زهرة الجبل بتاريخ: 5 نوفمبر 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 نوفمبر 2007 برغم أن الأمر لم يعد يستحق التعليق ويؤسفني _ وليس بالدرجه الكبيره _ أنه هذا هو الحال الآن وما ينطبق عليه الوضع بنقاشنا لكن ربما نقطه واحده فقط تستحق فإن كنت ترى كما تدعي أنني لم أحترمك فلك الحق بذكر ما لم تجد مني إحتراماً لك فيه من قول صدر مني و رغم كوني على يقين من أنك لن تجد ولن تذكر شئ .. إلا أن الأمر كان قد يعنيني قبل مداخلتك السابقه تلك ((((إقتباس و بكل وضوح و صراحه يا زهرة الجبل أنا لا يعنينى ماذكرتيه فيه مداخلتك من حديث حول احترامك لشخصى لأنّى لا أراه فى الحقيقه متحققا فى مداخلاتك !! و يؤسفنى -ليس بدرجه كبيره- أن أوضّح نيّتى فى وضع مداخلاتك اليتاليه كلّها فى قائمة التجاهل لأنّى لا أظنّها تحمل القدر المطلوب تبادله بيننا من احترام{?????} )))) أما الآن ... فلا تعليق ... لأنه لا أهميه للتعليق و قد يكون السكوت أكثر وقاراً من التعليق وسلام الله على المؤمنين رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
se_ Elsyed بتاريخ: 5 نوفمبر 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 نوفمبر 2007 و بكل وضوح و صراحه يا زهرة الجبل :rolleyes: أنا لا يعنينى ماذكرتيه فيه مداخلتك من حديث حول احترامك لشخصى لأنّى لا أراه فى الحقيقه متحققا فى مداخلاتك !! و يؤسفنى -ليس بدرجه كبيره- أن أوضّح نيّتى فى وضع مداخلاتك اليتاليه كلّها فى قائمة التجاهل لأنّى لا أظنّها تحمل القدر المطلوب تبادله بيننا من احترام والحمدالله على النعمه التي انعمتها علي من العقل والايمان سلام عليكم smk: أنا مستغرب ومندهش جداً من تصرفاتك يا عمرو في هذا الموضوع بالذات وكإنها خناقة في شارع ولازم تاخد حقك بدراعك .... فلقد قمت بشطب إستشهادك بآيات قرآنية كريمة لم تكن في محلها تماماً ولم تكن لتحقق هذا القدر المطلوب من الإحترام بين الأصدقاء لإنه إستشهاد في غير محله مع إحترامنا وتقديسنا للقرآن الكريم لكن الإستشهاد في حد ذاته له أصوله وقواعد ومكانه المناسب . ثم أتيت في هذه المداخلة وأضفت إقتباس من أخر مداخلة للأخت فيروز وإذا بك تقتبس كلامها زي ما هو ثم تضع من عندك إسم زملية أخرى هي زهرة الجبل وكإن الكلام جاء على لسان فيروز لدرجة إني راجعت مداخلة فيروز عدة مرات ولم اجد إسم زهرة الجبل فيه ففهمت إنه منك إنت ..... شيء غريب ولكن ليس بحاجة إلى تفسير !!!!! يا جماعة الخير مواضيع المنتدى ليس عليها حظراً أو ليست مقصورةٌ على مجموعة او فئة معينه من الزملاء ... واللي مش عاجبه موضوع او الأفكار التي تُتداول فيه فممكن بمنتهى البساطة يتركه ولا يقترب منه ... كما نرجو من جميع الزملاء عدم رفع التكليف وخلط الهزل بالجد في الحديث بيننا كزملاء ما لم يكن الطرف المُتحدث إليه يقبل ذلك بصدر رحب ... الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق .. و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة .. فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً .. و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
النسر المصري بتاريخ: 5 نوفمبر 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 نوفمبر 2007 (معدل) استاذ سي السيد .... احلفلك بالله العظيم تلاته اني ما متضايق من اي حاجة من الموضوع... وخصوصا شطب الآيات ... حلو كده smk: نيجي بقى لموضوع الاقتباس بتاع كلام فيروز.....اولا الاقتباس مش مكتوب عليه انه من فيروز..... لكن هدفي ان انقل كلام فيروز وارد بيه على زهرة الجبل اني اشوف هل الكلام اللي كتباه فيروز ده ...انا الوحيد اللي فاهمه غلط ...ولا كل الناس طلعت زهرة الجبل اللي مقتنعه بكل كلام فيروز ...... اتضايقت منه! تفتكرده معناه ايه ! :rolleyes: ! طب احنا ننقل رد زهرة الجبل على المداخله زي ماهو كده على فيروز...بس باسمي .....النتيجه طبعا هتكون مش لطيفه....ده دليل على ان كلام فيروز كان مش حلووو عشانها!! !! اما خلط الهزل بالجد....فنرجع بردو لاول مداخله..هتلاقيني بتكلم فيها جد عادي.....جت فيروز...دخلت بمداخله وخالطه الهزل عالجد... وانت عارفني بقى ....بموت في الحاجات دي....قمت مديها من نفس الكاس...بما انها بدأتها هي كده!! عموما انا ملتزم بالحوار انه يصب في مساره الصحيح......وقلت من اول المداخله...ياجماعه لامنتصر هنا..ولا مهزوم...بس لو هنتكلم كموافق شرعا ورافضه شرعا.... قامت فيروز أصرت انها تخش في حوار آراء شخصيه لدرجة انها شبهت الأنبياء بقاسم بيه أمين (لحسن يكون قريب حد ولا حاجة) وكل ما أنبه على نقطة خلط الآراء الشخصيه بالشرع انها لن تؤدي سوى للهلاك وكلما نبهت لعدم صلاحية تجاوز الشخص في اتخاذ قصص الأنبياء لعبه بين حروف كلماته كلما وجدت اصرارا يثير الحنق لاي مسلم عاقل مؤمن وعليه كان لابد من النصح والتوجيه في الاطار اللي كانت بتحبه بتوضيح الرأي الشخصي ...ومع ذلك لم يحدث جت الاخت زهرة الجبل ودخلت بمداخله لا علاقه لها بالرأي الشخصي ...ثم قالت في مداخلتها (عذاني أن أكون وأياكي من الجاهليين)...وطبعا ضجكت وابتسمت للمداخله دي :wub: .. فرديت عليها بنفس الأسلوب..ووضعت الآيتيين ردا على هذا الكلام فحصل ماحصل!!!... تعرف يا استاذ سي السيد....والله العظيم انا دايما بتخذ نفس الاسلوب ده في كل حياتي العمليه والاجتماعيه وما إلى ذلك.....لما ألاقي شخص مقتنع بافكار معينه وبيشرحها باسلوب سيء أو مسيء للآخرين ....فبروح رادد عليه بنفس أسلوبه...وبرد عليه بنفس كلماته.....النتيجه دايما واحده.....الطرف الثاني تلاقيه اتلعثم...واتخض...ومش عارف يقول يعمل ايه فين وبكام.....وعصب....ويرمي كلمتين ويجري... فطبعا انا ببقى قاعد مبسوط بصراحة...لانه كشف نفسه في المرايا....بس بعد كده بتلاقي الشخص ده يا اما اتعدل....يا اما اخفى وجهه من الجميع آخيرا وليس آخراً..... اتمنى ان أكون قد اوضحت وجهة نظري....وليتفضل الجميع....بقبول فائق التحيه والتقدير والاحترام ودي كمان مني ليك يا سين سين :happy: :blink: :blink: :blink: :blink: :blink: انا قلت بتحب الأحمر قلت أزود تم تعديل 5 نوفمبر 2007 بواسطة النسر المصري يارب الرحمه..!! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
salemhegazy بتاريخ: 5 نوفمبر 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 نوفمبر 2007 ************* تم حذف المداخلة الادارة فولانة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
م.سامح المصرى بتاريخ: 5 نوفمبر 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 نوفمبر 2007 سؤال .. في الموضوع .. الذي نتاقش فيه .. هل الاصل .. في النكاح التعدد .. أم الأصل في النكاح الأفراد الأجابه .. الاصل في النكاح ..... التعدد .. بل هو مستحب وهناك ادله على ذلك الدليل الأول : قال تعالى : فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثني وثلاث ورباع فانكحوا : أمر .. واصل الأمر .. الوجوب .. واقل أنواع الوجوب أن يصرف إلى مرتبة المستحب الدليل الثاني : قال تعالى : فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثني وثلاث ورباع فان خافتم إلا تعدلوا .. فواحدة قدم الأصل .. على الفرع تأكيدا .. ومقاصد الشريعة تفعل هذا دائما الدليل الثالث : فأن خفتم إلا تعدلوا... فواحدة قدم الاختصاص بواحدة مشروط بشرط وإذا اتنفى الشرط اتنفى المشروط فإن خفتم إلا تعدلوا _ فإن لم تخافوا فإرجعوا إلى الأصل .. وهو النكاح مثني وثلاث ورباع الدليل الرابع : هو فعل النبي ( صلى الله عليه وسلم ) الدليل الخامس : هو فعل الصحابه رضي الله عنهم الدليل السادس : إن الرسول .. أمرنا .. اذا امرنا بشئ ان نؤتي به ما استطاعنا صح ؟؟ ولقد أمرنا رسول الله صلى الله عليو سلم .. بالنكاح فأعلى شئ للمتثال .. هو اربعة والأقل منه ثلاث .. والأقل اثنتان .. وبعد ذلك ما استطاعت فواحدة وكمال الأمتثال للرسول ( صلى الله عليه وسلم ) هو التعدد ااذن الأصل في النكاح التعدد .. ومستحب لكل ميسور وايضا كما قلتم .. ان النساء كثير والرجال كثير .. وسيأتي يوم القيامه الرجل قيم على اربعين أمرآه فعلى المرآه أن تتقى الله .... ولا تؤثر نفسها على أُختها ولا تستأثر بزوجها على أختها أنانية ..وطاعه لربها واتعجب من السيدات والرجال الذين يهاجمون التعدد او علي الاقل يضعون له شروط او ان شئت قل انهم احيانا لا يستطيعون الاعتراض ولكن يصعبوه جدا نفسيا وعمليا والعجب هنا ان من قال انه شئ صعب بالنسبه للمراه ان تكون زوجة ثانية نسى ان هذا الزوج سوف يتزوج ايضا من امراه فان كان تعدد الزواج مؤلما للمراه عموما فانه يكون ايضا وبالفعل منصفا لها كزوجه ثانيه الاصل التعدد الاصل الإفراد لكن اين روح التشريع وحكمته؟ ولو لم يكون الاصل التعدد فإن وضع المسلمين الان بالفعل يحتاج لمثل هذه الرخصه الحكيمه النافعه بكل صورها واحكامها واتساءل لماذا تنظرون الى المراة في صورة الزوجة الاولى وتنسون ان الزوجة الثانية هي ايضا امراة؟ لو عرف الانسان حدود الادب مع الله لما عارض شرعه ولو عرف مقداره لما جادل في الحق هذا لمن يعترفون بشرعيه التعدد ويعترضون على تطبيقه عليهم المراه التي تقر باحقيه زوجها في التعدد وتعترض هي منافقه المراه التي تجادل بالباطل وهي تعرف تماما الحق مسالة التعدد هي ضالة مضله والمراه التي لا تؤمن به فهي جاهله الله سبحانه وتعالى ارتضاه لامهات المؤمنين وهن خير نساء الارض حتى ان الله جعلهن امهات لكل من امن به واقر بوحدانيته وارتضى بشرعه وحكمه . والسؤال الان أأنت خير من عائشة ام وافضل من حفصة؟ التعدد فطرة الله التي فطر الرجل عليها بدون دبن ولا جنس او عرق علي مدي العصور نلاحظ ان الرجل يميل للتعدد والمراه لا ومن خلال القصص القراني نجد ان التعدد لم يأتي به الاسلام على يد رسول الله صلى الله عليه وسلم ولم يكن رسول الله من انفرد بالتعدد بل نجده مع قصص انبياء الله ورسله ونجده بفطرة الانسان في الملوك والسلاطين عبر العصور بمختلف دياناتهم بمختلف عقيدتهم انا افضل يا جماعه بلاش احنا نقول حلال او حرام او نجيب ادلة دينية لان بتكون في ادلة تانية برضو دينية بتغير الرأي خالص ولو كدة ما كانش اختلف عليها العلماء لو هانتكلم في حلال وحرام نستشير عالم ديني علشان تحليل الحرام وتحريم الحلال من الكبائر فياريت ما حدش من النساء او الرجال يجيب ادلة من عنده إلا لو سال عالم او قالها عالم ديني علشان الدين مش هين سبحان الله وبحمدة سبحان الله العظيم اللهم وفقنا لما تحبة وترضاة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
salemhegazy بتاريخ: 5 نوفمبر 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 نوفمبر 2007 يا أستاذنا الفاضل .. حضرتك عضو جديد ولا يُمكنك إستخدام خاصية الرسائل الخاصة ... وهذا تنويه تم إعلانه على جميع أعضاء المنتدى ... وشكراً لتفهمك الإدارة سي السيد رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
miramar بتاريخ: 5 نوفمبر 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 نوفمبر 2007 بسم الله الرحمن الرحيم انا مش داخلة اناقش خالص كل ما هنالك ان الموضوع كبر قوي وخد مساحة من تفكيرنا اكبر من حجمه انا مبقولش ان في حد غلط وحد صح بس بجد كفاية الموضوع ما يستاهلش المط والشد ده كله يا ريت نهدي النفوس مرمر عندما نتكلم بصدق..... ونستمع بهدوء.... وننقد بإخلاص...... نحصل على حوار هادف..... لست مجبرة أن يفهم الآخرين من أنا؟ فمن يمتلك القلب والروح أنا له كتاب مفتوح اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
somebody بتاريخ: 27 نوفمبر 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 نوفمبر 2007 (معدل) السؤال تاني هل المراة الاولى اليوم خير من اي من امهات المومنين؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ------------------------------------------------------------------------------- أما عن كون الإفراد تشبه بأهل الديانات الأخرى فهناك كلام آخر فلقد ذهبت بهذا الرأي المريب إلى ما أعتقد أنك لو أدركت قبله جعلت كل زوج يكتفي بزوجه واحده - سواء لأنه لا يرغب بالتعدد أو لأنه يرى أنه غير قادر على تحمل مسؤوليه كبيره كالعدل بين إمرءتين أو لأنه لا يريد لزوجته ذلك أو لأي سبب آخر - لقد ألحقت بكل هؤلاء تهمة التشبه بالكفار والتي حكمها انهم كفره ------------------------------------- ايه ده ؟؟؟؟؟؟ ايه اللي بتقوليه ده؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟لا حول ولا قوة الا بالله يا اختي انا كنت اقصد ان الافراد ده موجود في الديانات الاخرى وانه ان وجد في الاسلام فهو تشبه بدون قصد واكرر تشبه غير مقصود بهؤلاء حتى من دون ان يشعر المسلم يعني بالبلدي هو مكنش يقصد انه يتشبه بحد لكنه عمل زيه من غير ما يشعر ----------------------------------------------------- اسالي اي عالم دين هيقولك الاصل في الاسلام التعدد خصوصا انه سبب للعفة و سد باب الفتن التي قد تتعرض لها الشابات والنساء ---------------------------------------------------- وفي نفس الوقت التعدد ده مشروط بالعدل بين الاثنين حتى لا ياتي يوم القيامة واحدى شقيه مائلا تم تعديل 11 ديسمبر 2007 بواسطة somebody &&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&& ( إِنَّ بَطْشَ رَبِّكَ لَشَدِيدٌ (12) إِنَّهُ هُوَ يُبْدِئُ وَيُعِيدُ (13) وَهُوَ الْغَفُورُ الْوَدُودُ (14) ذُو الْعَرْشِ الْمَجِيدُ (15) فَعَّالٌ لِّمَا يُرِيدُ (16) ) سورة البروج *********************************************************************** http://audio.islamweb.net/audio/index.php?...d=527&rid=1 _______________________________________________________________________ http://www.55a.net &&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&& رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
نهى حمودة بتاريخ: 14 ديسمبر 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 ديسمبر 2007 الاخت سمبا ............. طيب انت حليتي مشكلة البنات العوانس ....ايه بقى اللي ممكن يحل مشكلة الشباب العوانس اللي ياعيني عليهم يفضلوا يسمعوا من البنت اسطوانة مشروخة عن الحب وعش العصفور وبعد مايقع في الخية ويتقدم يفاجأ لاشقة اللي لازم تكون جنب ماما والشبكة مش أقل من بنت خالتي انت عاوزني اطلع اقل من بنات العيلة وغيره وغيره.............. ثم انت مين قالك ان اللي بيتجوز تاني عايز واحدة فوق الثلاثين ده ياسمبا يااختي بيتجوز تاني عشان يدلع نفسه يعن هو مستعد يتجوز عمر ثلاثين بس على طريقة فكهم باثنين كل واحدة خمستاشر سنة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
miramar بتاريخ: 15 ديسمبر 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 ديسمبر 2007 يا أخت نهى سمبا عضو مش عضوة مرمر عندما نتكلم بصدق..... ونستمع بهدوء.... وننقد بإخلاص...... نحصل على حوار هادف..... لست مجبرة أن يفهم الآخرين من أنا؟ فمن يمتلك القلب والروح أنا له كتاب مفتوح اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
amrelsawy بتاريخ: 29 ديسمبر 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 ديسمبر 2007 اولا عزيزتى دعينا نحدد ان كلمة عانس علميا و عمليا تنطبق على الشباب و الفتيات و ان كان البعض ينكر و لكنها الحقيقة ثانيا لا حرمة و لا تمثل شبهة او انعدام حياء ان ترغب الفتاة اى فتاة فى الزواج كما يرغب اى رجل هذه فطرة الله و ان كان بعضنا اصبر من البعض إلا ان هذا لا يعد نقيصة فى حق من يريد الزواج و بشدة و لكن و هذا ثالثا و هو ما اريده لكل قتاة هى لى اخت كأخواتى ان تراجع الخلفية و القواعد التى اصبح يجرى عليها العرف ان تقبلى بأن تكونى زوجة ثانية او رابعة يتعلق بك و بمن تتزوجين و بأهل بيته اقصد زوجته او زوجاته السابقات عليك انت تتحاين بالاخلاق الطيبة لا أشكك و لكنك تضربين حياة هؤلاء اعرف الكثير عن اخريات قبلن ما تعتقدين بأنك تقبلين به و بعد نفاذ السهم اما يكتشفن ان هذا وضع جحيم لا يحتمل و انهن آذين غيرهن و آذين انفسهن و بعضهن تنحدر لمستوى متدنى من المنافسة و الصراع من منهن هى و الزوجات الاخريات لذات الزوج تنال المكانة الكبرى و يفضلها عليهن و فى سبيل ذلك يصلن اسف لمستوى متدنى جدا بل و احيانا لا اخلاقى فى المنافسة و بعضهن تتحول لنسخة ضائعة لا شخصية و لا حلاة و لا زواج كريم تتحدث عنه و انما تكون فى انتظار ان يدخل الزوج عليها بغيرها فيقدمها على انها احدث انجازاته لا اعرف المسألة أننى ارى انكن قيمة حقيقية و لستن بضاعة رغم تدنى الاحوال و ما وصلت إليه الثقافة المنحطة للبعض و تدنى المستوى الاقتصادى للبعض الاخر مما يغل يده اصلا عن الزواج فيدخل الحلبة صاحب الثقل المادى الأعلى و ان كان كبير السن متزوج كتاجر يجرب حظه و يستكشف البضاعة عموما تمسكى بالله و ادعى لنفسك بان لا ينتهى الامر بك مع من لا يستحق رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
المصري العربي بتاريخ: 29 ديسمبر 2007 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 ديسمبر 2007 بسم الله الرحمن الرحيم إخواني و أخواتي الأعزاء أري أننا بعدنا جداً عن الموضوع الأصلي أو أول مشاركة في هذا الموضوع. أري أن نرجع ثانية إلي صلب الموضوع و هو موضوع العنوسة و ما هي الأسباب التي أدت إلي وجودها و ما هي الطرق التي يجب بها حل هذا الموضوع . أبدأ أنا و أقول أن الأسباب التي أدت إلي وجود العنوسة و إن تعددت و لكن يكون السبب الرئيسي فيها هو مغالاه الأهل في المهور بالإضافة إلي أسباب آخري عديدة منها أن الفتاه تظل تنظر في المرآة إلي جمالها و إلي مفاتنها و إلي العديد من الصفات الحسنة في فيها و تستكثر نفسها علي من يأتي و يطرق بابها نظراً إلي أخري تزوجت بشخص أيسر و أحسن حالاً من الشخص الذي أتي إليها و تظل ترفض هذا و ذاك إلي أن يمر القطار بها إلي المرحلة التي تقبل بها أي شخص أو أن يصل بها القطار إلي أن تستجدي من يتزوجها طلباً في العفة و الإستقرار الذهني و النفسي . إخواني و أخواتي قال رسول الله صلي الله عليه و سلم " إذا جاءكم من ترضون دينه فزوجوه " أين نحن جميعاً من هذا الحديث ؟ أعتقد أن أي فتاه قبل سن الثلاثين ترفض أن تعمل بهذا الحديث إلا إذا كان هذا المتدين ميسور الحال و يمكلك الشقة و العربية و كافة الأمور التي تجعل الحياة سعيدة و ميسورة الحال . و لكن بعد سن الثلاثين و حتي سن الخامسة و الثلاثين تبدأ العقلانية و الندم علي ما فاتها من طوابير العرسان التي كانت تقف علي بابها و تقبل بهذا الحديث و بغيره حتي لو جائها من يريد الزواج منها و لا يملك إلا راتب يكاد يكفيه وحده و لكن يرغب في الزواج منها طلباً في العفة لنفسه أولاً و لا يجد من يقبل الزواج منه إلا بهذه الأنسة التي تقدم بها السن . إخواني أين نحن أيضاً من حديث رسول الله صلي الله عليه و سلم " خذوهم فقراء يغنيكم الله " فلماذا لا تقبل المرأة من هو دونها وضعاً إجتماعياً و مادياً و أيضاً لماذا لا يقبل الرجل بهذا أيضاً هل هذا يدعو إلي ترابط المجتمع أم إلي تفككه و تواهنه . عندما يجد الغني منهم يركب سيارته و يجد من يمشي علي رجليه هو إبن أخته أو إبن أخيه فهل سينظر إلي هذه النظره التي يراها معظمنا عندما يعبر الشارع أما سياراتهم . أعتقد أننا يجب أن نعود إلي منهج الله و شريعته و لا يعيبنا أن يبحث الرجل لبته عن زوج صالح يخاف و يغار عليها بدلا من أن يشتري و يوافق لها علي ديوس يلبسها أجمل و أغلي الثياب التي أقل ما توصف بها أنها من الكاسيات العاريات . "فقد قال الرجل الصالح لسيدنا موسي عليه و علي نبينا إني أريد أن أنكحك إحدي ابنتي " و في عصر رسول الله كان هناك من يعرض ابنته علي الصالحين و التابعين لرسول الله و سأجد لكم قصه عظيمة قرأتها في هذا الموضوع بالتحديد و سأرفقها لكم قريب جداً إن شاء الله . أخواتي في الله حاولن أن تقبلن من يراعي الله فيكن و يخاف و يغار عليكن و اشترين الآخرة لأنها أبقي عند الله راعين الله في الذرية التي تريدون أن تنجبونها و تربونها . فكرن في أمور دينكم و أيهما أنفع للإسلام و المسلمين . أعتقد أن الموضوع في هذا الطريق أصح أن يعالج بدلاً من أن نتطرق إلي موضوع تعدد الزوجات و أيهم يوافق و أيهم يعترض و أيهم يوضح أن الزوجة الأولي مظلومة و أيهم يوضح أن الثانية لها حق و إن كنت أقول بأن الله أحل تعدد الزوجات بشرط العدل و رجع و قال و لن تعدلوا فمن منا يريد ألا يعدل بين زوجتين و الله لن ترضيهما مهما عملت و صنعت لهما . إذا كنت لا تستطيع أن ترضي واحدة تزوجتها فكيف لك أن تعدل بين إثنتين . رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان