اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

التهكم و الإيذاء بالدين


freefreer

Recommended Posts

بكل اسف .. فإن البعض لا يترددون ذرة تردد فى كيل الإتهامات و الغمز و اللمز باسم الدين .. تارة باستخدام ايه قرانية .. أو حديث شريف ..

ألا يعتبر هذا الموضوع يا أخ فرى من المواضيع الجدليه التى نفسك حذرت منها آخرون نحترمهم وآخرها كان علنيا حيث قلت "لأصرارة على اعادة فتح مواضيع سببت نزاعا و جدلا شديدا من قبل فى المنتدى و تم اغلاقها أو حذفها"..

الموضوع ده جدلى جدا لأنه غامض جدا وعام ولا ينطبق على حادثه واضحه ومحدده لكى على الاقل ننظر إليها ونتمعن فيها ونصدر الاحكام كما صدرت إنت. بل تتحدث الى غرباء حيث تستخدم "أنتم" ... "أنتم"... "أنتم".....من هم "أنتم"؟ فألا يعتبر ذلك من الغيبه حيث لا نعلم عمن تتحدث بالضبط؟ كما انه مهين بعض الشئ لأنه يتحدث عن فئه بصفه الجمع ولا أدرى من هى هذه الفئه بالضبط بل هم نفسهم ربما لا يدركون انهم فئه..وبذلك يصبح تنابز بالألقاب حذرنا منه كمسلمين...وبفئه صفاتها واسعه بعض الشئ وإتهامات تصيب الجميع ومنهم انت شخصيا لأن كلنا تقريبا نستشهد بالآيات والاحاديث...

احنا ما صدقنا ان المنتدى هدى شويه فا يا ريت نتعاون ليستمر على ذلك...وأراءنا الشخصيه مش هنقدر نفرضها على الجميع وخاصا ان نظراتنا فى كيفما يطبق الدين تختلف من شخص لآخر...ما تراه انت بفرعى قد يكون جذرى للآخر وما أراه بجذرى قد يكون فرعى لآخر...فماذا سنفعل؟هنموت بعضنا?

العمل هو ترك الحكم لله وحده فهو فقط يعلم نوايانا وقد يكون الاخر أفضل منا والعكس صحيح...وما علينا إلا التحاور (عدم الجدل) عن حوادث بعينها وذكر ثوابت الدين كمرجع يؤيد اراءنا وقتها..وان لم يقتنع أحد برأى الآخر، فعملنا اللى علينا ونقفل الموضوع...

ربنا يهدينا جميعا ان شاء الله لكل خير ومنفعه...

التوقيع مغلق للتحسينات :) .
رابط هذا التعليق
شارك

ألا يعتبر هذا الموضوع يا أخ فرى من المواضيع الجدليه التى نفسك حذرت منها آخرون نحترمهم وآخرها كان علنيا حيث قلت "لأصرارة على اعادة فتح مواضيع سببت نزاعا و جدلا شديدا من قبل فى المنتدى و تم اغلاقها أو حذفها".. 

الموضوع ده جدلى جدا لأنه غامض جدا وعام

احنا ما صدقنا ان المنتدى هدى شويه فا يا ريت نتعاون ليستمر على ذلك...وأراءنا الشخصيه مش هنقدر نفرضها على الجميع وخاصا ان نظراتنا فى كيفما يطبق الدين تختلف من شخص لآخر...ما تراه انت بفرعى قد يكون جذرى للآخر وما أراه بجذرى قد يكون فرعى لآخر...فماذا سنفعل؟هنموت بعضنا?

جزاك الله خيرا على هذا التوضيح المهم

ما كان من خير فمن الله فله الفضل والمنة ...........

وما كان من خطأ فمنى ومن الشيطان والله ورسوله منه بريء.......

________________________________________________________________

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنكُمْ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً

وفى تفسير بن كثير:

{فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى اللّه والرسول} أي إلى كتاب اللّه وسنّة رسوله، وهذا أمر من اللّه عزَّ وجلَّ بأن كل شيء تنازع الناس فيه من أصول الدين وفروعه أن يرد التنازع في ذلك إلى الكتاب والسنّة كما قال تعالى: {وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى اللّه}، فما حكم به الكتاب والسنة وشهدا له بالصحة فهو الحق، وماذا بعد الحق إلا الضلال؟ ولهذا قال تعالى: {إن كنتم تؤمنون باللّه واليوم الآخر} أي ردوا الخصومات والجهالات إلى كتاب اللّه وسنَّة رسوله، فتحاكموا إليهما فيما شجر بينكم {إن كنتم تؤمنون باللّه واليوم الآخر، فدل على أن من لم يتحاكم في محل النزاع إلى الكتاب والسنّة ولا يرجع إليهما في ذلك فليس مؤمناً باللّه ولا باليوم الآخر،

رابط هذا التعليق
شارك

الأخت مسلمة و الشهادة لله تدافع عن مكارم الأخلاق كما يجب و لا تفوتها فائتة .. و لكن بشروط طبعا .. شروط اخواننا الذين يظنون انهم هم الوحيدين المسلمين و الباقى من الضالين ..

فاين كنت عندما قال بايت لأبن ابى شيبة .. لقد حذرتك مما سيحدث لك و بالحرف .. ام لم تكن هذه غيبة و نميمة .. اطلعتى عليها و رضيتى عنها بقلبك .. و لم نسمع لك صوتا

و اين كنت عندما قال حمزاوى ان من لا يحبون الموسيقى طابور طويل من الموحدين المتبعين لسنة رسول الله .. مخرجا من يستمعون الى الموسيقى من هذه الفئة .. اليس هذا "تكفير" اطلعتى عليه و رضيتى عنه بقلبك .. و لم نسمع لك صوتا ..

و اين كنت و سى فوود يكتب قصته و يملأها اهانات للمنتدى كلة و نميمة و غيبة و تنابذ بالألقاب .. لم نسمع لك صوتا .. و لا هؤلاء لا يسألون عما يفعلون ..

لا احد يمانع فى حكم الله و قد اخترنا الإسلام قبل ان نعرفكم .. و الهدوء عندكم هو ترك المجال لكم لتكفروا الناس على الكيف و المزاج ..

و عندما تطاول عمرو .. و تم انذارة .. و لأنك لم تجدى ما تدافعين به عن بذاءاته .. لمتى هشام و قلتى له .. انت تلومة دون ان تقدر الدافع لما قال .. فماذا كان الدافع .. ؟؟؟ و ماذا كان دافع الدافع .. سبحان الله .. يعنى حتى السب و الشتائم يمكن التجاوز عنهم فى عرفكم اذا كان المصدر مرضيا عنه !!!!!!!!!!!!! طبعا اذا كنتم ترضون عن التكفير و ترضون عن سفك الدماء فالشتائم تهون جدا جدا بالمقارنه بهذا ..

و الآن تكررين الكلام الذى ورد فى انذار صابر .. فما هو الهدف .. ؟؟

انت ترين هذا الموضوع غامض و انا لا اراه غامضا .. انا اتكلم عن اناس بستخدمون ايات القران لسب الناس .. هنا فى هذا المنتدى ..

و لماذا لا تقولين كلامك و اتهاماتك بوضوح .. لقد ارسلت لك طالبا توضيح هذا ووعدتى بالرد .. و لم تردى ؟؟؟

فما هو المطلوب بالظبط .. ؟؟

بسم الله الرحمن الرحيم .. إن المنافقين فى الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا .. صدق الله العظيم ( النساء – 145 )
رابط هذا التعليق
شارك

ماذا تريدون بالظبط ؟

بسم الله الرحمن الرحيم .. إن المنافقين فى الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا .. صدق الله العظيم ( النساء – 145 )
رابط هذا التعليق
شارك

ماذا تريدون بالظبط ؟

الأستاذ فري

نحن لا نريد شيئاً ... أنت الذي فتحت الموضوع بعد أن هدأ ... فنحن الذين من حقنا أن نسألك ما الذي تريده بالظبط ...

و هذه إجاباتنا عليك ... تثبت أننا لا نريد جدالاً ... و أننا أناس مسالمون ... نقول ما نقول ... و لا نبتغي غير الحق ...

براود مسلم قال لك :

و كلما هدأ الحديث عن التكفير و الاتهامات المتبادلة .. تأتي حضرتك و تفتحه من جديد .. لا أدري لماذا بصراحة !!!!!!!!!!

و أنا قلت لك :

لا أرى سببا لإصرار فري على إثارة هذا الموضوع من جدبد بعد أن هدأ ... لن نستفيد من فتح هذا الموضوع من جديد إلا إعادة الجدال من جديد ... و إستثارة الأعضاء للرد ... و قد يترتب عليه إنذارهم ...

و مسلمة قالت لك :

احنا ما صدقنا ان المنتدى هدى شويه فا يا ريت نتعاون ليستمر على ذلك

إذاً ... مرة أخرى ماذا تريد بالظبط ؟ :(

سيتوصل المصريون إلى حلول لمشاكلهم ...عندما يكفون عن النظر إليها

بعيون أمريكية

يقاد للسجن من سب الزعيم .. ومن سـب الإله فإن النـاس أحـرار

يخاطبني السفيه بكل قبح *** وآسف أن أكون له مجيبا

يزيد سفاهة وأزيـد حلما **** كعود زاده الاحراق طيبا

رابط هذا التعليق
شارك

أى موضوع الذى هدأ و أى موضوع الذى فتحت ..

هل تطلب منى الا افتح مواضيع معينة ؟؟؟ و الا اخوض فى امور معينة ام ماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟

المسالمون لا يوزعون التهم ذات اليمين و ذات اليسار .. و لا يصرون على فرض ارائهم بالقوة و الا اتهموا الناس بالكفر و العصيان و الفسوق

.. المسالمون لا بفتحون الموضوع تلو الموضوع و بسعون للجدل و للشقاق كما فى موضوع الموسيقى مثلا ..

لا أرى سببا لإصرار فري على إثارة هذا الموضوع من جدبد بعد أن هدأ ... لن نستفيد من فتح هذا الموضوع من جديد إلا إعادة الجدال من جديد ... و إستثارة الأعضاء للرد ... و قد يترتب عليه إنذارهم ... 

المسالمون لا يخوضون فى نوايا الناس بالغمز و اللمز .. فما دليلك على الإتهامات التى سقتها .. ؟؟؟؟؟؟؟

ما اريدة عدم الحجر على الأراء .. عدم تهديد الناس بالتكفير .. عدم الدفاع عن بعضكم البعض عاطل على باطل ..

ما اريدة ان تتقوا الله فى لسانكم و اعمالكم و ان يكون ظاهركم كباطنكم دون لف و دوران .. ما اريدة ان تتحلوا باخلاق الإسلام فعلا و ليس مجرد تشدق بالألفاظ .. و ان تكفوا عن التعالى عن الناس و مخطبتهم كأنهم ضالون نسوا الله و الدين و انتم اللى جايين تصحوهم .. أظن واضح

بسم الله الرحمن الرحيم .. إن المنافقين فى الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا .. صدق الله العظيم ( النساء – 145 )
رابط هذا التعليق
شارك

نصيحة لوجه الله

الأخوة سى فود و براود و MHM و مسلمة

ممكن تمتنعوا عن الرد على هذا الموضوع مجدداً

قلتم فأوجزتم و لم يقتنع الطرف الأخر فوفروا مجهودكم لما هو أهم.

هدانا الله و إياكم و جميع المسلمين سواء السبيل

اللهم إني أعوذ بوجهك الكريم وكلماتك التامة من شر ما أنت آخذ بناصيته اللهم أنت تكشف المغرم والماثم، اللهم لا يهزم جندك، ولا يخلف وعدك، ولا ينفع ذا الجد منك الجد، سبحانك وبحمدك.

0_bigone.gif

رابط هذا التعليق
شارك

نصيحة لوجه الله 

الأخوة سى فود و براود و MHM و مسلمة 

ممكن تمتنعوا عن الرد على هذا الموضوع مجدداً 

قلتم فأوجزتم و لم يقتنع الطرف الأخر فوفروا مجهودكم لما هو أهم. 

هدانا الله و إياكم و جميع المسلمين سواء السبيل

والله عندك حق يا دكتور محمد :(

الكلام فى الموضوع ده سوف يؤدى الى كثير من المشاكل :!:

ولن يعود علينا بفائدة :?

ما كان من خير فمن الله فله الفضل والمنة ...........

وما كان من خطأ فمنى ومن الشيطان والله ورسوله منه بريء.......

________________________________________________________________

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنكُمْ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً

وفى تفسير بن كثير:

{فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى اللّه والرسول} أي إلى كتاب اللّه وسنّة رسوله، وهذا أمر من اللّه عزَّ وجلَّ بأن كل شيء تنازع الناس فيه من أصول الدين وفروعه أن يرد التنازع في ذلك إلى الكتاب والسنّة كما قال تعالى: {وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى اللّه}، فما حكم به الكتاب والسنة وشهدا له بالصحة فهو الحق، وماذا بعد الحق إلا الضلال؟ ولهذا قال تعالى: {إن كنتم تؤمنون باللّه واليوم الآخر} أي ردوا الخصومات والجهالات إلى كتاب اللّه وسنَّة رسوله، فتحاكموا إليهما فيما شجر بينكم {إن كنتم تؤمنون باللّه واليوم الآخر، فدل على أن من لم يتحاكم في محل النزاع إلى الكتاب والسنّة ولا يرجع إليهما في ذلك فليس مؤمناً باللّه ولا باليوم الآخر،

رابط هذا التعليق
شارك

سبحان الله .. و لماذا رديتم فى المقام الأول ؟؟؟؟

لماذا سيؤدى الى كثير من المشاكل ؟؟؟؟؟

و لماذا لا تردون بطريقة لا تثير المشاكل ؟؟

اشمعنى انتم بالذات فى المنتدى الذين رددتم ؟؟؟

لماذا لم يحتج اعضاء اخرون فى المنتدى و يفهموه بالطريقة التى فهمتموها ؟؟

بسم الله الرحمن الرحيم .. إن المنافقين فى الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا .. صدق الله العظيم ( النساء – 145 )
رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...