refii بتاريخ: 14 نوفمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 نوفمبر 2002 الاخوة الاعزاء السلام عليكم و رحمة الله اشكركم جميعا على كبير ما بذلتموه من جهد تجاه شرح موضوع الشيعة و لكني قد احسست في بعض الرسائل ان منكم من يظن اني اما شيعي ادعو للتذهب بمذهبهم او انني اريد ان اشعل فتنة!!!! و الامر غير ذلك تماما فانني مسلم شافعي مقتنع تماما بمعظم افكار الامام الشافعي و احكامه القائمة على دلائل عتيدة و اعمال منطقي للعقل و اني كل ما كنت اريد توضيحه اننا علينا نحن اهل السنة ان نتخلى عن نظرتنا لباقي المذاهب او الطرق بامتعاض ,بل علينا و نحن اهل العلم العتيد ان نوضح للاخرين وجاهة نظرتنا فيما يهاحمونا فيه و ذلك لا يأتي الا عندما نبحث و نتدبر فيما يقولون........ و علينا في النهاية ان نعلم اننا جميعا مسلمون موحدين و لا نتكلم بمنطق اننا مؤمنون و هم ضآلون!! اما ما اثير حول موالد الأولياء و انها من آثار الشيعة فالامر ليس كذلك بل انها من مظاهر الطرق الصوفية و لكن للأسف فمعظمها شعوذة و جهل و غير دالة على الاطلاق على جوهر الصوفية العظيم الذي مع جماله يهاجم للاسف من قبل الوهابيين بنفس المنطق الذي نهاجم نحن به الشيعة و السلام عليكم اذا كان رفضا حب آل محمد(ص) فليعلم الثقلان أني رافض رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مصرى بتاريخ: 15 نوفمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 نوفمبر 2002 الدين لله والوطن للجميع أما عن الدين .. فعلى كل منا أن ينشغل بحسن صلته بالله وأما عن الوطن .. فعلينا أن نتكاتف سويا فى حمايته والسعى من أجل النهوض به .. برصاص العدو لا يعرف المذاهب .. ومن ضمن العمل من أجل الوطن .. أن ننبذ الخلافات . عزيمة فرد واحد يمكن أن تحدث فرقاً .. وتصنع التغيير رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الطفشان بتاريخ: 15 نوفمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 نوفمبر 2002 رسالة نحكى قصة وهمية عن السيدة عائشة رضى الله عنها أنه أثناء احتضار الرسول عليه الصلاة و السلام دخلت دجاجة أثناء انشغال الناس بوفاة الرسول و أخذت تأكل بضعة ورقات من القرآن كانت السيدة عائشة "تخفيييييهااااا" تحت الفراش و بهذه الصفحات أيات عن أحقية على ابن أبى طالب فى الخلافة الأخت كليو.. تستطيعي ببساطة فتح كتاب الترمذي لتجدي الحديث .. وهو لا علاقة له بسيدنا على رضي الله عنه .. بل بالدجاجة التي أكلت بضعة ورقات من القرآن كان بتلك الوقات سورة الرجم للزاني وسورة رضاعة الكبار البالغين .. حدث هذا أثناء إنشغال الجميع في دفن الرسول الكريم . هناك اخطاء كثيرة فيما ذكر: اولا، الحديث ليس فيه دجاجة، بل هي "داجن" و معناها الحيوان المستأنس الذي يدخل البيوت، و في هذه الحالة، هي شاة، يعني معزة ثانيا، الحديث ليس في الترمذي، بل في سنن ابن ماجة و مسند الامام احمد ثالثا، الحديث مداره على محمد بن اسحق، و روايته غير معتمدة عند الكثير من علماء الحديث رابعا، اية الرجم هناك احاديث اخرى عنها، و انها نسخت من القران، فقد تكون الاوراق تحتوي على قران منسوخ، و الامثلة على النسخ كثيرة و هذا نص الحديث: ابن ماجة حدثنا أبو سلمة يحيى بن خلف حدثنا عبد الأعلى عن محمد بن إسحق عن عبد الله بن أبي بكر عن عمرة عن عائشة و عن عبد الرحمن بن القاسم عن أبيه عن عائشة قالت لقد نزلت آية الرجم ورضاعة الكبير عشرا ولقد كان في صحيفة تحت سريري فلما مات رسول الله صلى الله عليه وسلم وتشاغلنا بموته دخل داجن فأكلها مسند احمد حدثنا يعقوب قال حدثنا أبي عن ابن إسحاق قال حدثني عبد الله بن أبي بكر بن محمد بن عمرو بن حزم عن عمرة بنت عبد الرحمن عن عائشة زوج النبي صلى الله عليه وسلم قالت لقد أنزلت آية الرجم ورضعات الكبير عشرا فكانت في ورقة تحت سرير في بيتي فلما اشتكى رسول الله صلى الله عليه وسلم تشاغلنا بأمره ودخلت دويبة لنا فأكلتها للأسف معظم الردود هنا وجدتها نقل بالمسطرة لأفكار بكتب لمؤلفين أتباع مذهب السنة .. والذين تباروا في إتهام الشيعة بكل نقيصة أيام حرب العراق - إيران .. والسؤال هنا .. كم منا قرأ كتب تأليف مؤلفون شيعة .. كم منا قراء نهج البلاغة لسيدنا على والذي هو مرشد دائم لأخلاق أهل الشيعة ..كم منا تعامل مع شخص شيعي ليتعرف عن قرب على أفكاره ومدى تطابقهامع الإسلام .. للأسف ربما قليلون جدا من لهم تجارب حية مع أصحاب المذهب الشيعي !!! الموضوع ليس وليد حرب الخليج الاولى، كما ذكرت سابقا، بل قديم قدم تاريخ الاسلام نفسه التشنيع على المخالفين في العقيدة بما لم يقولوا خطأ شديد، و محاولة تصويرهم انهم لا اخلاق لهم او مبادئ خطأ اشد و لكن يجب الاعتراف ان عندهم اشياء مختلفة عنا و العكس عندهم ايضا، و هذا لا يجعلهم كفار، و ان قال بهذا قلة من السنة و لنترك التفاصيل، لان الفتنة نائمة الشعب اراد الحياة و القيد انكسر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Sherief AbdelWahab بتاريخ: 15 نوفمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 نوفمبر 2002 لكننا نعرف جيدا دور إيران في الإرهاب أولا في الحرم المكي و ثانيا في دعم الجماعات المتطرفة في مصر...والمدهش أن ما سبق برر بمنطق شيعي!.. بالمناسبة... هل سمعت عن العقيدة "اليوروبية"-صحح لي إن كنت قد كتبت الإسم خطأ؟ هي خليط بين الوثنية الأفريقية و المسيحية..و تعتنقها نسبة "معقولة" من الناس في أواسط و جنوب الأمريكتين...أبرزهم في "جامايكا" حسب معلوماتي المتواضعة... بعض المذاهب الشيعية قد تأثرت إن لم تكن اختلطت بمعتقدات أخرى كانت موجودة في بلاد الفرس قبل الفتح الإسلامي لها...وعلى أساس ذلك الاختلاط ظهرت العديد من الفرق الشيعية بشكلها الحالي... و هو ما أعتقد أنه ينطبق على بعض مظاهر التشيع في مصر من تمسح بقبور الأولياء و الدعاء بهم و الموالد و حلقات الذكر..الخ... لا داعي لأن نشكك في الإسلام الأصلي..الذي جاء به الرسول هدى و رحمة و عملا و عقيدة...بعد أن استغلت بعض الأقلام إياها ذلك الخلاف بين السنة و الشيعة للهجوم على المذهب السني للإسلام و إلصاق "كل العبر" فيه...بل إن مجلة كروزا اليوسف وصل بها الأمر لاعتبار الشيعة -بكل الشطط الذي وصلت إليه نسبة كبيرة من فصائلهم-خير مرآة للإسلام "المعتدل"...هل قرأت عدد روزا الأخير يا أستاذ طفشان؟-إن كانت المجلة تصل إليك..و قرأت جيدا تحقيقهم عن الشيعة في البحرين و الذي لن تستشف منه إلا ما ذكرت قبل قليل؟ قبل رزع الخاتمة التقليدية الخاصة بي..أؤيد الأخ مصري قلبا و قالبا فيما قال... خلص الكلام Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
egypianity بتاريخ: 16 نوفمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 نوفمبر 2002 قديما في مصر ( ولا زالوا ) اذا بالغوا في شتم حد قالوا له ( يا ابن الرفضي ) والعرب قالوا قديما الرافضة شر من وطىء وقالو فيمن تخصص بالكذب أكذب من رافضي المسألة أكثر تعقيداً مما يتصوره البعض وأبشع مما نتخيل ( للأسف ) ولي ملاحظة على كلمة أسمعها أحياناً وهي ( كيف نكفر من ينطق بالشهادتين و يصلي الى قبلتنا ويأكل ذبيحتنا ) وأقول رداً على هذه الكلمة أن هناك نواقض للإسلام ولها شروط و لها موانع وأن الرجل ممكن أن يخرج عن الاسلام وهو ينطق بالشهادتين و يصلي الى قبلتنا ويأكل ذبيحتنا وأظن أن هذا أمر معروف للجميع علم أو لم يعلم وسأضرب مثلاُ على ذلك لو سألت عيل صغير وقلت له أن واحد بينكر الحياة الآخرة وهو يشهد أن لا اله الا الله ويصلي ويصوم ويحج و بيحفظ القرآن كمان شوف العيل حيرد يقول لك ايه قس على هذا من أنكر معلوماً من الدين بالضرورة من اعتقد أن لله تعالى شريك ( سبحانه وتعالى عما يصفون ) من دعا غير الله تعالى من سب الرسول ( بأبي هو وأمي ابا القاسم عليه وعلى آله أفضل الصلاة والسلام ) الخ... تكفير أهل القبلة ليس أمراً سهلاً وليس كل من هب ودب يكفر على مزاجه ولكن يرجع في هذا الى أهل العلم كما أمرنا رب العزة والجلال ) ويخطىء من يقول أن الشيعة كفار عن بكرة أبيهم ,, هذا غير صحيح ولا أعلم أحداً من أهل العلم كفر عوام الشيعة ( مع الأخذ في الاعتبار ضحالة علمي ) ولكن من فعل أمراً مخرجاً من الملة يكفر ( ولا كرامة ) كمن يقول ان الوحي كان مقررا أن ينزل على علي رضي الله عنه وأنه حول الى محمد صلى الله عليه وسلم لصغر سن علي . أو من قال أن القرآن الذي بين أيدينا ناقص أو اعتقد بقرآن فاطمة رضي الله عنها أو من اعتقد أن علي أو آل البيت يضرون وينفعون ,, فيدعوهم ويقول يا علي اشفني يا حسن يا حسين ضاقت الدنيا بي فرجوا عني ,, أو يا زهراء انصرينا الخ ,, أو من اعتقد العصمة في الأئمة ... أو من غير في أركان الاسلام الخمسة نسأل الله أن يحيينا مسلمين وأن يميتنا مسلمين وأن يلحقنا بالصالحين يقول عز من قائل ( فَرِيقاً هَدَى وَفَرِيقاً حَقَّ عَلَيْهِمُ الضَّلالَةُ إِنَّهُمُ اتَّخَذُوا الشَّيَاطِينَ أَوْلِيَاءَ مِنْ دُونِ اللَّهِ وَيَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ مُهْتَدُونَ)(لأعراف:30) والله سبحانه أعلم . (أَلَمْ يَأْنِ لِلَّذِينَ آمَنُوا أَنْ تَخْشَعَ قُلُوبُهُمْ لِذِكْرِ اللَّهِ وَمَا نَزَلَ مِنَ الْحَقِّ وَلا يَكُونُوا كَالَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلُ فَطَالَ عَلَيْهِمُ الْأَمَدُ فَقَسَتْ قُلُوبُهُمْ وَكَثِيرٌ مِنْهُمْ فَاسِقُونَ)(الحديد:16) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
refii بتاريخ: 16 نوفمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 نوفمبر 2002 to Egyptiany الرسول صلى الله عليه و سلم ترك فينا ما ان تمسكنا به لن نضل بعده ابدا:كتاب الله و عترته أي أهل بيته و قد ذكر في مواضع كثيرة في القرآن و السنة فضل آل البيت و فضل أولياء الله لذا احترامهم واجب و التقرب اليهم فضيلة... و لن أدخل نفسي و لا تدخل نفسك يا أخي في موضوع التبرك و الدعاء بآل البيت و الاولياء و اتخاذهم وسيلة لأن هذا يحتاج الى فقهاء ليوضحوا ما حجبه الدهر من علم في هذا المجال ... و لكني أؤكد لك من خلال القليل الذي اعلمه ان هذا الامر ليس كما هو ظاهر عليه و السلام عليكم اذا كان رفضا حب آل محمد(ص) فليعلم الثقلان أني رافض رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Mohd Hafez بتاريخ: 17 نوفمبر 2002 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 نوفمبر 2002 شكرا يا أخ طفشان على التوضيح .. ربما الحديث كان في كتاب أبن ماجه وليس الترمذي .. وربما كان الداجن هو حيوان مستأنس وليس الدجاج .. كل هذا جميل ..ولكن هل كان للحديث له علاقة بسيدنا على رضي الله عنه كما أوضحت الأخت كليو في ردها ..؟؟ شكرا يا أخ رفيعي الرسول صلى الله عليه و سلم ترك فينا ما ان تمسكنا به لن نضل بعده ابدا:كتاب الله و عترته أي أهل بيته و قد ذكر في مواضع كثيرة في القرآن و السنة فضل آل البيت و فضل أولياء الله لذا احترامهم واجب و التقرب اليهم فضيلة... أهل بيت رسول الله أو عترته .. دفعوا بدمائهم وكرامتهم أكبر ثمن لكلمة حق صدرت يوما في ظل دولة الإستبداد التي عيشنا فيها ولازالنا نعيش فيها منذ توالي سيدنا معاوية رضي الله عنه وأرضاه هو وكل حبابيبه بما يرضي الله في هذه الأيام المفترجة .. ولقدكانت كلمتهم هي أخر كلمة حق سمعت في أرض العرب وإلي حتى اليوم .. ولو أدرك العرب والمسلمين والعرب معني التضحية من أجل المبدأ والحق والعدل .. ما وصل حالنا اليوم لما وصل إليه من تراخي وترهل في كامل جسد الأمة .. فسيدن الحسين رضي الله عنه أسطورة تاريخية تنير للشباب الملسمين أجمع طريقهم في سبيل ‘حقاق الحق وتثبيت العدل بأرض الإسلام .. ولكن للأسف الشديد العرب لم يتعلموا منه ومن تضحيته شئ .. بل لعنوه هو وجميع أفراد بيت رسول الله على منابر مساجدالدولة الأموية وبأمر من أمير المؤمنين والذي كانت تلقي الخطبه بالمدينة المنورة بأسمه ومن على منبر رسول الله بالمدينة المنورة .. يدعي الخطيب لأمير المؤمنين بالتوفيق وطول العمر ثم ينهي الخطبة باللعن أهل بيت رسول الله دون أي إعتبار لحرمة مسجد رسول الله وضريحه .. هذا كان حال مدينة رسول الله بعدما غزاها يزيد في موقعة الحرة الشهيرة وأباحها لمدة ثلاثة ليالي .. وظل هذا الأمروإلي حين توالي الخليفة العادل عمرو بن العزيز خلافة الدولة الأموية .. حيث منع لعن أهل بيت رسول الله من عل المنابر .. وأعاد لهم بعضا من كرامتهم الضائعة ..هؤلاء هم أل بيت رسول الله الذي يري البعض حبهم حرمة تخرجه من زمام المؤمنين .. وكأنهم رجس .. لقد لاقوا في سبيل كلمة الحق مالا يطيقه بشر .. فلما نمنع أو نخوف الناس من الإيمان بهم وحبهم .. صدقني لو حب العرب الحاللين أهل بيت رسول الله .. لتحطمت عروش شيوخ العرب من الخليج للمحيط كما تحطم عرش الشاه السابق .. لذلك فلن تجد يوما أي جهة إعلامية تشجع حب أهل بيت رسول الله .. وربما تجرمه بعض البلدان الإسلامية في دستورها . ... كيف تصبح مصر نمرا اقتصاديا... ... المنفذ الحقيقي لأحداث سبتمبر ... ... مطالب مواطن مصري.... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
هشام عبد الوهاب بتاريخ: 17 نوفمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 نوفمبر 2002 الرسول صلى الله عليه و سلم ترك فينا ما ان تمسكنا به لن نضل بعده ابدا:كتاب الله و عترته أي أهل بيته اين المصدر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Mohd Hafez بتاريخ: 17 نوفمبر 2002 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 نوفمبر 2002 الرسول صلى الله عليه و سلم ترك فينا ما ان تمسكنا به لن نضل بعده ابدا:كتاب الله و عترته أي أهل بيته اين المصدر هذا الحديث مذكور هكذا في صحيح أحمد ومسلم .. بينما مذكور مذكور في صحيح البخاري .. كتاب الله وسنتي ويعرف هذا الحديث بحديث خم .. ونطق به رسول الله في حجة الوداع .. وقبل موته بعدة أشهر ..ولقد نطق به رسول الله مرة وأحدة فقط ..وسمعه البعض عترة بيتي بينما سمعه الأخرون سنتي !!!!!؟؟؟؟ ... كيف تصبح مصر نمرا اقتصاديا... ... المنفذ الحقيقي لأحداث سبتمبر ... ... مطالب مواطن مصري.... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
egypianity بتاريخ: 17 نوفمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 نوفمبر 2002 لا أعرف أحد على وجه البسيطة يكره آل البيت وحبهم هو من حب رسول الله ,, وكذلك حب الصحابة أجمعين وعلى رأسهم أبو بكر وعمر وعثمان وعلي وأهل البيت بما فيهم أمهات المؤمنين رضوان الله عليهم أجمعين ولكن حبهم شيء ,, وعبادتهم من دون الله تعالى شيء آخر ومن ظن أن المسلم عليه أن يتخذ واسطة بينه وبين الله فهو لم يعرف ما هو الاسلام , ولم يعرف ما معنى لا إله الا الله , ولم يعرف الفرق بين الاسلام وما سواه من الأديان ومن ظن أن مخلوقاً من دون الله يمكن أن ينفع أو يضر ,, سواءاً كان ملكاً مقرب أو نبي مرسل أو ولي من أولياء الله ,, فهو مشرك ناقض لكلمة التوحيد " لا اله الا الله " لا يجوز اشراك الله فيما لا يقدر عليه الا الله كدعاء الأموات حتى وإن كان المدعو رسول الله صلى الله عليه وسلم نفسه يقول الله تعالى ( أَلا لِلَّهِ الدِّينُ الْخَالِصُ وَالَّذِينَ اتَّخَذُوا مِنْ دُونِهِ أَوْلِيَاءَ مَا نَعْبُدُهُمْ إِلَّا لِيُقَرِّبُونَا إِلَى اللَّهِ زُلْفَى إِنَّ اللَّهَ يَحْكُمُ بَيْنَهُمْ فِي مَا هُمْ فِيهِ يَخْتَلِفُونَ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي مَنْ هُوَ كَاذِبٌ كَفَّارٌ)(الزمر:3) ويقول سبحانه( ليس بأمانيكم ولا أماني أهل الكتاب مَن يعمل سوءا يجز به ولا يجد له من دون الله وليا ولا نصيرا)النساء123 مر رسول الله على رجل يخطب في الناس ويقول لهم ( من يطع الله ورسوله فقد رشد ومن يعصهما فقد غوى ,, فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم : بئس خطيب القوم أنت قل ومن يعص الله ورسوله , أجعلتني لله ندا كان هذا رد رسول الله عليه الصلاة والسلام على من جعله والله سبحانه في ضمير واحد في قوله ( ومن يعصهما ) فما بالك فيمن دعى مخلوقاً من دون الله ( كائناً من كان ) ابو لهب وأبو جهل ( قبحهم الله ) كانوا يقرون بوجود الله ويقرون بأنه هو الخالق الرازق ولكنهم كفروا بأن جعلوا لله أنداداً من دونه يدعونهم ليتقربوا الى الله بعبادتهم واللات والعزى كما يعلم الجميع هي أصنام لرجال صالحين اتخذوهم ليتقربوا بعبادتهم الى الله زلفى أما ما حدث بين صحابة رسول الله رضوان الله عليهم فهو فتنة حدثت وكل المسلمين يعلمون أن علياً كان صاحب الحق ,, ومع ذلك لا يجوز أن نقف في المنابر ونسب أي طرف منهما ,, وأن ما حدث بينهما ما هو الا فتنة بين فئتين مسلمتين ولا يسعنا الا أن نترضى عنهم أجمعين ولا نقول الا ما قاله الخليفة الراشد عمر بن عبدالعزيز حفيد الفاروق الخليفة الراشد عمر بن الخطاب رضي الله عنهم عندما سئل عن تلك الفتنة قال: تلك دماء عصم الله منها سيوفنا ، أفلا نعصم منها ألسنتنا . أللهم هل بلغت ,, اللهم فاشهد الحمد لله رب العالمين وحده لا شريك له ,, الحي القيوم الذي لا يموت والانس والجن يموتون وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه ومن اتبع هداه الى يوم الدين (أَلَمْ يَأْنِ لِلَّذِينَ آمَنُوا أَنْ تَخْشَعَ قُلُوبُهُمْ لِذِكْرِ اللَّهِ وَمَا نَزَلَ مِنَ الْحَقِّ وَلا يَكُونُوا كَالَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلُ فَطَالَ عَلَيْهِمُ الْأَمَدُ فَقَسَتْ قُلُوبُهُمْ وَكَثِيرٌ مِنْهُمْ فَاسِقُونَ)(الحديد:16) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Mohd Hafez بتاريخ: 17 نوفمبر 2002 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 نوفمبر 2002 ولكن حبهم شيء ,, وعبادتهم من دون الله تعالى شيء آخر أنا هنا أتكلم فقط عن حبهم وليس عبداتهم .. فليس هناك أحد ما يوافق على عباداتهم .. ومع حبي الشديد لهم .. صدقيني لو أتيحت لي الفرصة لنقل قبورهم التي يزورها الناس وأضراحتهم من المساجد الموجودة بالقاهرة لفعلت ونقلتها جميعا لقبور بالبقيع بجوار ضريح رسول الله بالمدينة .. إنني أول رافض لعباداتهم .. بل أطالب أن نتعلم منهم حب الحق والإصرار عليه مهما غلى الثمن .. ... كيف تصبح مصر نمرا اقتصاديا... ... المنفذ الحقيقي لأحداث سبتمبر ... ... مطالب مواطن مصري.... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Cleo بتاريخ: 17 نوفمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 نوفمبر 2002 الرسول صلى الله عليه و سلم ترك فينا ما ان تمسكنا به لن نضل بعده ابدا:كتاب الله و عترته أي أهل بيته اين المصدر النص الصحيح للحديث هو "تركت لكم ما إن تمسكتم لن تضلوا من بعدى ... كتاب الله و سنتىىىىىىى" صدق رسول الله عليه الصلاة و السلام وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ المائدة - 51 مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ الأحزاب - 23 رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Mohd Hafez بتاريخ: 17 نوفمبر 2002 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 نوفمبر 2002 النص الصحيح للحديث هو "تركت لكم ما إن تمسكتم لن تضلوا من بعدى ... كتاب الله و سنتىىىىىىى" صدق رسول الله عليه الصلاة و السلام أبحثي أولا في صحيح مسلم وأحمد .. وتأكدي ويعدين نعلق ..أنا عندي المرجع ولكن ليس تحت يدي الآن .. لظروف نقل المنزل .. ولكن أتذكر أن الصحابي الذي قال هذا الحديث في صحيح مسلم هو أبن الأرقم .. والله أعلم ... كيف تصبح مصر نمرا اقتصاديا... ... المنفذ الحقيقي لأحداث سبتمبر ... ... مطالب مواطن مصري.... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
egypianity بتاريخ: 17 نوفمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 نوفمبر 2002 فليس هناك أحد ما يوافق على عباداتهم أخي العزيز ايجبت5 من فضل الله عليك أنك عرفت التوحيد ولكن للأسف ليس كل الناس مثلك فهناك الملايين يعبدون آل البيت ويتقربون الى الله بعبادتهم سواءاً بالذبح على أعتاب القبور أو صرف الدعاء لهم من دون الله او الاعتقاد ان الأعمال تعرض على علي ين أبي طالب رضي الله عنه ثم يقرر هو الى جنة أو نار وعلي رضي الله أول من تبرأ من هؤلاء كلنا كما أسلفت نحب آل البيت ولكن لا نغلو فيهم الى درجة تأليههم ( والعياذ بالله ) حتى وصل بهم أن يقولوا أن المطر والغيث هو بتصرف علي رضي الله عنه أو أن علي رضي الله عنه أعلى منزلة من كل خلق الله بما فيهم الملائكة والرسل عليهم الصلاة والسلام . أو قولهم أن المسيح عليه السلام لو نزل فلن يستنكف أن يكون عبداً لعلي رضي الله عنه ( أعوذ بالله ) نعوذ بالله أن نكون كمن قال اللهم فيهم ( اتَّخَذُوا أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَاباً مِنْ دُونِ اللَّه)(التوبة: من الآية31) أعيد وأكرر أنه من فضل الله عليك أنك موحد له , وأن هذه أعظم نعم الله عليك فما عصي الله بذنب أعظم من الشرك به وكل الذنوب يغفرها الله الا الشرك به سبحانه وتعالى , فقد توعد سبحانه من أشرك به بالخلود في النار ( والعياذ بالله ) وحرم عليه الجنة . يقول الله تعالى (إِنَّ اللَّهَ لا يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَنْ يَشَاءُ وَمَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدِ افْتَرَى إِثْماً عَظِيماً)(النساء:48) ( وَقَالَ الْمَسِيحُ يَا بَنِي إِسْرائيلَ اعْبُدُوا اللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ إِنَّهُ مَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللَّهُ عَلَيْهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنْصَارٍ)(المائدة: من الآية72) ولك مني أطيب وأجمل تحية ,, جمعنا الله وإياكم في دار رضوانه أخواناً على سرر متقابلين . (أَلَمْ يَأْنِ لِلَّذِينَ آمَنُوا أَنْ تَخْشَعَ قُلُوبُهُمْ لِذِكْرِ اللَّهِ وَمَا نَزَلَ مِنَ الْحَقِّ وَلا يَكُونُوا كَالَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلُ فَطَالَ عَلَيْهِمُ الْأَمَدُ فَقَسَتْ قُلُوبُهُمْ وَكَثِيرٌ مِنْهُمْ فَاسِقُونَ)(الحديد:16) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الطفشان بتاريخ: 17 نوفمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 نوفمبر 2002 يا اخوتي الخلط من الطرفين، الذين يروجون للشيعة، و المكفرون لهم ربما الحديث كان في كتاب أبن ماجه وليس الترمذي .. وربما كان الداجن هو حيوان مستأنس وليس الدجاج .. كل هذا جميل ..ولكن هل كان للحديث له علاقة بسيدنا على رضي الله عنه كما أوضحت الأخت كليو في ردها ..؟؟ الموضوع هنا هو عدم الدقة في النقل، الاول فرخة و بعدين قران فيه الامام علي، و بعدين الله اعلم يبقى فيه ايه كمان هذا الحديث مذكور هكذا في صحيح أحمد يأخ ايجبت خمسة، عشان خاطري الدقة شوية، مسند احمد مش من الصحاح، الصحيحين ههم البخاري و مسلم لو كانت غلطة مطبعية، فلك اعتذاري مقدما هذا الحديث مذكور هكذا في صحيح أحمد ومسلم .. بينما مذكور مذكور في صحيح البخاري .. كتاب الله وسنتي ويعرف هذا الحديث بحديث خم .. ونطق به رسول الله في حجة الوداع .. وقبل موته بعدة أشهر ..ولقد نطق به رسول الله مرة وأحدة فقط ..وسمعه البعض عترة بيتي بينما سمعه الأخرون سنتي !!!!!؟؟؟؟ اللفظ ليس فيه عترة بيتي، و انما من السياق وصية بهم الحديث في صحيح مسلم عن يزيد بن حيان قال انطلقت أنا وحصين بن سبرة وعمر بن مسلم إلى زيد بن أرقم فلما جلسنا إليه قال له حصين لقد لقيت يا زيد خيرا كثيرا رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم وسمعت حديثه وغزوت معه وصليت خلفه لقد لقيت يا زيد خيرا كثيرا حدثنا يا زيد ما سمعت من رسول الله صلى الله عليه وسلم قال يا ابن أخي والله لقد كبرت سني وقدم عهدي ونسيت بعض الذي كنت أعي من رسول الله صلى الله عليه وسلم فما حدثتكم فاقبلوا وما لا فلا تكلفونيه ثم قال قام رسول الله صلى الله عليه وسلم يوما فينا خطيبا بماء يدعى خما بين مكة والمدينة فحمد الله وأثنى عليه ووعظ وذكر ثم قال أما بعد ألا أيها الناس فإنما أنا بشر يوشك أن يأتي رسول ربي فأجيب وأنا تارك فيكم ثقلين أولهما كتاب الله فيه الهدى والنور فخذوا بكتاب الله واستمسكوا به فحث على كتاب الله ورغب فيه ثم قال وأهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي فقال له حصين ومن أهل بيته يا زيد أليس نساؤه من أهل بيته قال نساؤه من أهل بيته ولكن أهل بيته من حرم الصدقة بعده قال ومن هم قال هم آل علي وآل عقيل وآل جعفر وآل عباس قال كل هؤلاء حرم الصدقة قال نعم ولكن من فعل أمراً مخرجاً من الملة يكفر ( ولا كرامة ) كمن يقول ان الوحي كان مقررا أن ينزل على علي رضي الله عنه وأنه حول الى محمد صلى الله عليه وسلم لصغر سن علي . لا يقول اغلب الشيعة بهذا، و لا داعي للافتراء عليهم بذلك، كل شيعة ايران و العراق و الكويت و البحرين و لبنان و السعودية، لا يقولون بذلك أو من قال أن القرآن الذي بين أيدينا ناقص أو اعتقد بقرآن فاطمة رضي الله عنها لا يقول الشيعة ان القران ناقص شرحت سابقا مصحف فاطمة، و هو ليس القران و عندهم فاطمة محدثة، يعني تأتيها الملائكة و تكلمها، زي مريم، لكن ليس احكام و لا عقائد أو من اعتقد أن علي أو آل البيت يضرون وينفعون ,, فيدعوهم ويقول يا علي اشفني يا حسن يا حسين ضاقت الدنيا بي فرجوا عني ,, أو يا زهراء انصرينا الخ عندك في مصر و غيرها من بلاد السنة، ملايين بيقولوا نفس الشئ لاولياء، زي البدوي و ابو العباس و شيدي جابر و باقي الخرافات دي فليس هذا خاص بالشيعة، و الخطأ موجود في الطرفين فلا داعي للتشنيع عليهم بذلك أو من اعتقد العصمة في الأئمة ... مين قال ان دي تخلي الواحد كافر؟ أو من غير في أركان الاسلام الخمسة الاختلاف في الكيفيات موجود و لا يخرج عن الملة اما احترام اهل البيت فالسنة متفقون عليه، و لكن لا ينزلونهم منزلة فوق البشر العاديين و هناك فرق أهل بيت رسول الله أو عترته .. دفعوا بدمائهم وكرامتهم أكبر ثمن لكلمة حق صدرت يوما في ظل دولة الإستبداد التي عيشنا فيها ولازالنا نعيش فيها ما حدث بين الصحابة في هذه الفتن هو حرب اهلية لا دخل للدين فيها، و لكن بعد هذا تطورت المذاهب و جعلت من هذه الحروب اسس دينية الدين اكتمل بوفاة النبي (اليوم اتممت لكم دينكم)، و ما حدث بعده هو سياسة و تاريخ هؤلاء هم أل بيت رسول الله الذي يري البعض حبهم حرمة تخرجه من زمام المؤمنين .. وكأنهم رجس ..لقد لاقوا في سبيل كلمة الحق مالا يطيقه بشر .. فلما نمنع أو نخوف الناس من الإيمان بهم وحبهم هل تجد عند اهل السنة اي شخص يكره اهل البيت؟ ام عندنا احاديث بذلك مثلا؟ الموضوع ليس الخوف من حب اهل البيت ابدا، فلا يعاديهم احد و لكن الموضوع هو ان حب ال البيت كلمة حق يراد بها باطل، يعني شعور بالذنب لما حدث لهم من قبل بعض الظالمين، و تهييج عواطف، ثم نؤمن ان الله اختص اهل البيت بعلم سري غير متاح لباقي البشر، زي الجفر و الصحيفة، ثم نعتقد فيهم العصمة، ثم نجعل الامامة جزء من العقيدة، ثم نؤمن ان اخر الائمة مختفي من 1150 سنة و اخيرا اذكر ان الموضوع بقاله 14 قرن و لم يحل، و لن نحله هنا الشعب اراد الحياة و القيد انكسر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ragab2 بتاريخ: 17 نوفمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 نوفمبر 2002 كتب ايجيبت5 اقتباس: الرسول صلى الله عليه و سلم ترك فينا ما ان تمسكنا به لن نضل بعده ابدا:كتاب الله و عترته أي أهل بيته الحديث كما قالت الأخت كليو .. وسنتى والحديث المحرف هو .. وعترتى والله أعلم مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات وصار نظاما لحكم مصر برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب .. سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
egypianity بتاريخ: 17 نوفمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 نوفمبر 2002 لا يقول اغلب الشيعة بهذا، و لا داعي للافتراء عليهم بذلك، كل شيعة ايران و العراق و الكويت و البحرين و لبنان و السعودية، لا يقولون بذلك الأخ الكريم الطفشان لا يقول أغلب الشيعة بهذا ,, تختلف عن قولك كل الشيعة لا يقولون ,, فقولك حجة لي لا علي ,, اذ أنني قلت ( كمن يقول ان الوحي كان مقررا الخ ) ولم أقل كل شيعي يقول بذلك ( فلا تستعجل بارك الله فيك ورد على ما أكتب لا ما تتوقع أنني أريد أن أقوله ويشهد لي أنني قلت سابقاً ( ويخطىء من يقول أن الشيعة كفار عن بكرة أبيهم ) وبينت صفات من يكفر منهم وقولك أغلب الشيعة تعني معرفتك أن ( بعضهم ) يقول بها أرجوا أن تبين لي من هم هؤلاء الأقلية الذين يقولون بها عندك في مصر و غيرها من بلاد السنة، ملايين بيقولوا نفس الشئ لاولياء، زي البدوي و ابو العباس و شيدي جابر و باقي الخرافات دي فليس هذا خاص بالشيعة، و الخطأ موجود في الطرفين فلا داعي للتشنيع عليهم بذلك تعليقك منطقي ,, فعلاً أهل السنة والشيعة كلهم يشتركون في ذلك ,, ولكن للأسف فات عليك أمر مهم أهل السنة يحذرون من هذا بينما لا يوجد لدى الشيعة شيخ واحد قال أن هذا مناقض للتوحيد الشيعة يعتبرون من هذا من أساس دينهم ولا يكتمل الدين عندهم الا بتقديم العرفان والقرابين والتقرب لمن هم في القبور بل أنهم يعتبرون الحج الى النجف وكربلاء أعظم من الحج الى بيت الله الحرام الاختلاف في الكيفيات موجود و لا يخرج عن الملة طيب ما رأيك فيمن قال أن أركان الاسلام ستة أركان ؟؟ وما رأيك فيمن قال أن أركان الاسلام خمسة 1 الصلاة 2 الزكاة 3 صيام رمضان 4 حج البيت 5 الولاية هل هذا اختلاف في الكيفية أيضاً ؟؟ اما احترام اهل البيت فالسنة متفقون عليه، و لكن لا ينزلونهم منزلة فوق البشر العاديين و هناك فرق الله ينور عليك أو من اعتقد العصمة في الأئمة ... مين قال ان دي تخلي الواحد كافر؟ لا لا يا أستاذ طفشان مش كده .. فكر تاني أرجوك هل تعرف العصمة لمن ؟؟؟ وهل تعرف ما معنى أن أقول أن فلاناًُ معصوماً كعصمة محمد عليه أفضل الصلاة والسلام ؟؟ أظن والله أعلم أنه سبق قلم (أَلَمْ يَأْنِ لِلَّذِينَ آمَنُوا أَنْ تَخْشَعَ قُلُوبُهُمْ لِذِكْرِ اللَّهِ وَمَا نَزَلَ مِنَ الْحَقِّ وَلا يَكُونُوا كَالَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلُ فَطَالَ عَلَيْهِمُ الْأَمَدُ فَقَسَتْ قُلُوبُهُمْ وَكَثِيرٌ مِنْهُمْ فَاسِقُونَ)(الحديد:16) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Mohd Hafez بتاريخ: 17 نوفمبر 2002 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 نوفمبر 2002 رجب الثاني كتب الحديث كما قالت الأخت كليو .. وسنتى والحديث المحرف هو .. وعترتى والله أعلم الطفشان كتب الحديث في صحيح مسلم عن يزيد بن حيان قال انطلقت أنا وحصين بن سبرة وعمر بن مسلم إلى زيد بن أرقم فلما جلسنا إليه قال له حصين لقد لقيت يا زيد خيرا كثيرا رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم وسمعت حديثه وغزوت معه وصليت خلفه لقد لقيت يا زيد خيرا كثيرا حدثنا يا زيد ما سمعت من رسول الله صلى الله عليه وسلم قال يا ابن أخي والله لقد كبرت سني وقدم عهدي ونسيت بعض الذي كنت أعي من رسول الله صلى الله عليه وسلم فما حدثتكم فاقبلوا وما لا فلا تكلفونيه ثم قال قام رسول الله صلى الله عليه وسلم يوما فينا خطيبا بماء يدعى خما بين مكة والمدينة فحمد الله وأثنى عليه ووعظ وذكر ثم قال أما بعد ألا أيها الناس فإنما أنا بشر يوشك أن يأتي رسول ربي فأجيب وأنا تارك فيكم ثقلين أولهما كتاب الله فيه الهدى والنور فخذوا بكتاب الله واستمسكوا به فحث على كتاب الله ورغب فيه ثم قال وأهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي فقال له حصين ومن أهل بيته يا زيد أليس نساؤه من أهل بيته قال نساؤه من أهل بيته ولكن أهل بيته من حرم الصدقة بعده قال ومن هم قال هم آل علي وآل عقيل وآل جعفر وآل عباس قال كل هؤلاء حرم الصدقة قال نعم بهذا الشكل يا أخ رجب الثاني أنت تعترف ضمنيا أن صحيح مسلم به أحاديث محرفة وليس صحيحا .. فهل كتاب مسلم صحيحا أم غير صحيحا .. بالنسبة لك !!!!؟؟؟ ... كيف تصبح مصر نمرا اقتصاديا... ... المنفذ الحقيقي لأحداث سبتمبر ... ... مطالب مواطن مصري.... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Mohd Hafez بتاريخ: 17 نوفمبر 2002 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 نوفمبر 2002 الطفشان كتب ما حدث بين الصحابة في هذه الفتن هو حرب اهلية لا دخل للدين فيها، أفهم من ذلك أن مقتل سيدنا الحسين وأبنائه وزوجاته وباقي أهل بيت رسول الله من نساء وأطفال في معركة كربلاء . والتي كانت بين جيش يزيد بن معاوية المسلح بأحدث ما في الترسانة الأموية وبين بضعة أطفال ونساء ورجال .. كانت نعركة سياسية ..مثلها مثل إنقلاب الثوار الحمقاء في عام 1952 أو إنقلاب معمر القذافي على السنوسي أو إنقلاب أبو مدين على بن بلا أوإنقلاب صدام حسين على عبد الرحمن عارف أو كالنزاع بين الملك عبد العزيز بن سعود والشريف الحسين شريف مكة .. هل تضعهم جميعا في كفة واحدة .. وهل ما سبق كربلاء من موقعة الجمل وصفين والتحكيم ومقتل الحسن بن على كل هذا كان سياسة ولا علاقة له بالدبن .. وهل الدين الإسلامي يتوقف أثره عند علاقة الفرد بربه من خلال العبادات فقط .. ولا يمتد لنواحي الحياة الأخرى .. وهل الدفاع عن شرعية الأمة ومسارها ليس من الدين .. هل حركات الإصلاح الإسلامي التي قامت على مدار التاريخ كحركة الإخوان المسلمين وغيرها ..جميعها كانت سياسية ولا علاقة لها بتطبيق مبادئ الدين في صيانةالمجتمع وإصلاحة بمايرضي الله .. وهل جيش يزيد الذي ضرب الكعبة بالمنجيق وأحرقها ثم أتجه لمدينة رسول الله وأباح نسائها وبناتها لمدة ثلاثة أيام متعة لجنود يزيد .. كل ذلك بعد مقتل الحسين .. هل كان ما يفعله يزيد سياسة وليس دين ضرب الكعبة وحرقها وإباحة المدينة ونسائها .. كل هذه الأمور كانت سياسة .. للأسف الشديد إنني أري ما حدث في كربلاء بين بيت رسول الله وجيش يزيد لم يكن سياسة أبدا .. بل صراع بين مبادئ الدين الإسلامي الصحيحة وبين الواجهة الإسلامية المزيفة التي رسمها معاوية وأحفاده لهذا الدين ولهذه الأمة والتي لازالنا نعيش كمسلمين في بروازها .. نكتفي بالعبادات وضمان تذكرة الجنة .. ونتجاهل عضويتنا بالمجتمع الإسلامي ..فنري البلاد تسرق وتخرب وتدمر .. ونمضي في طريقنا لعنين الأخريين ومنددين بهم وشاجبين لتصرفتهم .. ثم نذهب لنصلي لضمان تذكرة الجنة ..وننسي ما حدث أمس .. لننام ونحيي في نفس دائرة الامبالاة والسلبية .. مقنعيين أنفسنا أننا بصلاتنا وصيامنا قد أكملنا ديننا .. وما يدور حولنا من تخريب فهو سياسة لا علاقة لنا بها !!!!! ... كيف تصبح مصر نمرا اقتصاديا... ... المنفذ الحقيقي لأحداث سبتمبر ... ... مطالب مواطن مصري.... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الطفشان بتاريخ: 18 نوفمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 نوفمبر 2002 لا يقول أغلب الشيعة بهذا ,, تختلف عن قولك كل الشيعة لا يقولون ,, فقولك حجة لي لا علي ,, اذ أنني قلت ( كمن يقول ان الوحي كان مقررا الخ )ولم أقل كل شيعي يقول بذلك ( فلا تستعجل بارك الله فيك ورد على ما أكتب لا ما تتوقع أنني أريد أن أقوله ويشهد لي أنني قلت سابقاً ( ويخطىء من يقول أن الشيعة كفار عن بكرة أبيهم ) وبينت صفات من يكفر منهم ما قلته هو ان الشيعة في البلاد التي ذكرتها هم من مذهب الامامية الاثناعشرية، و هؤلاء لا يقولون ان الوحي كان مقررا لعلي فلا تعارض في كلامي انا لم اقولك هذا، و لكن عموم قولك (من يقول كذا) قد يجعل البعض يظن ان اغلب الشيعة يوقولونه و هو خلاف الواقع فاردت التنبيه عليه وقولك أغلب الشيعة تعني معرفتك أن ( بعضهم ) يقول بها أرجوا أن تبين لي من هم هؤلاء الأقلية الذين يقولون بها هم العلويين او بالاصح النصيريين في سوريا، و ليست من الدول التي ذكرتها، و منهم اسرة الاسد الحاكمة عندك في مصر و غيرها من بلاد السنة، ملايين بيقولوا نفس الشئ لاولياء، زي البدوي و ابو العباس و شيدي جابر و باقي الخرافات دي فليس هذا خاص بالشيعة، و الخطأ موجود في الطرفين فلا داعي للتشنيع عليهم بذلك تعليقك منطقي ,, فعلاً أهل السنة والشيعة كلهم يشتركون في ذلك ,, ولكن للأسف فات عليك أمر مهم أهل السنة يحذرون من هذا بينما لا يوجد لدى الشيعة شيخ واحد قال أن هذا مناقض للتوحيد الشيعة يعتبرون من هذا من أساس دينهم ولا يكتمل الدين عندهم الا بتقديم العرفان والقرابين والتقرب لمن هم في القبور برضه في مصر لم يكن احد ينهى عن ذلك حتى زمن قريب، عندما حصلت صحوة و الا فالمقبور في كل مكان، و الموالد لها قرون و كثير من اهل السنة الاشعرية و المتصوفة يعتبرون التوسل بالميت جائز، و لا اتفق مع هذا طبعا بل أنهم يعتبرون الحج الى النجف وكربلاء أعظم من الحج الى بيت الله الحرام البعض له اشعار في افضلية كربلاء، و لعله من مبالغة الشعراء طف الطفوف من فيها - ما لمكة مثل معانيها فهذا ضلال و بدعة بلا شك و لكن كاعتقاد ان كربلاء افضل، لا اظن انهم يقولون به و الحج مازال فرض على القادر و ركن من الاسلام عندهم، و انظر الى اعدادهم في الحج و انت تعرف اللي عندهم الاوتوبيسات من غير سقف و هم محرمين الاختلاف في الكيفيات موجود و لا يخرج عن الملة طيب ما رأيك فيمن قال أن أركان الاسلام ستة أركان ؟؟ وما رأيك فيمن قال أن أركان الاسلام خمسة 1 الصلاة 2 الزكاة 3 صيام رمضان 4 حج البيت 5 الولاية هل هذا اختلاف في الكيفية أيضاً ؟؟ هل هذا يخرج عن الملة؟ هناك من جعل الجهاد ركنا من اركان الاسلام هذا من ضلالهم، و لا نوافقهم عليه و لكن يخرج من الملة، لا أو من اعتقد العصمة في الأئمة ... مين قال ان دي تخلي الواحد كافر؟ هل تعرف العصمة لمن ؟؟؟ وهل تعرف ما معنى أن أقول أن فلاناًُ معصوماً كعصمة محمد عليه أفضل الصلاة والسلام ؟؟ أظن والله أعلم أنه سبق قلم اعتقادهم العصمة ضلال لا اقرهم عليه و لكنك ربطت العصمة بالرسالة، و هم لا يربطونها ببعض فعندهم، و اقصد الامامية بالتحديد عشان ما ندخلش في متاهات، النبوة انتهت بوفاة الرسول، و بهذا انتهى الوحي ايضا كل ما يقصدون من العصمة انهم لا يخطئون، و ان عندهم علم من النبي غير متوافر للغير، و لذلك يجب اتباعهم بدعة و خطأ و ضلال، ماشي، لكن كفر لأ هل تعلم ان هناك من اهل السنة من قال ان النبوة جائزة في النساء، و ان مريم ام المسيح و مريم اخت موسى كانتا نبيين و هناك من قال ان هناك محدثون، و منهم عمر بن الخطاب، يعني الملائكة تكلمه الشعب اراد الحياة و القيد انكسر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان