلس ظلت هذه التسمية مستخدمة‏.‏

ومع ذلك وحتي بعد أن اختفت دولة الخلافة العثمانية ظل موضوع الخلافة محل جدل بل وحاول البعض إقامتها تبعا لذات الفكرة التي أوحت لحاكم مدينة صغيرة أن يسمي نفسه أميرا للمؤمنين‏..‏ كل المؤمنين في كل العالم‏.‏

ولعلنا نذكر محاولة صالح سرية للاستيلاء علي السلطة في مصر ببضعة طلاب من الكلية الفنية العسكرية فهو قد لقن هؤلاء الطلاب في كتابه المسمي رسالة الإيمان أن التآمر القومي والوطني مع الاستعمار الغربي والماسونية قد حطم الخلافة العثمانية‏.‏ ومن ثم فقد هاجم كتابه كل رموز الوطن والوطنية وأسماها طقوس الشرك الجديدة ويقول‏:‏ في كل الحكومات اليوم طقوس تعيد إلي الأذهان طقوس عبادة الأصنام ومنها تحية العلم حيث يقوم أفراد الجيش والشرطة والطلاب بأداء التحية لقطعة قماش تسمي علم الدولة ويصبح العلم في هذه الحالة كأنه صنم تجري عبادته‏.‏

ومثله أيضا شكري مصطفي وكان مسجونا من جماعة الإخوان وتتلمذ علي أفكار الأستاذ سيد قطب وأسس تنظيما سماه الجماع المسلمة‏(‏ التكفير والهجرة‏)‏ وهو لم يكتف فقط بالدعوة إلي دولة الخلافة بل نصب نفسه أميرا للمؤمنين وسمي نفسه أمير آخر الزمان وأنه أمير الفرقة الناجية وهويؤكد في كتابه التوسمات الذي تركه مخطوطا ضمن مخطوطات أخري‏(‏ لأن المطبعة عتاد كافر‏)‏ أن الإسلام اختفي من الأرض إلا من أعضاء جماعته‏.‏

وينسج شكري مصطفي قصصا خرافية عن اقتراب موعد خلافته علي العالم أجمع‏,‏ فعلامات القيامة تتحقق‏,‏ ثم يكون الدجال وهو أعور وله علامات حددتها كتب السنة‏..‏ وبعدها يكون ظهور جماعة الحق‏..‏ جماعة آخر الزمان وأميرها أمير آخر الزمان هو المهندس الزراعي شكري مصطفي لكن أمير آخر الزمان يقبض عليه ويعدم‏.‏

ويبقي وهم الخلافة‏,‏ بل ويتحقق لأمد قصير في أفغانستان علي يد الملا عمر‏,‏ والملا هو طالب الدين الذي لم يتم تعليمه‏,‏ أما المولوي فهو الطالب الذي أتم تعليمه وتخرج عالما في الشريعة‏,‏ نحن إذن إزاء مجرد طالب في مدرسة دينية ومع ذلك سمي نفسه رسميا المجاهد الأكبر‏,‏ خادم الإسلام‏,‏ أمير المؤمنين ملا محمد عمر المجاهد‏,‏ وقد أسس ملا عمر إمارته علي أنقاض المتصارعين علي السلطة في أفغانستان من المجاهدين بعد انسحاب الجيوش السوفيتية‏,‏ وكان صراعهم وحشيا‏.‏ وقد بدأ حركته في قرية كشك نخود حيث أخذ قطعة من قماش أبيض كتب عليها لا إله إلا الله محمد رسول الله ورفعها علي أحد مباني القرية معلنا قيام حركته التي تجمع حولها خمسون طالبا‏..‏ وبهم أسس دولة الخلافة‏.‏

ونطالع بعض معلومات عن هذه الإمارة وردت في كتاب طالبان‏.‏ العمائم والمدافع والأفيون لمؤلف مصري هو الأستاذ عبدالحليم غزالي‏.‏ وربما كان هذا الصحفي أحد القلائل الذين تلقوا بشارة من التقي الملا عمر وأجري معه حوارا‏,‏ ويعتقد الطلبانيون أن من يقابل الملا ولو مرة واحدة لن يدخل النار مهما فعل‏.‏ والمعلومات والمواقف كل منها مثير للدهشة‏.‏

*‏ عارف الله العارف نائب وزير الاقتصاد لم يدرس الاقتصاد وليس لديه أي احصائيات أو أرقام‏.‏ وعندما سأله الصحفي عن رأيه في العولمة قال إنها أول مرة يسمع فيها هذه الكلمة‏.‏

*‏ مباديء الإمارة ترفض الانتخابات فهي بدعة نصرانية‏,‏ وكذلك الديمقراطية‏,‏ والأمير يستمع لأهل الشوري لكنه في نهاية الأمر يعمل برأيه هو‏.‏

لا يجوز تصوير ما فيه روح ـ الغناء والموسيقي ممنوعان ـ وقد سمح الأمير بزراعة الأفيون والاتجار فيه‏,‏ وتحصل الإمارة علي زكاة الزروع من منتجيه‏,‏ وهي العشر‏.‏ ويقدر تقرير للأمم المتحدة أن إنتاج الأفيون قد زاد بنسبة‏184%‏ في ظل حكومة طالبان وبلغت قيمته‏155‏ مليون دولار‏(‏ الأمم المتحدة ـ تقرير اللجنةالدولية لمكافحة المخدرات ـ عام‏1998),‏ أما عن دور أسامة بن لادن في هذه الإمارة فهو معلوم بما لا يحتاج إلي مزيد من الإيضاح‏,‏ وكذلك مصير دولة الخلافة ومصير أميرها المجاهد الأكبر‏,‏ خادم الإسلام‏,‏ أمير المؤمنين‏.‏

وتمثل جماعة الإخوان المحظورة إحدي أهم القوي المعاصرة التي تنادي بفكرة الخلافة وضرورة بعثها وقد امتازت بأنها أقامت تنظيما دوليا علي نمط الخلافة المنشودة‏.‏ وتقول الوثيقة المعنونة النظام العام للإخوان المسلمين الإخوان المسلمون في كل مكان جماعة واحدة تؤلف بينها الدعوة ويجمعهم النظام الأساسي‏.‏

أما المادة الثانية‏,‏ فتقول إن الإخوان المسلمين هيئة إسلامية جامعة تعمل لإقامة دين الله في الأرض ونواصل القراءة في أهداف الجماعة ومنها تحرير الوطن الإسلامي بكل أجزائه‏,‏ والسعي إلي تجميع المسلمين جميعا حتي يصيروا أمة واحدةم‏2(‏ ونلاحظ‏..‏ وطن إسلامي واحد وأمة واحدة علي نطاق العالم‏).‏ وتهدف الجماعة إلي إعداد الأمة إعدادا جهاديا لتقف جبهة واحدة‏.‏ تمهيدا لإقامة الدولة الإسلامية الراشدة م‏3,‏ وتوضح الوثيقة الهيكل التنظيمي الذي يقف علي رأسه المرشد العام ومراقب عام في كل قطر‏.‏ والمراقبون أعضاء في مجلس الشوري العام م‏11,‏ ويتشكل مكتب الإرشاد من‏13‏ عضوا‏,‏ ثمانية أعضاء من مصر وخمسة يراعي في اختيارهم التمثيل الإقليمي‏.‏ والجميع في كل الأقطار ملزمون باتباع تعليمات مكتب الإرشاد العام حول الأهداف والسياسات العامة ومواقف الجماعة من مختلف الاتجاهات والتجمعات والقضايا المتنوعة‏.‏ أما التفاصيل فمتروكة لإخوان الأقطار فأهل مكة أدري بشعابها‏.‏

وهكذا أقامت الجماعة خلافتها الخاصة بها علي امتداد وجودها في مختلف الأقطار سعيا وراء إقامة دولة الخلافة‏.‏ ويبقي أن هذا التنظيم الدولي الذي يمنح الجماعة نفوذا وتمويلا واتساعا في مجالات الحركة فإنه يمثل في ذات الوقت أعباء لعل أقلها أنه يقف بالجماعة في مواجهة القانون المصري الذي يحظر قيام أي حزب يكون فرعا أو مركزا لتنظيم دولي‏.‏

 

وها هو المرشد محمد بديع يبشر بالخلافة بعد ان حقق الاخوان نجاحا في انتخابات مجلسي الشعب والشوري لتحقيق حلمهم وليس حلم المصريين

من فضلت

تكلم أكثر

حتى أعرفك أكثر

هكذا يمكننا التعرف على مكنونات الصدور

نتذكر مقولة " طــــز في مصـــر " والتي عبر بها المرشد قبل السابق لتنظيم الإخوان المسلمين عن هدف الجماعة الأسمى.

اليوم المرشد الحالي لتنظيم الإخوان يكشف الغطاء قليلا عما تخطط له الجماعة ، وعن الهدف " الأسمى " للجماعة ( الخلافة )

وكأنما إعتلاء قمة الهرم في مصر هو مجرد خطوة أو سلمة توصلهم لحلم إمامهم ( حسن البنا وليس الرسول الكريم ) بإعادة الخلافة الإسلامية. وأتمنى أن يكون ذلك الحلم هو تولية اردوجان منصب الخليفة.

 

 

«بديع»: اقتربنا من تحقيق الغاية العظمى لـ«البنا» بإقامة الخلافة

كتب هانى الوزيرى وغادة محمد الشريف ٣٠/ ١٢/ ٢٠١١

محمد بديع

قال الدكتور محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين: «إن الجماعة أصبحت قريبة من تحقيق غايتها العظمى التى حددها مؤسسها الإمام حسن البنا، وذلك بإقامة نظام حكم عادل رشيد بكل مؤسساته ومقوماته، يتضمن حكومة ثم خلافة راشدة وأستاذية العالم». وأضاف «بديع» فى رسالته الأسبوعية أمس : «حينما بدأت دعوة الإخوان تحاول إرشاد الأمة وإيقاظها من جديد، لتردها إلى مكانتها ورسالتها بعد طول تأخر وركود، حدد الإمام (البنا) فى رسالة المؤتمر السادس غايتين لجماعته: الأولى قريبة تظهر ثمرتها من أول يوم ينضم فيه الفرد إلى الجماعة، والثانية بعيدة لابد فيها من توظيف الأحداث وانتظار الزمن وحسن الإعداد وسبق التكوين، وتشمل الإصلاح الشامل الكامل لكل شؤون الحياة».

وتابع مرشد الجماعة: «لقد حدد الإمام (البنا) لتلك الغاية العظمى أهدافاً مرحلية ووسائل تفصيلية، تبدأ بإصلاح الفرد ثم بناء الأسرة ثم إقامة المجتمع ثم الحكومة فالخلافة الراشدة فأستاذية العالم».

وربط «بديع» بين الغاية العظمى وثورات الربيع العربى، قائلاً: «فى هذا الربيع العربى كان إصرار الشعوب الثائرة على أهداف محددة واضحة، تجتمع عليها ولا تتنازل عنها، سبباً رئيسياً فى تحقيق هذه الأهداف برحيل الأنظمة الجائرة والحكام الظالمين والتخلص من كل منظومة الفساد التى جثمت على بلادنا فأفسدتها وأخرتها ونهبت مواردها وأعاقت تقدمها، لكننا اليوم أصبحنا قريبين من تحقيق غاية عظمى بإقامة نظام حكم عادل رشيد بكل مؤسساته ومقوماته». واتهم مرشد الجماعة من سماهم «المناوئين والمعاندين» بمحاولة تعطيلهم وشغلهم بمعارك جانبية، بدعاوى براقة لتمزيق صفوف الأمة ــ حسب قوله ــ وذلك لتعطيل المسيرة وإجهاض الثورة وشغل الجماعة عن غاياتها العظمى وأهدافها المحددة.

وقال: «ببركة الشورى نسير فى طريقنا ونصر عليه لنحقق أهداف الأمة وأهداف الثورة التى تصبو إليها، من تبلور قوى الشعب بملايينه العديدة فى مجلس للنواب يمثل الأمة تمثيلاً حقيقياً صادقاً، ويبدأ مراحل إقامة مؤسسات الدولة الرشيدة والحكم الرشيد».

 

 

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

سبحان الله ..

كما لو كانت تلك الخلافة عارا يجب التخلص منه ..

دعكم من المسميات ..

سموه اتحادا .. سموه تحالفا

سموه وحدة ..

العالم يسعى الى تكوين التكتلات والتحالفات ولازلنا

نصارع ونزدرى من يلمح بهذا الشأن ..

روى الإمام أحمد عن النعمان بن بشير رضي الله عنه الله، قال:

كنا جلوساً في المسجد فجاء أبو ثعلبة الخشني فقال: يا بشير بن سعد أتحفظ حديث رسول الله

صلى الله عليه وسلم في الأمراء، فقال حذيفة: أنا أحفظ خطبته. فجلس أبو ثعلبة.

فقال حذيفة: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: تكون النبوة فيكم ما شاء الله أن تكون،

ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون خلافة على منهاج النبوة فتكون ما شاء الله

أن تكون، ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون ملكًا عاضًا فيكون ما شاء الله أن يكون،

ثم يرفعها إذا شاء الله أن يرفعها، ثم تكون ملكًا جبرية فتكون ما شاء الله أن تكون،

ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون خلافة على منهاج النبوة، ثم سكت. رواه الالبانى في

السلسلة الصحيحة ..

وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ

رابط هذا التعليق
شارك

فلنفترض أن الإخوان المسلمين أو غيرهم من الجماعات التى تنادى بالعودة إلى الخلافة كما "أنزلها الله فى كتابه العزيز وكما جاءت فى السنة النبوية الشريفة " كما دعا إلى ذلك الأخ abaomar والأخ Ghost تمكنوا من الحكم .. فلاشك أنهم سيواجهون بعض الأسئلة التى يتعين عليهم الإجابة عليها فى سبيل تطبيق الخلافة كما أنزلت :

أولا .. السياسة الداخلية والخارجية

- كيف سنحقق الالتزام بأن يكون الخليفة من قريش ؟ .. فلقد جاء بذلك أكثر من حديث صحيح ، وإن نحن أهملنا هذا الأمر نكون مخالفين للسنة وربما يتهمنا البعض من إخواننا بإنكارها ؟

- كيف سنختار الخليفة ؟ من علماء الدين حتى نتأكد من تطبيق كتاب الله وسنة رسوله ؟ أم من أهل السياسة والاقتصاد وغيرهم ممن لهم دراية بسياسة أمور البلاد والعباد ؟ وكيف سيكون ذلك ؟ بالانتخاب المباشر أم بالبيعة ؟

- إن قلنا بالانتخاب ، فما هو دليلنا من القرآن والسنة ؟ وإن قلنا بالمبايعة فمن الذى سيختار الخليفة المطلوب مبايعته ؟ التراث أمامنا ويقول أهل الحل والعقد ؟ فمن هم أهل الحل والعقد ؟ هل هم العلماء ؟ فماذا نقصد بالعلماء ؟ علماء الدين أم علماء السياسة؟ .. وإذا اتفقنا على نوع العلماء ، فمن الذى سيختار العلماء الذين سيختارون المرشح للمبايعة ؟

- هل ستكون الخلافة غير محددة المدة كما عهدنا فى السلف الصالح بحيث لا يتغير الخليفة إلا إذا مات أو قتل ؟ .. وهل سيرثه من يحدده هو ويأخذ له المبايعة كولي للعهد ؟ أم نعيد ما اتفقنا عليه ونحن نجيب على الأسئلة الثلاثة سالفة الذكر؟

- كيف سنطبق الشورى ؟ وممن سيتكون مجلسها ؟ وكيف ستكون ؟ هل يعين الخليفة أعضاءه ؟ وهل سيكون رأيهم استشاريا فقط للخليفة وله هو فقط حق اتخاذ القرار أم سنضع آلية تلزمه بتبنى ما يجمعون عليه ؟ وما هو سندنا فى هذه الآلية من القرآن والسنة؟

- هل سيكون الخليفة مسئولا أمام الأمة ؟ أم أمام أهل الحل والعقد ؟ أم أمام الله فقط ؟

- ماذا لو ثبت أن الخليفة كان فاجرا ؟ كيف سيتم تغييره ؟ أم لا يجوز الخروج عليه برا كان أو فاجرا ؟

- لو قام رجل من الأمة وغلب الخليفة بالسيف فهل نخرج عليه أم نبايعه ؟

- هل سنستمر على ما دأب عليه النظام غير الإسلامى من تعيين الوزراء والولاة (المحافظين) بواسطة الخليفة ؟

- هل سنرسل سفراء إلى جميع دول العالم بما فيها غير الإسلامية ؟ وماذا ستكون مهمة السفير فى بلاد غير المسلمين إلى جانب مهمته الأولى وهى دعوة أولى الأمر فيها إلى الدخول فى الإسلام كمقدمة لجهاد الطلب ؟

- باعتبار أن أى أرض لا يحكمها الإسلام هى دار للحرب فكيف سيكون تطبيقنا لهذا المبدأ الذى أرساه علماؤنا من السلف ؟ هل نعلن الحرب على الجميع ؟ أم نبدأ بالتدريج كما بدأ الخلفاء من قبلنا ؟ وهل نبدأ بالدول التى هى إسلامية إسما فقط وهى فى واقع الأمر جاهلية .. أم نبدأ بالدول التى لا تدين بالإسلام لا إسما ولا فعلا ؟

ثانيا .. بيت المال ورخاء الأمة

- هل سنلغى الضرائب إكتفاء بالصدقة التى كانت تؤدى للرسول بنص القرآن وللخليفة من بعده ؟ أم سنعتمد على الفقه فى فرض الخراج والمكوس ؟

- هل سيكون الخليفة حرا فى توزيع المال من بيت المال كما يرى وكما جرى عليه الحال منذ فجر الخلافة؟ أم سنضطر إلى قوانين وضعية تنظم هذا الأمر ؟

- وهل إذا اختلس أحد من بيت المال تقطع يده أم أن هناك شبهة أنه شريك فى ملكية هذا المال فيرتفع عنه تطبيق الحد؟

-هل سنغلق كل البنوك ونقيم بنوكا يشرف عليها علماء الدين لإبعاد شبهة الربا عن جميع معاملات تلك البنوك ؟

- كيف سنتعامل مع الدول والمؤسسات الخارجية ؟ ألا يستلزم هذا فتح حسابات لنا فى بنوكهم الربوية وبهذا يختلط مالنا الحلال بمالهم الحرام ؟

- هل سنلغى جميع الاستثمارات الخارجية لأنها استثمارت بأموال حرام ؟

- هل سنلغى جميع الاستثمارات فى الفنادق والمشروعات السياحية ؟ .. هل نلغى برامج الزيارة لتماثيل وأصنام الفراعنة ؟ .. وماذا سنفعل بالشباب الذى يعمل فى تلك المشروعات والخدمات ؟

- ماهو الحل الإسلامى للبطالة ؟ .. علينا أن نبدأ أولا وكحل جزئى بفصل جميع النساء من وظائفهن حتى نوفر وظائف للرجال العاطلين .. ولكن ماذا لو لم نجد من هؤلاء الرجال العاطلين من هو مؤهل لشغل وظائف كانت تشغلها نساء ؟ وماذا لو لم يكن للمرأة معيلا للأطفال غيرها ؟

ثالثا .. الأمور الاجتماعية للأمة

- ماذا سنفعل فى الذميين الذين يتولون وظائف فى الجيش والشرطة بعد أن نفصلهم منها لأنهم بالطبع يرأسون مسلمين ولا يجوز أن نتخذهم أولياء ؟ .. وهل بعد فصلهم سنطالبهم بالجزية خاصة بعد فقد موردهم المالى ؟ .. وما هى الأعمال التى سيسمح لهم بالعمل فيها بحيث لا يكون فيها شبهة ولاية على المسلمين ؟

رابعا .. القانون والقضاء

- هل سيسمح للمرأة أن تشهد فى جرائم القصاص مثل جريمة القتل؟ .. وماذا لو كان شاهد العيان الوحيد على الجريمة إمرأة ؟

- ما هو الإثبات الشرعى لجريمة الاغتصاب ؟ وهل إن لم تستطع المرأة توفير أربعة شهود ، يشهدون على عدم إمكان مرور الخيط ، تكون المرأة فى هذه الحالة ممن يرمون المحصنين ؟ .. وهل إذا حملت المرأة نتيجة لعملية اغتصاب لم تتمكن من إثباتها ، هل تعتبر زانية فترجم ؟

- هل سنحتفظ بسن الزواج للنساء كما هو ، أم نسمح بزواج الفتاة دون سن البلوغ ؟

ولا شك أن هناك أسئلة أخرى

ولكن فلننتظر إلى حين الإجابة على هذه الأسئلة أولا

اسئلتك يابو محمد من عام 2007

يعني من 5 سنوات

و لم يجيب عليها احد من المتأسلمين

و لن يجيب عليها أحد اجابه منطقيه

لأنه نظام غير موجود الا في مخيلتهم فقط

تيجي تطبقه على الواقع ماتلاقيهوش

لذلك يديلك العمر لسنة 2017 ..اي بعد 5 سنوات اخرى و ستجد السؤال مازال بلا اجابه

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 3 أسابيع...

هذا مقال للدكتور رفعت السعيد و هو كما نعلم جميعا مفكر يسارى و الذى دفعنى لنقله هنا أنه يتكلم عن فكرة الخلافة الإسلامية كنظام حكم تسعى إليه جماعة الإخوان ، لا أعرف مدى صحة هذا الكلام و لكننى أذكر أننى أصبت بصدمة شديدة من تصريح مرشد جماعة الإخوان المسلمين الذى قال فيه "طز فى مصر" و هو يؤكد أنه يرفض القومية ، و أنا شخصيا لا أوافق بأى حال من الأحوال أن يحكمنى أجنبى لأنه مسلم ...

فى هذا المقال يذكر أن جماعة الإخوان تسعى لإقامة دولة الخلافة الإسلامية لم أقرأ أى شيئ عن برنامج جماعة الإخوان المسلمين و حاولت طوال السنوات الست الماضية أن أصل لصورة واضحة عن الجماعة و ما هو برنامجها و لكننى لم أجد إلا موضوعات إنشاء أكرر موضوعات إنشاء.

قد أكون متحاملا و ربما يكون هذا صحيحا الإنسان عدو ما يجهل

أنا شخصيا أرفض بالكامل فكرة دولة الخلافة الإسلامية و الصورة الأخيرة فى ذهنى عن الخلافة فى العصر الحديث هى الدولة العثمانية التى عطلت الإفادة من إختراع الطباعة لمدة 250 سنة بإسم الإسلام لكم أن تتصوروا الثمن الباهظ الذى دفعناه من تقدمنا و للأسف بإسم الإسلام.

المقال منشور فى جريدة الأهرام اليوم 9 يونيو سنة 2007 فى الصفحة العاشرة :

قضايا و اراء

44014 ‏السنة 131-العدد 2007 يونيو 9 ‏23 من جمادى الاولى 1428 هـ السبت

عن دراويش أوهام الخلافة

بقلم : د‏.‏ رفعت السعيد

في كتابه الكامل في التاريخ أورد ابن الأثير ما قال إنه حوار دار بين عمر بن الخطاب في أول أيام خلافته وبين المغيرة بن شعبة‏.‏ فقال‏:‏ ناداه المغيرة يا خليفة الله فرد عمر‏:‏ ذاك نبي الله داود‏.‏ فقال المغيرة‏:‏ يا خليفة رسول الله فأجاب عمر ذاك صاحبكم المفقود‏(‏ يقصد أبابكر‏),‏ فقال المغيرة‏:‏ إذن أناديك‏:‏ يا خليفة خليفة رسول الله‏,‏ فقال عمر‏:‏ ذاك أمر يطول‏.‏ فما كان من المغيرة إلا أن ناداه‏:‏ ياعمر‏.‏ فقال عمر‏:‏ لا تبخس مكاني شرفه‏.‏ أنتم المؤمنون وأنا أميركم‏.‏

ومن ساعتها ناداه المسلمون يا أمير المؤمنين‏.‏ ولنا علي ذلك الحوار ملاحظتان الأولي هي أن هذه التسمية صناعة انسانية أتت عبر حوار وأخذ ورد‏,‏ وربما كان للحوار أن يتوصل إلي تسمية أخري‏.‏ أما الملاحظة الثانية فهي أن هذا المنصب ما لبث أن تحول وبعد رحيل ابن الخطاب إلي موقع سياسي تصارعت عليه قوي سياسية وقبلية‏,‏ كل أراده لنفسه أو لجماعته‏.‏ ولأن الخلاف علي الخلافة كان تعبيرا عن مصالح بشرية فقد نسي أصحابه أي طابع ديني له وتباروا في صراعات مريرة خلت من أي وازع وإن ظلت تستخدم الدين طلاء لذات الأفعال المنافية للدين‏.‏

وكانت الثمار مريرة‏.‏ فالخلفاء الأمويون كانوا‏14‏ والعباسيون‏22‏ أي أن مجموعهم‏36‏ نصفهم تقريبا أي سبعة عشر منهم قتلوا غيلة‏.‏ لكن الأكثر مرارة هو أن قاتليهم كانوا من الأقارب والأبناء والإخوة والزوجات سعيا وراء المنصب‏,‏ بل إن أما قتلت ابنها في هذا الصراع المرير والدائم علي السلطة‏.‏

وفي خضم هذه الصراعات التي تذكرنا بصراعات القصر في كل مكان وجدت فيه سلطة مطلقة في العالم‏,‏ ظل اسم أمير المؤمنين مستخدما بالحق وبالباطل‏.‏ وتمسك به أو بالدقة تمسح به حكام لولايات صغيرة كل منهم وأيا كان اقترابه من الدين أو ابتعاده عنه سمي نفسه أمير المؤمنين‏.‏ ففي إمارات الشام والعراق وحتي الأندلس ظلت هذه التسمية مستخدمة‏.‏

ومع ذلك وحتي بعد أن اختفت دولة الخلافة العثمانية ظل موضوع الخلافة محل جدل بل وحاول البعض إقامتها تبعا لذات الفكرة التي أوحت لحاكم مدينة صغيرة أن يسمي نفسه أميرا للمؤمنين‏..‏ كل المؤمنين في كل العالم‏.‏

ولعلنا نذكر محاولة صالح سرية للاستيلاء علي السلطة في مصر ببضعة طلاب من الكلية الفنية العسكرية فهو قد لقن هؤلاء الطلاب في كتابه المسمي رسالة الإيمان أن التآمر القومي والوطني مع الاستعمار الغربي والماسونية قد حطم الخلافة العثمانية‏.‏ ومن ثم فقد هاجم كتابه كل رموز الوطن والوطنية وأسماها طقوس الشرك الجديدة ويقول‏:‏ في كل الحكومات اليوم طقوس تعيد إلي الأذهان طقوس عبادة الأصنام ومنها تحية العلم حيث يقوم أفراد الجيش والشرطة والطلاب بأداء التحية لقطعة قماش تسمي علم الدولة ويصبح العلم في هذه الحالة كأنه صنم تجري عبادته‏.‏

ومثله أيضا شكري مصطفي وكان مسجونا من جماعة الإخوان وتتلمذ علي أفكار الأستاذ سيد قطب وأسس تنظيما سماه الجماع المسلمة‏(‏ التكفير والهجرة‏)‏ وهو لم يكتف فقط بالدعوة إلي دولة الخلافة بل نصب نفسه أميرا للمؤمنين وسمي نفسه أمير آخر الزمان وأنه أمير الفرقة الناجية وهويؤكد في كتابه التوسمات الذي تركه مخطوطا ضمن مخطوطات أخري‏(‏ لأن المطبعة عتاد كافر‏)‏ أن الإسلام اختفي من الأرض إلا من أعضاء جماعته‏.‏

وينسج شكري مصطفي قصصا خرافية عن اقتراب موعد خلافته علي العالم أجمع‏,‏ فعلامات القيامة تتحقق‏,‏ ثم يكون الدجال وهو أعور وله علامات حددتها كتب السنة‏..‏ وبعدها يكون ظهور جماعة الحق‏..‏ جماعة آخر الزمان وأميرها أمير آخر الزمان هو المهندس الزراعي شكري مصطفي لكن أمير آخر الزمان يقبض عليه ويعدم‏.‏

ويبقي وهم الخلافة‏,‏ بل ويتحقق لأمد قصير في أفغانستان علي يد الملا عمر‏,‏ والملا هو طالب الدين الذي لم يتم تعليمه‏,‏ أما المولوي فهو الطالب الذي أتم تعليمه وتخرج عالما في الشريعة‏,‏ نحن إذن إزاء مجرد طالب في مدرسة دينية ومع ذلك سمي نفسه رسميا المجاهد الأكبر‏,‏ خادم الإسلام‏,‏ أمير المؤمنين ملا محمد عمر المجاهد‏,‏ وقد أسس ملا عمر إمارته علي أنقاض المتصارعين علي السلطة في أفغانستان من المجاهدين بعد انسحاب الجيوش السوفيتية‏,‏ وكان صراعهم وحشيا‏.‏ وقد بدأ حركته في قرية كشك نخود حيث أخذ قطعة من قماش أبيض كتب عليها لا إله إلا الله محمد رسول الله ورفعها علي أحد مباني القرية معلنا قيام حركته التي تجمع حولها خمسون طالبا‏..‏ وبهم أسس دولة الخلافة‏.‏

ونطالع بعض معلومات عن هذه الإمارة وردت في كتاب طالبان‏.‏ العمائم والمدافع والأفيون لمؤلف مصري هو الأستاذ عبدالحليم غزالي‏.‏ وربما كان هذا الصحفي أحد القلائل الذين تلقوا بشارة من التقي الملا عمر وأجري معه حوارا‏,‏ ويعتقد الطلبانيون أن من يقابل الملا ولو مرة واحدة لن يدخل النار مهما فعل‏.‏ والمعلومات والمواقف كل منها مثير للدهشة‏.‏

*‏ عارف الله العارف نائب وزير الاقتصاد لم يدرس الاقتصاد وليس لديه أي احصائيات أو أرقام‏.‏ وعندما سأله الصحفي عن رأيه في العولمة قال إنها أول مرة يسمع فيها هذه الكلمة‏.‏

*‏ مباديء الإمارة ترفض الانتخابات فهي بدعة نصرانية‏,‏ وكذلك الديمقراطية‏,‏ والأمير يستمع لأهل الشوري لكنه في نهاية الأمر يعمل برأيه هو‏.‏

لا يجوز تصوير ما فيه روح ـ الغناء والموسيقي ممنوعان ـ وقد سمح الأمير بزراعة الأفيون والاتجار فيه‏,‏ وتحصل الإمارة علي زكاة الزروع من منتجيه‏,‏ وهي العشر‏.‏ ويقدر تقرير للأمم المتحدة أن إنتاج الأفيون قد زاد بنسبة‏184%‏ في ظل حكومة طالبان وبلغت قيمته‏155‏ مليون دولار‏(‏ الأمم المتحدة ـ تقرير اللجنةالدولية لمكافحة المخدرات ـ عام‏1998),‏ أما عن دور أسامة بن لادن في هذه الإمارة فهو معلوم بما لا يحتاج إلي مزيد من الإيضاح‏,‏ وكذلك مصير دولة الخلافة ومصير أميرها المجاهد الأكبر‏,‏ خادم الإسلام‏,‏ أمير المؤمنين‏.‏

وتمثل جماعة الإخوان المحظورة إحدي أهم القوي المعاصرة التي تنادي بفكرة الخلافة وضرورة بعثها وقد امتازت بأنها أقامت تنظيما دوليا علي نمط الخلافة المنشودة‏.‏ وتقول الوثيقة المعنونة النظام العام للإخوان المسلمين الإخوان المسلمون في كل مكان جماعة واحدة تؤلف بينها الدعوة ويجمعهم النظام الأساسي‏.‏

أما المادة الثانية‏,‏ فتقول إن الإخوان المسلمين هيئة إسلامية جامعة تعمل لإقامة دين الله في الأرض ونواصل القراءة في أهداف الجماعة ومنها تحرير الوطن الإسلامي بكل أجزائه‏,‏ والسعي إلي تجميع المسلمين جميعا حتي يصيروا أمة واحدةم‏2(‏ ونلاحظ‏..‏ وطن إسلامي واحد وأمة واحدة علي نطاق العالم‏).‏ وتهدف الجماعة إلي إعداد الأمة إعدادا جهاديا لتقف جبهة واحدة‏.‏ تمهيدا لإقامة الدولة الإسلامية الراشدة م‏3,‏ وتوضح الوثيقة الهيكل التنظيمي الذي يقف علي رأسه المرشد العام ومراقب عام في كل قطر‏.‏ والمراقبون أعضاء في مجلس الشوري العام م‏11,‏ ويتشكل مكتب الإرشاد من‏13‏ عضوا‏,‏ ثمانية أعضاء من مصر وخمسة يراعي في اختيارهم التمثيل الإقليمي‏.‏ والجميع في كل الأقطار ملزمون باتباع تعليمات مكتب الإرشاد العام حول الأهداف والسياسات العامة ومواقف الجماعة من مختلف الاتجاهات والتجمعات والقضايا المتنوعة‏.‏ أما التفاصيل فمتروكة لإخوان الأقطار فأهل مكة أدري بشعابها‏.‏

وهكذا أقامت الجماعة خلافتها الخاصة بها علي امتداد وجودها في مختلف الأقطار سعيا وراء إقامة دولة الخلافة‏.‏ ويبقي أن هذا التنظيم الدولي الذي يمنح الجماعة نفوذا وتمويلا واتساعا في مجالات الحركة فإنه يمثل في ذات الوقت أعباء لعل أقلها أنه يقف بالجماعة في مواجهة القانون المصري الذي يحظر قيام أي حزب يكون فرعا أو مركزا لتنظيم دولي‏.‏

مش صحيح انهم هايمنعوا الغناء والموسيقى ... ما هم بيغنوا اهو:

http://www.youtube.com/watch?v=yXINlm88yTE#!

:loll:

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

لا يجوز تصوير ما فيه روح ـ الغناء والموسيقي ممنوعان

مش صحيح انهم هايمنعوا الغناء والموسيقى ... ما هم بيغنوا اهو:

http://www.youtube.com/watch?v=yXINlm88yTE#!

:loll:

هو أى غنا يبقى غنا ؟

:donknow:

هذه نقرة .. وتلك أخرى

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

لا يجوز تصوير ما فيه روح ـ الغناء والموسيقي ممنوعان

مش صحيح انهم هايمنعوا الغناء والموسيقى ... ما هم بيغنوا اهو:

http://www.youtube.com/watch?v=yXINlm88yTE#!

:loll:

هو أى غنا يبقى غنا ؟

:donknow:

هذه نقرة .. وتلك أخرى

لو طبلة صغيرة يبقى أجدع مسحراتي، نفس الريتم!!

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

لا يجوز تصوير ما فيه روح ـ الغناء والموسيقي ممنوعان

مش صحيح انهم هايمنعوا الغناء والموسيقى ... ما هم بيغنوا اهو:

http://www.youtube.com/watch?v=yXINlm88yTE#!

:loll:

هو أى غنا يبقى غنا ؟

:donknow:

هذه نقرة .. وتلك أخرى

تصدق بالله يابو محمد؟

بالشكل ده انا ابتديت اقتنع ان الغناء حرام

اعوذ بالله من غضب الله :(

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...