اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الدستور وصوت الأمةوالفجر


حسام يوسف

Recommended Posts

السلام عليكم

انا من القراء الدائمين للدستور وصوت الأمة والفجر

ومن المعجبين بهم

ومعجب بالابراشى وابراهيم عيسى وبلال فضل وعادل حمودة أستاذ هذا الجيل

كثيرا ما أجد من معهم بشدة ومعه حق

ومن ضدهم على طول الخط ومعه أيضا حق

لو انت من دول أو دول ممكن تقولى رأيك وأسبابك؟

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

انا من القراء الدائمين للدستور وصوت الأمة والفجر

ومن المعجبين بهم

ومعجب بالابراشى وابراهيم عيسى وبلال فضل وعادل حمودة أستاذ هذا الجيل

كثيرا ما أجد من معهم بشدة ومعه حق

ومن ضدهم على طول الخط ومعه أيضا حق

لو انت من دول أو دول ممكن تقولى رأيك وأسبابك؟

حسنا انا من المتابعين أو للدقة المتتبعين المستغرقين تماما بصوت الامة و الدستور أما الفجر فالحقيقة فأنا لا أقرأها كثيرا مع اعتدادى بها

فى الحقيقة انا اجد ان هذه الصحف تتقصى الحقائق و ليست عابثة و مسعاها كشف مواضع الفساد و هى بالقطع ليست مأجورة و غلا لما كانت كل المحاولات المستمرة لتكميمها او قمعها او السيطرةعليها او اخراجها عن خطها الشريف او شراء رؤسائها و غير ذلك مما لابد و انك د/ حسام تعرف به و إن كان لى تحفظ على بعض المواضيع بها لأن بعض الصحفيين للأسف يرتكبون اخطاء من قبيل عدم تحرى الدقة مثلا و ان كان هذا لا يعنى سقوط الجريدة او انحرافها عن خطها و لا يمس نزاهتها باى حال

و طبعا انا مؤمن تماما بالاساتذة وائل الابراشى و ابراهيم عيسى عادل حمودة ايضا اعتد كثيرا باستاذ مجدى الجلاد اثق بهم و بنزاهتهم ليس عشوائيا طبعا لكن مبنى الامر مسار كل من هؤلاء و تاريخه و هو ما يثبت نزاهة هؤلاء و انهم عناصر اصيلة و شريفة و موضع ثقة اكيدة لا اخرجهم عن بشريتهم و لا ارى انهم بلا أخطاء و لكنهم شرفاء و محترمين و ممن يشرفون الصحافة فى مصر

رابط هذا التعليق
شارك

توقّفت عن قراءة "الدستور" من زمن بعيد ..

و كنت أتابع "صوت الأمّه" من أجل عيون الصفحات الفنيّه بها و لقراءة مقال "خالد منتصر" من قبيل "احرق دمّك بنفسك" !!

أنا الحقيقه لفت نظرى كلمه فى تعليق الزميل "عمرو الصاوى" يقول فيها أنا مؤمن بفلان و علاّن و وجدتنى لأوّل مرّه أسأل نفسى يعنى إيه أؤمن بفلان !! هذه كلمه سمعناها كثيرا و ربّما قالها البعض منّا فى لحظه ما لشخص أو عدّة أشخاص لكن ما معناها !! نحن جميعا بشر يكون لنا أحيانا مواقف نبيله و أحيان أخرى مواقف غير كده !! وبالتالى الإيمان بشخص ما فكره غامضه نوعا ما بالنسبة لى حاليا ..

نعود للحديث عن الجرائد الثلاثه .. خبراتى فى قراءة "صوت الأمّه" و "الدستور" أكبر كثيرا من قراءة "الفجر" .. رأيى فى "وائل الإبراشى" -رغم انشكاحى لتناول جريدته موضوع هزيمة الأهلى بقدر كبير من الجرأه- إنّه شخص محدود الموهبه للغايه !! يكفى مشاهدة برنامجه "الحقيقه" وهو يقوم بالقطع على ضيوفه فى لحظات لا يمكن لمذيع فاهم أن يقاطع ضيفه فيها و العكس اللحظات التى تستحق المقاطعه و زنق الضيف فى الركن لا نسمع له فيها حسّا !! ناهيكم عن تواضع مستوى الأسئله التى يوجّهها لضيوفه و التى تظهر أن الإعداد هو من له الدور الرئيسى فى اختيار المواضيع الساخنه و الضيوف ثم يأتى المذيع ليهيل التراب على كل هذا بأسئلته الساذجه !! المتابع للدوّنات كذلك سيعلم الكثير عن تغاضى "وائل" عن سرقة محرّريه لمجهود المدوّنين و نشره فى جريدته تحت أسماء هؤلاء المحرّرين دون أن يعنى بتوضيح "الحقيقه" !!

"ابراهيم عيسى" أفضّل متابعته متكلّما ولا أتحمّل متابعته كاتبا !! كنت من أشد متابعى برنامجه "من أوّل السطر" ولا أدرى لماذا تراجع مستوى برنامجه الجديد "الفهرس" عن مستوى "من أوّل السطر" .. أشعر أن هناك محدوديه ما فى الموضوعات التى يطرحها "عيسى" كاتبا وهى إمّا أن تكون ذات علاقه بالصحابه أو بعائلة الرئيس .. و أضم صوتى لأصوات من يتساءلون : ما هى الفائده التى عادت علينا من كتابة أى من هؤلاء المذكورين فى موضوعاتهم المكرّره المملّه !!

"عادل حمّوده" كنت أقرأ له بشغف زمان ما يتعلّق بحواديته عن "مارينا" و تلك المتعلّقه باغتيال العلماء المصريين !! الحقيقه عنده موهبه لا تنكر فى صياغة الحواديت و أنا بامووووووووووت فى الحكاوى !! لا أنسى كذلك مقالاته التى كانت تنشر فى الأهرام و التى تشعر بعد قراءتها أنّك كنت فى كهف مسحور و خارج و الدخّان طالع من مناخيرك و ودانك!!

الحقيقه الثلاثى ده أراه -وأرجو ألاّ يغضب أحد- جزء من ديكور الديمقراطيه الذى يريد الرئيس أن يوهمنا أنّنا نعيشه .. بس كده

"أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ"

صدق الله العظيم

-----------------------------------

قال الصمت:

الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه

الحصان العائد بعد مصرع فارسه

يقول لنا كل شئ

دون أن يقول أى شئ

tiptoe.gif

مريد البرغوثى

رابط هذا التعليق
شارك

وأضيف على ما قالته العزيزة فيروز : أن لكل منهما نفس التأثير .. كلا النوعين من الصحافة هما وجهان لعملة واحدة تهدف لتسطيح العقول وإلغاء وظائف التفكير وخلق مناصرين على طريقة بامية وبلحة وبرقوقة هووليجانز الملاعب لا يعرفون إلا الطوب والشتائم في وجه كل مختلف ومخالف ..

كلا النوعين من الصحف وراءه يد ما ، صحف الحزبوطني وراءها ساسة ورجال أعمال يتقمصون دور الساسة ممن ارتضوا أن يضعوا مصالحهم في يد الجناحين القديم والجديد في الحزبوطني نفسه ، والصحف المستقلة وضعت كفاءاتها رهن إشارة المال السياسي الذي يخطط إما للاستيلاء على السلطة (في رأي البعض) أو لابتزاز السلطة من أجل الحصول على امتيازات أو لعب دور أقوى في الحياة العامة بما يحمي مصالحهم (رأيي الشخصي)..

لن أكون سعيداً إذا ما شرَّف أي من الثالوث المذكور "البُرش" .. قدر سعادتي بتوصل الناس بعقولها غير القاصرة لحقيقة هؤلاء وعدم الانجرار وراءهم عميانياً ..

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

توقّفت عن قراءة "الدستور" من زمن بعيد ..

و كنت أتابع "صوت الأمّه" من أجل عيون الصفحات الفنيّه بها و لقراءة مقال "خالد منتصر" من قبيل "احرق دمّك بنفسك" !!

أنا الحقيقه لفت نظرى كلمه فى تعليق الزميل "عمرو الصاوى" يقول فيها أنا مؤمن بفلان و علاّن و وجدتنى لأوّل مرّه أسأل نفسى يعنى إيه أؤمن بفلان !! هذه كلمه سمعناها كثيرا و ربّما قالها البعض منّا فى لحظه ما لشخص أو عدّة أشخاص لكن ما معناها !! نحن جميعا بشر يكون لنا أحيانا مواقف نبيله و أحيان أخرى مواقف غير كده !! وبالتالى الإيمان بشخص ما فكره غامضه نوعا ما بالنسبة لى حاليا ..

نعود للحديث عن الجرائد الثلاثه .. خبراتى فى قراءة "صوت الأمّه" و "الدستور" أكبر كثيرا من قراءة "الفجر" .. رأيى فى "وائل الإبراشى" -رغم انشكاحى لتناول جريدته موضوع هزيمة الأهلى بقدر كبير من الجرأه- إنّه شخص محدود الموهبه للغايه !! يكفى مشاهدة برنامجه "الحقيقه" وهو يقوم بالقطع على ضيوفه فى لحظات لا يمكن لمذيع فاهم أن يقاطع ضيفه فيها و العكس اللحظات التى تستحق المقاطعه و زنق الضيف فى الركن لا نسمع له فيها حسّا !! ناهيكم عن تواضع مستوى الأسئله التى يوجّهها لضيوفه و التى تظهر أن الإعداد هو من له الدور الرئيسى فى اختيار المواضيع الساخنه و الضيوف ثم يأتى المذيع ليهيل التراب على كل هذا بأسئلته الساذجه !! المتابع للدوّنات كذلك سيعلم الكثير عن تغاضى "وائل" عن سرقة محرّريه لمجهود المدوّنين و نشره فى جريدته تحت أسماء هؤلاء المحرّرين دون أن يعنى بتوضيح "الحقيقه" !!

"ابراهيم عيسى" أفضّل متابعته متكلّما ولا أتحمّل متابعته كاتبا !! كنت من أشد متابعى برنامجه "من أوّل السطر" ولا أدرى لماذا تراجع مستوى برنامجه الجديد "الفهرس" عن مستوى "من أوّل السطر" .. أشعر أن هناك محدوديه ما فى الموضوعات التى يطرحها "عيسى" كاتبا وهى إمّا أن تكون ذات علاقه بالصحابه أو بعائلة الرئيس .. و أضم صوتى لأصوات من يتساءلون : ما هى الفائده التى عادت علينا من كتابة أى من هؤلاء المذكورين فى موضوعاتهم المكرّره المملّه !!

"عادل حمّوده" كنت أقرأ له بشغف زمان ما يتعلّق بحواديته عن "مارينا" و تلك المتعلّقه باغتيال العلماء المصريين !! الحقيقه عنده موهبه لا تنكر فى صياغة الحواديت و أنا بامووووووووووت فى الحكاوى !! لا أنسى كذلك مقالاته التى كانت تنشر فى الأهرام و التى تشعر بعد قراءتها أنّك كنت فى كهف مسحور و خارج و الدخّان طالع من مناخيرك و ودانك!!

الحقيقه الثلاثى ده أراه -وأرجو ألاّ يغضب أحد- جزء من ديكور الديمقراطيه الذى يريد الرئيس أن يوهمنا أنّنا نعيشه .. بس كده

عذرا اخت فيروز اولا الايمان بشخص ما يختلف عن المتبادر لذهنك بالايمان العقائدى هذا امر يعنى ان تكونى على قدر من الثقة و القناعة بشخص ما يمنع تشككك فيه و يجعلك مقتنعة بهذا الشخص كما تثقين بنفسك طبعا يكون هذا له مبرراته و مبناه هو جملة افكار و مواقف و اراء و قناعات هذا الشخص و الاداء العملى الذى يؤيد و يثبت هذه الاراء و الافكار عمليا هذا بشكل مبسط

اما عن رأيك فى استاذ ابراشى فعذرا انت بدأت بتوضيح اهتمامك بالجرائد للأخبار الفنية و ماشابه و عرضك بعدها او تحليلك لأداء الابراشى جاء سطحيا و خاليا مما يجب ان يبنى عليه تحليل اى اداء لأى شخص ايا كان ناهيك عن الابراشى يعنى انت تتكلمين فعلا بأسلوب متابعى المغنيين و الممثلين بكل سطحية الامر و عشوائيته ايضا لو راجعتى ما ذكرتيه عن اداؤه فى البرنامج بزاوية ابعد من موقفك لوجدتى اسف ان اداءك محدود و ركيك عشوائى و لا منطقى و مخالف للواقع و لا اساس له من الصحة يعنى فى الحقيقة أرى ان تراجعى ما أوردتى عن كل من تحدثتى عنهم لأنه عفوا ضحل عشوائى و مخالف للحقيقة

رابط هذا التعليق
شارك

أنا لم أفهم الموضوع على أنّه إيمان عقائدى طبعا !!

لكن ليس هناك إنسان لا يتغيّر فكل شئ قابل للتغيّر لهذا الإيمان بشخص و ليس بفكره مثلا أو بمبدأ ما أمر مستغرب بعض الشئ و إن كان لك طبعا مطلق الحريّه فيه ..

أما عن تقييمى له و كونه سطحى فأنا لا يضايقنى أن يكون تقييمى له سطحى أنا مشاهده و قارئه بسيطه جدّا و على أد حالى و أكتب تعليقاتى من هذا المنظور و أتوقّع أن يجرى تقييم كلامى من هذا المنظور :lol:

"أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ"

صدق الله العظيم

-----------------------------------

قال الصمت:

الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه

الحصان العائد بعد مصرع فارسه

يقول لنا كل شئ

دون أن يقول أى شئ

tiptoe.gif

مريد البرغوثى

رابط هذا التعليق
شارك

توقّفت عن قراءة "الدستور" من زمن بعيد ..

و كنت أتابع "صوت الأمّه" من أجل عيون الصفحات الفنيّه بها و لقراءة مقال "خالد منتصر" من قبيل "احرق دمّك بنفسك" !!

أنا الحقيقه لفت نظرى كلمه فى تعليق الزميل "عمرو الصاوى" يقول فيها أنا مؤمن بفلان و علاّن و وجدتنى لأوّل مرّه أسأل نفسى يعنى إيه أؤمن بفلان !! هذه كلمه سمعناها كثيرا و ربّما قالها البعض منّا فى لحظه ما لشخص أو عدّة أشخاص لكن ما معناها !! نحن جميعا بشر يكون لنا أحيانا مواقف نبيله و أحيان أخرى مواقف غير كده !! وبالتالى الإيمان بشخص ما فكره غامضه نوعا ما بالنسبة لى حاليا ..

نعود للحديث عن الجرائد الثلاثه .. خبراتى فى قراءة "صوت الأمّه" و "الدستور" أكبر كثيرا من قراءة "الفجر" .. رأيى فى "وائل الإبراشى" -رغم انشكاحى لتناول جريدته موضوع هزيمة الأهلى بقدر كبير من الجرأه- إنّه شخص محدود الموهبه للغايه !! يكفى مشاهدة برنامجه "الحقيقه" وهو يقوم بالقطع على ضيوفه فى لحظات لا يمكن لمذيع فاهم أن يقاطع ضيفه فيها و العكس اللحظات التى تستحق المقاطعه و زنق الضيف فى الركن لا نسمع له فيها حسّا !! ناهيكم عن تواضع مستوى الأسئله التى يوجّهها لضيوفه و التى تظهر أن الإعداد هو من له الدور الرئيسى فى اختيار المواضيع الساخنه و الضيوف ثم يأتى المذيع ليهيل التراب على كل هذا بأسئلته الساذجه !! المتابع للدوّنات كذلك سيعلم الكثير عن تغاضى "وائل" عن سرقة محرّريه لمجهود المدوّنين و نشره فى جريدته تحت أسماء هؤلاء المحرّرين دون أن يعنى بتوضيح "الحقيقه" !!

"ابراهيم عيسى" أفضّل متابعته متكلّما ولا أتحمّل متابعته كاتبا !! كنت من أشد متابعى برنامجه "من أوّل السطر" ولا أدرى لماذا تراجع مستوى برنامجه الجديد "الفهرس" عن مستوى "من أوّل السطر" .. أشعر أن هناك محدوديه ما فى الموضوعات التى يطرحها "عيسى" كاتبا وهى إمّا أن تكون ذات علاقه بالصحابه أو بعائلة الرئيس .. و أضم صوتى لأصوات من يتساءلون : ما هى الفائده التى عادت علينا من كتابة أى من هؤلاء المذكورين فى موضوعاتهم المكرّره المملّه !!

"عادل حمّوده" كنت أقرأ له بشغف زمان ما يتعلّق بحواديته عن "مارينا" و تلك المتعلّقه باغتيال العلماء المصريين !! الحقيقه عنده موهبه لا تنكر فى صياغة الحواديت و أنا بامووووووووووت فى الحكاوى !! لا أنسى كذلك مقالاته التى كانت تنشر فى الأهرام و التى تشعر بعد قراءتها أنّك كنت فى كهف مسحور و خارج و الدخّان طالع من مناخيرك و ودانك!!

الحقيقه الثلاثى ده أراه -وأرجو ألاّ يغضب أحد- جزء من ديكور الديمقراطيه الذى يريد الرئيس أن يوهمنا أنّنا نعيشه .. بس كده

عذرا اخت فيروز اولا الايمان بشخص ما يختلف عن المتبادر لذهنك بالايمان العقائدى هذا امر يعنى ان تكونى على قدر من الثقة و القناعة بشخص ما يمنع تشككك فيه و يجعلك مقتنعة بهذا الشخص كما تثقين بنفسك طبعا يكون هذا له مبرراته و مبناه هو جملة افكار و مواقف و اراء و قناعات هذا الشخص و الاداء العملى الذى يؤيد و يثبت هذه الاراء و الافكار عمليا هذا بشكل مبسط

اما عن رأيك فى استاذ ابراشى فعذرا انت بدأت بتوضيح اهتمامك بالجرائد للأخبار الفنية و ماشابه و عرضك بعدها او تحليلك لأداء الابراشى جاء سطحيا و خاليا مما يجب ان يبنى عليه تحليل اى اداء لأى شخص ايا كان ناهيك عن الابراشى يعنى انت تتكلمين فعلا بأسلوب متابعى المغنيين و الممثلين بكل سطحية الامر و عشوائيته ايضا لو راجعتى ما ذكرتيه عن اداؤه فى البرنامج بزاوية ابعد من موقفك لوجدتى اسف ان اداءك محدود و ركيك عشوائى و لا منطقى و مخالف للواقع و لا اساس له من الصحة يعنى فى الحقيقة أرى ان تراجعى ما أوردتى عن كل من تحدثتى عنهم لأنه عفوا ضحل عشوائى و مخالف للحقيقة

عزيزى الأستاذ الصاوى,

عندما قرأت ردك المذكور عاليه, و رد الزميلة فيروز:

أنا لم أفهم الموضوع على أنّه إيمان عقائدى طبعا !!

لكن ليس هناك إنسان لا يتغيّر فكل شئ قابل للتغيّر لهذا الإيمان بشخص و ليس بفكره مثلا أو بمبدأ ما أمر مستغرب بعض الشئ و إن كان لك طبعا مطلق الحريّه فيه ..

أما عن تقييمى له و كونه سطحى فأنا لا يضايقنى أن يكون تقييمى له سطحى أنا مشاهده و قارئه بسيطه جدّا و على أد حالى و أكتب تعليقاتى من هذا المنظور و أتوقّع أن يجرى تقييم كلامى من هذا المنظور

أحسست بالفرق الكبير بين أسلوب نقاشك, و أسلوبها.

فأسلوب سيادتكم جاء متعاليا, و عدائيا,

كما أنه هجوم على الشخص و ليس مناقشة للفكر, وهو أمر نستنكره فى نقاشنا فى " المحاورات", الذى يتسم بتبادل الإحترام, و الإلتزام بآداب الحوار الراقى.

تقبل أسمى التحيات.

أعز الولد ولد الولد

إهداء إلى حفيدى آدم:

IMG.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

توقّفت عن قراءة "الدستور" من زمن بعيد ..

و كنت أتابع "صوت الأمّه" من أجل عيون الصفحات الفنيّه بها و لقراءة مقال "خالد منتصر" من قبيل "احرق دمّك بنفسك" !!

أنا الحقيقه لفت نظرى كلمه فى تعليق الزميل "عمرو الصاوى" يقول فيها أنا مؤمن بفلان و علاّن و وجدتنى لأوّل مرّه أسأل نفسى يعنى إيه أؤمن بفلان !! هذه كلمه سمعناها كثيرا و ربّما قالها البعض منّا فى لحظه ما لشخص أو عدّة أشخاص لكن ما معناها !! نحن جميعا بشر يكون لنا أحيانا مواقف نبيله و أحيان أخرى مواقف غير كده !! وبالتالى الإيمان بشخص ما فكره غامضه نوعا ما بالنسبة لى حاليا ..

نعود للحديث عن الجرائد الثلاثه .. خبراتى فى قراءة "صوت الأمّه" و "الدستور" أكبر كثيرا من قراءة "الفجر" .. رأيى فى "وائل الإبراشى" -رغم انشكاحى لتناول جريدته موضوع هزيمة الأهلى بقدر كبير من الجرأه- إنّه شخص محدود الموهبه للغايه !! يكفى مشاهدة برنامجه "الحقيقه" وهو يقوم بالقطع على ضيوفه فى لحظات لا يمكن لمذيع فاهم أن يقاطع ضيفه فيها و العكس اللحظات التى تستحق المقاطعه و زنق الضيف فى الركن لا نسمع له فيها حسّا !! ناهيكم عن تواضع مستوى الأسئله التى يوجّهها لضيوفه و التى تظهر أن الإعداد هو من له الدور الرئيسى فى اختيار المواضيع الساخنه و الضيوف ثم يأتى المذيع ليهيل التراب على كل هذا بأسئلته الساذجه !! المتابع للدوّنات كذلك سيعلم الكثير عن تغاضى "وائل" عن سرقة محرّريه لمجهود المدوّنين و نشره فى جريدته تحت أسماء هؤلاء المحرّرين دون أن يعنى بتوضيح "الحقيقه" !!

"ابراهيم عيسى" أفضّل متابعته متكلّما ولا أتحمّل متابعته كاتبا !! كنت من أشد متابعى برنامجه "من أوّل السطر" ولا أدرى لماذا تراجع مستوى برنامجه الجديد "الفهرس" عن مستوى "من أوّل السطر" .. أشعر أن هناك محدوديه ما فى الموضوعات التى يطرحها "عيسى" كاتبا وهى إمّا أن تكون ذات علاقه بالصحابه أو بعائلة الرئيس .. و أضم صوتى لأصوات من يتساءلون : ما هى الفائده التى عادت علينا من كتابة أى من هؤلاء المذكورين فى موضوعاتهم المكرّره المملّه !!

"عادل حمّوده" كنت أقرأ له بشغف زمان ما يتعلّق بحواديته عن "مارينا" و تلك المتعلّقه باغتيال العلماء المصريين !! الحقيقه عنده موهبه لا تنكر فى صياغة الحواديت و أنا بامووووووووووت فى الحكاوى !! لا أنسى كذلك مقالاته التى كانت تنشر فى الأهرام و التى تشعر بعد قراءتها أنّك كنت فى كهف مسحور و خارج و الدخّان طالع من مناخيرك و ودانك!!

الحقيقه الثلاثى ده أراه -وأرجو ألاّ يغضب أحد- جزء من ديكور الديمقراطيه الذى يريد الرئيس أن يوهمنا أنّنا نعيشه .. بس كده

عذرا اخت فيروز اولا الايمان بشخص ما يختلف عن المتبادر لذهنك بالايمان العقائدى هذا امر يعنى ان تكونى على قدر من الثقة و القناعة بشخص ما يمنع تشككك فيه و يجعلك مقتنعة بهذا الشخص كما تثقين بنفسك طبعا يكون هذا له مبرراته و مبناه هو جملة افكار و مواقف و اراء و قناعات هذا الشخص و الاداء العملى الذى يؤيد و يثبت هذه الاراء و الافكار عمليا هذا بشكل مبسط

اما عن رأيك فى استاذ ابراشى فعذرا انت بدأت بتوضيح اهتمامك بالجرائد للأخبار الفنية و ماشابه و عرضك بعدها او تحليلك لأداء الابراشى جاء سطحيا و خاليا مما يجب ان يبنى عليه تحليل اى اداء لأى شخص ايا كان ناهيك عن الابراشى يعنى انت تتكلمين فعلا بأسلوب متابعى المغنيين و الممثلين بكل سطحية الامر و عشوائيته ايضا لو راجعتى ما ذكرتيه عن اداؤه فى البرنامج بزاوية ابعد من موقفك لوجدتى اسف ان اداءك محدود و ركيك عشوائى و لا منطقى و مخالف للواقع و لا اساس له من الصحة يعنى فى الحقيقة أرى ان تراجعى ما أوردتى عن كل من تحدثتى عنهم لأنه عفوا ضحل عشوائى و مخالف للحقيقة

عزيزى الأستاذ الصاوى,

عندما قرأت ردك المذكور عاليه, و رد الزميلة فيروز:

أنا لم أفهم الموضوع على أنّه إيمان عقائدى طبعا !!

لكن ليس هناك إنسان لا يتغيّر فكل شئ قابل للتغيّر لهذا الإيمان بشخص و ليس بفكره مثلا أو بمبدأ ما أمر مستغرب بعض الشئ و إن كان لك طبعا مطلق الحريّه فيه ..

أما عن تقييمى له و كونه سطحى فأنا لا يضايقنى أن يكون تقييمى له سطحى أنا مشاهده و قارئه بسيطه جدّا و على أد حالى و أكتب تعليقاتى من هذا المنظور و أتوقّع أن يجرى تقييم كلامى من هذا المنظور

أحسست بالفرق الكبير بين أسلوب نقاشك, و أسلوبها.

فأسلوب سيادتكم جاء متعاليا, و عدائيا,

كما أنه هجوم على الشخص و ليس مناقشة للفكر, وهو أمر نستنكره فى نقاشنا فى " المحاورات", الذى يتسم بتبادل الإحترام, و الإلتزام بآداب الحوار الراقى.

تقبل أسمى التحيات.

استاذ افوكاتو لو كنت قرأت كلامى بعناية لما اوردت كلامك لأنه يتعلق بجذور الامر الذى يقع كل الوقت شخص ما لا اعرف لماذا يتناول نفس العناصر بهجوم غير مبرر بل و بعضهم يتحدث عن وقائع رشوة ينسبها لنفس الاساتذة و يتحدث كشاهد عيان و فريق اخر كفيروز يتناول الامر سريعا و كما لو كان لا يعنيه فى شىء وارى اذا كنت لا تبالى لأمر حقا فلماذا تبث رأى مهاجم غير مبرر و انا لم اهاجم فيروز بل الاسلوب الذى اتبعته و أربأ بها عنه

ثم عفوا انت نفسم لم تدخل لقراءة الموضوع بل لمجاملة زميلة انا اصلا لا اهاجمها شخصيا فلا داعى لان تستأسد متظاهرا فى الدفاع عنها هى تحدثت عن نفسها و ليست ضعيفة ليدافع عنها احد هى تمثل نفسها و انا احترمها و لكنى أكره الدفع العشوائى او التناول السطحى اذا كان لك رأى بالموضوع فاعرضه و الا فلا حق لك فى مهاجمتى لمجرد المهاجمة بأسلوب الصبية المراهقين

لا شىء شخصى بينى و بين احد هنا حتى و لا أنت لأنى لا اعرفك و لا اعادى احد اذا كنت تكره اسلوبى لا مشكلة لكل شخص رأيه و لكن هذا لا يعنى صدق تصويرك لألوبى و لا يلزمنى بشىء

رابط هذا التعليق
شارك

استاذ افوكاتو لو كنت قرأت كلامى بعناية لما اوردت كلامك لأن كلامى يتعلق بجذور الامر الذى يقع كل الوقت شخص ما لا اعرف لماذا يتناول نفس العناصر بهجوم غير مبرر بل و بعضهم يتحدث عن وقائع رشوة ينسبها لنفس الاساتذة و يتحدث كشاهد عيان و فريق اخر كفيروز يتناول الامر سريعا و كما لو كان لا يعنيه فى شىء وارى اذا كنت لا تبالى لأمر حقا فلماذا تبث رأى مهاجم غير مبرر و انا لم اهاجم فيروز بل الاسلوب الذى اتبعته و أربأ بها عنه

ثم عفوا انت نفسك لم تدخل لقراءة الموضوع بل لمجاملة زميلة انا اصلا لا اهاجمها شخصيا فلا داعى للدفاع عنها اذ لا هجوم عليها لشخصها و هى تحدثت عن نفسها و ليست ضعيفة ليدافع عنها احد هى تمثل نفسها و انا احترمها و لكنى أكره الدفع العشوائى او التناول السطحى اذا كان لك رأى بالموضوع فاعرضه و الا فلا حق لك فى مهاجمتى لمجرد المهاجمة

لا شىء شخصى بينى و بين احد هنا حتى و لا أنت لأنى لا اعرفك و لا اعادى احد اذا كنت تكره اسلوبى لا مشكلة لكل شخص رأيه و لكن هذا لا يعنى صدق تصويرك لأسلوبى و لا يلزمنى بشىء

رابط هذا التعليق
شارك

أنا لم أفهم الموضوع على أنّه إيمان عقائدى طبعا !!

لكن ليس هناك إنسان لا يتغيّر فكل شئ قابل للتغيّر لهذا الإيمان بشخص و ليس بفكره مثلا أو بمبدأ ما أمر مستغرب بعض الشئ و إن كان لك طبعا مطلق الحريّه فيه ..

أما عن تقييمى له و كونه سطحى فأنا لا يضايقنى أن يكون تقييمى له سطحى أنا مشاهده و قارئه بسيطه جدّا و على أد حالى و أكتب تعليقاتى من هذا المنظور و أتوقّع أن يجرى تقييم كلامى من هذا المنظور :lol:

فيروز انا لا اهاجمك شخصيا ارجو ان يكون هذا مفهوما ثم

اسمعى اللوءلوء لو نالت منه شائبة متشعبة تعذر تنقيته منها لصار بلا قيمة و هكذا العقل البشرى و عقلك تحديدا اريد لك الامعان و لو كان الامر به بعض الملل فى قراءة الاساتذة و غيرهم اقرأى بقدر استطاعتك

لا اقول عقلك به قصور بل ارى انك مؤهله اصلا لتكونى شخص دقيق فى اداؤه بالمناسبة انا لا انظر نظرة فوقية لأحد لأننى لست بمن يزعم انه فوق الاخرين و لست المتبحر الذى يمثل مرجع جبار فقط انصح نفسى و الاخرين ما وجهته لأسلوبك اوجهه لنفسى طوال الوقت و رأيى غير ملزم لغيرى

رابط هذا التعليق
شارك

[/b

اوافق الافوكاتو في كل كلمه قالها واوجه احترامي الشديد لفيروز التي كانت مثال يحتزى للأسلوب الراقي في الحوار

ارى ان يتوقف السادة عن أسلوب المراهقين هذا و كأن فيروز فتاة تتبارون بالتلاعب حولها هى هنا لأنها عقل و رأى و ما أوجهه لها هو نقد لرأيها لا لشخصها و لا داعى للعب الصبية هذا لم اوبخها و لا حق لى فى ذلك و لم اكن لأفعل و لن يحدث فقط أرفض من أى احد ان يقيم اى احد اخر بناء على اطلاع غير متعمق هذا ما ادعوا فيروز و نفسى و غيرى له اما{ تلاعب اضم صوتى لصوت الزميل و انا ضد الزميلة} فاسلوب لا يتناسب و اشخاص مسؤولة فهو اسلوب تهييجى عشوائى لا محل له هنا انا قرأت لفيروز موضوعات لم أعلق و لكنى علقت هنا لأنى أرى أنها تستحق ان تؤصل اطلاعها لا موضع لكلمة (على أد حالى) هى تتمتع بالحاسة المطلوبة لذا قرأت للأساتذة و لكنها ملت و هذا ما لا أريده لها يا سادة لنرتقى عن أسلوب الشحن الفارغ اذا كنا نريد مساعدة بعضنا البعض

بالمناسبة انتم تستخفون بفيروز عندما تتحدثون عنها و كأنها لا تملك ان تفعل ذلك عن نفسها

ايضا احبز ان تكون الالفاظ دقيقة لأننى لم يرد منى ما يفيد اى تكبر او تعالى ابحثوا عما كنتم تعنون بدقة

تم تعديل بواسطة amrelsawy
رابط هذا التعليق
شارك

عزيزى عمرو

لا أحب أن تعتقد أن الأستاذ الفاضل "الأفوكاتو" دخل ليجاملنى فالواضح من مداخلته المقتضبه حرصه بشكل عام على أن يسود الحوار جوّ ودّى بعض الشئ ولو كان لأحد انتقاد لأسلوب غيره فى التفكير لا بأس إطلاقا أن يعبّر عن هذا فى نفس الجو الودّى

أنا فعلا لم أضيق إطلاقا بما قلته و ربّما يكون كلامك به قدر كبير من الصحّه ولا أعتبر كلامك هجوم شخصى علىّ ..

يهمّنى جدّا أن تقرأ أكثر للأستاذ "الأفوكاتو" حتى تتيقّن أنّه لم يكن يحاول مجاملتى قدر ما كان حريصا على أن يسود هذا الجو المنتدى بشكل عام ..

شكرا جزيلا يا أستاذ "محمود" لاهتمامك و كما تعرف ربّما تكون الحوارات الأولى بين الأعضاء -مثل الحوار بينى و بين الزميل عمرو- عرضه لسوء الفهم من الطرفين :lol:

شكرا للزميل هشام عبّاس و حصل خير فعلا و بكل صدق لم يحدث ما يضايقنى و إن كنت فى غاية الامتنان لاهتمامكم ..

"أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ"

صدق الله العظيم

-----------------------------------

قال الصمت:

الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه

الحصان العائد بعد مصرع فارسه

يقول لنا كل شئ

دون أن يقول أى شئ

tiptoe.gif

مريد البرغوثى

رابط هذا التعليق
شارك

عزيزى عمرو

لا أحب أن تعتقد أن الأستاذ الفاضل "الأفوكاتو" دخل ليجاملنى فالواضح من مداخلته المقتضبه حرصه بشكل عام على أن يسود الحوار جوّ ودّى بعض الشئ ولو كان لأحد انتقاد لأسلوب غيره فى التفكير لا بأس إطلاقا أن يعبّر عن هذا فى نفس الجو الودّى

أنا فعلا لم أضيق إطلاقا بما قلته و ربّما يكون كلامك به قدر كبير من الصحّه ولا أعتبر كلامك هجوم شخصى علىّ ..

يهمّنى جدّا أن تقرأ أكثر للأستاذ "الأفوكاتو" حتى تتيقّن أنّه لم يكن يحاول مجاملتى قدر ما كان حريصا على أن يسود هذا الجو المنتدى بشكل عام ..

شكرا جزيلا يا أستاذ "محمود" لاهتمامك و كما تعرف ربّما تكون الحوارات الأولى بين الأعضاء -مثل الحوار بينى و بين الزميل عمرو- عرضه لسوء الفهم من الطرفين :lol:

شكرا للزميل هشام عبّاس و حصل خير فعلا و بكل صدق لم يحدث ما يضايقنى و إن كنت فى غاية الامتنان لاهتمامكم ..

فيروز لو قرأت ما افدتك به لوجدتى اننى اعتد بك لذا لا اريد ان تفقدى حاسة هامة تو هى ملكة خاصة فانت تقرأين اذا تهتمين

و لكن ان تملى فتغادرى هذا يفقدك ملكتك

عموما كما قلت انا لست على عداء شخصى مع احد و لكن السيد افوكاتو هاجم بدون تدقبق تلاه عباس و هو ايضا ما لا اعتد به اذا كنت تهاجم فليكن على اساس و لتتحرى الدقة

انا كنت عضو بمنتديات اخرى و كنت كثيرا اقرأ و يحنا لا اعلق لا هجوما و لا دفاعا و لا جد محلا للتعبير عن رأيى فقد اليكون الموضوع قد استوفى ما يستحق و لا اهاجم اشخاص لمجرد الهجوم عليهم و هذا ما أفعله هنا انا قرأت موضوعات كثيرة و لكنى فى مرات كثيرة لم أعلق مرات رأيت ان لا معلومات كافية لدى لأفعل

عموما مرة اخرى انا اعتد بزمالة الجميع و لا عداء لى مع احد بشكل شخصى

رابط هذا التعليق
شارك

الفاضل : amrelsawy

لفت نظرى أسلوبك الهجومى الحاد فى النقاش .. وعندما راجعت مشاركاتك التى كان أولها منذ أقل من أسبوعين رأيت أنه يجب لفت انتباهك إلى أن هذا الأسلوب غير مقبول إطلاقا ... فهو أسلوب غير منتج فى أى حوار ، ويخالف قواعد المشاركات فى هذا الموقع

وهذه أمثلة

1) فى موضوع : الإبراشي يخرج لسانه لجماهير الأهلي

ثم افيقوا كفى تفاهة و سطحية و هوائية لصالح لا شىء يستحق مثل الكرة المجتمع غارق فى الفساد و ينهبه و ينهشه غيلان الفساد و انتم لا يعنيكم إلا الكرة و تنكبون على مهاجمة شريف و محترم و نزيه كاستاذ وائل الابراشى و بدلا من طعنه فى ظهره و مهاجمته هجوم رخيص كهذا افيقوا و ترقوا او كفوا عن غبائكم و هذا ادنى الامر

كان هذا فى ثانى مشاركة لك فى "المحاورات" .. أسلوب هجومى متعالى على الغير .. هل تقبل هذا التعالى عليك من أحد ؟ وهل تقبل وصف حديثك أو رأيك بالتفاهة والسطحية والهوائية ؟ وهل تقبل أن يطلب منك أحد أن تفيق وتترقى وتكف عن غبائك ؟

2) فى موضوعنا هذا ردا على الفاضلة / فيروز

اما عن رأيك فى استاذ ابراشى فعذرا انت بدأت بتوضيح اهتمامك بالجرائد للأخبار الفنية و ماشابه و عرضك بعدها او تحليلك لأداء الابراشى جاء سطحيا و خاليا مما يجب ان يبنى عليه تحليل اى اداء لأى شخص ايا كان ناهيك عن الابراشى يعنى انت تتكلمين فعلا بأسلوب متابعى المغنيين و الممثلين بكل سطحية الامر و عشوائيته ايضا لو راجعتى ما ذكرتيه عن اداؤه فى البرنامج بزاوية ابعد من موقفك لوجدتى اسف ان اداءك محدود و ركيك عشوائى و لا منطقى و مخالف للواقع و لا اساس له من الصحة يعنى فى الحقيقة أرى ان تراجعى ما أوردتى عن كل من تحدثتى عنهم لأنه عفوا ضحل عشوائى و مخالف للحقيقة

ليس دفاعا عن الفاضلة / فيروز فهى أقدر من أى أحد فى الدفاع عن نفسها .. ولقد أظهرت منتهى التحضر فى تعليقها على ردك الذى افتقر إلى الكياسة ومراعاة آداب الحوار ... أقول ليس دفاعا عنها ، ولكن توضيحا لما نقبله هنا وما لا نقبله .. لانقبل أن يصف عضو أداء عضو آخر بالسطحية والعشوائية والمحدودية والركاكة واللامنطقية والضحالة .. حتى وإن سبق ذلك كلمة "عفوا"

3) فى ردك هنا أيضا على الأستاذ الفاضل / الأفوكاتو

استاذ افوكاتو لو كنت قرأت كلامى بعناية لما اوردت كلامك لأنه يتعلق بجذور الامر الذى يقع كل الوقت شخص ما لا اعرف لماذا يتناول نفس العناصر بهجوم غير مبرر بل و بعضهم يتحدث عن وقائع رشوة ينسبها لنفس الاساتذة و يتحدث كشاهد عيان و فريق اخر كفيروز يتناول الامر سريعا و كما لو كان لا يعنيه فى شىء وارى اذا كنت لا تبالى لأمر حقا فلماذا تبث رأى مهاجم غير مبرر و انا لم اهاجم فيروز بل الاسلوب الذى اتبعته و أربأ بها عنه

ثم عفوا انت نفسم لم تدخل لقراءة الموضوع بل لمجاملة زميلة انا اصلا لا اهاجمها شخصيا فلا داعى لان تستأسد متظاهرا فى الدفاع عنها هى تحدثت عن نفسها و ليست ضعيفة ليدافع عنها احد هى تمثل نفسها و انا احترمها و لكنى أكره الدفع العشوائى او التناول السطحى اذا كان لك رأى بالموضوع فاعرضه و الا فلا حق لك فى مهاجمتى لمجرد المهاجمة بأسلوب الصبية المراهقين

لا شىء شخصى بينى و بين احد هنا حتى و لا أنت لأنى لا اعرفك و لا اعادى احد اذا كنت تكره اسلوبى لا مشكلة لكل شخص رأيه و لكن هذا لا يعنى صدق تصويرك لألوبى و لا يلزمنى بشىء

هل تعودت أن تخاطب الأكبر منك سنا بهذا الأسلوب ؟ .. كما قالت لك الفاضلة فيروز إقرأ له لتعرف من هو ، ثم أجب : هل كنت تخاطب أساتذتك بهذا الأسلوب ؟

4) فى ردك على من اختلفوا معك فى الرأى

ارى ان يتوقف السادة عن أسلوب المراهقين هذا و كأن فيروز فتاة تتبارون بالتلاعب حولها

بماذا تسمى أسلوبك فى وصف زملائك بالمراهقين الذين يتلاعبون حول زميلة لهم ؟

آسف ياسيدى .. أسلوبك مرفوض وستوضع مداخلاتك تحت المراقبة لمدة أسبوع ليظهر منها ما يلتزم بآداب الحوار فقط .. آملين ألا يتكرر منك هذا الهجوم والتعالى على من تحاورهم

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

قرأت الموضوع الذي تم طرحه هنا وقرأت كل الردود عليه

بداية أنا أرى في وائل الإبراشي وعادل حمودة وإبراهيم عيسى نمطا مختلفا عن الصحافة التي كنا نعرفها في الماضي

صحيح أنهم من ناحية أخرى يكملون ديكور الديمقراطية على حد قول الأخت فيروز وأذكر تعليقا لأحد أصدقائي المثقفين عن مصطفى بكري قائلا: مصطفى بكري بيشتغل معارض في النظام......

كنت أتابع هذه الجرائد ولا زلت أقرأها كلما تسنت لي الظروف

لكنني أعترف يا أصدقائي أنني لم أعد متابعا إلا لجريدة الأهلي فقط

وحتى هذه لم أعد أشتريها بصفة منتظمة

هاقول ليه بس نحكي حكاية صغيرة......

لو أننا تبعنا تاريخ صحف المعارضة فإننا نتذكر أنها كانت تتحرك في اتجاهات عدة

هناك المعارض سياسيا بشكل أساسي كالوفد والأهالي

وهناك صحف الإثارة الإخبارية بل والناقلة لصور مثيرة و سيئة للغاية

ولا داعي لذكر أسماء

منذ عام قبل التغيير الثوري في الصحافة المصرية القومية

بدأت الصحف المصرية القومية تفقد قيمتها

بل إنها تحولت إلى تكرار ممل لما سبق

بل لم تعد الأخبار تتغير

في ظل كل هذا

وجد البعض الطريق الأمثل في ظل المناخ الشبه ديمقراطي بالحصول على مكانة ما بين تلك الصحف

ومع الوقت

صارت لصحف الأسبوع والأهالي وآفاق عربية وصوت الأمة والدستور فيما بعد والمصري اليوم......إلخ

لكن هناك عملية (Cutting to size ) لتلك الصحف بعد أن تصورت أن المناخ ديمقراطي بالفعل

الشيء الأكثر طرافة أن هذه الصحف لم تغير شيئا في الواقع المصري

ولن تغير

ببساطة

لأنهم جميعا مجموعة أصفار

كبيرة

وواقفة بجوار بعضها

دون ثمة إضافة حقيقية

وتحيا جريدة الأهلي

105724557.jpg

ألام على هواك وليس عدلا ................ إذا أحببت مثلك أن ألاما

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

خيرياجماعة!

اناشايف ان عمرو الصاوى متحمس للدستوروصوت الامة

ويمكن التحمس زيادة شوية

لكن من حقه اللى انكرته عليه أختنافيروز أن يكون له كاتب يؤمن به أىى يثق فيه

والزميلة فيروز عبرت عن رأيها وده حقها اللى قالته

دى محاورات المصريين

والأخ العزيز الافوكاتو أخ أكبرلناجميعا

انامش بطبطب

لكن انا شايف ان النواياكلها محترمة

واحناناس كويسين مش مغرضين

فمافيش داعى نسيب أعداءنا ونشد احنامع بعض

احنامع بعض

ضدالمفسدين

رابط هذا التعليق
شارك

الحقيقة فيروز فعلاً ردها راقي وأول ما شفت اسم وائل الإبراشي وبعدين تعليق من عمر الصاوي خفت عليها لأن عمر أعتقد إنه سنه

صغير وحماسه ملتهب دائما ومعظمنا كان كده لكن هو عنده سرعة شديدة في اتهام غيره بالسطحية وغيرها من الألقاب اللي أنا

كنت هدف لها في يوم من الأيام و الحقيقة رده كاد يخرجني من المحاورات نهائيا لولا الناس الطيبين وأولهم عمرو حورس والأستاذ

الجميل اللي دايما يقول الكلام اللي في دماغي باسلوب أجمل وأرقى....... الأفوكاتو ..والمرة دي كمان سبقني وقال اللي في بالي

نصيحة لعمروالصاوي أن تتروى ولا تصدق أنه ما زال الناس قسمين أبيض وأسود الألوان اختلطت ونادر جدا تلاقي شرفاء مشهورين

وخارج السجون.............. الكلام سهل جدا ويا ريت ماتردش علي اعتبرني سطحية وتجاهل الرد لأني ضغطي مش مستحمل .

أما الصحف اللي بنتكلم عنها كنت باداوم عليها في مصر وعلى النت لكن حسيت بمبالغات واتجاهات للتوليع طول الوقت وفيها بعض

الحاجات المعقولة لكن جريدتي المفضلة حاليا المصري اليوم خاصة مجدي مهنا والمسلماني والجريدة متوازنة إلى حد كبير

وكنت أعجبت بالأسبوع فترة لكن حسيت إن مصطفى بكري ظاهرة حنجورية واحنا كبرنا على الشو بتاعه خلاص يعارض الكل وبنبرة

شجاعة وعنترية و بعدين يقوللك سيادة الرئيس يحمي الحريات والنزاهة والبطاطا كأنه بيحكي عن رئيس زامبيا وهو مالوش علاقة

بكل اللي حاصل

كفاية كدة عشان عندي عيال

قُل لَّوْ كَانَ الْبَحْرُ مِدَادًا لِّكَلِمَاتِ رَبِّي لَنَفِدَ الْبَحْرُ قَبْلَ أَن تَنفَدَ كَلِمَاتُ رَبِّي وَلَوْ جِئْنَا بِمِثْلِهِ مَدَدًا

رابط هذا التعليق
شارك

أما وائل الإبراشي أتفق مع رأي فيروز بالكلمة

"ابراهيم عيسى" دمه خفيف وأسلوبه لاذع لكن برامجه لاتعجبني حواديت وهو للأسف غير مؤهل للتصدي لمعظم مواضيعها لها يعني بيلعب في غير ملعبه

أنا عندي اعتقاد يمكن يكون خطأ أي صحفي اشتغل في روزاليوسف الكام سنةاللي فاتوا لا أقدره لأن لها اتجاهات فضائحية غريبة وغير نزيهة

اسمحوا لي أسألكم عن برنامج المسلماني في دريم أنا معجبه بأسلوبه المختصر وطريقة طرحه بتفكرني بحمدي قنديل برنامجه وبرنامج منى الشاذلي فقط أحرص عليهم أما معتز الله يهديه أتفرج عليه كواحدة من الأعاجيب الإعلامية فاتح مصطبة مش برنامج

قُل لَّوْ كَانَ الْبَحْرُ مِدَادًا لِّكَلِمَاتِ رَبِّي لَنَفِدَ الْبَحْرُ قَبْلَ أَن تَنفَدَ كَلِمَاتُ رَبِّي وَلَوْ جِئْنَا بِمِثْلِهِ مَدَدًا

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • 0
      سبق أن كتبتُ رأيى فى هذه المادة فى هذه الجريدة عبر مجموعة من المقالات تحت عنوان: ذكريات الدستور، وكان ذلك فى 21/6/2020 على وجه التحديد. وفيها علَّقت بأن هذه المادة ناتجة عن مداولات لجنة الدستور الإخوانى برئاسة المستشار حسام الغريانى الذى صاغ دستورًا يتناسب مع مطامح جماعة الإخوان التى سعت ولا تزال إلى تأسيس دولة دينية.   والغريب أن المادة الخاصة بالأزهر قد انتقلت من بقايا دستور الإخوان إلى الدستور الذى صاغته لجنة عمرو موسي. وكنتُ أتصور أن لجنة عمرو موسى سوف تتراجع عن هذه المادة، وس
    • 1
      سبق أن كتبتُ رأيى فى هذه المادة فى هذه الجريدة عبر مجموعة من المقالات تحت عنوان: ذكريات الدستور، وكان ذلك فى 21/6/2020 على وجه التحديد. وفيها علَّقت بأن هذه المادة ناتجة عن مداولات لجنة الدستور الإخوانى برئاسة المستشار حسام الغريانى الذى صاغ دستورًا يتناسب مع مطامح جماعة الإخوان التى سعت ولا تزال إلى تأسيس دولة دينية.   والغريب أن المادة الخاصة بالأزهر قد انتقلت من بقايا دستور الإخوان إلى الدستور الذى صاغته لجنة عمرو موسي. وكنتُ أتصور أن لجنة عمرو موسى سوف تتراجع عن هذه المادة، وس
    • 95
      أول ما ظهرت فكرة المبادئ فوق الدستورية كان فى فكر الدكتور البرادعى كونها مواد مستمدة من الكرامة الإنسانية و لا يختلف عليها إثنان ووضع ذلك فى وثيقة و ظهرت بعدها عدد من الوثائق منها وثيقة الأزهر ووثيقة الوفاق الوطنى. ما سبق كان إستهلالا لابد منه وجدت مقالا أو تحليلا إخباريا فى جريدة الشروق بخصوص هذا الموضوع أردت أن يكون محورا للحوار الرابط هو http://www.shorouknews.com/ContentData.aspx?id=504212
    • 3
      رئيس الدولة فى الدستور 23.09.2002 11 مادة تتعلق بمنصب ووظيفة " رئيس الجمهورية " ... هم مجموع المواد من الدستور المصري في ذلك الوقت، والتي إختارها العزيز Hassan في ذلك الوقت، ليطرح علينا تساؤل واحد عنها: هناك من ضمن الردود رسالة مؤثرة من العزيز الراحل " اخناتون " موجهة الى الرئيس السابق " محمد حسني مبارك " ... فماذا كان فحواها يا تُرى؟ أترككم تستمتعون بها، ومع باقي الردود والتعليقات مثلما إستمتعت أنا أيضاً بهم. -----------------------------------------------------------  نصوص الدستور المصرى 13.
    • 125
×
×
  • أضف...