اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الجان وعلاقتة بالانسان...


mnman

Recommended Posts

ليس كل صرع يصيب الانسان هو بالضرورة مس وليس كل مس يصحبه صرع ( كريزة )

ولكن لي سؤال للأخوة الذين يرفضون فكرة تلبس الانسي بالجني

هل شاهد أحدهم كيف يقرأ ( بضم الياء ) على رجل ممسوس وكيف يخرج الجني من جسد الانسي

لا أريد أحكاما تصدر على هذه المسألة من خلال المشعوذين الذين قدمتهم لنا هالة سرحان

كلنا يعرف مدى صعوبة المرض النفسي ومدى تأثيره على المريض به حتى أن بعضهم يقول أتمنى أن بي مرض الأيدز أو مرض السرطان وليس بي شيء من هذا المرض النفسي ( نسأل الله السلامه والعافيه )

المثل يقول اللي إيده في المية مش زي اللي إيده في النار

وهذه قصة سأرويها لكم ربما توصل لكم ما أريد أن أقول

( س ) رجل متعلم مثقف ( حسب التعبير السائد مع اختلافي مع هذا المصطلح وليس هذا موضوعنا )

المهم صاحبنا ( س ) كان في يوم في قعدة مع مجموعة من زمايله وكان حديثهم عن نفس الموضوع الذي نتحدث عنه

وكان موقف صاحبنا ( س ) موقف المعارض والساخر من كلام زمايله حول تلبس الجني بالإنسي ,, حاولوا إقناعه بأنهم شاهدوا مثل هذه الحالات وأنه تم علاجها بقراءة القرآن ( لا بالشعوذة والسحر )

وصاحبنا متشبث برأيه ويؤكد لهم أن هذا كله تخاريف ودجل وأن الطب النفسي الحديث ينفي كل هذه المزاعم

المهم ,, بعد مدة صاحبنا ( س ) اكتشف ان ابنه مريض بمرض نفسي ,, طبعاً أخذه لطبيب نفسي ولطبيب نفسي آخر وآخر وآخر وآخر ,,,

أعيته الحيلة و ضاقت به الأرض بما رحبت وهو يرى فلذة كبده مريضاً والطب يقف عاجزا بكلمة بسيطة جدا ( hopeless case )

تذكر صاحبنا ( س ) زمايله وذهب اليهم يبكي حال ابنه وما وصل اليه

والله الذي لا إله الا هو أنه ذهب يبكي ( ولا يلام ) ويطلب منهم أن يعالجوه بالقرآن ( وأؤكد لا بالشعوذة والسحر )

ما لك يا أستاذ ( س ) فين كلامك عن التقدم العلمي ,,,, فين سخريتك ( وتريقتك ) من التلبس والمس

هذه القصة حدثت منذ حوالي عشر سنوات في مدينة شمال السعودية اسمها ( حائل ) وهي موطن رجل عرفه العرب بالكرم يسمى ( حاتم الطائي )

قصدي من إيراد هذه القصة هو التالي :

أن الإنسان أحياناً قد يكون له أراء نظرية أراء أشبه ما تكون بالترف الفكري بعيدة كل البعد عن الواقع أو التجربة

أراء تسقط وتذوب أمام تجارب حقيقية وتتلاشى لثتبت لصاحبها أن الترف الفكري شيء و معمعة الحياة وعجائبها شيء آخر

وزي ما قلت سابقاً ( اللي إيده في الميه مش زي اللي في النار )

والطب النفسي الحديث لا زال عاجزاً عن فك طلاسم هذه النفس البشرية ولا زال يقف عاجزاً أمام أمراض تنتاب هذه النفس البشرية وتعكر صفوها

طبعاً أنا هنا لست ضد الطب النفسي ( حاشا وكلا )

ولكن أردت فقط أن أنبه أنه ليس بالضرورة أن هذا الطب النفسي هو الوصي على هذه النفس البشرية وأن ما سواه هو الباطل

كلنا بنعرف أن فيه أعمال بالسحر تفرق بين رجل وزوجته ( والعياذ بالله )

يخش الراجل على مراته ويحس أن اللي قدامه شيطان مصور مش طايق يبص في خلقتها مع أن هذه الزوجة هي نفسها التي كان متيماً بحبها قبل ما يعملوا له العمل السحري الشيطاني الكفري

والله لو جمعنا فطاحلة الأطباء النفسيين ومن شابت شعورهم وانحنت ظهورهم في طلب هذا العلم لوقفوا ( فاغري الأفواه ) عاجزين عن فهم سبب كره هذا الزوج لزوجته ,,,

أعتذر عن الإطالة وأرجوا منكم تصويبي فيما أخطأت

ولكم مني أطيب وأجمل تحيه ( أعاذنا الله وإياكم من شر خلقه )

(أَلَمْ يَأْنِ لِلَّذِينَ آمَنُوا أَنْ تَخْشَعَ قُلُوبُهُمْ لِذِكْرِ اللَّهِ وَمَا نَزَلَ مِنَ الْحَقِّ وَلا يَكُونُوا كَالَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلُ فَطَالَ عَلَيْهِمُ الْأَمَدُ فَقَسَتْ قُلُوبُهُمْ وَكَثِيرٌ مِنْهُمْ فَاسِقُونَ)(الحديد:16)

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 71
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

الاخ الطفشان

اللة يفتح عليك ، حديث الرسول قرأناة كثيرا ، ولكننا كالعادة لم ننتبة في زحمة الحياة

وللاخوة :

يتبقي بعض الاسئلة التي تحتاج لاجابة :

كيف يعرف الشيخ ان هذا الصرع صرع جني وليس صرع عضوي ؟

وهل يفشل العلاج بالقرآن في علاج حالات الصرع التي يذكر انها من الشيطان ، هل تم متابعة تلك الحالات ؟ ومن تابعها ؟

واذا كان هناك تجربة لكل منا في ذلك الموضوع :

عن نفسي ، لم اري اخراج جني من انسان ، ولكني رأيت عشرات الحالات التي تذهب الي العلاج بالقرآن في السعودية ( حيث لا يسمح بالشعوذة ) ، ثم ترجع مرة اخري لتلقي العلاج الطبي والذي يتحكم في نوبات الصرع .

الامر الاخر :

ما هي علاقة الامراض النفسية بالصرع ؟ وما علاقة ذهاب العقل بالجن ؟ ( طبيا الصرع وهو مرض عضوي مختلف عن الامراض النفسية )

ومن قال ان الطب الحديث قد حل مشاكل الانسان الصحية سواء نفسية او امراض عضوية

للعلم ان اسباب الامراض التي نشاهدها متكررة ، لم يتوصل الطب الحديث لسبب محدد لها في معظم الاحيان ، وان كان قد توصل لعلاج الكثير والذي قد ينجح وقد يفشل ( بأذن اللة )

رابط هذا التعليق
شارك

أولا : الحكاية بينه زى الشمس....واضح إن ربنا يدارى بعض العلم عن الناس لكى لا تنتشر الخطيئه ولا يخاف المؤمن. فأحيانا تود الأطلاع على كتاب معين ولكن يلهيك شئ أخر ويمكن هذا الكتاب فيه فكر كافر يمكن أن تفتن به. والحقيقة كنت أتمنى أن أنزع من عقلى هذه الأفكار عن وجود الجن أصلا ولكن أصبح عقيده راسخه لكثرة القراءة فى هذا المجال مع الإيمان بما جاء من أدلة الكتاب والسنة.

عموما...لكى يتيقن الأخوة من عملية التلبيس لابد لهم من حضور جلسات لتخريج الجن لشيخ معروف وقوى.

أما عن التفرقة بين نوع المرض إما مس أو نفسى أو عضوى فهذا بهدى الله لاغير ولا يوجد فينا من يختلف أن أدوية العالم تعجز أمام أقل الأمراض. لذلك علمنا الرسولp1.gif كيفية الرقية الشرعية وما إليها من تصبر بأيات الله عند المرض أو الشعور بالألم. ولنضع فى الأعتبار أن كل من يعالج بالقرآن لا يمكن أن يأخذ أجر مهما كان وأجره عند الله.

وأحب أن أراجعك يا أخى الطفشان

موضوع السحر و هل هو حقيقة ام تخييل موضوع قديم، و كثير من العلماء، و منهم ابن حزم من الف سنة، قال انه تخييل فقط، و يعتمد على مدى تقبل الطرف الاخر لما هو سحر 

و هذا هو الفرق بين معجزة النبي و تخييل الساحر، فعصا موسى انقلبت حية فعلا، بينما حبال و عصي السحرة كانت تخييل (سحروا اعين الناس و استرهبوهم)، و الا فما الفرق بين المعجزة و السحر؟

هنا أنت تتكلم عن سحر الأعين والخدع وما إليها من سحر التخيل والذى أحله البعض(على ما أتذكر) وبين

و لذلك تجد موضوع السحر في الفئات الغير متعلمة عندنا يعتمد على الاثر مثل خصلة الشعر و قلامات الاظافر و ديل الفستان، و من اخذ منه هذا يحدث له هلع و فزع نفسي، و الساحر يستغل هذا و يعرفه بطرق مباشرة او غير مباشرة بهذا لتحقيق السيطرة النفسية عليه

سحر الجن وهو الكفر والأستعانة بالشياطين والعياذ بالله

اللهم عافنا

من أقبح صور فساد المجتمع هو فساد علماءه

رابط هذا التعليق
شارك

سؤال برئ قوى

هذا طبعا بعد ما اقول كل عام وانتم بخير

سؤالى هو:

ماذا يفعل غير المسلمين الذين لايعلمون عن القرآن شيئا؟

لماذا يتربص الجان والعفاريت بأبناء امتنا مش كفاية علينا بوش وبلير وحكامنا؟

عندما يتحدث الأجانب عن الجان والعفاريت فانهم يتحدثون عنها فقط كنوع من الآساطير، اما ان يفرد للموضوع صفحات وصفحات عن شيئ غير محسوس وكل معلوماتنا عنه مجرد حكايات فهذا امرا له العجب!

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

عندما يتحدث الأجانب عن الجان والعفاريت فانهم يتحدثون عنها فقط كنوع من الآساطير، اما ان يفرد للموضوع صفحات وصفحات عن شيئ غير محسوس وكل معلوماتنا عنه مجرد حكايات فهذا امرا له العجب!

هي يعني دي عادتنا ولا حانشتريها

ما طول عمرنا ، وعمر اجدادنا ، وعمر اجداد اجدادنا كدة ، مولدين كدة

بالمناسبة دة موضوع ظريف ، يخفف شوية احباط السياسة

وهو موضوع اساسي بالنسبة لاعداد كبيرة من الناس ، يؤمنون بة ويهربون من المسئولية بتحميلها علي طرف اخر ( الجن ) يعني كان اجدادنا برضة عندهم نظرية مؤامرة ، حينما يفشلون او يقصرون ، يحملون تقصيرهم علي طرف خارجي وبما انة كانت لا توجد دولة صهيونية ، او امريكية ، فقد وجدوا في الجن ما يلبي حاجتهم وورث البعض منا تلك النظرية .

اما في عصرنا فالحمد للة عندنا امريكا واسرائيل ولسنا في حاجة للجن لكي نحمل علية فشلنا وتقصيرنا

رابط هذا التعليق
شارك

أن الإنسان أحياناً قد يكون له أراء نظرية أراء أشبه ما تكون بالترف الفكري بعيدة كل البعد عن الواقع أو التجربة

الله ينور عليك انت جبت من الآخر بالجملة دي

:roll: :D :roll: :D

أننـا ندفع ثمـن غالـي لسلبـيـتـنا وسكوتنـا والثمن قـابـل للارتفــاع الى أن تتعـدى تكلفـة السـكوت والخنـوع تكلفـة التغـيير وقتهـا فقـط قـد يحـدث التغـيـيـر

رابط هذا التعليق
شارك

وصاحبنا متشبث برأيه ويؤكد لهم أن هذا كله تخاريف ودجل وأن الطب النفسي الحديث ينفي كل هذه المزاعم

المهم ,, بعد مدة صاحبنا ( س ) اكتشف ان ابنه مريض بمرض نفسي ,, طبعاً أخذه لطبيب نفسي ولطبيب نفسي آخر وآخر وآخر وآخر ,,,

أعيته الحيلة و ضاقت به الأرض بما رحبت وهو يرى فلذة كبده مريضاً والطب يقف عاجزا بكلمة بسيطة جدا ( hopeless case )

تذكر صاحبنا ( س ) زمايله وذهب اليهم يبكي حال ابنه وما وصل اليه

والله الذي لا إله الا هو أنه ذهب يبكي ( ولا يلام ) ويطلب منهم أن يعالجوه بالقرآن ( وأؤكد لا بالشعوذة والسحر )

ما لك يا أستاذ ( س ) فين كلامك عن التقدم العلمي ,,,, فين سخريتك ( وتريقتك ) من التلبس والمس

استادي العزيز و هل نجح العلاج بالقران في علاج هدا الشاب ارجو اكمال القصه

الرئيس مسئول عن كل ما تعاني منه مصر الأن

لا

رابط هذا التعليق
شارك

عندما يتحدث الأجانب عن الجان والعفاريت فانهم يتحدثون عنها فقط كنوع من الآساطير، اما ان يفرد للموضوع صفحات وصفحات عن شيئ غير محسوس وكل معلوماتنا عنه مجرد حكايات فهذا امرا له العجب!

يا عزيزي الاجانب عندهم خرافات زينا و اكتر

مافيش عندهم حاجة اسمها جان، و لكن تلبس الشيطان للناس موجود، و مصدر رزق حلو قوي لبعض القساوسة

و كثير منهم عنده برامج تلفزيونية على خشبة مسرح و ماسك الميكروفون و يطرد الشياطين و يجمع التبرعات بالفيزا و الماستر كارد و رقم تليفون 1-800، و العملية ماشية تمام

و موجود عند المسيحيين في الانجيل قصة المسيح و اخراج ارواح من مرضى

انجيل مرقص اصحاح 9

14 وَلَمَّا وَصَلُوا إِلَى بَاقِي التَّلاَمِيذِ، رَأَوْا جَمْعاً عَظِيماً حَوْلَهُمْ وَبَعْضَ الْكَتَبَةِ يُجَادِلُونَهُمْ.

15 وَحَالَمَا رَآهُ الْجَمْعُ، ذُهِلُوا كُلُّهُمْ وَأَسْرَعُوا إِلَيْهِ يُسَلِّمُونَ عَلَيْهِ.

16 فَسَأَلَهُمْ: «فِيمَ تُجَادِلُونَهُمْ؟»

17 فَرَدَّ عَلَيْهِ وَاحِدٌ مِنَ الْجَمْعِ قَائِلاً: «يَامُعَلِّمُ، أَحْضَرْتُ إِلَيْكَ ابْنِي وَبِهِ رُوحٌ أَخْرَسُ،

18 حَيْثُمَا تَمَلَّكَهُ يَصْرَعُهُ، فَيُزْبِدُ وَيَصِرُّ بِأَسْنَانِهِ وَيَتَيَبَّسُ. وَقَدْ طَلَبْتُ مِنْ تَلاَمِيذِكَ أَنْ يَطْرُدُوهُ، فَلَمْ يَقْدِرُوا».

19 فَأَجَابَهُمْ قَائِلاً: «أَيُّهَا الْجِيلُ غَيْرُ الْمُؤْمِنِ! إِلَى مَتَى أَبْقَى مَعَكُمْ؟ إِلَى مَتَى أَحْتَمِلُكُمْ؟ أَحْضِرُوهُ إِلَيَّ!»

20 فَأَحْضَرُوهُ إِلَى يَسُوعَ. فَمَا إِنْ رَآهُ الرُّوحُ، حَتَّى صَرَعَ الصَّبِيَّ، فَوَقَعَ عَلَى الأَرْضِ يَتَمَرَّغُ مُزْبِداً.

21 وَسَأَلَ أَبَاهُ: «مُنْذُ مَتَى يُصِيبُهُ هَذَا؟» فَأَجَابَ: «مُنْذُ طُفُولَتِهِ.

22 وَكَثِيراً مَا أَلْقَاهُ فِي النَّارِ وَفِي الْمَاءِ لِيُهْلِكَهُ. وَلكِنْ إِنْ كُنْتَ تَقْدِرُ عَلَى شَيْءٍ، فَأَشْفِقْ عَلَيْنَا وَأَعِنَّا!»

23 فَقَالَ لَهُ يَسُوعُ: «بَلْ إِنْ كُنْتَ أَنْتَ تَقْدِرُ أَنْ تُؤْمِنَ، فَكُلُّ شَيْءٍ مُسْتَطَاعٌ لَدَى الْمُؤْمِنِ!»

24 فَصَرَخَ أَبُو الصَّبِيِّ فِي الْحَالِ: «أَنَا أُومِنُ، فَأَعِنْ عَدَمَ إِيمَانِي».

25 فَلَمَّا رَأَى يَسُوعُ الْجَمْعَ يَرْكُضُونَ مَعاً، زَجَرَ الرُّوحَ النَّجِسَ قَائِلاً لَهُ: «أَيُّهَا الرُّوحُ الأَخْرَسُ الأَصَمُّ، إِنِّي آمُرُكَ، فَاخْرُجْ مِنْهُ وَلاَ تَعُدْ تَدْخُلُهُ بَعْدُ!»

26 فَصَرَخَ الرُّوحُ وَصَرَعَ الصَّبِيَّ بِشِدَّةٍ، ثُمَّ خَرَجَ. وَصَارَ الصَّبِيُّ كَأَنَّهُ مَيْتٌ، حَتَّى قَالَ أَكْثَرُ الْجَمْعِ: «إِنَّهُ مَاتَ!»

27 وَلكِنْ لَمَّا أَمْسَكَهُ يَسُوعُ بِيَدِهِ وَأَنْهَضَهُ، نَهَضَ.

28 وَبَعْدَمَا دَخَلَ يَسُوعُ الْبَيْتَ، سَأَلَهُ تَلاَمِيذُهُ عَلَى انْفِرَادٍ: «لِمَاذَا لَمْ نَقْدِرْ نَحْنُ أَنْ نَطْرُدَ الرُّوحَ؟»

29 فَأَجَابَ: «هَذَا النَّوْعُ لاَ يُطْرَدُ بِشَيْءٍ إِلاَّ بِالصَّلاَةِ وَالصَّوْمِ! »

انجيل مرقص 5

2 وَحَالَمَا نَزَلَ مِنَ الْقَارِبِ، لاَقَاهُ مِنْ بَيْنِ الْقُبُورِ إِنْسَانٌ يَسْكُنُهُ رُوحٌ نَجِسٌ،

3 كَانَ يُقِيمُ فِي الْقُبُورِ. وَلَمْ يَكُنْ أَحَدٌ يَقْدِرُ أَنْ يُقَيِّدَهُ وَلَوْ بِالسَّلاَسِلِ.

4 فَإِنَّهُ كَثِيراً مَا رُبِطَ بِالْقُيُودِ وَالسَّلاَسِلِ، فَكَانَ يُقَطِّعُ السَّلاَسِلَ وَيُحَطِّمُ الْقُيُودَ، وَلَمْ يَقْدِرْ أَحَدٌ أَنْ يُخْضِعَهُ.

5 وَكَانَ فِي الْقُبُورِ وَفِي الْجِبَالِ دَائِماً، لَيْلاً وَنَهَاراً، يَصِيحُ وَيُجَرِّحُ جِسْمَهُ بِالْحِجَارَةِ.

6 وَلَكِنَّهُ لَمَّا رَأَى يَسُوعَ مِنْ بَعِيدٍ، رَكَضَ وَسَجَدَ لَهُ،

7 وَصَرَخَ بِأَعْلَى صَوْتِهِ: «مَا شَأْنُكَ بِي يَايَسُوعُ ابْنَ اللهِ الْعَلِيِّ؟ أَسْتَحْلِفُكَ بِاللهِ أَلاَّ تُعَذِّبَنِي!»

8 فَإِنَّ يَسُوعَ كَانَ قَدْ قَالَ لَهُ؟ «أَيُّهَا الرُّوحُ النَّجِسُ، اخْرُجْ مِنَ الإِنْسَانِ!»

9 وَسَأَلَهُ يَسُوعُ: «مَا اسْمُكَ؟» فَأَجَابَ: «اسْمِي لَجِيُونُ لأَنَّنَا جَيْشٌ كَبِيرٌ!»

10 وَتَوَسَّلَ إِلَيْهِ بِإِلْحَاحٍ أَلاَّ يَطْرُدَ الأَرْوَاحَ النَّجِسَةَ إِلَى خَارِجِ تِلْكَ الْمِنْطَقَةِ.

11 وَكَانَ هُنَاكَ قَطِيعٌ كَبِيرٌ مِنَ الْخَنَازِيرِ يَرْعَى عِنْدَ الْجَبَلِ،

12 فَتَوَسَّلَتِ الأَرْوَاحُ النَّجِسَةُ إِلَى يَسُوعَ قَائِلَةً: «أَرْسِلْنَا إِلَى الْخَنَازِيرِ لِنَدْخُلَ فِيهَا!»

13 فَأَذِنَ لَهَا بِذَلِكَ. فَخَرَجَتِ الأَرْوَاحُ النَّجِسَةُ وَدَخَلَتْ فِي الْخَنَازِيرِ، فَانْدَفَعَ قَطِيعُ الْخَنَازِيرِ مِنْ عَلَى حَافَةِ الْجَبَلِ إِلَى الْبُحَيْرَةِ، فَغَرِقَ فِيهَا. وَكَانَ عَدَدُهُ نَحْوَ أَلْفَيْنِ.

14 أَمَّا رُعَاةُ الْخَنَازِيرِ فَهَرَبُوا وَأَذَاعُوا الْخَبَرَ فِي الْمَدِينَةِ وَفِي الْمَزَارِعِ. فَخَرَجَ النَّاسُ لِيَرَوْا مَا قَدْ جَرَى،

15 وَجَاءُوا إِلَى يَسُوعَ، فَرَأَوْا الَّذِي كَانَ مَسْكُوناً بِالشَّيَاطِينِ جَالِساً وَلاَبِساً وَصَحِيحَ الْعَقْلِ، فَاسْتَوْلَى عَلَيْهِمِ الْخَوْفُ.

انجيل متى 12

43 وَلكِنْ مَتَى خَرَجَ الرُّوحُ النَّجِسُ مِنْ إِنْسَانٍ يَسْكُنُهُ، يَهِيمُ فِي الأَمَاكِنِ الْقَاحِلَةِ طَالِباً الرَّاحَةَ، فَلاَ يَجِدُ.

44 فَيَقُولُ: أَرْجِعُ إِلَى مَسْكِنِي الَّذِي فَارَقْتُهُ! وَيَرْجِعُ، فَيَجِدُهُ فَارِغاً مَكْنُوساً مُزَيَّناً.

45 فَيَذْهَبُ، وَيُحْضِرُ مَعَهُ سَبْعَةَ أَرْوَاحٍ أُخْرَى أَكْثَرَ مِنْهُ شَرّاً، فَتَدْخُلُ جَمِيعاً وَتَسْكُنُ ذَلِكَ الإِنْسَانَ، فَتَكُونُ آخِرَتُهُ أَسْوَأَ مِنْ حَالَتِهِ الأُولَى. هَكَذَا تَكُونُ حَالُ هَذَا الْجِيلِ الشِّرِّيرِ! »

الشعب اراد الحياة و القيد انكسر

رابط هذا التعليق
شارك

تحريا للدقة و الامانة العلمية، هذه احاديث وجدتها في مصادر مختلفة فيها ان رسول الله اخرج جن من ناس بهم جنون او صرع

و هذه الاحاديث غير معروف صحتها، فهي ليست في كتب الصحيحين، و مجرد ذكرها في كتب السنن و المسانيد لا يعني انها صحيحة

و نرجو من يعرف انها صحيحة ام لا ان يفيدنا

سنن الدارمي

‏أخبرنا ‏ ‏عبيد الله بن موسى ‏ ‏عن ‏ ‏إسمعيل بن عبد الملك ‏ ‏عن ‏ ‏أبي الزبير ‏ ‏عن ‏ ‏جابر ‏ ‏قال ‏

‏خرجت مع النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏في سفر وكان لا يأتي البراز حتى يتغيب فلا يرى فنزلنا ‏ ‏بفلاة ‏ ‏من الأرض ليس فيها شجر ولا علم فقال يا ‏ ‏جابر ‏ ‏اجعل في ‏ ‏إداوتك ‏ ‏ماء ثم انطلق بنا قال فانطلقنا حتى لا نرى فإذا هو بشجرتين بينهما أربع أذرع فقال يا ‏ ‏جابر ‏ ‏انطلق إلى هذه الشجرة فقل يقل لك الحقي بصاحبتك حتى أجلس خلفكما فرجعت إليها فجلس رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏خلفهما ثم رجعتا إلى مكانهما فركبنا مع رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ورسول الله بيننا كأنما علينا الطير تظلنا فعرضت له امرأة معها صبي لها فقالت يا رسول الله إن ابني هذا يأخذه الشيطان كل يوم ثلاث مرار قال فتناول الصبي فجعله بينه وبين مقدم ‏ ‏الرحل ‏ ‏ثم قال اخسأ عدو الله أنا رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏اخسأ عدو الله أنا رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ثلاثا ثم دفعه إليها فلما قضينا سفرنا مررنا بذلك المكان فعرضت لنا المرأة معها صبيها ومعها كبشان تسوقهما فقالت يا رسول الله اقبل مني هديتي فوالذي بعثك بالحق ما عاد إليه بعد فقال خذوا منها واحدا وردوا عليها الآخر

مسند احمد

‏حدثنا ‏ ‏عبد الله بن نمير ‏ ‏عن ‏ ‏عثمان بن حكيم ‏ ‏قال أخبرني ‏ ‏عبد الرحمن بن عبد العزيز ‏ ‏عن ‏ ‏يعلى بن مرة ‏ ‏قال ‏

‏لقد رأيت من رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ثلاثا ما رآها أحد قبلي ولا يراها أحد بعدي لقد خرجت معه في سفر حتى إذا كنا ببعض الطريق مررنا بامرأة جالسة معها صبي لها فقالت يا رسول الله هذا صبي أصابه بلاء وأصابنا منه بلاء يؤخذ في اليوم ما أدري كم مرة قال ناولينيه فرفعته إليه فجعلته بينه وبين واسطة ‏ ‏الرحل ‏ ‏ثم ‏ ‏فغر ‏ ‏فاه فنفث فيه ثلاثا وقال ‏ ‏بسم الله أنا عبد الله ‏ ‏اخسأ ‏ ‏عدو الله ثم ناولها إياه فقال القينا في ‏ ‏الرجعة ‏ ‏في هذا المكان فأخبرينا ما فعل قال فذهبنا ورجعنا فوجدناها في ذلك المكان معها شياه ثلاث فقال ما فعل صبيك فقالت والذي بعثك بالحق ما حسسنا منه شيئا حتى الساعة ‏ ‏فاجترر ‏ ‏هذه الغنم قال انزل فخذ منها واحدة ورد البقية

‏حدثنا ‏ ‏وكيع ‏ ‏حدثنا ‏ ‏الأعمش ‏ ‏عن ‏ ‏المنهال بن عمرو ‏ ‏عن ‏ ‏يعلى بن مرة ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏قال ‏ ‏وكيع ‏ ‏مرة يعني الثقفي ‏ ‏ولم يقل ‏ ‏مرة ‏ ‏عن أبيه ‏

‏أن امرأة جاءت إلى النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏معها صبي لها به ‏ ‏لمم ‏ ‏فقال النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏اخرج عدو الله أنا رسول الله قال فبرأ فأهدت إليه كبشين وشيئا من ‏ ‏أقط ‏ ‏وشيئا من سمن قال فقال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏خذ ‏ ‏الأقط ‏ ‏والسمن وأحد الكبشين ورد عليها الآخر

سنن ابن ماجه

‏حدثنا ‏ ‏محمد بن بشار ‏ ‏حدثنا ‏ ‏محمد بن عبد الله الأنصاري ‏ ‏حدثني ‏ ‏عيينة بن عبد الرحمن ‏ ‏حدثني ‏ ‏أبي ‏ ‏عن ‏ ‏عثمان بن أبي العاص ‏ ‏قال ‏

‏لما استعملني رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏على ‏ ‏الطائف ‏ ‏جعل يعرض لي شيء في صلاتي حتى ما أدري ما أصلي فلما رأيت ذلك رحلت إلى رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فقال ‏ ‏ابن أبي العاص ‏ ‏قلت نعم يا رسول الله قال ما جاء بك قلت يا رسول الله عرض لي شيء في صلواتي حتى ما أدري ما أصلي ‏ ‏قال ذاك الشيطان ‏ ‏ادنه فدنوت منه فجلست على صدور قدمي قال فضرب صدري بيده وتفل في فمي وقال اخرج عدو الله ففعل ذلك ثلاث مرات ثم قال الحق بعملك ‏

‏قال فقال ‏ ‏عثمان ‏ ‏فلعمري ما أحسبه خالطني بعد

و في مجمع الزوائد

وعن الزارع أنه وفد إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وخرج معه بأخيه لأمه - يقال له‏:‏ مطر بن هلال بن عنزة - وخرج بابن أخ له مجنون، ومعهم الأشج - وكان اسمه المنذر بن عائذ - فقال

المنذر‏:‏ يا زارع خرجت معنا برجل مجنون وفتى شاب ليس منا وافدين إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم‏؟‏ قال الزارع‏:‏ أما المصاب فآتي به رسول الله صلى الله عليه وسلم يدعو له عسى أن يعافيه الله، وأما الفتى العنزي فإنه أخي لأمي وأرجو أن يدعو له النبي صلى الله عليه وسلم بدعوة، تصيبه دعوة النبي صلى الله عليه وسلم‏.‏

...

قال الزارع‏:‏ يا نبي الله بأبي وأمي جئت بابن أخ لي مصاب لتدعو الله له وهو في الركاب، قال‏:‏ ‏"‏فائت به‏"‏‏.‏ قال‏:‏ فأتيته وقد رأيت الذي صنع الأشج، فأخذت عيبتي فأخرجت منها ثوبين حسنين، وألقيت عنه ثياب السفر وألبستهما إياه، ثم أخذت بيده فجئت به النبي صلى الله عليه وسلم وهو ينظر نظر المجنون، فقال النبي صلى الله عليه وسلم‏:‏ ‏"‏اجعل ظهره من قبلي‏"‏‏.‏ فأقمته فجعلت ظهره من قبل النبي صلى الله عليه وسلم ووجهه من قبلي، فأخذه ثم جره بمجامع ردائه فرفع يده حتى رأيت بياض إبطيه، ثم ضرب بثوبه ظهره، وقال‏:‏ ‏"‏اخرج عدو الله‏"‏‏.‏ فالتفت وهو ينظر نظر الصحيح، ثم أقعده بين يديه فدعا له ومسح وجهه‏.‏ قال‏:‏ فلم تزل تلك المسحة في وجهه وهو شيخ كبير، كأن وجهه وجه عذراء شباباً، وما كان في القوم رجل يفضل عليه بعد دعوة النبي صلى الله عليه وسلم

رواه البزار وفيه أم أبان بنت الوازع روى لها أبو داود، وسكت على حديثها، فهو حسن، وبقية رجاله ثقات‏

الشعب اراد الحياة و القيد انكسر

رابط هذا التعليق
شارك

الأخ العزيز ابو حلاوة

لم أقص هذه القصة لكي أقول لكي أثبت أن العلاج بالقرآن ممكن أن يشفي من الأمراض النفسية وحتى العضوية ,,

وانما كتبتها وأعطيتها مثلاً لأبين الفرق بين الكلام النظري والترف الفكري وبين تجارب الحياة ومشاكلها

( وعلى فكرة مش ضروري ان الممسوس يشفى بقراءة القرآن ,, لأن الأمر أولاً وأخيرا من فوق سبع سماوات والابتلاء وحكمته لا يعلم بهما الا الله تعالى ) ( ولكن هذا لا يعني أيضاً أن قراءة القرآن ليست علاجاً )

(( على الهامش ))

بعض المثقفين أعطى فكرة سواءا من خلال ما يكتب في الصحف أو في الكتب والقصص او ما يقدم على شاشات السينما والتلفزيون أن كلمة جن هي المرادف لكلم دجل وكذب , حتى أصبحت تسمع من بعض المسلمين ( الجهلة ) من يقول أنا لا أؤمن بالجن ( والله سمعتها ) أستغفر الله

كل هذا كي لا يقال عنه أنه متخلف وأنه من طبقة متعلمة مثقفة لا تعترف بالدجل

الدجل والدجالين ( والسحرة والمشعوذين ) موجودين

ولكن هذا لا يعني أن ننكر خلقاً من خلق الله أتى ذكرهم في كتاب الله وسنة رسوله وهو أمر مسلم به لا شك فيه .

أذكر أنني شاهدت في برنامج تلفزيوني لقاء مع الفنان الدكتور عزت أبو عوف وكان يتحدث ( ويجزم ) عن بيت أسرتهم ( بيت العيلة ) أنه كان مسكون بالجن وأنه كان يشاهدهم هو وأفراد أسرته

ولكن لم ينكر أحد عليه (( لأنه دكتور )) (( لأنه فنان ))

بس لو شخص عادي قال نفس الكلام ,, كان خلوه مسخره

عموما اعتقد أنه لا ينبغي ان ينشغل المسملون في مثل هذه الأمور ويستغرقوا فيها , يؤمنوا بوجود الجن نعم ,, ولكن لا يجلس دائماً يفكر في هذه الأمور

ولو قرأنا كتب العلماء الراسخين في العلم لما وجدناهم يعيرون هذه الأمور كثير اهتمام

والله أعلم

(أَلَمْ يَأْنِ لِلَّذِينَ آمَنُوا أَنْ تَخْشَعَ قُلُوبُهُمْ لِذِكْرِ اللَّهِ وَمَا نَزَلَ مِنَ الْحَقِّ وَلا يَكُونُوا كَالَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلُ فَطَالَ عَلَيْهِمُ الْأَمَدُ فَقَسَتْ قُلُوبُهُمْ وَكَثِيرٌ مِنْهُمْ فَاسِقُونَ)(الحديد:16)

رابط هذا التعليق
شارك

الأخ العزيز الطفشان

أشكرك لإيرادك هذه الأحاديث وقد بحثت عنها في موسوعة الشيخ المحدث محمد ناصر الدين الألباني فوجدت الآتي

عن يعلى بن مرة عن أبيه قال : سافرت مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فرأيت منه شيئا عجبا : نزل منزلا ، فقال : انطلق إلى هاتين الشجرتين ، فقل : إن رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول لكما أن تتنحيا . فانطلقت فقلت لهما ذلك ، فانتزعت كل واحدة منهما من أصلها ، فمرت كل واحدة إلى صاحبتها ، فالتقيا جميعا ، فقضى رسول الله صلى الله عليه وسلم حاجته من ورائهما ، ثم قال : انطلق فقل لهما لتعود كل واحدة إلى مكانها . فأتيتهما ، فقلت ذلك لهما ، فعادت كل واحدة إلى مكانها . وأتته امرأة فقالت : إن ابني هذا به لمم منذ سبع سنين ، يأخذه كل يوم مرتين ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ادنيه . فأدنته منه ، فتفل في فيه ، وقال : اخرج عدو الله أنا رسول الله . ثم قال لها رسول الله صلى الله عليه وسلم : إذا رجعنا ؛ فأعلمينا ما صنع . فلما رجع رسول الله صلى الله عليه وسلم ؛ استقبلته ومعها كبشان وأقط وسمن ، فقال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم : خذ هذا الكبش ، فاتخذ منه ما أردت . فقالت : والذي أكرمك ؛ ما رأينا به شيئا منذ فارقتنا . ثم أتاه بعير فقام بين يديه ، فرأى عينيه تدمعان ، فبعث إلى أصحابه ، فقال : ما لبعيركم هذا يشكوكم ؟ فقالوا : كنا نعمل عليه ، فلما كبر وذهب عمله ؛ تواعدنا عليه لننحره غدا . فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : لا تنحروه ، واجعلوه في الإبل يكون معها . ( والحديث بهذه المتابعات جيد ) .

الكتاب سلسلة الأحاديث الصحيحة المجلد الأول بقسميه

المؤلف محمد ناصر الدين الألباني

الناشر مكتبة المعارف للنشر والتوزيع الرياض

الطبعة طبعة جديدة منقحة ومزيدة

تاريخ الطبعة 1415 هـ - 1995 م

==========

3538 حدثنا محمد بن بشار حدثنا محمد بن عبد الله الأنصاري حدثني عيينة بن عبد الرحمن حدثني أبي عن عثمان بن أبي العاص قال لما استعملني رسول الله صلى الله عليه وسلم على الطائف جعل يعرض لي شيء في صلاتي حتى ما أدري ما أصلي فلما رأيت ذلك رحلت إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال ابن أبي العاص قلت نعم يا رسول الله قال ما جاء بك قلت يا رسول الله عرض لي شيء في صلواتي حتى ما أدري ما أصلي قال ذاك الشيطان ادنه فدنوت منه فجلست على صدور قدمي قال فضرب صدري بيده وتفل في فمي وقال اخرج عدو الله ففعل ذلك ثلاث مرات ثم قال الحق بعملك قال فقال عثمان فلعمري ما أحسبه خالطني بعد * ( صحيح ) _ صحيح أبن ماجه

الكتاب صحيح سنن ابن ماجة باختصار السند

المؤلف محمد تاصر الدين الألباني

الناشر مكتب التربية العربي لدول الخليج الرياض

الطبعة الطبعة الثالثة

تاريخ الطبعة 1408 هـ - 1988 م

=============

عن عثمان بن أبي العاص يقول : شكوت إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم نسيان القرآن ، فضرب صدري بيده فقال : فذكره . قال عثمان : فما نسيت منه شيئا بعد ؛ أحببت أن أذكره . . أخرجه الطبراني في المعجم الكبير ، ( وإسناده حسن ) . وروي بإسناد آخر أصح عن عثمان بن أبي العاص قال : استعملني رسول الله صلى الله عليه وسلم وأنا أصغر الستة الذين وفدوا عليه من ثقيف ، وذلك أني كنت قرأت سورة { البقرة } ، فقلت : يا رسول الله ! إن القرآن ينفلت مني ، فوضع يده على صدري وقال : يا شيطان ! اخرج من صدر عثمان . فما نسيت شيئا أريد حفظه . أخرجه البيهقي في دلائل النبوة ( وإسناده صحيح ) . وفي طريق أخرى يرويه الحسن عنه قال : شكوت إلى النبي صلى الله عليه وسلم سوء حفظي للقرآن ، فقال : ذاك شيطان يقال له : ( خنزب ) ، ادنُ مني يا عثمان! ثم وضع يده على صدري ، فوجدت بردها بين كتفي ، ثم قال : فذكره . فما سمعت بعد ذلك شيئا إلا حفظته . أخرجه أبو نعيم في الدلائل ( وإسناده صحيح ) . وعن عيينة بن عبد الرحمن : حدثني أبي عن عثمان بن أبي العاص قال : لما استعملني رسول الله صلى الله عليه وسلم على الطائف ؛ جعل يعرض لي شيء في صلاتي ، حتى ما أدري ما أصلي ! فلما رأيت ذلك رحلت إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقال : ابن العاص ؟ قلت : نعم يا رسول الله ! قال : ما جاء بك ؟ قلت : يا رسول الله ! عرض لي شيء في صلاتي حتى ما أدري ما أصلي ! قال : ذاك شيطان ، ادنُه . فدنوت منه ، فجلست على صدور قدمي ، قال : فضرب صدري بيده ، وتفل في فمي وقال : اخرج عدو الله ! ففعل ذلك ثلاث مرات ثم قال : الحق بعملك . أخرجه ابن ماجه 3548 ، والروياني في مسنده ( وإسناده صحيح ) . وفي الحديث دلالة صريحة على أن الشيطان قد يتلبس الإنسان ويدخل فيه ولو كان مؤمنا صالحا ، وفي ذلك أحاديث كثيرة ، وقد كنت خرجت أحدها فيما تقدم برقم 485 من حديث يعلى بن مرة قال : سافرت مع رسول الله صلى الله عليه وسلم فرأيت منه شيئا عجبا .... وفيه : وأتته امرأة فقالت : إن ابني هذا به لمم منذ سبع سنين ، يأخذه كل يوم مرتين ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : أدنيه . فأدنته منه ، فتفل في فيه ، وقال : اخرج عدو الله ! أنا رسول الله . رواه الحاكم وصححه ووافقه الذهبي ، وهو منقطع . ثم خرجته من طرق أخرى وختمت بقولي : وبالجملة فالحديث بهذه المتابعات جيد . والله أعلم . انظر الكتاب فيه تعليق مفيد ورد على كتاب استحالة دخول الجان بدن الإنسان .

الكتاب سلسلة الأحاديث الصحيحة المجلدالسادس بقسميه

المؤلف محمد ناصر الدين الألباني

الناشر مكتبة المعارف للنشر والتوزيع بالرياض

الطبعة الطبعة الأولى

تاريخ الطبعة 1416 هـ - 1996 م

موسوعة الأحاديث الصحيحة والضعبفة للإمام الألباني رحمه الله

http://arabic.islamicweb.com/Books/albani.asp

والله أعلم

(أَلَمْ يَأْنِ لِلَّذِينَ آمَنُوا أَنْ تَخْشَعَ قُلُوبُهُمْ لِذِكْرِ اللَّهِ وَمَا نَزَلَ مِنَ الْحَقِّ وَلا يَكُونُوا كَالَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلُ فَطَالَ عَلَيْهِمُ الْأَمَدُ فَقَسَتْ قُلُوبُهُمْ وَكَثِيرٌ مِنْهُمْ فَاسِقُونَ)(الحديد:16)

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 5 شهور...
زائر
هذا الموضوع مغلق.
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...