تيتو بتاريخ: 11 أغسطس 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 11 أغسطس 2007 بدء إنتاج ثانى سيارة سورية العام المقبل يبدأ فى سوريا العام القادم انتاج سيارة جديدة تعد ثانى موديل سيارات ينتج فى سوريا بعد طرح موديل شام الذى يتم انتاجه بالتعاون مع إيران . ويبدأ المصنع السورى بتجميع السيارات كخطوة أولى على أن يتم التصنيع الكامل لجميع أجزاء السيارة فى عام 2008 . ويذكر أن المصنع السورى الذى اطلق عليه اسم شام هو مشروع مشترك سورى إيرانى تمثل فيه شركة سيجكو الجانب الايرانى وتمثل فيه الجانب السورى شركة حمشو وتسهم بـ 20% هى قيمة المشروع الذى تكلفت مرحلتة الاولى 60 مليون دولار وقدرتة الانتاجية تصل إلى 10 ألاف سيارة سنويا وتسهم ايضا شركة خوردو الايرانية بنسبة 40% وتسهم المؤسسة العامة للصناعات الهندسية السورية بنسبة 35% . إنتهـــى الخـــبر ياترى السيد الاستاذ وزير الصناعة يقدر يقولنا ......... إمتى هنشوف العربية المصرية .......... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
se_ Elsyed بتاريخ: 11 أغسطس 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 11 أغسطس 2007 بدء إنتاج ثانى سيارة سورية العام المقبل يبدأ فى سوريا العام القادم انتاج سيارة جديدة تعد ثانى موديل سيارات ينتج فى سوريا بعد طرح موديل شام الذى يتم انتاجه بالتعاون مع إيران . ويبدأ المصنع السورى بتجميع السيارات كخطوة أولى على أن يتم التصنيع الكامل لجميع أجزاء السيارة فى عام 2008 . ويذكر أن المصنع السورى الذى اطلق عليه اسم شام هو مشروع مشترك سورى إيرانى تمثل فيه شركة سيجكو الجانب الايرانى وتمثل فيه الجانب السورى شركة حمشو وتسهم بـ 20% هى قيمة المشروع الذى تكلفت مرحلتة الاولى 60 مليون دولار وقدرتة الانتاجية تصل إلى 10 ألاف سيارة سنويا وتسهم ايضا شركة خوردو الايرانية بنسبة 40% وتسهم المؤسسة العامة للصناعات الهندسية السورية بنسبة 35% . إنتهـــى الخـــبر ياترى السيد الاستاذ وزير الصناعة يقدر يقولنا ......... إمتى هنشوف العربية المصرية .......... معليش .. العبرة مش في الإنتاج أو التجميع فقط يا تيتو ما أنت كنت بتنتج زمان فيات ( فاكر الفيات القردة ) وبصراحة المشي على الرجلين احسن وأشيك منها وكمان بتجمع سيارات كثيرة جداً جداً بمنتجات معظمها محلية .. زي الهيونداي والدايو والبي إم والمرسيدس نفسها ... لكن العبرة إن إنت تكون واقف على أقدام ثابته .. وما تكونش بتنتج مُنتج رديء تشربه للسوق المحلي زي شربة زيت الخروع غصبٍ عن الناس .. وكمان إنت مش هاتقعد تنتج لنفسك .. فلازم المُنتج بتاعك يقدر ينافس في السوق العالمية عشان يجيب عُملة صعبة .. وإلا العملية هاتبقى مش جايبه ثمنها معاك الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق .. و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة .. فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً .. و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
صـــــقـــــر بتاريخ: 11 أغسطس 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 11 أغسطس 2007 ياترى السيد الاستاذ وزير الصناعة يقدر يقولنا .........إمتى هنشوف العربية المصرية .......... لما ييجى رجال اعمال وطنيين زى طلعت حرب غيورين على البلد وعاوزين يرتقوا بهذا البلد وعلى انتاج سيارة مصرية خالصة ممكنة جدا. احنا لا عندنا نقص فى الموارد زى الحديد .على ما اذكر عز هو اللى بيصنع صاج العربية التويوتا اللى ماليه مصر ويصدره للشركة للام وبعدين تصدره تانى لينا فى صورة عربية وطبعا كسبانة فيها جامد يعنى اكنها ما دفعتش حاجة فى الحديد الزبزن اللى بيشيل . ولا عندنا نقص فى الكفاءات والقدرات العقلية والمااااالية.بس فى ناس مش عاوزين يبقى فيه سيارة وطنية هما بيكسبوا من التوكيلات وخلاص كدة فل واهم بيعملوا شوية فلوس ودمتم سالمين . ايه بقى اللى يخلينا نوجع راسنا ونعمل ونصمم ونسوق يارااااااجل بلا قرف وربنا يخلينا الشركة الام تساعدنا وتقف جنبنا فى اى حاجة لما يبقى فى قيادة سياسية حكيمة :blink: لما.................. لما............................. اللهم ان كان رزقنا فى السماء فانزله وان كان رزقنا فى الارض فاخرجه وان كان بعيدا فقربه وان كان قريبا فيسره وان كان قليلا فكثره وان كان كثيار فبارك لنا فيه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
kokomen بتاريخ: 11 أغسطس 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 11 أغسطس 2007 بدء إنتاج ثانى سيارة سورية العام المقبل يبدأ فى سوريا العام القادم انتاج سيارة جديدة تعد ثانى موديل سيارات ينتج فى سوريا بعد طرح موديل شام الذى يتم انتاجه بالتعاون مع إيران . ويبدأ المصنع السورى بتجميع السيارات كخطوة أولى على أن يتم التصنيع الكامل لجميع أجزاء السيارة فى عام 2008 . ويذكر أن المصنع السورى الذى اطلق عليه اسم شام هو مشروع مشترك سورى إيرانى تمثل فيه شركة سيجكو الجانب الايرانى وتمثل فيه الجانب السورى شركة حمشو وتسهم بـ 20% هى قيمة المشروع الذى تكلفت مرحلتة الاولى 60 مليون دولار وقدرتة الانتاجية تصل إلى 10 ألاف سيارة سنويا وتسهم ايضا شركة خوردو الايرانية بنسبة 40% وتسهم المؤسسة العامة للصناعات الهندسية السورية بنسبة 35% . إنتهـــى الخـــبر ياترى السيد الاستاذ وزير الصناعة يقدر يقولنا ......... إمتى هنشوف العربية المصرية .......... الأخ العزيز : تيتو مش ممكن نشوف سيارة مصرية ..... ؟؟؟؟ لماذا ..؟؟؟ في كثير من الحوارات واللقاءات بين المسؤلين وبعض البرامج التلفزيونية مثل برنامج ..؟؟؟؟ سؤال ... في القناة الأولى تقدمه الإعلامية القديرة د . درية شرف الدين .. سألت وزير الصناعة المهندس رشيد في حوار صريح عن متى نرى السيارة المصرية رد عليها الوزير بصراحته المعهودة .. قائلا لايمكن صناعة سيارة مصرية .. لعدة أسباب ؟؟ ذكر منها الصناعات التكميلية لصناعة السيارات أي كل مايتعلق بالسيارة من الداخل والخارج ... ماعدا الموتور فهو يستورد بطبيعة الحال ... لذلك نحتاج الي مجموعة استثمارات في عدد كبير من الشركات المصنعة لهذه الأجزاء ... وطبعا لن يدخل لهذه الصناعات رجال الأعمال ..؟؟ لماذا ....؟؟؟ لأن المصنع يريد أن يقلل التكلفة فيجب عليه أن ينتج كميات كبيرة جدا من الأجزاء الداخلية ... وهذا لن يتوفر ..؟ لماذا ..؟؟ لأن عدد السيارت المنتجة في البداية سيكون محدود جدا .. مما لايشجع رجال الصناعات المكملة للسيارات على الدخول الى هذا المجال .. وابتعاد رجال الصناعة عن الدخول في هذه الصناعات ..بسبب أن إستيراد هذه المكملات يكون أرخص من إنشاء مصانع لها إذن الخلاصة .. لن نرى في القريب أو البعيد أي صناعة مصرية للسيارات وضاع العمر يا ولدي .. منذ صناعة الفيات قردة وسيارة رمسيس ... أيام الزمن الجميل وعلى رأي كوب الشرق أم كلثوم .. عايزنا نرجع زي زمان .. قول للزمان أرجع يا زمان ... ؟؟؟؟ وعمار يا مصر :blink: :blink: أبو أحمد الأسكندراني رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Tafshan بتاريخ: 11 أغسطس 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 11 أغسطس 2007 بهدوء .. عندما نجد قلاع صناعة السيارات في العالم تنتج خارج اراضيها اذاً يجب ان ننظر للموضوع بموضوعيه .. صناعة السيارات نتيجة للمنافسه العالميه هى صناعه كونيه Global .. لا توجد سياره تصنع بالكامل داخل اراضيها ... اغلب شركات السيارات العالميه تنتج فئاتها الاقتصاديه خارج اراضيها في دول تحتوى على عماله ارخص او ضرائب اقل .. الخ و ذلك للوصول لاقل تكلفه دون الانتقاص من الجوده و بالتالى اصبح انتاج السياره بالكامل في دولة ما ليس بالشئ النافع بل بالعكس هو شئ يعرقل من قدرة تسويق مثل هذه السياره و اعنى عالمياً بالطبع لانه اذا كان الهدف هو انتاج سياره للانتاج المحلى بتكلفه تفوق تكلفة استيرادها اذاً مثل هذه الاستثمارات هى استثمارات سيئه و عديمة الجدوى .. بالنسبه لتجربة مصر .. مصانع مثل غبور و مرسيدس تقوم بتصدير سياراتها بالفعل الى الخارج و بالقطع تكلفة سياراتها تنافس الاسعار العالميه لذا قبلت الماركات العالميه التى يصنعونها ان تقوم بتصدير سياراتها خارج مصر .. و لكن ثمن تلك السيارات في السوق المصري لم يقل عن ثمن استيرادها مع اضافة الجمارك .. اذاً ما جدوى حماية هذه الصناعات طالما وصلت الى هذه الدرجه ؟؟ لماذا تبقى الدوله على جمارج السيارات و هى السبب الرئيسى في ارتفاع ثمن السيارات ؟؟ ما قد نفخر به هو ان يكون لدينا مركز تطوير لسياره مصريه : اي مجموعه من المصممين المصريين يقوموا بتصميم سياره و يقوموا بانتاجه و تسويقه سواء في مصر او في الخارج لان قيمة العلامه التجاريه اعلى بكثير من قيمة التصنيع نفسه .. و لكن لاسباب كثيره يعتبر هذا صعب جداً ... بالنسبه لتجربة سوريا .. تعاون ما بين سوريا و ايران لتجميع السياره في سوريا اما التصميم فهو ايرانى .. ما الفرق بين هذا التصنيع و بين السيارات النصر التى تصنع في مصر ؟؟ على نفس القياس مصنع النصر للسيارات يعمل منذ فتره طويـــــــــــــــــــله جداً بنفس الطريقه .. في اعتقادى لا مجال للمقارنه و الشعور بالنقص بلا داعى و اتمنى لسوريا نجاح تجربتها كما نجحت التجربه المصريه .. اخيراً .. بالنسبه لاسعار السيارات المصريه فهى نتيجة لسياسة الجمارك و ليس لها دخل بالمصانع .. و ليس من المنطقى اذا سمح القانون ان اصنع سياره و اكسب فيها الضعف ان لا اكسبه لان المنافس المستورد + جماركه ثمنه عالى جداً .. و بالتالى ما يفعله هؤلاء لا يتنافى مع طبيعة اي مشروع استثمارى و هدفه الطبيعي الا و هو تعظيم الربح .. لو اختفت الجمارك على السيارات ستنخفض تكلفة السيارات سواء كانت مستورده او مصنعه في مصر و سيسمح التنافس بالارتفاع بجودى تلك السيارات .. بالرغم من تأكدى من ان هناك سيارات مصريه بالفعل تصدر و بالتالى لا تقل جدوى عن مثيلاتها المصنعه خارج مصر ... الماتش متباع http://tafshan-gedan.blogspot.com رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
رمضان بتاريخ: 12 أغسطس 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 12 أغسطس 2007 كلامك يا سي السيد منطقي فعلا وفكرني بموقف حدث في سوريا مع صديق لي حيث ان هذا الصديق ذهب لسوريا من اجل السياحة ودخل احد المطاعم وطلب مع الاكل بيبسي فاذا بالنادل يحضر له بدلا من البيبسي مشروب سوري وبالطبع رفض صديقنا هذا المشروب فما كان من النادل الا الرفض والتعصب وقال له مش هرجع المشروب ده ولازم تشربه ده مشروب سوري ولازم نشجع المنتج الوطني على الرغم من رداءته. فعلا اهم من الانتاج هو جودة الانتاج والقدرة على المنافسة والاستمرارية خرج الثعلب يوما في رداء الواعظين ومشى في الأرض يهذى ويسب الماكرين رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
تيتو بتاريخ: 13 أغسطس 2007 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 13 أغسطس 2007 ألف شكر ياجماعة على الردود الجميلة طيب إذا كنا مش هنصنع عربيات طيب نصنع أى حاجة نفتخر بيها قصاد العالم نعمل مثلا زى الصين ولا مفيش فايدة . رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Tafshan بتاريخ: 14 أغسطس 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 أغسطس 2007 بنقول سوريا بتجمع زينا بس عربيات ايرانى ... و احنا بنجمع مرسيدس و بنصدرها الخليج على الاقل ( و شوفت العربيه بعيني و سمعت اراء المستهلكين انها افضل من المرسيدس البرازيلي ) احنا اللى بنحب نبخس نفسنا و خلاص .. الماتش متباع http://tafshan-gedan.blogspot.com رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان