اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

تلبيس ابليس.......الرد الجليل على الفتوى التفصيل....


بن ابى شيبة

Recommended Posts

أقسم بالله العظيم أن المسلم الحق لا بد أن يشعر بالغربة التي أخبرنا عنها رسول الله صلى الله عليه وسلم في هذا المنتدى . .

وإن لم يشعر بها فهو ليس من المسلمين الجادين . .

عن أي شيء تتحدثون ؟!!!!!!!!

الدين لا يتجزأ ! وعندما تذهب الأمة إلى ربها ليحاسبها يوم القيامة فإنه سيسألها عن المعاملة كما سيسألها عن الحجاب !

وليس إذا نجحت في إحدى الامتحانات سوف يعديها ربنا في الامتحان التالي والعياذ بالله !!!

والفتاة المسلمة المحجبة غالبا ماتكون حسنة الخلق ، لأنها تعلم أن الحجاب الذي ترتديه يقتضي حسن الخلق . .

والفتاة المسلمة غير المحجبة غالبا ما تكون سيئة المعاملة ، لأن معنى تبرجها غالبا أنها لم تتعلم الدين الصحيح . .

وحتى إذا كانت حسنة المعاملة ، فإنها غالبا لا تفعل ذلك اتباعا لدينها وطاعة لربها وابتغاء لمرضاته ، وإنما لأن ( الفتاة العصرية ) يجب أن تفعل كذا عندما تكون في موقف كذا ، ولا تفعل كذا عندما تكون في موقف كذا . . وليس لأن الله قال لها افعل ولا تفعل .

إن الفتاة التي تكون نواة وبذرة للمجتمع الصالح المؤمن الطاهر الذي سيعيد أمجاد المسلمين إن شاء الله عما قريب . .

هي التي تتمسك بكل تعاليم دينها وأوامر ربها دون تفرقة أو إرجاء أو كسل . . أو كفاية واحد من الاثنين !!

وسلام . .

alltalaba3.jpg

ممثل الطلاب المطحونين في جامعة القاهرة ، ومقبل على مشروع تخرج بعد 3 سنوات ، ومشروع للزواج بعد مدة غير محددة . .

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 62
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أخى الطفشان

أنت الوحيد الذى فهم ـ أو بمعنى آخر ـ وضح ما أقصده بين السطور

توضيح

من لا تنهاه صلاته عن الفحشاء والمنكر كمن لا صلاه له

بعض المتبرجات عند الصلاه يرتدين ملابس طويله وتغطى صدرهاوشعرها بإشارب. بعد الصلاه تخلع كل هذا وترجع سافره مره أخرى. بنص الحديث هل يقبل عملها. الله أعلم طبعا لكن لنا حديث ولنا تفسيره. ليس معنى ذلك أن نبعدها عن الصلاه طالما أنها عاصيه ولكن نشجعها على ماهى من عباده مع نهرها وتوضيح ماهى عليه من خطأ إما بالترغيب بالجوء إلى الله وطلب الإستعانه على الهدايه وحسن عبادته والترهيب فى أن تفهم ما بها من ضلاله ولا ننسى الحديث الذى يتكلم عن زنا البصر وزنا شم عطر منبعث من إمرأه متعطره و..... ولا ننسى أن للطريق آدابه ولا تعين أحد على منكر بلبسها وزينهتا. لابد من توضيح ذلك للمتبرجه.

المحجبه الغير ملتزمه بحجابها يجب أيضا توضيح ماهى عليه من خطأ حتى تكتمل عبادتها .... هذا هو ما أحببت أن أقول لها.

الحجاب ذكر فى القرآن بصيغه لأمر ،،

وَقُلْ

يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ

ثم بعد ذلك نقول أن هذا قشور... إذاى الكلام ده

بارك الله فيك ياعمر هو ده الكلام........

الدين لا يتجزأ

وليس إذا نجحت في إحدى الامتحانات سوف يعديها ربنا في الامتحان التالي والعياذ بالله !!!

والفتاة المسلمة المحجبة غالبا ماتكون حسنة الخلق ، لأنها تعلم أن الحجاب الذي ترتديه يقتضي حسن الخلق . .
والفتاة المسلمة غير المحجبة غالبا ما تكون سيئة المعاملة ، لأن معنى تبرجها غالبا أنها لم تتعلم الدين الصحيح . .
وحتى إذا كانت حسنة المعاملة ، فإنها غالبا لا تفعل ذلك اتباعا لدينها وطاعة لربها وابتغاء لمرضاته ، وإنما لأن ( الفتاة العصرية ) يجب أن تفعل كذا عندما تكون في موقف كذا ، ولا تفعل كذا عندما تكون في موقف كذا . . وليس لأن الله قال لها افعل ولا تفعل .
إن الفتاة التي تكون نواة وبذرة للمجتمع الصالح المؤمن الطاهر الذي سيعيد أمجاد المسلمين إن شاء الله عما قريب . . 

هي التي تتمسك بكل تعاليم دينها وأوامر ربها دون تفرقة أو إرجاء أو كسل . . أو كفاية واحد من الاثنين !!

اللهم إنى أعوذ بك من أن أشرك بك شيأ أعلمه وأستغفرك لما لا أعلمه

http://www.islamway.com/bindex.php?section...;scholar_id=109

رابط هذا التعليق
شارك

جزاك الله خيرا أخي خيبر . .

alltalaba3.jpg

ممثل الطلاب المطحونين في جامعة القاهرة ، ومقبل على مشروع تخرج بعد 3 سنوات ، ومشروع للزواج بعد مدة غير محددة . .

رابط هذا التعليق
شارك

أخى عمر بارك الله فيك

كل العبادات هى بين العبد وربه

فعلا بس لازم تكون مطبقه على أرض الواقع يحس بسلوكها المسلم وغير المسلم.

وإذا لم تمنع المسلم من أن يوقع ضرره على الناس يبأه فى نظر الناس لا هو مسلم ولا حاجة

متفقون. بس حكايه مسلم أو لا فهى بين العبد وربه.

هوه جرى إيه فى مصر يجماعة ؟

أنا أيضا أسأل هذا السؤال

فالننظر حولنا ونقرأ قرآننا وسنه نبينا وسلفنا الصالح ونقارن هل نحن نسير فى الرايت داريكشن أور نط. :D :D :D :D :cry:

اللهم إنى أعوذ بك من أن أشرك بك شيأ أعلمه وأستغفرك لما لا أعلمه

http://www.islamway.com/bindex.php?section...;scholar_id=109

رابط هذا التعليق
شارك

والفتاة المسلمة غير المحجبة غالبا ما تكون سيئة المعاملة ، لأن معنى تبرجها غالبا أنها لم تتعلم الدين الصحيح . . 

أنا لا أعرف حقا إذا كان ذكر فى القرآن أو السنة عقاب فى الدنيا للمرأة الغير محجبة ، كما ذكر عقاب الجلد للزنا مثلا ، أظن .. وقد أكون مخطئ .. أنه لم يذكر عقابا دنيوى . عموما إن الإسلام درجات قوة وضعف وكذلك يوجد فرق بين المسلم والمؤمن ، ويوجد فرق فى اللبس بين القواعد من النساء والغير قواعد ـ أظن القواعد هم العوانس ـ وكذلك يوجد فرق فى توقيع عقوبة إرتكاب الفاحشة بين الأمة والحرة . هل فعلا لا يوجد إماه ( جمع أَََمَه ) فى هذا العصر أظن يوجد . أريد أن أقول إن الحكم فى الدنيا على الأشخاص لا يوجد حد قاطع ، وأنا لاحظت أنك يا أخ عمرو كررت كلمة "غالبا " . فمن أعطاه الله القدرة أن يكون مؤمن قوى فليشكر الله لذلك ولا يفترى على المسلم الضعيف ـ الذى هو ايضا مسلم ..... وبرضه أظن . وأنا لا أحاول أن أفسر أى شيء فى الدين ولكن فقط أذكّر أن التريث فى الحكم على الشخص من نوع لبسه مهم . وهذا فقط فى المعاملات ، أما الزواج فيجب أن يتزوج المسلم من محجبة . مرة أخرى قد أكون مخطئ .

أنصر أخاك ظالما أو مظلوما

رابط هذا التعليق
شارك

‏حدثنا ‏ ‏قتيبة بن سعيد ‏ ‏وعلي بن حجر ‏ ‏قالا حدثنا ‏ ‏إسمعيل وهو ابن جعفر ‏ ‏عن ‏ ‏العلاء ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏

‏أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏أتدرون ما المفلس قالوا المفلس فينا من لا درهم له ولا متاع فقال إن المفلس من أمتي يأتي يوم القيامة بصلاة وصيام وزكاة ويأتي قد شتم هذا ‏ ‏وقذف ‏ ‏هذا وأكل مال هذا وسفك دم هذا وضرب هذا فيعطى هذا من حسناته وهذا من حسناته فإن فنيت حسناته قبل أن ‏ ‏يقضى ما عليه أخذ من خطاياهم فطرحت عليه ثم طرح في النار

الوصلـــــــــــــــــــــــــــــــة

بسم الله الرحمن الرحيم .. إن المنافقين فى الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا .. صدق الله العظيم ( النساء – 145 )
رابط هذا التعليق
شارك

الأخ العزيز khiber

الحديث من لم تنهه صلاته عن الفحشاء و المنكر فلاصلاة له حديث موضوع .

بارك الله فيك و جزاك الله خيرا و جزا الأخ amr2003

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله.. واخو الجهالة في الشقاوة ينعم

هذه مدونتي:

Fathy

رابط هذا التعليق
شارك

والفتاة المسلمة غير المحجبة غالبا ما تكون سيئة المعاملة ، لأن معنى تبرجها غالبا أنها لم تتعلم الدين الصحيح

وقعنا هنا في خطأ التعميم

ناقشنا سابقا موضوع الاخلاق و هل هي مرتبطة بالدين اما لا، و استنتجنا ان الدين يحض على الاخلاق و التمسك بها، و لكن لا ارتباط منافاة بينهما

فنجد ناس كثيرون غير مسلمين او غير متدينين و اخلاقهم جيدة، لا يسبون و لا يكذبون و لا يغشون

و العكس : نرى اناس متدينين و اخلاقهم سيئة

الشعب اراد الحياة و القيد انكسر

رابط هذا التعليق
شارك

الأخ العزيز khiber 

الحديث من لم تنهه صلاته عن الفحشاء و المنكر فلاصلاة له حديث موضوع .

الحديث بهذا اللفظ قد يكون موضوع لكن المعنى صحيح

و كتاب الله فيه صراحة : "ان الصلاة تنهى عن الفحشاء و المنكر"

و الشواهد من القران و السنة و العقل ايضا ان اكثر من ان تحصى ان غرض العبادات بل الشريعة هي تزكية النفس و تهذيب الاخلاق

الشعب اراد الحياة و القيد انكسر

رابط هذا التعليق
شارك

و الله هذا الكلام قاله الشيخ ابو اسحاق الحويني و هو تلميذ الشيخ الألباني رحمه الله و من اهل العلم في الحديث .

سمعته أيضا في أحد شرائط الستاذ عمرو خالد .

و هذا قول الشيخ الألباني في الحديث و روايته .

http://www.dorar.net/htmls/malbani.asp

طبعا العلامة الألباني رحمه الله غني عن التعريف , و طبعا موضوع التصحيح و التضعيف ليس من تخصصي ولا أفقه فيه شيئا , إنما انا أنقل اقوال أهل العلم .

وبالنسبة لمعنى الحديث , فطالما ان الحديث منكر او موضوع فلا يمكن بحال من الأحوال أن يعمل به , او أن يؤخذ به في قضية معينة لأنه لا يعد من أقوال الرسول الكريم , و ليس معنى أن الصلاةتنهى عن الفحشاء و المنكر انه يمكن الاستنتاج بان من لم تنهه صلاته عن ذلك فلا صلاة له , أظن أن علم أصول الفقه يهتم بهذا الأمر و كيفية الاستنباط .

و الله من وراء القصد .

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله.. واخو الجهالة في الشقاوة ينعم

هذه مدونتي:

Fathy

رابط هذا التعليق
شارك

صحيح :

الموقع الذي اوردت تكتب فيه نص الحديث و تعرف حكم الشيخ الألباني عليه .

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله.. واخو الجهالة في الشقاوة ينعم

هذه مدونتي:

Fathy

رابط هذا التعليق
شارك

الآية الكريمة

ان الصلاة تنهى عن الفحشاء و المنكر

وقد كتب الأخ PROUD MUSLIM

و ليس معنى أن الصلاةتنهى عن الفحشاء و المنكر انه يمكن الاستنتاج بان من لم تنهه صلاته عن ذلك فلا صلاة

أظن أن إرتكاب الفحشاء والمنكر يبطل الصلاة . وقد تذكرت نكته قديمة لكن لها مناسبة " سأل طفل صغير والده .... إذا لم أتوضأ هل أقدر أن أصلى ؟ فقال له والده لا طبعا إذا لم تتوضأ لا تقدر أن تصلّى. فقال له إبنه ، أنا بأه لم أتوضأ واستطعت أن أصلى ."

إذا كان الوضوء يفسق الصلاة ويجب إعادتها ، يبأه بالقياس من يسرق أو يغش أو تتبهرج لا يستطيع أو تستطيع الصلاة . طبعا بمنطق صديقنا الطفل يستطيع أن يدخل الجامع ويصلى ولكن ، لمن يصلى الآن :!: :!: . إذا كلمات الحديث رغم أن رسول الله لم يقله زلكنها توافق الآية . والله أعلم .

أنصر أخاك ظالما أو مظلوما

رابط هذا التعليق
شارك

و الله يا سيدي أنا لست ممن يجتهدون أو يمتلكون القدرة على الاستنتاج في دين الله , فأنا لا أحفظ كتاب الله و هذا أقل أقل واجب على من يريد أن يتكلم في دين الله .

أنا أوردت حكم الشيخ الألباني على الحديث ليس أكثر أو أقل , و لكن أنت تتكلم عن المعنى , طيب من يدخن لا صلاة له ,و غير المحجبة لا صلاة لها , و كل من يفعل أي فحشاء أو منكر فلا صلاة له ,أحسن له مايصليش أصلا ؟؟

أم أننا سنلجأ لتأويل الحديث لنقول أنه ليس المقصود انه لا صلاة أي أنها غير مقبولة , بل المقصود هو انه من المفترض ان تظهر علامات الطاعة على العبد , فان لم تظهر فان هناك قصورا في تلك الشخصية أو في عباداته وطاعاته و اجتنابه المعاصي ؟؟

يا جماعة الحديث لم يقله رسول الله -صلى الله عليه و سلم - فلا داعي لأن نستخرج احكاما لا دليل عليها .

و الله من وراء القصد .

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله.. واخو الجهالة في الشقاوة ينعم

هذه مدونتي:

Fathy

رابط هذا التعليق
شارك

يا اخ براود

الحديث اخذ منحى ثاني خالص

الموضوع بسيط جدا:

انسى الحديث الموضوع دة خالص

كل ما نقوله : من لم تنهه عباداته عن سوء الاخلاق فعباداته خاوية من اي معنى

مثلا الحديث الذي اورده فري في الصميم: الصلاة و الصيام و الزكاة مع معاصي لا تشفع للشخص

مثلا حديث : "من حج فلم يرفث و لم يفسق رجع كيوم ولدته امه"

مثلا حديث : "رب صائم ليس له من صيامه الا الجوع و العطش"

الاية: "لن ينال الله لحومها و لا دماؤها و لكن يناله النقوى منكم"

يعني الهدف من كل دة في الاخر التقوى، و التقوى مش معناها المواظبة على العبادات بس، بل تاثير هذه العبادات على سلوك الفرد و صلاح المجتمع نتيجة هذا السلوك القويم

استنتاج انه "طب انا باعمل حاجة وحشة (باشرب سجاير او مش محجبة) يبقى ابطل صلاة كمان لغاية ما اتحسن" غير سليم ابدا، لان الصلاة واجبة و الحجاب واجب و الصيام واجب

و الاخلال بواجب ما لا يعني ان نترك غيره من الواجبات او الاخلاق

و في المقابل استنتاج "هي اخلاقها كويسة و تعاملها كويس بس ما يشفعش لها بحاجة لانها مش محجبة" او "اخلاقه ممتازة بس كذا و كذا" دة برضه مش سليم

لا يجب ان ننشغل بحرفية النص عن روحه و مغزاه

و لا ينبغي اهمال العبادات بزعم ان روحها موجود "طول ما بيني و بين ربنا سليم يبقى خلاص"

الشعب اراد الحياة و القيد انكسر

رابط هذا التعليق
شارك

أنا لا أعرف حقا إذا كان ذكر فى القرآن أو السنة عقاب فى الدنيا للمرأة الغير محجبة ، كما ذكر عقاب الجلد للزنا مثلا ، أظن .. وقد أكون مخطئ .. أنه لم يذكر عقابا دنيوى . 

يا أخ واحد هناك عقوبات تعزيرية ، وهي عقوبات لم ينص الله تبارك وتعالى عليها في كتابه ، ولكن من حق الحاكم ( ولي أمر المسلمين ) أن يقوم بها ، إذا رأى أنها في صالح الأمة . .

منها السجن ومنها الجلد . .

وأتذكر مرة وأنا في السعودية وأنا صغير ربما لا أتجاوز 6 سنوات ، ولكن حُكي لي فيما بعد . . أن ثلاث فتيات خرجوا إلى شوارع الرياض في سيارة ، وقد خلعوا الحجاب ، وأخذن يستهزأن به . .

وطالبن بعدم ارتدائه . . ولا أتذكر الحكاية بالتفصيل . .

المهم أن هؤلاء اللعينات قد قبض عليهن ، ولا أدري أيضا ما تم فرضه عليهن من عقوبه . . ولكنها لن تقل عن الجلد . .

وربما القتل أيضا على اعتبار أنهن جحدن شيئا من الدين الله وهو معلوم بالضرورة ، كما أردن فسادا وإفسادا . .

ومن يجحد شيئا من دين الله وهو معلوم بالضرورة ( كالصلاة والصيام . . ) فهو كافر . .

وعنى يجحد أي ينكر وجوبها أو أهميتها . .

المهم ، لا أريد أن أكون مفتيا ، ولكن القصد أنه قد تمت عليهن عقوبة بالقطع . .

alltalaba3.jpg

ممثل الطلاب المطحونين في جامعة القاهرة ، ومقبل على مشروع تخرج بعد 3 سنوات ، ومشروع للزواج بعد مدة غير محددة . .

رابط هذا التعليق
شارك

للتذكرة .. الموضوع اساسا عن فوائد البنوك .. و الإعتراض شمل امثلة عن الحجاب و وضع المسلمين فى الخليج .. و لم يكن هذا محور النقاش .. مرة اخرى تركنا صلب النقاش الصعب و تطرقنا للأسهل و هو لغط و كلام لم اقلة "هل نقول للمحجبة اغلعى الحجاب" الخ .. الخ

الطرح بوضوح .. :

لا نجد فى الخطاب الإسلامى المطروح على الساحة عمووووووووما ..لا نجد كلاما فى جوهر العقيدة الإسلامية .. اخلاق المسلمين و تعاملاتهم ..

كل التركيز على الإجراءات .. و احيانا اجراءات فى غاية السطحية مثل حكاية الجاكت من جلد الخنزير .. و حرمانية الكوكاكولا

نتج عن هذا ..

ان اصبح لدينا ( شكل ) مسلمين .. دون ( جوهر ) مسلمين .. أو كما قال المنفلوطى فى الخارج اسلام بلا مسلمين و لدينا مسلمين بلا اسلام ..

لا ادعوا الى طرح دعاوى مناقشة الحجاب و فوائد البنوك .. و لكن ادعو ان نرى من يدعون بنفس الحماس الى اخلاق الإسلام .. و التعاملات

و شكرا

بسم الله الرحمن الرحيم .. إن المنافقين فى الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا .. صدق الله العظيم ( النساء – 145 )
رابط هذا التعليق
شارك

عموما إن الإسلام درجات قوة وضعف وكذلك يوجد فرق بين المسلم والمؤمن ، ويوجد فرق فى اللبس بين القواعد من النساء والغير قواعد ـ أظن القواعد هم العوانس

كلام صحيح

فالسيدات كبار السن يرخص لهن في عدم لبس النقاب ولا الجوربين . .

ولا أدري فرقا غير هذا

وكذلك يوجد فرق فى توقيع عقوبة إرتكاب الفاحشة بين الأمة والحرة . هل فعلا لا يوجد إماه ( جمع أَََمَه ) فى هذا العصر أظن يوجد

كلام غريب جدا ، أول مرة أسمعه . .

فالنسبة للفرق في العقوبة بين الحرة والأمة لم أسمع به من قبل ، والله أعلم .

أما حكاية أنه مازال يوجد إماء فهذه قضية منتهية تماما ولا خلاف بين العلماء عليها ، وهي أنه لا يوجد إماء . .

فأي كلام هذا الذي تقول يا أخ واحد ؟؟؟؟؟؟؟؟

ولكن فقط أذكّر أن التريث فى الحكم على الشخص من نوع لبسه مهم . وهذا فقط فى المعاملات ، أما الزواج فيجب أن يتزوج المسلم من محجبة

كلام صحيح ،

وأتذكر حديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ما معناه ، أن أحد الصحابة نعت شخصا آخر بصفة ما . .

فقال له النبي : هل عاملته ؟! قال لا .

قال : إذن حتى تعامله ، أي لا تحكم على شخص حتى تعامله .

فإذن المعاملة هي أساس الحكم ، وليس اللبس . .

ولكن هذا كلام ناقص . .

فما رأيكم - أخواني - لو رأيت رجلا في الشارع وقد خرج بعورته مكشوفة ؟؟!!!!!

إذن ، فإن المرأة نفس الشيء ، فإنها كلها عورة إلا وجهها وكفيها .

فعندما أرى إمرأة سافرة ، يكون ذلك سببا في حكم مسبق ولكنه ليس نهائي ، فحتى أعاملها يكون الحكم النهائي على الدين .

وقعنا هنا في خطأ التعميم 

لا لم أعمم يا أخ طفشان ، بدليل حرصي على تكرار غالبا .

وأنا غير مخطئ في كلمة غالبا ، لأنك لو راقبت الحياة ستجد أن ماقلته صحيح . .

alltalaba3.jpg

ممثل الطلاب المطحونين في جامعة القاهرة ، ومقبل على مشروع تخرج بعد 3 سنوات ، ومشروع للزواج بعد مدة غير محددة . .

رابط هذا التعليق
شارك

لا أفهم ما تقصد يا أخ دايمج ؟

alltalaba3.jpg

ممثل الطلاب المطحونين في جامعة القاهرة ، ومقبل على مشروع تخرج بعد 3 سنوات ، ومشروع للزواج بعد مدة غير محددة . .

رابط هذا التعليق
شارك

:D

لا بس

عايز اعرف انت من دول ولا دكهم

يعني الجملة الاولي ، ان القواعد لا يشترط لهن النقاب و الجوانتي ، يعني المرأة ( من غير القواعد ) لا بد ان تنتقب وتلبس الجورب

في الجملة الثانية ، ان المرأة كلها عورة الا الوجة والكفين

بس خلاص

انت بقي من دول ولا دكهم

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...