wa7d بتاريخ: 9 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 مارس 2003 إن أفضل الإيمان أن يكون إيمان عن إقتناع . ولكن وجود حد الرده الذى به يقتل المسلم إذا لم يقتنع يضع شبهة على أن يدعى المسلم أن إيمانه عن إقتناع وليس خوفا من القتل . أنا أعلم أنه غير مطبق الآن ، ولكن هل هو من الدين ؟ أنصر أخاك ظالما أو مظلوما رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
حمزاوى بتاريخ: 9 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 مارس 2003 السلام عليكم ولكن وجود حد الرده الذى به يقتل المسلم إذا لم يقتنع يضع شبهة على أن يدعى المسلم أن إيمانه عن إقتناع وليس خوفا من القتل هل هذا دفاع عن حد الردة أم هجوم على حد الردة ارجوا التوضيح ماذا تقصد بهذا الكلام :) ولكن وجود حد الرده الذى به يقتل المسلم مهو مبأش مسلم علشان كدة بأة مرتد ويطبق علية الحد هل ترانا نلتقي أم أنها .. كانت اللقيا على أرض السراب ثم ولت وتلاشى ظلها .. واستحالت ذكريات للعذاب هكذا أسأل قلبي كلما .. طالت الأيام من بعد الغياب وإذا طيفك يرنو باسماً .. وكأني في استماع للجواب أولم نمضي على الحق معاً .. كي يعود الخير للأرض اليباب فمضينا في طريق شائك .. ما تخلى فيه عن كل الرغاب ودفنا الشوق في أعماقنا .. ومضينا في رضاء واحتساب قد تعودنا على السير معاً .. ثم أعجلت مجيباً للذهاب حين نادى لي رب منعم .. لي حياتي في جنان ورحاب ولقاء في نعيم دائم .. لجنود الله مرحا للصحاب رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
wa7d بتاريخ: 9 مارس 2003 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 مارس 2003 الأخ حمزاوى أريد أن أقتنع به أولا حتى يمكننى أن أدافع عنه إذا كان حقا من الدين . أنا أعلم إذا كان الإرتداد بغرض الخيانه ، فإن القتل يكون بسبب الخيانه وليس الإرتداد . أما إذا لم يكن فيه خيانه فلماذا القتل ؟ وإذا لم يقتنع المسلم بتفسير آية مثلا فمن له الحق أن يصفه بأنه مرتد . وإذا إستتاب ورجع عن رأيه كيف نتأكد أن رجوعه عن رأيه ليس عن خوف ، أم نحن لا يهمنا إذا كان المسلم مقتنع أم خائف . الأخ حمزاوى إذا كنت تعرف أنه من الدين فقل لى . أنصر أخاك ظالما أو مظلوما رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
حمزاوى بتاريخ: 9 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 مارس 2003 السلام عليكم الأخ حمزاوى أريد أن أقتنع به أولا حتى يمكننى أن أدافع عنه :? :shock: :? :shock: :? :shock: :? :shock: أنا أعلم إذا كان الإرتداد بغرض الخيانه فإن القتل يكون بسبب الخيانه وليس الإرتداد ممكن اتسائل عن مفهوم الخيانة عند حضرتك :) وإذا لم يقتنع المسلم بتفسير آية مثلا فمن له الحق أن يصفه بأنه مرتد العلماء ... وهم قله فى هذا الزمان وإذا إستتاب ورجع عن رأيه كيف نتأكد أن رجوعه عن رأيه ليس عن خوف ، أم نحن لا يهمنا إذا كان المسلم مقتنع أم خائف . هذه حقيقة نحن لنا بالظاهر وليس لنا من شأن مابينة وبين ربة مادام هذا الرجل يشهد ان لا الله الا الله ويقيم الصلاة ويقبل التحاكم الى الشريعة ويأتى الزكاة فهذا الرجل مسلم لا خلاف فية ولا يمكن ان بقام علية حد اردة وهو يقيم هذه الشرائع اما ان اخل بما ينقض ايمانة ويخرجة من الملة فهنا يطبق علية الحد الأخ حمزاوى إذا كنت تعرف أنه من الدين فقل لى . نعم انا أعلم انة من الدين والادلة سوف اتيك بها إن شاء الله فى اقرب وقت :? هل ترانا نلتقي أم أنها .. كانت اللقيا على أرض السراب ثم ولت وتلاشى ظلها .. واستحالت ذكريات للعذاب هكذا أسأل قلبي كلما .. طالت الأيام من بعد الغياب وإذا طيفك يرنو باسماً .. وكأني في استماع للجواب أولم نمضي على الحق معاً .. كي يعود الخير للأرض اليباب فمضينا في طريق شائك .. ما تخلى فيه عن كل الرغاب ودفنا الشوق في أعماقنا .. ومضينا في رضاء واحتساب قد تعودنا على السير معاً .. ثم أعجلت مجيباً للذهاب حين نادى لي رب منعم .. لي حياتي في جنان ورحاب ولقاء في نعيم دائم .. لجنود الله مرحا للصحاب رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
wa7d بتاريخ: 9 مارس 2003 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 مارس 2003 أنا أعلم إذا كان الإرتداد بغرض الخيانه فإن القتل يكون بسبب الخيانه وليس الإرتداد ___________________________________________________ ممكن اتسائل عن مفهوم الخيانة عند حضرتك أنا إللى سألت الأول :) :? أنصر أخاك ظالما أو مظلوما رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
حمزاوى بتاريخ: 9 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 مارس 2003 السلام عليكم أنا إللى سألت الأول :) :? مع انى مشعارف سألت الاول أمتة بس مفيش مشاكل انا مبخدش فى بالى :) انا مفهوم الخيانة عندى هو فعل مايضر بالأسلام او الوطن هذا هو ولا اظن ان يوجد غيرة أو بمعنى اصح خيانة غير الاسلام والوطن لاقيمة لهم عندى :wink: هل ترانا نلتقي أم أنها .. كانت اللقيا على أرض السراب ثم ولت وتلاشى ظلها .. واستحالت ذكريات للعذاب هكذا أسأل قلبي كلما .. طالت الأيام من بعد الغياب وإذا طيفك يرنو باسماً .. وكأني في استماع للجواب أولم نمضي على الحق معاً .. كي يعود الخير للأرض اليباب فمضينا في طريق شائك .. ما تخلى فيه عن كل الرغاب ودفنا الشوق في أعماقنا .. ومضينا في رضاء واحتساب قد تعودنا على السير معاً .. ثم أعجلت مجيباً للذهاب حين نادى لي رب منعم .. لي حياتي في جنان ورحاب ولقاء في نعيم دائم .. لجنود الله مرحا للصحاب رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
wa7d بتاريخ: 9 مارس 2003 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 مارس 2003 انا مفهوم الخيانة عندى هو فعل مايضر بالأسلام او الوطن هذا هو ولا اظن ان يوجد غيرة أو بمعنى اصح خيانة غير الاسلام والوطن لاقيمة لهم عندى إذا أنت لا تريد تعريف للخيانه ولكن تريد الخيانه موجه لمن . طبعا أنا أقصد الخيانه للإسلام . الخيانه هى الإضرار المتعمد للدين . أظن الأفضل إن أنا أضرب مثل . المثل ..... " كان يوجد رسام مصري أظن كان إسمه بيكار . وقد إقتنع البهائية - طبعا هو فى إعتقاده إن البهائية دين يصلح الفرد والمجتمع ، وهو بذلك لا يتعمد أن يضر لا بالوطن ولا بالإسلام ، بل العكس . وتم القبض عليه وهدد بالقتل . فما كان منه إلا أن تراجع وأعلن توبته . وخرجت الصحافه تهلل وتشكر الحكومة لأنها أقنعته . وذكرت الصحف على لسان بيكار أن الدين الإسلامى هو أحسن الأديان . " طبعا أي شخص فوق سن عشر سنوات يعلام أن كل ما قاله بيكار هو فقط لكى ينقذ نفسه من الموت . ولا يمكن أن يعتبر كلامه أو توبته أى مكسب للإسلام . كما أن إعتناقه البهائية لا يمكن أن تكون أى خسارة للإسلام . أليس من الأفضل أن يناقش دون وضع السيف فوق رقبته فإذا إقتنع ، فيكون إقتناعه مكسب . أما دون ذلك فهو تشجيع للغش والكذب . وتغطية الجرخ دون تطهيره . أما سؤالى فهو هل هذا الحد من الإسلام . أنصر أخاك ظالما أو مظلوما رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
حمزاوى بتاريخ: 9 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 مارس 2003 السلام عليكم كان يوجد رسام مصري أظن كان إسمه بيكار عرفة كويس بتاع الاخبار كل يوم جمعة (مات من بتاع سنة وشوة كدة) وتم القبض عليه وهدد بالقتل . فما كان منه إلا أن تراجع وأعلن توبته يبدوا لى انك لم تقرأ تراجعة هذا لأنك لو قرأتة لما قلت على الذى قاله توبة لقد قال فيما معناة (لكم دينكم ولى دين) وسأحاول اتيك بالنص (بس المشكلة انى الاقى الكتاب هما كانوا 3 أجزء ربنا يسهل) ولا يمكن أن يعتبر كلامه أو توبته أى مكسب للإسلام . بل مكسب انا اعتقد هذا لأن لن يظهر لنا بهائى اخر يبشر بهذه الافكار المسمومة التى تدعوا الى الحب والاخاء مع اليهود وأشياء اخرى كثيره منها تعدد الازواج(حاجة غريبة) وفى نفس الوقت الناس عرفت ان البهائية دى حاجة برة الاسلام خالص لقطع الطريق على من يدعوا اليها فى الخفاء .. كما أن إعتناقه البهائية لا يمكن أن تكون أى خسارة للإسلام . انا معاك فى دى أليس من الأفضل أن يناقش دون وضع السيف فوق رقبته فإذا إقتنع ، فيكون إقتناعه مكسب ولقد حدث (يارب الاقى الثلاث اجزاء) أما سؤالى فهو هل هذا الحد من الإسلام للمرة الثانية نعم بس شوية صبر :) هل ترانا نلتقي أم أنها .. كانت اللقيا على أرض السراب ثم ولت وتلاشى ظلها .. واستحالت ذكريات للعذاب هكذا أسأل قلبي كلما .. طالت الأيام من بعد الغياب وإذا طيفك يرنو باسماً .. وكأني في استماع للجواب أولم نمضي على الحق معاً .. كي يعود الخير للأرض اليباب فمضينا في طريق شائك .. ما تخلى فيه عن كل الرغاب ودفنا الشوق في أعماقنا .. ومضينا في رضاء واحتساب قد تعودنا على السير معاً .. ثم أعجلت مجيباً للذهاب حين نادى لي رب منعم .. لي حياتي في جنان ورحاب ولقاء في نعيم دائم .. لجنود الله مرحا للصحاب رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
إبن مصر بتاريخ: 10 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 مارس 2003 الاخوه الاعزاء .. نعم حد الرده من الاسلام لا غبار على ذلك وبالقياس على أول خليفه للرسول صلى الله عليه وسلم وما قام به أبو بكر من حروب أطلق عليها باللفظ الصحيح حروب الرده بل وكانت تلك الحروب لانكار جزء من الشريعه الاسلاميه وليس الارتداد الكامل فى المعتقد الاسلامى نفسه فقد خاف عمر بن الخطاب ان تكون تلك الحروب بغير بينه ويقال اقتتل المسلمون بعد محمد وكان رد ابو بكر الواضح والصريح فى انهم لو منعوه شيئا كانوا يؤدوه على ايام الرسول مهما بلغ من قله لحاربهم عليه حتى ولو حاربهم وحده ... اذا فحرب المرتد واقامه الحد عليه لا خلاف فيه ولكن كيف يكون هذا الحد ؟؟؟ اولا يستتاب المرتد فان عاد عما ابداه من فسق فليس لنا الا بالظاهر من القول فنتركه وان أصر على ما هو عليه يعزر فان رجع يترك وان أصر على ما هو فيه اقيم عليه الحد وهو القتل ...... لان القاعده هنا لا اكراه فى الدين قبل ان تشهد بالاسلام ..اما اذا اقررت فلا رجوع ولا خنوع لانك تكون تحت معيه احكام الدين . كمن يقول لابنته وهى فى بدايه عمرها ناصحا ايها بالحجاب ( قبل ان تصل الى السن التى تسأل عن عدم الحجاب فيه ) : ابنتى انا لن ارغمك على ارتداء الحجاب ولكنى لن أسمح لك ان تخلعيه .. والمعنى هنا ان التبرج غير السفور . لهذا فحد المرتد أجل ولكن من يقوم بتنفيذه؟ أولى الامر فهو لم يترك للافراد حتى ينفذوه بنفسهم وحتى فى العصر الحديث هنا فى مصر يوجد نص قانونى اذا ما ارتد المسلم اعتقل وسجن ولكن لم ينفذ اى حكم بالقتل حتى الان لانهم جميعا يعودون بعد فتره حتى وان عادوا نفاقا . لذلك انا مع راى الاخ حمزاوى فى ذلك ثبتنا الله جميعا على دينه ولم يجعل فتنتنا فيه ابن مصر إن ربا كفاك بالأمس ما كان.... يكفيك فى الغد ما سوف يكون رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
حمزاوى بتاريخ: 10 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 مارس 2003 السلام عليكم اولا يستتاب المرتد فان عاد عما ابداه من فسق فليس لنا الا بالظاهر من القول فنتركه وان أصر على ما هو عليه يعزر فان رجع يترك وان أصر على ما هو فيه اقيم عليه الحد وهو القتل ...... لان القاعده هنا لا اكراه فى الدين قبل ان تشهد بالاسلام ..اما اذا اقررت فلا رجوع ولا خنوع لانك تكون تحت معيه احكام الدين . كمن يقول لابنته وهى فى بدايه عمرها ناصحا ايها بالحجاب ( قبل ان تصل الى السن التى تسأل عن عدم الحجاب فيه ) : ابنتى انا لن ارغمك على ارتداء الحجاب ولكنى لن أسمح لك ان تخلعيه .. جزاك الله خيراً فعلاً أعطيت صورة واضحة للمسألة ان العملية مش عملية سيوف وخناجر ودم هل ترانا نلتقي أم أنها .. كانت اللقيا على أرض السراب ثم ولت وتلاشى ظلها .. واستحالت ذكريات للعذاب هكذا أسأل قلبي كلما .. طالت الأيام من بعد الغياب وإذا طيفك يرنو باسماً .. وكأني في استماع للجواب أولم نمضي على الحق معاً .. كي يعود الخير للأرض اليباب فمضينا في طريق شائك .. ما تخلى فيه عن كل الرغاب ودفنا الشوق في أعماقنا .. ومضينا في رضاء واحتساب قد تعودنا على السير معاً .. ثم أعجلت مجيباً للذهاب حين نادى لي رب منعم .. لي حياتي في جنان ورحاب ولقاء في نعيم دائم .. لجنود الله مرحا للصحاب رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
wa7d بتاريخ: 10 مارس 2003 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 مارس 2003 من كلام الأخوة أن الذى طبق القتل كحد للرده هو أبو بكر الصديق . ولكن إذا رجعنا لكتاب الله الكريم لم نجد أن القتل كحد للرده فى أى آية قرآنية . مثلا 1- الكهف 29 " فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر " 2- المائدة 54 " يا أيها الذين آمنوا من يرتد منكم عن دينه فسوف يأتى الله بقوم يحبهم ويحبونه " 3- آل عمران 86 " إن الذين كفروا بعد إيمانهم ثم إذدادوا كفرا لن تقبل توبتهم وأولئك هم الضالون . إن الذين كفروا وماتوا وهم كفار فلن يقبل من أحدهم ملء الأرض ذهبا ولو افتدى به أولئك لهم عذاب أليم ومالهم من ناصريين " 4- النساء 136 " ومن يكفر بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر فقد ضل ضلالا بعيدا . إن الذين آمنوا ثم كغروا ثم آمنوا ثم كفروا ثم إزدادوا كفرا لم يكن الله ليغفر لهم ولا ليهديهم سبيلا ." وطبعا الموت غير القتل . هل نستطيع أن نحتكم إلى القرآن أم أن نحتكم لحرب الرده !!!! أنصر أخاك ظالما أو مظلوما رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الطفشان بتاريخ: 10 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 مارس 2003 اذكر اننا ناقشنا الموضوع سابقا هنا http://www.egyptiantalks.org/phpBB2Plus/vi...t=1478&start=45 و هناك نقول فيه عن القرضاوي، و سليم العوا، و جمال البنا و يجوز في موضوع تاني لا اذكره رأي العلماء اختلف في المرتد هناك من قال يقتل مطلقا هناك من قال يستتاب لفترة معينة (و اختلفوا في الفترة) هناك من قال يستتاب الى الابد و هناك من قال هناك فرق بين من ارتد و ظل "في حاله و لا بيه و لا عليه"، و بين من دعا الى الردة و طعن في دين الاخرين و تسبب في فتن و بلبلة، و هناك من اردت و لحق بالعدو و ضر المسلمين او بلدهم او دينهم حروب الردة موضوع اخر، لانه ليس ردة بمعنى جحد الاسلام، بل كان هناك عامل سياسي هام و هو تفكك و انقسام الدولة و هي في حالة خرب في الشمال مع الروم و هذا ليس ما نحن بصدده، نحن في الحد على الافراد الشعب اراد الحياة و القيد انكسر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Proud Muslim بتاريخ: 10 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 مارس 2003 كان يوجد رسام مصري أظن كان إسمه بيكار . وقد إقتنع البهائية - طبعا هو فى إعتقاده إن البهائية دين يصلح الفرد والمجتمع ، وهو بذلك لا يتعمد أن يضر لا بالوطن ولا بالإسلام ، بل العكس . وتم القبض عليه وهدد بالقتل . فما كان منه إلا أن تراجع وأعلن توبته . وخرجت الصحافه تهلل وتشكر الحكومة لأنها أقنعته . وذكرت الصحف على لسان بيكار أن الدين الإسلامى هو أحسن الأديان . " أنا أذكر ان قد تاب فعلا و تم تبرئته من القضية( تنظيم البهائية ) .. و طالما تراجع فلا حد عليه !! موضوع حد الردة موجود .. و فيه أقوال كثيرة كما تفضل أستاذي الطفشان .. هذا الرابط قد يفيد في هذا الموضوع .. http://www.elazhar.com/Ftawa/Default.asp?L...Doc=Doc1&n=2569 ذو العقل يشقى في النعيم بعقله.. واخو الجهالة في الشقاوة ينعم هذه مدونتي: Fathy رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مريم بتاريخ: 10 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 مارس 2003 من الأدلة على ثبوت حد الرده: أخرج البخاري وأحمد وأصحاب السنن ومالك والحاكم وابن حبان والشافعي وأبو يعلى وعبد الرزاق وابن أبي شيبة والبيهقي والدارقطني واللفظ للبخاري: أن علياً رضي الله عنه حرق قوماً فبلغ ابن عباس فقال:لو كنت أنا لم أحرقهم لأن النبي صلى الله عليه وسلم قال {لا تعدُبوا بعدُاب الله } ولقتلتهم كما قال النبي صلى الله عليه وسلم{من بدل دينه فاقتلوه}. وأخرج البخاري ومسلم وأحمد وأصحاب السنن والحاكم وابن حبان وأبو يعلى وعبد الرزاق وابن أبي شيبة والدارمي والبزار والبيهقي والدارقطني عن عدد من الصحابة منهم :عبد الله ابن مسعود وعثمان وعائشة وابن عباس رضي الله عنهم واللفظ للبخاري عن ابن مسعود رضي الله عنه قال :قال رسول الله صلى الله عليه وسلم{لا يحل دم امرئ مسلم يشهد أن لا إله إلا الله وأني رسول الله إلا بإحدى ثلاث:النفس بالنفس والثيب الزاني والمفارق لدينه والتارك للجماعة}. {وهم على ما يفعلون بالمؤمنين شهود*وما نقموا منهم إلا أن يؤمنوا بالله العزيز الحميد} (إن إصبع السبابة التي تشهد لله بالوحدانية في الصلاة لترفض أن تكتب حرفا تقر به حكم طاغية).سيد قطب. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الطفشان بتاريخ: 10 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 مارس 2003 يا مريم تسردين النصوص و تستنتجين ان الامر من المسلمات التي لا نقاش فيها و ان الموضوع محسوم الموضوع ليس بهذه البساطة راجعي كلام القرضاوي و العوا و سفيان الثوري و النخعي و غيرهم في الوصلات اعلاه ثم ان تعريف الردة ليس تبديل الدين فقط فتسمية قبائل العرب التي منعت الزكاة سموا مرتدين بالرغم من انهم لم ينكروا الزكاة و انكروا فقط احقية اعطاءها لغير النبي فمعنى الردة قد يكون الخروج عن الدولة (لاحظي اللفظ في الحديث التي اوردتيه : "المفارق للجماعة") الشعب اراد الحياة و القيد انكسر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مريم بتاريخ: 10 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 مارس 2003 تسردين النصوص و تستنتجين ان الامر من المسلمات التي لا نقاش فيها و ان الموضوع محسوم إنما أوردت نصين فقط لأوضح بعض أدلة حد الردة عامة رداً على الأخ فري فرير الدُي قال : هل هو من الدين ؟ ولم أقل أنه ليس في المسألة تفصيلاً. فقد قلت: من الأدلة على ثبوت حد الرده. وثبوت حد الردة لا نقاش فيه. {وهم على ما يفعلون بالمؤمنين شهود*وما نقموا منهم إلا أن يؤمنوا بالله العزيز الحميد} (إن إصبع السبابة التي تشهد لله بالوحدانية في الصلاة لترفض أن تكتب حرفا تقر به حكم طاغية).سيد قطب. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Proud Muslim بتاريخ: 10 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 مارس 2003 الأخت الكريمة مريم .. يمكنك القيام بعمل edit للمداخلات بدل ما تتعبي نفسك !! موجود على يسار ( شمال شرق ) كل مداخلة .. و جزاكي الله خيرا . ذو العقل يشقى في النعيم بعقله.. واخو الجهالة في الشقاوة ينعم هذه مدونتي: Fathy رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الطفشان بتاريخ: 10 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 مارس 2003 ااخت مريم كلامك كان حيبقى كويس لولا الاتي: اولا: فريفير لم يشترك في هذا الموضوع اصلا ثانيا: جملتك الاخيرة "وثبوت حد الردة لا نقاش فيه" موحية. يعني تقصدين انه من المسلمات زي الظهر 4 ركعات و صيام رمضان؟ و الا تقصدي انه رأي من الاراء الموجودة، و له ادلته، و لكن له مخالفيه ايضا؟ الشعب اراد الحياة و القيد انكسر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مريم بتاريخ: 10 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 مارس 2003 اولا: فريفير لم يشترك في هذا الموضوع اصلا معدُرة{الأخ واحد} لقد وهمت. ثانيا: جملتك الاخيرة "وثبوت حد الردة لا نقاش فيه" موحية. يعني تقصدين انه من المسلمات زي الظهر 4 ركعات و صيام رمضان؟ و الا تقصدي انه رأي من الاراء الموجودة، و له ادلته، و لكن له مخالفيه ايضا؟ أقصد أن ثبوت شرعيته من المسلمات للدليل القائم على دُلك فكما قال ابن مصر: نعم حد الرده من الاسلام لا غبار على ذلك فإن كنت تعلم من أهل العلم أكرر من أهل العلم من نفى كون حد الردة من الدين أصلاً فاعرض قوله. وجزاك الله خيراً. {وهم على ما يفعلون بالمؤمنين شهود*وما نقموا منهم إلا أن يؤمنوا بالله العزيز الحميد} (إن إصبع السبابة التي تشهد لله بالوحدانية في الصلاة لترفض أن تكتب حرفا تقر به حكم طاغية).سيد قطب. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الطفشان بتاريخ: 10 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 مارس 2003 كلامك مش واضح لسه ايه رأيك في كلام القرضاوي و العوا هل قرأتي الوصلة التي اوردتها بعاليه؟ و فيها وصلات لموقع الجزيرة و برنامج الشريعة و الحياة و كلام القرضاوي و وصلة لاسلام اون لاين و قول القرضاوي مرة اخرى و د سليم العوا و النخعي و الثوري و غيرهم هل هؤلاء ليسوا اهل علم؟ ام انك لا تتفقين معهم؟ لاوضح مرة اخرى: اعتراضي على اظهار الامر الذي فيه خلاف على ان محسوم و مسلم به و لا نقاش فيه! هذه هي النقطة الاساسية التي اتكلم فيها الشعب اراد الحياة و القيد انكسر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts