KWA بتاريخ: 27 ديسمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 ديسمبر 2002 بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اللينك المرفق يتكلم عن شخص او شيخ او رجل اعمال يدعي خالد الجندي...فهل من يوجد في هذا المنتدي يعرفنا بأكثر تفصيليا من هو خالد الجندي "روزا اليوسف" تنشر بالوثائق ثروة الشيخ خالد الجندى وأسرار زواجه السرى بخط يده كتب الشيخ خالد الجندى - ناظر مدرسة "الموديرنيزم" فى مجال الدعوة الاسلامية - عقد زواجه العرفى من إحدى سيدات المجتمع المخملى بمصر الجديدة قبل أربع سنوات .. ركب خلالها صاروخ "الفتوجية الجدد" ليتحول من مجرد موظف بدرجة خطيب وإمام ومدرس متنقل بوزارة الأوقاف لا يتجاوز راتبه الشهرى 120 جنيها إلى واحد من "الأفيال" فى مجال البيزنس بكل أشكاله وألوانه . حدث ذلك من خلال تأسيس شركات خاصة به كما جاء فى خانة الوظيفة التى يتضمنها جواز سفره رقم 22662 قسم وثائق المصلحة الصادر فى 4 مارس 2000 باعتباره صاحب مؤسسة الجندى للنشر والاستيراد والتصدير أو شراكته لابن أمين جامعة الدول العربية الأسبق د/ عصمت عبد المجيد فى مشروع الهاتف الاسلامى ومرورا باللقاءات والندوات الخاصة التى تعقد بفيللات المشاهير من رجال الأعمال بالقاهرة والإسكندرية ومنهم من يتمتع بالحصانة البرلمانية وحتى شقق بعض الراقصات والفنانات المعتزلات لإلقاء الدروس والمحاضرات الدينية التى غالبا ما تكون الاخلاق والفضائل من عناصرها الرئيسية . فاتورة هذه الندوات التى يسددها المضيف أو أصحاب البيت والتى غالبا ما تنتهى بعشاء خمس نجوم تصل إلى 5000 جنيه ولا مانع أن ينخفض المبلغ إلى 1000 جنيه إذا كانت الندوة فى أحد المساجد الاستثمارية بالمدن الجديدة وتصل إلى أدناها 500 جنيه لإلقاء خطبة الجمعة أما إذا وصل الأمر إلى الزواج فنصيب الزوجة منه لا يتجاوز جنيها واحدا فقط هو مقدم صداق زواجه العرفى الذى تم فى 12 مارس 1999 بإحدى شقق السيدة زينب لنكشف عن العديد من المفاجآت . نص عقد الزواج العرفى الذى حصلت عليه "روز اليوسف" وتنفرد بنشره دون أن تشير إلى اسم الزوجة حرصا على عدم الخوض فى أسرار العائلات وسمعة بناتها على ما يلى : عقد زواج عرفى شرعى طبقا للكتاب والسنة . http://www.gn4me.com/mamnoo3/article.jsp?I...D=17676&order=3 Egypt is my home , USA is my life. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Sharkiah بتاريخ: 27 ديسمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 ديسمبر 2002 مجموعه أسئله تفرض نفسها بقوه ما هو الهدف بالضبط من نشر وثيقه زواج ـ عرفى أو غيره ـ للشيخ خالد الجندى ؟ لم يفصح كاتب المقال ما هى العلاقه بين موضوع زواج ـ عرفى أو غيره ـ وإمتطاء الشيخ خالد لموجه الفتوجيه على حد قول المجله الغبى السخيف القمئ ؟ وماهى العلاقه بالضبط بين رأس الموضوع وعنوانه المفرقع الذى إختارته المجله وموضوع تحول الشيخ من مجرد موظف بدرجه خطيب إلى فيل فى البيزنس ـ مره أخرى على حد وصف المجله الركيك السخيف المتدنى ؟ هل الغمز واللمز ـ بهذه الحقاره منقطعه النظير ـ عن أعمال الرجل وثروته ـ التى أشير إليها فى العنوان فقط ـ تكفى من وجهه نظر كاتب المقال لكى يفضحان أسرار تكوين ثروته ؟ وهل يريد أن يقنعنا مثلا كاتب المقال أن المجتمع المخملى ورجال الأعمال والفنانين وكل من يستضيف الرجل ويستفتيه هم مجموعه من العبط البلهاء الذين إستغلهم الشيخ لتكوين ثروه فى غضون أربع سنوات ؟ والله العظيم أنا لاأعرف الشيخ خالد الجندى معرفه شخصيه ولم أحضر له أى درس وشاهدته فى التلفزيون بضعه مرات فقط ولكن الموضوع بوضوح ودون مواربه حقد وغل وكره مستمر من هذه النشره المسماه روزاليوسف على كل مايمت لأى محاوله للدعوه الإسلاميه بصله هو ده الموضوع بكل بساطه وأعتذر لصديقنا الدكتور رجب الذى أعلم أن رأيى هذا سيغضبه بسم الله الرحمن الرحيم ـ وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْراً أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالاً مُّبِيناً ـ صدق الله العظيم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابو حلاوه بتاريخ: 27 ديسمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 ديسمبر 2002 انا لا اعرف خالد الجندي و لا سمعت عنه قبل كده...و مش فارق معايا في قليل او كثير لكن اللي صدمني في الموضوع ده ... التدخل في الحياة الشخصية للناس بمنتهي البجاحة و الناس مالها الراجل متجوز عرفي و لا مش عرفي ... و رجل اعمال و بيدير بيزنس و لا لا... روزاليوسف فيها كتاب محترمين جدا .. لكن في العديد من المرات اشعر ان فيه خيط واضح بين ما يمكن ان نسميه الصحافه و النم و الهيافات بيتم عبورة بسهوله الحياة الشخصية لاي انسان شئ مقدس و ما فيش حد له سلطة انه يناقشها فما بالك انه يطلعها علي الملا كده في الصحف و المجلات الرئيس مسئول عن كل ما تعاني منه مصر الأن لا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Sharkiah بتاريخ: 27 ديسمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 ديسمبر 2002 روز اليوسف تحترم بل ويمكن تقدس الحياه الشخصيه لكل من هو على وفاق مع خطها ـ والذىهو معروف تماما للجميع ـ أما من يضادها فى الفكر ـ وعلى رأسهم الدعاه بالطبع ـ فعورته وعوره إللى خلفوه وأدق وأخص خصوصيات حياته مستباحه وبقذاره ودناءه ونذاله ؛ تخيلوا أن يتدنى صحفى للدعبسه والحصول على وثيقه زواج إنسان وجواز سفره ؟ كويس إنهم مثلا مكتبوش عن ملابسه الداخليه بسم الله الرحمن الرحيم ـ وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْراً أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالاً مُّبِيناً ـ صدق الله العظيم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابو حلاوه بتاريخ: 27 ديسمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 ديسمبر 2002 يا اخ شرقية المسالة مسالة مبدا و الاستاذ خالد الجندي من الدعاة او من غير الدعاة مش فارقة كتير.. المهم انه انسان له الحق في ان يكون له حياتة الخاصة بعيدا عن النميمة... و صحيح الحصول علي عقد زواج عرفي و جواز سفر و نشرهم يتعدي بمراحل اخلاق الصحافة الرئيس مسئول عن كل ما تعاني منه مصر الأن لا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Sherief AbdelWahab بتاريخ: 27 ديسمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 ديسمبر 2002 نص عقد الزواج العرفى الذى حصلت عليه "روز اليوسف" وتنفرد بنشره دون أن تشير إلى اسم الزوجة حرصا على عدم الخوض فى أسرار العائلات وسمعة بناتها على ما يلى : عقد زواج عرفى شرعى طبقا للكتاب والسنة . تعليقي الوحيد هو العبارة الآتية: (........-.......)! :mad: و إذا كان هؤلاء أو المدعو عادل حمودة-فضلت استخدام كلمة "مدعو "لأن شتيمتين في مداخلة واحدة كتير!- يتهمون الدعاة الجدد بالجهل....فمن هم هؤلاء الكتبجية أساسا حتى يتحدثون في شئون الدين و الدعوة في مجتمع يفترض أنه يوجد به أهل اختصاص يستطيعون تنوير محكمة الرأي العام بشأن الدعاة الجدد و غير الدعاة الجدد؟.... هؤلاء الكتبجية يسيرون بالمجتمع من خلال مجلاتهم و برامجهم التليفزيونية في تليفزيون الريادة-الله يرحمه و يحسن إليه-أو في الـ ART المشبوهة و المعروفة بحقدها على مصر بأقصى سرعة نحو حافة الفوضى...حيث يتكلم كل من هب و دب في الاختصاص بينما يصمت أهل الاختصاص!!.... كلمة قالها سعد الدين وهبة:آه يا بلد! و كلمة قالها إمام مسجد:لا تأخذ دينك من صحفي و لا مصحفي! و كلمة يقولها العبد لله من نفسه بكسر النون:ليس من حقنا أن نعترض على برنامج "الكاميرا الخفية"....إذا كانت حياتنا كلها في مصر أصبحت كاميرا خفية في كاميرا خفية!... :mad: خلص الكلام Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Sharkiah بتاريخ: 27 ديسمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 ديسمبر 2002 يا اخ شرقية المسالة مسالة مبداو الاستاذ خالد الجندي من الدعاة او من غير الدعاة مش فارقة كتير.. المهم انه انسان له الحق في ان يكون له حياتة الخاصة بعيدا عن النميمة... و صحيح الحصول علي عقد زواج عرفي و جواز سفر و نشرهم يتعدي بمراحل اخلاق الصحافة يا أخى العزيز والله أنا متفق معاك ؛ ده إحنا لما كنا عيال فى إبتدائى درسوا لنا قصه عمر بن الخطاب ـ وهو من هو ـ عندما تجسس ووجد ثلاثه مسلمين يشربون الخمر وعندما أهم بالإمساك بهم لإقامه الحد عليهم قالوا له قولتهم الشهيره التى حفظناها جميعا من أنه أخطأ فى ثلاث التجسس وعدم إتيان البيوت من أبوابها وعدم الإستئذان قبل الدخول ؛ هل يجادل عاقل لثانيه واحده فى حرمه وقداسه الخصوصيات ؟ أنا إللى مستفزنى وتقريبا هايجبلى نقطه شئ إضافى ـ أشار إليه الأخ شريف ـ هذه النشره ومثيلاتها عايزين الدعوه للدين على أى شكل بالضبط ؟ نفسى بس أفهم ؛ يعنى صدعوا روءسنا عندما شنوا أخس وأدنئ الحملات الصحفيه على دعاه مثل عمر عبد الكافى وعمرو خالد والحبيب الجفرى بدعوى أنهم غير أزهريين وغير موءهلين و...و.... ـ رغم تهافت هذا الهراء ورغم سفاله كلامهم الذى وصل إلى حياه هوءلاء البشر الشخصيه جدا جدا ـ والآن معدتش تفرق الظاهر فرغم أن الداعى هذه المره أزهرى والمفروض ـ على حد زعم تهافتاتهم ـ موءهل فبرضه لم يسلم من حقاراتهم ؛ وبصراحه الكلام المنقول عنهم عاليه مقزز ومقرف شكلا ومضمونا بسم الله الرحمن الرحيم ـ وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْراً أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالاً مُّبِيناً ـ صدق الله العظيم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Faro بتاريخ: 28 ديسمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 ديسمبر 2002 لقد أعلن العديد من أعضاء المنتدى و شيوخ مصر معارضتهم للزواج العرفي. إذا كان الصدق يساند هذه القصة فلا مانع من نشرها لأن بطل القصة ينتمي إلى أعضاء منظمة الدعاة للشيوخ الكسيبة ساندي الشريعة و النهاهين عن المنكر . أتمنى أن أقرأ المزيد من هذه الفضائح - هناك إختلاف عظيم بين من يحتسي الخمر خلف باب مغلق ومن يدعو الناس للفضيلة وهو زنديق- وما خفي كان أعظم. الدين لله, المحبة سلام والتعصب خراب الحياة فيلم لا يعاد عرضه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Cleo بتاريخ: 28 ديسمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 ديسمبر 2002 أنا بصراحة كدة مبحبش خالد الجندى ده و من أول ما شوفته مانزليش من زور و لم أستطع أن أستشعر فيه بأى درجة من التقوى (والله أعلم)... أما التدخل فى حياته الشخصية بهذه الصورة فهو لا لشئ إلا لأن هذا الرجل يحمل لقب "داعية" و كلنا يعلم أن روزاليوسف قد حملت على أكتافها لواء محاربة الدين و كل رموزه بما فيها الرموز الإسلامية و المسيحية و أى شئ يتعلق للدين (أى دين) بصلة... لهم فى الدنيا خزى و لهم فى الأخرة عذاب أليم :mad: وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ المائدة - 51 مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ الأحزاب - 23 رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Spider بتاريخ: 28 ديسمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 ديسمبر 2002 معلش أنا دخلت فى الموضوع غلط ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا. With great power comes great responsibility وحدة المرء خير ......... من جليس السوء عنده وجليس الصدق خير ... من جلوس المرء وحده رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الطفشان بتاريخ: 28 ديسمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 ديسمبر 2002 روز اليوسف صحافة صفراء درجة اولى كانت في الماضي مجلة هادفة ذات مواضيع و كتاب لهم وزن، و ان كانت معروفة بيساريتها الشديدة ثم في العقدين الماضيين تحولت الى ما يعرف هنا باسم Tabloids، و هي صحافة الفضائح و الاثارة عمال على بطال يعني غاويين اثارة و فرقعة بأي وسيلة و يا حبذا لو "الصيدة" احد رجال الدين، تبقى صيدة آخر هنا ملحوظة: الزواج العرفي ليس حراما، بمعنى انه المعلن و لكن الغير مسجل في المحاكم الزواج السري هو الحرام، يعني الغير معلن الشعب اراد الحياة و القيد انكسر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Sharkiah بتاريخ: 28 ديسمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 ديسمبر 2002 قضايا و اراء 42389 السنة 126-العدد 2002 ديسمبر 27 23 من شوال 1423 هـ الجمعة مكانــة العلمــــاء بقلم : رشا أبوالمجد هو عالم جليل ومستنير يبسط امور الدين للعامة ولا يعقدها, هو يعلمنا دائما ويشدد علي ان باب التوبة مفتوح للجميع, هو يجيب ويبسط ولا يكره ولا ينفر, حديثه ممتع وشيق معلوماته غزيرة كالنهر المتدفق, لكل سؤال عنده اجابة شافية ووافية وحاسمة ومقنعة يستند فيها الي كتاب الله العظيم وسنة نبيه الكريم, حافظ للقرآن والاحاديث النبوية الصحيحة وصاحب رأي لا يحيد عنه مهما تكن الاعتراضات او التحديات لا يخشي في الحق لومة لائم, هو صاحب عدد من المؤلفات الدينية الرائعة وصاحب فكر, الهاتف الاسلامي للرد علي التساؤلات علي مدار الاربع والعشرين ساعة في مصر وعدد من الدول العربية, هوالداعية الاسلامي الكبير الشيخ خالد الجندي.. كانت هذه مقدمة ضرورية حتي يتعرف عليه من لا يعرفه وحتي نعطي الرجل حقه الذي يستحقه.. ويحاول البعض النيل والتقليل من شأنه واصباغ تهم باطلة عليه في وسائل الاعلام المقروءة. ولا ادري لماذا يحاول البعض تشويه رموزنا الدينية وعلمائنا الاجلاء الذين نحترمهم ونكن لهم كل تقدير واحترام ولماذا الخوض في المسائل الشخصية البحتة التي لا تفيدنا ولا تهمنا علي الاطلاق, فالقارئ او المشاهد او المستمع لا يريد غير المعلومة الدينية الصحيحة والاجابة الوافية لتساؤلات تدور في عقله, فالقراءة اولا واخيرا للتثقيف والتنوير والاستزادة من العـلم والمعرفة, ولا اتصور ان حياة العلماء الشخصية مثل الزواج او الطلاق او ارقام حسابات البنوك تهمنا من قريب اوبعيد, فالعالم الديني أولا وأخيرا هو بشر له الحق في الزواج والطلاق وله الحق في التعامل مع البنوك التي يراها مناسبة له, فكفانا الخوض في المسائل الشخصية لهؤلاء, ومن المفارقات ان يبجلهم ويحترمهم الاشقاء العرب في كل مكان ونحن نكتفي بالتقليل من شأنهم في بعض وسائل الاعلام. بسم الله الرحمن الرحيم ـ وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْراً أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالاً مُّبِيناً ـ صدق الله العظيم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
molham بتاريخ: 29 ديسمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 ديسمبر 2002 هاجمت روز اليوسف من قبل الشيخ متولى الشعراوى واتهمتة بالمتاجرة بالدين و قدمت كشف حساب لثروتة باسلوب مستفز يهدف لتنفير القارئ من الداعية الكبير كأن الثروة فى حد ذاتها جريمة وليس مصدرها وهو ما تفعلة هذة الايام مع معظم الدعاة الجدد فى المقابل دافعت المجلة فى عددها اليوم عن الراقصة دينا بعد فضيحة ظبط شرائط مخلة لها مع رجل الاعمال حسام ابو الفتوح بنفس الاتهام الذى اتهمت بة الشيخ خالد الجندى وذكرت ان دينا متزوجة زواج سرى من رجل الاعمال و حذرت وسائل الاعلام الاخرى من الخوض فى سيرة الراقصة الموقرة .. منتهى التناقض فى موقف المجلة لكنة يفسر بوضوح اتجاهات المجلة واهدافها . القرآن الكريم و السنة النبوية هما الحقيقة المطلقة فى حياتنا وكل شئ غيرهما قابل للاختلاف والجدال . رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Sharkiah بتاريخ: 29 ديسمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 ديسمبر 2002 هاجمت روز اليوسف من قبل الشيخ متولى الشعراوى واتهمتة بالمتاجرة بالدين و قدمت كشف حساب لثروتة باسلوب مستفز يهدف لتنفير القارئ من الداعية الكبير كأن الثروة فى حد ذاتها جريمة وليس مصدرها وهو ما تفعلة هذة الايام مع معظم الدعاة الجددفى المقابل دافعت المجلة فى عددها اليوم عن الراقصة دينا بعد فضيحة ظبط شرائط مخلة لها مع رجل الاعمال حسام ابو الفتوح بنفس الاتهام الذى اتهمت بة الشيخ خالد الجندى وذكرت ان دينا متزوجة زواج سرى من رجل الاعمال و حذرت وسائل الاعلام الاخرى من الخوض فى سيرة الراقصة الموقرة .. منتهى التناقض فى موقف المجلة لكنة يفسر بوضوح اتجاهات المجلة واهدافها . إوعى تكون بتشتريها ياملهم وبتدفع فيها فلوس ؟؟؟ بسم الله الرحمن الرحيم ـ وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْراً أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالاً مُّبِيناً ـ صدق الله العظيم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
molham بتاريخ: 29 ديسمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 ديسمبر 2002 اخى شرقية روز اليوسف دول عاوزين حرق بجاز وخسارة فيهم اى قرش انا عامل مقاطعة للمجلة دى من اكتر من 3 سنيين بس النهاردة تصفحتها على السريع وانا عند بياع الجرايد على فكرة انا مقاطع شراء الجرايد مكتفى بطباعتها الالكترونية على الانترنت. القرآن الكريم و السنة النبوية هما الحقيقة المطلقة فى حياتنا وكل شئ غيرهما قابل للاختلاف والجدال . رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Sharkiah بتاريخ: 29 ديسمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 ديسمبر 2002 أخى العزيز ملهم أنا شريكك فى الشق المتعلق بروز اليوسف بسم الله الرحمن الرحيم ـ وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْراً أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالاً مُّبِيناً ـ صدق الله العظيم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Atticus بتاريخ: 3 يناير 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 يناير 2003 الساده الزملاء واضح ان هناك شبه اتفاق علي تدهور مستوي روزاليوسف. وانا اتفق معكم في ان المجله قد انهارت تقريبا بعد ابتعاد -او الافضل ابعاد- عادل حموده عنها. الموضوع الذي اثار اهتمامي هو اتفاقكم علي ان الحياه الشخصيه للدعاه لا يجب الخوض فيها. وانا لا أفهم كيف ان لاعب الكره مثلا مطالب بالسلوك القويم لانه "قدوه" في حين ان الدعاه احرار في حياتهم الشخصيه ولا يصح مساءلتهم. الأخ الفاضل يقول ان الزواج العرفي "المعلن" حلال. انا مش عارف يعني ايه المعلن. معلن لمين؟ للجيران مثلا؟ يعني حضرتك توافق ان بنتك او اختك مثلا تتزوج زواج عرفي "معلن", وربما بدون معرفه او موافقه اهلها؟ هل هذا هو المثل الذي يجب ان يضربه السيد الداعيه؟ المشكله التي تواجه المجتمع الان ان الدعوه اصبحت مربحه جدا, وانا لا اعترض ان يكون الداعيه غني ما دام يتصدق ويضرب المثل في كيف يجب علي المسلم ان يتعامل مع "الغني", ولكن الاعتراض ان تكون الدعوه هي مصدر الغني, ولا يجب في المقابل ان يكون الداعيه فقيرا, بل يجب ان توفر له حياه كريمه, ولكن ان يصبح مليونيرا بسبب اشتغاله بالدعوه فهذا هو الغير مقبول من وجهه نظري. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابو حلاوه بتاريخ: 3 يناير 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 يناير 2003 انا مش فارقة معايا داعي ام مدعي اللي فارق معايا ان الحياة الشخصية بشكل عام لا يجوز علي الاطلاق التعرض لها .... لا لراقصة و لا لاعب كورة و لا لداعية بس خلاص الرئيس مسئول عن كل ما تعاني منه مصر الأن لا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Atticus بتاريخ: 3 يناير 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 يناير 2003 يعني ايه الحياه الشخصيه يا اخ ابو حلاوه؟ يعني اشم واضرب حقن وازني وبعدين اقول دي حياتي الشخصيه ومحدش ليه دعوه؟ ماشي بس علي الاقل اشوف شغلانه بعيده عن الوعظ بقي! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الطفشان بتاريخ: 3 يناير 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 يناير 2003 الأخ الفاضل يقول ان الزواج العرفي "المعلن" حلال. انا مش عارف يعني ايه المعلن. معلن لمين؟ للجيران مثلا؟ يعني حضرتك توافق ان بنتك او اختك مثلا تتزوج زواج عرفي "معلن", وربما بدون معرفه او موافقه اهلها؟ هل هذا هو المثل الذي يجب ان يضربه السيد الداعيه؟ معلن لمن يعرفهم يعني لو اهلها مش عارفين يبقى حرام لو معلن للشهود فقط برضه حرام و انا لا افتي، بس السري هو ان اللي يعرفه او يعرفها ما يعرفش انهم متجوزين المشكله التي تواجه المجتمع الان ان الدعوه اصبحت مربحه جدا, وانا لا اعترض ان يكون الداعيه غني ما دام يتصدق ويضرب المثل في كيف يجب علي المسلم ان يتعامل مع "الغني", ولكن الاعتراض ان تكون الدعوه هي مصدر الغني, ولا يجب في المقابل ان يكون الداعيه فقيرا, بل يجب ان توفر له حياه كريمه, ولكن ان يصبح مليونيرا بسبب اشتغاله بالدعوه فهذا هو الغير مقبول من وجهه نظري. المهم كسب ماله من حلال و الا لا و اللي يمشي على اي مسلم من حلال و حرام يمشي على الداعية و غيره يعني اشم واضرب حقن وازني وبعدين اقول دي حياتي الشخصيه ومحدش ليه دعوه؟ ماشي بس علي الاقل اشوف شغلانه بعيده عن الوعظ بقي! ربنا ما طلبش منا ننقب عن قلوب الناس و لا عن بيوتهم لو فضحوا نفسهم ماشيين في الشارع سكرانين، دة موضوع تاني (جعر بالمعاصي، و اعطاء الفرصة للناس ان تلوك سيرتهم) اما الخصوصيات و الضمائر فهي بين الشخص و ربه و مرة اخرى اللي يمشي عللى اي مسلم يمشي على الداعية الشعب اراد الحياة و القيد انكسر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان