اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

(دعوة طيبة لكل من عنده الرغبة في المشاركة معي)


نانا

Recommended Posts

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في الحقيقة أريد أن ادعوا كل من لديه الرغبة في المشاركة إلى أن نتبادل معا الكلام فيما يفيدنا ويهمنا ويهم كل مسلم أريد أن نتحدث عن ديننا العريق الجميل أريد أن نعطي الأهمية في معرفة الأكثر والأكثر عن ديننا كما نعطي الأهمية في معرفة بعض الأشياء الأخرى التي ربما لن تفيدنا في شيء ولكن نود معرفتها بنوع من التطفل لماذا لان نعطي هذه الرغبة إلى معرفة المزيد عن رسولنا وحبيبنا صلى الله عليه وسلم وعن صحابته الأجلاء ، لماذا خلقنا في هذه الدنيا ؟ ما هي أهميتنا في هذه الحياة ؟ إذا ماكنا نعرف عن رسولنا ما يجب علينا معرفته وعن ديننا وعقيدتنا ما يجب معرفته .

كلنا يعلم تمام العلم أن رسول الله صلى الله عليه وسلم خاتم الأنبياء ولن يأتي بعده نبي أو رسول ، قديما كانت الرسل حميعها تأتي لتحرير الناس من الضلال والكفر والدعوة اللي الله وحده نظرا لأن الناس كانت كثيرا ما تضل فيبعث الله فيهم نبي أو رسول ليحررهم من ضلالهم هذا ويدعهم إلى عبادة الله وحده وإلى الطريق المستقيم

إلى أن جاء حبيب الله صلى الله عليه وعلى آله وأصحابه وسلم ليختم الرسل والأنبياء ، نحن آخر أمة ختمت بنا جميع الأمم وجئنا في آخر الزمان ويوم القيامة سنكون في المقدمة بإذن الله ، قد ترك رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم لنا ما إن أتبعناه لن نضل أبدا وهو وجميعنا نعرف كتاب الله سبحانه وتعالى وسنته صلى الله عليه وسلم ، والكتاب والسنة هي التي تحمينا من الضلال والكفر .

ولكن يا أخواني الكرام كل مسلم يعتبر رسول في أمته وفيمن حوله كل مسلم مطالب أن يدعوا للطريق المستقيم إن وجد ضلالا (وقد ضل الكثير في زماننا هذا ) وقبل الخوض في هذا الموضوع أريد فقط من يشاركني في المعرفة أكثر والخوض في الدين لا أطلب متفقها لكن أطلب من لديه أي رغبة في أن يقص علينا ويحكي لنا عن ديننا ورسولنا وصحابتنا الأجلاء ، وأريد أن نقترح التحدث في مسألة معينة في الدين ونتناقش فيها إلى أن ننتهي منها ونبدأ في الخوض في مسألة جديدة ، أريد أيضا من لديه الرغبة في المعرفة أن يشاركنا لأن هذا غرضي أن يستفيد كل مسلم بما لدى أخيه من معلومات أود أيضا أن نقرأ ونرغب في المعرفة أكثر لكي نقصها ونحكيها لمن لا يعرف وأنا شخصيا بإذن الله سأكثر في الفترة المقبلة في القراءة في سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم واحكي ما استطيع عما قرأت وأريد من يحفزني ويشاركني ، فكلنا أخوة وأخوات في الله وكلنا نريد الثواب ونشعر بسعادة غير عادية إذا حققنا شيء لصالح الإسلام و المسلمين وأنا لا أجد صلاحا إلا في الدين والتقوى

إن من أعظم صفات أهل الجنة هي أن وظيفة أحدهم الأساسية في هذه الحياة هي عبادة الله .. والدعوة إليه .. والعمل لهذا الدين .. ونصح الناس .. والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر .

وقد قال صلي الله عليه وسلم : « من دعا إلى هدى كان له من الأجر مثل أجور من تبعه لا ينقص ذلك من أجورهم شيئاً » رواه مسلم .

يا مالك الملك أنت المستجار به من ذا له لائذ بالباب ناداك

مسبح لك مملوء بحبك مشغوف بقربك مشغول بنجواك

سبحان ذاتك يا من لا شبيه له وما رأيناك لكن عرفناك

يا سامعا دعوة المظلوم صاعدة وظالم النفس يخشاها ويخشاك

رحماك فألطف بنا فيما قضيت به واهدنا دوما لنعماك

ولا يخيب رجاءا لي وخذ بيدي مالي سواك ومالي عنك إلاك

وأعطني الصبر وامنحني رضاك ولا تخذني في يوم لقياك

يا عالم السر ولا يدري به أحد ومعطي الحمد من بالحمد لباك

الله الله في روح تحن وفي قلب يئن بنار الشوق ناجاك

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...