skamel بتاريخ: 4 فبراير 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 فبراير 2003 Faro :lol: May love and peace prevail on Egypt رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
skamel بتاريخ: 4 فبراير 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 فبراير 2003 اشكرك May love and peace prevail on Egypt رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
hope بتاريخ: 4 فبراير 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 فبراير 2003 "اهدنا الصراط المستقيم ,صراط الذين أنعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضالين" رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Rabso بتاريخ: 6 فبراير 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 فبراير 2003 عادل إمام... فنان كوميدي كنا نضحك إليه .. الآن هو مازال كوميديا ولكن زاوية الضحك انحرفت فأصبحنا نضحك عليه. وكي نفهم عادل إمام, علينا أن نفكك بنيانه الكوميدي: هو يرى - من خلال هجومه على الفنانات التائبات - أن الفنانة لها كل الحق الشخصي والسيادي في ارتداء المايوه البكيني مادام ذلك قرارها. هو ديموقراطي يحترم قرارها. وفي المقابل الفنانة المعتزلة ليس لها الحق الشخصي والسيادي في زيادة أمتار القماش حول جسدها بالحجاب. هو الآن يسحب احترامه لقرار المرأة ما دام يغطي جسدها. ومع أن المسألة من الناحية الشكلية لاتفرق سوى في أمتار القماش, فإنه يرى ضمنيا أن الأولى تحمل رسالة "الفن" وقدمت المشهد الدرامي بالمايوه لأن اللقطة تستدعي ذلك. في حين الثانية يتحامل عليها لأنها تحمل رسالة "سماوية" بأمر إلهي يدعوها لارتداء الحجاب. وفي ذات السياق نفهم أنه يرى أن سيناريو الفيلم له أهمية أكثر من "النص القرآني" لذلك هو يدعو الفنانات التائبات للعودة إلى الكاميرا وفك الحجاب, ولا يدعو فنانات المايوه إلى احترام ما تبقى من أخلاق. وعادل إمام - من خلال هجوم آخر على الداعية عمرو خالد ووصف مدرسة الدعاة الجدد بـ"الدعوة كليب" - يرى عبقرية كل ما هو استهلاكي غرائزيا, وتخلفا كل ما هو روحاني. فهو ذاته الذي حاول يعلمنا كيف نكون هلافيت في فيلم "الهلفوت", وهو ذاته الذي حاولنا فهم ما يريد قوله في "بخيت وعديلة" ولم نفهم شيئا سوى استهلاك الضحك دون معنى للضحك. السؤال: ماذا قدم عادل إمام للإنسان مقارنة بما قدمه عمرو خالد؟. لا يوجد جواب لأن السؤال فاسد. فالفرق بين عادل إمام وعمرو خالد, كمن يتساءل عن وجه الشبه بين زيت السيارات و عصير البرتقال :? للأمانة هذا كلام صديق لي أرسله بالإيميل و أنقله لكم لإني مقتنع بكل فتفوتة فيه. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Seafood بتاريخ: 6 فبراير 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 فبراير 2003 لا يوجد جواب لأن السؤال فاسد.فالفرق بين عادل إمام وعمرو خالد, كمن يتساءل عن وجه الشبه بين زيت السيارات و عصير البرتقال :? . كلام جميل يا رابسو ..شكراً على نقله ... و إن كنت أعتقد أن فساد السؤال هو .. لأننا كمن يتساءل عن وجه الشبه بين زيت السيارات الذي مشت به السيارة 50 الف كيلو ...و عصير البرتقال .... و هذه النقطة التي أثيرت في هذا الإيميل جديرة بالملاحظة ... و هي قاعدة يسير عليها الكثير من دعاة الحرية .... ليقولوا و يفعلوا ما شاؤا دون حسيب أو رقيب .... إنها حرية أن يتكلم الجهلة في الدين ... و الحجر على العلماء و الدعاة في نفس الوقت أن يتكلموا و يدعوا إليه .. فنجد واحد كعادل إمام يعظنا في ديننا في أفلامه... و يقول لنا .. ربك رب قلوب ... و قد يستشهد على ما يقول بآيات لا يعرف كيف يقرأها ... بينما لا يحق لعمرو خالد أن يتكلم في الدين و يعظ الناس ... و لا يجد من الأزهر صوت ينصره ... و لعادل إمام الحق كل الحق " و الذي كفله له الدستور " في أن يهاجم داعية كعمرو خالد ...بينما عمرو خالد نفسه لا يستطيع الآن الهجوم على عادل إمام .. و لو فعل لصبت عليه اللعنات من أنصار حرية التعبير و الفن ... و ربما وجد عادل إمام ساعتها من رجال الأزهر من يدافع عنه و عن رسالة الفن ضد عمرو خالد ... و هكذا يجد الباطل له ألف مناصر ... بينما الحق يمشي وحيداً في طريق مظلم لا يجد من يأخذ بيده ... و من تجرأ و فعل ... هجم عليه أنصار الباطل فسلخوه .. و سلقوه .... و قصقصوا ريشه ... و هو نفس المنطق الذي يعطي الحق للأحزاب اليسارية في التواجد ... بينما يحظر قيام الأحزاب على أساس ديني ... و هكذا صار للدين الذي صنعه البشر .. اليد العليا على الدين الذي أرسل من السماء ... و أصبح الدين الذي من صنع البشر للجميع ... أما الدين الذي أرسل من السماء فهو لله ... و الوطن للجميع :? بإختصار صار القانون الآن أنه من حقك أن تفرضعن الحق مجرد دفاعا... سيتوصل المصريون إلى حلول لمشاكلهم ...عندما يكفون عن النظر إليها بعيون أمريكية يقاد للسجن من سب الزعيم .. ومن سـب الإله فإن النـاس أحـرار يخاطبني السفيه بكل قبح *** وآسف أن أكون له مجيبا يزيد سفاهة وأزيـد حلما **** كعود زاده الاحراق طيبا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
wa7d بتاريخ: 6 فبراير 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 فبراير 2003 هو يرى - من خلال هجومه على الفنانات التائبات - أن الفنانة لها كل الحق الشخصي والسيادي في ارتداء المايوه البكيني مادام ذلك قرارها. هو ديموقراطي يحترم قرارها. وفي المقابل الفنانة المعتزلة ليس لها الحق الشخصي والسيادي في زيادة أمتار القماش حول جسدها بالحجاب. هو الآن يسحب احترامه لقرار المرأة ما دام يغطي جسدها. ومع أن المسألة من الناحية الشكلية لاتفرق سوى في أمتار القماش, فإنه يرى ضمنيا أن الأولى تحمل رسالة "الفن" وقدمت المشهد الدرامي بالمايوه لأن اللقطة تستدعي ذلك. في حين الثانية يتحامل عليها لأنها تحمل رسالة "سماوية" بأمر إلهي يدعوها لارتداء الحجاب. أنت تضع كلاما على لسان عادل إمام لم يقوله ........ أليس هذا حراما من الناحية الدينية على الأقل . أنصر أخاك ظالما أو مظلوما رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Cleo بتاريخ: 7 فبراير 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 فبراير 2003 فالفرق بين عادل إمام وعمرو خالد, كمن يتساءل عن وجه الشبه بين زيت السيارات و عصير البرتقال على الأقل زيت السيارات له فايدة..... لكن إيه فايدة عادل إمام؟؟؟ يعنى لو أتاه هادم اللذات و مفرق الجماعات... الناس هيقصها إيه؟؟؟ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ المائدة - 51 مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ الأحزاب - 23 رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الطفشان بتاريخ: 7 فبراير 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 فبراير 2003 هو يرى - من خلال هجومه على الفنانات التائبات - أن الفنانة لها كل الحق الشخصي والسيادي في ارتداء المايوه البكيني مادام ذلك قرارها. هو ديموقراطي يحترم قرارها.وفي المقابل الفنانة المعتزلة ليس لها الحق الشخصي والسيادي في زيادة أمتار القماش حول جسدها بالحجاب. هو الآن يسحب احترامه لقرار المرأة ما دام يغطي جسدها. بنفس هذا المنطق نجد انه في تركيا اصبح الايشارب الذي تغطي به السيدات رؤوسهن مشكلة عويصة و قضية كبيرة و ازاي - يادي الفضيحة - حتقابل مرات رئيس الوزراء براسها متغطية يا للهول قلبي نعم! هذه الازدواجية موجودة عند الكثير في بلادنا حرية التعري مكفولة - بل و تشجع - و حرية التغطي لا الشعب اراد الحياة و القيد انكسر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
mnman بتاريخ: 7 فبراير 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 فبراير 2003 بصراحة كل الي انا عايز اقولة اتقال وزيادة... بس يحضرني قصة قرائتها من فترة و اعتقد انها بتعكس الاوضاع في مصر... في احد الايام اتفق الحق والباطل علي السفر سويا وكان معهما دابة واحدة. وكان جزء من الاتفاق ان يركب احدهما بضع ساعات ثم الاخر. وهكذا بداءت الرحلة بركوب الباطل للدابة. وبعد ساعات وساعات نظر الحق للباطل وقال لقد تعبت قدماي الم يحن دوري في ركوب الدابة فنظر لة الباطل متعجبا وقال لم تمر نصف المسافة بعد فاصبر حتي ترتاح في النهاية فما كان من الحق إلا ان صبر وعند نصف لمسافة حدث نفس النقاش وهنا قال الباطل ولكن ليس هنا نصف المسافة واصر الحق فما كان من الباطل الا ان اقترح ان يأخذا برائ اول من يقابلا.وبعد فترة مر بهما رجلا فاسرع الباطل ساءلا الرجل من يمشي الحق ام الباطل فاسرع الرجل قاءلا الحق بالطبع يمشي. اعتقد ان الباطل راكب ومدلدل رجلية في مصر من زماااااااااااااااان...و كل منتكلم يقولوا الحق لازم يمشي.... وعجبي إلي كل المصريين: لا يستطيع أحدٌ ركوب ظهرك .. إلا إذا كنتَ منحنياً. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان