اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

حكومة راضية وأنا راضي .... ومالك أنت يا قاضي ... معلش أحنا بنتكلم ..!!

kokomen

Recommended Posts

الشعب المصري طيب وجميل متفهم للمشاكل التي تعيق عمل

الحكومة الرشيدة مقدرا ما تبذله من جهود جبارة لترتقي بمعيشته

ولتحسن أحواله ... الحمد لله أنا راضي :blush2:

أقرأهذه المقالة المعبرة في أحوالنا في المصري اليوم

شعب لا تشقي به حكومة

١٩/١٢/٢٠٠٧عم راضي وعم صابر وعم مهاود وعم حامد، أربعة أصدقاء يمثلون النماذج الحقيقية للشعب المصري، من كثرة ما تراهم سوياً تشعر وكأنهم لا يفارقون بعضهم البعض أبداً، أراؤهم واحدة، وردود أفعالهم تكاد تكون متطابقة، كانت موجات ارتفاع الأسعار هي محور حديثهم في الفترة الماضية فحاولت أن أطرح عليهم سؤالاً يتعلق بتلك الموجات المتلاحقة وردود أفعالهم تجاهها،

وكان سؤالي: ماذا تفعل لو أصبحت ووجدت رغيف العيش وقد ارتفع سعره وأصبح يباع بجنيه ولتر البنزين بعشر جنيهات وكيلو الأرز بعشرين جنيها وقس علي ذلك باقي السلع وأنها ارتفعت بنفس النسب فما هو رد الفعل لديكم؟

بعد فترة صمت قصيرة رد علي عم راضي وقال «يا ابني حتي لو ده حصل إحنا برضه أحسن من غيرنا وكفاية اننا بنلاقي كوباية الميه وغيرنا بيموت من العطش»، وتدخل عم حامد في الحديث مؤيداً عم راضي قائلاً: «صحيح والله يا راضي إحنا مهما حصل طالما بنحمد ربنا يبقي إحنا في نعمة»،

أما عم مهاود فنظر إلي متسائلاً» وإحنا في ايدنا إيه نعمله؟ ده لو حصل يبقي قضاء ربنا»، نظرت لعم صابر لعلي أجد رأياً مختلفاً، فوجدته مبتسماً كعادته يهز رأسه وهو يربت علي كتفي قائلاً «هتفرج إن شاء الله يابني»، في هذه اللحظة طل علينا من خلال شاشة التلفاز سيادة الدكتور رئيس الوزراء ووجدت نفسي لا شعوريا أخاطبه قائلاً «إشارتك خضره يا عم أحمد سر علي بركة الله.. معاك شعب لا تشقي به حكومة»!!

نسيت أقولكم إن الأصدقاء الأربعة كان لديهم صديق خامس من خمسة وعشرين سنة وهو عم مجاهد، ادعو له ربنا يفك سجنه!

حازم نخالة ـ بورسعيد

أبو أحمد الأسكندراني

رابط هذا التعليق

أنتم هكذا أيها المصريون !!! تعتقدون بأشياء غريبة دائما !!!

عم مجاهد وعم مهاود وعم فلان دول كانوا زمان ، النهاردة أنتم شعب تشقى به الحكومة فعلا !!

أنا مرارتى أنفقعت وأنا بقرا الكلام ده وكأنه سيناريو معمول علشان تهزوا الحكومة !!

أقسم بأنه لو الشعب المصرى يعرف يعنى ايه كلمة مال عام كان زماننا من الدول المتقدمة !!

الحكومة تبنى كوبرى ، ما يصبحش عليه النهار تلاقى الحديد بتاع الكوبرى مسروق !!

تركب خط تليفونات متكلف ملايين تصبح الصبح تلاقيه مسروق ومشدود بالجرارات !!

عمرك فى حياتك شفت طالب فى أى مكان خارج مصر بيقطع كراسى قطارات الدرجة الأولى أستهبالا !!

أنزل الشارع يا سيدى وشوف كيف عم مهاود ومطاوع وملاوع وغيرهم يتكلمون مع بعضهم الآن وماذا يقولون !!

الحكومة لوحدها مش هتعمل حاجة ، واياك تقول بطالة ، دى بطالة بمزاجهم وأنا عارف وأنت عارف !!

حرام عليكم ... أرحمونا !!!

تم تعديل بواسطة المتحدث الرسمى
رابط هذا التعليق

أنتم هكذا أيها المصريون !!! تعتقدون بأشياء غريبة دائما !!!

عم مجاهد وعم مهاود وعم فلان دول كانوا زمان ، النهاردة أنتم شعب تشقى به الحكومة فعلا !!

أنا مرارتى أنفقعت وأنا بقرا الكلام ده وكأنه سيناريو معمول علشان تهزوا الحكومة !!

أقسم بأنه لو الشعب المصرى يعرف يعنى ايه كلمة مال عام كان زماننا من الدول المتقدمة !!

الحكومة تبنى كوبرى ، ما يصبحش عليه النهار تلاقى الحديد بتاع الكوبرى مسروق !!

تركب خط تليفونات متكلف ملايين تصبح الصبح تلاقيه مسروق ومشدود بالجرارات !!

عمرك فى حياتك شفت طالب فى أى مكان خارج مصر بيقطع كراسى قطارات الدرجة الأولى أستهبالا !!

أنزل الشارع يا سيدى وشوف كيف عم مهاود ومطاوع وملاوع وغيرهم يتكلمون مع بعضهم الآن وماذا يقولون !!

الحكومة لوحدها مش هتعمل حاجة ، واياك تقول بطالة ، دى بطالة بمزاجهم وأنا عارف وأنت عارف !!

حرام عليكم ... أرحمونا !!!

الأخ المتحدث الرسمي

لا أعرف لماذا تهاجم الشعب المصري بهذه الطريقة

وتنتقي السلبيات التي هي موجوده في كل شعوب العالم بطرق مختلفة

وكأن الشعب يعتمد على ماما الحكومة .. أليست هذه الحكومة جائت لتخدم الشعب..؟؟

وأنا لن أطيل عليك ولكني أتعجب ..!! أليست هذه مقالاتك التي كتبتها وهاجمت فيها الحكومة

أقرأها جيدا ...

هذه مقالتك الأولى

هذه مقالتك الثانية

شكرا لك

:) wst::

أبو أحمد الأسكندراني

رابط هذا التعليق

الأخ كوكومن المحترم .

لقد قرأت المقاله الأولي والثانيه للأخ المتحدث الرسمي وفعلاً أنا في حيرة من أمري تجاهه وأنا أري أن نحاول أستنساخ الزمخشري لكي يفسر لنا ماذا يريد بالظبط أو يتكرم هو علينا ويوضح الأختلاف في آرائه في اليوم الواحد علي أي أساس؟ برجاء الرحمة بعقولنا يا أخ يا متحدث يا رسمي

من أقوال الشيخ الشعراوي رحمه الله

الثائر الحق من يثور ليهدم الفساد ثم يهدأ ليبني الأمجاد

رابط هذا التعليق

• بعد 3 أسابيع...
الأخ كوكومن المحترم .

لقد قرأت المقاله الأولي والثانيه للأخ المتحدث الرسمي وفعلاً أنا في حيرة من أمري تجاهه وأنا أري أن نحاول أستنساخ الزمخشري لكي يفسر لنا ماذا يريد بالظبط أو يتكرم هو علينا ويوضح الأختلاف في آرائه في اليوم الواحد علي أي أساس؟ برجاء الرحمة بعقولنا يا أخ يا متحدث يا رسمي

الأخ العزيز : مصري أصيل

لا أعرف ماهي إتجاهات الأخ المتحدث الرسمي

ولا أعرف عن أي حهة يتحدث أو أي جهة يمثلها

وهل يعتقد أن إنتقاد الحكومة لا يجوز  ..؟؟؟ لا أدري

أبو أحمد الأسكندراني

رابط هذا التعليق

والله اانا اتخضيت او ما لقيت المستفز الرسمي بيرد

بس الحمد لله طلعت من يجي شهر الا 8 ايام

عم راضى وعم مهاود ناس طيبين طيابة الشعب المصرى كله فيهماو اغلبيته انما ياترى احنا كمان بقينا كدى!!!

اجزم ان فئه قد انقلبت ع هذا الوضع ولكن الاغلبية وللاسف من شبابنا مازالوا يائسين وجدوا ان الاستسلام هو الحل.....!

حقيقي الوعى بدأ لكنه لم يصل الى اعلى درجاته هناك تعير طفيف ف درحة فى منحنى رفض الواقع بل والتمرد على هذا السجن الرهيب فى انتظار القدر اقصد التغير او تغيير الظروف. مازلت اترقب هذا الصمت .... لكن الى اين . متى؟ كيف؟ لا اعلم

اشعر بالامان فى ظلال عم راضى لكنى اشعر بالتمرد كثير من الاحيان بل الشجن ع احوالنا ليه احنا شعب مهدور حقه ... ليه احنا شعب نرضى بأقل حقوقنا والشماعه نصيبنا كدى والمكتوب ع الجبين لازم تشوفه العين انه حقيقه لكن لا انتظر لماذا لا اتحرك وايضا المكتوب مكتوب

ع الاقل شرف المحاوله ومش حنخسر مثل ما سرنا بالعكس كسبنا ادميتنا....وشرف المحاوله .. فى اى شيء نمط معيشه وظيفه واقع كل شيء ....

موضوع جميل ا/ كوكومن للاسف لسه شايفه حالا

تحياتى اليك

عمرو

الدنيا يومان

يوم لك ويوم علبك

فافعل ماشئت

لكن تذكر

كما تدين تدان

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...