اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

عيد الميلاد المجيد


EBN ELBLD

Recommended Posts

الواضح إن فيه بعض الأقليات يريدون إما السيطرة على الأغلبية او الغضب ! , يعنى أغلبية المسلمين فى مصر ترحب بقرار الإحتفال القومى بعيد الميلاد وذلك بإعتباره يوم أجازة . وقلة قليلة جدا ترفض وتضع القرآن فوق السيف . حان الوقت لكى نتعلم الديمقراطية وأن رأى الأعلبية هو الذى ينفذ . وسوف تحترم الأغلبية الأقلية الموجودة بينها وسوف تعطى لهم حق البقاء فى بيوتهم يقرأون ما يحلوا لهم من كتب الأولين , وإذا كان ولابد وهذا الوضع لا يستطيعون إحتماله , فيمكن لهم الهجرة كما وصاهم القرآن الكريم وكما فعل الرسول عليه الصلاة والسلام . أما السيطرة على الأغلبية فلا يمكن وسوف يحدث لهم ما حدث لمن قبلهم . المهم أن تتماسك الأغلبية الواعية ولا تتأثر بهذه الآراء الخاصة جدا ويقولون لهم سلاما .

أنصر أخاك ظالما أو مظلوما

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 136
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

الاساتذه الافاضل

ارجوا ترك حدة النقاش والبعد عن الخلافات الشخصية والاكتفاء بما ذكر من قبل .

الاخ على انت كتبت

لماذا يسمح للأراء التي تهاجم السنة بالتطاول ويصبحوا قرة عين المنتدي؟ والأراء التي تهاجم العلمانية تقلم أظافرها!  

ومرة أخري ، مداخلتي ليست للشكوي، بل لتراجعوا اتجاهكم!

بذمتك انت مقتنع بالكلام ده ولا كتبته ف لحظة غضب .

فين الدليل

رابط هذا التعليق
شارك

الرابط الخاص برئي سيدنا عمر بن الخطاب لا تسمح بعرض فتواه المملكة العربية السعوديه وهذا معناه انه مغلوط اي فيه شئ ادخل على لسانه وغير صحيح

وسئلت محمد ابوزيد هل فيه فتوى بجواز الاحتفال بالسيد المسيح وانه وعد بها

فقال انا لم اوعد لكن طالما يسمح بمولد النبي بالاحتفال به فمن باب اولى يسمح بالاحتفال بالسيد المسيح أيضا وهذا قياس

المهم ان برود مسلم طالب فتوى فهل فيه فتوى بمنع الاحتفال بالسيد المسيح ؟ طبعا لا

ومع احترامي لرئي الفتاوي جميعا وطالما لا يوجد امر صريح فلا يجوز ابدا التحريم

ونقدر نقول للجميع مسلم ومسيحي كل سنة وهم طيبين وليكن لنا الرسول قدوة لنا وأسوة حسنة

رابط هذا التعليق
شارك

طيب أنت تقول أن المنصفين أباحوا الاحتفال بالمولد النبوي و ميلاد المسيح .  

لنفرض أن كلامك صحيح  

أنا عايزك تجيب الفتوى ... ماشي ؟؟  

موضوع المولد النبوي أباحه الصوفية و بعض أهل العلم( و هم قلة ) , ليس بالطبل و الزمر و أكل الحمص و الفتة , و لكن قالوا يمكن أن يكثر فيه من الصلاة على النبي أو ما شابه .  

بس أنا فعلا نفسي أقرأ هذه الفتوى التي تبيح الاحتفال بميلاد المسيح .!!!!!!!!!!!!!  

أتحداك .. أتحداك ..اتحداك .  

اولا سيبك من موضوع الفتوى الان

ايه الى دخل الفتى والحمص في الموضوع اوع تكون عاوز تحرمهم هما كمان

الله يهديك

رابط هذا التعليق
شارك

بذمتك انت مقتنع بالكلام ده ولا كتبته ف لحظة غضب .  

فين الدليل

الدليل موجود في هذه الصفحة ، فقد أوردت أراء علماء أفاضل بتحريم الأحتفال بأعياد المسيحيين، وبصرف النظر عن أنكم مقتنعون بهذه الأراء أو لا ، فلا شك أنها أراء أشخاص معروفين ومشهود لهم بالعلم والتقوي ، مثل ابن عثيمين. وقد تم الرد علي مداخلتي باللون الأحمر وداخل المداخلة نفسها ، الا يعني هذا أن هذه هي وجهة نظر الأدارة؟

كما أن أسلوب كلام "هاتكفرونا" و "شريكك" وخلافه يمر بصورة طبيعية، ومتي بدأنا بالرد يكون تدخل الادارة!

أما أن هذا الكلام أغضبني، فلا شك في هذا ولاأنكره! وخاصة بعد دخول بعض الأسماء التي تعلم أنت شخصيا وباعترافهم ما هو الغرض من كتابتهم!

لقد أشتركت بمداخلة توضح وجهة النظر "الأخري" في أن الأحتفال بأعياد المسيحيين حرام، ومداخلتي كانت في حدود الأدب! ولا يهم في شئ أن كان رأي الأغلبية مع أو ضد الأحتفال ، فبرغم أن قواعد الدين لا تحدد بناء علي رأي الأغلبية، ولكني لم أناقش هذا ولم أصادر رأي أحد، ولكن يبدوا أن الأغلبية هنا لا تكتفي بهذا وتريد أن يكون الرأي "موافقة" بالأجماع: وعندما يتم تدخل ادارة المنتدي كما رأينا أعلاه ، فلا أظن أن من يقرأ هذا الموضوع يخرج بمفهوم آخر غير الذي خرجت أنا به ، بصرف النظر عن الغضب!

رابط هذا التعليق
شارك

أنا عايزك تجيب فتوى تبيح الاحتفال بميلاد المسيح !!

أنا قلت لك أتحداك  من هنا للسنة الجاية و التحدي مفتوح .

خلي بالك الأحتفال ...الاحتفال .

.

يا سيدى

أجمع كل الأخوه المشاركين فى هذا الموضوع على التهنئه و ليس الاحتفال بمفهومك أنت ، يعنى الموضوع بأختصار :

صباح الخير يا جارى ... كل عام و أنت بخير

و خلاص خلص الموضوع !!

وليس المطلوب مشاركتهم فى الاحتفالات ، رغم أننى لم أرى أحتفالات صاخبه فى مصر بخصوص عيد الميلاد ، وأنا أتكلم عن عيد الميلاد فى مصر و ليس رأس السنه الميلاديه بالطريقه الغربيهلأنها مرفوضه سواء من المسلمين أو الاقباط ـ فى مصر على الأقل ـ .

و كل سنه و أنت طيب ...

يا وطنى : كل العصافير لها منازل

الا العصافير التى تحترف الحريه

فهى تموت خارج الأوطان

ـ نزار قبانى ـ

103.gif

رابط هذا التعليق
شارك

اتفق مع العزيز طغشان انها تلميع صورة لكنها لها مفعول السحر في نفوس الأقباط

الاخ اولويز دريم

انا لم اشارك في هذا الموضوع من قبل، و لم اقل ما نقلته عني

اما عن رأيي في الموضوع فلا استطيع ان اجزم او انفي ما هي نية الرئيس من اعطاء الجميع اجازة في هذا اليوم، و هل هو رضوخ لضغط امريكي ام محاولة تلميع صورة ام ماذا

و لا ارى مانع من ابدا ان نأخذ كلنا يوم اجازة زيادة، و من يريد ان يحتفل من المسيحيين فليحتفل، و من يريد ان لا يحتفل فلا يحتفل

ليس معنى اعطاء اليوم اجازة انه اجباري على الكل ان يحتفل

فانا لا ارى مانع ان اهنئ المسيحي بعيده، و لكن لن احتفل به، لانها شعائر دينه هو الذي لا اشاركه فيه، كما لا اتوقع ان يشاركني في شعائر ديني لانه لا يشاركني في ديني ايضا

الشعب اراد الحياة و القيد انكسر

رابط هذا التعليق
شارك

الاخ قلب الاسد

اقول له ألم يحن الوقت بعد لكى تكون بيننا موده دون موالاه !!!

يا سلام على الكلام الحكم

اهنئك يشدة لانك فاهم هذه النقطة اكثر من معظم المسلمين و ادلتها من القران واضحة

القران حضنا على البر و المودة مع الكل (لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم وتقسطوا إليهم، إن الله يحب المقسطين) (سورة الممتحنة: 8)

و نهانا عن موالاة الكفار بمعنى اتخاذهم اعوان ضد المسلمين او خط رجعة مثلا

فالتهنئة شئ و المشاركة بالاحتفال شئ اخر

الشعب اراد الحياة و القيد انكسر

رابط هذا التعليق
شارك

الرابط الخاص برئي سيدنا عمر بن الخطاب لا تسمح بعرض فتواه المملكة العربية السعوديه وهذا معناه انه مغلوط اي فيه شئ ادخل على لسانه وغير صحيح

الصفحة قد تكون محجوبة في السعودية لانها على موقع اسمه الكلمة، و هو موقع تبشيري تنصيري يحتوي على الكثير من التهجم على دين الاسلام

و على العموم هذا هو نص المنشور و هو نقل من كتاب ابن القيم في كتاب احكام اهل الذمة

في تهنئة اهل الذمة

تهنئة الذمي بشعائر الكفر حرام بالاتفاق.، مثل ان نهنئهم بأعيادهم وصومهم ، فيقول. عيد كمبارك عليك ، او تهنئه بهذا  العيد ونحوه، فهذا من المحرمات، وهو بمنزلة ان يهنئه بسجوده  للصليب،بل ذلك اعظم آثما عند الله، واشد مقتاً من التهنئة بشرب الخمر وقتل النفس وارتكاب الفرج الحرام ونحوه. راجع: أحكام اهل الذمة 1/162.( لا يجوز لمسلم ان يشارك الكفار غي عيدهم، ولا ان يدخل كنائسهم يوم عيدهم، عن عمر بن الخطاب قال: لا  تدخلوا على المشركين في كنائسهم يوم عيدهمـ فان السخطة تنزل عليهم ، كما لا يجوز تهنئتهم بالعيد عن عمر بن الخطاب قال: اجتنبوا أعداء الله في عيدهم. راجع: موسوعة فقه عمر بن الخطاب 516 وعبد الرزاق 6/411 وسنن البيهقي 9/234

الشعب اراد الحياة و القيد انكسر

رابط هذا التعليق
شارك

بالنسبة لمواضيع المعاملات مع اهل الكتاب

كتاب ابن القيم في احكام اهل الذمة يعكس رايه و رأي شيخه ابن تيمية، و ابن تيمية الف كتاب اسمه اقتضاء الصراط المستقيم مخالفة اصحاب الجحيم و هو اساسا عن عدم التشبه بغير المسلمين و من ضمن ذلك مشاركتهم اعيادهم

و لكن ليس هذا هو الرأي الوحيد في القضية، و لا يقلل من شأن ابن تيمية و اب القيم ابدا

يمكن مراجعة كتاب غير المسلمين في المجتمع الاسلامي للدكتور يوسف القرضاوي

و هو كتاب قيم جدا يستحق القراءة

و بالذات هذه الصفحات فيه

http://www.qaradawi.net/xml/topics/article...93&parent_id=12

http://www.qaradawi.net/xml/topics/article...93&parent_id=12

الشعب اراد الحياة و القيد انكسر

رابط هذا التعليق
شارك

حدثنا فلان بن فلان : أخبرنا فلان بن فلان... عن فلان بن فلان عن ... فلان بن فلان عن ... فلان بن فلان عن ... فلان بن فلان .... إلخ أنا متأكد أن ماقاله فلان ( صاحب القول ) ذهب نصفه مع الريح خلال إبلاغه من فلان إلى فلان.

السيد فارو،

مداخلتك هذه بها همز إستشعرته("أخبرنا فلان بن فلان") وإيحاء غير مقبول عن السنه النبويه، التى لا يكتمل إيمان مسلم بدونها. وكأنك تقول أن الأحاديث مصدر لا يعتمد عليه لأن الإسنادات المتعدده تفقد مصداقيه المضمون طبقا لتفسيرى عما قرأته أعلاه. وأود أن أقول لك أن الأحاديث لها علم خاص بها وقواعد جعلت منها ما هو صحيح وما هو بغير مؤكد وهكذا..وليس كما صورتها كشويه "فلانات" قالوا ونقلوا اى كلام والسلام!!!

مع ان أسباب إختلافاتنا بالماضى تشير الى غير ذلك ألا وأننى سأكتفى هنا ظنا خيرا بك إنك كنت فعلا قد كتبت الكلام أعلاه بغير علم...

التوقيع مغلق للتحسينات :) .
رابط هذا التعليق
شارك

بعد غياب يومين عن المنتدى فوجئت بالردود تنهال على هذا الموضوع حتى بلغت خمسه صفحات وهذا دليل ايجابى على محاوله الوصول الى رأى نستطيع من خلاله الاعتماد عليه فى محاوله للتعايش بيننا مسيحيين ومسلمين وواضح ان رأى الاغلبيه الذين شاركوا فى هذا الموضوع تبيح التهنئه وترفض الاحتفال وهذا شيئ طبيعى فليس مطلوب من المسلم ان يحتفل بأعياد المسيحيين كذلك ليس مطلوب من المسيحى ان يحتفل بأعياد المسلمين وكلمه كل سنه وانت طيب مثلا لن تخرجنا عن إيماننا او تكفرنا ...!!!

بل ان التهنئه بالعيد هى ابسط حقوق الجيره والزماله فما بالكم ان الكثيرين منا مسيحيين ومسلمين تجمعهم صداقه قد تفوق اخوه المسلم للمسلم او اخوه المسيحى للمسيحى ...!!!

ومشكله الاخ مسلم برود والاخ على ...انهم يحاولون العثور على نص من كتب السلف ...برغم ان كتب السلف فيها الكثير مما يرفضه المسلم...

كما احى الاخ طفشان على قوه ملاحظته فيما كتبت فى ردى السابق

إقتباس:

اقول له ألم يحن الوقت بعد لكى تكون بيننا موده دون موالاه !!!

واعتقد ان كل مسلم اذا فكر كيف يود المسيحى دون ان يواليه لن تكون هناك مشكله بيننا مسيحيين ومسلمين

اخيكم قلب الاسد

رابط هذا التعليق
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

هلك المتنطعون .. هلك المتنطعون .. هلك المتنطعون ..

إنني فعلا صفعت بالكلام الذي قرأت .. وفعلا لم أتنبه من قبل أن السابع من يناير لم يكن عطلة رسمية في مصر قبل الآن!!

وفعلا أثمن أنه قد صار..

وقد اعتدنا وجيراننا وأصدقائنا من المسيحيين تبادل التهاني في الأعياد .. نفرح لفرحهم ونأسى لمصابهم .. وهم كذلك .. نتبادل وإياهم الهدايا .. بكل مودة ومحبة .. هكذا تربينا .. وهكذا فهمنا تعاليم ديننا الحنيف .. فنحن وإياهم في نفس البوتقة .. نعيش سويا ونموت سويا ..

عيد ميلاد سعيد .. لكل الأصدقاء من أتباع الديانة المسيحية .. وأسأل الله أن نكون وإياكم في حال أفضل مع قدوم العيد القادم .. وان تتمكنوا من أن تزوروا الأماكن المقدسة في كل فلسطين المباركة .. وليس في القدس وبيت لحم فحسب ..

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

طيب ..

أحترم جدا المشاركة المبنية على الدليل .

الأخ الطفشان أتى بكلام لابن القيم , و كلام للشيخ القرضاوي.

طبعا لا مقارنة بين الاثنين في العلم , و لكن انا تكلمت عن الاحتفال و لم أتكلم عن التهنئة , لأنني أعلم أن التهنئة تكلم فيها الشيخ القرضاوي , و مع أنني لا أخذ برأي القرضاوي في هذه القضية لأنه خالف الجمهور , و أظنك يا أخ طفشان تعي هذا الكلام .

أما ان يأتي أحد و يقول بما أن الاحتفال بالمولد النبوي جائز ( و هو رأي شاذ طبعا و كلام صوفية مبتدعين ) فمن باب أولى أن يكون الاحتفال بميلاد المسيح حلال !!!!!

كيف استطاع الأخ الفاضل قياس الحكم بهذه السهولة ؟؟

من قال أن هذا اليوم هو يوم ميلاده أصلا ؟؟

النصارى اصلا مختلفون فيه 25 ديسمبر و لا 7 يناير ؟؟؟؟

و تقول جائز ؟؟ أظن ان الشيوخ المفروض يستطلعوا الهلال لكي يعرفوا متى الاحتفال ...........سبحان الله .

الى الخ Faro

نعم أنا ما زلت حديث السن , و نعم ما زلت أتعلم , منك ومن كل من يكتب هنا , أتعلم علما يفيد أحيانا , و أتعلم كيف أرد أحيانا أخرى .

موضوع أبوحمزة و بن لادن أظنه لا يهمنا الآن و لا تتطرق بنا الى حوارات جانبية .

طبعا حضرتك موهوم بأن هناك حرية في الغرب للمسلمين لكي يتكلموا و هذا وهم كبير , فهم يفعلون ذلك ليبقى الغرب في نظر العالم أصل الحضارة و واحة الديموقراطية ليس أكثر , ماذا فعلوا في المسلمين في أفغانستان ؟؟ و جوانتانامو ؟؟؟؟ تدخل أمريكا في الأزهر ؟ و في السعودية كذلك ؟؟؟ أليس ميقال هنا هو ما يقال هناك ؟؟

موضوع كيف عرفت أن رأي فلان أصح من قول فلان , هذه اجتهادات علماء أعلم مني و من حضرتك ,و هي فعلا مسألة خبرة , لأن فلان اللي مش عاجبك , درس على الأقل 30 عاما هذا العلم و ما يتصل به , آتي أنا و أقول كلامك مالوش لازمة ؟؟

لن أدخل مع حضرتك في حوار عن التصحيح و التضعيف و الراجح و المرجوح .. انصحك يا أخي الفاضل بقراءة بعض ما ألف المسلمون في هذه المجالات الواسعة جدا .

ثم أنا لم أطلب من غير المسلم أن يعمل افطارا جماعيا , اذا عمل الله يكتر خيره و اذا لم يعمل و الله لا لوم عليه !!

لكن أن يأتي من يقول بما أن فلان يفعل فأنا أفعل في المقابل .. لألألأ

هذا ليس من الدين في شيء .

والأخ محمد أبو زيد و مع احترامي الشديد له , فإنه أخطأ حين قال أنه يعيش في السعودية و يرى مشايخ كثيرون يحرمون التهنئة الا أن الشعب السعودي يهنيء أهل الكتاب !!!!

منذ متى كانت أفعال الناس حجة على الاسلام ؟؟

الشباب في مصر يقول أن البانجو ليس كالخمر و يضربون بكل الفتاوى عرض الحائط ..يكون الباجو حلال ؟؟ أو مكروه ؟؟؟

الناس ماشية شتم بعض 24 ساعة في الشارع يكون السباب حلال اذا ؟؟

أخي الفاضل محمد أبوزيد , لا تقاس الأمور هكذا و قد جانبك الصواب في هذه المقولة , فدين الله لا يضره من خذله أو بدله أو اتبع هواه فيه .

الأخت سيدة أبوزيد :

أنا لم أحرم الفتة و الحمص , و أنا لا أفضل هذا الأسلوب في التحاور الله يبارك في حضرتك , و لكن كنت أقول أن القول بالاحتفال بالمولد النبوي أصلا شاذ , و هي بدعة و هذا قول الجمهور من اهل العلم , و من اباحه لم يبحه بأكل الحمص و الفتة ... اظن كلامي واضح !!

اللهم اهدني و اهدي كل من يقول لا اله الا الله .. محمد رسول الله .

و الله من وراء القصد .

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله.. واخو الجهالة في الشقاوة ينعم

هذه مدونتي:

Fathy

رابط هذا التعليق
شارك

الأخ الكريم أسامة الكباريتي :

يعني حضرتك اخذت فتوى الشيخ القرضاوي وكأنها اجماع ؟؟ و كان من يقول بغيرها قد شذ عن الاجماع ؟؟

يا أخي أسامة , هذا الدين حبله متين ولن يشاد في الدين أحد الا غلبه , نحن نقول أننا نعلم أن هناك قولا للشيخ القرضاوي و هو لا يجب أن يكون صحيحا بالضرورة , فقد خالف أمة كبار هو نفسه يعرف مقدارهم .

انتقول أن من يقول بأن التهنئة حرام , فهم لم يفتوا بذلك او من رؤوسهم , هناك عمالقة قالوا بذلك ,,هل هم متنطعون ؟؟

يعني هل الامام ابن القيم متطرف ؟؟ وشيخ الاسلام ؟؟ و كل هؤلاء؟

راجع رأيك في هذا الموضوع بارك الله فيك .

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله.. واخو الجهالة في الشقاوة ينعم

هذه مدونتي:

Fathy

رابط هذا التعليق
شارك

ستكون هذه آخر مشاركة لي في هذا الموضوع .

يعني أعتذر لكل من أسأت له أوأسأت استخدام ألفاظي في حواري معه , أرجو من الجميع أن يسامحني اذا كنت قد أسأت له ..

أسأل الله أن يجزي كل من قال صوابا في هذا الموضوع خيرا , و أن يهدي الى الحق كل من أخطأ أو نسي الحق في كلامه .

اللهم اهدني و اهدي المسلمين جميعا .

و السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

مازال التحدي مستمر . :wink:

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله.. واخو الجهالة في الشقاوة ينعم

هذه مدونتي:

Fathy

رابط هذا التعليق
شارك

ستكون هذه آخر مشاركة لي في هذا الموضوع .

يعني أعتذر لكل من أسأت له أوأسأت استخدام ألفاظي في حواري معه , أرجو من الجميع أن يسامحني اذا كنت قد أسأت له ..

أسأل الله أن يجزي كل من قال صوابا في هذا الموضوع خيرا , و أن يهدي الى الحق كل من أخطأ أو نسي الحق في كلامه .

اللهم اهدني و اهدي المسلمين جميعا .

كدا انت غلبتنا 

واحنا اسفين اذا تسببنا لك في ضيق واعذرنا في خلافنا معك ،  وهذه ظاهرة صحية ان يكون فيه حوار وخلاف واخطاء وتصحيح وبكده سوف نتعلم من بعض كويس ودا الهدف من المحاورات اصلا ولن ننكر اننا استفدنا كثيرا من هذا الحوار 

الله يقوي ايمانك ويهديك للطريق السليم

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق
شارك

الأخت مسلمة مصرية

أنا أعي ماأكتبه وليس هناك غمز و همز ... كتاب الله واضح وهذا ما نرجع إليه. كإنسان لي الحق أن أحتكم لتفكيري وليس تفكير الأخرين المنقول عن غيرهم طالما أن الموضوع لم يتعرض لمشكلة حسابية أو رياضية. الموضوع المناقش يتعرض لمشكلة إنسانية بحته ... هل سيضيريني شئ لو شاركت جاري فرحته أو يجب علي الرجوع للمراجع وفلان بن فلان لكي تكون مشاركتي شرعية.

أنت تعلمين أن الكلام المنقول عبر عدة أشخاص يفقد جزأ من أصله أو يزاد عليه ما لم يقال.

يوم عطلة رسمية زيادة لن يؤخر ولكن سيزيد من تكاتف أبناء الشعب المصري.

الدين يسر والنبي أوصا على سابع جار.

تحياتي

الدين لله, المحبة سلام والتعصب خراب

الحياة فيلم لا يعاد عرضه

رابط هذا التعليق
شارك

نكته مش في محلها

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق
شارك

زائر
هذا الموضوع مغلق.
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...