اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

شوفوا الاماراتيون بيعملوا ايه؟


أبو مروان

Recommended Posts

اخوانى اصدقاء المنتدى

انقل اليكم موضوع هام تناقلته صحف الامارات و ربما العديد من الصحف الاخرى ... وهو التخطيط المستقبلى لمدينة ابو ظبى و اللتى تنافس بشدة و بجدية التطوير المتسارع فى امارة دبى .... فشوفوا الروعة فى الاداء حيث ان هذه الدولة الصغيرة ذات الامارات السبع واللتى بدات نهضتها عام 1972 (حسب معلوماتى) تتنافس فيما بينها لتحقيق التفوق و التقدم على شعوب العالم اجمع و اليكم الموضوع :

خطة أبوظبي 2030: المخطط الإطاري للبنيات العمرانية

http://www.abudhabi.ae/Sites/Portal/Citize...,did=83362.html

أعلنت حكومة أبوظبي عن تدشين "خطة أبوظبي 2030: المخطط الإطاري للبنيات العمرانية" – وهي عبارة عن خطة شاملة لتطوير مدينة أبوظبي تهتدي بها القرارات الخاصة بالتخطيط في المدينة خلال ربع القرن القادم.

كما أعلنت الحكومة عن إنشاء جهاز للإشراف على تنفيذ الخطة ولإعداد سياسات جديدة للتخطيط العمراني.

ويأتي إعداد الخطة العمرانية لأبوظبي في إطار التوجيهات السديدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بتكثيف جهود التخطيط العمراني والتي أرساها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وبمواصلة المساعي الحثيثة لتطوير مدينة أبوظبي لكي تصبح في مصاف العواصم العالمية الكبرى.

وتحدد الخطة، من خلال عشرة محاور فردية، الجوانب المتعلقة باستغلال الأراضي وارتفاعات المباني وخطط وسائل النقل لجميع المناطق الحضرية داخل أبوظبي. وتتوقع الخطة أن ينمو عدد سكان أبوظبي ليصل إلى ثلاثة ملايين نسمة بحلول العام 2030. واستناداً على تلك التوقعات، تتضمن الخطة مقترحات لإحياء يطغى عليها الطابع الإماراتي المستلهم من التركيبة الاجتماعية التقليدية للأسرة الإماراتية، إضافة لخيارات سكنية متنوعة للمواطنين والمقيمين في أبوظبي.

يمكنك طلب نسخة مطبوعة من خطّة الهيكل العمراني من مجلس التخطيط العمراني او تحميل جميع اجزاء الخطة هنا (متوفرة حالياً باللغة الأنجليزية فقط):

1.

2. المقدمة

3. الأسس

4. الاقتصاد

5. تصميم الهيكل العمراني (الجزء الأول)

6. تصميم الهيكل العمراني (الجزء الثاني)

7. الأنماط الشاملة

8. صورة مقربة (الجزء الأول)

9. صورة مقربة (الجزء الثاني)

10. عناصر المدينة (الجزء الأول)

11. عناصر المدينة (الجزء الثاني)

12. التصريحات السّياسية

13. ملاحضات إضافية ، الملحق

أخوكم :

أبو مروان

رابط هذا التعليق
شارك

السيد نظيف اعلن منذ فترة قليلة بأن مصر سوف تكون رقم في عام 2020 وهذا ارعبني بالفعل هل رقم علي الشمال او اليمين لم يجدد السيد نظيف

ايش جاب لجاب يا اخي ابو مروان

تحياتي

عبده بيه

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

رابط هذا التعليق
شارك

مدينة أبوظبى طولها 14 كيلو و عرضها أقصاه 9 كيلو و إذا أخذنا فى الإعتبار الثروة الموجودة فى الإمارات و هذا يعنى - من الناحية النظرية البحتة - يمكن فرش المدينة كلها بالسجاد بل يمكن تغطيتها بالكامل بنظام تكييف مركزى.

ما سبق كان إستهلالا لابد منه

إن ما تفعله الإمارات فى مدينة أبوظبى لا يزيد عن ما يفعله الإنسان العادى فى تشطيب شقته فى القاهرة مع الفارق ....

فى مصر - قبل الإصلاح الزراعى - كان يوجد ملاك يمتلكون من الأراضى ما يزيد حجمه عن أبوظبى و كانت لهم ترتيبات بها ربما نسبيا تزيد عن تخطيط مدينة أبوظبى.

قصدت من مقالى هذا ألا نستسهل جلد الذات و فى نفس الوقت دعونا نحلم بمصر ...ك ماليزيا جديدة على ضفاف النيل.

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

الاستاذ العزيز عادل ابوزيد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. اما بعد

انا مختلف مع حضرتك تماما فى التعليق على الموضوع ده و قبل ما اذكر لحضرتك اسباب اختلافى اسمح لى اولا ان اصحح معلومات حضرتك عن امارة ابو ظبى وهى : الامارة الاولى من حيث المساحة و تشغل حوالى 86.7 % من مساحة دولة الامارات العربية المتحدة (بدون الجزر) حيث تبلغ مساحتها الاجمالية 67340 كيلو متر مربع يعنى حوالى 358 كيلو متر طول فى 188 كيلو متر عرض ( مش زى ما حضرتك بتقول 14 فى 9 كيلو) و اجمالى طول الساحل فى ابوظبى هو حوالى 400 كيلو متر .... و الان اسبابى اختلافى هى:

1- ليست عملية تعمير و تطوير هذه المساحات الشاسعة من الصحراء عملية بسيطة و سهلة مثل تشطيب شقة زى ما حضرتك ذكرت والا كنا احنا عمرنا الصحراء فى مصر منذ الاف السنين ..

2- التحدث عن الثروة وانها السلاح السحرى فى حل المشكلات يدفعنا الى سؤالين مهمين هما : اولا هل نحن فى مصر ليست لدينا ثروة او عوائد مستديمة ؟ .... ثانيا: اذا قارنا ثروة الامارات بثروة مصر نعم هناك فرق كبير ... ولكن يجب ان نسال انفسنا السنا نحن فى مصر قد بدانا نهضتنا قبل الامارات ب 20 سنة فاين نحن و اين هم الان ؟

و اخيرا احب ان اؤكد اننى مصرى غيور جدا على بلدى و اتمنى ان اراها احسن بلاد الدنيا ... وفى بعض الاحيان لابد للانسان ان يشعر بالالم حتى يدرك العلاج .... وشكرا

أخوكم :

أبومروان

رابط هذا التعليق
شارك

اهلا بجلد الذات اذا قارنت مصر بالامارات بطموحها وخططها وتخطيطها ونموها الرهيب

اذا اردنا المحاولة لابد من جلد الذات اذا كان جلد الذات هو الاطلاع على انجازات الاخرين ومحاولة الاستفادة من تجاربهم ونجاحاتهم

نعم اجلد ذاتى لكى اكون احسن وافضل.

لكي افيق من سباتي العظيم

اريد ان اتطور

اريد ان تصبح مصري محط انظار العالم

اريد وطن ازداد اعتزازا بانتمائي اليه وافتخر

اريد ان اجد احتراما لا كافيا بل بالغا عندما اظهر جواز سفري او احط فى اي مطار حول العالم

نحن نجلد الان حقيقة افلا تشعرون

نعم دولة الامارات يمكن ان تعتبر صغيرة . لكن سنغافورة اصغر منها.

ليست العبرة بالطول والعرض وانما العبرة بالانسان الموجود على الارض.

التخطيط والنظروة المستقبلية لتطوير المدن والبلاد تقضي على اغلب ما نواجه من مشاكل وعشوائيات وامراض تتفشى فى كل اجزاء محافظاتنا. التخطيط هو الااستغلال الامثل لموارد الدولة وتوفير الجديد منها لتنفيذ خطط طموحة لتقدم وتطور البلد.

رابط هذا التعليق
شارك

الفاضل أبو مروان

خطة التطوير المشار إليها تتعلق بمدينة أبوظبى و ليس إمارة أبوظبى .... أكرر مدينة أبوظبى و هى كما ذكرت عبارة عن مثلث مثلث قاعدته طولها 9 كيلومترات و إرتفاعه 14 كيلومتر.

و كما ترون توجد فى مصر العشرات من "المنتجعات" و التى قد تزيد مساحتها عن مدينة أبوظبى .

لم أقصد أن أقلل من قيمة التخطيط المستقبلى لمدينة أبوظبى و لمنى أردت فقط أن أضعه فقط فى حجمه الصحيح بالنسبة لبلد فى حجم مصر.

أدعوكم و نفسى لتدارس التجربة الماليزية فهذى فعلا التى تستحق أن نقارن أداء مصر بأدائها ، و هى التى تستحق أن نتحسر كيف لم نصل إلى مستواها ، و طبعا بلا "جلد" ذات و لكن بالتدارس برأس بارد ... إعلاء قيم إتقان العمل و السماحة و حسن إدارة الوقت كلها قيم دفعت ماليزيا إلى الصفوف الأمامية فى فترة عشرين سنة.....

دعونا نحلم بماليزيا جديدة على ضفاف النيل

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

أدعوكم و نفسى لتدارس التجربة الماليزية فهذى فعلا التى تستحق أن نقارن أداء مصر بأدائها

هل التجربه الماليزيه هي المعادله الوحيده لبناء امه وجيل ونمو .

دبي سبقت ابو ظبي بدأو اول الخطوات في الاتجاه الصحيــح. فلما ذا لا تخذو مصر خذوهم في السير في الخطوات نحو الاتجاه الصحيح .

اتذكر سئل احد المفكرين هل نحن العرب متخلفون . فقال اتمني ان نكون متخلفــين . لان المتخلف من يمشي خلف الركب.

ولكننا لم نبدأ بعد اول خطوات السـير للامام . . ناهيك عن اننا احيانا نسير بعكس الركب

تم تعديل بواسطة قديم

تستغرق مناقشة المسائل التافهة وقتاً طويلاً لأن بعضنا يعرف عنها أكثر مما يعرف عن المسائل الهامة

رابط هذا التعليق
شارك

ياه يا استاذ قديم

اصبت والله

انا افتكرت اعلان تيلفزيوني عن عربية نص نقل كان بيقول : (( جاب الشيفروليه ....... واحنا قاعدين........ حمل الشيفروليه........واحنا قاعدين)) وهكذا

الحقيقة انا اتعلمت من مواطنين من الامارات انه ليس اسوأ من بقاء الحال على ما هو عليه. ومش مشكلة ابدا انك تبدأ العمل وتنتقد الاخطاء وتصلحها وتتعلم منها لكن العيب انك تكرر نفس الخطأ. لكن المهم ان تبدأ وان تستمر .... لازم حتتقدم وحتتطور

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • 28
      انهارده و انا ماشي في الشارع و في الزحمه موبايلي اتنشل من غير ما حس بدور عليه في جيبي مش لاقيه ، بدور في الجيوب التانية وببص حواليا لقيت واحده ست بتقولي موبايلك قولتلها ايوه قالتلي في واحد اخده و مشي من الناحية دي و معاه بنت مأنجشه ( حاطه ايديها في دراعه ) مشيت في الاتجاه اللي شاورت عليه و مش شايف حد فكرة تكون الست دي لها صله باللي سرقه و بتبعدني عن المكان بعدين شوفت ولد وبنت ماشين قدام جريت وانا بجري سمعت واحد بيقول إلحق ياله ( ياولد ) الشخص اللي بينده ده معاهم وكان بيحذرهم بس هما مش س
    • 31
      ودارت الأيام وأعرب البيت "الأسمر" عن قلقه البالغ لما يحدث فى فيرجسون - ميزورى وناشد حكومة الولايات المتحدة أن تمارس أقصى درجات ضبط النفس وأن تحترم حرية التعبير "السلمى" عن الرأى :) لأ وإيه عاش البيت الأسمر .. عاش
    • 12
      شيء بشع وحاجه تخليك تقول إن اللي عندنا ملايكه ياااااااااااااااااه http://www.youtube.com/watch?v=FW6E4BNlOTo&feature=player_embedded#!
    • 3
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة موضوعى بأختصار انا مصمم ازياء مصري اعمل بالسعودية وعايز اجيب زوجتى استقدام رحت مكتب الاستقدام بجدة تم رفض الطلب رحت عامل زيارة على موقع الخارجية وختمت الطلب ووثقتة وعملت خطاب كفيل محترم ووثقتة ورحت الخارجية قالوا روح جدة مكتب الاستقدام هات تصريح زيارة ولما رحت اقدم الطلب قالوا الطلب دا مالهوش لازمة عندنا اعمل طلب تبع الداخلية والمهم عملتة وختمتة وقدمتة مع الورق رفضوة ودخلت للمدير رد عليا رد سخيف وقالى مليكش زيارة احنا اصلا مش محتاجين مصممين ازياء ممكن حد يقولى
    • 2
      واحد قاعد فاضي شوفوا عمل إية في الدبان أبن المجنونة ههههههههههههه 1/ ياخذون حمام شمسي 2/ وهنا إكتشاف مواهب الذباب في السباحة :D 3/ فرحان 4/وهنا يوم ما الذباب راح الملاهي :D 5/ ينتظرون الدور علشان الحمام بس الغريب مقسمينهم حريم ورجاله :D 6/ يسلم على كبير الذبان " شيخ القبيلة " :D 7/وأعرفكم على فارس القبيلة :D
×
×
  • أضف...