اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

انتبهوا الى بناتكم يا امهات


محب لمصر

Recommended Posts

:D

يا اخ وطني انا مش بعقد حد

بس مش بيقولوا الطيبون للطيبات والخبيثون للخبيثات!!

يعني بالله عليك ترضى انه يبقى واحد صايع ولافف وداير ويجي يتجوز بنتك القطة المغمضة على الجاهز ويتحجج بانه تاب وعاوز يستقر؟

دا حتى مش عدل يا سيد!!؟ :? :cry:

يبقى لابد من وجود العمم في حالة زواج الأفاضل الدايرين السابقين :wink:

انما ولاد الناس اللي صاينين نفسهم الا ربنا يعوضهم خير عن صبرهم

انا شفت ناس كتييييييييير بالشكل دا

ويقولك انا لفيت وبتاع واهو خطبت بنت ما تعرفش حاجا في الدنيا

واول ما يتجوزوا

نلاقيها هيا شمشون الجبار وهوا بنت العطار :? :?

لازم عقااااااااااااب ليهم

:mad: :cry:

وانا من البلد ديييييييييييي

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 40
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

هناك فرق بين المساواة فى العقاب و المساواة فى النظرة لمرتكب الجريمة

اعلم ان الفرق موجود في المجتمع، و لكن اين دليلك من الشرع على ان هذا جائز؟

لكن ذلك لا يعنى أن نقول أنه ما دام قد ساوى الله فى العقوبة بين الرجل و المرأة فى قضية كالزنا ... فكل شئ يتعلق بهذه الجريمة لا بد أن يتساوى ... هذا هو الخلط للأمور .. و النظرة الضيقة .. و بناء أحكام على إفتراضات غير صحيحة ...

دة خلط و نظرة ضيقة؟ سبحانك يا رب

هل النهي عن الزنى مخاطب به الرجل و المرأة ام لا؟ يعني التكليف

هل العقوبة الدنيوية للزنى هي هي للرجل و المراة ام لا؟ يعني العواقب

هذا هو الدليل من الشرع، عايز تتكلم عن العرف دة موضوع تاني خالص، و لا ينشب الى الشرع باي حال من الاحوال

دة شئ اجتماعي و يختلف من مكان الى مكان و من زمان الي زمان، و ليس من الثوابت التي حددها الله

و إن كان الغرب قد ساوى فى ذلك بين الرجل و المرأة فهذا لا يعنى أنه الصحيح .. لأننا نعلم أن الغرب دائما يساوى و لا يكافئ ... و لذلك فما يترتب من نتائج على فعل الزنا لا يجب أن يتساوى فيه الرجل و المرأة رغم تساويهما فى العقوبة ...

حلو الاصطلاح الجديد، يساوي و لا يكافئ

طيب موضوع مثلا زي الحجاب، ربنا كلف المرأة بشئ غير الرجل، و كذلك في المواريث و احكام الطهارة و الصلاة و الصيام في رمضان، هذه استثناءات من الخطاب العام و التكليف العام

لا ارى استثناء في الزنا مثلا

دعونا ننظر لأمر آخر يكون الطرفان فيه من جنس الرجال ... فمن المعروف و المقبول لنا و لا ننظر له على أنه أمر شاذ ... أن قيام داعية دينى مثلا بالسرقة أو إرتكاب فعل فاحش سينشأ عن ذلك أن ينظر له المجتمع نظرة إزدراء هى أضعاف النظرة التى سينظرها " لمسجل خطر " إن قام بنفس الفعل .. رغم أنهما قد يتساويا فى العقوبة و نظرة القانون لهما ... و هذه النظرة الإزدواجية ليس فيها ظلم للداعية الذى يعظ الناس .. كما أنه ليس فيها تفضيل للمسجل الخطر ... و هى نظرة فيها صمام أمان للمجتمع حتى لا بتصدى لأمر الدعوة من هو غير أهل لها ...

برضه الكلام على منظور اعراف و عادات و ليس اسلام و شرع

و بعدين احنا بنتكلم على اشتراك في الاثم

يعني اثنين قتلوا قتيل، لهم نفس الذنب و الا لأ؟

و الرسول صلى الله عليه و سلم في حديث الشفاعة للمرأة المخزومية التي سرقت يقول: "انما اهلك من كان قبلكم انه اذا سرق فيهم الضعيف اقاموا عليه الحد و اذا سرق الشريف تركوه، و ايم الله لو ان فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها"، طيب هي بنته اشرف و اجل قدرا و الا المخزومية؟ مش جي برضه نظرة مجتمع؟

لأن المرأة أو الفتاة التى تعرف كيف سينظر إليها المجتمع إن هى أتت بفعل كهذا ... ستتردد ألف مرة قبل أن تقدم على إرتكابه ...

يعني بالعربي كدة بتقول انه غلط الرجل اقل من غلط البنت، مع ان الغلط هو هو، بل و مشتركين فيه

يعني هي في واحدة بتزني مع الهوا كدة، و الا لازم فيه طرف تاني؟ هل مشتركون في الاثم ام لا؟ هل مرتكبين للكبيرة سوا ام لا؟

و الغريب أن هذه النظرة المزدوجة ينظرها الرجال و النساء على حد سواء للمرأة المخطئة مما يدل على أنها طبيعية

لو رحت الهند حتلاقي ان اكل اللحم عند الكثير منهم شئ بشع و مستقذر، و لو رحت الصومال حتلاقي ان اللي ياكل سمك المجتمع ينبذه و الاخرون لن يزوجوه بناتهم، و لو رحت السعودية حتلاقيهم بيقولوا سواقة المرأة ضد الاسلام، و تغطية الوجه فرض، و لا يوجد في الفقه شئ اسمه رأي بكشف الوجه

و هناك حيقولوا برضه: "يدل على انها طبيعية"

عزيزي، ليس كل ما نشأت عليه صواب، فرق بين دين و منهج الله و عادات الشعوب و القبائل

الشعب اراد الحياة و القيد انكسر

رابط هذا التعليق
شارك

اعلم ان الفرق موجود في المجتمع، و لكن اين دليلك من الشرع على ان هذا جائز؟

إن العرف لا يحتاج دليل من الشرع لتحليله ... و لكنه يحتاج إلى دليل من الشرع لتحريمه ... فالقاعدة الشرعية تقول أن الأصل فى الأشياء الإباحة ... و عليه فإن من يقع عليه عبء إثبات أن أمراً من العرف مقبول أم مرفوض هو من يقول بحرمته و ليس من يقول بأنه حلال .... لذلك فالكرة فى ملعبك الآن ... فأرنا همتك ....

إن الطبيعة نفسها و ليس نظرة المجتمع فقط ... قد فرقت فى عواقب جريمة الزنا بين الرجل و المرأة ...رغم أن العقاب الشرعى واحد ... فالمرأة قد تحمل خطأ نتيجة هذا السلوك و إن كان الرجل مسؤولاً عن الجنين أيضاً ... و المرأة لا تستطيع أن تخفى هذه الجريمة فليس كل إمرأة متوفر لها العمليات التجميلية التى نسمع عنها ...

إذا فالطبيعة نفسها و ليس نظرة المجتمع وحدها قد وضعت عوائق أمام المرأة تجعلها تفكر أكثر من مرة قبل القدوم على هذا العمل ...و لو أخذنا بمنطقك ... فسنقول أن هذا ليس عدلاً أن ينكشف أمر المرأة التى تزنى بسهولة أكثر من إكتشاف أمر الرجل الذى يزنى ... رغم أنه نفس الإثم , و لهما نفس العقوبة ...

و عليه... فالمرأة التى تستطيع أن تتجاهل كل ذلك ... ليس فقط أن تتجاهل نظرة المجتمع , و لكن تجاهلها لإحتمال أن تحمل طفلاً قد تضطر إلى إجهاضه ( مرة أخرى الرجل مسؤول أيضاً و لكن بطريقة مختلفة ) , و تجاهلها لإمكانية أن لا يقبل على الزواج منها أحد ... هذه المرأة التى تتجاهل كل ذلك ... لا شك أنه عدل سماوى أن تختلف نظرة المجتمع لها عن نظرته للرجل الذى يرتكب نفس الجرم ... و لو لم يحدث ذلك لأصبح سهل على المرأة أن تقدم على هذا الفعل ... كما يحدث فى الغرب ...

و حتى فى الغرب كان الناس إلى عهد قريب ينظرون هذه النظرة المزدوجة ...و هو ما كان يحد من حدوث هذا الفعل ... و كان يعتبر عاراً على المرأة أن تنجب قبل الزواج ... إذا فما الذى تغير و جعل العلاقات من غير زواج منتشرة بهذا الشكل فى الغرب حتى أصبح أمراً طبيعياً .... الذى حدث شيئآن و كلاهما يخص المرأة , و ليس الرجل ...

الأول : هو أن نظرة المجتمع للمرأة التى ترتكب هذا الفعل قد تغيرت و أصبحت مساوية لنظرة المجتمع للرجل الذى يرتكب نفس الفعل ...

الثانى : هو أيضاً عامل يختص بالمرأة , و هو سهولة منع الحمل ...و سهولة الإجهاض ....و دعم المجتمع للمرأة لتستطيع أن تعيش حياة مستقلة .. و دعمها مادياً إذا كانت تعول طفلاً نتج عن علاقة من غير زواج ....

و بما أن كلا العاملين اللذين أديا إلى إنتشار هذا الفعل و السلوك عند الغرب هما عاملين أرتبطا بالمرأة , و لم يرتبطا بالرجل ... إذاً فمحاولة المساواة فى نظرة المجتمع للمرأة و الرجل فى هذا الأمر بالنسبة لنا هو " لعب بالنار " ... فقد يترتب عليها نتائج خطيرة أقلها أن تنتشر العلاقات بدون زواج فى مجتمعنا أيضاً ......

و لأن القاعدة الشرعية أيضاً تقول بأخف الضررين ... فإن كانت هذه النظرة الإزدواجية للمرأة و الرجل و التى ترى سيادتك أنها ظالمة للمرأة ... أقول إن كانت هذه النظرة الظالمة سينتج عنها منع ضرر أعظم شأناً كإنتشار العلاقات المحرمة مثلاً ... فهذا يصب فى صالح هذه النظرة الإزدواجية ... هذا أن كنت مصراً على أننى من يجب أن يقدم دليل من الشرع و ليس أنت ...

سلام عليكم

سيتوصل المصريون إلى حلول لمشاكلهم ...عندما يكفون عن النظر إليها

بعيون أمريكية

يقاد للسجن من سب الزعيم .. ومن سـب الإله فإن النـاس أحـرار

يخاطبني السفيه بكل قبح *** وآسف أن أكون له مجيبا

يزيد سفاهة وأزيـد حلما **** كعود زاده الاحراق طيبا

رابط هذا التعليق
شارك

مش معقول كل ما تيجى سيرة المرأة تيجى وراها سيرة المساواة بالرجل يا جماعة. هو يعنى شيفنها مش وخده حقها أوى عشان ندور إحنا على حقها؟؟؟؟؟؟

يا أستاذ طفشان نحن نناقش لماذا وصل الحال ببنات مصر إلى هذه الدرجه من الأنحلال ونقدم نصيحه للأباء لكى لا يقعوا فى أخطاء فى التربية, فما شأن مساواة الرجل بالمرأة فى هذا؟؟؟؟؟؟

وإن كنت تتحدث عن أيهما يفتن الأخر الرجل أم المرأة فبالطبع المرأة, فلم نسمع بعد عن ممثل إغراء يعرى جسده ليفتن النساء.

من أقبح صور فساد المجتمع هو فساد علماءه

رابط هذا التعليق
شارك

عزيزى سيفود....

يعنى انت يا أخى سبت المداخلة كلها و مسكت فدى ؟؟؟؟؟؟

:)

رمضان كريم

:D :D

أختنا العزيزة : "هنادى" ....

أنا متأكد أن نيتك كانت سليمة و أنك ربما عشت قصة الفيلم ... و تعاطفت مع بطلة القصة ( هنادى ) ككل فتاة مصرية... هذا بالإضافة إلى أنك ربما شاهدت الفيلم على الأقل سبعة و أربعين مرة ... فأصبحت القصة الدرامية حقيقة واقعة ... و لذلك و كحالة إستثنائية ... يجوز لك أن تستشهدى بهذا الفيلم .... حيث أنه لم يعد خيال بالنسبة لك على الأقل ... و أنا نفسى كدت أستشهد بفيلم " بين السماء و الأرض " عندما قال صاحب " صينية البطاطس " للزوجة العاشقة " و سمعتى كلامه ليه يا ....... ؟ ... و لا بلاش الطيب أحسن ...

سلام عليكم

سيتوصل المصريون إلى حلول لمشاكلهم ...عندما يكفون عن النظر إليها

بعيون أمريكية

يقاد للسجن من سب الزعيم .. ومن سـب الإله فإن النـاس أحـرار

يخاطبني السفيه بكل قبح *** وآسف أن أكون له مجيبا

يزيد سفاهة وأزيـد حلما **** كعود زاده الاحراق طيبا

رابط هذا التعليق
شارك

مش معقول كل ما تيجى سيرة المرأة تيجى وراها سيرة المساواة بالرجل يا جماعة. هو يعنى شيفنها مش وخده حقها أوى عشان ندور إحنا على حقها؟؟؟؟؟؟

يا أستاذ طفشان نحن نناقش لماذا وصل الحال ببنات مصر إلى هذه الدرجه من الأنحلال ونقدم نصيحه للأباء لكى لا يقعوا فى أخطاء فى التربية, فما شأن مساواة الرجل بالمرأة فى هذا؟؟؟؟؟؟

وإن كنت تتحدث عن أيهما يفتن الأخر الرجل أم المرأة فبالطبع المرأة, فلم نسمع بعد عن ممثل إغراء يعرى جسده ليفتن النساء.

عزيزى وطنى طحن....

الحكاية مش حكاية مساواة بين الرجل و المرأة زى ما أنت فاكر.. (برغم أن الدين مافيهوش خيار و فاقوس) .. لكن ألأيس من الظلم أن نقول "لماذا وصل الحال ببنات مصر إلى هذه الدرجه " ز ننسى أن الشباب أيضا قد انجرفوا إلى هاوية الادمان و الانحلال الأخلاقى... أى واحد يقرأ الموضوع بعد حصره فى نطاق انحراف البنات سوف يعتقد أن كل بنات مصر منحرفات و الشباب هو اللى غلبان و مش لاقى واحدة كويسة تناسبه.!!!!

يا أخى من يعتدى على أعراض الناس يعتدى على عرضه ... و كما قال أخى الطفشان مفيش واحدة بتزنى لوحدها.....

_16643_mubarak-olmert-5-6-06.jpg

وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ

المائدة - 51

nasrallah1.jpg

مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ

الأحزاب - 23

رابط هذا التعليق
شارك

و الله فيه موضوع مشابه فى المناقشات العامه اسمه بابا فييين و تاريخه سابق لهذا التاريخ و لكن من وجهة نظر اخرى و لكن ما علينا ....

اولا اوضح اننا جميعا نتكلم من منطلق اسلامى و ليس من منطلق اخر ... اصل فيه ناس عندها حساسيه اسمها حركه تحرير المرأه و نوال السعداوى و فيفى عبده مش عارفه ايه دخل نوال السعداوى بفيفى عبده الا اذا كانت النظرة انهن نساء .... زى ما نقول كده ان نموذج الرجل هو سمير صبرى او فاروق ح....... المهم ما علينا تانى

ثانيا : انا مع الأخ الطفشان و الأخ زيزو و كليو فى ان القرأن ساوى فى العقاب بين الزانى و الزانيه و ان الغلط على الطرفين و لكن فى مجتمع كمجتمعنا الشرقى حيث نخلط بين التقاليد و الإسلام الصحيح يجب ان البنت تاخد بالها اكتر شويه و هذا لا يأتى الا من التربيه الدينيه و ان ترى القدوة فى الأم و الأب و ان تتعلم ان تتحمل المسئوليه و ان تعتمد على نفسها و ان تكون لها شخصيه مستقله و الا تثق فى اى شخص مهما قال كلمات معسوله

ثالثا حبس البنت و مراقبتها بغباء و ارسال حارس وراها فى كل مكان لا يمنع اها ممكن تقع فى الغلط و اقرأوا اهرام الجمعه دى البنت اهلها كانوا حابسينها و مع ذلك تزوجت و حملت كمان ......

انا سمعت فى مسرحيه سك على بناتك كلمه جميله هى

" ســـك على بناتك بس خلى المفتاح معاهم ........"

*اللهم انى اشكو اليك ضعف قوتى و قلة حيلتى و هوانى على الناس

*اللهم و لى امورنا خيارنا و لا تول امورنا شرارنا

* الساكت عن الحق شيطان أخرس

* الشعوب تستحق حكامها

رابط هذا التعليق
شارك

ولا اوضح اننا جميعا نتكلم من منطلق اسلامى و ليس من منطلق اخر ... اصل فيه ناس عندها حساسيه اسمها حركه تحرير المرأه

:shock: :shock: :shock: شامم ريحه مش كويسه :shock: :shock: :shock:

من أقبح صور فساد المجتمع هو فساد علماءه

رابط هذا التعليق
شارك

.....و ضيعت ابنتي

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته:

قصتي قصة أب يكفكف دموع الحسرة والندم ,بعد حلمه الذي رآه في ابنته الشابة التي توفيت قبل مدة وجيزة على أثر مرض ألم بها..

"رأيت ابنتي تنظر إلي وتقول:حسبي الله ونعم الوكيل , وأخذت تكررها. فأخذتني الحمية فسألتها متلهفاً : على من تتحسبين حتى أنتقم لك منه؟

قالت : عليك يا أبت يا من فرطت في , ولم تصني , يا من خنت الأمانة يا من كنت السبب في ما أنا فيه. حسبي الله عليك.

فوجئت بذلك فتسائلت مذهولاً : وأين أنت الآن؟

فردت قائلة ألا تدري أين أنا؟ حينها تغير وجهها الممتلئ حيوية ونضارة إلى وجه مخيف كريه المنظر. وعيناها أصبحتا كأنهما جمرتان تتقدان لهباً , وقالت أنا في حفرة من حفر جهنم , فقلت لها لم؟ وما الذي أرداك؟

فقالت : أنت السبب , كنت ترانا أنا وإخوتي نشاهد الأفلام الهابطة إلى منتصف الليل ولا تحاول منعنا. وننام عن صلاة الفجر , ولا تحاول إيقاظنا , بل كنت تذهب بنا إلى محلات تأجيير الأفلام ولقد كان البائع يقول لنا ما تقشعر منه الأبدان حياء فكنا نهتم لذلك , بل وكنا نتضاحك. كنا نذهب إلى الأسواق متبرجات متعطرات دون محرم لنغري الشباب , دون رقابة منك أو إهتمام , فأنت لم تكن.........

حينها انقطع الحلم وصحوت مذعوراً, صدقوني..على الرغم من حسرتي على مصير ابنتي إلا أني تمنيت أن لا أستيقظ حتى تنتهي ابنتي من حديثها , لأني كنت أريد أن أتفادى الأخطاء التي ارتكبتها في تربية ابنتي مع بناتي الأخريات , وأن أربيهن تربية إسلامية صحيحة.

والآن أرجو من كل من يقرأ مأساتي أن يرفع يديه نحو السماء ويدعو معي الله أن يغفر لابنتي التي كانت سبب هدايتي بعد الله.

و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أضيف: July 9th 2002

كاتب القصة: اب حزين على ابنته

http://204.97.230.4/ar/main/reviews.php?op...wcontent&id=196

Egypt is my home , USA is my life.

رابط هذا التعليق
شارك

اعلم ان الفرق موجود في المجتمع، و لكن اين دليلك من الشرع على ان هذا جائز؟

إن العرف لا يحتاج دليل من الشرع لتحليله ... و لكنه يحتاج إلى دليل من الشرع لتحريمه ... فالقاعدة الشرعية تقول أن الأصل فى الأشياء الإباحة ... و عليه فإن من يقع عليه عبء إثبات أن أمراً من العرف مقبول أم مرفوض هو من يقول بحرمته و ليس من يقول بأنه حلال ....

:?: :?: :?: :?:

:devil: :devil: :s: :s2:

اللهم إني صائم!!!!

وَنَادَى فِرْعَوْنُ فِي قَوْمِهِ قَالَ يَا قَوْمِ أَلَيْسَ لِي مُلْكُ مِصْرَ وَهَذِهِ الْأَنْهَارُ تَجْرِي مِن تَحْتِي أَفَلَا تُبْصِرُونَ

أَمْ أَنَا خَيْرٌ مِّنْ هَذَا الَّذِي هُوَ مَهِينٌ وَلَا يَكَادُ يُبِينُ

فَلَوْلَا أُلْقِيَ عَلَيْهِ أَسْوِرَةٌ مِّن ذَهَبٍ أَوْ جَاء مَعَهُ الْمَلَائِكَةُ مُقْتَرِنِينَ

فَاسْتَخَفَّ قَوْمَهُ فَأَطَاعُوهُ إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْمًا فَاسِقِينَ

فَلَمَّا آسَفُونَا انتَقَمْنَا مِنْهُمْ فَأَغْرَقْنَاهُمْ أَجْمَعِينَ

فَجَعَلْنَاهُمْ سَلَفًا وَمَثَلًا لِلْآخِرِينَ

رابط هذا التعليق
شارك

يا أستاذ سيفود...

الأصل في الشرع المساواة في الأجر وفي العقاب. وإن كان غير ذلك يكون هناك نص، فهناك حالات يضاعف فيها العذاب لفئة معينة (مثل أمهات المؤمنين في حالة الفاحشة - وهذا لم يحدث) ومقابل ذلك يضاعف الثواب، و هناك حالات يكون العذاب النصف (الجارية إن أحصنت)

فلا داعي لخلط الأمور!

سؤال بسيط: ماذا سيضرك لو أن المجتمع نظر للزاني نفس النظرة؟ ماذا لو الأب طرد إبنه من البيت عندما يعلم إنه زاني؟؟؟؟؟

ماذا لو رفضت البنات الزواج من الشاب عندما تعلم إنه "مقطّع السمكة وديلها"؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

نحن لا نطالب بالمساواة في إتجاه: عادي، لكن في إتجاه: حرام عليكوا أنتوا الإتنين!!!!!!!!!!!!!

وكفاية كدة! اللهم إني صائم وحسبي الله ونعم الوكيل

وَنَادَى فِرْعَوْنُ فِي قَوْمِهِ قَالَ يَا قَوْمِ أَلَيْسَ لِي مُلْكُ مِصْرَ وَهَذِهِ الْأَنْهَارُ تَجْرِي مِن تَحْتِي أَفَلَا تُبْصِرُونَ

أَمْ أَنَا خَيْرٌ مِّنْ هَذَا الَّذِي هُوَ مَهِينٌ وَلَا يَكَادُ يُبِينُ

فَلَوْلَا أُلْقِيَ عَلَيْهِ أَسْوِرَةٌ مِّن ذَهَبٍ أَوْ جَاء مَعَهُ الْمَلَائِكَةُ مُقْتَرِنِينَ

فَاسْتَخَفَّ قَوْمَهُ فَأَطَاعُوهُ إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْمًا فَاسِقِينَ

فَلَمَّا آسَفُونَا انتَقَمْنَا مِنْهُمْ فَأَغْرَقْنَاهُمْ أَجْمَعِينَ

فَجَعَلْنَاهُمْ سَلَفًا وَمَثَلًا لِلْآخِرِينَ

رابط هذا التعليق
شارك

اعلم ان الفرق موجود في المجتمع، و لكن اين دليلك من الشرع على ان هذا جائز؟

إن العرف لا يحتاج دليل من الشرع لتحليله ... و لكنه يحتاج إلى دليل من الشرع لتحريمه ... فالقاعدة الشرعية تقول أن الأصل فى الأشياء الإباحة ... و عليه فإن من يقع عليه عبء إثبات أن أمراً من العرف مقبول أم مرفوض هو من يقول بحرمته و ليس من يقول بأنه حلال ....

:?: :?: :?: :?:

:devil: :devil: :s: :s2:

اللهم إني صائم!!!!

السيد زيزو ...

هذا الأسلوب فى الرد غير مقبول ... و سأفترض حسن النية , و أنك تعجلت فى إرسال الرد قبل أن تكمله ... و أن الرد الذى تلاه هو ما كنت تريد أن ترفقه بالرسالة الأولى .... وهذا ردى علي آخر رد ... لأننى سأتجاهل الذى قبله , و كأنه غير موجود .....

أنت تخلط الأمور بين ثواب و عقاب و عذاب و نظرة مجتمع ... و أنا لم أدعو إلى أن يكون الأمر "عادى " بالنسبة للرجل و منتهى الإشمئزاز بالنسبة للمرأة إن أتيا بنفس الفعل ... أنا أقول ... إن كانت نظرة الاشمئزاز للمرأة أكبر من نظرة الإشمئزاز للرجل إن قاما بنفس الفعل فلا ضرر فى ذلك ... و هذا أمر واقع و من ينكره جاحد أى عرف ...

و ما أحاول أن أقوله هنا هو أن هذا الكيل بميكيالين ... أى أن تحصل المرأة على كيلين من الإشمئزاز و يحصل الرجل على كيل و احد من الإشمئزاز ليس ظلماً للمرأة ... و فى نفس الوقت ليس تفضيلا للرجل , و إنما هو عدل يتناسب مع طبيعة كل من الرجل و المرأة و إستعداد و مقدرة كل منهما على الإتيان بالفعل ....

و لعل فى مثال " الداعية " و "المسجل الخطر" عندما يقوما بنفس الفعل الإجرامى و إختلاف نظرة المجتمع لهما رغم تساويهما فى العقاب القانونى بل إن القانون نفسه قد يشدد العقوبة على الداعية ... هذا المثال قد يلخص ما أريد قوله ...

و لك تحياتى ... و تقبل الله منك صيامك

سلام عليكم ...

سيتوصل المصريون إلى حلول لمشاكلهم ...عندما يكفون عن النظر إليها

بعيون أمريكية

يقاد للسجن من سب الزعيم .. ومن سـب الإله فإن النـاس أحـرار

يخاطبني السفيه بكل قبح *** وآسف أن أكون له مجيبا

يزيد سفاهة وأزيـد حلما **** كعود زاده الاحراق طيبا

رابط هذا التعليق
شارك

إن العرف لا يحتاج دليل من الشرع لتحليله ... و لكنه يحتاج إلى دليل من الشرع لتحريمه ... فالقاعدة الشرعية تقول أن الأصل فى الأشياء الإباحة ... و عليه فإن من يقع عليه عبء إثبات أن أمراً من العرف مقبول أم مرفوض هو من يقول بحرمته و ليس من يقول بأنه حلال .... لذلك فالكرة فى ملعبك الآن ... فأرنا همتك ....

لا حارميها في ملعبك تاني و اقول لك طبق هذه القاعدة على موضوع رفضك التام لكل ما جاء من الغرب في موضوع نعم نحن متميزون و موضوع حكم الفرد المطلق قد يكون فيه صلاحنا، و رفضك للديموقراطية التي ننادي بها، و تداول السلطة، و تعدد الاحزاب، حتى بعد تنقية كل ذلك مما يخالف الاسلام

اليس الاصل الاباحة؟ يبقى كل دول مباح الى ان يثبت عكس ذلك، و ليس رفض اجمالي كما فعلت انت

و لو أخذنا بمنطقك ... فسنقول أن هذا ليس عدلاً أن ينكشف أمر المرأة التى تزنى بسهولة أكثر من إكتشاف أمر الرجل الذى يزنى ... رغم أنه نفس الإثم , و لهما نفس العقوبة ...

لم اقل اي شئ من هذا و لا داعي لان تقولني ما لم اقله

الموضوع مش موضوع نظرة، و لا ثواب و عقاب فقط، الموضوع موضوع تكليف الطرفين و نهي للطرفين و عواقب للطرفين

أنت تخلط الأمور بين ثواب و عقاب و عذاب و نظرة مجتمع ... و أنا لم أدعو إلى أن يكون الأمر "عادى " بالنسبة للرجل و منتهى الإشمئزاز بالنسبة للمرأة إن أتيا بنفس الفعل ... أنا أقول ... إن كانت نظرة الاشمئزاز للمرأة أكبر من نظرة الإشمئزاز للرجل إن قاما بنفس الفعل فلا ضرر فى ذلك

اتفق معك في الشق الاول، و اما الشق الثاني فاختلف معك فيه

ممكن ان ارد عليه هكذا: اليس الرجل هو عنده القوامة؟ اليس الحديث يقول ناقصات عقل و دين؟ اليس الرجل عند معظمنا يتصف اكثر بالعقلانية و ليس بالعاطفية؟ يبقى المفروض المسئولية تكون عند مين العقلاني و لا العاطفي؟

و بعدين مش مفروض التقوى هي المقياس؟ يعني قدر التدين و الاخلاق عند الشخص؟ و هؤلاء هم الرادع الداخلي؟

watany ta7n كتب: 

مش معقول كل ما تيجى سيرة المرأة تيجى وراها سيرة المساواة بالرجل يا جماعة. هو يعنى شيفنها مش وخده حقها أوى عشان ندور إحنا على حقها؟ 

يا أستاذ طفشان نحن نناقش لماذا وصل الحال ببنات مصر إلى هذه الدرجه من الأنحلال ونقدم نصيحه للأباء لكى لا يقعوا فى أخطاء فى التربية, فما شأن مساواة الرجل بالمرأة فى هذا؟؟؟؟؟؟

اولا، انا لست من دعاة المساواة بالمرأة، و لا تحرير المرأة، و السعداوي و القلماوي و غيرهم من ال feminists ما بينزلوليش من زور ابدا

لو قرأت الموضوع من اوله، ستجد ان اعتراضي الاساسي كان منصب على البقف اللي اتجوز البنت عرفي، او بالاصح الزواج السري المحرم، و بعدين سابها قال عشان هي غلطت، و كانه مش هو شريك في الجريمة

كليو كتبت

لكن اليس من الظلم أن نقول "لماذا وصل الحال ببنات مصر إلى هذه الدرجه " و ننسى أن الشباب أيضا قد انجرفوا إلى هاوية الادمان و الانحلال الأخلاقى

هذا هو بيت القصيد يا اختي، القاء اللوم كله على طرف دون طرف في جريمة مشتركة، و هذا هو ما اعترضت عليه

و ايضا الاخ الذي يلقي باللائمة كلها على ما تلبسه البنات و انهن مصدر اغراء

انا معه ان بعض البنات انفلتوا، و لكن هذا لا يعفينا كرجال من المسئولية في ضبط النفس، و غض البصر و دفع الوسواس، مش نقول "جعلوني مجرما"

الشعب اراد الحياة و القيد انكسر

رابط هذا التعليق
شارك

و ما أحاول أن أقوله هنا هو أن هذا الكيل بميكيالين ... أى أن تحصل المرأة على كيلين من الإشمئزاز و يحصل الرجل على كيل و احد من الإشمئزاز ليس ظلماً للمرأة ... و فى نفس الوقت ليس تفضيلا للرجل , و إنما هو عدل يتناسب مع طبيعة كل من الرجل و المرأة

إنما هو ظلم للرجل وللمرآة وللمجتمع كله...

سأستخدم نفس أسلوبك في المجادلة، أكيد لا أحد ينكر أن في مجتمعنا المرآة الزانية هي التي تتضرر أكثر الآف المرات من الرجل. كلام سنتفق عليه جميعاً طبعاً.

إذاً فالرجل الزاني ذنبه أعظم كثيراً من ذنب المرآة!

يعني لو ان نفسي سولت لي أن أزني مع فتاة تعرفت عليها وإستطعت بشطارتي أن أجرها الى الحرام لن يضرني هذا شيئاً في الدنيا! الأمراض الجنسية حلها سهل جداً وموجود في كل صيدلية برخص التراب.

أمّا هي؟ لو هي بكّر وانا واثق إنها خالية من الأمراض جايز أستغنى عن الوقاية وغير إنها حتفقد شرفها جايز تحمل، جايز يكون أساس إنحرافها الى بنت من إياهم.... طيب هي مش عارفة كدة؟

أكيد عارفة... لكنها ضرت نفسها هي ولم تضرني... ولكن انا؟ أنا ضرتها هي!

يعني كوني أضر نفسي فانا بتحمل ذنبي، واستاهل اللي يجرالي، وأهو ربنا بيخلّص منّي الذنب ده وهو بإمكانه أن يغفر لي لو تبت اليه...

لكن ما بالكم بمن يضر غيره؟ حيعمل فيها ايه دي بقى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

قولي كدة يا أستاذ؟؟؟؟

يعني الذنب الأعظم على اللي يعمّل العملة ويجري، مش على اللي يعمل العملة ويتحمّل جميع عواقبها!

حتقول: لأ هي مسئولة وهو لأ، ودي حياتها مش حياته، صح؟ طيب فكّر فيها كويس! يعني انا لمّا يكون عندي حاجة بتاعتي وبوظتها، دي حاجة ممكن تحصل يعني، انا اللي حتحمّل الغلطة دي علشان حاجتي انا اللي باظت! لكن حاجة غيري لما يكون سايبهالي وانا بوظتها، مش هي دي المشكلة؟؟؟

حتقولي حياتك مش ملكك وهي ملك لله، حقولك انا اللي بحدد مصيري، يالنار يالجنّة، وانا بقى حر عاوز أدخل النار. لكن انا مش حر أدّخل غيري النار!! ده انا أبقى مجرم بجد!

يعني انا كبرت ونسيت وإتجوزت وبقى لي أسرة وتبت الى الله، والبنت اللي انا ظلمتها كبرت وباظت أكتر وأملها الوحيد إن يكون ليها أسرة إنها تغش وتكدبت وتعيش كل يوم خايفة من إفتضاح أمرها، من الذي ظلم الآخر؟ وعلى فكرة مش بس ظلمتها هي، لكن أيضاً جوزها اللي الهانم لبسته العمّة على رأي الأخت شانا!

عاوز كمان؟؟؟

عفوا تعف نسائكم! مفيش كلام أكتر من كدة حقوله، ويا أستاذ سيفود: إعتبر إن رأيك هو الصح. انا عموماً لن أكمل هذا النقاش. أصل بصراحة لا الراجل غلطان ولا الست... أصل الموضوع كله وراه مؤامرة... مانت عارف، إسرائيل ووسائل الإعلام الوحشة اللي بتقول للناس: ماتتجوزوش، روحوا إزنوا...

وَنَادَى فِرْعَوْنُ فِي قَوْمِهِ قَالَ يَا قَوْمِ أَلَيْسَ لِي مُلْكُ مِصْرَ وَهَذِهِ الْأَنْهَارُ تَجْرِي مِن تَحْتِي أَفَلَا تُبْصِرُونَ

أَمْ أَنَا خَيْرٌ مِّنْ هَذَا الَّذِي هُوَ مَهِينٌ وَلَا يَكَادُ يُبِينُ

فَلَوْلَا أُلْقِيَ عَلَيْهِ أَسْوِرَةٌ مِّن ذَهَبٍ أَوْ جَاء مَعَهُ الْمَلَائِكَةُ مُقْتَرِنِينَ

فَاسْتَخَفَّ قَوْمَهُ فَأَطَاعُوهُ إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْمًا فَاسِقِينَ

فَلَمَّا آسَفُونَا انتَقَمْنَا مِنْهُمْ فَأَغْرَقْنَاهُمْ أَجْمَعِينَ

فَجَعَلْنَاهُمْ سَلَفًا وَمَثَلًا لِلْآخِرِينَ

رابط هذا التعليق
شارك

اتفق مع الاخوة طفشان وزيزو

واتسأل هل كان المجتمع سيتغير لو تغير قانون الدعارة والذى يعامل الرجل كشاهد ولا يحملة اى عقوبة ..وتتحمل وحدها المراة العقوبة بالرغم من اشتراك الرجل معها فى نفس الاثم ؟

وهل اذا تمت عقوبة الرجل الذى يظبط مع عاهرة والذى يستحق نفس لقبها

بنفس العقوبة التى تنالها . هل سيساهم ذلك فى انخفاض الطلب الرجالى فى هذا السوق الشيطانى وبالتالى انخفاض اعداد الفتيات الاتى يتم اغوائهن وارتفاع درجة تماسك الاسرة .

لقد ساوى الله سبحانة وتعالى فى درجة عقابة للزانى والزانية

وخالفنا نحن شرع الله وعاقبنا احد الجناة وتركنا الجانى الاخر

واعتقد ان الانحراف وانتشار الرزيلة الذى نراة الان سببة غياب الرادع والعقاب خاصة بالنسبة للرجل

القرآن الكريم و السنة النبوية هما الحقيقة المطلقة فى حياتنا وكل شئ غيرهما قابل للاختلاف والجدال .

رابط هذا التعليق
شارك

من العجيب أن كثير منا مناقض لنفسه لا أكثر و يتكلم بكلام يخالف الواقع و ما هى عليه حقيقة الأشياء و يتذرع بحجج هو نفسه غير مقتنع بها , و يرددها ليقنع نفسه بها لا غيره ... و يتكلم بكلام نظرى بعيد عن الواقع ....

و لو سأل كل واحد منا نفسه سؤال ... مجرد سؤال ... لعرف الإجابة دون أن نكتب صفحات و صفحات ... و السؤال هو و أتمنى أن نكون أمناء فى إجابتنا ....

لو أن إى واحد فينا " لا سمح الله " شاعت الأقاويل حول أخيه أو أبنه أو أبيه بأنه يقيم علاقة محرمة بشكل ما .... و شاعت نفس الأقاويل حول أخته أو إبنته أو أمه ... فماذا سيكون شعوره فى الحالتين , و كيف سينظر لمرتكب الفاحشة فى الحالتين ... و كيف سيتوارى من الناس خجلاً فى الحالة الثانية ؟ ... و الإجابة أعتقد أنها لا تحتاج إلى إستفتاء ...و من يقول أنه ستتساوى ردة فعله فى الحالتين و سيغضب نفس الغضبة فى الحالتين ... فأعذرونى إن قلت أنه مكابر .... لأنها الطبيعة التى خلقنا الله عليها ...و مقاومة هذه الفطرة ... سينتج عنه هذا الذى نراه من شيوع للفاحشة ... و هذا آخر كلام لى فى هذا الموضوع لأننى قلت كل ما عندى و أوضحت وجهة نظرى ....

سلام عليكم

سيتوصل المصريون إلى حلول لمشاكلهم ...عندما يكفون عن النظر إليها

بعيون أمريكية

يقاد للسجن من سب الزعيم .. ومن سـب الإله فإن النـاس أحـرار

يخاطبني السفيه بكل قبح *** وآسف أن أكون له مجيبا

يزيد سفاهة وأزيـد حلما **** كعود زاده الاحراق طيبا

رابط هذا التعليق
شارك

من العجيب أن كثير منا مناقض لنفسه لا أكثر و يتكلم بكلام يخالف الواقع و ما هى عليه حقيقة الأشياء و يتذرع بحجج هو نفسه غير مقتنع بها , و يرددها ليقنع نفسه بها لا غيره ... و يتكلم بكلام نظرى بعيد عن الواقع .... 

لو أن إى واحد فينا " لا سمح الله " شاعت الأقاويل حول أخيه أو أبنه أو أبيه بأنه يقيم علاقة محرمة بشكل ما .... و شاعت نفس الأقاويل حول أخته أو إبنته أو أمه ... فماذا سيكون شعوره فى الحالتين , و كيف سينظر لمرتكب الفاحشة فى الحالتين ... و كيف سيتوارى من الناس خجلاً فى الحالة الثانية ؟ ... و الإجابة أعتقد أنها لا تحتاج إلى إستفتاء ...و من يقول أنه ستتساوى ردة فعله فى الحالتين و سيغضب نفس الغضبة فى الحالتين ... فأعذرونى إن قلت أنه مكابر .... لأنها الطبيعة التى خلقنا الله عليها ...و مقاومة هذه الفطرة ... سينتج عنه هذا الذى نراه من شيوع للفاحشة ... و هذا آخر كلام لى فى هذا الموضوع لأننى قلت كل ما عندى و أوضحت وجهة نظرى

قياس خاطئ، و ليس اول قياس خاطئ

كون الشخص منا يحس بهذا، راجع للنشأة و البيئة، و هي جزء و عامل من تكوين اي شخص

و لو اعملنا القياس دة في امور اخرى نجد ان الطبيعة البشرية وحدها لا تكون حجة ابدا

مثلا الرجل حين يرى امرأة لابسة لبس فاضح؟ اليس من الطبيعي ان تتحرك شهوته؟ هل مطلوب منه مدافعة هذه الشهوة ام الانسياق وراءها؟ هل مجرد وجود هذا الشعور في طبيعة الانسان يجعله صح او غلط؟ ام ان هناك قواعد شرعية و اخلاقية نحكم بها على الامور؟

انت اخذت عادات و تقاليد شعب و جعلت منه قاعدة اخلاقية، و لو سرنا على هذا مش حانخلص، مافي عادات عربية اقرها الاسلام و عادات اخرى رفضها، زي وأد البنات مثلا، ليه ماقالش كله طبيعي و خلاص؟

الشعب اراد الحياة و القيد انكسر

رابط هذا التعليق
شارك

من العجيب أن كثير منا مناقض لنفسه لا أكثر

والله؟ مناقض لنفسه؟ من ناحية مشاركتنا ولا سعادتك تعرف خبايا النفس وما تخفي الصدور؟

و يتكلم بكلام يخالف الواقع و ما هى عليه حقيقة الأشياء

آسفين جداً يا أستاذ. إحنا ماكناش نعرف إن سعادتك توصلت لحقيقة الكون. معلش أعذر جهلنا.

و يتذرع بحجج هو نفسه غير مقتنع بها

هو حضرتك مش مقتنع بحججك؟ أصل بصراحة لا يوجد من تستطيع أن تحكم على درجة إقتناعه بحججه الا نفسك... وبيني وبينك عندك حق... هي فعلاً ماتقنعش!

, و يرددها ليقنع نفسه بها لا غيره  ...

طيب ليه بتحاول تقنع نفسك؟

[qoute]و يتكلم بكلام نظرى بعيد عن الواقع ....

لو قصدك إن شرع الله كلام نظري بعيد عن الواقع فانا لا أتفق معك، وجايز ده يكون تأثير ماما أمريكا عليك!

و لو سأل كل واحد منا نفسه سؤال ... مجرد سؤال ... لعرف الإجابة دون أن نكتب صفحات و صفحات ... و السؤال هو و أتمنى أن نكون أمناء فى إجابتنا ....

الإجابة الأمينة تكون إجابة العقل والمنطق وليست إجابة العاطفة يا أستاذ! ما علينا حنجاوب...

لو أن إى واحد فينا " لا سمح الله " شاعت الأقاويل حول أخيه أو أبنه أو أبيه بأنه يقيم علاقة محرمة بشكل ما .... و شاعت نفس الأقاويل حول أخته أو إبنته أو أمه ... فماذا سيكون شعوره فى الحالتين , و كيف سينظر لمرتكب الفاحشة فى الحالتين ...

أولاً لو إستمعنا للأقوايل نبقى نستاهل كل اللي يجرالنا...

إنت مش عارف حكم الله في القذف؟ يعني الأستاذ اللي بيتكلم إن فلانه عملت كذا بدون أربعة شهداء، حتى إن رأها بعينه، جزائه 80 جلدة ولا تقبل شهادته ابداً. يعنى حتسمع كلام إنسان لا تقبل شهادته عند الله؟

معلش حنفوتها برده، أصل واضح إن الشرع عندك كلام نظري بعيد عن الواقع، وانا آسف لمثل هذا الإتهام، فهذا ما فهمته من كلامك وصححني لو إستنتاجي غير صحيح. عموماً فلنفترض إننا أيقنا إن شئ من هذا القبيل قد حدث.

وصدقني لو قلتلك إني أحس بنفس البغض عندما أسمع إن أحد المعارف زاني، وأسمعها منه بنفسه، مثلما كنت سأفعل لو أني سمعتها من بنت. وببغض أكبر إن كان هذا الشخص يتباهى بها، وبغض أكبر وأكبر إن كان قد إستخدم حيل مختلف للوصول لغرضه ثم غدر بها، وبغض أكبر وأكبر وأكبر عندما يتكلم طالب في كلية الهندسة بفم مليان ويقول: انا كذا مرة إغتصبت بنات قبل كدة! آه والله سمعتها بنفسي!!!!

تخيّل؟ انا مافهمتش... كنت فاكره بيستاهبل وقلتله بلاش تقول كدة أحسن أصدق، وبلاش هزار في الحاجات دي... لكنه أكد لي إن كلامه حقيقي، والمصيبة إن سعادته مش حاسس بأي نوع من الندم! أصلهم البنات يستاهلوا الحرق وهما عاوزين حد يعمل فيهم كدة... شفهم لابسين إيه!

بعد هذا الموقف قطعت العلاقات معاه نهائي بعد ما إديتله محاضرة في الأخلاق. كلام نظري للآسف وبعيد عن الواقع!

و كيف سيتوارى من الناس خجلاً فى الحالة الثانية ؟ ...

تاني الناس؟؟؟؟ يابني الناس مفيش حاجة بتعجبها! ولو مشيت ورا الناس حتخسر نفسك. يعني هي فيفي عبده بتتوارى من الناس خجلاً؟

أكسب نفسك أولاً ولا تخسرها من أجل الناس!

و الإجابة أعتقد أنها لا تحتاج إلى إستفتاء ...

كانوا بيقولوا إن المرآة لا تصلح أن تكون قاضية لكونها عاطفية، وقد تحكم بعواطفها وليس بعقلها، وهذا لا يجوز. وإجابتك فعلاً لا تحتاج لإستفتاء، من الناحية العاطفية.

وعارف ليه؟ لإننا بننتظر من المرآة إنها تكون أحسن مننا. وليس لأن فعلتها أسوء من فعلتنا نحن!

و من يقول أنه ستتساوى ردة فعله فى الحالتين و سيغضب نفس الغضبة فى الحالتين ... فأعذرونى إن قلت أنه مكابر ....  

بنعذرك، الحقيقة انا بدأت أعذرك في كل ما تقول...

عموماً لم يحدث لي هذا الموقف والحمد لله، ومش حتكلم كلام نظري، لإن رد الفعل هذا بيكون شعور لحظي، لا يمكنك الحكم عليه الا أن تكون في الموقف نفسه، وكما قلت لا نحكم على الأشياء من منطلق رد الفعل والعاطفة.

أظن الأستاذ طفشان رد عليك رد واضح في هذه النقطة، ورد فعل البعض إنهم يقتلون الفتاة. ومن الناحية الشرعية عقوبتها 100جلدة. يعني بيكون قتل نفس بغير نفس. ومن يقتل مؤمناً متعمدا جزائه بيكون إيه؟ النار يا أستاذ خالداً فيها أبداً.

شفت بقى رد الفعل ممكن يودي فين؟؟؟؟؟

لأنها الطبيعة التى خلقنا الله عليها ...و مقاومة هذه الفطرة ... سينتج عنه هذا الذى نراه من شيوع للفاحشة ...

انا طبيعتي إني عصبي، ومقاومة هذه الفطرة سينتج عنها إني أرد عليك بإحترام. رأيك أخالف الفطرة ولا لأ؟

شوية كلام نظري: ليس الشديد بالصرعة، ولكن الشديد الذي يملك نفسه عند الغضب.

بجد انا آسف يا أستاذ سيفود!

وبعدين تعالى هنا، مقاومة هذه الفطرة سينتج عنه هذا الذي نراه من شيوع للفاحشة؟ مش فاهم!

نحن نراه=واقع...

وسببه بقى مخالفة هذه الفطرة؟

يعني مخالفة الفطرة تمت أولاً ونتج عنها هذا الواقع. يعني الواقع بيقول من قبل شيوع الفاحشة إن الراجل والست نظرة المجتمع ليهم واحدة؟ في مصر ده يا أستاذ؟؟؟؟ ماتكلمنيش عن أمريكا أو الغرب. إحنا بنتكلم عن مجتمع إسلامي ولا تجوز المقارنة! هما عندهم: 2 بيحبوا بعض ==>علاقة جنسية صح. لكن عندنا إحنا: جواز==>علاقة جنسية تبقى صح.

آه وعلى فكرة، هناك هما شايفين إن دي فطرة ولا يجوز مقاومتها، وانا بالنسبالهم مش طبيعي. تخيل إنت واحد عنده 24 سنة وعمره ما قام بتقبيل فتاة! يا خبر!!! ده انا لازم أخلي دكتور نفسي يكشف عليه... جايز أكون شاذ أو عندي حاجة مش مضبوطة. ما بتشوفش الإعلان بتاع بيليه؟ :lol:

فطرة مجتمع لا تساوي فطرة الله التي فطر الناس عليها. فرق كبير!

و هذا آخر كلام لى فى هذا الموضوع لأننى قلت كل ما عندى و أوضحت وجهة نظرى ....

ولم تهتم بالإستماع الى وجهات النظر الآخرى، بل كل همك هو إبطال حجة الآخرين بأي طريقة. لا مانع من إختلاف وجهات النظر، لكن النقاش المطلوب فيه إستفادة جميع الأطراف منه وعدم المكابرة حتى يتوصل الجميع لرؤيا أفضل، وقد نظل مختلفين في الرأي. ولكن لا يجوز لأحد أن يبطل حجة الآخر بكلام كبير مثل: أنتم مكابرين، بعيدين عن الواقع. قد نكون كذلك، فقل لنا وجه المشكلة التي ستواجهنا في تطبيق هذا الكلام في الواقع بدلاً من نسف ما نقول. فنحن نستطيع فعل نفس الشئ وسعادتك بابك من زجاج ضعيف جداً وإن كان مطلياً ببراعة في الكلام يخيل اليك في الوهلة الأولى أنه حجر جرانيت.

وهذا الأسلوب في المجادلة انا لا أحبه. وهو يضر ولا ينفع. وانا في هذه المداخلة إستخدمته فقط لأريك ما يمكن أن يؤل اليه النقاش.

فكلامي يبدوا موضوعي جداً لكن به كلام غير مريح لا لأحب أن يصدر مني. وأتأسف عنه رغم إنه مجرد رد فعل بسيط. وأرجوا أن يكون غرضي منه واضحاً

سلام عليكم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته!

وَنَادَى فِرْعَوْنُ فِي قَوْمِهِ قَالَ يَا قَوْمِ أَلَيْسَ لِي مُلْكُ مِصْرَ وَهَذِهِ الْأَنْهَارُ تَجْرِي مِن تَحْتِي أَفَلَا تُبْصِرُونَ

أَمْ أَنَا خَيْرٌ مِّنْ هَذَا الَّذِي هُوَ مَهِينٌ وَلَا يَكَادُ يُبِينُ

فَلَوْلَا أُلْقِيَ عَلَيْهِ أَسْوِرَةٌ مِّن ذَهَبٍ أَوْ جَاء مَعَهُ الْمَلَائِكَةُ مُقْتَرِنِينَ

فَاسْتَخَفَّ قَوْمَهُ فَأَطَاعُوهُ إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْمًا فَاسِقِينَ

فَلَمَّا آسَفُونَا انتَقَمْنَا مِنْهُمْ فَأَغْرَقْنَاهُمْ أَجْمَعِينَ

فَجَعَلْنَاهُمْ سَلَفًا وَمَثَلًا لِلْآخِرِينَ

رابط هذا التعليق
شارك

من العجيب أن كثير منا مناقض لنفسه لا أكثر

والله؟ مناقض لنفسه؟ من ناحية مشاركتنا ولا سعادتك تعرف خبايا النفس وما تخفي الصدور؟

و يتكلم بكلام يخالف الواقع و ما هى عليه حقيقة الأشياء

آسفين جداً يا أستاذ. إحنا ماكناش نعرف إن سعادتك توصلت لحقيقة الكون. معلش أعذر جهلنا.

و يتذرع بحجج هو نفسه غير مقتنع بها

هو حضرتك مش مقتنع بحججك؟ أصل بصراحة لا يوجد من تستطيع أن تحكم على درجة إقتناعه بحججه الا نفسك... وبيني وبينك عندك حق... هي فعلاً ماتقنعش!

' date=' و يرددها ليقنع نفسه بها لا غيره ... [/quote']

طيب ليه بتحاول تقنع نفسك؟

و يتكلم بكلام نظرى بعيد عن الواقع ....

لو قصدك إن شرع الله كلام نظري بعيد عن الواقع فانا لا أتفق معك، وجايز ده يكون تأثير ماما أمريكا عليك!

و لو سأل كل واحد منا نفسه سؤال ... مجرد سؤال ... لعرف الإجابة دون أن نكتب صفحات و صفحات ... و السؤال هو و أتمنى أن نكون أمناء فى إجابتنا ....

الإجابة الأمينة تكون إجابة العقل والمنطق وليست إجابة العاطفة يا أستاذ! ما علينا حنجاوب...

لو أن إى واحد فينا " لا سمح الله " شاعت الأقاويل حول أخيه أو أبنه أو أبيه بأنه يقيم علاقة محرمة بشكل ما .... و شاعت نفس الأقاويل حول أخته أو إبنته أو أمه ... فماذا سيكون شعوره فى الحالتين , و كيف سينظر لمرتكب الفاحشة فى الحالتين ...

أولاً لو إستمعنا للأقوايل نبقى نستاهل كل اللي يجرالنا...

إنت مش عارف حكم الله في القذف؟ يعني الأستاذ اللي بيتكلم إن فلانه عملت كذا بدون أربعة شهداء، حتى إن رأها بعينه، جزائه 80 جلدة ولا تقبل شهادته ابداً. يعنى حتسمع كلام إنسان لا تقبل شهادته عند الله؟

معلش حنفوتها برده، أصل واضح إن الشرع عندك كلام نظري بعيد عن الواقع، وانا آسف لمثل هذا الإتهام، فهذا ما فهمته من كلامك وصححني لو إستنتاجي غير صحيح. عموماً فلنفترض إننا أيقنا إن شئ من هذا القبيل قد حدث.

وصدقني لو قلتلك إني أحس بنفس البغض عندما أسمع إن أحد المعارف زاني، وأسمعها منه بنفسه، مثلما كنت سأفعل لو أني سمعتها من بنت. وببغض أكبر إن كان هذا الشخص يتباهى بها، وبغض أكبر وأكبر إن كان قد إستخدم حيل مختلف للوصول لغرضه ثم غدر بها، وبغض أكبر وأكبر وأكبر عندما يتكلم طالب في كلية الهندسة بفم مليان ويقول: انا كذا مرة إغتصبت بنات قبل كدة! آه والله سمعتها بنفسي!!!!

تخيّل؟ انا مافهمتش... كنت فاكره بيستاهبل وقلتله بلاش تقول كدة أحسن أصدق، وبلاش هزار في الحاجات دي... لكنه أكد لي إن كلامه حقيقي، والمصيبة إن سعادته مش حاسس بأي نوع من الندم! أصلهم البنات يستاهلوا الحرق وهما عاوزين حد يعمل فيهم كدة... شفهم لابسين إيه!

بعد هذا الموقف قطعت العلاقات معاه نهائي بعد ما إديتله محاضرة في الأخلاق. كلام نظري للآسف وبعيد عن الواقع!

و كيف سيتوارى من الناس خجلاً فى الحالة الثانية ؟ ...

تاني الناس؟؟؟؟ يابني الناس مفيش حاجة بتعجبها! ولو مشيت ورا الناس حتخسر نفسك. يعني هي فيفي عبده بتتوارى من الناس خجلاً؟

أكسب نفسك أولاً ولا تخسرها من أجل الناس!

و الإجابة أعتقد أنها لا تحتاج إلى إستفتاء ...

كانوا بيقولوا إن المرآة لا تصلح أن تكون قاضية لكونها عاطفية، وقد تحكم بعواطفها وليس بعقلها، وهذا لا يجوز. وإجابتك فعلاً لا تحتاج لإستفتاء، من الناحية العاطفية.

وعارف ليه؟ لإننا بننتظر من المرآة إنها تكون أحسن مننا. وليس لأن فعلتها أسوء من فعلتنا نحن!

و من يقول أنه ستتساوى ردة فعله فى الحالتين و سيغضب نفس الغضبة فى الحالتين ... فأعذرونى إن قلت أنه مكابر ....

بنعذرك، الحقيقة انا بدأت أعذرك في كل ما تقول...

عموماً لم يحدث لي هذا الموقف والحمد لله، ومش حتكلم كلام نظري، لإن رد الفعل هذا بيكون شعور لحظي، لا يمكنك الحكم عليه الا أن تكون في الموقف نفسه، وكما قلت لا نحكم على الأشياء من منطلق رد الفعل والعاطفة.

أظن الأستاذ طفشان رد عليك رد واضح في هذه النقطة، ورد فعل البعض إنهم يقتلون الفتاة. ومن الناحية الشرعية عقوبتها 100جلدة. يعني بيكون قتل نفس بغير نفس. ومن يقتل مؤمناً متعمدا جزائه بيكون إيه؟ النار يا أستاذ خالداً فيها أبداً.

شفت بقى رد الفعل ممكن يودي فين؟؟؟؟؟

لأنها الطبيعة التى خلقنا الله عليها ...و مقاومة هذه الفطرة ... سينتج عنه هذا الذى نراه من شيوع للفاحشة ...

انا طبيعتي إني عصبي، ومقاومة هذه الفطرة سينتج عنها إني أرد عليك بإحترام. رأيك أخالف الفطرة ولا لأ؟

شوية كلام نظري: ليس الشديد بالصرعة، ولكن الشديد الذي يملك نفسه عند الغضب.

بجد انا آسف يا أستاذ سيفود!

وبعدين تعالى هنا، مقاومة هذه الفطرة سينتج عنه هذا الذي نراه من شيوع للفاحشة؟ مش فاهم!

نحن نراه=واقع...

وسببه بقى مخالفة هذه الفطرة؟

يعني مخالفة الفطرة تمت أولاً ونتج عنها هذا الواقع. يعني الواقع بيقول من قبل شيوع الفاحشة إن الراجل والست نظرة المجتمع ليهم واحدة؟ في مصر ده يا أستاذ؟؟؟؟ ماتكلمنيش عن أمريكا أو الغرب. إحنا بنتكلم عن مجتمع إسلامي ولا تجوز المقارنة! هما عندهم: 2 بيحبوا بعض ==>علاقة جنسية صح. لكن عندنا إحنا: جواز==>علاقة جنسية تبقى صح.

آه وعلى فكرة، هناك هما شايفين إن دي فطرة ولا يجوز مقاومتها، وانا بالنسبالهم مش طبيعي. تخيل إنت واحد عنده 24 سنة وعمره ما قام بتقبيل فتاة! يا خبر!!! ده انا لازم أخلي دكتور نفسي يكشف عليه... جايز أكون شاذ أو عندي حاجة مش مضبوطة. ما بتشوفش الإعلان بتاع بيليه؟ :lol:

فطرة مجتمع لا تساوي فطرة الله التي فطر الناس عليها. فرق كبير!

و هذا آخر كلام لى فى هذا الموضوع لأننى قلت كل ما عندى و أوضحت وجهة نظرى ....

ولم تهتم بالإستماع الى وجهات النظر الآخرى، بل كل همك هو إبطال حجة الآخرين بأي طريقة. لا مانع من إختلاف وجهات النظر، لكن النقاش المطلوب فيه إستفادة جميع الأطراف منه وعدم المكابرة حتى يتوصل الجميع لرؤيا أفضل، وقد نظل مختلفين في الرأي. ولكن لا يجوز لأحد أن يبطل حجة الآخر بكلام كبير مثل: أنتم مكابرين، بعيدين عن الواقع. قد نكون كذلك، فقل لنا وجه المشكلة التي ستواجهنا في تطبيق هذا الكلام في الواقع بدلاً من نسف ما نقول. فنحن نستطيع فعل نفس الشئ وسعادتك بابك من زجاج ضعيف جداً وإن كان مطلياً ببراعة في الكلام يخيل اليك في الوهلة الأولى أنه حجر جرانيت.

وهذا الأسلوب في المجادلة انا لا أحبه. وهو يضر ولا ينفع. وانا في هذه المداخلة إستخدمته فقط لأريك ما يمكن أن يؤل اليه النقاش.

فكلامي يبدوا موضوعي جداً لكن به كلام غير مريح لا لأحب أن يصدر مني. وأتأسف عنه رغم إنه مجرد رد فعل بسيط. وأرجوا أن يكون غرضي منه واضحاً

سلام عليكم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته!

وَنَادَى فِرْعَوْنُ فِي قَوْمِهِ قَالَ يَا قَوْمِ أَلَيْسَ لِي مُلْكُ مِصْرَ وَهَذِهِ الْأَنْهَارُ تَجْرِي مِن تَحْتِي أَفَلَا تُبْصِرُونَ

أَمْ أَنَا خَيْرٌ مِّنْ هَذَا الَّذِي هُوَ مَهِينٌ وَلَا يَكَادُ يُبِينُ

فَلَوْلَا أُلْقِيَ عَلَيْهِ أَسْوِرَةٌ مِّن ذَهَبٍ أَوْ جَاء مَعَهُ الْمَلَائِكَةُ مُقْتَرِنِينَ

فَاسْتَخَفَّ قَوْمَهُ فَأَطَاعُوهُ إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْمًا فَاسِقِينَ

فَلَمَّا آسَفُونَا انتَقَمْنَا مِنْهُمْ فَأَغْرَقْنَاهُمْ أَجْمَعِينَ

فَجَعَلْنَاهُمْ سَلَفًا وَمَثَلًا لِلْآخِرِينَ

رابط هذا التعليق
شارك

سورة القصص 49 : " فإن لم يستجيبوا لك فاعلم أنما يتبعون أهواءهم و من أضل ممن اتبع هواه بغير هدى من الله إن الله لا يهدى القوم الظالمين "

و فى ايه اخرى : "قالوا بل وجدنا اباءنا كذلك يفعلون " الشعراء 74

اى انه لن يغنينا عن الحساب قولنا ان هذا هو العرف عندنا او اننا وجدنا اباءنا يفعلون كذلك ..... و اننا يجب الا نحكم الهوى ,,,,

*اللهم انى اشكو اليك ضعف قوتى و قلة حيلتى و هوانى على الناس

*اللهم و لى امورنا خيارنا و لا تول امورنا شرارنا

* الساكت عن الحق شيطان أخرس

* الشعوب تستحق حكامها

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

  • الموضوعات المشابهه

    • 0
      شهد الرئيس عبدالفتاح السيسى الثلاثاء الماضى فعاليات نموذج محاكاة مجلس حقوق الإنسان الدولى التابع لمنظمة الأمعرض المقال كاملاً
    • 1
      [color="#0 انتبهوا يا عرب من شر قد أقترب نجحت المؤامرة علي ليبيا, ولا يزال العمل لاستكمال المؤامرة علي تونس وعلي مصر ولكن انتبهوا فإن العدو لا يكل ولا يمل لأن كل ما يفعله هو أمنْ قومي وإستراتيجي واقتصادي لبلدانهم!!!!!!!!!!!!!!!!! وهم يجتمعون في الشر ويقوون !!!!! بعضهم البعض , لأنهم في حاجة إلى تجديد البلاد ورقيها ولو على حساب راحة الدول العربية المتفككة !!!!!!! *********************** هذه البلدان يشربون الخمور وما أدراك ما لخمور تُغَيْب التفكير السليم وتسلب العقل ال
    • 66
      الموضوع خطير جدا جدا جدا القرآن الكريم كلام الله المُعجز وجهه الله تعالى للبشر و ليس لنخبة معينة من الناس ليفسروه ثم يُصبح هذا التفسير مقدسا!!! المفسرين بشر يصيبون و يخطئون و كلامهم كلام بشر و يدخل فيه الهوى البشري القرآن الكريم موجه لأولي الألباب المتدبرين المتفكرين الذين يعقلون ما فسره الرسول صلى الله عليه و سلم بكلامه الذي لا ينطق عن الهوى فهو واجب الاتباع لا محالة لأن كلامه صلى الله عليه و سلم لا ينطق عن الهوى أما ما دون ذلك فهو محض اجتهاد بإذن الله يثاب فاعلوه دعوني أقول لكم
    • 3
      رجل وطني جدير بالاحترام ربنا يكثر من أمثاله اتمنى أن تخرج الكنيسة عن صمتها المقلق وكذلك أخوة الوطن هنا وهناك وفي كل مكان
    • 26
      ده اول توبيك افتحه في المنتدى الرائع ده و حبيت اتطرق فيه لقضية مهمة جدا جدا بين الناس عموما و هي عمد الناس على الافتراء على الله انه مبتليهم و انهم مرضى و انهم معدمين و ان هم في مشاكل و نكد ليل و نهار و ده كله بدافع " خزي العين" الحقيقة زمان مكنتش بافهم في الموضوع ده اوي لأن ماما الله يرحمها كانت دايما لما حد يسألها عن حالنا كانت دايما ترد بالحمد لله و على وشها ابتسامة حتى لو كنا متنيلين بستين نيلة (سوري للتعبير) و كنت الاقي على الطرف الآخر واحدة جارتنا كان عندها بنت من دوري بس كانوا
×
×
  • أضف...