الطفشان بتاريخ: 18 نوفمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 نوفمبر 2002 الطفشان كتب ما حدث بين الصحابة في هذه الفتن هو حرب اهلية لا دخل للدين فيها، أفهم من ذلك أن مقتل سيدنا الحسين وأبنائه وزوجاته وباقي أهل بيت رسول الله من نساء وأطفال في معركة كربلاء . والتي كانت بين جيش يزيد بن معاوية المسلح بأحدث ما في الترسانة الأموية وبين بضعة أطفال ونساء ورجال .. كانت نعركة سياسية ..مثلها مثل إنقلاب الثوار الحمقاء في عام 1952 أو إنقلاب معمر القذافي على السنوسي أو إنقلاب أبو مدين على بن بلا أوإنقلاب صدام حسين على عبد الرحمن عارف أو كالنزاع بين الملك عبد العزيز بن سعود والشريف الحسين شريف مكة .. هل تضعهم جميعا في كفة واحدة اولا الاسلوب العاطفي الذي يستثير المشاعر لا احبذه ثانيا انا قلت حرب اهلية و لم اقل انقلاب، فكل ما ذكرته من امثلة لا ينطبق على ما قلت الانقلاب هو تغلب قلة على الحكم بلا مساندة من الشعب الحرب الاهلية هي ابناء البلد الواحد يقتتلون تحت رايتيين لحاكمين متقاتلين و لا وجود لحكومة مركزية، و نتيجتها الفوضى و الدمار و ضياع الاعراض و تلف المال و ازهاق الارواح ما قصدته ان الدين من عقائد و معاملات و شعائر اكتمل قبل وفاة الرسول اللهم صلي عليه، و ما حدث بعده لا يجب ان يدخل في الدين مثل الخلاف على امامة فلان او علان وهل ما سبق كربلاء من موقعة الجمل وصفين والتحكيم ومقتل الحسن بن على كل هذا كان سياسة ولا علاقة له بالدبن .. نعم هو خلاف بين بشر قد يصيبون و قد يخطئون، و ان كانوا صحابة او اهل بيت و البعض ايد هذا الفريق و البعض ايد الاخر و معظمهم كان متأول، يعني عنده دليل معين على تأييد هذا الفريق او ذاك و القلة كانوا يسعون وراء الحكم و السلطة وهل الدين الإسلامي يتوقف أثره عند علاقة الفرد بربه من خلال العبادات فقط .. ولا يمتد لنواحي الحياة الأخرى .. وهل الدفاع عن شرعية الأمة ومسارها ليس من الدينهل حركات الإصلاح الإسلامي التي قامت على مدار التاريخ كحركة الإخوان المسلمين وغيرها ..جميعها كانت سياسية ولا علاقة لها بتطبيق مبادئ الدين في صيانةالمجتمع وإصلاحة بمايرضي الله .. هل قلت شئ من هذا؟ لا تضع الكلام في فمي وهل جيش يزيد الذي ضرب الكعبة بالمنجيق وأحرقها ثم أتجه لمدينة رسول الله وأباح نسائها وبناتها لمدة ثلاثة أيام متعة لجنود يزيد .. كل ذلك بعد مقتل الحسين .. هل كان ما يفعله يزيد سياسة وليس دينضرب الكعبة وحرقها وإباحة المدينة ونسائها .. كل هذه الأمور كانت سياسة .. يزيد فعل اشياء شنيعة و يتحمل هو تبعتها امام الله اما ان يحاول البعض استغلال هذه الاحداث المؤسفة لخلق عقدة ذنب عند الاخرين على حدث مر عليه 14 قرن، و ذلك للترويج لعقائد و ضلالات الشيعة، فهذا غير مقبول للأسف الشديد إنني أري ما حدث في كربلاء بين بيت رسول الله وجيش يزيد لم يكن سياسة أبدا .. بل صراع بين مبادئ الدين الإسلامي الصحيحة وبين الواجهة الإسلامية المزيفة التي رسمها معاوية وأحفاده لهذا الدين ولهذه الأمة والتي لازالنا نعيش كمسلمين في بروازها .. كان صراع على حكم الشيعة جعلوها عقيدة بعد ذلك، و ان النص كان على علي ثم حسن ثم حسين، الخ و كما قلت: الدين اكتمل عند وفاة الرسول نعم، بعض خلفاء بني امية استأنسوا بعض الفقهاء و استغلوهم لاخضاع العامة، فكان ماذا؟ و لكن معظم الفقهاء في العصور التالية اثروا ان يفتوا بعدم الخروج على الحكام بعد ان رأوا كيف ان الامة تمزقت بسبب هذا، فاصبح درء المفسدة مقدم على جلب المصلحة، حتى لا تتكرر المأساة الاولى و بالرغم من هذا، فما زلنا نرى الانقلابات و الثورات عندنا و عند باقي العالم نكتفي بالعبادات وضمان تذكرة الجنة .. ونتجاهل عضويتنا بالمجتمع الإسلامي ..فنري البلاد تسرق وتخرب وتدمر .. ونمضي في طريقنا لعنين الأخريين ومنددين بهم وشاجبين لتصرفتهم .. ثم نذهب لنصلي لضمان تذكرة الجنة ..وننسي ما حدث أمس .. لننام ونحيي في نفس دائرة الامبالاة والسلبية .. مقنعيين أنفسنا أننا بصلاتنا وصيامنا قد أكملنا ديننا .. وما يدور حولنا من تخريب فهو سياسة لا علاقة لنا بها ! اتفق معك اننا لا يجب ان نسكت و ان من ديننا الامر بالمعروف و النهي عن المنكر و لكن هناك حد فاصل بين الانكار (يعني المعرضة البناءة) و الخروج (يعني الفوضى و الحرب الاهلية) و اديك شايف ازاي ان اعمال العنف ضد او رغم انف الحكام تقود الى ايه الشعب اراد الحياة و القيد انكسر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الطفشان بتاريخ: 18 نوفمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 نوفمبر 2002 الحديث في صحيح مسلم عن يزيد بن حيان قال انطلقت أنا وحصين بن سبرة وعمر بن مسلم إلى زيد بن أرقم فلما جلسنا إليه قال له حصين لقد لقيت يا زيد خيرا كثيرا رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم وسمعت حديثه وغزوت معه وصليت خلفه لقد لقيت يا زيد خيرا كثيرا حدثنا يا زيد ما سمعت من رسول الله صلى الله عليه وسلم قال يا ابن أخي والله لقد كبرت سني وقدم عهدي ونسيت بعض الذي كنت أعي من رسول الله صلى الله عليه وسلم فما حدثتكم فاقبلوا وما لا فلا تكلفونيه ثم قال قام رسول الله صلى الله عليه وسلم يوما فينا خطيبا بماء يدعى خما بين مكة والمدينة فحمد الله وأثنى عليه ووعظ وذكر ثم قال أما بعد ألا أيها الناس فإنما أنا بشر يوشك أن يأتي رسول ربي فأجيب وأنا تارك فيكم ثقلين أولهما كتاب الله فيه الهدى والنور فخذوا بكتاب الله واستمسكوا به فحث على كتاب الله ورغب فيه ثم قال وأهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي فقال له حصين ومن أهل بيته يا زيد أليس نساؤه من أهل بيته قال نساؤه من أهل بيته ولكن أهل بيته من حرم الصدقة بعده قال ومن هم قال هم آل علي وآل عقيل وآل جعفر وآل عباس قال كل هؤلاء حرم الصدقة قال نعم بالنسبة للحديث المذكور لنفترض ان الخطبة في غدير خم كانت مرة واحدة كان هذا بعد انتهاء حجة الوداع مباشرة و حج مع الرسول حوالى 100 الف او يزيد لنقل جدلا ان المنصرفين للشمال (جهة المدينة) هم فقط 20 الف من هؤلاء و لنقل ان فيهم من سيرعى الابل و يحضر الطعام، الخ فيبقى مثلا 10 الاف او 7 الاف هل ممكن ان يصل صوته الى الكل و هو يخطب؟ بالطبع لا و لذلك يكون هناك من يسمع طشاش فلو كان ما قاله: تركت فيكم امرين لن تضلوا بعدي ابدا، كتاب الله و سنتي، اذكركم الله في اهل بيتي، ثلاث مرات يعني يوصي الناس بهم لكان هذا تفسير الروايات التي تذكر هذا و تذكر هذا و لذلك تجد في الحديث اعلاه، "ثم قال" فقد يكون هناك من سمع الكل، و هناك من سمع الجزء و بهذا يكون الجمع بين الاحاديث عترتي و سنتي، الاثنين صحيح العترة على سبيل الاكرام و الحفاظ عليهم و الكتاب و السنة على سبيل العمل بهم و لا تعارض و انت ترى ان اهل بيته فسرها الراوي بآل علي و العباس و عقيل و جعفر، و ليس ابناء الحسين فقط كما تقول الشيعة نقطة اخرى: و لماذا عندهم الامامة من علي الى الحسن (الابن) ثم الحسين (الاخ) ثم ابناء الحسين فقط و لماذا في ابنا موسى الكاظم فقط، و ليس اسماعيل؟ كل هذا كلام ليس من الدين و لكن جعلوه من الدين، لان الولاية (احقية علي بالخلافة)و الامامة (الائمة من بعده) عندم من اصول الدين و اكرر قولي مرة اخرى، الموضوع لم يحل على مدى 14 قرن، و لن نحله بجدل على المنتدى الشعب اراد الحياة و القيد انكسر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Mohd Hafez بتاريخ: 18 نوفمبر 2002 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 نوفمبر 2002 الطفشان كتب ثانيا انا قلت حرب اهلية و لم اقل انقلاب، فكل ما ذكرته من امثلة لا ينطبق على ما قلت الانقلاب هو تغلب قلة على الحكم بلا مساندة من الشعب لا أعتقد أن هناك فرق بين الحرب الأهلية والإنقلاب .. الفرق فقط كان في التوقيت .. فزمان كان كل فرد قادر على حمل السلاح هو جندي ومستعد للدفاع عن القبيلة أو المجتمع الذي يعيش فيه .. ولم يكن هناك أفراد مخصصون للدفاع عن المجتمع بشكل نظامي كما هو حادث اليوم .. فكل تاجر زمان كان في نفس الوقت محارب وفارس .. وعندما يحدث خلاف يبدوا الصراع على أنه شكل جماعي تحارب جماعة أخري .. والغلبة بالطبع للأقوي .. وهذا الأمر تكرر أيضا في العصر الحديث خلال خلاف الملك عبد العزيز بن سعود مع عائلة الرشيد والشريف حسين حاكم الحجاز .. لم يكن جيش الملك عبد العزيز جيش نظامي .. بل جيش قبيلي يتجمع فيه التاجر والمزارع وغيرهم .. وما حدث بين عبد العزيز والرشيدي أو الشريف حسين مشابه في طبيعته من حيث الصراع المساند للفكر الديني والرغبة في نشر المذهب الوهابي .. كان يتشابه تماما مع حركة سيدنا الحسين وصراعه مع يزيد في إصلاح الأمور الدينية .. الغير عبادية .. والتي تمس جوهر الدين الإسلامي .. فقيادة الناس والشعوب الإسلامية يجب أن لا تؤخذ مبادئها من كتاب الأمير لمكيافيلي .. بل من مفهوم إسلامي واضح يرضي عنه الله .. وهذا المفهوم الإسلامي الواضح الذي يرضي عنه الله .. لم أجده في يزيد بن معاوية .. الذي حرق الكعبة وأباح المدينة وذيح أهل بيت رسول الله .. أما أن هناك فرق بين ما حدث أيام الحسين وبين إنقلاب معمر القذافي فرضا على السنوسي .. الفرق هنا ليس الجوهر بل في الشكل فقط .. زمان كان الجميع لديهم السلاح ومهمة التغير الإجباري تفرض بقوة السلاح وعدد الفرسان .. لذلك كانت تبدو في مظهرها أنها حرب أهلية بمفهومنا العصري لمعني حرب أهلية.. بينما اليوم تمركز السلاح مع عدد محدود من القيادات العسكرية .. وهم وحدهم القادرون على فرض التغيير القيادي لأي بلد بواسطة ما لديهم من عداد عسكري ..ولم تصبح مهمة التاجر أو المزارع كما كانت زمان .. فالخلاف هو خلاف في الشكل وليس في الجوهر . ... كيف تصبح مصر نمرا اقتصاديا... ... المنفذ الحقيقي لأحداث سبتمبر ... ... مطالب مواطن مصري.... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Mohd Hafez بتاريخ: 19 نوفمبر 2002 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 نوفمبر 2002 الطفشان كتب ما قصدته ان الدين من عقائد و معاملات و شعائر اكتمل قبل وفاة الرسول اللهم صلي عليه، و ما حدث بعده لا يجب ان يدخل في الدين مثل الخلاف على امامة فلان او علان أنا مؤمن تماما أن الدين الإسلامي جاء ليحرر الفرد من أي نوع من قهر الغير .. حتى ولو كان هذا الغير هم أحفاد رسول الله .. لو أن رسول الله وصي بأن الخلافة وقيادة الشعوب الإسلامية يجب أن لا تكون إلا في أهل بيته ونسل الحسين .. ولم يذكر هذا صراحة في القرآن الكريم وبشكل واضح .. حقوله أسف يا رسول الله .. سأتبع ما جاء في القرآن بأن القيادة والخلافة شوري .. ويتوالها الأصلح والأنفع للشعوب الإسلامية ..ومن هذا المنطلق فأنا عندماأؤيد الحسين ومبادئه في إظهار الحق ومنعه ليزيد من تدمير الإسلام والأمة الإسلامية .. لم يكن تأيدي له لأن الرسول وصي بهذا .. بل لأن الحسين في هذا الوقت كان أصلح وأنفع للمسلمين من يزيد .. ولو فرضا توالي الحسين الخلافة وسار عكس ما يريده الله في أمته .. لكنت أيضا أول من طالب بإسقاط الحسين .. الموضوع لا علاقة له بقرابته للرسول الله .. الموضوع أنه كان الأصلح والانفع للأمة .. فنحن اليوم وبعد قرابة 1400 عام .. نؤمن جميعا أن ما حدث للحسين فيكربلاء كان بمثابة نقطة إنقلاب في منحني الأمة الإسلامية .. نعيش في ظلها حتى هذه اللحظة .. حيث يسود الشعوب أسودها وفهودها .. العضلات تتكلم وليس العقل والحكمة .. جميع قيادتنا على مدار التاريخ توالي الحكم على رقبتنا ليس لأنهم كانوا الأصلح للقيادة بل لأنهم كانوا الأقوي بالسيف والدينار .. ولهذا ضعنا .. وسنضيع أكثر وأكثر .. طيلة وجود هذا المبدأ فينا .. القيادة يجب أن تذهب للأحكم والأصلح وليس للأقوي ماديا وعضلايا .. فمقتل الحسين في كربلاء .. جاء بمثابة مقتل للأصلح ليتسود علي هذه الأمة .. الأسوء فالأسوء .. ولذلك فتاريخنا .. تاريخ الهزائم والإنسحاب الذي يلي إنسحاب .. لأنه تاريخ بلا حكمة .. أمس واليوم وغدا كان ومازال المواطن المتعلم هو ألد أعداء القيادة العربية .. فأهل القيادات العربية لا تخشي إلا من الفرد المتعلم الذي يواجها بصراحة بما بها من ضعف وجهل وفساد .. لهذا كان تعاطفي مع الحسين .. لأنه كان الأصلح .. ومساندتي له هي مساندة لكل فرد ينبض قلبه بنبض هذه الأمة .. ويشعر بما تشعر به من هوان .. وتنزعه نفسه نزعا للإصلاح .. حتى ولو قطعوا رقبته كما قطعوا رقبة سيدنا الحسين أو مزقوا جسده مثلما حدث مع الحسين وأهل بيت رسول الله .. فالحسين بالنسبة لي رمز .. وغن كان إرتبط برسول الله فهذا يعجعله أكثر كرما وعزة . ثانيا .. وهذا الأهم .. لقد وصي سيدنا موسي شعب بني إسرائيل ببيت الويين .. أهل بيت سيدنا موسي .. وترك فيهم ما إن تمسكوا بهما لن يضلوا أبدا .. التوراة وأهل بيت سيدنا موسي وهذا مذكور في التوراة .. حيث يتوالي اللاويين الحفاظ علىالشريعة اليهودية .. فلماذا لم يكن لأهل بيت رسول الله نفس مكانة أهل بيت سيدنا موسي في نفس شعب بني إسرائيل ... هل نحن كعرب أسوء وأكثر ضلال منهم . لماذا لم نترك لهم أي قدر من السلطة الدينية للمؤسسة الحاكمة..ما العيب في هذا .. كانوا سيكون بمثابة مفتي الديار أو المرشد العام للأمة الإسلامية.. ما المانع في هذا .. سنثبت حينئذ قدر حبنا لذكري رسول الله صلي الله عليه وسلم .. لا أعتقد أن الرسول سيغضب لو علم أن الحسين توالي منصب المرشد العام للأمة الإسلامية .. ولكنه بالتأكيد سيغضب عندما يعلم أنه ذبح ومثل بجسده بيد العرب الأشواس. ... كيف تصبح مصر نمرا اقتصاديا... ... المنفذ الحقيقي لأحداث سبتمبر ... ... مطالب مواطن مصري.... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Mohd Hafez بتاريخ: 19 نوفمبر 2002 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 نوفمبر 2002 بالنسبة للحديث المذكور لنفترض ان الخطبة في غدير خم كانت مرة واحدة كان هذا بعد انتهاء حجة الوداع مباشرة و حج مع الرسول حوالى 100 الف او يزيد لنقل جدلا ان المنصرفين للشمال (جهة المدينة) هم فقط 20 الف من هؤلاء و لنقل ان فيهم من سيرعى الابل و يحضر الطعام، الخ فيبقى مثلا 10 الاف او 7 الاف هل ممكن ان يصل صوته الى الكل و هو يخطب؟ بالطبع لا و لذلك يكون هناك من يسمع طشاش فلو كان ما قاله: تركت فيكم امرين لن تضلوا بعدي ابدا، كتاب الله و سنتي، اذكركم الله في اهل بيتي، ثلاث مرات يعني يوصي الناس بهم لكان هذا تفسير الروايات التي تذكر هذا و تذكر هذا و لذلك تجد في الحديث اعلاه، "ثم قال" فقد يكون هناك من سمع الكل، و هناك من سمع الجزء و بهذا يكون الجمع بين الاحاديث عترتي و سنتي، الاثنين صحيح العترة على سبيل الاكرام و الحفاظ عليهم و الكتاب و السنة على سبيل العمل بهم و لا تعارض و انت ترى ان اهل بيته فسرها الراوي بآل علي و العباس و عقيل و جعفر، و ليس ابناء الحسين فقط كما تقول الشيعة منطق جميل ومعقول .. ولكن ينقصه نقطة واحدة فقط ليكتمل .. أنت إفترضت أن الرسول قال الحديث مرة وأحدة في موقف غدير خم .. وأنا أتفق معك على هذا .. ولكنك قسمت الصحابة بين فريقين .. فريق سمع كتاب الله وسنتي .. وفريق سمع كتاب وعترتي .. وهذان هما ما جاء في صحيح البخاري ومسلم .. ولكنك نسيت أن العدل يفترض أن تقسم الصحابة إلي أربع أجزء .. الجزء الأول سمع كتاب الله وسنتي .. وهذا ما جاء في صحيح البخاري .. والجزء الثاني سمع كتاب الله وعترتي .. وهذا ما جاء في صحيح مسلم .. والجزء الثالث سمع كتاب الله وسنتي وعترتي وهذا لم يذكر عن أي صحابي في أي كتاب من كتب الأحاديث .. والجزء الرابع لم يسمع بالحديث بتاتا .. وهذا لا لوم عليه .. فهل هناك حديث بأي من كتب السنة ذكرها أحد الصحابة من المجموعة الثالثة والذي قال أنه سمع أن الرسول الكريم قال .. كتاب الله وسنتي وعترة بيتي .. لو هذا ذكر في أي من كتب الأحاديث التسعة .. عندئذ يمكن الموافقة على هذا الأمر .. إنما الحديث كرر عدة مرات .. بصيغتان إثنين لا ثالث لهم .. فهل الرسول قال كتاب الله وسنتي أم كتاب الله وعترة بيتي فالرسول الكريم لم يقل .. كتاب الله وسنتي وعترة بيتي .. وغلا كان سمعها أحد من الصحابة من المجموعة الثالثة الذين كانوا بالقرب من الرسول تماما ولم يتركوه لأي سبب وإلي حين رحيله من غدير خم . ... كيف تصبح مصر نمرا اقتصاديا... ... المنفذ الحقيقي لأحداث سبتمبر ... ... مطالب مواطن مصري.... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
mnman بتاريخ: 19 نوفمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 نوفمبر 2002 لقد تحدث البعض عن موضوع الداجن الذي اكل جزء من القراءن بخصوص رجم الزاني ورضاعة الكبير فهل هناك احد من الاخوة يعرف ما هي رضاعة الكبير وجزاكم الله خيرا.. إلي كل المصريين: لا يستطيع أحدٌ ركوب ظهرك .. إلا إذا كنتَ منحنياً. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
egypianity بتاريخ: 19 نوفمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 نوفمبر 2002 برضه في مصر لم يكن احد ينهى عن ذلك حتى زمن قريب، عندما حصلت صحوة و الا فالمقبور في كل مكان، و الموالد لها قرون و كثير من اهل السنة الاشعرية و المتصوفة يعتبرون التوسل بالميت جائز، و لا اتفق مع هذا طبعا أخي العزيز الطفشان وجود فرق تنسب الى السنة ترضى بوجود بهذه البدع والشركيات لا يعني أن أهل السنة والجماعة يرضون بذلك ,, وعدم وجود أحد ينهى عن هذه العقائد الباطلة لا يعني أن هذه هي عقيدة أهل السنة ومع ذلك أقول رغم علو صوت القبوريين في مصر ( وغيرها من بلاد المسلمين ) قبل الصحوة التي حدثت , الا أنه كان هناك علماء أجلاء ينكرون ويرفعون راية التوحيد ويدعون اليه ولكن للأسف كان أصواتهم لا تسمع لأن القبور والأضرحة لها قلاع حصينة تقوم على حمايتها ( ولا زالت ) وتعتبرها ارثا لا يمكن المساس به والاقتراب منه ,, ولكن يبقى أصل مهم هو أن أهل السنة ينكرون هذا وان خالفهم من خالفهم وهذا هو مربط الفرس أذكر أن الشيخ خالد الجندي طلب منه أحد ما في قناة فضائية أن يحذر من البدق وشرك القبور فقال الشيخ خالد أننا لا نألوا جهداً في ذلك ولكن للأسف أن هذه العقائد لها حماتها في مصر . كل ما يقصدون من العصمة انهم لا يخطئون، و ان عندهم علم من النبي غير متوافر للغير، و لذلك يجب اتباعهم بدعة و خطأ و ضلال، ماشي، لكن كفر بل هو كفر وان زعموا أن الامام لا يوحى اليه فهم بقولهم أنه لا يخطىء كقولهم أنه لا ينطق عن الهوى ان هو الا وحي يوحى لأن العصمة لا تكون الا لنبي يوحى اليه , ولو أنهم قالوا أنه معصوم وحسب , لكان أهون , ولكنهم يقولون أنه معصوم وما يقوله من تشريع لا يقبل الجدل شأنه شأن محمد صلى الله عليه وسلم ( بدون وحي ) مثلهم كمثل النصارى الذين قال الله تعالى في شأنهم : { اتخذوا أحبارهم و رهبانهم أرباباً من دون الله } و عن عَدِيّ بن حاتم ـ و كان نصرانياً فأسلم ـ لما سمع هذه الآية قال للنبي صلى الله عليه و سلم : يا رسول الله .. ما عبدناهم فقال صلى الله عليه و سلم : ألم يحلوا لكم ما حرم الله فتحلونه و يحرموا عليكم ما حرم الله فتحرمونه ؟ قال : بلى . قال : فتلك عبادتهم .. هل تعلم ان هناك من اهل السنة من قال ان النبوة جائزة في النساء، و ان مريم ام المسيح و مريم اخت موسى كانتا نبيين و هناك من قال ان هناك محدثون، و منهم عمر بن الخطاب، يعني الملائكة تكلمه هذا الكلام لا يقوم عليه تشريع بل هو اجتهاد له وجهه ,,, ومريم عليها السلام قال الله فيها ( أن الله أصطفاك وطهرك واصطفاك على نساء العالمين ) شتان بين القول بنبوة من اصطفاها الله على نساء العالمين ومن نصبهم الجهال من هواهم ورأيهم وضلالهم وغلوهم في دينهم أما بالنسبة لعمر بن الخطاب رضي الله عنه فهو بشر يصيب ويخطى ( وهذه عقيدة أهل السنة ) وحدث ان رد عليه الصحابة فيما أخطأ فيه ( وهو من هو جمعنا الله به في دار رضوان ) أخي الطفشان المسألة ليست قول لعالم من السنة يقابله قول لعالم من الشيعة ( هم قالوا ونحن قلنا ) أبذاً القضية هي في صميم العقيدة الشيعة ( الرافضة ) بدلوا دينهم ,,, الاسلام يقوم على تعظيم الله وتوحيده ودين الشيعة يقوم على تعظيم آل البيت والولاية وان زعموا انهم مسلمين أي دين هذا يقوم على تعظيم وتقديس وعبادة غير الله سبحانه أي دين هذا يقوم على بغض وكره صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم أي دين هذا يقوم على الطعن في عائشة أم المؤمنين أي دين هذا يقوم على الدجل والتحريف والتزييف والتخريف الحمد أنني مسلم ولكن لو لم أكن مسلماً وشاهدت خرافات هؤلاء الرافضة وما يفعلونه عند القبور وما يفعلونه يوم عاشوراء وقيل لي أن هؤلاء مسلمين لما فكرت لحظة في اعتنقاء هذا الدين اللهم احيينا مسلمين وأمتنا مسلمين وألحقنا بالصالحين وأخيراً لا يسعني الا الابتهال الى الله وحمده وشكره سبحانه أن حمى مصر من الرفض ومن معاقله في قم وكربلاء والنجف . ولك مني أطيب وأجمل تحية (أَلَمْ يَأْنِ لِلَّذِينَ آمَنُوا أَنْ تَخْشَعَ قُلُوبُهُمْ لِذِكْرِ اللَّهِ وَمَا نَزَلَ مِنَ الْحَقِّ وَلا يَكُونُوا كَالَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلُ فَطَالَ عَلَيْهِمُ الْأَمَدُ فَقَسَتْ قُلُوبُهُمْ وَكَثِيرٌ مِنْهُمْ فَاسِقُونَ)(الحديد:16) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Mohd Hafez بتاريخ: 19 نوفمبر 2002 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 نوفمبر 2002 لقد تحدث البعض عن موضوع الداجن الذي اكل جزء من القراءن بخصوص رجم الزاني ورضاعة الكبير فهل هناك احد من الاخوة يعرف ما هي رضاعة الكبير وجزاكم الله خيرا بكل أسف يا أخ منمن أنا أعرف الإجابة .. ولكني أفضل أن يأتي شرح هذا الأمر من أي عضو أخر غيري .. أنا .. ... كيف تصبح مصر نمرا اقتصاديا... ... المنفذ الحقيقي لأحداث سبتمبر ... ... مطالب مواطن مصري.... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الطفشان بتاريخ: 19 نوفمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 نوفمبر 2002 هذه هي الاحاديث التي وردت في رضاع الكبير، كما رويت في صحيح مسلم http://hadith.al-islam.com/Display/Hier.as...sp?Doc=1&n=3377 و هناك من يأخذها على حرفيتها، و يعتبرها تشريع عام (مثل عائشة)، و هناك من يعتبر ذلك خاص لسالم مولى ابي حذيفة في سهلة بنت سهل (كسائر امهات المؤمنين) الشعب اراد الحياة و القيد انكسر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الطفشان بتاريخ: 19 نوفمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 نوفمبر 2002 بحث فقهي في الموضوع من كتاب سبل السلام شرح بلوغ المرام http://feqh.al-islam.com/Display.asp?DocID...ParagraphID=798 و لعلاقة الموضوع بانه كان هناك قران في عدد الرضعات و نسخ، انظر الاحاديث الاتية شرح صحيح مسلم في موضوع القران الذي نسخ في عدد الرضعات http://hadith.al-islam.com/Display/Display...?Doc=1&Rec=3375 شرح موطأ الامام مالك http://hadith.al-islam.com/Display/Display...?Doc=7&Rec=1804 شرح سنن الترمذي في الحديث http://hadith.al-islam.com/Display/Display...?Doc=2&Rec=1880 شرح سنن النسائي في الحديث http://hadith.al-islam.com/Display/Display...?Doc=3&Rec=4972 الشعب اراد الحياة و القيد انكسر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
egypianity بتاريخ: 29 نوفمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 نوفمبر 2002 لمن كان لديه أدنى شك في أن عقيدة الشيعة الإمامية الإثناعشرية هي عقيدة تناقض الاسلام من قواعده وثوابته واستمع بنفسك الى أقوال يعتبرها أهل السنة والجماعة ( بالإجماع ) كفر وعقيدة مناقضة للإسلام . بعيدا عن ( الحواديت ) وقال لي وقلت له , تفضل بزيارة هذا الموقع لتقرأ (( وتسمع )) بنفسك من هم الشيعة الإمامية الإثنا عشرية وما هي حقيقة عقيدتهم ( في زمننا الذي نعيشه الآن ) وبعد ذلك احكم بنفسك http://www.albrhan.com/arabic/video/index.html (أَلَمْ يَأْنِ لِلَّذِينَ آمَنُوا أَنْ تَخْشَعَ قُلُوبُهُمْ لِذِكْرِ اللَّهِ وَمَا نَزَلَ مِنَ الْحَقِّ وَلا يَكُونُوا كَالَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلُ فَطَالَ عَلَيْهِمُ الْأَمَدُ فَقَسَتْ قُلُوبُهُمْ وَكَثِيرٌ مِنْهُمْ فَاسِقُونَ)(الحديد:16) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
DARWEEN بتاريخ: 14 ديسمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 ديسمبر 2002 أسمعوا هذا لتعلموا بمعتقدات الشيعه http://www.ansar.org/arabic/sh7ata.htm القسوة أن ألقاك غريبا ... في وطن ناء عن وطنك والأقسى غربة أنفاس ... بين الخلان وفي أهلك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Proud Muslim بتاريخ: 15 ديسمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 ديسمبر 2002 قال شيخ الاسلام ابن تيمية رحمة الله عن الرافضة : ( أنهم شر من عامة أهل الأهواء ، وأحق بالقتال من الخوارج ) مجموع الفتاوى فكيف يأتي من يدافع عن هؤلاء المارقين بحجة أنهم يحبون أهل البيت ؟؟ و من قال أن اهل السنة يكرهون أهل البيت أو نواصب كما يسميهم الروافض ( ناصبوا اهل البيت العداء) ثم يعني كيف تدافع يا أخي عن من يسبون الصحابة في كل خطبة و يلعنونهم . سمعت مرة تسجيلا لأحد كلاب الرافضة في مصر و يدعى حسن شحاتة , كان من يقدمون برامج في التلفزيون المصري ( أسماء الله الحسنى ) , هو شكله مألوف , هذا الكلب سمعته بأذني يسب أبا بكر و عمر بأقذع الألفاظ العامية المصرية !!! ذلك الكلب مان يخطب الجمعة في أحد مساجد الجيزة , و يدعو باللعنة على الشيخان و الناس تقول آمين ؟؟ لأنه كان يدعي أنه صوفي يوالي أهل البيت !! و الصوفية الجهلاء يقولون آمين ... جهل و ضلال و عمى بصيرة . قبض عليه على ما أذكر و حوكم و لا أدري إن كان في السجن أو خرج , يقال أنه في ايران عند أسياده الكفرة . http://www.14masom.com/maktabat/maktaba-ak...d/book46/f4.htm هذا أحد المواقع التي تنشر الدين الرافضي و هو فعلا دين آخر و ليس اسلاما أبدا , و فيه تجد صورة المنحرف حسن شحاته . و الأخ EGYPT5 يتحامل على الصحابة لأسباب سياسية !! اسقاط الواقع الحالي على احداث مضى عليها حوالي 1400 سنة !! و الله أعجب من هذا التحليل الغريب , و ينظر الى الصحابة على أنهم أعداء أهل البيت . !!! موقع آخر . http://www.albatoul.net/main/modules.php?n...=article&sid=40 اللهم عليك بهؤلاء المارقين . ذو العقل يشقى في النعيم بعقله.. واخو الجهالة في الشقاوة ينعم هذه مدونتي: Fathy رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
egypianity بتاريخ: 15 ديسمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 ديسمبر 2002 الأخ Proud Muslim الرافضي حسن شحاته غير مسجون الآن سمعته في شهر رمضان على برنامج البال توك في غرفة للرافضة يشتم ويكفر أبو بكر وعمر لا أدري أين يقيم الآن ولكن أظن أنه في إيران ,, بمناسبة ذكر ايران في إيران يوجد ضريح يزوره الرافضة ويتبركون به الضريح هو لأبي لؤلؤة المجوسي وما أدراك من أبو لؤلؤة المجوسي أبو لؤلؤة المجوسي هو قاتل الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه من شدة بغض الرافضة لعمر بن الخطاب جعلوا لقاتله ضريحاً يتبركون به مع أنه مجوسي ,, ولكنهم ينكرون أنه مجوسي وأنه كافر ويقولون أن عمر بن الخطاب هو الكافر الرافضة أكثر من يكرهون من الصحابة عمر بن الخطاب , وذلك لأنه هو من فتح بلاد فارس ( دولة المجوس ) هل تصدقون أن الرافضة يقولون أن كسرى أسلم ولم يمت كافراً يعتبرون كسرى وأبو لؤلؤة مسلمين بينما يسمون أبو بكر وعمر ,, صنمي قريش طبعاً هم عندما يخاطبون أهل السنة لا يظهرون هذا لأنهم يقولون نحن على دين اذا أخفيناه أعزنا الله واذا أظهرناه أذلنا الله لو سألت اليهود من خير ملتكم لقالوا أصحاب موسى عليه السلام ولو سألت النصارى من خير ملتكم لقالوا أصحاب عيسى عليه السلام ولو سألت الرافضة من (( شر ملتكم )) لقالوا أصحاب محمد عليه الصلاة والسلام (أَلَمْ يَأْنِ لِلَّذِينَ آمَنُوا أَنْ تَخْشَعَ قُلُوبُهُمْ لِذِكْرِ اللَّهِ وَمَا نَزَلَ مِنَ الْحَقِّ وَلا يَكُونُوا كَالَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلُ فَطَالَ عَلَيْهِمُ الْأَمَدُ فَقَسَتْ قُلُوبُهُمْ وَكَثِيرٌ مِنْهُمْ فَاسِقُونَ)(الحديد:16) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الطفشان بتاريخ: 16 ديسمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 ديسمبر 2002 في إيران يوجد ضريح يزوره الرافضة ويتبركون به الضريح هو لأبي لؤلؤة المجوسي وما أدراك من أبو لؤلؤة المجوسي أبو لؤلؤة المجوسي هو قاتل الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه من شدة بغض الرافضة لعمر بن الخطاب جعلوا لقاتله ضريحاً يتبركون به مع أنه مجوسي ,, ولكنهم ينكرون أنه مجوسي وأنه كافر ويقولون أن عمر بن الخطاب هو الكافر هذه اول مرة اسمع هذا الموضوع و استعجب منه و السبب انه عمر بن الخطاب قتل في المدينة، و قاتله ابو لؤلؤة قتل قصاصا بعد مقتل عمر، و كذلك الهرمزان، القائد الفارسي الذي حرض ابو لؤلؤة على قتل عمر و كل هذا كان في المدينة فمن الذي نقل جثمان أبو لؤلؤة عبر الفيافي و الانهار الي بلاد فارس حتى يقام له ضريح هناك؟ و هل ينقله مسلمين من المدينة الى فارس؟ و بأي حجة؟ ام هل نقله فرس؟ و هل يدعهم المسلمين يفعلوا ذلك؟ الشعب اراد الحياة و القيد انكسر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Cleo بتاريخ: 16 ديسمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 ديسمبر 2002 استلمت الرسالة المرفقة هنا و غيرها كثير على بريدى الخاص و لا أدرى من أرسلها ولا كيف علم عنوانى.....!!!!! هل استلم أحد الأخوة الأعضاء خاصة من نشر منهم بريده الخاص فى هذا المنتدى رسالات مماثلة؟؟؟؟؟ يا ريت حدمن أخواننا بتوع أمن الدولة اللى داخلين على المنتدى يشوفوا إيه الحكاية دى ... هذا هو نص الرسالة.... المجلس الأعلى لرعاية آل البيت المجلس الأعلى لرعاية آل البيت القاهرة ـ الزيتون 255 ش ترعة الجبل ت : 6039651 مصر تنتج مسلسلا لشيخ الإرهابيين !! أين الحكومة ؟ المجلس الأعلى يقاضي الشركة المنتجة لإيقاف مشروع المسلسل من غرائب الزمن وسخريات القدر التي تزداد يوما بعد يوم .. الأستاذ الممثل المحترم نور الشريف يعلن أنه بدأ الاستعداد لتصوير مسلسل عن قصة حياة شيخ الإرهابيين وأحد رموز الحاكمية( عمرو بن العاص) يجسد فيه شخصيته .. وهو الذي كان بالأمس القريب يتفق مع شركة الكوفة لإنتاج فيلم سينمائي عن سيد شباب أهل الجنة الإمام الحسين عليه السلام!!! وعلي ما يبدو فان مشروع فيلم الحسين توقف ، فنقل نور الشريف علي الجهة الأخرى ليجسد شخصية عمرو بن العاص القائل في مصر: ( نساؤها لعب ورجالها عبيد لمن يحكمهم ) !!، وهو الذي قتل محمد بن أبى بكر ووضع جثته في قلب بطن حمار وأحرقهما في مصر لان محمد بن أبى بكر كان من رجال إمام الفقراء والمظلومين الإمام على عليه السلام، ومن قبل ذلك فهو شريك في قتل الإمام الحسن وهو وزير معاوية وصاحب قصة الحاكمية وما ترتب عليها من مآسي نعيشها حتى اليوم على أيدي الوهابيين والإخوان من دعاة الحاكمية! هل جاء اليوم الذي أصبح فيه المال أهم شئ ؟!!، إنه ليس بجديد فالمال له الكلمة العليا في أمور كثيرة لكن أن يصل إلي حد التغيير في المعتقدات والمواقف بهذا الشكل المعيب ؟! نور الشريف الذي أمتعنا بالعديد من الأعمال المحترمة جسد فيها مختلف الشخصيات يتحول من المشاركة في الفيلم العالمي عن الإمام الحسين عليه السلام إلي شيخ الإرهابيين صاحب الجرائم الفظيعة في حق آل البيت عمرو بن العاص ؟! عمرو بن العاص التي طالبت إحدى الفضائيات باعتباره مجرم حرب!! وها هو الأزهر الشريف الفاطمي الذي لم يعد فاطميا بعد سيطرة رموز الحاكمية والوهابيين علي فكره يوافق علي تصوير هذا المسلسل وبعده عمل آخر لمعاوية بن هند آكلة الأكباد ويرفض الحسين شهيدا!!! ، والذي سبق وأن أرسل له المجلس الأعلى لرعاية آل البيت رسالة شديدة اللهجة بهذا الخصوص(نشرتها الصحف ولم يرد الشيخ) لإثنائه عن هذه الخطوة المؤسفة التي يحاول بها الأزهر تمجيد الشخص الذي سب رجال ونساء مصر ووصفهم بأقذر الصفات في حين أن التاريخ حدثنا بما لا يدع مجالا للشك- أن العاص بن وائل (المنسوب إليه عمرو) والذي كان يعاير النبي بأنه عقيم!! فنزلت الآية الكريمة : ( إن شانئك هو الأبتر) حكم الله أن لا تكون هناك ذرية للعاص!! وعمرو هو ابن النابغة التي كانت من أشهر نساء البغاء وأرخصهن سعرا والتي حين ولدته بحثت بين أكثر من رجل ممن جامعتهم لينسب لأحدهم فاختارت العاص بن وائل لأنه الأقرب شبها إليه . إن الأزهر الناكر لآل البيت عليهم السلام والتنظيمات الإرهابية العالمية الملتحفة بالإسلام من وهابيين واخوان قد تلقوا لطمة قوية بصدور تقرير الأمم المتحدة الأخير الذي دعا إلى الاقتداء بالإمام على في باب الحكم الصالح ..!! في الوقت الذي تقوم جهات ألمانية بإنتاج فيلم ضخم عن إمام المظلومين.. نصرة آل البيت تأتى من خارج المسلمين!! أما المسلمون أو إن شئنا الدقة المحسوبين على الإسلام فكفاهم لعن آل البيت كما فعل معاوية وأتباعه طيلة ثمانون عاما على المنابر والأزهر يسعي لتمجيد أحد أهم المبغضين لآل البيت عمرو بن العاص والذي قالوا عنه أنه : ( استسلم ولم يسلم !! ).. وزير جيش السلف الصالح الذي قتل أطفال آل البيت وسبى السيدة زينب التي أسماها رب العالمين!! . وإزاء ما يحدث من أمور مخجلة من الأزهر وبعض شركات الإنتاج التابعة لمركز الشيخ صالح كامل (الأزهر سابقا) فالمجلس الأعلى لرعاية آل البيت يعلن انه لن يقف موقف المتفرج ولن يسكت علي مثل هذه المحاولات وسيسعي بكل الطرق الشرعية لوأدها لكى لا يتم تكريس المفاهيم الخاطئة ويتم استبدال البيت النبوى بالبيت الاموى!!.. ولذا قرر المجلس إقامة دعوي قضائية بصفة مستعجلة ضد الشركة المنتجة لهذا المسلسل وكل من سيشارك فيه لإيقاف إنتاجه ، ويعلن أنه سيواصل رسالته في نشر فكر أهل البيت عليهم السلام ونشر قصص حياتهم وفضح كل من تآمروا ويحاولون التآمر عليهم ليعلم أبناء الجيل الجديد الفرق بين الصحيح وغير الصحيح ونشر الإسلام الصحيح المتسامح ونبذ فكر العنف والتطرف وليأخذوا العبرة والعظة من حياة أهل البيت عليهم السلام الذي قال فيهم الشاعر : يا أهل البيت يكفيكمو من عظيم الشأن انكموا من لم يصلي عليكموا فلا صلاة له للاستعلام / محمد المرسى-ت 6039651 - 0124680658 هذا هو عمرو بن العاص الذى باع دينه بمصر!! أبشروا بالإرهاب من جديد.. عودة قصة الحاكمية والجماعة !! وافق الأزهر على فيلم " عمرو بن العاص " والذي تبلغ تكاليفه عشرين مليون جنيه ويقوم عليه نور الشريف وآخرون .. مجرد خبر نشرته صحيفة الاخبارونحن لا نسأل عن أسباب رفض الأزهر لمسرحية الحسين شهيدا "للمخرج جلال الشرقاوي ونرفض الخوض ايضا في الاسباب بل الفتن التي ستندلع بموافقتهم على "عمرو بن العاص " !! فقط نطالبه ونطالب المتعاقدين على العمل بأن يتضمن الفيلم المشاهد التاريخية التي سببت الخلافات والتمزقات والفتن حتى يومنا الراهن .. طبعا لن نقول لهم اعرضوا مشهد عندما قتل عمرو بن العاص محمد بن ابي بكر الصديق رضي الله عنه – ومثل بجثته في مصر ووضعها في بطن حمار !! وكان عاملا للإمام علي كرم الله وجهه على مصر !!ولن نقول نريد مشهد عندما كان يبارز الإمام علي وعندما هزمه وواجه عمرو الموت لم يكن امامه سوى الكشف عن مؤخرته !!لكي لا يقتله امام المظلومين والذي عرف عنه انه لم يكن ينظر لسوءة احد ( كرم الله وجهه ) ولن نطلب مشهدا من الفتنة الكبرى حين شارك مولاه معاوية بن هند ( آكلة كبد حمزة ) في قتل عمار بن ياسر رضي الله عنه والذي قال عنه النبي سوف تقتله الفئة الباغية .. ولن نطلب مشهدا يتناول حياة عمرو في كنف والده ( العاص) الذي كان يعاير النبي ( صلى الله عليه وآله وسلم ) بأنه لا ينجب أولادا .. !! فنزلت الآية : " إنا أعطيناك الكوثر ( فاطمة الزهراء ).. آن شانئك هو الأبتر ( العاص ) . لن نطلب شيئا من هذا وغيره فقط نطلب شيئا هاما نكتوي به يوميا !! وراح ضحيته الأبرياء من ابناء مصر والامة على أيدي الملتحفين بالإسلام .. نطلب فقط مشهد من قصة التحكيم !! ( الحاكمية !!) ومن صاحب هذا الاقتراح عندما واجه معاوية هزيمة منكرة على ايدي رجال الامام علي ولم يكن أمام معاوية سةى آن يأتي بأهل الشام كما وصفهم "" يصلون الجمعة يوم الاربعاء ولا يفرقون بين الناقة والجمل "!! إن كانت لا توجد لديكم تفاصيل !! نوردها اليكم حسب ما دونهاالتاريخ حيث يقول :" ولما اشتد الامر على معاوية بن ابي سفيان استدعى كبير مستشاريه ووزيره الخاص عمرو بن العاص فقال عمرو لمعاوية : " انك لست مثل علي ورجالك ليسوا كرجاله .. أنت تريد البقاء وهو يريد الفناء .. وأهل العراق لا يخافون إذا ظفر علي .. وإن لدي امرا أجلته كثيرا .. ألقي أمرا إن قبلوه اختلفوا .. ادعوهم الى كتاب الله حكما فيما بينك وبينهم فإنك بالغ به حاجتك – وهنا عرف معاوية الأمر !! ثم واصل عمرو بن العاص ليطلب من معاوية الثمن فقال هذا الشعر : معاوي لا أعطيك ديني ولم أنل به منك دينا فانظرن كيف تصنع وما الدين والدنيا سواء وأني لآخذ ما تعطي ورأسي مقنع ولكنني أغضي الجفون وأنني لأخدع نفسي والمخادع يخدع وأعطيك أمرا فيه للملك قوة وألقي به وإن ذلت النعل أصرع وتمنعني مصر وليست برغبة وإنني بذا الممنوع قدما مولع قال هذا ما قاله عمرو بن العاص لمعاوية وهذا ما نريد آن يتضمنه الفيلم أنه باع دينه بمصر !! .. ثم نريد آن تسلط الكاميرا على دوره عندما طلب من أبي موسى الشعري آن يخلع خاتمه ويقول انه خلع علي (كرم الله وجهه ) كما أخلع خاتمي هذا وفي المقابل يفعل عمرو ويخلع معاوية !!وماذا فعل عمرو الذي ثبت خاتمه وقال انني أثبت معاوية كما أثبت خاتمي هذا وحينما اندلعت المعارك ورفعت المصاحف على اسنة الرماح وقالوا لا حكم إلا لله !!حينها قال امام المظلومين :" إن هذا حق يراد به باطل " .. وبعدها اطلق معاوية بن هند ووزيره عمرو على انفسهم " الجماعة " واليوم نعيش قصة " الجماعة " .. !! والمطالبين بالحاكمية . يا سبحان الله .. ألهذا الحد تعبثون بتاريخ أمة وتستبيحون حرمة الله .. إننا ومن مواقعنا سوف نقف كالطود الشامخ في مواجهة كل السفهاء وسوف نعمل على اظهار الحق ولو واجهنا الدنيا كلها !! وليتعظ الجميع من فشل المحاولات المستميتة لتلميع ابن اكلة الاكبا والعاص وغيرهم وتم تأليف احاديث لهذا الغرض!! لتتعظوا وانتم تشاهدون غير المسلمين يطالبون باخذ الامام على عليه السلام قدوة بعد آن ساد الارهاب باسم الاسلام ليملأ الدنيا مشوها الاسلام ومزودا الاعداء باسباب الهجوم رغم انهم جميعا تلامذة مستر همفر!!.. وها هو معاوية وعمرو ولله در الشاعر القائل فيهم هذا قبرك لو نظرت ببؤسه لأسال مدمعك المصير الاسود وإليكم الآن نبذة مختصرة عن عمرو بن العاص وجرائمه وآثامه في حق أهل البيت عليهم الصلاة والسلام : عمرو بن العاص يقاتل بسوءته?!! عن كتاب الغدير ـ ج2 عمرو بن العاص بن وائل بن هاشم بن سعيد (بالتصغير) بن سهم بن عمرو بن هصيص ابن كعب بن لوي القرشي أبو محمد وأبو عبد الله . أحد دهاة العرب الخمس، منه بدئت الفتن وإليه تعود، وتقحمه في البوائق والمخاريق ثابت مشهور تضمنته طيات الكتب، وتناقلته الآثار والسير، وإذا استرسلت في الكلام عن الجور والفجور فحدث عنه ولا حرج، كما تجده في كلمات الصحابة الأولين، فالبغل نغل وهو لذلك أهل (1) ويقع الكلام في ترجمته عن نواحي شتى . نسبه أبوه هو الأبتر بنص الذكر الحميد (إن شانئك هو الأبتر) وعليه أكثر أقوال المفسرين والعلماء (2) وفي بعض التفاسير وإن جاء ترديد بينه وبين أبي جهل وأبي لهب وعقبة بن أبي معيط وغيرهم إلا أن القول الفصل ما ذكره الفخر الرازي من : أن كلا من أولئك كانوا يشنئون رسول الله صلى الله عليه وآله إلا أن ألهجهم به وأشدهم شنئة العاص ابن وائل . فالآية تشملهم أجمع، ويخص اللعين بخزي آكد، ولذلك اشتهر بين المفسرين أنه هو المراد . قال الرازي في تفسيره 8 ص 503، روي أن العاص بن وائل كان يقول : إن محمدا أبتر لا ابن له يقوم مقامه بعده، فإذا مات انقطع ذكره، واسترحتم منه، وكان قد مات ابنه عبد الله من خديجة، وهذا قول ابن عباس ومقاتل والكلبي وعامة أهل التفسير . وقال ص 504 بعد نقل الأقوال الأخر : ولعل العاص بن وائل كان أكثرهم مواظبة على هذا القول، فلذلك اشتهرت الروايات بأن الآية نزلت فيه . <P dir=rtl style="DIRECTION: rtl; LINE-HEIGHT: 200%; MARGIN: 0cm 0cm 0pt; T -------------------------------------------------------------------------------- MSN 8 with e-mail virus protection service: 2 months FREE* Reply Reply All Forward Put in Folder...InboxSent MessagesDraftsTrash Can Previous Next | Close وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ المائدة - 51 مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ الأحزاب - 23 رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Cleo بتاريخ: 19 ديسمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 ديسمبر 2002 لا زالت هذه الجهة التى أقحمت نفسها على بريدى الخاص - لا أهلا بها- ترسل لى مثل هذه الرسائل المريبة،، و ها هى آخر رسالة تلقيتها منهم..!!!! المجلس الأعلى لرعاية آل البيت القاهرة ـ الزيتون 255 ش ترعة الجبل ـ ت : 6039651 قلق امنى بسبب عمرو بن العاص أثار البيان الذي أصدره المجلس الأعلى لرعاية آل البيت بشأن الإنتاج لمسلسل عن عمرو بن العاص والذى يقوم ببطولتة نور الشريف ردود أفعال واسعة في أوساط المثقفين المصريين خاصة داخل التليفزيون المصري حيث فوجئ الجميع بالوقفة الشديدة التي يقفها المجلس ضد هذا العمل وكل القائمين عليه ودارت أحاديث مطولة حول هذا الأمر بين قيادات التليفزيون المصري بعضهم البعض كما دارت مناقشات عديدة بين عدد كبير من العاملين بالمبني وقياداته وبين أعضاء المجلس حول المعلومات التي ذكرها البيان من جرائم ارتكبها عمرو بن العاص ، وكان وقع المفاجأة عليهم كالصدمة حيث أنهم لم يكونوا يعرفوا هذه المعلومات وكانوا متأثرين بالمعلومات الخاطئة التي كان يروجها أتباع " الحاكمية " .. وبعد المناقشات لمس أعضاء المجلس التأثير الذي أحدثه البيان من تصحيح المفاهيم الخاطئة التي كانت في ذاكرتهم . وقد استنكرت المذيعة المصرية الشهيرة فريدة الزمر رئيس القناة الثالثة بالتليفزيون المصري موقف الممثل نور الشريف خاصة تحوله الغريب من المشاركة في فيلم عالمي للإمام الحسين كانت ستنتجه شركة الكوفة ـ بعد توقف مشروع الفيلم ـ ليقوم ببطولة مسلسل لعمرو بن العاص يجسد فيه شخصيته .. وتوالت ردود الأفعال في أوساط المثقفين والتي بلغت حد إجراء مسئول أمني كبير من التليفزيون المصري اتصالا هاتفيا بالسيد محمد الدريني أمين عام المجلس الأعلى لرعاية آل البيت وضح فيه تأثير البيان وقلق الأمن من حدوث ردود أفعال أخري ومما يمكن أن ينتج عن الجدل المثار حول المسلسل ، ودار بينهما حديثا مطولا حول المجلس الأعلى ورسالته ودوره في نشر فكر آل البيت المستنير والدين الصحيح المتسامح والتصدي لرموز الحاكمية- الملتحفين بالاسلام - ومختلف محاولاتهم لإعادة الناس للظلام بقوة الحديد والنار.. والمعروف أن جريدة " صوت آل البيت " كانت قد نشرت أن الأمن المصري حذر من عمل مسلسل لعمرو بن العاص أو معاوية لأن ذلك من شانه إثارة الفتنة عكس ما يراه الازهر الذى يرى في الموافقه على الحسين سوف يثير الفتنه!! . وكان المجلس قد أصدر بيانا شديد اللهجة منذ يومين أعلن فيه تصديه لمحاولة إنتاج مسلسل عمرو بن العاص وأنه سيقيم دعوي قضائية بصفة مستعجلة ضد الشركة المنتجة ومن سيشارك فيه لإيقاف مشروع المسلسل ، وكشف المجلس في بيانه جرائم عمرو بن العاص ومعاوية في حق آل البيت والإسلام والمسلمين واستنكر موقف الأزهر في مقابل تقرير الأمم المتحدة الذي طالب بالإقتداء بالإمام علي في باب الحكم الصالح ، وأعلن المجلس أنه سيواصل بحول الله وقوته رسالته ليعلم أبناء الجيل الجديد صحيح الدين ويقتدوا بآل البيت عليهم السلام(سفينة النجاة) آخذين من قصص حياتهم العبرة والعظة . وصرح مصدر بالمجلس الاعلى لرعاية ال البيت آن المجلس يدرس حاليا الدولة لاعادة الازهر الى اهله او اعادة تسميته باى مسمى وليكن مركز الشيخ صالح كامل!! ذلك آن هذا المركز الموجود داخل الازهر كوكيل للوهابية يقوم بشراء الذمم واستقطاب الشخصيات وترويع الاخرى !!ومن اهم المشرفين عليه احمد عمر هاشم رئيس جامعة الازهر ونائب رئيس نقابة الاشراف!! المجلس يفجر مفاجئه في الايام القليلة القادمة بشأن ماسمى بالتنظيم الشيعى والانفراجه في الموقف بما ينسف القضية!!!!! والله أكبر وتحيا كفاح الشرفاء وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ المائدة - 51 مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ الأحزاب - 23 رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Seafood بتاريخ: 19 ديسمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 ديسمبر 2002 عندما يكون هناك مبالغة في سرد الخبر ... فأعلم أنه كاذب .... أثار البيان الذي أصدره المجلس الأعلى لرعاية آل البيت بشأن الإنتاج لمسلسل عن عمرو بن العاص والذى يقوم ببطولتة نور الشريف ردود أفعال واسعة ------ و هكذا تتوالى صيغ المبالغة في باقي الخبر .... ------- وبعد المناقشات لمس أعضاء المجلس التأثير الذي أحدثه البيان من تصحيح المفاهيم الخاطئة التي كانت في ذاكرتهم -------- و الله ... لا يا شيخ ... هذا هو ما ينقصنا فتنة على أمور مضى عليها قرون ... أليس من الأفضل أن ننظر إلى حاضرنا ؟ سيتوصل المصريون إلى حلول لمشاكلهم ...عندما يكفون عن النظر إليها بعيون أمريكية يقاد للسجن من سب الزعيم .. ومن سـب الإله فإن النـاس أحـرار يخاطبني السفيه بكل قبح *** وآسف أن أكون له مجيبا يزيد سفاهة وأزيـد حلما **** كعود زاده الاحراق طيبا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Cleo بتاريخ: 19 ديسمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 ديسمبر 2002 المهم أنى لا أعلم كيف أتت هذه الجهة بعنوانى الألكترونى.. ومين قاللهم إنى مهتمة بشئونهم و مذهبهم...!!!!! حاجة تغيظ..!! وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ المائدة - 51 مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ الأحزاب - 23 رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Proud Muslim بتاريخ: 19 ديسمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 ديسمبر 2002 هناك مجهودات مضنية من الشيعة الروافض للتغلل في المجتمع المصري و اختراقه , فهو مجتمع لا يمثل الشيعة فيه أي نسبة , و بالطبع هو مجتمع مهم جدا لما لمصر من أهمية على المستوى العربي و الاسلامي . محاولات عبر ايهام المصريين بان هناك تواجد شيعي في مصر , و ان هناك أعدادا من المصريين تتشيع كل يوم ليعلنوا البراء من النواصب ( أهل السنة أعداء آل البيت !! ) و الولاء لآل البيت الكرام !! العجيب أنني كنت مرة في أحد محال السوبر ماركت الكبرى في القاهرة , ووجدت كتابا غريبا تم طبعه في لبنان , الكتاب يحمل اسم فقه آل البيت , و هو بمثابة مجلة دورية , لم أكن ارف معنى كلمة فقه آل البيت تخيلت أنه أحد كتب الصوفية , و لكن ما إن فتحته حتى وجدت مقدمة العدد تتكلم عن الشيعة و التشيع و ما إلى ذلك من ضلالات . و لكن يجب القول أن ليس كل الشيعة كفار , فبعض الشيعة يتحيزون فقط لعلي , و يقدمونه على عثمان ليس أكثر , و فقههم هو فقه الإمام جعفر الصادق , و هو مذهب فقهي يعترف به الأزهر , أما الروافض فهم من يسبون الصحابة الكرام , و يقولون بقرآن فاطمة , و أن القرىن الحالي مع أهل السنة قد تم تحريف ( ينكر بعض الروافض هذا الكلام من باب عقيدة التقية ) , هؤلاء هم الذين كفروا باجماع اهل العلم . و عقيدة التقية عند الشيعة مهمة جدا جدا جدا , فهو ينكر انه يسب الصحابة , و ينكر أنه يقول بتحريف القرآن , لماذا ؟؟ حتى يقنع الطرف الاخر ان الشيعة يختلفون مع أهل السنة في نقاط فرعية , و لكن ما إن يبدأ الحوار يأخذ مجرى جدي , حتى يبدأ الشيعي في اظهار الجانب القبيح الكفري . الحمد لله أن الحكومة لا تسمح للشيعة بالتواجد في مصر , أو بتأسيس كيان لهم , و هذا شيء يجسب لها , و لكن ليس لأنها تدافع عن أهل السنة و لكن خوفا من ثورة مماثلة لما حدث في ايران . اللهم عليك بهؤلاء الروافض . و الله من وراء القصد . ذو العقل يشقى في النعيم بعقله.. واخو الجهالة في الشقاوة ينعم هذه مدونتي: Fathy رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان