اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

جريمة الإغتصاب


kokowawa1979

Recommended Posts

هل يمكن فتح حوار حول ظاهرة الإغتصاب بدون ابتذال او إحراج أم أنه من الموضوعات التي يجب تجاهلها في المنتدى؟

وشكرا

اسألوا الأيام .......... اسألوا الآلام

من الملام إذا ......... وكلنا لوام

رابط هذا التعليق
شارك

هل يمكن فتح حوار حول ظاهرة الإغتصاب بدون ابتذال او إحراج أم أنه من الموضوعات التي يجب تجاهلها في المنتدى؟

وشكرا

الإغتصاب لدينا ليست ظاهرة بكل أسف .. ويا ليته كان ظاهرة .. وآى إعتصاب تقد وقد تعددت أشكالة .. فعناك اغتصاب الممتلكات .. وهناك اغتصاب الحريات .. وهناك اعتصاب املاك الدولة .. وبنوكها .. وميراثعا حتى القاب زعمائها الى غير ذلك .. ولم يعد الإغتصاب قاصر على ما كنا نعرفه .. رجاء التوضيح .. فإذا كان ما تعنيه الإغتصاب الجنسى فبكل اسف تساوى او كادوا يتساوى الرجل مع المرأة فى مسألة الإغتصاب هذا .. وملاحقة المرأة للرجل فى بعض المؤسسات أصبح شئ طبيعى .. والموضوع متشعب .. وليس هناك فائدة من مناقشته .. فقد باظت تمأما والحمد لله .. وأقصد كل سبل الحياة .. حتى الأبن نراه اليوم يغتصب حباة أمه أو ابيه .. بقتلهم .. وعليك العوض يارب ..

اخناتون

كلمات حق وصيحة فى واد .. إن ذهبت اليوم مع الريح ، فقد تذهب غدا بالأوتاد ..

ليس كل من مسك المزمار زمار .. وليس كل من يستمع لتصريحات الحكومة الوردية ..حمار

ويا خسارة يامصر .. بأحبك حب يعصر القلب عصر

رابط هذا التعليق
شارك

الإغتصاب لدينا ليست ظاهرة بكل أسف ..

عفوا أخى الفاضل أخناتون...

صحيح لم تعد حوادث اغتصاب "الفتيات" ظاهرة... و لكن الظاهرة المرعبة.. و أكرر الظاهرة هى اغتصاب الأطفال (ذكور و إناث) و قتلهم بعد هتك عرضهم بدءا من سن 6 أشهر و حتى سن المراهقة فما فوق....

لا حول ولا قوة إلا بلله العلى العظيم......!!!!!!!!!

_16643_mubarak-olmert-5-6-06.jpg

وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ

المائدة - 51

nasrallah1.jpg

مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ

الأحزاب - 23

رابط هذا التعليق
شارك

ترددت كثيرا ياإخوة قبل الكتابة في هذا الموضوع لذا كان ولابد من أن أستأذن حضراتكم في فتح النقاش في هذا الموضوع وقد وجدت والحمدلله النتيجة مشجعة .

أولا اسمح لي يا أخي الفاضل أخناتون بأن أختلف معك فموضوع الاغتصاب أصبح ظاهرة فعلا والظاهرة هي التي تشاهدها كل يوم مثل سطوع الشمس ونحن نرى حوادث الاغتصاب كل ساعة وكل يوم للأسف الشديد يعني ظاهرة .

وفي رأيي الشخصي أن الفتيات تتحمل الجزء الأكبر من هذه الظاهرة بما يرتدونه من ملابس خليعة تكشف أكثر مما تستر ومن الملاحظ أن أي إنسانة محجبة الحجاب الشرعي مهما كان جمالها فإنها لاتتعرض لمشكلة الاغتصاب أو حتى مجرد المعاكسة في الشارع !!!

والدليل أيضا على أن الفتاة تلعب الدور الأكبر في عملية الاغتصاب أكر لكم بسرعة جريمتي اغتصاب تمتا في نفس اليوم :

الأولى لفتاة تعرضت للإختاف بواسطة ثلاثة ذئاب واستطاعت بمقاومتها الشديدة وصراخها أن تنجو منهم

والأخرى اخصائية اجتماعية ذهبت مع زميلها أمين المعمل إلى بيته بحجة إحضار بعض الفواتير الخاصة بالمدرسة وحينما صعدت معه إلى الشقة ظهرت لها بوادر النية السيئة لمحاولة الاغتصاب فهددته بأنه سوف تصرخ وتلم عليه الدنيا ( هكذا جاء في التحقيقات) وطبعا لم يبال صاحبنا لأنه لم يكن هناك نية للصراخ من أصله وفبي بلاغها للنيابة أنه استمر يغتصبها 9 ساعات كاملة ( مسمينة) ماهي ماكانتش قادرة تخرق عينه مثلا بأظافرها!!!!

من هنا نقول أن الفتاة تلعب دورا كبيرا في اتمام الاغتصاب من عدمه ( طبعا هناك فتيات تتعرض للتهديد بالسلاح وهؤلاء لايمكن لومهن إلا على طريقة لبسهن التي تفتح المجال للاغتصاب.

ومن أسباب الاغتصاب أيضا الأهل الذين يغضون الطرف عن خروج بناتهن والشباب الذي قتلت وسائل الإعلام الغيرة على أخته داخله فيراها تخرج بالملابس المثيرة ولايقول لها عيب كدة يابت بل أصبح يقول لها : إيه الحلاوة دي يابت وهذه بداية زنا المحارم والزنا جريمة يهتز لها عرش الرحمن . والسبب الرئيسي في ذلك التليفزيون الذي تجد في تمثيلياته الولد الحمش يقول لأخته : سلكي لي المسائل مع صاحبتك أحسن أقول لبابى ومامى على علاقتك بصاحبي !!!!!!!!!

فماذا تتوقعون من شباب مصر !!!!

الحلول من وجهة نظري:

(1) ألا تلجأ الفتيات لإثارة الشباب بالملابس الخليعة ويجب على كل أب وأم وأخ أن يقوم سلوك ابنته وشقيقته بعدم الخروج بالملابس الفاضحة .

(2)يجب أن يتم تخصيص ميكرو باصات خاصة للسيدات كما في مترو الأنفاق لحماية الفتيات واسيدات من البرشمجية والبانجوجية والناضورجية وتتولى هذه المأمورية الدكتورة شعنونة بما لها من خبرة في إدارة مشاريع النقل وعلى أن تكون السائقات فقط حكر على مواصلات السيدات

(3) التليفزيون والجاعة الأفيونجية مؤلفي المشسلسلات يخفوا على شبابنا شوية .

(4) إعدام المغتصبين في ميدان عام لكي يكونوا عبرة لمن تسول له نفسه التفكير في التعرض لفتاة وليس اغتصابها .

سامحوني يا إخوة صدعتكم لكن أوعدكم أبطل كتابة 3 أيام مقابل هذه المداخلة الطويله

مع تحياتي

اسألوا الأيام .......... اسألوا الآلام

من الملام إذا ......... وكلنا لوام

رابط هذا التعليق
شارك

الأخ Kokowawa :

كلامك سليم , لن يكون كلامي دفاعا عن المغتصب (بكسر الصاد ) , بل هم كلاب المجتمع و احقر فئة فيه , و لكن كيف تخرج الفتاة من بيتها وقد لبست أو خلعت بمعنى أدق ما يغطي جسدها ؟؟

و الله اعجب من أب يسمح لابنته بأن تخرج شبه عارية , أو مرتدية أضيق ما يوجد في دولاب ملابسها ؟؟؟

ثم نبكي و نقول ياريت اللي جرا ما كان ؟؟؟؟؟؟؟ :( :(

و بصراحة ذلك الضبع ( و هو من آكلي الجيف ) البشري لا يتصيد فريسته اعتباطا , فهو يحاول بقدر الامكان أن يكون له حق في أن أو مبر فيما فعل , فبعضهم يتصيد مناطق الحب و الغرام الحرام لكي يتصيد فتاة مع عشيقها لكي يهددهم و يغتصبها امام السبع حبيبها ؟؟

طبعا يكونان متلبسين بوضع مخل .. احيانا مخل جدا ...!!

و هذا يحدث كثيرا .

وقد تكون الفريسة من المعروفين بعدم انضباط السلوك , و يكثر هذا في المناطق التي تسمى شعبية او ذات المستوى المادي المنخفض , حيث تكون الفتاة من هواة مواعدة شباب الحارة , و تكون مرت عليهم واحد تلو الآخر , و طبعا هناك ميكانيكي في الحارة او سباك , و هي تطمع في شاب معه مؤهل أو دبلوم صنايع حتى تفخر به , و لكن ذلك الصنايعي المسكين , يراها كل يوم في احضان شاب ذو مؤهل , هو حسرة عليه , لا تلقي له الآنسة المصونة بالا !!

فيقول لنفسه .. هو انا أقل منهم ؟؟؟

و لكنه يلجأ للقوة و العنف !!!

واحيانا تكون هذه الفتاة فعلا انسانة محترمة و عفيفة و على دين و خلق , و لكن للأسف هناك كلب مسعور يتعقبها نتيجة لمخدرات يتعاطها أو اي زفت على نافوخه !!!!!!! :( :(

و كما قالت الخت Cleo , ان هناك ظاهرة اغتصاب الأطفال ذكورا و اناثا ,!! و هي ظاهرة غريبة جدا على المجتمع المصري المسلم , يعني كيف يمكن لانسان أن يهتك عرض طفل أوطفلة لا يتعدى السبع سنوات ؟؟

هل بدأ المجتمع المصري يعاني من ظهور حالات شذوذ في الرغبات و الشهوات ؟؟؟ يعني ليست ظاهرة الشواذ ببعيدة !!و هذا موضوع آخر , لأن تلك الظواهر بصراحة مصيبة مصيبة بمعنى الكلمة !!!

الهم احفظ بنات المسلمين من كل كلب مسعور .

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله.. واخو الجهالة في الشقاوة ينعم

هذه مدونتي:

Fathy

رابط هذا التعليق
شارك

وفي رأيي الشخصي أن الفتيات تتحمل الجزء الأكبر من هذه الظاهرة

اذا كان عدد حوادث الأغتصاب أكثر من عدد حوادث السرقة بالإكراه فكلامك صحيح

أما إم كان عدد حوادث السرقة بالأكراه هو الأكبر فأستنتاجك خاطئ!

فهل عندنا أحصائيات للحالتين؟

رابط هذا التعليق
شارك

الأخ علي :

لم أفهم لماذا ربطت بين الجريمتين ؟؟

يعني هل يمكن أن نقول ان دافع السرقة عند الانسان هو نفس دافع الاغتصاب ؟؟

ما هي أوجه التشابه بين السارق و المغتصب ؟؟؟

لا أظن ذلك ابدا .

نحن هنا نتكلم عن اسباب , و هذا لا يعني بالضرورة ان يتم حصر كل الأسباب , و من قال أن الفتيات يتحملن جزءا كبيرا من تلك الجريمة بما يفعلن في أنفسهن من تعري و ابتذال هو قول سليم , في أحيان كثيرة , ولكن أنا لا أستطيع ان أقول ان الفتاة هي المحرك الأول والأخير !!

فهي قط تكو مجرد محفز لغريزة عند شخص , يوافقها ميول منحرفة و شخصية عير سوية .

يعني هناك مجموعة من الظروف اذا اجتمعت يحدث الاغتصاب .

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله.. واخو الجهالة في الشقاوة ينعم

هذه مدونتي:

Fathy

رابط هذا التعليق
شارك

لم أفهم لماذا ربطت بين الجريمتين ؟؟

الربط ليس للأسباب ، ولكن في أمكانية المقاومة!

فبعض الناس يظن أن الفتاة لا تغتصب الا بمزاجها! وهي هنا مثل الذي يسرق بالإكراه.. مجبرة!!

فلا أظن أبدا أن هناك فتاة تغتصب بمزاجها!! يمكن أن نقول أن الفتاة كانت مستهترة في ملابسها أو تصرفاتها مما أوقعها في هذه المصيبة. ولكن لا يمكن أن أتخيل أن الفتاة عند ارتدائها لهذا اللبس أو تصرفها بهذه المياصة كانت تعلم أن تصرفها هذا سيؤدي الي اغتصابها و ماهمهاش!

كمن يقول أن من يخرج حافظة نقوده أمام الناس يبقي عايز يتسرق! نقول إنه إتصرف برعونة بس من المؤكد أنه ما كانش عايز يتسرق!

هل تعلم ان حالات الأعتصاب والقتل في السعودية نسبتها كبيرة .. والمغتصبة أما محجبة أو منقبة أو طفلة صغيرة بل وطفل صغير .. فما الذنب الذي يمكن أن نلقيه علي هؤلاء.

طبعا مسألة زي المرأة الإسلامي وتصرفاتها شئ مفروغ منه ولا أناقشه هنا، كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته ، ولو بذلنا بعض الوقت الذي نقضيه عالإنترنت مع أولادنا ، فقط مع أولادنا ، لتغير الكثير. وهذا ما أفعله مع أولادي وخاصة أن الأحتكاك مع رفقاء السوء هو من أمور الحياة اليومية.

ولكن علي الطرف الآخر:نسبة الأمركة بيننا من أول الميني جيب وحتي المنديل بأوية الكاوبوي بتزيد ، ومش هاتقل وشوفوا المثل في قنواتنا الفضائية!!

ولكني أعتقد أن السبب الأول لإزدياد هذه الظاهرة هو سبب إقتصادي ديني!

إقتصادي : فلم يعد في إستطاعة شبابنا البائة!

ديني : فلا يتجهون للحل البديل ، وهو الصيام!

وهما نفس أسباب ظاهرة الزواج العرفي.

رابط هذا التعليق
شارك

فلا أظن أبدا أن هناك فتاة تغتصب بمزاجها!!

طبعا كلام سليم , مهما كان سلوك الفتاة فهي لا تحب أن تغتصب , بل إن الفاجرة لا ترضى به و هذا طبيعي .

هل تعلم ان حالات الأعتصاب والقتل في السعودية نسبتها كبيرة .. والمغتصبة أما محجبة أو منقبة أو طفلة صغيرة بل وطفل صغير .. فما الذنب الذي يمكن أن نلقيه علي هؤلاء. 

نحن هنا يا أخي العزيز نناقش أحوال مصر و المجتمع المصري , و أنا لا ألقي اللوم كله على الفتاة , أنا وضحت هذه النقطة , و كما قلت هناك مجموعة من الظروف لو تحققت لأمكن حدوث حادثة الاغتصاب , و لم نقم هنا بحصر كل أسباب الاغتصاب .

و المجتمعات الخليجية فيها الكثير من الانحرافات النفسية , ثم الحجاب هناك أو النقاب هو الطبيعي , فاذا كانت كل النساء محجبات , فمن الطبيعي أن من ستتعرض لحادثة الاغتصاب ستكون محجبة او منقبة .

و أكرر تظل الحالة النفسية المنحرفة لهذا الكلب المسعور هي ظاهرة الاغتصاب نفسها , فالكثيرون يواجهون نفس الظروف و لكنهم لا يغتصبون و لا يهتكون العرض , و لكن الاغتصاب أصلا يمثل حالة نفسية او مرض نفسي خطير .

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله.. واخو الجهالة في الشقاوة ينعم

هذه مدونتي:

Fathy

رابط هذا التعليق
شارك

نحن هنا يا أخي العزيز نناقش أحوال مصر و المجتمع المصري

لم أقصد ياأخي تفريع الموضوع إلي مجتمع آخر ، فقط ذكرن السعودية للإستدلال علي أنه حتي حينما تلتزم الفتاة بالمظهر الإسلامي، فتظل الظاهرة مرتفعة بسبب العامل الإقتصادي والمغالاة في المهور.

ويلاحظ أن نسبة الإغتصاب في الدول الغربية أقل ، لإن عامل الكبت عندهم أقل.

ٌللتقليل من هذه الظاهرة ، يجب مساعدة الشباب علي الزواج، يجب أن نقلل في المهور ونعلم أن هذا أفشل لبناتنا. يجب أن نقلل من التفاخر بالأثاث الفخم والأجهزة الحديثة وأن لاننظر إلي مابيد غيرنا. ويا حبذا لو أنشئت جمعية لتلقي جزء من أموال الزكاة وتوجيهها لغير القادين من الشباب.

يحب أن ننشئ أبنائنا تنشئة دينية حسنة

وهذا هو ما نستطيع عمله كأفراد!

أما العوامل الأخري وعلي رأسها المخدرات ، وآه ثم آه من المخدرات، والبطالة. فتلك أشياء لا بد من تدخل الحكومة لحلها، يعني مالهاش حل!

رابط هذا التعليق
شارك

هى الأخلاق لا تتجزأ .. ولا شك ان المجتمع ككل .. اخلاقة فى انحدار .. رغم ان عدد المحجبات فى تصاعد ..

و يظل اغتصاب الذكور و الأطفال .. دليل على موضوع ان الأخلاق و الوازع الداخلى أهم ..

و حين تجد مجتمع يتفشى فيه انحراف ما .. فغالبا ما تجد باقى الأنحرافات متفشية ايضا ..

و هذا ما اثرته فى موضع اخر من ان الخطاب الدينى للأسف .. يشدد و يلح كثيرا على ظواهر الدين دون جواهره .. و اننا على أرض الواقع لا نجد اسلاما و لا اخلاقا اسلامية .. و ان وجدن كثير من المظاهر الإسلامية ..

الناس مشغولة بالكوكاولا حلال ولا حرام .. و هل قصد من هذا الأسم بالمشقلب .. لا اله لا مكة .. أن لا

بسم الله الرحمن الرحيم .. إن المنافقين فى الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا .. صدق الله العظيم ( النساء – 145 )
رابط هذا التعليق
شارك

القفة امودنين يشيلوها اتنين :?

اخويا دايما يقول البنت لمابتنزل الشارع بتبقى عاملة زيالحرة اللي بتفرز رائحة عشان الذكر يجري وراها وكل انثى ومدى قوة رائحتها وقدرتها على اجتذاب الذكر :?

انامع القول ان البنت لو مش عاوزة ممكن تموت ولا ان واحد يمس شعرة منها

ودا علميا صح

طبعا انا مش قادرا اوضح اكتر بس ياريت لو حد من الدكاترا فاهم قصدي يوضحه عشان الأحراج بس :) :) :) :roll: :roll:

لكن للأسف دلوقتي كمان بقى فيه شباب تعبانه عمالة على بطال

ولو شافوا خنفسة انثى ها يغتصبوها :twisted: :twisted: :twisted:

وانا من البلد ديييييييييييي

رابط هذا التعليق
شارك

طبعا انا مش قادرا اوضح اكتر بس ياريت لو حد من الدكاترا فاهم قصدي يوضحه عشان الأحراج بس

العملية مش محتاجة دكاترة ، ولكن رأيك هذا هو ماأعترض عليه بشدة!

فكونها مستحيلة فيزيائيا لا يعني الاستحالة عندما يكون المسدس في رأسها!

رابط هذا التعليق
شارك

أظن أن الإخوة يقصدون ان الأعضاء المستخدمة فى العملية الجنسية مخفية و محمية بين اقوى الأعضاء .. الا وهى الأرجل .. و بالتالى تستطيع ان تدافع عن نفسها .. أو كما قال احمد زكى فى فيلم أهبل .. عندما دافع عن متهم بالإغتصاب .. انه لا يمكن وضع القلم الحبر فى زجاجة الحبر .. الا اذا انفتحت الزجاجة ..

و هذا كلام فارغ .. فاذا كان الرجل منا .. يمكن تحت وطئة الضرب و التعذيب و التهديد ان يوقع على اعتراف بانة حاول قلب نظام الحكم ..

فأولى بالمراة ان تخاف او يغمى عليها .. او ان تنهار قواها بعد فترة مقاومة ..

كما ان المغتصبين قد يكونون عصبة يقومون بتقييد الضحية فى الوضع الذى يسمح لهم بتلك البشاعة ..

و اذا قلنا ان المرأة تستطيع المقومة .. فما بال الطفل .. و الطفلة ..

الشياطين الآدمية كثيرون ..

و هم لا يختلفون عن الصحفيين الذين يغشون الشعب .. و اللصوص الذين يسرقون مال الشعب .. و جنود النظام الذين يرهبون و ينكلون بالشعب .. و الأرهابيون و المنطرفون الذين يستغلون الإسلام للوصول الى ماربهم ..

كلهم شياطين و العياذ بالله .. و قانا الله و اياكم شرور شياطين البشر الأدهى من شياطين الجن ..

بسم الله الرحمن الرحيم .. إن المنافقين فى الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا .. صدق الله العظيم ( النساء – 145 )
رابط هذا التعليق
شارك

ها اتكلم بصفتي طبيبة

يا جماعا قوة تحمل المراة اكثرمما تتخيلوا والدليل على دا الام الحمل و الولادة والتى اجمع الجميع انه "استحالة" يتحملها رجل

دابالنسبةلموضوع الألم البدني

اجي اتكلم عن تفسير كلامي

يا جماعا المراة في حالة رفض الأغتصاب بيحدث انقباض لعضلات المهبل مما يضيقه و يضيق فتحته والتالي يكون دخول العضو الذكري اليه متعسر جدا

يعني بصراحة راجل واحد على امراة عادية مستحيل يغتصبها الا اذا خارت قواها :?

وهيا بقى وقدرة تحملها

ودليلي على كلامي حالة كثيرة جدا كانت بتجيلنا المستشفة في ليالي الدخلة عشان المراة من خوفها انقبضت على العضو الذكري ولم يستطع الخروج ونضطر للتدخل الجراحي :?

وانا من البلد ديييييييييييي

رابط هذا التعليق
شارك

علي كتب

هل تعلم ان حالات الأعتصاب والقتل في السعودية نسبتها كبيرة .. والمغتصبة أما محجبة أو منقبة أو طفلة صغيرة بل وطفل صغير .. فما الذنب الذي يمكن أن نلقيه علي هؤلاء.

أستاذنا احمد عكاشة كان بيقول ان نسبة الشذوذ الجنسي في اي مجتمع حوالي عشرة في المائة من الذكور و في دول الخليج العربي النسبة قد تصل الي 30 في المائة

ولكن علي الطرف الآخر:نسبة الأمركة بيننا من أول الميني جيب وحتي المنديل بأوية الكاوبوي بتزيد ، ومش هاتقل وشوفوا المثل في قنواتنا الفضائية!! 

ولكني أعتقد أن السبب الأول لإزدياد هذه الظاهرة هو سبب إقتصادي ديني! 

إقتصادي : فلم يعد في إستطاعة شبابنا البائة! 

ديني : فلا يتجهون للحل البديل ، وهو الصيام! 

وهما نفس أسباب ظاهرة الزواج العرفي.

في السبعينات و اواخر الستينات لما الميني جيب كان موضة ... كانت حوادث الاغتصاب اقل بكثير جدا من الوقت الحالي

) ألا تلجأ الفتيات لإثارة الشباب بالملابس الخليعة ويجب على كل أب وأم وأخ أن يقوم سلوك ابنته وشقيقته بعدم الخروج بالملابس الفاضحة . 

(2)يجب أن يتم تخصيص ميكرو باصات خاصة للسيدات كما في مترو الأنفاق لحماية الفتيات واسيدات من البرشمجية والبانجوجية والناضورجية وتتولى هذه المأمورية الدكتورة شعنونة بما لها من خبرة في إدارة مشاريع النقل وعلى أن تكون السائقات فقط حكر على مواصلات السيدات 

(3) التليفزيون والجاعة الأفيونجية مؤلفي المشسلسلات يخفوا على شبابنا شوية . 

(4) إعدام المغتصبين في ميدان عام لكي يكونوا عبرة لمن تسول له نفسه التفكير في التعرض لفتاة وليس اغتصابها .

واقع الامر ان بعض الدول العربية تطبق كل اقتراحاتك بحذافيرها دون جدوي يا كوكوواوا لللليييييييييييييييييييييه؟؟؟؟؟

المسالة ليس لها علاقة ببنات خليعات و شباب محبط .... مهما كان الشاب محبط و مهما كانت حالة الكبت الجنسي فكل ذلك ليس الدافع الاول لعملية الاغتصاب

الاغتصاب ليس مجرد اشباع رغبة جنسية .... الاغتصاب اشباع رغبة جنسية من خلال الاعتداء علي كرامة و كبرياء و شرف انسان اخر .. غالبا لا يستطيع الدفاع عن نفسه

و هنا بيت القصيد ......

الرئيس مسئول عن كل ما تعاني منه مصر الأن

لا

رابط هذا التعليق
شارك

طيب ما هو تحليلك يا أستاذ أبو حلاوة لظاهرة الاغتصاب أو تفسيرك لأسبابها ؟

!!!! :? :? :?

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله.. واخو الجهالة في الشقاوة ينعم

هذه مدونتي:

Fathy

رابط هذا التعليق
شارك

يا دكتورة شعنونة أنا وصلني ما تريدين قوله وبدون توضيح، ولكنك لم تجيبي علي السؤال : هل يحدث هذا والمسدس في رأسها؟ هل يحدث هذا تحت تأثير المخدر أو المخدرات؟

كنت قد قرأت قصة بشعة لاأريد ذكرها، وتم الأعتداء علي السيدة أكثر من مرة باستخدام نوع من المخدرات كان اسمه الفراولة علي ما أذكر!

الأخ أبو حلاوة : طبعا مع أشباع رغبات الزواج بالطريق الحلال وبالتنشئة الدينية لن يتم القضاء علي هذه الظاهرة، والحقيقة أنه لا يمكن القضاء عليها تماما. ولكن هذا سيؤدي إلي فقط إقتصار الأسباب علي النفوس المريضة. تماما كما تقل يمكن أن يسرق الفرد أما لأنه محتاج أو لأنه مجرم. فالذي يسرق للحاجة يمكن تقويمه.

أما مسألة أن أيام الميني جيب كانت هذه الظاهرة أقل فلا أظن ذلك! كل ما في الأمر أن نشر هذه الحوادث بالصحف كان أقل! فقد عاصرت تلك الفترة وكانت الفضايح حاجة يعني كده تخليك تبكي من كتر الضحك برغم فداحة الجرم! فكرتني بمقال "أعيدوا البغاء" لموسي صبري، هو مش كان أيامها برضه؟

رابط هذا التعليق
شارك

عزيزي علي المسألة ليست في البغاء و لا في الميني جيب و لا ولا ولا ...........

لو شفت من قام بحوادث الاغتصاب .... هتلاقي منهم عدد غير قليل تعرضوا هم انفسهم للعنف بكافة انواعة ومنه العنف الجنسي

بدون نظريات معقدة ... عارف الفرخة لما تنقرها فرخة ... ما بتحاولش انها تدافع عن نفسها .... بتروح تنقر الفرخة اللي اضعف منها....

و المجتمع اشبة بحظيرة فراخ .... القهر و الضغط .... بشتي انواعه .. الواد بلية في ورشة الاسطي بيتعرض كل يوم لعنف جنسي ... لو ماكانش بالفعل فبالقول .... و المبرر اولا و اخيرا في مصر .. هو الفقر والحاجة اللي بتدفع الناس لقبول الامتهان بكل انواعه و لكن المسألة سلف و دين .... و بقدر الاهانة التي يتعرض لها الفرد سيهين ...

و دول الخليج مثال اخر علي ما اقوله .... القهر و الضغط بشكل اخر ممكن اتكلم عنه لو حبيت

الرئيس مسئول عن كل ما تعاني منه مصر الأن

لا

رابط هذا التعليق
شارك

أرى أنه لا يوجد تعارض فى جميع الآراء التى طرحت حتى الآن .. بل أن كل منها تناول الموضوع من إحدى زواياه حتى صار الموضوع متكاملا .. والحمدلله أن هذه الجريمة تعد أقل كثيرا من مجتمعات أخرى .. غير أنه بحكم طبيعة المجتمع المصرى فاننا نستكثر وجود هذه الجريمة أصلا فى مجتمعنا .

الأخ أبوحلاوة يرى مثلما قال أساتذة علم النفس أن دوافع جريمة الإغتصاب ليس مجرد الجنس ولكن غالبا ما يكون الجانى قد تعرض لجريمة إغتصابه فى الصغر ويعانى من الكبت وعقدة الإضطهاد .

والدكتورة شانا قالت ما معناه إستحالة وقوع الاغتصاب الكامل بدون رضاء من المجنى عليها متى كانت بالغة .. ويحضرنى فى ذلك ما تواتر من روايات حينما كان جنود الاستعمار يعمدون الى إغتصاب ما تطاله أيديهم من نساء.. فكانت السيدات دفاعا عن شرفهن تعمدن الى تلويث أجسادهن بالروث والقاذورات .. أو تبول على نفسها حتى تنفر الجانى منها فيتركها وينصرف .

وقال الأخ على أن هناك عوامل محفزة لوقوع الجريمة من جانب المجنى عليها كتواجدها فى أماكن منعزلة وفى ثياب غير ملائمة سواء بمفردها أو برفقة حبيب أو خطيب أو حتى زوج وفى وضع غير معتاد فى مجتمعنا .

وأعطى عمنا إخناتون والأخ فرى فرير عمقا للموضوع بربطه بما يجرى فى المجتمع من طروف عامة وما يحدث من إغتصاب للسلطة وللارادة الشعبية ومن تردى فى الأحوال الاقتصادية .

وأعتقد أن الأخ براود لم يختلف كثيرا عن ذلك ..

ولى إضافة صغيرة .. وهى أنه وفقا للقانون المصرى فان مواقعة الأنثى بغير رضاها جريمة عقوبتها الاعدام متى كانت المجنى عليها بالغة ..

لكن الغريب أنه إذا كانت الأنثى غير بالغة أو كان المجنى عليه صبيا أو طفلا كما قالت الأخت كليو فان العقوبة تصير السجن 7 سنوات ..

ووجه الغرابة فى رأييى أن هناك عنصرين يتوفران للأنثى البالغة هما قدرتها على الدفاع عن نفسها وما قد تقدمه من عناصر تحفيز لوقوع الجريمة .. وهذان العنصران ليسا موجودان بطبيعة الحال عندما تكون المجنى عليها حديثة السن أو كان صبيا أو طفلا .. الأمر الذى لا يجعل من المنطق تخفيض العقوبة ..

والأمر يتطلب تعديل تشريعى لتصير العقوبة موحدة فى جريمة الاغتصاب وأن تكون الاعدام بغض النظر عن عمر الضحية أو جنسها .. وربما يكون هذا ما رمى اليه أخونا kokowawa من طرحه للموضوع

عزيمة فرد واحد يمكن أن تحدث فرقاً .. وتصنع التغيير

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...