اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

كيف تتخلص الفتيات من تحرش الشباب ؟؟؟؟


mesryforever

Recommended Posts

كيف تتخلص الفتيات من تحرش الشباب؟

1- حاولي ألا تظهري غضبك وإنفعالك أمام الشخص الذي يضايقك لأنه يكون بانتظار رد فعلك ليرد عليك هو الآخر بطريقة

يكون قد درسها جيداً بشكل يفيد مصلحته .

2- حاولي تجاهل الشخص الذي يضايقك وارفضي ما يطلبه منك وابتعدي عنه .

3- إذا استطعت السيطرة على هدوءك يمكن للشخص الذي يضايقك أن يشعر بالملل ويتركك بسلام .

4- لا تبادليه العنف لأن معظم الذين يقومون بالمضايقات يكونون أقوى منك والشجار يزيد التعقيد ويمكن أن يكون رد فعلك دليلا

للملامة عليك .

5- حاولي التفكير برد ذكي إذا أمكن لتجعلي الموقف يبدو ساخراً .

6- تجنبي وجودك وحيدة في الأماكن المنعزلة .

7- يمكنك التخفيف من عزيمة الشخص الذي يضايقك كأن تطلبي منه أن يكرر الجملة نفسها التي قالها فذلك يربكه ويشعره بالحرج .

8- يعتبر المظهر مرآة للشخصية فانتبهي جيدا لطريقتك في اختيار الملابس من حيث الشكل واللون حتى لا تشجعي الآخرين على التحرش بك .

9- الإبتسامة العفوية التي تصدر عنك رداً على كلمة أو تعليق من أحد الشباب تعتبر بالنسبة له موافقة منك على أفعالة وستدفعه للمزيد من المضايقات .

10- احذري قصاصات الورق التي يلقيها الشباب والتي تحتوي على أرقام هواتفهم لأنها شباك للصيد .

11- حاولي إغلاق الخط أمام أي معاكسات هاتفية لأن هذا التصرف يعتبر الأمثل في هذه المواقف .

12- إحزرى الأبتسامة عند البقال ولا تترددى فى قول لا اله الا الله محمد رسول الله

تم تعديل بواسطة mesryforever

tnislamic7qy4.jpg

---------------------------------------------------------------------------------------------------------

tn5b4ca4217ero5.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 51
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

السلام عليكم

عارف تتخلص ازاي تقعد في البيت وما تطلعش الا لضرورة وبالتالي ما حدش هيعاكسها

واذا طلعت مضطرة يبقي محتشمة منتقبة محجبة ولا تبص يمين ولا شمال

وفي الحالة دي اللي هيعاكسها يبقي مش بني ادم :roseop::roseop:

او لا تخرج الا في وجود محرم يبقي يعاكسوها ازاي

ووردة لكل واحدة كافية خيرها شرها وقاعدة في بيتها :roseop::roseop:

أنا مصري

ولو كمموا صوتي يوم واتخرست

أو زادوا العقارب فيكي واتقرصت

بحبك يام البلاد والكون

لا عمري زعلت منك ولا حتي اتقمصت

....

وأنا مصري

حبيت الطمي في نيلك

ومهما الغربة خادتني

حلمي إني آجيلك

ولو ف يوم ماقدرتش

قلبي وعمري أهديلك

....

وانا مصري ويحلالي

أقولها ف النهار والليل

وحبك مش مقياس ولا كيل

ده زرع جذوره في قلبي

وشايلك جوه عيني شيل

.....

أنا مصري

ونفسي يا مصر

أكحل عيني بترابك

ولما آجي

ما يحوشني العس علي بابك

وأحكيلك

وأشكي الهم

وأقولك أنا درويش

مضموم لزمرة أحبابك

.............

وف نيلك أغسل رجس الترحال

وغربة عمر

وهجرة ما كانت ع البال

وأبوس إيدك

ولا اسيبك

منقول عن احد الشعراء واسمه ابن طيبة بارك الله له

رابط هذا التعليق
شارك

إن الله سبحانه وتعالي أكرمنا بالاسلام وهناك من يأبي إلا أن يعود بفكرة إلي روح العصور الجاهليه..فنحن ننظر في مجتمعنا للمرأة علي أنها روح الشر في هذا العالم والمصدر الرئيسي للعار فعليها أن تجلس هي في البيت ولا تخرج منه إلا إلي القبر لإن الذئاب في الخارج تنتظر الفرصه للتحرش بها...وبدلا من أن يقوم المجتمع بتربيه الذكور ( زعموا ) وغرس القيم الإخلاقيه فيهم وكيفيه إحترام الأنثي علموهم أن التحرش وإستعراض العضلات هي منتهي الرجوله....ومن تحتج فعليها أن تقبع في بيتها...حتي يمارس هذا السيد غباءة المنقطع النظير وإستعراض قوته علي الكائن الأضعف منه ( في وجهه نظرة هو ) وأتي المجتمع إلي الكائن الأضعف ليكبلوة بالعادات والتقالي التي لم ينزل الله بها من سلطان..وإذا جئت تناقش أحدهم أخذ يستعرض كم حديث علي كم آيه كريمه في غير مواضعها ولا مناسباتها...وأشهر سيف الدين في الوجوة..علي باله أنه أستطاع فرض رايه وترهيب من يحاورة...

الأنثي لها مطلق الحريه في ممارسه حريتها والتصرف كيف تشاء وفق التعاليم الإسلاميه السمحه التي نظمت هذه الحريه بما يتوافق مع تكوين الأنثي وحمايه لها من ضعاف النفوس أو ممن يتخذون التدين ستارا يمارسون خلفه مايحلوا لهم ..ويجيزون لإنفسهم ما لا يجيزونه لغيرهم....

هؤلاء من كبلوا حريه المرأة قاموا بفعل الجاهليه الأولي بوأدها كما كان يحدث قديما ..ولكن علي طريقه جديده....تسمي ...طريقه الحفاظ عليها...

صن ضحكة الأطفال يارب

فإن هي غردت في ظمأ الرمال أعشوشبت

لكن إن زودوها وبكيوا ..ونكدوا ..... هايتلطشوا

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

nash رد اليوم

..وإذا جئت تناقش أحدهم أخذ يستعرض كم حديث علي كم آيه كريمه في غير مواضعها ولا مناسباتها...وأشهر سيف الدين في الوجوة..علي باله أنه أستطاع فرض رايه وترهيب من يحاورة...

الأنثي لها مطلق الحريه في ممارسه حريتها والتصرف كيف تشاء وفق التعاليم الإسلاميه السمحه التي نظمت هذه الحريه بما يتوافق مع تكوين الأنثي وحمايه لها من ضعاف النفوس أو ممن يتخذون التدين ستارا يمارسون خلفه مايحلوا لهم ..ويجيزون لإنفسهم ما لا يجيزونه لغيرهم

الاخت الفاضلة كل عام وانتي بخير

ممكن بس اسأل حضرتك هو مين اللي بيحدد مواضع استخدام الايات والاحاديث هل العلماء الثقات ام العوام ؟؟ثم كيف يشهر سيف الدين في الوجه؟؟؟

وهل من يستخدم الاحاديث والايات يفرض رأيهالشخصي ام هو مجرد ناقل لما وجد في كتاب الله وسنة نبيه صلي الله عليه وسلم؟؟؟

الأنثي لها مطلق الحريه في ممارسه حريتها والتصرف كيف تشاء وفق التعاليم الإسلاميه السمحه التي نظمت هذه الحريه بما يتوافق مع تكوين الأنثي وحمايه لها من ضعاف النفوس أو ممن يتخذون التدين ستارا يمارسون خلفه مايحلوا لهم ..ويجيزون لإنفسهم ما لا يجيزونه لغيرهم....

هؤلاء من كبلوا حريه المرأة قاموا بفعل الجاهليه الأولي بوأدها كما كان يحدث قديما ..ولكن علي طريقه جديده....تسمي ...طريقه الحفاظ عليها

المقطع ده بالكامل من اول ممارسة حريتها وفقا للشريعة انتهاءا بالتكبيل يحتاج الي شرح من حضرتك اذا سمحتي

اسف مرة اخري فقداستعصي علي فهمي المتواضع ما كتبت فبعد ان شاء الله شرحك للمقطع اكون قد فهمت قصدك

أنا مصري

ولو كمموا صوتي يوم واتخرست

أو زادوا العقارب فيكي واتقرصت

بحبك يام البلاد والكون

لا عمري زعلت منك ولا حتي اتقمصت

....

وأنا مصري

حبيت الطمي في نيلك

ومهما الغربة خادتني

حلمي إني آجيلك

ولو ف يوم ماقدرتش

قلبي وعمري أهديلك

....

وانا مصري ويحلالي

أقولها ف النهار والليل

وحبك مش مقياس ولا كيل

ده زرع جذوره في قلبي

وشايلك جوه عيني شيل

.....

أنا مصري

ونفسي يا مصر

أكحل عيني بترابك

ولما آجي

ما يحوشني العس علي بابك

وأحكيلك

وأشكي الهم

وأقولك أنا درويش

مضموم لزمرة أحبابك

.............

وف نيلك أغسل رجس الترحال

وغربة عمر

وهجرة ما كانت ع البال

وأبوس إيدك

ولا اسيبك

منقول عن احد الشعراء واسمه ابن طيبة بارك الله له

رابط هذا التعليق
شارك

:closedeyes: :rolleyes: :rolleyes: :rolleyes: :rolleyes: :rolleyes: :happy: c

ربنا يسترك دنيا وأخرةياست ناش واللة بلاغة متينة ورد عبقرى انا أجد اننا ضللنا الطريق بسبب أهمالنا لنصف

دنيانا ونعمة الدنيا وهى المرأة ان أنحدارنا وسبب نكبتنا هوتضيق الخناق على صانعة الرجل نعم جهلناها وجمدنا عقلها وكبتنا حريتها بفعل فاعل ونسينا ان اللة انصفها ومن اسباب نزول الدين الأسلامى الى الأرض وتعليم السماء كانت لنصرة المرأة ولاكن من أجل حكم الرجل اطلق قوانين التخلف بأسم التقاليدلحماية عرشة وكان يعلم انةسوف يطفىء شعلة العلم والمعرفة والتقدم عندما يحبس المرأة فى سجنها (البيت ) لأنة هكذا تكون خسرت موقعها ودورها فى صناعة الرجل الذى سيطالب بحقوقة فأصبح هذا الحاكم يمسك بتلابيب السلطة فى غياب الرجل الذى صنعتة المرأة وعلمتة منوقت كان طفلآ على صدرها وهذا اهم أسباب بلائنا وتخلفنا ان جعلناها اما وعاء وأما سلعة وتفنن الرجل فى أظهار مفاتنها للتجارة وذلكبعد سلبها حقها فى الحياة الكريمة

لا تقلق من تدابير البشر، فأقصى ما يستطيعون فعله معك هو تنفيذ إرادة الله .

رابط هذا التعليق
شارك

فكرتوني بتمثيلية قاسم امين

يا جماعة المراة بلا نقاش مسكنها وموطنها الاصلي هو البيت وأنا لا اقول هنا ان كل امراة يجب ات تترك عملها وتقبع في بيتها

لكن رسالتها الاكبر والاسمى في الحياة هي الاهتمام بمن تحت سقف هذا البيت واجر هذا عظيم لدرجة انه يعادل جهاد الرجل

لا اذكر نص الحديث صراحة ولكن بما معناه ان رعاية المراة لبيتها وزوجها واطفالها يعادل ذهاب الرجل للجهاد

وهذا لا يعني ان تجلس المراة 24 ساعة تحت سقف المنزل

اذا ارادت ان تخرج للتنزه او التسوق او ما ارادت فكل ما عليها ان تسير باحترامها ووقارها

وحتى ان عاكسها احدهم فليس هذا خطؤها بل خطا من قام بمعاكستها

شكرا لك يا استاذ مصري للابد

مرمر

تم تعديل بواسطة miramar

عندما نتكلم بصدق.....

ونستمع بهدوء....

وننقد بإخلاص......

نحصل على حوار هادف.....

لست مجبرة أن يفهم الآخرين من أنا؟ فمن يمتلك القلب والروح أنا له كتاب مفتوح

اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات

رابط هذا التعليق
شارك

هو احنا ليه بننسى السلطة .. فى التليفون فى اظهار رقم طالب وتقدر تبلغ عن المعاكسة بكل بساطة

فى الشارع فيه ناس تستنجد بيهم ولسه فيه خير .. و فى بوليس تطلبة وتبلغ

فى قضاء المصالح فيه رئيس تقدر تشتكى له او برضو البوليس

ولا ينبغى السكوت والتجاهل او الرد بسخرية كما تفعل معظم الفتيات وانما لو منفعش ما سبق ...

يبقى بالصرمة القديمة وعلى راسه على طول ..

كده يتربى ومايجيش ناحيتها ولا ناحية غيرها

وطبعا مع حجابها والتزامها السلوكى لازم اسلحة زى الاسبراى تكون معاها احتياطى للنسبة الضئيلة من الذئاب البشرية اللى نفسيتها مريضة وممكن فعلا يعاكسوا اى انثى بصرف النظر عن شكلها ولبسها واحترامها

( كفى بالمرء إثماً أن يحدث بكل ماسمع )

رابط هذا التعليق
شارك

من يحدد أستخدام الآيات هم العلماء الثقات ولكن في الآونه الأخيرة بدأ العوام وانصاف المتعلمين والمتفيقهين بإستخدامها...ومن يجيزون لإنفسهم ما لا يجيزونه لغيرهم....وهؤولاء هم الطامه الكبري ومن أخترع دين جديد...يناسب أهواءهم...

هؤلاؤ الشيوخ الجدد هم من قاموا بعرض الآيات القرآنيه وأستخدامها بطريقه شخصيه وفي نفس الوقت هو ناقل لشيء لا يفهمه وإذا أتيتهم بالحجه قال هذا ما وجدناه في القرآن والأحاديث النبويه الشريفه..وتغاضي عن كل موقف نزلت فيه الآيات وألبس الحق بالباطل..ولوي أعناق الأحاديث ليثبت وجهه نظرة القاصرة في الرأي...

بالنسبه للأستفسار الثاني فسأقوم بشرح ما أستعصي عليك فهمه حتي تكون علي بينه من رأيي...

رأيي كإمرأة مسلمه موحده وأقبل بكل أوامر ونواهي الإسلام....

أن المرأة المسلمه إنسانه كالرجل لها حقوق وعليها واجبات كالرجل تماما ولايستثني أحد الطرفين من شيء ولم يتمتع الرجل بشيء ومنعت منه المرأة...

لذلك فالحقوق الإنسانيه يتمتع بها الطرفين وليست حكرا علي احدهم....

فللمرأة حريه العمل والتجارة وغيرها إن أرادت...لإن المرأة خلقت لتكون عنصرا فعالا في المجتمع وليست لتقبع في البيت حتي تخرج منه إلي القبر...كما يحلوا لأنصاف المتعلمين قوله....خوفا عليها من التحرش( هذه الصراحه جديده ) أن تحبس هي ليمارس الذكر حريته بدلا من تربيته....

الإسلام أعطي للمرأة الحريه المسؤله التي تحفظ عليها كرامتها وليست الحريه ( الحيوانيه ) وهي حريه تولد داخل المرأة وازعا دينيا ذاتيا يحول دون الخروج عن الخطوط التي رسمها لها الإسلام....

أعطي الغسلام للمرأة حريه التجارة والعمل وأختلف العلماء فيما بينهم عن خروجها بإذن زوجها أو عدمه...أنا شخصيا أري إن كان زوجها سفيها ..أو يمارس عمليه الضرب والتعذيب( من منطلق أن الإسلام سمح له بضربها ) فتخرج بدون إذنه..لإن مثل هذا الإنسان مرفوع عنه القلم أصلا....

الإسلام كفل للمرأة الحريه السياسيه وإبداء رأيها في كل شيء....والتاريخ الإسلامي شاهد علي هذا الشيء....

صن ضحكة الأطفال يارب

فإن هي غردت في ظمأ الرمال أعشوشبت

لكن إن زودوها وبكيوا ..ونكدوا ..... هايتلطشوا

رابط هذا التعليق
شارك

نسينا السلطه الموجوده في المجتمع لإن هناك حل أبسط كثيرا..وهو إرهاب المرأة وحشو دماغها بافكار أنها ضعيفه ولن تستطيع الدفاع عن نفسها...وأيسر الطرق أن تقوم بقمعها ووضعها في البيت لا تري الناس أو تتعرف علي أحد أو حتي تزيد تجاربها في الحياة....لكن ممكن مرة في الشهر نعرفها أن هناك شارع وفيه سيارات وهناك مخلوقات أخري تسير فيه ...حتي تبق علي أتصال بالعالم الخارجي..

صن ضحكة الأطفال يارب

فإن هي غردت في ظمأ الرمال أعشوشبت

لكن إن زودوها وبكيوا ..ونكدوا ..... هايتلطشوا

رابط هذا التعليق
شارك

انا فى رايي انه مفيش الا وسائل الدفاع عن النفس

فى الاونه الاخيره سواء البنت محترمه او لا بعض بعض وبشدد على بعض الشباب بيقوموا فعلا بالمضايقات والتراهن وعندهم كله عاطل فى باطل كما نجد فى الافلام بالظبط بس بجد فى امثله كتييير حقيقية وممكن تتأكدوا من صفحة الحوادث دكتورة جامعة تغتصب ومش عارف مين يتعرض للتحرش فاعتقد اننا كى نعمل على حل مشكله لا ننظر الى المجنى عليه لكن ننظر الى الجانى نفسه ما دوافعه بكده نقدر نحل مشكله .نخن ايها الاعضاء المحترمين على حافة الهاويه وخصوصا شبابنا

شبابنا اللى المفروض الصحه والنشاط والجديه والعمل الدؤوب والتدين استبدلوا كل ذلك بالتسكع فى الطرقات والوقوف على النواصى وتضيع الوقت فى المقاهى وتعلم ملا يعلموه من امثله فاسده وللاسف يتخذوا هذه الامثله الفاسده مثل عليا بذلك يفقد الشاب اى احساس له بالحياء مما يتيح له كل المحظورات طبعا فالتحرش جزء من مجموعة معقده من المشاكل التى نعانى منها فى وقتنا الحاضر واعتقد انى لا استطيع ان احمل الخطأ لا اى احد لانه كل الاطراف تتحمل الذنب.

حتى الفتاه نفسها تتحمل جزء من العبء ما الدوافع التى جعلت الشباب الى ان يفعلوا ما فٌعل (بضم حرف الفاء. مبنى للجهول) .

اعتقد ان لو حلينا المشكله مش هيكون فيه اى تحرش ولا حتى بلفظ واحد .

والمسكنات حتى تختفى هذه المشكله

من رأى أ/عصام واضيف (هى الشباشب اخترعوها ليه المفروض الدوله تصرف فردة شبشب من اجل كل فتاه:closedeyes:) ميعجبنيش الحال المايل اما ابيض اما اسود

مش نعمل زى المدام اللى اتاخرت بره فجوزها يسألها اتأخرتى ليه تقوله اللى بيعاكسنى كان ماشي براحه

مجرد وجهة نظر شكرا لسعتكم بمداخلتى وعيدكم مبارك انشا الله

عمرو

الدنيا يومان

يوم لك ويوم علبك

فافعل ماشئت

لكن تذكر

كما تدين تدان

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

كل عام وجميع اهل المحاورات والأمة الأسلامية بخير ان شاء الله

nash رد اليوم, 02:44 PM

من يحدد أستخدام الآيات هم العلماء الثقات ولكن في الآونه الأخيرة بدأ العوام وانصاف المتعلمين والمتفيقهين بإستخدامها...ومن يجيزون لإنفسهم ما لا يجيزونه لغيرهم....وهؤولاء هم الطامه الكبري ومن أخترع دين جديد...يناسب أهواءهم...

هؤلاؤ الشيوخ الجدد هم من قاموا بعرض الآيات القرآنيه وأستخدامها بطريقه شخصيه وفي نفس الوقت هو ناقل لشيء لا يفهمه وإذا أتيتهم بالحجه قال هذا ما وجدناه في القرآن والأحاديث النبويه الشريفه..وتغاضي عن كل موقف نزلت فيه الآيات وألبس الحق بالباطل..ولوي أعناق الأحاديث ليثبت وجهه نظرة القاصرة في الرأي

اي شخص يجيز لنفسه ما لم يجيزه الله له هو مخالف لدين الله وان كان معمما ومن يمنع ما احل الله لعباده فمخالف ايضا لدين الله

ولن نختلف علي ان هناك من يفهم الايات بطريقة خاطئة ولأن الله سبحانه وتعالي حفظ وسيحفظ الأسلام من كل دسيس فقد قيض الله

لدينه علماء ربانيون يبينون بالدليل الخطأ والصواب للعوام وانصاف المتعلمين .

ولكني اعترض وبشدة علي استخدام مصطلحي الدين الجديد والشيوخ الجدد فهما مصطلحان يستخدمان للنيل من علماء يرجون من الله صلاح هذه الامة

ولفظ الدين الجديد لفظ مخالف بالمرة لأن الاسلام شريعته ومنهاجه محفوظ منذ عهده صلي الله عليه وسلم الي ان وصلنا نحن كاملا مكملا منقي من كل الشوائب

اذن الاسلام الشريعة والمنهاج نزلوا علي الرسول الكريم محمد صلي الله عليه وسلم ولن يستطيع احد ان يأتي بجديد عليهما .... اما بعض المسائل الجديدة التي

لم تحدث علي عهده صلي الله عليه وسلم يستخدم فيها العلماء اراء الصحابة والتابعين او الاستنباط او القياس فأن لم يوجد يبدا العلماء الثقات الادلاء بالرأي

وهنا رأيه يجب ان تتوافر له الادله التي تؤيده .

بالنسبة لخروج المرأة من بيتها تحدث فيه رسول الله صلي الله عليه وسلم وصحابته من بعده وتابعين وعلماء الي يومنا هذاولم نسمع راي يخالف رأيا بل ما ثبت عنه

صلي الله عليه وسلم في احاديث عدة وتفسير لأيات نزلت عليه صلي الله عليه وسلم ان المراة مكانها بيتها واذا اضطرتها الظروف للخروج فبضوابط شرعية معروفة

ومذكورة ومؤيدة بايات واحاديث في كل كتب الفقه الاسلامي لشيوخ وعلماء لا نستطيع ان نصفهم بانصاف العلماء او المتفيقيهين ويمكن الرجوع اليه

وكفل الله للمراة حرية وحقوقا لا ينكرها الا جاهل ومخالف لشرع الله من تجارة وغيرها ولكن بضوابط شرعيه يمكن الرجوع لها في كتب الفقه.

...أنا شخصيا أري إن كان زوجها سفيها ..أو يمارس عمليه الضرب والتعذيب( من منطلق أن الإسلام سمح له بضربها )

الاسلام لم يحض الرجل علي ضرب زوجته والضرب الذي نعنيه هو ضرب الوجه او الايذاء فهذا لم يجزه الاسلام ابدا بل نهي عنه المصطفي صلي الله

عليه وسلم ولكن المعروف في فقه تأديب الرجل لزوجته ان ضربها ان يضربها ضربا خفيفا حتي انه لا يرفع يده ليبان بياض ابطه ان ضربها بمعني

يعني ما يستقواش في الضرب بل انه ضرب اشبه الي السلام بين الرجال يعني كانك تضربين طفلا علي يده

هذا هو الضرب في الشريعة ومن يخالف ذلك فهو مخالف لشرع الله ولكنه ليس بمغيب العقل لتخرج المراه بدون اذنه

اسال الله ان يكون كلامي واضح ومبين وانا لم ارد ان استخدم ايات واحاديث حتي لا يتهمني احد بالنقل الخطا

ولكن كتب العلماء الربانيونموجودة لمن اراد الرجوع لها

وكل عام وانتم بخير

أنا مصري

ولو كمموا صوتي يوم واتخرست

أو زادوا العقارب فيكي واتقرصت

بحبك يام البلاد والكون

لا عمري زعلت منك ولا حتي اتقمصت

....

وأنا مصري

حبيت الطمي في نيلك

ومهما الغربة خادتني

حلمي إني آجيلك

ولو ف يوم ماقدرتش

قلبي وعمري أهديلك

....

وانا مصري ويحلالي

أقولها ف النهار والليل

وحبك مش مقياس ولا كيل

ده زرع جذوره في قلبي

وشايلك جوه عيني شيل

.....

أنا مصري

ونفسي يا مصر

أكحل عيني بترابك

ولما آجي

ما يحوشني العس علي بابك

وأحكيلك

وأشكي الهم

وأقولك أنا درويش

مضموم لزمرة أحبابك

.............

وف نيلك أغسل رجس الترحال

وغربة عمر

وهجرة ما كانت ع البال

وأبوس إيدك

ولا اسيبك

منقول عن احد الشعراء واسمه ابن طيبة بارك الله له

رابط هذا التعليق
شارك

إن الله سبحانه وتعالي أكرمنا بالاسلام وهناك من يأبي إلا أن يعود بفكرة إلي روح العصور الجاهليه..فنحن ننظر في مجتمعنا للمرأة علي أنها روح الشر في هذا العالم والمصدر الرئيسي للعار فعليها أن تجلس هي في البيت ولا تخرج منه إلا إلي القبر لإن الذئاب في الخارج تنتظر الفرصه للتحرش بها...وبدلا من أن يقوم المجتمع بتربيه الذكور ( زعموا ) وغرس القيم الإخلاقيه فيهم وكيفيه إحترام الأنثي علموهم أن التحرش وإستعراض العضلات هي منتهي الرجوله....ومن تحتج فعليها أن تقبع في بيتها...حتي يمارس هذا السيد غباءة المنقطع النظير وإستعراض قوته علي الكائن الأضعف منه ( في وجهه نظرة هو ) وأتي المجتمع إلي الكائن الأضعف ليكبلوة بالعادات والتقالي التي لم ينزل الله بها من سلطان..وإذا جئت تناقش أحدهم أخذ يستعرض كم حديث علي كم آيه كريمه في غير مواضعها ولا مناسباتها...وأشهر سيف الدين في الوجوة..علي باله أنه أستطاع فرض رايه وترهيب من يحاورة...

الأنثي لها مطلق الحريه في ممارسه حريتها والتصرف كيف تشاء وفق التعاليم الإسلاميه السمحه التي نظمت هذه الحريه بما يتوافق مع تكوين الأنثي وحمايه لها من ضعاف النفوس أو ممن يتخذون التدين ستارا يمارسون خلفه مايحلوا لهم ..ويجيزون لإنفسهم ما لا يجيزونه لغيرهم....

هؤلاء من كبلوا حريه المرأة قاموا بفعل الجاهليه الأولي بوأدها كما كان يحدث قديما ..ولكن علي طريقه جديده....تسمي ...طريقه الحفاظ عليها...

من المتفق عليه بين أغلبية الفقهاء أن وظيفة المرأة الأساسية هي الأمومة وتدبير المنزل وبناء الأسرة الصالحة. وقد

استند بعضهم إلى قوله تعالى: (ولا تتمنوا ما فضل الله به بعضكم على بعض، للرجال نصيب مما اكتسبوا وللنساء نصيب مما اكتسبن)لاخت ناش اعذرينى فى الرد على

مداخلتك هذه لو انى اشوف انك مندفعه فيه شوية

الاخت هل ترى ان من يتحدث بالدين او باحاديث صحيحه او ايات قرانية يبقى بيستعرض او بذلك يكون بيشهر سيف الدين فى وجه ان الدين تسامح ورحمه وليس سيف

يشهر فى الوجوه يا سيدتى

وخروج المرأة من بيتها يتوقف على إذن الزوج فهو يأذن ويمنع حسب ما يتفق مع مصلحته

وقد جاء في الفتاوي الخانية أنه ((ليس للمرأة أن تخرج بغير إذن الزوج إلا بأسباب معدودة منها: إذا كانت في منزل يخاف السقوط عليها، ومنها الخروج إلى مجلس العلم إذا

وقعت لها نازلة ولم يكن الزوج فقيهاً، ومنها الخروج إلى الحج الفرض إذا وجدت محرماً، ومنها الخروج إلى زيارة الوالدين وتعزيتهما وعيادتهما وزيارة المحارم.

وهنا يعنى ان للزوج الحق فى منع زوجته من عمل اى شىء مهما كان هذا العمل وهذا ما قاله الله وليس كما قلتى انتى بان الأنثي لها مطلق الحريه في ممارسه حريتها

والتصرف كيف تشاء !!

كما قال الله تعالى ايضا :

(وقرن

في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى "، وهنا نجد أن الله أمر نساء

النبي - صلى الله عليه وسلم - بعدم الخروج من البيوت ونساء الأمة تبع لهن

في ذلك، والخروج هنا يكون للحاجة فقط، وقد استدل الفقهاء على ذلك من سنّة

النبي فقد قال - صلى الله عليه وسلم: " قد أذن أن تخرجن في حاجتكن" رواه

البخاري، فأفاد هذا الحديث أن للمرأة الخروج من بيتها من أجل حاجتها.

صحيح ان الاسلام اعطى للمراءه كل حقوقها وكرمها احسن تكريم ولكن يا سيدتى كما لها فما عليها اكثر

الحديث فى هذاالامر يطول فيه الكلام

[b]ياترى يا عزيزتى انا الان بكلامى هذا اشهر فى وجهك سيف الاسلام الذى تتحدثى عنه وصورتى كلام الله واحاديث نبينا كانه سيف

اما اذا رجعنا لصلب الموضوع فخلاصته هو خروج المراءه وهى تعرف تماما انها امراءه مسلمة وتخشى وتراعى ربها فتأكدو بانها ستكون فى امان من كل اذى

مع تحياتى

تم تعديل بواسطة شروق مصر

الـلـى يسكت بـرضـاه

يسـتاهـل الـضـرب علــى

قـفــاه

رابط هذا التعليق
شارك

الاخت شروق مصر...قبل أن تأتي برد علي كلامي..ياريت الأول سيادتك تأخذي لفه علي ردودي ومواضيعي..لتعرفي إلي من تتحدثين أولا ...وتتعرفين علي مبادئي ومعتقداتي...

ولا تأوليني في الكلام مالم اقله....

وأرجوا ألا ينحرف الحديث إلي منعطفات بعيده عن صلب الموضوع

الموضوع أصلا يتعرض للمضايقات والتحرشات التي تواجهها المرأة عند خروجها ولم يناقش سيرة إذن الزوج من عدمه...وردا علي هذا الأمر فنحن نتحدث عن خروج المرأة بإذن وليها...سواء أب أو زوج...وانتي توافقيني الرأي...إذا هذا يعني ان خروجها بإذن وليها حلال...أليس كذلك؟؟ طبعا مع الأخذ في الأعتبار بالضوابط الشرعيه...

أريد توضيح أن ردي القادم سيكون للأخ الكريم قبلك ردا واحتراما لرأيه واي خروج عن هذا الموضوع لن أقابله بالرد ثانيه...لإنه سيكون مضيعه للوقت ..

تم تعديل بواسطة nash

صن ضحكة الأطفال يارب

فإن هي غردت في ظمأ الرمال أعشوشبت

لكن إن زودوها وبكيوا ..ونكدوا ..... هايتلطشوا

رابط هذا التعليق
شارك

الاخت شروق مصر...قبل أن تأتي برد علي كلامي..ياريت الأول سيادتك تأخذي لفه علي ردودي ومواضيعي..لتعرفي إلي من تتحدثين أولا ...وتتعرفين علي مبادئي ومعتقداتي...

ولا تأوليني في الكلام مالم اقله....

وأرجوا ألا ينحرف الحديث إلي منعطفات بعيده عن صلب الموضوع...

[/quote]

اعذرينى فى عدم تنفيذ طلبك وبدون تنفيذه انا اعرف من تكونى ومع من اتحدث انت عضوه من اعضاء المحاورات ليس اكثر على ما اعتقد

ولكى ولى ايضا كامل الحريه فى التعبير وعلى الكل احترام هذا الراى وعلى ما اعتقد ايضا ان هذا من مبادىء المحاروات ولا ايه ؟؟

من الواضح فعلا اندفاعك الدائم فى الردود وعلى فكره انا لم اقولك شيئا راجعى انتى ما كتبتيه قبل الرد اقصد قبل الاندفاع

مع تحياتى :wub:

تم تعديل بواسطة شروق مصر

الـلـى يسكت بـرضـاه

يسـتاهـل الـضـرب علــى

قـفــاه

رابط هذا التعليق
شارك

ولم نسمع أبدا أنه في عهد الرسول تم منع النساء من الخروج أو ممارسه حياتهن اليوميه ...لإن الأخرين يتحرشون بهن...ولكن ضرب بيد من حديد علي من يتعرض لهن...

وإذا كنت تعترض علي لفظ الدين الجديد أو الشيوخ الجدد فأنا ايضا أعترض علي كلمه ( علماء ربانيون )...فمن الذي أوكل لهم هذه المهمه؟؟ أم أن الشيخ الذي يوافق هوايا هو شيخ رباني ..

صن ضحكة الأطفال يارب

فإن هي غردت في ظمأ الرمال أعشوشبت

لكن إن زودوها وبكيوا ..ونكدوا ..... هايتلطشوا

رابط هذا التعليق
شارك

ولماذا العصبيه في الرد يا عزيزتي؟؟ :closedeyes: :rolleyes:

قليلا من الهدوء ....سيفيد

لا ارى هنا بوضوح من الذي يندفع انا ام انت كما لا ارى اي علاقه بكونك مجرد عضوة في المحاورات لا اكثر بأنك تغيرين مسار الموضوع من كيفية تخلص الفتيات والنساء من التحرش والمضايقات الى شرعية خروج المرأه من بيتها ...

فإن كنتي تريدين مناقشة هذا فافتحي موضوع خاص بذلك في موضوع مستقل لكن ان تقحمي وتخلطي الامور ببعضها فهذا امر غير مستحب...

اما كونك تعرفيني او لا تعرفيني فذلك شيء يرجع لك وحدك وانا في النهايه لا يهمني الامر كله ولكن يهمني ان يسير الموضوع في طريقه الصحيح حتى نفيد ونستفيد

صن ضحكة الأطفال يارب

فإن هي غردت في ظمأ الرمال أعشوشبت

لكن إن زودوها وبكيوا ..ونكدوا ..... هايتلطشوا

رابط هذا التعليق
شارك

إن الله سبحانه وتعالي أكرمنا بالاسلام وهناك من يأبي إلا أن يعود بفكرة إلي روح العصور الجاهليه..فنحن ننظر في مجتمعنا للمرأة علي أنها روح الشر في هذا العالم والمصدر الرئيسي للعار فعليها أن تجلس هي في البيت ولا تخرج منه إلا إلي القبر لإن الذئاب في الخارج تنتظر الفرصه للتحرش بها...وبدلا من أن يقوم المجتمع بتربيه الذكور ( زعموا ) وغرس القيم الإخلاقيه فيهم وكيفيه إحترام الأنثي علموهم أن التحرش وإستعراض العضلات هي منتهي الرجوله....ومن تحتج فعليها أن تقبع في بيتها...حتي يمارس هذا السيد غباءة المنقطع النظير وإستعراض قوته علي الكائن الأضعف منه ( في وجهه نظرة هو ) وأتي المجتمع إلي الكائن الأضعف ليكبلوة بالعادات والتقالي التي لم ينزل الله بها من سلطان..وإذا جئت تناقش أحدهم أخذ يستعرض كم حديث علي كم آيه كريمه في غير مواضعها ولا مناسباتها...وأشهر سيف الدين في الوجوة..علي باله أنه أستطاع فرض رايه وترهيب من يحاورة...

الأنثي لها مطلق الحريه في ممارسه حريتها والتصرف كيف تشاء وفق التعاليم الإسلاميه السمحه التي نظمت هذه الحريه بما يتوافق مع تكوين الأنثي وحمايه لها من ضعاف النفوس أو ممن يتخذون التدين ستارا يمارسون خلفه مايحلوا لهم ..ويجيزون لإنفسهم ما لا يجيزونه لغيرهم....

هؤلاء من كبلوا حريه المرأة قاموا بفعل الجاهليه الأولي بوأدها كما كان يحدث قديما ..ولكن علي طريقه جديده....تسمي ...طريقه الحفاظ عليها...

من يحدد أستخدام الآيات هم العلماء الثقات ولكن في الآونه الأخيرة بدأ العوام وانصاف المتعلمين والمتفيقهين بإستخدامها...ومن يجيزون لإنفسهم ما لا يجيزونه لغيرهم....وهؤولاء هم الطامه الكبري ومن أخترع دين جديد...يناسب أهواءهم...

هؤلاؤ الشيوخ الجدد هم من قاموا بعرض الآيات القرآنيه وأستخدامها بطريقه شخصيه وفي نفس الوقت هو ناقل لشيء لا يفهمه وإذا أتيتهم بالحجه قال هذا ما وجدناه في القرآن والأحاديث النبويه الشريفه..وتغاضي عن كل موقف نزلت فيه الآيات وألبس الحق بالباطل..ولوي أعناق الأحاديث ليثبت وجهه نظرة القاصرة في الرأي...

بالنسبه للأستفسار الثاني فسأقوم بشرح ما أستعصي عليك فهمه حتي تكون علي بينه من رأيي...

رأيي كإمرأة مسلمه موحده وأقبل بكل أوامر ونواهي الإسلام....

أن المرأة المسلمه إنسانه كالرجل لها حقوق وعليها واجبات كالرجل تماما ولايستثني أحد الطرفين من شيء ولم يتمتع الرجل بشيء ومنعت منه المرأة...

لذلك فالحقوق الإنسانيه يتمتع بها الطرفين وليست حكرا علي احدهم....

فللمرأة حريه العمل والتجارة وغيرها إن أرادت...لإن المرأة خلقت لتكون عنصرا فعالا في المجتمع وليست لتقبع في البيت حتي تخرج منه إلي القبر...كما يحلوا لأنصاف المتعلمين قوله....خوفا عليها من التحرش( هذه الصراحه جديده ) أن تحبس هي ليمارس الذكر حريته بدلا من تربيته....

الإسلام أعطي للمرأة الحريه المسؤله التي تحفظ عليها كرامتها وليست الحريه ( الحيوانيه ) وهي حريه تولد داخل المرأة وازعا دينيا ذاتيا يحول دون الخروج عن الخطوط التي رسمها لها الإسلام....

أعطي الغسلام للمرأة حريه التجارة والعمل وأختلف العلماء فيما بينهم عن خروجها بإذن زوجها أو عدمه...أنا شخصيا أري إن كان زوجها سفيها ..أو يمارس عمليه الضرب والتعذيب( من منطلق أن الإسلام سمح له بضربها ) فتخرج بدون إذنه..لإن مثل هذا الإنسان مرفوع عنه القلم أصلا....

الإسلام كفل للمرأة الحريه السياسيه وإبداء رأيها في كل شيء....والتاريخ الإسلامي شاهد علي هذا الشيء....

اكتفيت فقط بهذا الاقتباس من الردود التى كتبت قبل مداخلاتى لترى من بدء الكلام فى الدين والشرع

اعتقد انكى تاخذى الرد بشخصنه و ليس كوجهات نظرا تحترم

لذلك اعذرينى فى عدم الرد مره اخرى فانا لا احب التحدث بهذه الطريقة حتى اجادلك فى الحوار رغم انى استطيع ذلك ولكنى

اخشى ما اخشاه اننى اندفع مثلك وستكون العواقب وخيمه

وكفى المؤمنين شر القتال :wub: :ninja:

وعذرا لصاحب الموضوع للخروج بعض الشىء عن مساره ولكن ما باليد حيله

مع تحياتى

"]ملحوظة: تاكدى يا عزيزتى اننى لست عصبية ولا اكتب بعصبيه فاننى والحمدلله استطيع ان اتعامل مع اى شخص على حسب طبيعته

لذلك فانا

اكتب لكى الان بكل بروووووووووود :blush2:

تم تعديل بواسطة شروق مصر

الـلـى يسكت بـرضـاه

يسـتاهـل الـضـرب علــى

قـفــاه

رابط هذا التعليق
شارك

اسمها .....( كفي الله المؤمنين القتال ) وليس شر القتال

تم تعديل بواسطة nash

صن ضحكة الأطفال يارب

فإن هي غردت في ظمأ الرمال أعشوشبت

لكن إن زودوها وبكيوا ..ونكدوا ..... هايتلطشوا

رابط هذا التعليق
شارك

اسمها .....( كفي الله المؤمنين القتال ) وليس شر القتال

شكرا يا عزيزتى على التصحيح جزاك الله خيرا

بس كويس والله بتعرفى تشهرى السيف اهوا

ولو انى ما زلت اختلف معكى على هذا الكلام

بقولك ايه عيدك سعيد

الـلـى يسكت بـرضـاه

يسـتاهـل الـضـرب علــى

قـفــاه

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...