اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

رحله اتوبيس المحاورات..


Seafood

Recommended Posts

نعم نحن متميزون - و حكم الفرد المطلق قد يكون فيه صلاحنا

بسم الله الرحمن الرحيم .. إن المنافقين فى الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا .. صدق الله العظيم ( النساء – 145 )
رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 210
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

مجرد تذكير بما قلته في أول مداخلة لي في هذا الموضوع ... حتى أبرئ ذمتي أمام الله ....

لقد أوحت إليّ الأخت الكريمة ... مسلمة مصرية بموضوعها هذا بفكرة لوصف خصائص كثير من الأعضاء بطريقة غير مباشرة .. في صورة مواقف مفتعلة لا تمت للواقع ...و أي تشابه بينها و بين الواقع ... فهو محض صدفة

و قد إلتزمت بهذه القواعد ... و من طلب مني أن لا أذكر إسمه في القصة فعلت ...

و من طلب مني تعديل ما كتبته على لسانه ... فعلت ....

و آخر تعديل حدث ... كان اليوم بناءاً على طلب الأخ أبو حلاوة الذي أكن له كل إحترام رغم أختلافي معه في المبادئ ... إحترام قد يزيد على إحترامي لمن يؤيدني في الرأي ... و للأسف هو يفهم ذلك ... لكن من نصب نفسه محامياً عنه لا يفهم ذلك ...

From: ابو حلاوه

To: Seafood

Posted: Mon Feb 03, 2003 6:38 pm

Subject: القصة

عزيزي سي فود .. اشكرك علي ادخال شخصي المتواضع في قصتك الجميلة و ان كنت ارجو منك تعديل تلك العبارة الصادرة عني و شكرا لك

أبو حلاوة : هانشوف ..هانشوف .... لسة بدري ...ممكن نصليهم جمع تأخير ...

و هذا ردي ...

From: Seafood

To: ابو حلاوه

Posted: Mon Feb 03, 2003 6:52 pm

Subject: Re: القصة

حاضر يا عزيزي إنت تؤمرني ...

و آسف يا عزيزي أبو حلاوة لأنني نشرت هذه الرسائل دون إستئذانك .....

و من الغريب أن الطفشان يعتبر أنني وضعت من في الخيمة في مواقف مخزية ... بينما يعتبر فري فريير أنهم أصدقائي الذين أدافع عنهم ... و قد إحترت أصدق مين .... :?

ملحوظة : أخي شرقية ... لست أنا الذي إخترت عنوان الموضوع ... و أعتقد أن العنوان الأساسي كان كما ذكرت و رأى الأخوة أن الأصح هو لازمات ... جمع لازمة ....

سيتوصل المصريون إلى حلول لمشاكلهم ...عندما يكفون عن النظر إليها

بعيون أمريكية

يقاد للسجن من سب الزعيم .. ومن سـب الإله فإن النـاس أحـرار

يخاطبني السفيه بكل قبح *** وآسف أن أكون له مجيبا

يزيد سفاهة وأزيـد حلما **** كعود زاده الاحراق طيبا

رابط هذا التعليق
شارك

طب هل تقبل انت ان احد يضع هذه اليافطة :

لقد أوحت إليّ الأخت الكريمة ... مسلمة مصرية بموضوعها هذا بفكرة لوصف خصائص كثير من الأعضاء بطريقة غير مباشرة .. في صورة مواقف مفتعلة لا تمت للواقع ...و أي تشابه بينها و بين الواقع ... فهو محض صدفة

و تحتها ينزل فيك اهانات ..

بسم الله الرحمن الرحيم .. إن المنافقين فى الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا .. صدق الله العظيم ( النساء – 145 )
رابط هذا التعليق
شارك

متسائل و قد وقف على كرسيه و رفع كلتا يديه و قال : ... يعيش أبو حلاوة.... يعيش أبو حلاة ....

الأعضاء من ورائه : يا يعيش ..يا يعيش ...

متسائل : يعيش أبو حلاوة... الوحيد إللي فاهم الإدارة .....

الأعضاء من ورائه : يا يعيش .. يا يعيش ...

متسائل : أبو حلاوة... أبو حلاوة .....

الأعضاء من ورائه : يا يعيش .. يا يعيش ...

...............................................................

( مسلمة مصرية :أووووف مين اللي كتب الكلام ده كله... دا كتير قوي الطفشان صحيح إنسان ممتاز بس التلميع الزيادة دا بيقتل .. و بيقتل صاحبه أول واحد ) ثم تكمل مضطرة ... من منا لم يتخيل نفسه الطفشان ... من منا لم يفتح المنتدى و وجد إسم الطفشان فإستبشر بيومه ... من منا ...(لأ كفاية كدة ... مش قادرة .... )

الأعضاء في تحية للطفشان : هيييييييييييييييييييييييييييه

الطفشان يقف و ينظر إلى الخلف و يومئ برأسه في تحية للحضور...

بينما الفرقة الموسيقية تعزف :

كيــــــــــــــدنا العـــوازل .... يا لموووونة ....

..............................................

مدبولي : بأهديه للسيد الرئيس ... و الست هانم الكبيرة حرمه ... و زينة الشباب لإتنين ...

الأعضاء في تصفيق حار : هيييييييييييييييييييه

بسم الله الرحمن الرحيم .. إن المنافقين فى الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا .. صدق الله العظيم ( النساء – 145 )
رابط هذا التعليق
شارك

مش دة كلامك :

أوشك جيل 67 على الأنقراض, فابشروا

أنا متفائل ... فقد قارب  الجيل الذى عاصر حرب 67 على الفناء ... ذلك الجيل الذي فى اعتقادى انه سبب كل ما نعانيه من احباطات ... وهو الجيل الذى تربى فى عهد الاشتراكية و عاصر الهزيمة تلو الاخرى ..وهو الجيل الذى ترتعد اوصاله و يرتجف قلبه خيفة لذكر الحرب ...إنه جيل مليئ بالعقد و الأفكار البالية... و اربابه تقع اعمارهم ما بين ال 45 و ال 70 ... يعنى هانت كلها 15 عاما أخرى ... و ينسحبوا من الحياة العامة وأتخاذ القرارات و التأثير على أراء الآخرين ...

أن جيل حرب 67 قد تمثلت فيه كل العقد... و تلوث عقله بأفكار من الشرق والغرب... و اتباعه على كل لون ... لا رابط بينهم الا شيئ واحد ...أنه ....حب الحياة ...على اى صورة كانت... المهم انهم يتنفسون و ياكلون و يشربون ... 

وهم فى سيل ذلك على استعداد لموالاة الشرق أو الغرب ... و لا يهم  أى واحد فيهم ... فالمهم هو... أنهم فى ظل هذه الموالاة يستطيعوا أن يتنفسوا و يأكلوا و يشربوا .. . و نتيجة لذلك  فقد هذا الجيل هويته و ملامح شخصيته ... فهو يتشكل بمن يواليه ... و العجيب أنه على أستعداد ليترك الشرق و يوالى الغرب ... أو العكس .. و الغريب أنك ان رأيته وهو موالى للشرق حسبت أنه لن يوالى الغرب يوما... فإن والى الغرب قلت فى نفسك هذا لن يوالى الشرق أبدا .... ثم تكتشف أنك ساذج لأنه جيل يوالى من يملك لقمة عيشه.... سواء كان شرقا أو غربا... أو حتى عفريتاً أزرقا

وكل المنتدى ثار ضدك و رفضة

و ما رأيك فيمن يورد في كل موضوع خلاف بينه و بين الآخر و مهما كان موضوع الخلاف ... هذا الجزء من الموضوع الذي حذفته الإدارة ... و لا يعدم وسيلة في أن يربطه بموضوع الخلاف :? ... و لا يورد الموضوع كله ... على طريقة لا تقربوا الصلاة ...بل هذه الفقرة فقط في كل مرة :? .... رغم أنني قلت أن كلامي هذا ليس منصباً على كل جيل 67 ... و أن منهم أناس أكن لهم كل إحترام ... لماذا لا تورد هذا الجزء أيضاً ؟ ... ألا تقتضي أمانة النقل أن تنقل الموضوع كله و ليس جزءاً منه حتى يكون حكم الأعضاء على بينة ؟ :?

سيتوصل المصريون إلى حلول لمشاكلهم ...عندما يكفون عن النظر إليها

بعيون أمريكية

يقاد للسجن من سب الزعيم .. ومن سـب الإله فإن النـاس أحـرار

يخاطبني السفيه بكل قبح *** وآسف أن أكون له مجيبا

يزيد سفاهة وأزيـد حلما **** كعود زاده الاحراق طيبا

رابط هذا التعليق
شارك

اتحدى أى حد يخبرنى بماذا يفيد هذا فى البناء الدرامى للقصة :

الإعلان الأول : تسلم السيد عادل أبو زيد بعد ظهر اليوم .. نيابة عن السيد الأدفيزر ... أوراق إعتماد السيد /"طفشان الطفشان" ... منسقاً عاماً لمحاورات المصريين و ذلك نظراً لشغر مكان أحد المنسقين لإختفائه في ظروف غامضة ... و قد تفضل السيد الطفشان بقبول مهام منصبه إبتداءا من اليوم ... و الطفشان هو غني عن التعريف بالنسبة لأعضاء المنتدى ... فمن منا لا يعرف الطفشان ... من منا لم يأخذ نصيحة من الطفشان ... من منا لم يحفظ كلام الطفشان ... من منا لم ينهل من علم الطفشان ... من منا لم يدخل في حوار مع الطفشان ...إن كلمة الطفشان لها رنين في آذان الأعضاء .... ( مسلمة مصرية :أووووف مين اللي كتب الكلام ده كله... دا كتير قوي الطفشان صحيح إنسان ممتاز بس التلميع الزيادة دا بيقتل .. و بيقتل صاحبه أول واحد

بسم الله الرحمن الرحيم .. إن المنافقين فى الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا .. صدق الله العظيم ( النساء – 145 )
رابط هذا التعليق
شارك

مش دة كلامك :

أوشك جيل 67 على الأنقراض, فابشروا

أنا متفائل ... فقد قارب  الجيل الذى عاصر حرب 67 على الفناء ... ذلك الجيل الذي فى اعتقادى انه سبب كل ما نعانيه من احباطات ... وهو الجيل الذى تربى فى عهد الاشتراكية و عاصر الهزيمة تلو الاخرى ..وهو الجيل الذى ترتعد اوصاله و يرتجف قلبه خيفة لذكر الحرب ...إنه جيل مليئ بالعقد و الأفكار البالية... و اربابه تقع اعمارهم ما بين ال 45 و ال 70 ... يعنى هانت كلها 15 عاما أخرى ... و ينسحبوا من الحياة العامة وأتخاذ القرارات و التأثير على أراء الآخرين ...

أن جيل حرب 67 قد تمثلت فيه كل العقد... و تلوث عقله بأفكار من الشرق والغرب... و اتباعه على كل لون ... لا رابط بينهم الا شيئ واحد ...أنه ....حب الحياة ...على اى صورة كانت... المهم انهم يتنفسون و ياكلون و يشربون ... 

وهم فى سيل ذلك على استعداد لموالاة الشرق أو الغرب ... و لا يهم  أى واحد فيهم ... فالمهم هو... أنهم فى ظل هذه الموالاة يستطيعوا أن يتنفسوا و يأكلوا و يشربوا .. . و نتيجة لذلك  فقد هذا الجيل هويته و ملامح شخصيته ... فهو يتشكل بمن يواليه ... و العجيب أنه على أستعداد ليترك الشرق و يوالى الغرب ... أو العكس .. و الغريب أنك ان رأيته وهو موالى للشرق حسبت أنه لن يوالى الغرب يوما... فإن والى الغرب قلت فى نفسك هذا لن يوالى الشرق أبدا .... ثم تكتشف أنك ساذج لأنه جيل يوالى من يملك لقمة عيشه.... سواء كان شرقا أو غربا... أو حتى عفريتاً أزرقا

وكل المنتدى ثار ضدك و رفضة

و ما رأيك فيمن يورد في كل موضوع خلاف بينه و بين الآخر و مهما كان موضوع الخلاف ... هذا الجزء من الموضوع الذي حذفته الإدارة ... و لا يعدم وسيلة في أن يربطه بموضوع الخلاف :? ... و لا يورد الموضوع كله ... على طريقة لا تقربوا الصلاة ...بل هذه الفقرة فقط في كل مرة :? .... رغم أنني قلت أن كلامي هذا ليس منصباً على كل جيل 67 ... و أن منهم أناس أكن لهم كل إحترام ... لماذا لا تورد هذا الجزء أيضاً ؟ ... ألا تقتضي أمانة النقل أن تنقل الموضوع كله و ليس جزءاً منه حتى يكون حكم الأعضاء على بينة ؟ :?

لأنها خطأ كبيرة لا يمكن تصحيحة و الزوغان منه .. و جميع المنتدى كان ضدك .. دليل على خطأ منك .. ما اكلمتش عليه لية ؟؟ بس شاطر تنزل تأليس على خلق الله .. على الأقل انا مألفتش عنك حاجة انت ما قلتهاش زى ما لصقت عنى كلام لم اقلة ..

و انت عندما اوردت كلامى عن بوش .. لماذا لم تورد سببة و حجتى .. و اجتزأت فقط العنواوين و اضفت عليها من عندك ؟؟

ماذا يفيد هذا فى قصة ناس تايهة فى الصحراء ؟؟؟ الا اذا كان تصفية رمزا لما لم تستطع مواجهتة واقعيا .. مارديتشى عليا فى موضوع بوش نفسة ليه ؟؟ بس تتهكم هنا ؟؟

بسم الله الرحمن الرحيم .. إن المنافقين فى الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا .. صدق الله العظيم ( النساء – 145 )
رابط هذا التعليق
شارك

اتحدى أى حد يخبرنى بماذا يفيد هذا فى البناء الدرامى للقصة :

الإعلان الأول : تسلم السيد عادل أبو زيد بعد ظهر اليوم .. نيابة عن السيد الأدفيزر ... أوراق إعتماد السيد /"طفشان الطفشان" ... منسقاً عاماً لمحاورات المصريين و ذلك نظراً لشغر مكان أحد المنسقين لإختفائه في ظروف غامضة ... و قد تفضل السيد الطفشان بقبول مهام منصبه إبتداءا من اليوم ... و الطفشان هو غني عن التعريف بالنسبة لأعضاء المنتدى ... فمن منا لا يعرف الطفشان ... من منا لم يأخذ نصيحة من الطفشان ... من منا لم يحفظ كلام الطفشان ... من منا لم ينهل من علم الطفشان ... من منا لم يدخل في حوار مع الطفشان ...إن كلمة الطفشان لها رنين في آذان الأعضاء .... ( مسلمة مصرية :أووووف مين اللي كتب الكلام ده كله... دا كتير قوي الطفشان صحيح إنسان ممتاز بس التلميع الزيادة دا بيقتل .. و بيقتل صاحبه أول واحد

أنا أقول لك ماذا يفيد في البناء الدرامي ...هذه القصة هي من وجهة نظري المتواضعة محاولة لتصحيح مفاهيم معينة أرآها خاطئة ... و لغيري الحق في الإعتراض على ذلك ...

و الإجابة في هذا الموضوع الذي كتبته منذ أسابيع ....

قبل أن نتفق على كيف نختلف .. هل نحن متفقون على كيف نتفق ؟

و الذي قلت فيه .....

إن لدينا نزعة .. هي عند كثير من الشعوب ... و لكنها متأصلة في الشعب المصري و العربي عامة ... و هي نزعة التنزيه لمن نحب .. و الإتفاق معه في كل شئ و على أي شئ , حتى لو خالفت أراءه ما نعتقد ... فيكون من السهل علينا أن نشكك في إعتقادنا .. و لا نشك في أن من نحبه يمكن أن يخطئ ... 

و ما حب الشعب لعبد الناصر .... إلا صورة مثالية لكيف يمكن أن تكون هذه النزعة مدمرة لشعب بأكمله ... 

إن هذه النزعة هي أحد أسباب النفاق ...التي تجعل كل موظف يتفق مع كل ما يقوله رئيسه في العمل دون إعتراض .. و بغض النظر عن إقتناعه به , أو مشروعيته , أو الفائدة التي ستعود على العمل منه ... أو حتى الضرر الذي سيلحق به هو شخصياً نتيجة لإتفاقه مع هذه المقترحات و التوجيهات ... إنه إنتحار في سبيل من نحب ... 

و هي نفس النزعة التي تجعلنا نعتقد أن من تفوق أو كان عبقرياً في مجال فإنه بالتبعية متفوق و عبقري في كل المجالات .. فنجدنا نتفق على الأرآء السياسية لشخص حصل على جائزة نوبل في الفيزياء !!! ... 

و على المستوى القومي ... فهي النزعة أيضاً التي تجعلنا نتفق مع كل شئ يأتي من الغرب فنعتقد أن فيه صلاحنا ... فإن تفوق علينا الغرب في الصناعة و التكنولوجيا و العلم ... أعتقدنا أيضاً أن نظمه السياسية متفوقة على ما لدينا من نظم سياسية في تاريخنا .... 

و هي نزعة متأصلة في المرأة أكثر من تأصلها عند الرجال و هي في هذا الإطار قد تكون محمودة .. و تبقي على الإستقرار الأسري .. لكنها قد تكون قاتلة إذا جعلت المرأة توافق من تحبه و إن كان يغشها , و تستمع إليه و إلى حكمته فتعتقد أنه أذكى رجل في العالم ... حتى و أن كانت درجته في إختبار ال IQ لا تتعدى الأربعين ... 

و حتى على مستوى الحوار في المنتدى هنا ... فإننا نختار أناساً نتفق معهم ... و نؤيد آراءهم ... حتى إذا ما إقتنعنا بأفكارهم ... كان من الصعب علينا أن نختلف معهم في أشياء نعتقد أنهم أخطأوا فيها ... و نجد حرجاً في صدورنا أن نختلف معهم ... بل و قد نعتقد أنهم سيغضبوا منا .. إن نحن خالفناهم ....

و لا أعلم ما السبب في هذه النزعة ... فأحياناً يكون السبب فيها هو ... الخوف و عدم الثقة في النفس ... ...أو الخجل .. أو الشعور الداخلي بالنقص ... أو لمجرد الرغبة في أن نخلق لأنفسنا " مثلاً أعلى " يكون قدوة لنا لا يخطئ أبداً .... 

و أحيان أخرى تكون النزعة إلى الإتفاق هي الرغبة في أن نحافظ على من نحب فلا نغضبهم ... رغم أن هذا التصرف في حد ذاته قد يغضب من نحب ....

لذلك قلت ما قلته ... و لم أعيب في الأخ الطفشان و قلت أنه صحيح إنسان ممتاز لكن التلميع الزيادة عن حده مضر ... و أكثر الضرر يقع علىالإنسان الذي نلمعه بالذات ... لذلك فقد كان كلامي هو دفاع عن الطفشان و كل شخص له قيمة فكرية ... حتى لا نصيبه بالغرور ... و ليس هجوماً عليه كما إعتقدت ... و لكنها النظرة الغير محايدة التي تجعلنا نأخذ الكلام على المحمل الذي نريده ....

سيتوصل المصريون إلى حلول لمشاكلهم ...عندما يكفون عن النظر إليها

بعيون أمريكية

يقاد للسجن من سب الزعيم .. ومن سـب الإله فإن النـاس أحـرار

يخاطبني السفيه بكل قبح *** وآسف أن أكون له مجيبا

يزيد سفاهة وأزيـد حلما **** كعود زاده الاحراق طيبا

رابط هذا التعليق
شارك

وحدة وحدة يا فري ...

لأني مش ملاحق على مداخلاتك ...إعطني فرصة للرد عل إتهاماتك .. و إعطي نفسك فرص لقراءة ردي قبل أن ترد بمداخلة أخرى ...حتى لا يضيع الحوار ....

سيتوصل المصريون إلى حلول لمشاكلهم ...عندما يكفون عن النظر إليها

بعيون أمريكية

يقاد للسجن من سب الزعيم .. ومن سـب الإله فإن النـاس أحـرار

يخاطبني السفيه بكل قبح *** وآسف أن أكون له مجيبا

يزيد سفاهة وأزيـد حلما **** كعود زاده الاحراق طيبا

رابط هذا التعليق
شارك

أما موضوع رد فعل متسائل و الذي قال فيه ....

متسائل و قد وقف على كرسيه و رفع كلتا يديه و قال : ... يعيش أبو حلاوة.... يعيش أبو حلاة .... 

الأعضاء من ورائه : يا يعيش ..يا يعيش ... 

متسائل : يعيش أبو حلاوة... الوحيد إللي فاهم الإدارة ..... 

الأعضاء من ورائه : يا يعيش .. يا يعيش ... 

متسائل : أبو حلاوة... أبو حلاوة ..... 

الأعضاء من ورائه : يا يعيش .. يا يعيش ...

فهو لا يختلف كثيراً عما ذكره هو نفسه في رده على أبو حلاوة في موضوعة " شكراً للمنسقين " حين قال ....

ياسلام.. أخيراً حد فهمنا..

أشكرك يا أخي أبو حلاوة..

إلا حلاوة أخباره إيه؟

صحيح هيا بطريقة كوميدية شوية :lol: .. و لكنني أعلم أن متسائل روحه مرحة و يتقبل مثل هذه اللفتات دون تعقيد و تحميلها أكثر مما تحتمل .... و الدليل ... الموضوع الذي فتحه تحت " مصادفات مضحكة في المنتدى "...و التي لو أخذنا كل كلمة بها على نفس المحمل لكان هناك خناقات للصبح ... و أعتقد أن الموضوع هنا أيضاً يحمل الطابع الفكاهي ...

و هذه أحد الأشياء التي قيلت في حقي في هذا الموضوع ....

لنبدأ بتشخيص سبب الداء...Seafood22

و كان هذا ردي

أخ ... إتأفشت 

:lol:  :lol:  :lol: 

ملعوبة يا أرابيسك

أنا قبل ما أرد على أى موضوع بعد كدة لازم أقرا العنوان كويس .... حتى لو كان موضوعى

:lol:

سيتوصل المصريون إلى حلول لمشاكلهم ...عندما يكفون عن النظر إليها

بعيون أمريكية

يقاد للسجن من سب الزعيم .. ومن سـب الإله فإن النـاس أحـرار

يخاطبني السفيه بكل قبح *** وآسف أن أكون له مجيبا

يزيد سفاهة وأزيـد حلما **** كعود زاده الاحراق طيبا

رابط هذا التعليق
شارك

نصدق مييييييييييين ؟!!!!!

هذه :

بفكرة لوصف خصائص كثير من الأعضاء بطريقة غير مباشرة .. في صورة مواقف مفتعلة لا تمت للواقع ...و أي تشابه بينها و بين الواقع ... فهو محض صدفة

أم هذه :

هذه القصة هي من وجهة نظري المتواضعة محاولة لتصحيح مفاهيم معينة أرآها خاطئة ... و لغيري الحق في الإعتراض على ذلك ...

:notify:

بسم الله الرحمن الرحيم .. إن المنافقين فى الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا .. صدق الله العظيم ( النساء – 145 )
رابط هذا التعليق
شارك

أما بخصوص الطفشان .. فلم تقل لى من الذى ينافقة و يلمعه ؟؟؟

الأعضاء ؟؟؟ طب الأعضاء متفقين على منافقة الطفشان و تلميعه؟

أم الأدارة ؟؟ تصدق و تؤمن بالله .. انا فهمت دلوقتى .. انت قصدك على

العبد لله .. لأنى فعلا رحبت بالطفشان أول وصوله .. بس هذا انتهى بعد وصوله .. و ربما ان دمى تقيل جدا على قلبك .. لدرجة انك تكرة اللى أحبه .. أظن دة التفسير الوحيد .. طيب ما ذنب الطفشان هنا .. ؟؟؟

لالالالا .. طب دة الطفشان .. و أبو حلاوة .. و متسائل .. الله و الشعب المصرى .. صراحة انت عندك قائمة كبيرة من ال .. الناس اللى انت مش راضى عنهم ..

......................

اما المداخلة التى ذكرت فيه ثلاث اجزاء .. فهى .. كانت لتوضيح موقفك من اعضاء المنتدى الذين يقولون هييييييييييييييييييييية على كل حاجة عمال على بطال .. غير ان وصف متسائل و هو ولقف على الكرسى وصف غير موفق ..

اما عن القول الذى قاله متسائل .. صحيح انه قاله .. و لكنك تذكرة بطريقة غير لائقة ..

و اذا كان متسائل قال هذا فعلا فهل ابو حلاوة قال هذا :

و بهذه المناسبة أهدي هذا النصر و الصمود إلى السادة أعضاء الإدارة و المنسقين ( تصفيق حاد من الحضور ).. فلولا جهودهم المضنية ... و ما بذلوه من عناء في سبيل إنجاح هذه الرحلة ... ما وصلنا إلى ما وصلنا إليه من إنجازات في يومنا هذا و التي ليس بأقلها إقامة هذا الحفل الساهر .... و لذلك أقولها بكل فخر ... أيها المنسقين شكراً ... 

بسم الله الرحمن الرحيم .. إن المنافقين فى الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا .. صدق الله العظيم ( النساء – 145 )
رابط هذا التعليق
شارك

سيفوود كتب

عجباً ... و كأني أمثل الحكومة ؟!! ... أو أنني مسؤل في المنتدى !!! حتى يصف ما أكتبه بأنه إعلام موجه ...

ايه ياسيدى بقى العلاقة بين ممثل الحكومة ومسئول المنتدى والاعلام الموجه.

طبعا كل كلامك عن الادارة داخل قصتك كلام عجيب وللأسف واضح للجميع ولن اقتبسه واضعه هنا فأظن الكل يتذكره ويفهم معناه .

ياريت توضح لنا مامعنى الجملة السابقة وما معنى موقفك المتهكم من الادارة خلال كل الاحداث .

على مهلك انا مش مستعجل :?

رابط هذا التعليق
شارك

سيفوود كتب
عجباً ... و كأني أمثل الحكومة ؟!! ... أو أنني مسؤل في المنتدى !!! حتى يصف ما أكتبه بأنه إعلام موجه ...
.

ياريت توضح لنا مامعنى الجملة السابقة وما معنى موقفك المتهكم من الادارة خلال كل الاحداث .

أقول لك ...

حتى يكون الإعلام موجه ... فلا بد أن يكون من ورائه سلطة تفرضه ... مثلاً

في بلادنا ... السلطة هنا هي الحكومة التي تملك قنوات التلفزيون , و الصحف شبه القومية ...

و في أمريكا فالسلطة هنا هي رأس المال الذي يملك قنوات التلفزيون فيوجه الرسالة من خلالها ...

و بما أني لا أملك سلطة المال , و لا سلطة تنفيذية أفرض بها رأيي ... لذلك لا يجب أن يوصف ما أكتب بأنه إعلام موجه ... أو القصة التي كتبها محبط بأنها إعلام موجه ... و إلا فستصبح تهمة جاهزة تلصق بأي إنسان يقول رأياً مخالفاً .. و هو قلب للواقع ... لأنه على حد علمي لم يصف أحد على مر التاريخ رأي معارض بأنه إعلام موجه ....

إنه كمن يقوم من الحكومة و يصف ما يكتب في صحيفة الوفد مثلاً أو أي صحيفة معارضة بأنه إعلام موجه ...

أما أنني أضع الإدارة تحت المجهر هنا مع إحترامي لأعضائها ... فلأن القصة رمزية كما قلت .. و الإدارة هنا تمثل الحكومة عندي ... و تعكس تصرفاتها ... و لا يعني أن كل ما جاء بها هو حقيقة واقعة تفعلها الإدارة ... و لكنها تعكس تصرفات الحكومة عندنا ... و لا يقلل من هيبة الإدارة أن تأتي صورتها على هذه الطريقة ... و لا أعتقد أن قصتي هذا ستجعل الأعضاء ينقلبون على الإدارة أو لا يستمعون لتوجيهاتها .. أو تقلل من هيبتها ... و لكن الرسالة المقصودة هنا هي تحويل إنتباه القراء إلى الحكومة الحقيقية ... و أعتقد أن هذا ما وصل للأعضاء ...

فكلام رجب مثلاً مع إبن الوطن لمراقبة الأعضاء لا يجب أن يفهم على أن الإدارة تراقب الأعضاء ... فهذا فهم قاصر ... و لكن المقصود هنا هو الحكومة الحقيقية ... و إبن الوطن هنا هو " جهاز البوليس " عندنا ... و رجب هو وزير الداخلية ... و لا يجب أن يفهم على أنه رجب المنسق ... فليس هذا ما أردت إيصاله .....

و كذا الحفل الساهر ... فهو لا يجب أن يفهم على أن الإدارة مغموسة في الملذات :? ...و غيرها يقرأ القرآن ... و لكن يجب أن تفهم على أنها الحكومة التي لا ترشد الإنفاق ... و تقيم الإحتفالات حتى الصباح ... بينما الشعب جائع لا يجد ما يأكله ...

و قد إنتهزت فرصة أن أبو حلاوة فتح موضوع يؤيد فيه الإدارة في وقت رأى أن الإدارة تهاجم من قبل الأعضاء ...و قد يكون هدفه أن يلطف الجو .. و يحدث توازن ... لكنني إلتقط تلك المداخلة ..و حاولت أن أبرز على لسان متسائل "الذي يمثل الإعلام " هنا لأبين أن الحكومة تؤيد من يؤيدها ...

إذاً فالإدارة هنا هي الحكومة ... و لا أدري كيف لم تصل هذه الرسالة ... و فهمتم أنني أعيب في الأدارة و هو ما لم يكن في حسباني إطلاقاً ...

سيتوصل المصريون إلى حلول لمشاكلهم ...عندما يكفون عن النظر إليها

بعيون أمريكية

يقاد للسجن من سب الزعيم .. ومن سـب الإله فإن النـاس أحـرار

يخاطبني السفيه بكل قبح *** وآسف أن أكون له مجيبا

يزيد سفاهة وأزيـد حلما **** كعود زاده الاحراق طيبا

رابط هذا التعليق
شارك

....................:lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol:

:( :( :( :( :( :( :( :( :( :( :(

:( :( :( :( :( :( :( :( :( :( :(

التوقيع مغلق للتحسينات :) .
رابط هذا التعليق
شارك

أعلم أنه بمداخلتى هذه أننى ربما إخترت السباحة ضد التيار ... و لكن فى محاورات المصريين السباحة ضد التيار ليس بجريمة

لقد قرأت كل الفصول حتى المشهد العاشر على ما أعتقد و بأمانة شديدة و حياد علمى لقد استمتعت بها فعلا... بل لا أتجاوز الحقيقة اذا قلت انها ذكرتنى بايام عنفوان الشباب و القراءة النهمة فى اعمال توفيق الحكيم الرمزية.

أما ما يقصده او ما يريد قوله الفاضل سيفود فريما فى جزء منه ما عبرت عنه انا فى موضوع " مأزق المثقفين " لا أنكر انى اختلفت بشدة مع سيفود فى موضوع قديم له بعنوان نحن متميزون - على ما اذكر - و فيه يكرس الإستبداد و يلغى الديموقراطية - مرة أخرى كما أذكر - و أذكر أن ردودى عليه كانت حادة و استعملت تعبير " أكاد أجن "

فى قصة الأتوبيس وصل الى ان السبب فى الفجوة بين المثقفين و عامة الشعب هو مجرد اللغة التى يستعملها المثقفون و هذا تسطيح للمشكلة او تبسيط قد يكون مخلا بها و لكن لا نطلب من العمل الأدبى أكثر من ذلك ....!!!!

المسألة فى حقيقتها أكثر بكثير من مجرد اللغة و ارجو قراءة موضوع " مأزق المثقفين "

أعزائى أرجو قراءة قصة الأتوبيس بحسن نية و بحجمها فقط و بحياد علمى و لننسى بالكامل موضوع " نحن متميزون "

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

فعلا

مجهود رائع ياعم سي فود

وأهنئك على موهبة السيناريو المحبك التى تتمتع بها

الله ينور

تحياتى

مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى

الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات

وصار نظاما لحكم مصر

برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب ..

سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..!

رابط هذا التعليق
شارك

الاخوة الاعزاء:

قد أكون عضو غير دي ثقل في المنتدي....مجرد عضو... او نقول مصري لجاء الي المنتدي للتعبير عن نفسة و اراءة المتواضعة و التي استثاغها البعض و رفضها البعض... و دة شئ طبيعي في الحوار.... الرفض و القبول لبعض الاراء حرية شخصية و لكن تصلب المخيخ و عدم تعديل مفهوم خاطئ فدة ......... فكم من مرة عرضت أفكار و صححتها فيما بعد عندما اكتشفت خطائها .... مش عيب ولا حرام انك تقول انا غلط و هما الصح طالما العقل و المنطق بيقول كدة......

الموضوع ابتدي بداية جميلة جدا مع الاخت مسلمة مصرية و احبيناة مع قصة سي فود....

لي رائ متواضع :lol: :lol: .... سي فود في قصتة وان كان الكل يتهمة ببلورة افكارة في شكل قصة فكاهية لتسريبها الي عقول رواد المنتدي بما فيها من كدا و كدا(ودة من مبداء الشك المتعامل بة هنا أهانة لجميع رواد المنتدي و أتهام صريح بالسطحية و ان كلمة تجبهم و كلمة توديهم) ....فانا شايف و قد يتهمني البعض بالعمي الادبي او الفكري ان القصة لاتحمل في طيتها شئ كرية او أعلام موجة ... سي فود قال رأية بصراحة و ان كان مخالف لرأي الجميع ... فمثلا قال رأية في شخصي أني انسان بحب الفكاهة و مش فارقة معايا ... اعتقد ان الكل يحب يسمع رائ الناس فية ... كل الناس و بالتالي يقدر يحكم علي نفسة من خلال عيون الاخرين بس الاخرين هنا مش سي فود بس ...... طرح بعض افكارة ودة مش عيب كل الكتاب بيطرحوا افكارهم من خلال كتابتهم و بعد كدة النقاد يحللوا ما كتب و يناقشوة مع الكاتب بأسلوب حضاري لاكن الي حصل هو هجججججججججججججججججججوم ....زي ماتكون حرب.... اما بخصوص فلان وقف وهتف وعلان اتخانق و قال مش عارف اية فدة للحبكة الدرامية و ممكن نقول رد فعل الشخص من وحهة نظر الكاتب... و ممكن يتم نقد وجهة النظر....

اي قصة مستمدة من الواقع او شخصياتها و اقعية بيكون فيها وجهة نظر الكاتب لردود أفعال الاشخاص....ودة ما فعلة سي فود كتب رأية بصراحة في كل الاعضاء من خلال اسلوب حوارهم في القصة و ان كان رائية لا يهم من وجهة نظر البعض فأنة علي الاقل جدير بالقراءة و ان كان عرض بعض افكارة فدة مش عيب و كان ممكن تفنيدها و نقدها بس مش بأسلوب.... يا خسارة دا كان جدع حليوة ..... انا لم أري اي خسارة كما اشار البعض بل هي مكسب للجميع للاستفادة من الرائ و الرائ الاخر...

شكرا علي سعة صدركم .....

الفقير الي الله منمان :lol: :lol: :lol:

إلي كل المصريين:

لا يستطيع أحدٌ ركوب ظهرك .. إلا إذا كنتَ منحنياً.

رابط هذا التعليق
شارك

وانا ايضا مع متابعتي للقصة اخذت منها الجانب القصصي الفكاهي ونعلم انها تعبر عن رأي الاخ سيفود الذي اختلف مع الكثير منها .

وقد استمتعت بكتابتة كثيراً وانتظر باقي القصة

وللادارة التقدير فالمهمة صعبة جدا وتتخلص في المحافظة علي شكل المنتدي الوسطي الذي لا يسمح بهيمنة تيار ما

واتذكر الاخ سيفود عندما كان منسقا قد حذف لي مداخلة لم تتمشي مع منطقة ، وقد كانت تعليق علي مقال كتبة محمد عباس ، وقد دافع فيها عن الحكومة ورموزها بعد التجاوز في النقد الشخصي ( مع انها كانت قصة اشبة بما يكتبة حاليا ، بنفس الاسلوب )

وهو للامانة عف اللسان ، يدافع عن رأية واتجاهة بصلابة وهو مثلة مثل فري فرير والطفشان من الاعضاء المميزين في المنتدي

رابط هذا التعليق
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

الاستنتاجات الشخصية المطروحة هنا تعبر عن رأي أصحابها وبصفة كل منهم شخصيا ..

لا أعتبر بأي حال رد معين هو موقف إداري (إذا ما صدر عن إداري) أو موقف من الإدارة إذا ما عرض فيها الكاتب شخصا من الإدارة ..

وما كتبته في المداخلة السابقة يندرج تحت هذا التفسير ..

وما اكتبة الآن أيضا ..

رد الأخ سي فوود برفض الرد على مداخلتي (التي أشعرته بالغثيان!!) ثم تحميل ساعي البريد بالاحترامات -رغم الغثيان الشديد- لا أفهمه ..

ولأنني لا أفهمه فإنني أفضل التوقف عند هذا .. فلست مستعدا للدخول في تناقض لا يخدم شئ ..

فلقد أبديت ما استوعبته من كل السياق السابق .. وكفى .....

ملحوظة:

لو كنت أملك الإمكانات الفنية لفصلت هذا الفاصل من المداخلات والردود والرد على الردود عن جسم الموضوع ووضعتها في موضوع مستقل حتى لا تضيع الفكرة التي ابتدات وتاهت في الزحام ..

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

  • الموضوعات المشابهه

    • 2
      أنا لسه عايش... لسه باتعلم، لسه متابع أخبار بلدي... بس من بعيد السنة دي هأتم عشرين سنه عضو في المنتدي... ياه... اكتشفت المحاورات بعد حوالي سنتين من الهجرة... وقت كنت باعاني فيه من صراع رهيب للهوية، كشاب هاجر بعد التخرج مباشرة. هنا قابلت ناس ما كنتش باقابلهم في حياتي العادية في مصر... قابلت افكار و أساليب اتعلمت منها، و اتعلمت اتعامل معاها... هنا نضجت. هنا شاركت في الثورة،. و شاركت في الانتخابات... و عملت أصدقاء قلم ما اعرفهمش شخصيا...   بعد الثورة بسنة أو اكتر... كا
    • 21
      عدت الى القاهرة منذ أكثر من سنة بعد خمس سنوات قضيتها في العمل بإحدى الصحف السعودية..وحين رجعت اكتشفت ان معظم أصدقائي الذي أرتاح في التواصل والحوار معهم قد سافروا للعمل في الخليج..ولم يعد لي سوى القراءة والعمل وفسحة الولاد الروتينية..وأفتقد بشدة لشريك في الحوار يعيد الى ذهني لياقته وأستعيد معه متعة الأخذ والرد والاتفاق والاختلاف ويضيف لي وأضيف له كما يحدث بيننا هنا من خلال مداخلاتنا ومشاركاتنا في المنتدى..فهل يمنحني أحد منكم هذا الشرف..لقد فاتتني فرصة جيدة لتحقيق ذلك من خلال لقاء زهرة البستان الذ
    • 15
      17 سنة و 3 شهور ... دي السنين اللي قضيتها هنا ... يعني اللي كان في اولي ابتدائي ساعتها زمانه دلوقتي اتخرج من الجامعة ... و نحط فوق البيعة انه عاد الثانوية العامة علشان يحسن مجموعه ... ساعات بفكر ان استمراري الوقت ده كله هنا اكيد ان سببه هو اعضاء المحاورات اللي اتفاعلت بمشاعر مختلفة  معاهم السنين دي كلها ... كل واحد او واحدة منهم كان ليه دور في تكوين جزء  من شخصيتي .. اكتشافي لحاجات كتيرة .. وقت من عمري اقضيه بفكر ارد علي حاجة اسعدتني او ضايقتني ... فكرة عمرها ما جات في بالي ... وضع عمري ما
    • Guest ضيف مسلم
      2
      لم أتمكن من الكتابة في قسم المسيحيين في المحاورات. أظن هنا ممكن: بكل أمانة هذه إستفسارات حقيقية  طبعا يمكنكم تجاهلها أو حذفها هل في الديانة المسيحية بعث بعد الموت و حساب على سلوك الإنسان في حياته هل هناك ثواب و عقاب بعد الموت هل هناك أطعمة يجب على المسيحي الطيب أن يتجنبها اليهود مدى علمي لهم قواعد صارمة في الطعام هل طقوسكم التعبدية  العادية  فيها ما يقابل مثلا صلاة المسلمين ٥ مرات يوميا مع شكري و تقديري
    • 1
      نختلف في الأفكار يشتد الحوار ويحتد ونتجاوز ونتراجع ونعتذر نذهب ونبتعد ونعود ومنا من يذهب ولا يعود نزمجر ونغضب ثم نهدأ نغير آراءنا ونجدد مفهومنا لبعض مواقفنا ونحاول أن نطرح أفكارنا بأفضل طريقة وأوضح حجة وأصفى برهان منا من يوفق ومنا من يخونه التوفيق المحاورات البيت الكبير بيت الجميع وإن اختلغنا مع صاحب البيت وعارضناه أحيانا نشعر بواجب علينا المساهمة في استمرار هذا البناء شامخا وأحينا نشعر أنه لم يعد مرحبا بنا لكنه يبقى بيت الرقي
×
×
  • أضف...