Cleo بتاريخ: 4 يناير 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 يناير 2003 المضحكـــات المبكيــــــــــــــات. هذا الدستور يجلب أمراضا كثيرة , ليس الوفاة من كثرة الضحك أحدها. وتحذير للقارئ: أنت تقرأ هذا الدستور على مسئوليتك الخاصة. قراءة هذا الدستور قد تسبب بعض الأمراض الآتية: الإكتئاب. نوازع إنتحارية. أرق. خوف من المستقبل. الرغبة فى قتل أعضاء المجلس الذى أقره. البكاء المستمر على مستقبل البلد. الحنين الى أيام " العهد البائد" الذى الغاه هذا الدستور. وقد لخص الفنان الخالد "شعبان عبد الرحيم" تجربته مع قراءة الدستور فاتضح انه "بيجيب صداع و كحة" :lol: وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ المائدة - 51 مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ الأحزاب - 23 رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Cleo بتاريخ: 4 يناير 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 يناير 2003 للملكية العامة حرمة، طب معايا لتكون الملكية العامة خالعة راسها ولا حاجة.... :lol: :lol: :lol: وحمايتها ودعمها واجب على كل مواطن أمال ايه...!!!! احنا برضه عندنا اخوات بنات.... وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ المائدة - 51 مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ الأحزاب - 23 رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Cleo بتاريخ: 4 يناير 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 يناير 2003 ضحكنا كتير و هرجنا و لعبنا كفاية... دلوقت بأة نتكلم عن المنطق... المادة (2) الاسلام دين الدولة، واللغة العربية لغتها الرسمية، ومبادئ الشريعة الاسلامية المصدر الرئيسى للتشريع. 1- هل تبيح الشريعة الإسلامية كمية العرى و الفجور التى تقتحم منازلنا فى التليفزيون (و أنا اتكلم عن القنوات المحلية و ملناش دعوة بالفضائيات) 2- كيف تسمح الدولة الإسلامية بصدور و تشجيع الصحف الصفراء التى ترفع راية العلمانية مثل تلك الصحيفة التى يعف لسانى عن ذكر اسمها و غيرهم..؟؟ مبادئ الشريعة الإسلامية المصدر الرئيسى للتشريع 3- ومع ذلك نجد أن قانون الأحوال الشخصية مثلا قد اعتمد على المصادر الفرعية و قال للمصدر الرئيسى "هذا فراق بينى و بينك" و أصدر فرامانات لا علاقة لشرع الإسلام بها مثل رفض طلب امرأة للطلاق "لعدم ثبوت الضرر" أو لعدم وجود شهود.. يعنى مثلا لازم جوزها يرنها علقة محترمة قدام الجيران علشان يبقى فيه شهود !!!!!!! منتهى الامتهان لكرامة الإنسان التى كانت أول اهتمامات الشريعة الإسلامية بعد الإيمان بالله تعالى...!!! أو مثلا حكاية بيت الطاعة دى...!!!!! يعنى واحدة تعيش مع واحد بالغصب مما يتنافى مع قول الله تعالى "فإمساك بمعروف أو تسريح بإحسان" و الأية الأخرى (لا أتذكر النص بالظبط) و التى تنهى الرجل عن الإمساك بزوجته رغما عنها ليضيق عليها (يعنى عشان يمرر عيشتها) و قوله (ولا تذروها كالمعلقة) ..!!!! ألا يتنافى ذلك مع الشريعة الإسلامية؟؟؟ 4- حرم الإسلام الخمر ولعن شاربها و صانعها و حاملها و بائعها، و مع ذلك نجد مصانع حكومية تقوم بصناع الخمور (ده غير الفنادق و المطاعم) 5- أتكلم عن إقامة الحدود مثل حد السرقة و حد الزنا وحد القتل؟؟؟ ده الواحد بيبقى قاتل و مثبوت عليه التهمة و معترف بنفسه و بياخد 25 سنة و يخرج بعد 3/4 المدة... ألم يحدد الإسلام أن حد القتل هو القتل "من قتل يقتل ولو بعد حين" ؟؟ 6- أمركم شورى بينكم........ (بدون تعليق) وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ المائدة - 51 مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ الأحزاب - 23 رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الطفشان بتاريخ: 4 يناير 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 يناير 2003 مدة الرئاسة ست سنوات ميلادية تبدأ من تاريخ اعلان نتيجة الاستفتاء، ويجوز اعادة انتخاب رئيس الجمهورية لمدد أخرى. ( مدد أخرى ) كلمة مطلقة يفهم منها امكانيّة اعادة الانتخاب مدى الحياه يا اخ محبط انت فهمت المادة غلط مدد بفتح الميم يعني زمان كان الفرعون هو مدد مصر من القحط و دلوقت هو مدد في زمن الاستقرار و عنق الزجاجة و ازهى عصور الديمقراطية و بعدين ايضا مدد لها معاني اخرى كثيرة فهي من التمديدلفترة اخرى تلقائي و بعدين اللي يعترض يتمد في الفلكة الشعب اراد الحياة و القيد انكسر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Cleo بتاريخ: 4 يناير 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 يناير 2003 و دلوقت هو مدد في زمن الاستقرار ومعلش يا طفشان... بدل ما أعدل فى الدستور هاقترح تعديل فى مداخلتك انت... اسمحلى بعد إذنك نغيرها إلى : "زمن الاستقرار فى عنق الزجاجة " أفتكر كده أوقع... ولا إيه؟؟ تحياتى.. :) وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ المائدة - 51 مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ الأحزاب - 23 رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الطفشان بتاريخ: 4 يناير 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 يناير 2003 كليو ايه "في" دي؟ الحقي! بصي! مش شايفة احتلال في فلسطين؟ مش شايفة العراق حتنضرب؟ انتي بتعملي عكس وحدة الصف كدة! لا صوت يعلو فوق صوت المعركة! و بعدين في قانون طوارئ يعني! خدي بالك لا اقبل أي تعديل! الشعب اراد الحياة و القيد انكسر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Cleo بتاريخ: 4 يناير 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 يناير 2003 كليوايه "في" دي؟ الحقي! بصي! مش شايفة احتلال في فلسطين؟ مش شايفة العراق حتنضرب؟ ! بصيت.... و شفت العصفورة كمان..... :) :lol: :lol: وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ المائدة - 51 مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ الأحزاب - 23 رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Taher Deyaa بتاريخ: 4 يناير 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 يناير 2003 مش شايفة احتلال في فلسطين؟مش شايفة العراق حتنضرب؟ انتي بتعملي عكس وحدة الصف كدة! لا صوت يعلو فوق صوت المعركة! و بعدين في قانون طوارئ يعني! خدي بالك لا اقبل أي تعديل! يا عم الطفشان بقالك 50 سنه بتقول لنا الكلام ده فى ال 50 سنه دى في دوله عامله معانا ومع كل اخواتنا مشاكل و خناق و ا ستكراد و مع ذلك عندهم قواعد واضحه و شفافه فى اللعبه السياسيه ملحوظه انا بكلم مع الطفشان بخصوص لا صوت يعلو فوق صوت المعركة! فى حوار جانبى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Taher Deyaa بتاريخ: 4 يناير 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 يناير 2003 الاستاذ صلاح عيسى كتب فى العرب حول هذا الموضوع http://www.alarabonline.org/homepage.asp?p1=xsix تحت عنوان غربان.. وبلابل.. وملوخية!! الاستاذ صلاح عيسى ( مؤلف كتاب دستور فى صندوق القمامة ـ صدر فى عام 2001 ) انظر ايضا http://www.egyptiantalks.org/phpBB2Plus/vi...p?p=44168#44168 إن الأوان قد آن لكى نتساند جميعاً من اجل تطوير النظام السياسى العربي، الذى لم يعد ـ باعتراف كل الاطراف ـ ملائما لعالم ما بعد الحرب الباردة، لنشترك جميعاً حكومات وشعوباً ـ وبطريقة التضاغط ـ فى صياغة دول عربية عصرية، تقوم نظمها السياسية والاجتماعية على اربعة عناصر: * الدولة العربية دولة وطنية، تقوم على قاعدة المساواة التامة بين مواطنيها، وتصون حقوق المواطنة لكل منهم، ولا تميز فيما بينهم بسبب اللون أوالنوع، او العرق او العقيدة الدينية أو المعتقد السياسي، وتطبق مبدأ ان التكافؤ فى دفع التكاليف العامة ـ وهى الضرائب والتجنيد ـ يستتبعه بالضرورة التكافؤ فى الحقوق العامة دون أى استثناء. * الدولة العربية دولة ديمقراطية، تقوم على قاعدة أن الأمة مصدر السلطات، وعلى التعددية الحزبية والسياسية تتداول السلطة التنفيذية فيها، حكومات تتشكل من الحزب أو الاحزاب التى فازت بالأغلبية فى انتخابات نزيهة تجرى تحت رقابة القضاء، يقوم نظامها السياسى على أساس الفصل بين سلطة السيادة وسلطة الحكم، ويأخذ بصيغة الملكية الدستورية أو الجمهورية البرلمانية، ويقوم على استقلال وتعاون بين السلطات التنفيذية والتشريعية والقضائية، وعلى حكم المؤسسات، ويصون كل الحريات بما فى ذلك حريات الصحافة والاجتماع والاعتقاد والنشر والتعبير والتنظيم. * الدولة العربية، دولة مدنية علمانية تأخذ بـ الزمنية فتقر حق الناس فى أن يشرعوا لأنفسهم بأنفسهم بما يوافق زمانهم، من دون أن يعنى ذلك الخروج عن مقاصد الشرائع السماوية. * الدولة العربية دولة عادلة، تضمن حكومتها لكل مواطنيها الحد الادنى من حاجاته الأساسية. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الطفشان بتاريخ: 5 يناير 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 يناير 2003 يا عم الطفشان بقالك 50 سنه بتقول لنا الكلام ده فى ال 50 سنه دى في دوله عامله معانا ومع كل اخواتنا مشاكل و خناق و ا ستكراد و مع ذلك عندهم قواعد واضحه و شفافه فى اللعبه السياسيه ايه دة يا طاهر ضياء؟ دول بيتظاهروا بكدة بس كدة و كدة هم سبب المشاكل كلها طوابير العيش بسببهم الزحمة بسببهم ازمة الاسكان و المواصلات بسببهم لازم نمحيهم من الوجود و لغاية ما دة يحصل، مافيش اي كلام يفرق الصفوف انت مش شايف المؤامرات؟ انت باين عليك معاهم خاااااااااااااااااائن عميييييييييييييييييييل طاخ طاخ حد تاني عايز يتكلم؟ الشعب اراد الحياة و القيد انكسر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
تصحيح بتاريخ: 5 يناير 2003 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 يناير 2003 حد تاني عايز يتكلم؟ ايوه .. أنا عايز الافاكاتو يتكلم .. بس هو بيتقل علينا فَلَمَّا نَسُوا مَا ذُكِّرُوا بِهِ فَتَحْنَا عَلَيْهِمْ أَبْوَابَ كُلِّ شَيْءٍ حَتَّى إِذَا فَرِحُوا بِمَا أُوتُوا أَخَذْنَاهُمْ بَغْتَةً فَإِذَا هُمْ مُبْلِسُونَ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الأفوكاتو بتاريخ: 5 يناير 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 يناير 2003 أخى العزيز تصحيح: تصحيحا لمعلوماتك, أنا لا باتقل و لا حاجة, إتفقنا على أن يطلع الأعضاء على مواد الدستور قبل أن ندخل فى معمة مناقشة تعديله, و هذا ما يحدث الآن. أنت على الطريق الصحيح, و بعض التسخين مستحسن. أرجوا إستكمال عرض مواد الدستور, حتى يمكن للقارئ أن يتابع و يتفهم أبعاد المهزلة التى أطلق عليها ظلما كلمة " دستور" تحياتى لمجهودك هنا و فى منتدى مصريات. أعز الولد ولد الولد إهداء إلى حفيدى آدم: رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Taher Deyaa بتاريخ: 5 يناير 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 يناير 2003 استاذ افوكاتو ايه راءى حضرتك فى مجهود الاستاذ صلاح عيسى المنشور اعلى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Cleo بتاريخ: 5 يناير 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 يناير 2003 المادة (40) المواطنون لدى القانون سواء، وهم متساوون فى الحقوق والواجبات العامة، لا تمييز بينهم فى ذلك بسبب الجنس أو الأصل أو اللغة أو الدين أو العقيدة و مع ذلك فأبناء "المصرية" من أجنبى محرومون من جنسية الأم فى حين أن أبناء "المصرى" من أجنبية يتمتعون بها...!!!!!!!!!! وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ المائدة - 51 مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ الأحزاب - 23 رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Cleo بتاريخ: 5 يناير 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 يناير 2003 المادة (41) الحرية الشخصية حق طبيعى وهى مصونة لا تمس، وفيما عدا حالة التلبس لا يجوز القبض على أحد أو تفتيشه أو حبسه أو تقييد حريته بأى قيد أو منعه من التنقل الا بأمر تستلزمه ضرورة التحقيق وصيانة أمن المجتمع، ويصدر هذا الأمر من القاضى المختص أو النيابة العامة، وذلك وفقا لأحكام القانون. ويحدد القانون مدة الحبس الاحتياطى. مين فيكم الوحش اللى قال إن فيه قانون طوارئ فى البلد ؟؟؟؟؟؟ :D :D دايما كدة ظالمين الناس معاكم؟؟؟؟ !!!!!! :? :? :cry: :cry: وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ المائدة - 51 مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ الأحزاب - 23 رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الأفوكاتو بتاريخ: 5 يناير 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 يناير 2003 عزيزى الأخ طاهر, لقد إطلعت على المقال المنشور أعلاه, كما أنى طبعت مقاله بعنوان " الجمهورية البرلمانية" و سوف أكتب إنطباعى بعد قراءة المقال, شكرا على الإشارة الى هذه المقالات. أعز الولد ولد الولد إهداء إلى حفيدى آدم: رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Cleo بتاريخ: 5 يناير 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 يناير 2003 المادة (44) للمساكن حرمة وقد تم تعديل هذا البند كما يلى : المادة (44) معدل "للبيت رب يحميه" وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ المائدة - 51 مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ الأحزاب - 23 رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
تصحيح بتاريخ: 5 يناير 2003 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 يناير 2003 أخى العزيز تصحيح: تصحيحا لمعلوماتك, أنا لا باتقل و لا حاجة, إتفقنا على أن يطلع الأعضاء على مواد الدستور قبل أن ندخل فى معمة مناقشة تعديله, و هذا ما يحدث الآن. الاستاذ الفاضل أفوكاتو المداعبة جابت نتيجة بعض ما أعرف أن الدستور أبو القوانين و قمة المنطق القانوني يجب أن تتواجد عند مناقشة المواد الدستورية من هنا يا أستاذنا نحتاجك لتوجيه المناقشة من أين نبدا .. من تبويب الدستور أم من فلسفة الدستور بمعني الفلسفة التي يقوم عليها البناء الدستوري لبلد مثل مصر بالطبع رؤية الدارس المتخصص تختلف عن رؤية المتطفل مثلى في الحقيقة همي أن أفهم و يفهم معي أكبر عدد ممكن من المصريين أنت على الطريق الصحيح, و بعض التسخين مستحسن.." أنا خايف الزباين من كتر التسخين يتحمصم أرجوا إستكمال عرض مواد الدستور, حتى يمكن للقارئ أن يتابع و يتفهم أبعاد المهزلة التى أطلق عليها ظلما كلمة " دستور تحياتى لمجهودك هنا و فى منتدى مصريات وضعت رابط مواد الدستور بأول صفحة لمن يريد الاطلاع , و كنت أري أن نبدأ بتوضيح أهمية الدستور للمواطن و ثم تتوالى المواد و الابواب العملية صعبة و محتاجة منهج لضبط المناقشات الجادة مع مراعاة طريقة الكتابة علي النت اما عن المجهود يا استاذنا الفاضل فمهما فعلنا لا يساوي مجهودنا طول العمر قطرة دم نزفها شهيد دفاعا عن مصر و شكرا للمجاملة. الاخت كليو و الاخوة الكرام شكرا علي مساهماتكم .. فَلَمَّا نَسُوا مَا ذُكِّرُوا بِهِ فَتَحْنَا عَلَيْهِمْ أَبْوَابَ كُلِّ شَيْءٍ حَتَّى إِذَا فَرِحُوا بِمَا أُوتُوا أَخَذْنَاهُمْ بَغْتَةً فَإِذَا هُمْ مُبْلِسُونَ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Cleo بتاريخ: 5 يناير 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 يناير 2003 تصحيح كتب: الاخت كليو و الاخوة الكرام شكرا علي مساهماتكم .. يافندم أنا اللى شكرا... لك أرق تحياتى... :cry: وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ المائدة - 51 مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ الأحزاب - 23 رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
تصحيح بتاريخ: 5 يناير 2003 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 يناير 2003 يافندم أنا اللى شكرا...لك أرق تحياتى... :cry: الاخت الفاضلة كيليو و لكم مني من التحيات افضلها و فعلا أشكر جميع الاخوة علي المساهمة فكثيرا ما أشعر ان مصر عبارة عن مسرح كبير , المتفرجين فيه يزيد عددهم عن الستين مليون بني أدم معظمهم نائم أو مشغول بقزقزة لب مرير الطعم اما الندرة اليقظة فمعظمهم منفعل لانه مش فاهم المسرحية العبثية المعروضة طوال عمره الضائع عبثا. و عندما نفقد الامل في الفهم نجد في الضحك و السخرية ملاذ أخير و شكرا فَلَمَّا نَسُوا مَا ذُكِّرُوا بِهِ فَتَحْنَا عَلَيْهِمْ أَبْوَابَ كُلِّ شَيْءٍ حَتَّى إِذَا فَرِحُوا بِمَا أُوتُوا أَخَذْنَاهُمْ بَغْتَةً فَإِذَا هُمْ مُبْلِسُونَ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان