اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

ماأحب الأدعيه اليك؟


linux

Recommended Posts

من منا رأى حجاج و معتمرين يطوفون حول الكعبة قد شغلوا انفسهم بكتاب ادعية، أو يطوفون خلف مطوف يرددون ما يقول دون وعي؟

افضل الدعاء هو ما خرج بصدق من القلب

المهم النية و القصد و الاخلاص و الخشوع

لا يجب ان يلهينا اللفظ عن المضمون

الشعب اراد الحياة و القيد انكسر

رابط هذا التعليق
شارك

موضوع آخر جميل بالصفحه الدينيه ما شاء الله..

أحب جدا (من أذكار السنه)..

"اللهم ما أصبح (او أمسى) بى من نعمه او بأحد من خلقك فمنك وحدك"

" رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا وبحمد صلى الله عليه وسلم نبيا"

وما ذكره الاخوه هنا:

اللهم عاملنا بما انت اهله ولا تعاملنا بما نحن اهلة
اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي، فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت

-----------

ردود:

من منا رأى حجاج و معتمرين يطوفون حول الكعبة قد شغلوا انفسهم بكتاب ادعية، أو يطوفون خلف مطوف يرددون ما يقول دون وعي؟

كيف يكون لنا علم بذلك أخى الطفشان؟

ناس كثيره لا تدرى ماذا تقول بالضبط وقت الحج وخاصا ان كانت اللغه العربيه ليست لغتهم الاولى، فيرددون خلف المطوف حبا فى ترديد ما ورد بالاحاديث والسنه...ولكن برضه أكيد بيدعوا من قلبهم منهم لله سبحانه وتعالى على طول..

أعتقد ان الاختلاف بالرأى الذى ورد هنا كل جانب منه صحيح...فهناك أدعيه وأذكار قالها الرسول عليه الصلاه والسلام تصبح من السنه

ومن آدابها ترديدها كما قالها بالضبط بدون التحريف فيها...وهذا "نوع" من الادعيه. "النوع الاخر" هو الدعاء بأى شئ نحبه وبأى طريقه وأسلوب ولغه..فهو يصل لله حتى وان لم تتحرك شفانا وعبرت عنه قلوبنا وأعيننا..

ولكننى أظن اننا إذا أخذنا من قول الرسول عليه الصلاه والسلام

وأضفنا عليه فيصبح ذلك من النوع الاخر الذى تحدثت عنه لأن يسمح لنا الدعاء الى الله والتحدث معه بدون تكليف ورسميات...وأظن الخلاف

الذى حدث فى الاراء كان بسبب محتوى الدعاء "حتى لا يبقى من الصلوات شئ...حتى لا يبقى من الرحمات شئ"...

ربنا يتقبل دعواتنا ان شاء الله وخاصا ما يخص إخواننا بفلسطين والعراق وكل مكان به ظلم ان شاء الله..

التوقيع مغلق للتحسينات :) .
رابط هذا التعليق
شارك

يا اخت مسلمة

ما اقوله هو انه عندما يطغى الشكل عن المضمون يكون هناك شئ ناقص

عندما ننشغل بحرفية النص عن روح النص يكون هناك شئ غلط

حكى لي صديق انه رأى ناس في الحج يطوفون وراء مطوف، و الرجل يقول : "اغفر لنا ما تعلم و ما لا تعلم" بدلا من "اغفر لنا ما نعلم و ما لا نعلم"!!!

الا تذكرين الحديث ان النبي صلى الله عليه و سلم يقول ما معناه ان لا يصلي الليل من يغلبه النعاس، لعله يدعو فيسب نفسه؟ (يعني لا يدري ما يقول)

ثم ان اعرابي بسيط جاء الى الرسول و قال "أن شرائع الاسلام قد كثرت علي، قل لي قول جامع" فقل الرسول : "قل امنت بالله، ثم استقم"

منتهى البساطة و السلاسة و التيسير

ايمان و عمل

هذا ما قصدته

ليس اهمال السنن، و لكن ما خرج من القلب اولى من الالتزام بلفظ معين

من استطاع ان يفعل الاثنين، فهو جيد

و من لم يستطع فالاخلاص اهم شئ

الشعب اراد الحياة و القيد انكسر

رابط هذا التعليق
شارك

ما اقوله هو انه عندما يطغى الشكل عن المضمون يكون هناك شئ ناقص

عندما ننشغل بحرفية النص عن روح النص يكون هناك شئ غلط

هذا ما قصدته

ليس اهمال السنن، و لكن ما خرج من القلب اولى من الالتزام بلفظ معين

من استطاع ان يفعل الاثنين، فهو جيد

و من لم يستطع فالاخلاص اهم شئ

بالطبع الأخلاص مهم يا أستاذ طفشان

ولكن ايضا الأتياع مهم وليس المقصود بالطبع الأنشغال بحرفية النص ولكن المقصود أن ليس كل شىء جميل يصبح عبادة (كما قال أخونا براود مسلم)

فما المشكلة في أن نلتزم الصيغ الواردة في الصلاة على النبي صلى الله عليه و سلم ..كما قالها لنا

أم فى الدعاء عايز تدعى كما دعى الرسول (صلى الله عليه وسلم) من الأدعيةالمأثورة ادعى عايز تدعى من عندك ادعى فالكلام كان على الصلاة فقط

وكما قال أخونا براود مسلم:

و بغض النظر عن هذا الكلام .. فالأصل الاتباع .. 

هو احنا أحسن من الصحابة ؟؟ أو التابعين .. أو حتى تابعي التابعين ؟ 

ليس كل مايبرق ذهبا يا إخوتي .. 

و رب مريد للخير ليس ببالغه .. 

ديننا اتباع و ليس ابتداع .. 

ليس تضييقا .. بل تيسيرا

.

وللمزيد يرجى قراءة هذا الموضوع:

http://www.egyptiantalks.org/phpBB2Plus/vi...%E1%E8%EF%FA%E9

ما كان من خير فمن الله فله الفضل والمنة ...........

وما كان من خطأ فمنى ومن الشيطان والله ورسوله منه بريء.......

________________________________________________________________

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنكُمْ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً

وفى تفسير بن كثير:

{فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى اللّه والرسول} أي إلى كتاب اللّه وسنّة رسوله، وهذا أمر من اللّه عزَّ وجلَّ بأن كل شيء تنازع الناس فيه من أصول الدين وفروعه أن يرد التنازع في ذلك إلى الكتاب والسنّة كما قال تعالى: {وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى اللّه}، فما حكم به الكتاب والسنة وشهدا له بالصحة فهو الحق، وماذا بعد الحق إلا الضلال؟ ولهذا قال تعالى: {إن كنتم تؤمنون باللّه واليوم الآخر} أي ردوا الخصومات والجهالات إلى كتاب اللّه وسنَّة رسوله، فتحاكموا إليهما فيما شجر بينكم {إن كنتم تؤمنون باللّه واليوم الآخر، فدل على أن من لم يتحاكم في محل النزاع إلى الكتاب والسنّة ولا يرجع إليهما في ذلك فليس مؤمناً باللّه ولا باليوم الآخر،

رابط هذا التعليق
شارك

يا اخت مسلمة

ما اقوله هو انه عندما يطغى الشكل عن المضمون يكون هناك شئ ناقص عندما ننشغل بحرفية النص عن روح النص يكون هناك شئ غلط

حكى لي صديق انه رأى ناس في الحج يطوفون وراء مطوف، و الرجل يقول : "اغفر لنا ما تعلم و ما لا تعلم" بدلا من "اغفر لنا ما نعلم و ما لا نعلم"!!!الا تذكرين الحديث ان النبي صلى الله عليه و سلم يقول ما معناه ان لا يصلي الليل من يغلبه النعاس، لعله يدعو فيسب نفسه؟ (يعني لا يدري ما يقول)

ثم ان اعرابي بسيط جاء الى الرسول و قال "أن شرائع الاسلام قد كثرت علي، قل لي قول جامع" فقل الرسول : "قل امنت بالله، ثم استقم"منتهى البساطة و السلاسة و التيسير

ايمان و عمل

هذا ما قصدته

ليس اهمال السنن، و لكن ما خرج من القلب اولى من الالتزام بلفظ معين من استطاع ان يفعل الاثنين، فهو جيد

و من لم يستطع فالاخلاص اهم شئ

السلام عليكم اخ الطفشان،

أنا معك وما ذكرته صحيح، ولكن سمعت رأيا من درس لعمرو خالد عن ذكر الله أرانى أميل إليه..وهو ان ذكر الله باللسان بس ، بدون وعى ، لا بأس منه...صحيح مش زى مرتبه لما يكون الواحد "يعى" ما يقوله...ولكن قال إنه أفضل من ان يكون اللسان مشغول بالنميمه والغيبه وكلام اخر سئ...

ولتكمله هذه النقطه، قال ان الافضل هو ذكر اللسان مع الجوارح (القلب..الخ)، ثم يتبعه ذكر الجوارح فقط، ثم يتبعه ذكر اللسان فقط..

أما عن اللى قال الدعاء غلط فى الطواف، فإن شاء الله أكيد فعل ذلك بدون نيه سيئه فكم منا حتى يصلى بسرعه بدون تمعن فيما نقوله لله...وعن نقطه صلاه الليل والنعاس، فعلى ما أظن دى موضوع مختلف شويه..هل هناك وصله عن الحديث؟

التوقيع مغلق للتحسينات :) .
رابط هذا التعليق
شارك

MUSLIMAEGYPTIAN WROTE:

...وعن نقطه صلاه الليل والنعاس، فعلى ما أظن دى موضوع مختلف شويه..هل هناك وصله عن الحديث؟

بل هو حديث صحيح هو كالأتى:

إذا نعس الرجل ، وهو في الصلاة ، فلينصرف ، لعله يدعو على نفسه ، وهو لا يدري

وعند البحث عن أى حديث يمكنك استخدام هذا الموقع فهو مفيد حدا للبحث عن الأحاديث ومعرفة ان كانت ضعيفة أم صحيحة:

http://www.dorar.net/htmls/malbani.asp

ما كان من خير فمن الله فله الفضل والمنة ...........

وما كان من خطأ فمنى ومن الشيطان والله ورسوله منه بريء.......

________________________________________________________________

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنكُمْ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً

وفى تفسير بن كثير:

{فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى اللّه والرسول} أي إلى كتاب اللّه وسنّة رسوله، وهذا أمر من اللّه عزَّ وجلَّ بأن كل شيء تنازع الناس فيه من أصول الدين وفروعه أن يرد التنازع في ذلك إلى الكتاب والسنّة كما قال تعالى: {وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى اللّه}، فما حكم به الكتاب والسنة وشهدا له بالصحة فهو الحق، وماذا بعد الحق إلا الضلال؟ ولهذا قال تعالى: {إن كنتم تؤمنون باللّه واليوم الآخر} أي ردوا الخصومات والجهالات إلى كتاب اللّه وسنَّة رسوله، فتحاكموا إليهما فيما شجر بينكم {إن كنتم تؤمنون باللّه واليوم الآخر، فدل على أن من لم يتحاكم في محل النزاع إلى الكتاب والسنّة ولا يرجع إليهما في ذلك فليس مؤمناً باللّه ولا باليوم الآخر،

رابط هذا التعليق
شارك

MUSLIMAEGYPTIAN WROTE:
...وعن نقطه صلاه الليل والنعاس، فعلى ما أظن دى موضوع مختلف شويه..هل هناك وصله عن الحديث؟

بل هو حديث صحيح هو كالأتى:

إذا نعس الرجل ، وهو في الصلاة ، فلينصرف ، لعله يدعو على نفسه ، وهو لا يدري

وعند البحث عن أى حديث يمكنك استخدام هذا الموقع فهو مفيد حدا للبحث عن الأحاديث ومعرفة ان كانت ضعيفة أم صحيحة:

http://www.dorar.net/htmls/malbani.asp

أخى M.H.M

جزاك الله خيرا على هذا الموقع المفيد جدا ، وللتوضيح، لم أقصد انه ليس صحيح ولكن أحسست ان مغزاه غير مغزى الدعاء لله بدون وعى لمعنى الكلام...فالصلاه كفرض ليست كالدعاء مثلا..ولسماعى عن وجوب الدعاء بغير فهم..فهنا مثلا، الخطيب يدعو بالعربيه ويردد وراءه الهنود والأمريكيين واخرين لا يعرفون العربيه بآمين...

بحثت عن معنى الحديث فوجدته بسنن النسائى ووجدته يشير الى

النعاس ونقوض الوضوء، فلو حد عنده تفسير اوضح يا ريت يشارك بيه..

الاهم اننا متفقون على ان الامثل هو إدراك ما ندعو الله به ..وفهمه..:lol:

ربنا يتقبل منا إن شاء الله...

التوقيع مغلق للتحسينات :) .
رابط هذا التعليق
شارك

فلينصرف ، لعله يدعو على نفسه ، وهو لا يدري

هذا هو الجزء الذي اعنيه

بالنسبة للترديد دون وعي:

ايهما افضل:

- ان يردد الشخص دعاء دون فهم معناه؟

ام

- ان يدعو من قلبه ما يريد هو؟

اترك لكم الحكم

الشعب اراد الحياة و القيد انكسر

رابط هذا التعليق
شارك

حسبى الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم [التوبة:129].

اللهم إني أعوذ بوجهك الكريم وكلماتك التامة من شر ما أنت آخذ بناصيته اللهم أنت تكشف المغرم والماثم، اللهم لا يهزم جندك، ولا يخلف وعدك، ولا ينفع ذا الجد منك الجد، سبحانك وبحمدك.

0_bigone.gif

رابط هذا التعليق
شارك

اللهم اجعل عملى كله صالحا

ولوجهك خالصا

ولا تدع فيه لأحد غيرك شيئا

.........................دعاء كان يدعو به عمر بن الخطاب (رضى الله عنه)

ما كان من خير فمن الله فله الفضل والمنة ...........

وما كان من خطأ فمنى ومن الشيطان والله ورسوله منه بريء.......

________________________________________________________________

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنكُمْ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً

وفى تفسير بن كثير:

{فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى اللّه والرسول} أي إلى كتاب اللّه وسنّة رسوله، وهذا أمر من اللّه عزَّ وجلَّ بأن كل شيء تنازع الناس فيه من أصول الدين وفروعه أن يرد التنازع في ذلك إلى الكتاب والسنّة كما قال تعالى: {وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى اللّه}، فما حكم به الكتاب والسنة وشهدا له بالصحة فهو الحق، وماذا بعد الحق إلا الضلال؟ ولهذا قال تعالى: {إن كنتم تؤمنون باللّه واليوم الآخر} أي ردوا الخصومات والجهالات إلى كتاب اللّه وسنَّة رسوله، فتحاكموا إليهما فيما شجر بينكم {إن كنتم تؤمنون باللّه واليوم الآخر، فدل على أن من لم يتحاكم في محل النزاع إلى الكتاب والسنّة ولا يرجع إليهما في ذلك فليس مؤمناً باللّه ولا باليوم الآخر،

رابط هذا التعليق
شارك

{رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَدْخِلْنِي بِرَحْمَتِكَ فِي عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ} [النمل: 19].

اللهم إني أعوذ بوجهك الكريم وكلماتك التامة من شر ما أنت آخذ بناصيته اللهم أنت تكشف المغرم والماثم، اللهم لا يهزم جندك، ولا يخلف وعدك، ولا ينفع ذا الجد منك الجد، سبحانك وبحمدك.

0_bigone.gif

رابط هذا التعليق
شارك

يقول الرسول صلى الله عليه وسلم : ( ألا أعلمك كلمات إذا قلتهن غفر الله لك .. وإن كنت مغفوراً لك .. ؟ قل : لا إله إلا الله العلي العظيم .. لا إله إلا الله الحكيم الكريم .. لا إله إلا الله سبحان الله رب السموات السبع ورب العرش العظيم .. الحمد لله رب العالمين )

[ صحيح / صحيح الجامع 2621 ] ..

أننـا ندفع ثمـن غالـي لسلبـيـتـنا وسكوتنـا والثمن قـابـل للارتفــاع الى أن تتعـدى تكلفـة السـكوت والخنـوع تكلفـة التغـيير وقتهـا فقـط قـد يحـدث التغـيـيـر

رابط هذا التعليق
شارك

اللهم أنى أعوذ بك من الهم والحزن

وأعوذ بك من العجز والكسل

وأعوذ بك من الجبن والبخل

وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال

ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا.

With great power comes great responsibility

وحدة المرء خير ......... من جليس السوء عنده

وجليس الصدق خير ... من جلوس المرء وحده

رابط هذا التعليق
شارك

المزيد ممن أحبهم أيضا:

- اللهم إجعلنا نخشاك كأننا نراك (سمعت انه كان يقال من قبل الرسول عليه الصلاه والسلام).

-اللهم يا مقلب القلوب، ثبت قلوبنا على دينك (لأنه شئ مخيف ايه اللى ممكن يأثر على الانسان بكره وفى وجود الشيطان اللعين).

-وده بقى خطير :razz:,

"اللهم نعوذ بك من السلب بعد العطاء" (أمين إن شاء الله).

------

سمعت الشيخ محمد جبريل يقول الآتى وأعجبنى جدا:

(الحمدلله الذى جعل "الحمد" فاتحه كتابه).

بس لى سؤال، كيف يكون ذلك وسيدنا عثمان بن عفان رضى الله عنه هو أول من جمع القرآن؟ هل كانت هناك تعاليم من الرسول عليه الصلاه والسلام بوضع الفاتحه بأول الكتاب بسبب إسمها ومضمونها؟

التوقيع مغلق للتحسينات :) .
رابط هذا التعليق
شارك

------

سمعت الشيخ محمد جبريل يقول الآتى وأعجبنى جدا:

(الحمدلله الذى جعل "الحمد" فاتحه كتابه).

بس لى سؤال، كيف يكون ذلك وسيدنا عثمان بن عفان رضى الله عنه هو أول من جمع القرآن؟ هل كانت هناك تعاليم من الرسول عليه الصلاه والسلام بوضع الفاتحه بأول الكتاب بسبب إسمها ومضمونها؟

سؤال جيد يا أخت مسلمة

ترتيب السور نزل بوحى من السماء أى أن الترتيب لم يتدخل فيه بشر ولا يهم أذا كان القرآن محفوظ أم مكتوب فى كتاب لأن الترتيب يتم فى الصلوات الخمس أيضا فلا يحدث أن يبدأ الأمام مثلا بقراءت سورة الكوثر فى الركعة الأولى ثم يقرأ جزء من سورة البقرة مثلا فى الركعة الثانية...

ما أعنيه أننا نستخدم الترتيب فى السور منذ بداية الأسلام ولا يهم وجود كتاب مادى عليه كلام الله أم لا ...والترتيب نفسه جاء بوحى...

والله أعلم

ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا.

With great power comes great responsibility

وحدة المرء خير ......... من جليس السوء عنده

وجليس الصدق خير ... من جلوس المرء وحده

رابط هذا التعليق
شارك

MuslimaEgyptian wrote:

بس لى سؤال، كيف يكون ذلك وسيدنا عثمان بن عفان رضى الله عنه هو أول من جمع القرآن؟ هل كانت هناك تعاليم من الرسول عليه الصلاه والسلام بوضع الفاتحه بأول الكتاب بسبب إسمها ومضمونها؟

بالنسبة لترتيب المصحف فقد كان القرآن مكتوبا بأكمله أيام الرسول (صلى الله عليه وسلم) ولكن لم يكن مجموع فى مصحف واحد كما هو معلوم بل كان مكتوبا على الرقاع والعسب (نوع من الجلود)

بالأضافة الى ذلك كان محفوظا فى صدور الصحابة (رضوان الله عليهم أجمعين) فمنهم من كان يحفظه كله ومنهم من كان يحفظ أكثره

ولم يقم الرسول (صلى الله عليه وسلم) بترتيب السور فى بداية الأمر لما كان متوقع من نزول آيات جديدة ويقوم سيدنا جبريل عليه السلام بأعلامه بمكانها فى كل سورة الى.....

ان أكتمل القرآن قبل وفاة الرسول (صلى الله عليه وسلم) فقام سيدنا جبريل بمراجعته على الرسول (صلى الله عليه وسلم) مرتين قبل وفاته بالترتيب الذى يوجد فى مصاحفنا الآن

وذلك فى حديث:

إن جبريل كان يعارضني القرآن كل سنة مرة، وإنه عارضني العام مرتين، ولا أراه إلا حضر أجلي.................

مما يدل على مراحعة سيدنا حبريل عليه السلام للرسول (صلى الله عليه وسلم)

ما كان من خير فمن الله فله الفضل والمنة ...........

وما كان من خطأ فمنى ومن الشيطان والله ورسوله منه بريء.......

________________________________________________________________

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنكُمْ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً

وفى تفسير بن كثير:

{فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى اللّه والرسول} أي إلى كتاب اللّه وسنّة رسوله، وهذا أمر من اللّه عزَّ وجلَّ بأن كل شيء تنازع الناس فيه من أصول الدين وفروعه أن يرد التنازع في ذلك إلى الكتاب والسنّة كما قال تعالى: {وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى اللّه}، فما حكم به الكتاب والسنة وشهدا له بالصحة فهو الحق، وماذا بعد الحق إلا الضلال؟ ولهذا قال تعالى: {إن كنتم تؤمنون باللّه واليوم الآخر} أي ردوا الخصومات والجهالات إلى كتاب اللّه وسنَّة رسوله، فتحاكموا إليهما فيما شجر بينكم {إن كنتم تؤمنون باللّه واليوم الآخر، فدل على أن من لم يتحاكم في محل النزاع إلى الكتاب والسنّة ولا يرجع إليهما في ذلك فليس مؤمناً باللّه ولا باليوم الآخر،

رابط هذا التعليق
شارك

اللهم اتنا في الدنيا حسنةو في الاخرة حسنة و قنا عذاب النار

الله غايتنا....الرسول قدوتنا ......القرآن دستورنا ......الجهاد سبيلنا ............الموت في سبيل الله اسمى امانينا.

رابط هذا التعليق
شارك

جزاكم الله خيرا أخى M.H.M وSpider على هذه المعلومه الهامه وهو شئ يبدو لى الآن منطقى جدا لأن الله حفظ القرآن فى لوح محفوظ فبالطبع مترتب بطريقه ما ..ولكن إختلف على الامر لأننا تعلمنا ان القرآن تجمع لأول مره فى عصر سيدنا عثمان رضى الله عنه...فأعطى لى ذلك إيحاء انه أيضا من قرر ترتيبه (السور)... جزاكم الله خيرا مره أخرى..

=================================

من أدعيه الشيخ محمد جبريل:

يا من تجيب المضطر إذا دعاه...اللهم من عمل على ذله الإسلام والمسلمين فأذله...اللهم أنصرنا فإنك خير الناصرين ولا تؤاخذنا بما فعلنا وبما فعله السفهاء منا...اللهم شتت شمل الاعداء وأجعل بأسهم بينهم شديد..أرنا فيهم بأسك الذى لا يرد عن القوم المجرمين...

التوقيع مغلق للتحسينات :) .
رابط هذا التعليق
شارك

رب اغفر لى خطيئتى يوم الدين ( صحيح )

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم " بكل كلمة منها يغرس لك غرس فى الجنة , وهى من الباقيات الصالحات ( صحيح )

هل هناك أجمل من ذلك .!!!!!!

" أن النبي كان يتعوذ من أربع: من علم لا ينفع، ومن قلب لا يخشع، ودعاء لا يسمع، ونفس لا تشبع " صحيح النسائى .

رب اغفر لى خطيئتى يوم الدين

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • 58
      .مدخل ,,,,, بالامس اهدتني احدى الزميلات كتابا بعنوان (وصايا)للكاتب محمد الرطيان يقرر الكاتب ان يترك لابنائه (ارثا) مختلفا... مجموعة من الوصاياالتي ضمنها تجربته في الحياة وقد اهتدى الكاتب لهذه الفكرة (الابوية الحانية)متأثرا بثلاثة اباء لقمان الحكيم .....الشريف بركات (شاعر)....وجاكسون براون (اب امريكي )... وكما فعلوا ونقلوا خبراتهم لابنائهم فعل الكاتب الرطيان... راقت لي الفكرة جدا وشعرت بفائض امومة جعلتني اتحول (اب )وارغب في نقل خبراتي الى ابني ذو الاربعة عشر ربيعا واظن ان اغلب اعضاء منت
    • 11
      حذر أساتذة قانون دولى ومحامون، من خطورة وصول قطار مشاريع التقسيم وتفتيت الدول العربية إلى مصر قريباً. واتهموا إسرائيل والإدارة الأمريكية بالمسئولية عن مشاريع التقسيم التى بدأت بالعراق وامتدت إلى السودان، متوقعين أن تصل السعودية ومصر ولبنان وليبيا وسوريا خلال سنوات قليلة جداً. وقال المشاركون فى ندوة "التداعيات القانونية لانفصال الجنوب السودانى" التى نظمتها لجنة الشئون السياسية بنقابة المحامين اليوم، الأربعاء، الحركة الشعبية لجنوب السودان بأنها صنيعة إسرائيلية، وذلك بسبب ما وصفوه بمحاولة ت
    • 2
      :Exclam: رسالة أكتب اليكِ لأشكو حالي ولوعتي وضقت الرحيل بالبعد عنكِ فأين ومتي نلتقي كنت قد عقدت العزم على أني ماضي في طريقي بمفردي فلاح لي طيفك يناديني ويسأل صحبتي ولما لا .. والطريق مظلماً بمفردي كنت أضحك مفاخراً بأن قلبي خالياً وكنت أشدو مغنياً بأنه سيكون دائما قلباً صامداً ولكني بالأقدار غير عالم ولست مما يثقون بقلبهم فالاشواق ترميه يميناً وشمالاً والعزارا تلوعه بقلبها المتعالَ فلكي أهديته قلباً متمرداً فهل تقدرين ترويضة وتكبحين جماحه
    • 17
      جذبني بقوه مكر عينيك و عذوبه الالحان بين شفتيك و لمسه يديك ...اه من يديك حنان الكون كله بين راحتيك و دفأ شمس الصباح بين جنبيك و سحر الماس واللؤلؤ بين جفنيك رقصت دقات قلبي علي خطوات قدميك و راحت تعزف لحنا يهفو اليك فيا كل رجال العالم اشتاق الراحه علي شطيك فخذني و ضمني و احييني العمر بين ذراعيك
    • 4
      اليك ايتها المنزوى في البعيد فى بلاد بلا حدود رغم علمي بان عينيك لن تعانق حروفي منك اكتب واليك اكتب واتمنى ان تغمر امطار الافراح اراضيك الحزينه وان تنثر احلامك فى طرقات المدينة فلا تصبح دوما حززززينة :P :blink: :lol:
×
×
  • أضف...