اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

عبد الناصر ......حقائق غائبة


Facts researcher

Recommended Posts

أذا كان امتياز شركة قناة السويس سوف ينتهي سنة 68 وتعود املاكها كلها الى الحكومة المصرية سالمة فما هي الشجاعة في التسرع بتأميم قناة السويس وضرب حرية التجارة بالاستيلاء على ما لا تملكه لمشروعات لا تعرف مدى العائد منها

فهل كان جمال عبد الناصر رجل اقتصاد يعرف كيف ينمي اقتصاد بلدة ويعمل على تنميتها وماذا كانت نتيجة فعلته

ياريت يكون عندنا الشجاعة ونعترف بسوء ادارة عبد الناصر لامور البلاد

مصر مكانتشي عذبة ابوه يلعب ويغامر بشعبها لاحلامه وتطلعاته ولمجده الشخصي

مصر بلد فيها شعب هو صاحب الحق في كل قراراته واي نقطة دم سقطت من اي واحد مصري نتيجة عشوائية عبد الناصر فهي دين في رقبته سوف يحاسب عليها يوم القيامة

الله يرحم شهدائنا

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 95
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

كتب مستاء

لم يستطيع اليمين المصرىّ أن يرى أبناء الفلاحين والعمّال والفقراء يشاركونهم ثراءهم وسلطانهم .... ربّما كان أحدهم يبنى لهم مدرسة هنا أو مستوصفا هناك ...أى نعم... ولكن أن تتساوى الرءوس... بالطبع لا...يحسنون إليهم آه... يتساوون معهم لا..

إذا هى المبدأ الناصرى رقم خمسه وهو التفريق بين أبناء البلد الواحد وبث الحقد والكراهية بينهم

- هذا غنى وذاك فقير .

- هذا غربى وذاك شرقى .

- هذا مثقف وذك غير مثقف .

- هذا عامل أو فلاح وذاك فئات .

- هذا طويل وذاك قصير .

- هذا تخين وذاك رفيع .

- هذا مكرش وذاك رياضى .

- هذا أى حاجه وذاك حاجه ثانية .

المهم يقعوا فى بعض ولا يثق هذا فى ذاك وياريت يدوروا الضرب فى ويريحوا إسرائيل . ألن يحن الوقت لقتل هذا المرض المسمى ناصرية ‍‍‍‍‍‍‍ونتحد كشعب فيه الغنى وفيه الفقير وفيه القوى وفيه المفكر ,اى فرد مصرى يتفوق هو مكسب لنا جميعا كمصريين .

أنصر أخاك ظالما أو مظلوما

رابط هذا التعليق
شارك

إقتباس

جهز نفسك يا مكسوف شوف معاك كام مليون  clp::

محاكمة مكسوف

القاضى: يا مكسوف إنت إتهمت المدعو جمال عبد الناصر حسين بأنه حقود فما دليلك على هذا الإتهام؟

مكسوف: لما المدعو جمال عيد الناصر قرر إنه محتاج للأموال نصحه أهل الإقتصاد بأن يفرض ضريبة تصاعدية على دخل أصحاب رؤوس الأموال و كان يستطيع أن يفعل ذلك و لكنه قرر أخذ أموال الأغنياء بدافع من الحقد الذى كان يكنه لهم و الذى أعلنه أكثر من مرة حين كان يصف الأغنياء بأنهم رجعيين و إنتهازيين إلى آخر هذه الصفات فى حين أنه فى عهد الرسول عليه الصلاة و السلام كان هناك أغنياء و لم يستولى رسول الله صلى الله عليه و سلم على أموالهم بل أمرهم بإيتاء الزكاة كما شرعها الخالق سبحانه و تعالى.

القاضى: لقد وصفت المدعو جمال عبد الناصر حسين بأنه حرامى و شيخ منصر فما دليلك على هذا؟

مكسوف: الحرامى هو من يأخذ ما ليس له بدون وجه حق و شيخ المنصر هو الذى يكون عصابات لتنهب ممتلكات الناس ليستمتع بها هو و من حوله و يتصرف فيها كما يحلو له و هذا ما فعله عيد الناصر بأن أرسل رجال العصابات ليسولو على ممتلكات الناس بالقوة أو تحت التهديد باستخدام القوة ثم شهر بهم فى وسائل الإعلام (اللى سرقها من أصحابها أيضا) و عذب و سجن أصحابها. فكانت بذلك سرق بالإكراه.

القاضى: لقد وصفت المدعو جمال عبد الناصر حسين بأنه منافق فما دليلك على هذا؟

مكسوف: قال رسول الله صلى الله عليه و سلم أن آية المنافق ثلاث: إذا حدث كذب و آذا وعد أخلف و إذا اؤتمن خان و قد حدثنا عبد الناصر عن إنتصارات و كان كاذبا فلم تكن إلا هزائم ووعدنا بالحرية و الرفاهية و لم نرى منه إلا ظلم و قمع و استبداد و فقر و أزمات إقتصادية الواحدة تلو الأخرى و ائتمنه المصريون على أموالهم ليرفع مستوى معيشتهم كما وعد فبددها فى حروب و محاولات لقلب نظم الحكم فى دول أخرى و على الأجهزة الإرهابية التى إبتكرها لضمان بقاؤه فى الحكم.

م

"و من يتق الله يجعل له مخرجا" صدق الله العظيم

اللهم إنى أستغفرك من كل ذنب تبت اليك منه ثم عدت فيه

اللهم إنى أستغفرك من كل عقد عقدته لك ثم لم أوف لك به

اللهم إنى أستغفرك من كل نعمة أنعمت بها على فقويت بها على معصيتك

اللهم إنى أستغفرك من كل عمل عملته لوجهك خالطه ما ليس لك

رابط هذا التعليق
شارك

كتب مستاء
لم يستطيع اليمين المصرىّ أن يرى أبناء الفلاحين والعمّال والفقراء يشاركونهم ثراءهم وسلطانهم .... ربّما كان أحدهم يبنى لهم مدرسة هنا أو مستوصفا هناك ...أى نعم... ولكن أن تتساوى الرءوس... بالطبع لا...يحسنون إليهم آه... يتساوون معهم لا..

إذا هى المبدأ الناصرى رقم خمسه وهو التفريق بين أبناء البلد الواحد وبث الحقد والكراهية بينهم

- هذا غنى وذاك فقير .

- هذا غربى وذاك شرقى .

- هذا مثقف وذك غير مثقف .

- هذا عامل أو فلاح وذاك فئات .

- هذا طويل وذاك قصير .

- هذا تخين وذاك رفيع .

- هذا مكرش وذاك رياضى .

- هذا أى حاجه وذاك حاجه ثانية .

المهم يقعوا فى بعض ولا يثق هذا فى ذاك وياريت يدوروا الضرب فى ويريحوا إسرائيل . ألن يحن الوقت لقتل هذا المرض المسمى ناصرية ‍‍‍‍‍‍‍ونتحد كشعب فيه الغنى وفيه الفقير وفيه القوى وفيه المفكر ,اى فرد مصرى يتفوق هو مكسب لنا جميعا كمصريين .

عبد الناصر بنى كل سياسة في حكم البلاد على نشر الحقد الاجتماعي حتى اصبح الانسان يخاف يدخل الاحياء الشعبية خوفا من التعرض له بالضرب والشتم اذا كان لابس بدلة جديدة ولا ملمع جزمته ومسرح شعره كويس

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق
شارك

يا مكسوف قررت المحكمة اعطاءك نيشان الشجاعة من الدرجو الاولى واحالة اوراق كل من ادعى اليك الى المفتي

رفعت الجلسة

يعم سيبك هو فيه حد يقدر يرفع قضية منهم او حتى يصرح بشئ في الجرايد

عبد الحكيم عبد الناصر يمتلك شركات ما شاء الله ولو ليك صديق بيعمل عند احد المراجعين الكبار اصحاب المكاتب الرنانة مثل مجدي حشيش ولا مكتب نوار او مكتب الجمل ممكن يجيب لك لسته باسماء كل المشاركين والموسسين لشركات مصرية واجنبية في مصر وها تستغرب من هذه الاسماء منها خالد محي الدين وخالد عبد الناصر وهدى عبد الناصر ومحمد فوزي وكفاية كدا كفاية بدل ما يزيد الضغط عليكم

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق
شارك

محاكمة مكسوف

القاضى : نادى على الشاهد الأول .

الحاجب : الشاهد الأول المدعو " wa7d "

wa7d : حاضر .

القاضى : قول والله العظيم أقول الحق .

wa7d : والله العظيم أقول الحق .

القاضى : سمعت ما قاله مكسوف .

wa7d : نعم سمعت ما قاله مكسوف .

القاضى : هل ما قاله مكسوف حدث فعلا . تذكر أن الكذب أمام المحكمة جريمة تعاقب عليها .

wa7d : كل ما قاله مكسوف حدث فعلا فجمال سرق أموال المصريين . الفقير قبل الغنى . وإرتكب جرائم قتل لأبرياء وعلى رأسهم عالم الدين السيد قطب . وعذب الآلاف . وقد قال فى أحد الخطب والله لو جاء إلى من يعترض على سياستى ويطلب منى ترك الحكم لضربته بالنار فورا فى حديقة قصرى ( أكرر حديقة قصرى ) . وقد سمعت هذا بنفسى وارتعدت مفاصلى وكنت صغير جدا ولكن فكرت أن يقتل هذا المجرم إنسان دون حتى محاكمة . سيادة القاضى ... هل يمكن لى أن أضيف ؟

القاضى : ضيف ياسى wa7d

wa7d : عندما فاض بالشعب المصرى لتكرار الهزائم والكذب والإعتقالات وتعيين الخونه فى المراكز الكبيره ، خرج طلبة المدارس فى مظاهرات غاضبة . فما كان من ناصر إلا أن إعتقل منهم الآلاف . وقال فى خطبة موجهة فى عيد العمال ، فال للعمال " إن الطلبة بيقولوا عليكم جهلة " فهل هذه أخلاق إنسان سوى . ثم أعلن بعد ذلك أن الطلبة مثل أبنائه وإنه قد سامحهم وقد أفرج عنهم جميعا . ثم ظهر بعد أن مات كذبه وأن آلاف من الطلبة مازالوا فى السجون دون أن توجه لهم تهم أو يهتم بمستقبلهم . إن هذا الناصر لا يمكن أن يكون إنسان من البشر .

تم تعديل بواسطة wa7d

أنصر أخاك ظالما أو مظلوما

رابط هذا التعليق
شارك

ا ترى حد عنده اي اخبار عن مصير عاطف الشاطر رئيس اتحاد طلبة جامعة الاسكندرية سنة 1968 ياريت اخونا مستاء يجيب نبذه عنه وايه هي جريمته ولماذا تم اعتقاله

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق
شارك

نستكمل المقال الذى أشرنا إليه سابقا عن ناصر لدكتور علم النفس عادل صادق:

‏**‏ وعبد الناصر كزعيم يختلف عن هتلر وتشرشل وديجول وتيتو ونهرو وغاندي وجيفارا‏..‏ ووجه الاختلاف أنه جمع بين صفات كل هؤلاء، ولذا من الصعب حبسه في قالب ونمط معيّن‏..‏ كان مثل هتلر في إيمانه بفكرة القوميّة‏..‏ ومثل تشرشل في دهائه السياسيّ وتحريكه لقطع الشطرنج البشريّة، ‏ ومثل ديجول في شجاعته وصلابته وارتكازه علي قاعدة أخلاقيّة ينطلق منها في كل علاقاته وتعاملاته‏، مثل نهرو في ثقافته وعشقه لتراب الوطن، ‏ ومثل غاندي في حكمته وبساطته ورومانسيتّه ومثل جيفارا في ثوريتّه‏..‏

‏**‏ إن ذلك الامتزاج الغريب لأشياء كثيرة بعضها يبدو متناقضا كان هو السر في كريزما عبد الناصر‏...

‏**‏ ثم لا ننسي ثقافته العربيّة وحسّه الديني وأصوله الصعيديّة ونشأته الساحليّة‏..‏ وكان هذا مزيجا آخر أسهم في شخصيتّه المركبّة‏..‏

‏**‏ عبد الناصر كان أسطورة‏..‏ جاء في مرحلة مهمّة من حياة الأمّة العربيّة لإيقاظها وبعث الروح فيها‏..‏ وانتهي عبد الناصر حين كان يجب أن يموت عند منعطف ما في حياة هذه الأمّة‏..‏ ولا تجدي حسابات الربح والخسارة في الحكم علي عبد الناصر‏..‏ فأثر عبد الناصر لا يحسب بهذه الطريقة الماديّة ولكنه يحسب بمدي استمرار هذا الأثر في الأجيال المتعاقبة وحتي يوم القيامة‏.‏

تم تعديل بواسطة mostaa
رابط هذا التعليق
شارك

عزيزي مساء انت نسيت تقول انه زي نيرون في حرقه لروما

فأثر عبد الناصر لا يحسب بهذه الطريقة الماديّة ولكنه يحسب بمدي استمرار هذا الأثر في الأجيال المتعاقبة وحتي يوم القيامة‏.

أهي دي عندك حق فيها

علشان نشيل هذا الاثر عوزين الف عام

الله يسامحه اذا كان لا يقصد

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق
شارك

بمناسبة نحسن إليهم آه... نتساوى معهم لا... الآتى بعض ممّا قرأت التى قد تفسّر (بعضها طبق الأصل منها... وبعضها بتصرّف )..

فى السنوات التى سبقت قبام الضبّاط الأحرار (بزعامة ناصر) بإنقلابهم فى مصرالمحروسة... كان عدد سكّان البلاد من الفلاحين وعائلاتهم حوالى ال 11 ملايين (إنسان!!) لا يزيد الأجر اليومى للعامل منهم 3 قروش ولا يتجاوزعدد الأيّام العمالة فى السنة عن 4 أشهر.. يعيشون فى بؤس...ولا تكاد تلك القريشات البسيطة تسد رمقهم....

ذلك.. بينما يملك البلاد حوالى ال 11 ألف من الأثرياء (الإقطاعيين غالبا) يتناوبون الحكم... بعضهم –ربما بنتيجة الحراك الاجتماعى- من سلالة الذين اصطنعهم محمّد على (باشا) من المصريّين ليكونوا عماد حكمه، وهم الذين تشكلّت لهم "ايدولوجيّة" تركيّة، بقيت لا تمت الى البلاد بصلة. وصفهم أحمد فارس الشدياق (رحّالة شامى.. غالبا) فى زيارته لمصرالمحروسة قبل وفاة محمّد على (باشا) بقوله: "فأما رجالها فإن للترك سطوة عليهم وتجبّرا. حتى أن العربىّ (يقصد المصرىّ) لا يحلّ له ان ينظر الى وجه تركىّ.. وإذا اتفق أن تركيّا وعربيّا تمشيا أخذ العربىّ بالسنّة المفروضة وهى ان يمشى على يسار التركى، محتشما، خاضعا"..

ولشدّة ما هاله -أى الشدياق- من انقلاب الأمر تساءل: ولم أدرى ما سبب تكبّر هؤلاء الترك على العرب...إن النبىّ كان عربيّا.. والقرآن نزل باللسان العربىّ، والأئمّة والخلفاء الراشدون والعلماء كانوا كلّهم عربا...

ولم يختلف عن هذا وصف الكثيرين الذين بعد ذلك (مثلا ولى الدين يكن بعد أكثر من 70عاما)..

وفى عودة الروح لتوفيق الحكيم (سنة 1927... قد قيل أن ناصرقرأها وتأثّر بها) يعطينا الحوار بين الأمّ وابنها محسن نفس الصورة....

وللحديث بقيّة إن شاء الله

تم تعديل بواسطة mostaa
رابط هذا التعليق
شارك

ومع ذلك كان الحال فى البلد قبل قيام الإنقلاب العسكرى بقيادة ناصر واستيلاء الضباط على الحكم بالقوة ، كان هناك دستور محترم وحياة نيابية يستطيع الفلاحين فيها تغيير الحكومة . وفى هذا الجو من الحرية كانت مصر بلد يلجأ إليها الغريب من الظلم فى بلده فتستقبله مصر بخيرها وكرم أبنائها . وخرج من أبناء هؤلاء الفلاحين الشعراء والفنانين والعلماء والرياضيين وكانت فى مصر حضارة وتقدم . وأصبحت بعد حكم ناصر بلد تعصرها الأزمات ويأكل أبنائها الفقر والذل . وأصبح أبناء الفلاحين يهاجرون خارج بلدهم بحثا عن لقمة العيش والحياة الكريمة . وتأخرنا حضاريا حتى أصبحنا فى ذيل الأمم . وأسوء ما فى البلد هو الحقد والحسد الذى بثه القائد الهمام فى صدور الضعفاء . ربنا يشفى المصريون من مرض الناصرية .

ودائما ييطلع ناصرى بسؤاله المشهور " لا نريد كلام بدون وثائق ، عاوزين وثائق . فيه دليل إن المصريين يخرجون لبلاد الله بحثا عن الرزق بعد أن كان الرزق مالى بلدهم ، وفيه دليل إن فى مصر فقر ، وإيه بأه الدليل إن ناصر هو السبب فى ذلك ؟ بالوثائق !!!! . الحكايه مش محتاجه وثائق بص حولك يا أستاذ . الحكايه مش محتاجه فتح ملفات المخابرات الغربية وسؤال علماء النفس ، إسأل الناس فى مصر متى بدأت الأزمات الإقتصادية تطبق علينا ؟ .

أنصر أخاك ظالما أو مظلوما

رابط هذا التعليق
شارك

وليه ما يسئلوش طوابير الجمعية على الفراخ وليه ما يسألوش دحول الاتوبيسات من الشباك وليه ما يسئلوش غرق البلد في مياه المجاري

الله يمسية صديقي خالد بكيني عندما كتب شكوى للأتحاد الاشتراكي عن غرق شارعهم بمياه المجارى والتي غطت حتى الرصيف وتسائل هل انتم جادون لحل هذه المشكلة ولا نجيب بط كبيني نربيه في البلد وبكدا نوفر الغلب والتعب وبهدلة امهاتنا على طوابير الجمعية على الفراخ والزيت ، وبعدها راح وراء الشمس وخرج انسان تاني مش فاكر حتى اسم اخوه

هذه ايام ناصر ان تشوف اختك او امك مزنوقه وسط الرجاله في الاتوبيس وتحارب بجسدها للنزول من الاتوبيس لتلحق الجامعة او المدرسة فتقد بلوزتها او جزمتها

ماذا فعل عبد الناصر للفلاح

هل لما سرق بعض الافدنة وفكك الملكية افاد الفلاح ابدا

كان مجرد عامل عند الدولة فهو مجبر على زراعة القطن ويوردها بالسعر الذي تحدده الدولة

ماذا فعل عبد الناصر للنهضة الزراعية كما فعل اسماعيل باشا او سعيد باشا

فتت الملكية واصبحت من رابع المستحيلات ميكنة الري الزراعة مثل الري بالتنقيط او الرش لتوفير اربع اخماس مياه النيل لكي نوفرها في زراعة الصحراء

اجر العامل 3 قروش طبعا حاجة صغيرة جدا ولكن يريتها دامت ويا ترى قرش زمان يساوي كام جنية يا عزيزي مستاء ؟

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق
شارك

بمناسبة الحياة النيابيّة فى مصر المحروسة قبل قيام إنقلاب الضباط الأحرار بزعامة ناصر.. نكرّر ففى التكرار 7 فوائد (والله أعلم)....

"فى آوائل سنة 1952...(اى سنة الإنقلاب)... عقد الملك فاروق صفقة بيع وزارة "نجيب الهلالى باشا" إلى المليونير "أحمد عبّود باشا" فى مقابل مليون فرنك سويسرى (أودعت حساب الملك فى جنيف)، و 250 ألف جنيه تقاسمها 4 رجال من رجاله...وللتاريخ وكما تقول الوثائق... هؤلاء الأربعة كانوا "كريم ثابت".. "إلياس أندراوس"... "أنطون بوللى"... و"محمود أبو الفتح"...

المهم.. تألفت وزارة "حسين سرى باشا" المقرب ل "عبود باشا"..

وفى بدايتها.. واجه الملك شكوك (التى تيقنت بعد ذلك) وجود تلك الصفقة المالية...راح يوحى للجميع أنها إشاعات يروجّها أعداؤه ... وخاصّة الإنجليز بسب شكوكهم القديمة فيه... وأنه لا يحتاج لمثل هذه الصفقة، على أساس أنه ثرىّ... ولكن الأمر تعقّد عندما نشر الواقعة جورنال "التيمس" البريطانى...

وهنا يتعجب المؤرّخون... لماذا أقدم الملك فاروق على هذه الصفقة وهى ثابتة... بالرغم من ثراه....وهذا أيضا ثابت...كان الملك بالفعل كان من أغنياء زمانه (وإن كان "من أى لك هذا" سؤال لم يطرح حينئذ؟)".

هذه نبذة بسيطة –عابرة- من تاريخ مصر المحروسة قبل يوليو 1952...فقط لمن يريد أن يعرف ... ويتوثّق...

تم تعديل بواسطة mostaa
رابط هذا التعليق
شارك

بمناسبة الحياة النيابيّة فى مصر المحروسة قبل قيام إنقلاب الضباط الأحرار بزعامة ناصر.. نكرّر ففى التكرار 7 فوائد (والله أعلم)....

"فى آوائل سنة 1952...(اى سنة الإنقلاب)... عقد الملك فاروق صفقة بيع وزارة "نجيب الهلالى باشا" إلى المليونير "أحمد عبّود باشا" فى مقابل مليون فرنك سويسرى (أودعت حساب الملك فى جنيف)، و 250 ألف جنيه تقاسمها 4 رجال من رجاله...وللتاريخ وكما تقول الوثائق... هؤلاء الأربعة كانوا "كريم ثابت".. "إلياس أندراوس"... "أنطون بوللى"... و"محمود أبو الفتح"...

المهم.. تألفت وزارة "حسين سرى باشا" المقرب ل "عبود باشا"..

وفى بدايتها.. واجه الملك شكوك (التى تيقنت بعد ذلك) وجود تلك الصفقة المالية...راح يوحى للجميع أنها إشاعات يروجّها أعداؤه ... وخاصّة الإنجليز بسب شكوكهم القديمة فيه... وأنه لا يحتاج لمثل هذه الصفقة، على أساس أنه ثرىّ... ولكن الأمر تعقّد عندما نشر الواقعة جورنال "التيمس" البريطانى...

وهنا يتعجب المؤرّخون... لماذا أقدم الملك فاروق على هذه الصفقة وهى ثابتة... بالرغم من ثراه....وهذا أيضا ثابت...كان الملك بالفعل كان من أغنياء زمانه (وإن كان "من أى لك هذا" سؤال لم يطرح حينئذ؟)".

هذه نبذة بسيطة –عابرة- من تاريخ مصر المحروسة قبل يوليو 1952...فقط لمن يريد أن يعرف ... ويتوثّق

...

عبود باشا كان مفلس بفعل الضرائب والحكومة مكانش عندها حل معه اصلا لان الحجز على مصنع السكر وبيعه هو وقف لانتاج السكر لعدم وجود منافس له وعرضت الحكومة المشاركة معه حتى لا يتوقف الانتاج وتقع البلد في ازمة سكر

وكانت دي اول مرة يظهر شكل من اشكال التأميم في مصر وهي مشاركة الحكومة في الشركات الخاصة ولكن الحكومة قد قررت بعد ذلك بيع نصيبها على دفعات من الاسهم

ولكن مشاركة عبود باشا في تكاليف حرب فلسطين مثله مثل كل الوطنيين من اصحاب رأس المال في مصر وشراء الاسلحة من ايطاليا والسوق السوداء للجيش المصري الذي لم يحسن استخدامها و ممكن ترجع لتصريحات سعد الدين الشاذلي عنها وهو احد الضباط في هذه الحرب

بالطبع جريدة التيمس (وان كنت اشك في صحة الخبر) وغيرها من الصحف البريطانية كانت ضد الملك الذي كان ضد الانجليز وضد الموامرة الكبرى للاسرة الهاشمية على فلسطين والذي لم يثبت تعامله مع اليهود ابدا مثله مثل عبد الناصر بل وكان هو العقبة الحقيقية ضد التوسع الاسرائيلي بالرغم من احتلال انجلترا لاراضية وفرض سياستها بالقوه على مصر

وانشاء الله سوف انشر صور من الوثائق الخاصة بالنكبة عن هذه الفترة في باب فلسطين ولكني فضلت ان انشرها من بداية نشر الحركة الصهيونية قبل انهيار الدولة العثمانية

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق
شارك

نستكمل ببعض قراءاتى (التى قد تفسّر!!) ما بدأناه عن: "نحسن إليهم آه... يتساوون معنا لا" ... وعلمنا أن عبيد إحسانات "محمد على باشا" وأسرته قد تكونّت عندهم "أيدولوجيّة أو خلفيّة أو عقلية" تركيّة.. سواء أكانوا من الأصل تركيّين.. أم ممّن أصطنعهم هو وعائلته الكريمة من المصريّين (!!)... والآتى حوار جاء فى كلاسيكيّة كاتبنا الكبير توفيق الحكيم: عودة الروح.. وفيه بعض التعبير على هذه الخلفية أو العقلية (bolding الكلمات وما بين الأقواس الكلمات من عندى):

قالت الأمّ لمحسن: انت ما تطلعش زيى ابدا.

وهنا تنحنح ابوه: ولا زيى

فألتفت الأم له وقالت فى تهكم: من امتى يا حضرة العمدة الفلاح... انت تنكر انى أنا اللى مدنتك وعلمتك الأبهة!

فأجاب زوجها العمدة متقهقرا: الله... وأنا قلت حاجة؟ طبعا أنت يا هانم تركية بنت أتراك...

(وفى العزبة ..وقت الغذاء).. مدّت المائدة ووقف على رأسها الخادمان النوبيان كالمعتاد، وجاءت الست يتبعها زوجها ومحسن، وما ان نظرت الى طبق الخبز "البلدى" على المائدة حتى صاحت: الله فين العيش الفينو؟

فغمغم أحد الخادمين: مفيش...

فزمجرت الست: نسيت تجيب معاك عيش فينو من دمنهور؟... كويس قوى.. وأنا آكل إيه دلوقتى؟

(بلال- أحد الخادمين النوبيين)- أروح يا ست أجيب من دمنهور وآجى حالا؟

فسكتت الست لحظة.. ثم عادت فقالت، بعد أن ألقت نظرة على الشمس المتوهجة فى الخارج:

الدنيا حر قوى عليك... قول لواحد فلاح يروح...

وهم بلال بالذهاب ولكنها استوقفته: اسمع يا بلال! نادى لى الناظر الكلب..

وخرج الخادم وعاد بعد لحظات بالناظر.

فقالت له الست: ازاى عايز توكلنا عيش من بتوع الفلاحين؟ يا راجل يا مغفّل!

فأجاب الرجل، دهشا: دا عيش طازه يا ست.. خبز النهارده الصبح! ومراتى خبزاه مخصوص علشان حضرتك...

فصاحت فيه: بلاش قرف، أنا آكل عيش من ده؟ امشى ابعت واحد فلاح حالا يروح يجيب لى عيش أفرنجى من دمنهور.

- دلوقت يا ست فى حر الأيّالة!

- أيوه دلوقت فى حر الأيّاله.

- حاضر يا ست بس..

- بس ايه..؟

- بس جنابك تعرفى أن الفلاح من دول يشقى فى الغيط من الساعة خمسة الصبح وما يصدق تيجى الضهريّة لأجل يرتمى تحت الشجرة يستريح بعضشى.

- ما شاء الله! يستريح بعضشى؟ الفلاح يستريح؟ من إمتى العز ده كلّه؟

- هو مش بنى آدم يا جناب الست؟

- امشى بلاش دلع... قوّم واحد فلاح يجيب عيش من دمنهور والا وحياة أبويا الكرباج ينزل على عمّتك دى... جنس فلاح.

هذا بعض ممّا كتبه "الحكيم".. وفى المّرة القادمة إن شاء الله نستعرض ما كتبه مفكّر آخر من مفكّرين مصر المحروسة فى نفس الموضوع ..

تم تعديل بواسطة mostaa
رابط هذا التعليق
شارك

والله حرام يا عزيزي مساء

يعني مش عاجبك محمد على باشا الي اختاره الشعب وبنى مصر الحديثة وحولها من العصور الوسطى الى العصر الحديث وبنى جيش استطاع في نهاية الامر ان يصل الى ابواب الاستانة ولولا تدخل بريطانيا والدول الاوربية لكانت مصر حاليا هي مقر الامبروطورية الاسلامية وتعتبر القوى الاولى في العالم

حسبي الله ونعم الوكيل فيك يا مستاء رفعت الضغط عندي

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق
شارك

وعندك هنا نبذه عن محمد على باشا يا عزيزي مستاء

أظن عبد الناصر مخالف معه في النهج تماما

محمد علي: 1769-1849م)، والي مصر 1805-1849م). ولد بقوله)، من أعمال اليونان الآن، كان موظفاً صغيراً، ثم اشتغل بتجارة الدخان، جاء في حملة إلى مصر لإجلاء نابليون عنها. اشترك في معركة أبو قير البرية 25/يوليه/1799م).‏

عاد إلى مصر 1801م قائداً لكتيبته الألبانية. اشترك في معركة الرحمانية. أخذ يرقى سلم النجاح في ثبات وحذر، وجاءته فرصته حينما ضاق المصريون ذرعاً بحكم خورشيد باشا الوالي، وطلبوا من الباب العالي تولية محمد علي عليهم 1805م. تغلب على كثير من الصعاب بحذق ودهاء عجيب، وفي توفيق كبير. كان نصر المصريين على حملة فريزر الإنجليزية 1807م) نقطة تحول في حياته. إذ كسب رضا السلطان عنه. تخلص من المماليك ألد أعدائه بموت بعضهم وفرار البعض الآخر، ثم أباد بقيتهم في مذبحة القلعة) ـ 1811م). استعان بالأجانب، وخاصة الفرنسيين، في تنظيم الجيش والبحرية والري والتعليم. وضع أسس حكمه بتغلبه على الوهابيين ببلاد العرب 1811-1819م). على يد ابنه وخلفه في الولاية إبراهيم باشا). ثم فتح السودان. لبى نداء السلطان محمود ـ3). حين استنجد به لإخماد ثورة اليونانيين في المورة، وأحرز الجيش المصري انتصارات باهرة على الثوار 1824 ـ 1826م). ولكن فرنسا وإنجلترا وروسيا حرمته من جني ثمار جهوده. غضب عليه السلطان لعدم تقديمه له أية معاونة في الحرب الروسية التركية 1828-1829م)، فأخذ محمد علي يستعد لمقاتلة سيده، أعد جيشاً حسن التدريب بقيادة إبراهيم، وسار من نصر إلى نصر، حتى وصل إلى كوتاهية‏

1833م). كافأه السلطان محمود في غير رضا. بمنحه ولاية سورية لابنه إبراهيم. أحس محمد علي أن محمود يريد به شراً، وانتظر حتى بادأه بالعدوان، فانتصر إبراهيم في معركة نزيب الفاصلة 23 يونيه 1839م). وسلم عقبها الأسطول العثماني لمحمد علي، فصارت أبواب استانبول مفتوحة أمام إبراهيم. فجزعت إنكلترا وروسيا. وبعد مداولات ومناورات، اضطر إبراهيم إلى الجلاء عن جميع فتوحاته. وبمقتضى معاهدة لندن 1841م)، لم يبق لمحمد علي سوى حكم مصر له ولذريته من بعده.‏

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق
شارك

والآتى حوار جاء فى كلاسيكيّة كاتبنا الكبير توفيق الحكيم: عودة الروح.. وفيه بعض التعبير على هذه الخلفية أو العقلية (bolding الكلمات وما بين الأقواس الكلمات من عندى):

قالت الأمّ لمحسن: انت ما تطلعش زيى ابدا.

وهنا تنحنح ابوه: ولا زيى

فألتفت الأم له وقالت فى تهكم: من امتى يا حضرة العمدة الفلاح... انت تنكر انى أنا اللى مدنتك وعلمتك الأبهة!

فأجاب زوجها العمدة متقهقرا: الله... وأنا قلت حاجة؟ طبعا أنت يا هانم تركية بنت أتراك...

(وفى العزبة ..وقت الغذاء).. مدّت المائدة ووقف على رأسها الخادمان النوبيان كالمعتاد، وجاءت الست يتبعها زوجها ومحسن، وما ان نظرت الى طبق الخبز "البلدى" على المائدة حتى صاحت: الله فين العيش الفينو؟

فغمغم أحد الخادمين: مفيش...

فزمجرت الست: نسيت تجيب معاك عيش فينو من دمنهور؟... كويس قوى.. وأنا آكل إيه دلوقتى؟

(بلال- أحد الخادمين النوبيين)- أروح يا ست أجيب من دمنهور وآجى حالا؟

فسكتت الست لحظة.. ثم عادت فقالت، بعد أن ألقت نظرة على الشمس المتوهجة فى الخارج:

الدنيا حر قوى عليك... قول لواحد فلاح يروح...

وهم بلال بالذهاب ولكنها استوقفته: اسمع يا بلال! نادى لى الناظر الكلب..

وخرج الخادم وعاد بعد لحظات بالناظر.

فقالت له الست: ازاى عايز توكلنا عيش من بتوع الفلاحين؟ يا راجل يا مغفّل!

فأجاب الرجل، دهشا: دا عيش طازه يا ست.. خبز النهارده الصبح! ومراتى خبزاه مخصوص علشان حضرتك...

فصاحت فيه: بلاش قرف، أنا آكل عيش من ده؟ امشى ابعت واحد فلاح حالا يروح يجيب لى عيش أفرنجى من دمنهور.

- دلوقت يا ست فى حر الأيّالة!

- أيوه دلوقت فى حر الأيّاله.

- حاضر يا ست بس..

- بس ايه..؟

- بس جنابك تعرفى أن الفلاح من دول يشقى فى الغيط من الساعة خمسة الصبح وما يصدق تيجى الضهريّة لأجل يرتمى تحت الشجرة يستريح بعضشى.

- ما شاء الله! يستريح بعضشى؟ الفلاح يستريح؟ من إمتى العز ده كلّه؟

- هو مش بنى آدم يا جناب الست؟

- امشى بلاش دلع... قوّم واحد فلاح يجيب عيش من دمنهور والا وحياة أبويا الكرباج ينزل على عمّتك دى... جنس فلاح.

هذا بعض ممّا كتبه "الحكيم".. وفى المّرة القادمة إن شاء الله نستعرض ما كتبه مفكّر آخر من مفكّرين مصر المحروسة فى نفس الموضوع ..

الأخ مستاء حرام عليك تكتب مثل هذا الكلام الذى تعلم جيدا أنه غير سليم ولا يمثل أى حقيقه وأنه مجرد قصة من تخيل كاتبها . إن هذا الكلام سوف يسبب تفرقة وكره بين المصريين فى وقت نبحث كلنا عن علاج لحالات الكراهية التى سببتها مثل تلك القصص فى عقول الأجيال التى لم تعيش هذا الزمن . إن كل العيوب التى كانت موجوده فى وقت ماقبل الثورة هى العيوب الموجوده الآن وكانت موجوده فى أيام ناصر ، ولو دخلت أى قسم بوليس فى أى وقت وفى أى زمان فى مصر سوف ترى المعاملة الغريبه التى يعامل بها المواطن المصرى الذى لا يوجد له ظهر . المشكلة تصبح خطيره الآن لأن فلاحين قبل الثورة الذين تتكلم عنهم أصبحوا الحكام الآن ، وإذا ملأت قلوبهم بهذا النوع من الكراهية لطبقة أصبحت غير موجوده لكى ينتقمون منها فلن يجدون أمامهم إلا إظهار حقدهم الإسود على أى شيء يقدرون عليه ولن يشعرون بالساعدة أبدا . وهذا فيه أكبر الضرر لمصر لاغير . فهل ترضى بذلك ؟

وسوف أقص لك قصة حقيقية 100% .

فى حوالى عام 1985 ، أى بعد 33 من قيام الثورة قابلت شخص سنه لا يزيد عن 30 عاما . وشعر أنه الأكبر سنا فى القعده . وأخذ يحكى لنا عن ظلم الطبقة الإقطاعية قبل الثورة ، والكل يسمع بإنصات ، وهو يعتبر الإنصات علامة الرضاء . ولما قاطعته بأن ما يقول فيه مبالغات واضحة والكلام لايعقل ولا يمكن تصديقه . فقال .... طيب سوف أحكى لكم حكاية شفتها بعينى ولا استطيع أن أنساها رغم أننى كنت صغيرا جدا وقت حدوثها . وهذه هى قصته .

" كنت أعيش فى قرية بها إقطاعية كبيره . وفى يوم حضرت إبنة هذا الإقطاعى وكانت فى حوالى العشرين عاما من العمر ونادت على أحد الخدم وكان فى الستين عاما ..... يا ولد يا ولد هات الحصان بتاعى . وقال معقبا - بنت فى العسرين تنادى رجلا فى الستين بيا ولد ‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍icon13.gif - ثم أكمل ، وجرى الرجل بسرعة وأحضر الحصان وحدث منظر كلما تذكرته تدمع عينى من هوله - وفعلا يالا العجب دمعت عيناه - لقد أحنى الرجل المسن نفسه لتضع البنت حذائها فوق ظهره وتصعد لتمتطى الحصان . وبعد أن ركبت الحصان صرخت في الرجل بعصبية وقالت إمشى إمشى يا حمار ثم ضربته بالكرباج وهى تصرخ فيه . "

وإنتهى الرجل من قصته وعينه تملؤها الدموع . وأنا فى شدة العجب لأن هذا الرجل بالتأكيد لم يرى قبل الثورة بتاتا . وهذه ماهى إلا تجميع لأفلام وتمثيليات التى كانت تكررها وسائل الإعلام الناصرية ليل نهار حتى أصبحنا نصاب بكوابيس متكررة بها ، والكثير منا أصبحت هذه الخزعبلات فى عقله الباطن وكأنه رآها فعلا . وأكبر دليل على هذا وضعك للزوايد فى قصة عودة الروح وإعادة كتابتها لتلائم أوهامك التى أدخلت ليست فى عقلك وحدك ولكن فى عقل جيل بأكمله . ويا ريت أن تدعو ربك أن يعطيك القوة لتزيل هذه الكراهة لطبقة غير موجوده إلا فى عقل الناصريين .

أنصر أخاك ظالما أو مظلوما

رابط هذا التعليق
شارك

طيب يا مستاء أفندى طالما إنك معجب كده بتوفيق الحكيم إيه رأيك بقى لو تنقل لنا كام صفحة من كتابه : عودة الوعى

و لو ما كنتش سمعت عنه فالكتاب كله موجود فى الوصلة :

http://www.geocities.com/Athens/Pantheon/4...4376/index.html

م

"و من يتق الله يجعل له مخرجا" صدق الله العظيم

اللهم إنى أستغفرك من كل ذنب تبت اليك منه ثم عدت فيه

اللهم إنى أستغفرك من كل عقد عقدته لك ثم لم أوف لك به

اللهم إنى أستغفرك من كل نعمة أنعمت بها على فقويت بها على معصيتك

اللهم إنى أستغفرك من كل عمل عملته لوجهك خالطه ما ليس لك

رابط هذا التعليق
شارك

بعد اذن اخونا مكسوف سوف اقرأ الكتاب القيم دا واعيد نسخة في المنتدى ببنط عريض ليرى المدافعين عن عبد الناصر رئي توفيق الحكيم في ثورة يوليو وعبد الناصر

اود ان اضيف نقطة ان الفكر الشيوعي بني اساسا على فرضية الحقد الاجتماعي بين الطبقات وبالتالي يجب اذكاء روح الحقد الطبقي حتى تعيش الشيوعية وهذا ما كان يفعله قادة الشيعويين في البلاد الشيوعيه وبرضه دا سبب فشل الشيوعية في مصر ان الشعب المصري ليس حقود بطبعة وان كانت الثورة حاولت اذكاء روح الحقد فيه ولكنها فشلت تماما

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...