Sherief AbdelWahab بتاريخ: 2 ديسمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 ديسمبر 2002 *~سؤال إضافى~*~* (تابع للأخت كليو) ما هي الكلمة التي تتوسط القرآن الكريم وفي أي سورة ؟ هي "وليتلطف" في سورة الكهف... بسم الله الرحمن الرحيم "وليتلطف و لا يشعرن بكم أحدا"...صدق الله العظيم ~*~*سؤال إضافى~*~* كم من الوقت مكث أهل الكهف به؟ 309 سنة... "ولبثوا في كهفهم ثلاث مئة سنين و ازدادوا تسعا"-الآية 25 من نفس السورة... خلص الكلام Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
refii بتاريخ: 3 ديسمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 ديسمبر 2002 ما هو اسم سيدنا ابو بكر قبل الاسلام؟ اذا كان رفضا حب آل محمد(ص) فليعلم الثقلان أني رافض رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
KWA بتاريخ: 3 ديسمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 ديسمبر 2002 السؤال الثالث و العشرون السلام عليكم، الإجابه: (أم حبيبه) رملة بنت أبي سفيان ، رضى الله عنها. جزاك الله خيرا أخ KWA فسؤالك جعلنى أعلم المزيد عنها لم أكن اعرفه. بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الأخت مسلمه..أجابتك صحيحه و اشكرك انا أيضا و أشكر كل ما شارك في هذه المسابقه من أسأله او أجوبه لأنني استفدت كثيرا كل سنه و نحن جميعا بخير و سعاده Egypt is my home , USA is my life. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Cleo بتاريخ: 3 ديسمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 ديسمبر 2002 ما هو اسم سيدنا ابو بكر قبل الاسلام؟ عبد الله بن أبى قحافة وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ المائدة - 51 مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ الأحزاب - 23 رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
refii بتاريخ: 3 ديسمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 ديسمبر 2002 ماشي :) اذا كان رفضا حب آل محمد(ص) فليعلم الثقلان أني رافض رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MuslimaEgyptian بتاريخ: 4 ديسمبر 2002 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 ديسمبر 2002 *~سؤال إضافى~*~* (تابع للأخت كليو) ما هي الكلمة التي تتوسط القرآن الكريم وفي أي سورة ؟ هي "وليتلطف" في سورة الكهف... بسم الله الرحمن الرحيم "وليتلطف و لا يشعرن بكم أحدا"...صدق الله العظيم السلام عليكم، إجابه الأخ شريف صحيحه هنا طبقا للإجابه التى امددتنى بها الاخت كليو، فلم يسعفنى الوقت للتحرى. كم من الوقت مكث أهل الكهف به؟ 309 سنة... "ولبثوا في كهفهم ثلاث مئة سنين و ازدادوا تسعا"-الآية 25 من نفس السورة... خلص الكلام إجابه الأخ شريف صحيحه هنا ايضا، ما شاء الله. وبهذه السوره عبر كثيره منها حكايه خضر وسيدنا موسى عليه السلام وكيف اننا لا يجب ان نتضايق لما حاجه تحصل ونقول ازاى وليه..وخاصا الآن يقول الكثير ليه بيحصل لينا كده فى العالم وهكذا...ولكن من الاشياء التى لا يكتمل الايمان بدونها هى الغيب...وان لو كشف الحجاب عنا لعلمنا أن الله له حكمه فى كل شئ يحدث و"حتى" ان بدى لنا عكس ذلك.. وهذا ما جاء فى الشرح: *The lesson contained in this story is this: You should have full faith in the wisdom of what is happening in the Divine Factory in accordance with the will of Allah. As the reality is hidden from you, you are at a loss to understand the wisdom of what is happening, and sometimes if it appears that things are going against you, you cry out, "How and why has this happened?". The fact is that if the curtain be removed from the "unseen", you would yourselves come to know that what is happening here is for the best. Even if sometimes it appears that something is going against you, you will see that in the end it also produces some good results for you. التوقيع مغلق للتحسينات :) . رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MuslimaEgyptian بتاريخ: 4 ديسمبر 2002 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 ديسمبر 2002 ~*~*السؤال السابع والعشرون~*~*~* :( من هو ذو القرنين ..ما هى قصته؟ (شخصيه ذكرت بالقرآن الكريم). ----------------------------------------------- ويتبقى الاسئله التاليه بدون اجابه: ~*~*السؤال الخامس والعشرون~*~* ماذا كان يقول الرسول عليه الصلاه والسلام عند الغضب؟ هل بإمكانك ذكر حديثين يتحدثون عن الغضب؟ و سؤال إضافى: الى جانب ترديد ما كان يقوله الرسول عليه الصلاه والسلام عند الغضب، فما بعض الحلول التى ذكرت بالسنه للتعامل مع المواقف التى تثير الغضب؟ ~*~*السؤال السادس والعشرون~*~* على يد من تم فتح الأندلس، وبأى عام هجرى كان ذلك الحدث؟ التوقيع مغلق للتحسينات :) . رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
هشام عبد الوهاب بتاريخ: 4 ديسمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 ديسمبر 2002 بسم الله الرحمن الرحيم وَيَسْأَلُونَكَ عَن ذِي الْقَرْنَيْنِ قُلْ سَأَتْلُو عَلَيْكُم مِّنْهُ ذِكْراً {83} إِنَّا مَكَّنَّا لَهُ فِي الْأَرْضِ وَآتَيْنَاهُ مِن كُلِّ شَيْءٍ سَبَباً {84} فَأَتْبَعَ سَبَباً {85} حَتَّى إِذَا بَلَغَ مَغْرِبَ الشَّمْسِ وَجَدَهَا تَغْرُبُ فِي عَيْنٍ حَمِئَةٍ وَوَجَدَ عِندَهَا قَوْماً قُلْنَا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ إِمَّا أَن تُعَذِّبَ وَإِمَّا أَن تَتَّخِذَ فِيهِمْ حُسْناً {86} قَالَ أَمَّا مَن ظَلَمَ فَسَوْفَ نُعَذِّبُهُ ثُمَّ يُرَدُّ إِلَى رَبِّهِ فَيُعَذِّبُهُ عَذَاباً نُّكْراً {87} وَأَمَّا مَنْ آمَنَ وَعَمِلَ صَالِحاً فَلَهُ جَزَاء الْحُسْنَى وَسَنَقُولُ لَهُ مِنْ أَمْرِنَا يُسْراً {88} ثُمَّ أَتْبَعَ سَبَباً {89} حَتَّى إِذَا بَلَغَ مَطْلِعَ الشَّمْسِ وَجَدَهَا تَطْلُعُ عَلَى قَوْمٍ لَّمْ نَجْعَل لَّهُم مِّن دُونِهَا سِتْراً {90} كَذَلِكَ وَقَدْ أَحَطْنَا بِمَا لَدَيْهِ خُبْراً {91} ثُمَّ أَتْبَعَ سَبَباً {92} حَتَّى إِذَا بَلَغَ بَيْنَ السَّدَّيْنِ وَجَدَ مِن دُونِهِمَا قَوْماً لَّا يَكَادُونَ يَفْقَهُونَ قَوْلاً {93} قَالُوا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ إِنَّ يَأْجُوجَ وَمَأْجُوجَ مُفْسِدُونَ فِي الْأَرْضِ فَهَلْ نَجْعَلُ لَكَ خَرْجاً عَلَى أَن تَجْعَلَ بَيْنَنَا وَبَيْنَهُمْ سَدّاً {94} قَالَ مَا مَكَّنِّي فِيهِ رَبِّي خَيْرٌ فَأَعِينُونِي بِقُوَّةٍ أَجْعَلْ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُمْ رَدْماً {95} آتُونِي زُبَرَ الْحَدِيدِ حَتَّى إِذَا سَاوَى بَيْنَ الصَّدَفَيْنِ قَالَ انفُخُوا حَتَّى إِذَا جَعَلَهُ نَاراً قَالَ آتُونِي أُفْرِغْ عَلَيْهِ قِطْراً {96} فَمَا اسْطَاعُوا أَن يَظْهَرُوهُ وَمَا اسْتَطَاعُوا لَهُ نَقْباً {97} قَالَ هَذَا رَحْمَةٌ مِّن رَّبِّي فَإِذَا جَاء وَعْدُ رَبِّي جَعَلَهُ دَكَّاء وَكَانَ وَعْدُ رَبِّي حَقّاً {98} سورة الكهف رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
هشام عبد الوهاب بتاريخ: 4 ديسمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 ديسمبر 2002 اجابة السؤال الخامس والعشرون ( الغضب) حدثنا يوسف بن موسى حدثنا جرير بن عبد الحميد عن عبد الملك بن عمير عن عبد الرحمن بن أبي ليلى عن معاذ بن جبل قال استب رجلان عند النبي صلى الله عليه وسلم فغضب أحدهما غضبا شديدا حتى خيل إلي أن أنفه يتمزع من شدة غضبه فقال النبي صلى الله عليه وسلم إني لأعلم كلمة لو قالها لذهب عنه ما يجده من الغضب فقال ما هي يا رسول الله قال يقول اللهم إني أعوذ بك من الشيطان الرجيم قال فجعل معاذ يأمره فأبى ومحك وجعل يزداد غضبا ====================================== و حدثني عن مالك عن ابن شهاب عن حميد بن عبد الرحمن بن عوف أن رجلا أتى إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال يا رسول الله علمني كلمات أعيش بهن ولا تكثر علي فأنسى فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا تغضب ====================================== و حدثني عن مالك عن ابن شهاب عن سعيد بن المسيب عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ليس الشديد بالصرعة إنما الشديد الذي يملك نفسه عند الغضب ====================================== السؤال الاضافى ( بعض الحلول من السنة) و حدثنا يحيى بن يحيى التميمي وقتيبة بن سعيد جميعا عن حماد قال يحيى أخبرنا حماد بن زيد عن غيلان عن عبد الله بن معبد الزماني عن أبي قتادة رجل أتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال كيف تصوم فغضب رسول الله صلى الله عليه وسلم فلما رأى عمر رضي الله عنه غضبه قال رضينا بالله ربا وبالإسلام دينا وبمحمد نبيا نعوذ بالله من غضب الله وغضب رسوله فجعل عمر رضي الله عنه يردد هذا الكلام حتى سكن غضبه فقال عمر يا رسول الله كيف بمن يصوم الدهر كله قال لا صام ولا أفطر أو قال لم يصم ولم يفطر قال كيف من يصوم يومين ويفطر يوما قال ويطيق ذلك أحد قال كيف من يصوم يوما ويفطر يوما قال ذاك صوم داود عليه السلام قال كيف من يصوم يوما ويفطر يومين قال وددت أني طوقت ذلك ثم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ثلاث من كل شهر ورمضان إلى رمضان فهذا صيام الدهر كله صيام يوم عرفة أحتسب على الله أن يكفر السنة التي قبله والسنة التي بعده وصيام يوم عاشوراء أحتسب على الله أن يكفر السنة التي قبله ======================================= حدثنا محمود بن غيلان حدثنا قبيصة أخبرنا سفيان عن عبد الملك بن عمير عن عبد الرحمن بن أبي ليلى عن معاذ بن جبل رضي الله عنه قال استب رجلان عند النبي صلى الله عليه وسلم حتى عرف الغضب في وجه أحدهما فقال النبي صلى الله عليه وسلم إني لأعلم كلمة لو قالها لذهب غضبه أعوذ بالله من الشيطان الرجيم ====================================== هناك حديث اخر لم اجده الان فيما معناه ان نلتصق بالارض حتى نبعد عن انفسنا الكبر .والغضب. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عادل أبوزيد بتاريخ: 5 ديسمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 ديسمبر 2002 الحديث الخاص بالجلوس عند الغضب عن أبي ذر قال كان يسقي على حوض له فجاء قوم فقال أيكم يورد على أبي ذر ويحتسب شعرات من رأسه فقال رجل أنا فجاء الرجل فأورد عليه الحوض فدقه وكان أبو ذر قائما فجلس ثم اضطجع فقيل له يا أبا ذر لم جلست ثم اضطجعت قال فقال إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لنا إذا غضب أحدكم وهو قائم فليجلس فإن ذهب عنه الغضب وإلا فليضطجع . رواه احمد وأبو داود وقال الهيثمى رجاله رجال الصحيح/486/11496 و حديث آخر - حدثنا أبو وائل صنعاني مرادي قال كنا جلوسا عند عروة بن محمد قال إذ أدخل عليه رجل فكلمه بكلام أغضبه قال فلما أن غضب قام ثم عاد إلينا وقد توضأ فقال حدثني أبي عن جدي عطية وقد كانت له صحبة قال" قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إن الغضب من الشيطان وإن الشيطان خلق من النار وإنما تطفأ النار بالماء فإذا غضب أحدكم فليتوضأ . رواه أحمد وأبو داود/6562 مواطنين لا متفرجين رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MuslimaEgyptian بتاريخ: 5 ديسمبر 2002 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 ديسمبر 2002 الأخ هشام ، ما شاء الله إجابات رائــــــعــــــه :D :D ونشكر الاخ عادل لطلته علينا و إضافته الجميله. وكما قال الأخوه عن أحاديث الغضب: *إني لأعلم كلمة لو قالها لذهب عنه ما يجده من الغضب فقال ما هي يا رسول الله قال يقول اللهم إني أعوذ بك من الشيطان الرجيم *فقال يا رسول الله علمني كلمات أعيش بهن ولا تكثر علي فأنسى فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا تغضب *ليس الشديد بالصرعة إنما الشديد الذي يملك نفسه عند الغضب. و أحب ان اضيف ما جاء بالقرآن الكريم عن الغضب: بسم الله الرحمن الرحيم *الذين ينفقون فى السراء والضراء والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس والله يحب المحسنين - 3:134 *والذين يجتنبون كبائر الإثم والفواحش وإذا ما غضبوا هم يغفرون - 42:37 وأما عن الحلول عند الغضب: *الإستعاذه بالله كما قال الرسول عليه الصلاه والسلام لأن الشيطان يستغل هذه الفرصه ليشعل الفتائن وحثنا على قول وفعل وقت الغضب ما نندم عليه لاحقا. *الدعاء لله، ك: رضينا بالله ربا وبالإسلام دينا وبمحمد نبيا نعوذ بالله من غضب الله وغضب رسوله. *الوضوء *الجلوس ان كنت واقفا والإستلقاء ان كنت جالسا (سبحان الله، فى علم النفس هذه وسائل موجوده بالابحاث عن طرق علاج الاشخاص التى تعانى وتفقد توازنها وقت الغضب) *الصمت المطلق الى ان تهدأ ـ فكم من طلاقات وكلمات جارحه وفقد للأعصاب يشعللها الكلام وقت المواقف المثيره للغضب...(والقتل احيانا) *التمثل بخلق أفضل الخلق عليه الصلاه والسلام فى تحكيم أعصابه فى اصعب المواقف. التوقيع مغلق للتحسينات :) . رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MuslimaEgyptian بتاريخ: 5 ديسمبر 2002 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 ديسمبر 2002 وشكرا للأخ هشام عن ذكر الآيات التى تحدثت عن ذو القرنين: وَيَسْأَلُونَكَ عَن ذِي الْقَرْنَيْنِ قُلْ سَأَتْلُو عَلَيْكُم مِّنْهُ ذِكْراً {83} إِنَّا مَكَّنَّا لَهُ فِي الْأَرْضِ وَآتَيْنَاهُ مِن كُلِّ شَيْءٍ سَبَباً {84} فَأَتْبَعَ سَبَباً {85} حَتَّى إِذَا بَلَغَ مَغْرِبَ الشَّمْسِ وَجَدَهَا تَغْرُبُ فِي عَيْنٍ حَمِئَةٍ وَوَجَدَ عِندَهَا قَوْماً قُلْنَا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ إِمَّا أَن تُعَذِّبَ وَإِمَّا أَن تَتَّخِذَ فِيهِمْ حُسْناً {86} قَالَ أَمَّا مَن ظَلَمَ فَسَوْفَ نُعَذِّبُهُ ثُمَّ يُرَدُّ إِلَى رَبِّهِ فَيُعَذِّبُهُ عَذَاباً نُّكْراً {87} وَأَمَّا مَنْ آمَنَ وَعَمِلَ صَالِحاً فَلَهُ جَزَاء الْحُسْنَى وَسَنَقُولُ لَهُ مِنْ أَمْرِنَا يُسْراً {88} ثُمَّ أَتْبَعَ سَبَباً {89} حَتَّى إِذَا بَلَغَ مَطْلِعَ الشَّمْسِ وَجَدَهَا تَطْلُعُ عَلَى قَوْمٍ لَّمْ نَجْعَل لَّهُم مِّن دُونِهَا سِتْراً {90} كَذَلِكَ وَقَدْ أَحَطْنَا بِمَا لَدَيْهِ خُبْراً {91} ثُمَّ أَتْبَعَ سَبَباً {92} حَتَّى إِذَا بَلَغَ بَيْنَ السَّدَّيْنِ وَجَدَ مِن دُونِهِمَا قَوْماً لَّا يَكَادُونَ يَفْقَهُونَ قَوْلاً {93} قَالُوا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ إِنَّ يَأْجُوجَ وَمَأْجُوجَ مُفْسِدُونَ فِي الْأَرْضِ فَهَلْ نَجْعَلُ لَكَ خَرْجاً عَلَى أَن تَجْعَلَ بَيْنَنَا وَبَيْنَهُمْ سَدّاً {94} قَالَ مَا مَكَّنِّي فِيهِ رَبِّي خَيْرٌ فَأَعِينُونِي بِقُوَّةٍ أَجْعَلْ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُمْ رَدْماً {95} آتُونِي زُبَرَ الْحَدِيدِ حَتَّى إِذَا سَاوَى بَيْنَ الصَّدَفَيْنِ قَالَ انفُخُوا حَتَّى إِذَا جَعَلَهُ نَاراً قَالَ آتُونِي أُفْرِغْ عَلَيْهِ قِطْراً {96} فَمَا اسْطَاعُوا أَن يَظْهَرُوهُ وَمَا اسْتَطَاعُوا لَهُ نَقْباً {97} قَالَ هَذَا رَحْمَةٌ مِّن رَّبِّي فَإِذَا جَاء وَعْدُ رَبِّي جَعَلَهُ دَكَّاء وَكَانَ وَعْدُ رَبِّي حَقّاً {98} سورة الكهف وأما عن من كان فورد عنه الآتى بتفسير ابن كثير قَالَ وَهْب بْن مُنَبِّه : كَانَ مَلِكًا وَإِنَّمَا سُمِّيَ ذَا الْقَرْنَيْنِ لِأَنَّ صَفْحَتَيْ رَأْسه كَانَتَا مِنْ نُحَاس. التوقيع مغلق للتحسينات :) . رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MuslimaEgyptian بتاريخ: 5 ديسمبر 2002 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 ديسمبر 2002 على يد من تم فتح الأندلس، وبأى عام هجرى كان ذلك الحدث؟ ولم يجب احد على هذا السؤال ولو كان هناك المزيد من الوقت لمنحت لكم فرصه الإستعانه بصديق او تغيير السؤال :D :D ولكن العيد جاء وحان وقت إعلان الفائز..فإذن ، فتحت الأندلس فى شهر رمضان على يد طارق بن زياد وموسى بن نصير ..عام 92 هجريا...ومكثوا 800 عام .. ترقبوا الإعلان عن الفائز...والجائزه على الإداره :D :) التوقيع مغلق للتحسينات :) . رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MuslimaEgyptian بتاريخ: 19 ديسمبر 2002 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 ديسمبر 2002 السلام عليكم، نأسف للعطل الفنى الذى تسبب فى التأخر على إعلان الفائزين...فحدث لخبطه فى خريطه المنتدى استصعب الوصول لهذا الباب :D :s2: :D وللتنويه عن كيف احصينا النقاط، ، فلكل شخص حاول ...كسب نقطه، وحتى وان ادلى شخص اخر بالاجابه. للذكر، أشكر كل المصادر التى ساعدتنى ومنها مواقع ك: Islamway Islamicity Al-Islam Islamworld Islamonline مصادر وكتب شخصيه وأدعو الله ان يغفر لى ان كنت أخطأت فى اى معلومه، فلقد حاولت وكان الله من وراء المقصد. والى اللقاء العام القادم..إن شاء الله :D والآن، بعد الفحص الدقيق الذى خضعت له الأسئله لمرات عديده، وإشراف الأخت الزميله كليو.. يتم الأعلان عن الفائزين...وهم وهم... وهم... وهم... إضغط هنا :D http://www.egyptiantalks.org/phpBB2Plus/vi...opic.php?t=3668 التوقيع مغلق للتحسينات :) . رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان