اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

كلاكيت 100 مرة : مُفتي المناسبات السعيدة


se_ Elsyed

Recommended Posts

إخص على كده

إخص على رجل الدين لما يكون تحت عباءة السلطة وتظهر صورته ويعلو صوته عندما يكون هناك شيء يمس السلطة .. بالباطل وليس بالحق

إخص على رجل الدين لما يبيع علمه ومركزة وهيبته المفترضة من اجل كُرسي زائل وبضعة دراهم

إخص على رجل الدين الجالس على كرسي له هيبة وسبق أن جلس عليه فطاحل حفروا بعلمهم وإحترامهم وصدقهم أسماءهم بحروف من النور في سجل التاريخ .. إخص عليه لما يكون شخص هزوء أو أراجوز وأضحوكة وعروسة ماريونيت تحركها السُلطة وقتما تشاء وتطلقها على من تاشء لتلتهمه وتفصل له أياءت واحدايث قرآنية في غير موضعها ....

بكل أسى إليكم مسلسل جديد من مهازل هذا المدعو طنطاوي والي نصبوه شيخاً للازهر وهو يُذكرني بالقاضي حلاوه في مسلسل علي الزئبق وقام بالدور على اكمل وجه الفنان القدير حمدي احمد

شيخ الأزهر يحرض الرئيس ضد الصحافة.. ويفتي بـ٨٠ جلدة للصحفيين

كتب أحمد البحيري ١٠/١٠/٢٠٠٧

واصل الدكتور محمد سيد طنطاوي شيخ الأزهر، تحريض رئيس الجمهورية ضد الصحافة المستقلة والحزبية، مستغلا الأحداث الجارية وبعض الآيات القرآنية والأحاديث النبوية التي تدعو للقصاص من مثيري الفتنة ومروجي الشائعات.

المناسبة التي استغلها طنطاوي لشن هجومه كانت أثناء إلقائه خطبة الجمعة الماضي في مسجد النور بالعباسية، وفي حضور رئيس الوزراء وعدد من الوزراء، وقال في خطبته التي لم تتجاوز الدقائق العشر: إن الصحافة التي تلجأ لنشر الشائعات والأخبار غير الصادقة تستحق المقاطعة، وحرم شراء القراء لها، ولم يوضح طنطاوي في حينها موقفه من الصحافة التي تنافق الحكام أو التي تنقل نفاق رجال الدين للحاكم.

ومساء أمس الأول، شرح طنطاوي وباسهاب في حضور رئيس الجمهورية خلال الاحتفال بليلة القدر موقفه من هذه القضية، وطالب بالجلد ثمانين جلدة للذين يقذفون غيرهم بالتهم الباطلة، وقال طنطاوي: رغم أن جميع الشرائع السماوية وجميع القوانين الوضعية، تأبي التفرقة بين الناس فيمن يستحق الاحترام والثواب، وفيمن يستحق الاحتقار والعقاب، فإن الشريعة الإسلامية قد ساوت بين الجميع في عقوبة جريمة القذف التي فيها عدوان أثيم علي الأطهار الأخيار من الرجال والنساء.

واستدل طنطاوي بقول المولي عز وجل: (إن الذين يرمون المحصنات الغافلات المؤمنات لعنوا في الدنيا والآخرة ولهم عذاب عظيم)، مضيفا: إنما خص القرآن النساء بالذكر مع أن جريمة القذف عقوبتها علي الرجال والنساء لأن قذفهن بالسوء أشنع وأقبح، وإلا فالرجال والنساء في هذه الأحكام سواء وقد عاقبت هؤلاء الذين يقذفون غيرهم بالتهم الباطلة الكاذبة بثلاث عقوبات: الأولي عقوبة حسية تتمثل في جلدهم ثمانين جلدة والثانية عقوبة معنوية تتمثل في عدم قبول شهادتهم، ويكونون منبوذين في المجتمع، وإن شهدوا لا تقبل شهادتهم لأنهم انسلخت عنهم صفة الثقة من الناس فيهم، والثالثة تتمثل في وصف الله تعالي لهم بقوله (وأولئك هم الفاسقون).

من ناحيته، انتقد فهمي هويدي الكاتب الصحفي تصريحات شيخ الأزهر قائلا: إن شيخ الأزهر له أكثر من قبعة وهو هنا يرتدي قبعة «الأمن»، وكان أكرم له أن يصمت لأن هناك أمورا أكثر جسامة تستحق تعليق شيخ الأزهر وكلامه.

وتساءل هويدي: لماذا لم نسمع لشيخ الأزهر رأيا في إدانة التعذيب وتزوير الانتخابات واحتكار السلطة والأغذية الفاسدة والمبيدات المسرطنة؟ ولا حتي الناس لما غرقت في العبارة لماذا لم يتحدث شيخ الأزهر؟ ونحن لا نثق مطلقا في شهادة شيخ الأزهر وكلامه يرتد عليه لأنه لم يكن أمينا فيها.

وقال يحيي قلاش سكرتير عام نقابة الصحفيين: إن كلام شيخ الأزهر يأتي في إطار حملة منظمة علي الصحفيين وعلي الهامش المتاح من حرية الصحافة، فهناك ضيق صدر وتراجع عن هذا الهامش، وتصريحات طنطاوي فضيحة دولية بكل المقاييس تضاف للفضائح التي جعلت العالم كله يتحسر علي صحافة مصر ذات السمعة والتاريخ الكبير. ووصف قلاش كلام طنطاوي بأنه «فتوي لها أهداف سياسية وليست دينية».

تصريحات القاضي حلاوه الشهير بشيخ الأزهر

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

من المعروف لدى رجال السياسة ومن يعملون بها أن الكثير من الكذب يختلط بالسياسة

فكثير ممن يعملون في المجال السياسي يستخدمون الكذب في الكثير من أقوالهم ليحققوا

مكاسب معينة أو ليضروا بشخص معين .. وليس كل السياسين كاذبين فهناك دائما الشرفاء

في أقوالهم وأفعالهم ... فلماذا يرمي شيخ الأزهر وهي مؤسسة دينية محترمة يرمي نفسه

في دهاليز السياسة بكل مافيها من مساؤي .. فحري به أن ينئا بنفسه وبالأزهر عن ذلك

ولهذا السبب طالب علماء الأزهر بأن ينتخب شيخ الأزهر من بينهم ولا يعين من الدولة

وطبعا هذا الطلب يقابل برفض شديد من الدولة ..؟؟؟ والسبب معروف من خلال هذا

الموضوع الذي نعلق عليه الآن ... لكل مناسبة فتوىمناسبة ..حسبنا الله ونعم الوكيل

:closedeyes: hpc:!: :blush2:

أبو أحمد الأسكندراني

رابط هذا التعليق
شارك

أنا بس عايز أعرف هو شيخ الأزهر مافتكرش تطبيق الشريعه الأسلاميه إلا دلوقتى فيه جرائم زى الرشوه والفساد و استغلال المناصب العامه ده غير السرقه والقتل والأغتصاب و البلطجه ............

الحمد لله رب العالمين و لا حول ولا قوه إلا بالله

رابط هذا التعليق
شارك

أنا بس عايز أعرف هو شيخ الأزهر مافتكرش تطبيق الشريعه الأسلاميه إلا دلوقتى فيه جرائم زى الرشوه والفساد و استغلال المناصب العامه ده غير السرقه والقتل والأغتصاب و البلطجه ............

معلش بأه مفيش داعى للغلط فى شيخ الازهر! شيخ الازهر مالوش دعوة بأى حاجة ومبيفتكرش أى حاجة فى أى حاجة. :closedeyes:

ياريت نصحى من الغيبوبة وكفاية سلبية! نحن لسنا قطيعا لكى نساق!

رابط هذا التعليق
شارك

انا من الصبح وحاسس بضغط عالى وصداع شديد وزغللة من ساعت ماقريت الخبر ده و عمال اسبح استغفر الله العظيم . استغفر الله العظيم .استغفر الله العظيم .

رابط هذا التعليق
شارك

لن ازيد عن قول الله سبحانه وتعالي

http://skr6.com/quran/quran.php?QuranID=22...ShowByQuranID=1

أنا مصري

ولو كمموا صوتي يوم واتخرست

أو زادوا العقارب فيكي واتقرصت

بحبك يام البلاد والكون

لا عمري زعلت منك ولا حتي اتقمصت

....

وأنا مصري

حبيت الطمي في نيلك

ومهما الغربة خادتني

حلمي إني آجيلك

ولو ف يوم ماقدرتش

قلبي وعمري أهديلك

....

وانا مصري ويحلالي

أقولها ف النهار والليل

وحبك مش مقياس ولا كيل

ده زرع جذوره في قلبي

وشايلك جوه عيني شيل

.....

أنا مصري

ونفسي يا مصر

أكحل عيني بترابك

ولما آجي

ما يحوشني العس علي بابك

وأحكيلك

وأشكي الهم

وأقولك أنا درويش

مضموم لزمرة أحبابك

.............

وف نيلك أغسل رجس الترحال

وغربة عمر

وهجرة ما كانت ع البال

وأبوس إيدك

ولا اسيبك

منقول عن احد الشعراء واسمه ابن طيبة بارك الله له

رابط هذا التعليق
شارك

والله كله كوم يا اخوانا

والوصف العبقري بتاع أستاذنا سي السيد كوم لوحده

والله فعلا مفيش حد ينفع يبقى قريب من شيخ الأزهر غير القاضي حلاوة

بس خد بالك يا س.س

ممكن الفتوى تطولني أنا وانت

105724557.jpg

ألام على هواك وليس عدلا ................ إذا أحببت مثلك أن ألاما

رابط هذا التعليق
شارك

هل هي صدفة أن تأتي فتوى الشيخ سيد مكاوى (طنطاوى) بجلد الصحافيين بعد إسبوع واحد من صدور فتوى من السعودية بتحريم الجهاد؟؟

هذا بخلاف الضلال البين الذي خرج به علينا أدعياء العلم كموضوع إرضاع الموظفين و التبرك ببول الرسول (صلعم).

هو مفيش غيره وش النحس والخراب والضلال والهوان , وأمثاله من الحكام.

وبالمناسبة هناك مقالة ممتازة لعم قنديل عن خلع الديكتاتور من خلال الرابط التالي: http://www.alquds.co.uk/archives/2007/10Oc...ctTue/qds18.pdf

ألــدو الـعـــربي.

هَذِي بـِلادٌ.. لمْ تـَعُــدْ كـَبـِلادِ

رابط هذا التعليق
شارك

سؤال هادئ جداً :

لماذا لم يطالب شيخ الأزهر بهذه العقوبة على الصحف التي تنشر أخباراً فيها قذف للمحصنات الغافلات أيَّاً كُنَّ وأيَّاً كان مجال عملهن في صفحات الحوادث عندما يحدث ذلك؟

ومعاه سؤال وحش :

ليه ما اتكلمتش الصحافة الكاومية في الموضوع؟ ولا اللي شغالين هناك مش صحفيين؟

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

هل هي صدفة أن تأتي فتوى الشيخ سيد مكاوى (طنطاوى) بجلد الصحافيين بعد إسبوع واحد من صدور فتوى من السعودية بتحريم الجهاد؟؟

s18.pdf

لماذا تسيء إلى الشيخ سيد مكاوي؟

والله إنه أشرف عندي من عمامة سيد طنطاوي

105724557.jpg

ألام على هواك وليس عدلا ................ إذا أحببت مثلك أن ألاما

رابط هذا التعليق
شارك

أناب الرئيس حسني مبارك الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء لحضور الاحتفال بصلاة الجمعة الأخيرة من رمضان بمسجد النور بالعباسية‏,‏ صرح بذلك الدكتور مجدي راضي المتحدث باسم مجلس الوزراء

هذا الخبر يتكرر كل سنة و هذه السنة الجمعة طلعت قبل الاخيرة ...

هل يعنى ذلك ان تتكرر الانابة الرئاسية لرئيس الوزراء اليوم .. وهو اخر ايام رمضان بمصر ؟

وما فضل يوم الجمعة الاخير حتى يختص بهذه الانابة الرئاسية سنويا ويشار له بالاحتفال ؟

السؤال الاخطر

هل الانابة جائزة شرعاً فى فرض من فروض الله ؟ .. بمعنى انه المفروض رئيس الوزراء يصلى الجمعة كده كده كمسلم .. فكيف ينشر سنويا ان الرئيس ينيبه لحضور الصلاة بدلا منه .. هل هذا جائز يا شيخ طنطاوى ..

صباح اليوم قرأت ما يلى

الصفحة الأولى

44139 ‏السنة 132-العدد 2007 اكتوبر 12 ‏30 من رمضان 1428 هـ الجمعة

شيخ الأزهر يؤكد تقديره للصحافة وعلاقته الوطيدة بالصحفيين

أكد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور محمد سيد طنطاوي شيخ الأزهر‏,‏ تقديره للصحافة وعلاقته الوطيدة بالصحفيين‏.‏ وأوضح أن ماذكره في كلمته خلال الاحتفال بليلة القدر يوم الإثنين الماضي‏,‏ بشأن حد الجلد‏80‏ جلدة لمن يرمي المحصنات‏,‏ إنما هو إقرار لحكم الله في كل من يرتكب تلك المعصية‏,‏ وهو حكم شرعي عام لجميع الناس‏,‏ ولايقصد به فئة معينة أو فلان من الناس‏.

الكلام ده اتقال فين بقى فى احتفال ليلة القدر مع الرئيس ولا فى مسجد النور فى صلاة الجمعة ؟!!!

وما علينا من عدم دقة الفاظ الشيخ فقد عودنا على ذلك .

( كفى بالمرء إثماً أن يحدث بكل ماسمع )

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...