ابويحيى بتاريخ: 11 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 11 مارس 2003 اخوتي في الله هذه اول مشاركة لي في هذا المنتدي الذي سعدت جداَ بالعثور عليه اقدم لكم هذا المقال الذي تهتز منه ابداني كلما قراءته فأحببت ان اشارك به. صيحة نذير بسم الله الرحمن الرحيم إلى أمة الغضب الذين قال الله فيهم فباءوا بغضب على غضب وللكافرين عذاب مهين . إلى أمة الذل والهوان الذين ضرب الله عليهم الذلة والمسكنة بكفرهم وقتلهم الأنبياء ضربت عليهم الذلة أين ما ثقفوا إلا بحبل من الله وحبل من الناس وباؤا بغضب من الله وضربت عليهم المسكنة ذلك بأنهم كانوا يكفرون بآيات الله ويقتلون الأنبياء بغير حق ذلك بما عصوا وكانوا يعتدون. فهذه بعض صفاتكم التي استوجبتم بها الذلة والمسكنة والغضب من الله ولا تقوم لكم قائمة إلا بحبل من الله وحبل من الناس إلى يومنا هذا وإلى يوم القيامة . فليس لكم سند من إيمان وعقيدة وليس لكم سند من رجولة وشجاعة فلا تزالون تقاتلون من وراء جدر بأسكم بينكم شديد ، إن أوصافكم الشنيعة لكثيرة جداً ومنها الخيانة والغدر وإثارة الفتن وتأجيج نار الحروب والسعي في الأرض بالفساد وكلما أوقدتم ناراً للحرب أطفأها الله ،وإن تأريخكم لأسود ومعروف ذلكم عنكم لدى الأمم جميعاً. لهذه الأمة أقول ويقولها كل مسلم صادق لا تبطروا ولا تأشروا ولا تغتروا بما أحرزتموه من نصر مغشوش فإنكم والله ما انتصرتم على جيش محمد صلى الله عليه وسلم ولا على عقيدة محمد صلى الله عليه وسلم عقيدة التوحيد " لا إله إلا الله " ، لم تنتصروا على جيش يقوده أمثال خالد بن الوليد وأبي عبيدة بن الجراح وسعد بن أبي وقاص وعمرو بن العاص والنعمان بن مقرن ممن تربوا على عقيدة محمد صلى الله عليه وسلم ومنهج محمد صلى الله عليه وسلم ، وربوا جيوشهم على ذلك وقادوهم لإعلاء كلمة الله فلم يقف في وجههم من هم أشد منكم قوة وبأساً من جيوش الأكاسرة والقياصرة . لم تنتصروا على جيش هذا حاله وهذه عقيدته وهذا منهجه وهذه غايته إعلاء كلمة الله . إنما انتصرتم على جيوش هي خلوف فخلف من بعدهم خلف أضاعوا الصلاة واتبعوا الشهوات فسوف يلقون غياً . انتصرتم على جيش أكثرهم لا يعتقدون عقيدة محمد وأصحابه ولا منهج محمد وجنده ولا الغاية التي كانوا يجاهدون من أجلها. على هؤلاء الغثاء انتصرتم وبسبب ضياعهم وفشلهم قامت دولتكم وعلوتم في الأرض وأشعتم بها الفساد وقضينا إلى بني إسرائيل في الكتاب لتفسدن في الأرض مرتين ولتعلون علواً كبيراً فإذا جاء وعد أولاهما بعثنا عليكم عباداً لنا أولي بأس شديد فجاسوا خلال الديار وكان وعداً مفعولا ثم رددنا لكم الكرة عليهم وأمددناكم بأموال وبنين وجعلناكم أكثر نفيراً إن أحسنتم أحسنتم لأنفسكم وإن أسأتم فلها فإذا جاء وعد الآخرة ليسوؤا وجوهكم وليدخلوا المسجد كما دخلوه أول مرة وليتبروا ما علوا تتبيراً. وهذا هو تأريخكم وهكذا يعاملكم الله ولئن كانت هذه قد مضت على أيدي المجوس فلكم إن شاء الله ما هو أشد منها على أيدي جيش محمد صلى الله عليه وسلم جيش الإسلام كما توعدكم الله بذلك لهوانكم عليه ولحقارتكم لديه وإن عدتم عدنا وجعلنا جهنم للكافرين حصيراً . وهـأنتم عدتم وسيعود لكم بطش الله الشديد الذي لا يخلف الميعاد وعلى أيدي جيش محمد لا على أيدي أفراخكم وأفراخ الغرب النصراني والمادي . لا تغتروا ولا تبطروا فوالله ما انتصرتم على الإسلام ولا على جيش محمد والفاروق وخالد وإخوانه من جنود الله وجنود الإسلام . وإلى عموم المسلمين حكاماً ومحكومين طوائف وأحزاب وعلماء ومثقفين إلى متى تركنون إلى هذه الحياة الذليلة إلى متى تعيشون هذا الغثاء إلى متى وإلى متى وإلى متى فأين عقلاؤكم وأين علماؤكم وأين مثقفوكم وأين قاداتكم العسكريون . لقد أنشأتم آلاف المدارس والجامعات فما هي ثمارها ؟ والله لو قام عشر معشار هذه المدارس والجامعات على منهاج النبوة عقيدة وأخلاقاً وتشريعا حكيماً لأضاءت الدنيا بنور الإيمان والتوحيد ولتبددت ظلمات الجهل والشرك والبدع ولما تسلط عليكم الأعداء هذا التسلط وإن قامت بعض الجامعات على المنهج الحق تسلل إليها من لا يحب هذا المنهج فأثر في مسارها وغير وجهة كثير من منسوبيها فإلى الله المشتكى . ألا يحتم عليكم هذا الواقع المرير إعادة النظر في مناهج مدارسكم وجامعاتكم وأساليب تربيتكم هل آن الآوان للتفكير الجاد في تغيير هذه الأوضاع وقلبها رأساً على عقب وإقامة المناهج الإسلامية الصحيحة المستمدة من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ومنهج السلف الصالح والله لا يصلح آخر هذه الأمة إلا بما صلح به أولها . غيروا هذه المناهج التي لا تنتج لكم في الغالب إلا الغثاء وأقيموا على أنقاضها المنهج الرباني الذي لا صلاح ولا فلاح ولا نجاح لكم في الدنيا والآخرة إلا به إن كنتم تريدون لأنفسكم وأمتكم الفلاح والصلاح والنصر على الأعداء وعلى رأسهم من ضرب الله عليهم الذلة والمسكنة . وإلى حكام المسلمين خاصة إن عليكم لمسؤلية عظيمة جداً جداً : أولها :- إلتزامكم بكتاب الله وسنة رسوله وسيرة الخلفاء الراشدين في عقائدكم وعباداتكم وسياستكم وفي حمل رعاياكم وتربيتهم على كل ذلك وعليكم حتماً من الله ربكم أن تنبذوا القوانين – والله – الرجعية المتخلفة وسياسة أمتكم في جميع شؤون حياتها الدينية والدنيوية بكتاب الله وسنة رسوله وخلفائه الراشدين . فإنكم عباد الله وعلى أرضه تعيشون ومن رزقه تأكلون وتشربون وتلبسون فمن حقه عليكم أن تعبدوه وأن تشكروه وأن تعتزوا بدينه وشرعه فتلتزمونه وتلزمون به شعوبكم ، والناس على دين ملوكهم وإن الله ليزع بالسلطان مالا يزع بالقرآن كما قال الخليفة الراشد عثمان . ثانياً :- أن تكوِّنوا جيوشاً إسلامية تتربى على الكتاب والسنة وعلى أسس الجيش الإسلامي ولتحقيق غايات وأهداف الجيش المحمدي . يجب أن تربوه على عقيدة ومنهج محمد صلى الله عليه وسلم والفاروق وخالد وأن تربوه على الغايات التي رسمها الله لمحمد وصحبه ليكونوا جند الله حقاً وحينئذٍ فلن يغلبوا وإن جندنا لهم الغالبون لا على غايات دنيوية وشعارات جاهلية من قومية ووطنية وإقليمية وما هو أسوأ من ذلك فقد كفاكم إن شاء الله وكفى شعوبكم ما نزل بكم وبهم من استخفاف أحط الأمم وأذلها وتحديها لكم وغطرستها وكبريائها وطغيانها عليكم والله لا يدفع هذه الشرور والكبرياء إلا بالاعتصام بالإسلام وتربية أمتكم وجيوشكم على أصوله ومبادئه مع إسقاط كل الشعارات والأفكار والعقائد التي آلت بالأمة إلى هذا الواقع المرير . وإلى الشعب الفلسطيني خاصةً يجب أن يعلم هذا الشعب أن فلسطين ما فتحت إلا بالإسلام على يد فاروق الإسلام وجيوشه الإسلامية الفاروقية ولن تحرر من دنس اليهود إلا بالإسلام الحق الذي فتحت به على يد الفاروق . ولقد ناضلتم كثيراً وكثيراً ولا أعرف شعباً صبر مثل صبركم ولكن كثيراً منكم لا يحمل عقيدة الفاروق ولا منهجه ولو قام جهادكم على هذا لحلت مشكلتكم وأحرزتم النصر والظفر فعليكم أن تقيموا عقائدكم ومناهجكم وجهادكم على كتاب الله وسنة رسوله وأن تعتصموا جميعاً بحبل الله ولا تفرقوا افعلوا كل هذا بجد وإخلاص في مساجدكم ومدارسكم وجامعاتكم واصدقوا الله في كل ذلك إن شاء الله – تحقيقاً- النصر المؤزر على إخوان القردة والخنازير . وإن لأهل الشام المسلمين وعداً صادقاً على لسان الصادق المصدوق صلى الله عليه وسلم بالنصر على اليهود والنصارى فشمروا عن ساعد الجد ينجز لكم وعده وبدون ذلك فلن تحصلوا إلا على الخيبة والخسران فلا والله لا ينفعكم تدخل أمريكا ولا الأمم المتحدة ولا القومية ولا الوطنية المقيتة فالبدار البدار إلى أسباب النصر الحقيقي المؤزر فلقد كفتكم التجارب الكثيرة التي لم تغني ولن تغني عنكم شيئاً ولا تكونوا كما قيل : كالعيس في البيداء يقتله الظمأ والماء فوق ظهورها محمول اللهم أبرم لهذه الأمة أمر رشد يعز فيه أولياؤك ويذل فيه أعداؤك . اللهم أعل كلمتك وأعز دينك وأعز به المسلمين . وخذ بنواصيهم إليك وإليه إنك سميع الدعاء . كتبه ربيع بن هادي عمير المدخلي في 21/7/1421 هـ من كان منكم مستنا فليستن بمن قد مات فإن الحي لا تؤمن عليه الفتنة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Proud Muslim بتاريخ: 12 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 12 مارس 2003 إرحمنا يا رب من المدخلي و طلبته و تلاميذه و مريديه .. شيخ الطريقة المدخلية .. و هي طريقة جديدة و الله .. تدعي أنها سلفية و لكن كل يدعي وصلا بليلى .. الطريقة لا تعرف سوى التضليل و التكفير لمن يخالفها .. فهي أسوأ من أي طريقة أخرى تماثلها .. محبة جدا للحكام الأوفياء .. تدعو لهم صباحا و مساء .. و تنالهم بركات الحكومات .. يوما بالشيكات و يوما بالهبات شغلوا أنفسهم بالأسماء و الصفات .. و تناسوا طغيان الحكومات .. كلامها معسول .. مغلف بأقوال السلف الصالح القويمة .. الذين هم براء من تلك الأفكار المريضة .. هم دراويش العصر الحديث .. لا يعرفون سوى الباعث الحثيث .. و ياليتهم كانوا فعلا أهل حديث .. حسبنا الله و نعم الوكيل فيهم .. :mad: :mad: :mad: ذو العقل يشقى في النعيم بعقله.. واخو الجهالة في الشقاوة ينعم هذه مدونتي: Fathy رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
حمزاوى بتاريخ: 12 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 12 مارس 2003 السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة خير إن شاء الله (وكل مايقدرة الله خير) ربيع بن هادي عمير المدخلي انا زهقت ..... بقولك اية ...دروس ابن القوصى امتة ؟؟؟؟ (انا زهقت من السؤال دة كمان) عقائدكم ومناهجكم وجهادكم على كتاب الله وسنة رسوله وأن تعتصموا جميعاً بحبل الله ولا تفرقوا افعلوا كل هذا بجد وإخلاص في مساجدكم ومدارسكم وجامعاتكم واصدقوا الله في كل ذلك امال بيدافع عن الطواغيت لية بس مش يتقى الله كدة ..... هل ترانا نلتقي أم أنها .. كانت اللقيا على أرض السراب ثم ولت وتلاشى ظلها .. واستحالت ذكريات للعذاب هكذا أسأل قلبي كلما .. طالت الأيام من بعد الغياب وإذا طيفك يرنو باسماً .. وكأني في استماع للجواب أولم نمضي على الحق معاً .. كي يعود الخير للأرض اليباب فمضينا في طريق شائك .. ما تخلى فيه عن كل الرغاب ودفنا الشوق في أعماقنا .. ومضينا في رضاء واحتساب قد تعودنا على السير معاً .. ثم أعجلت مجيباً للذهاب حين نادى لي رب منعم .. لي حياتي في جنان ورحاب ولقاء في نعيم دائم .. لجنود الله مرحا للصحاب رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Proud Muslim بتاريخ: 12 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 12 مارس 2003 طيب عارف يا أخ حمزاوي .. واحد قالي ان القوصي يعطي قائمة بأسماء تلاميذه لأمن الدولة .. حتى اذا مسكوا شخص و قال أنا من بتوع القوصي .. فاذا كان في الكشف يبقى براءة .. لو مش في الكشف .. يبقى تعالا يا جميل .. الله أعلم فعلا .. و لكن لا أستبعدها عليه .. خصوصا أن كلمة القوصي في أمن الدولة تعني براءة سريعة مع الاعتذار و رد الاعتبار .. ربنا يريحنا من الأشكال دي . ذو العقل يشقى في النعيم بعقله.. واخو الجهالة في الشقاوة ينعم هذه مدونتي: Fathy رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابويحيى بتاريخ: 12 مارس 2003 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 12 مارس 2003 السلام عليكم ورحمة الله ايه يا جماعه فيه ايه انا مش فاهم حاجه مين القوصي ومين المدخلي وايه هي السلفيه انا عايش في هولندا من 1981 ولا اعرف شيئ عن شيوخ مصر وطريقي في التدين قريب وليس ببعيد انا عجبي جدا المقال وحقا يهتز منه بدني عند قراءته واتمنى من الله عز وجل ان يأخذ الحكام والمحكومين بكل نصيحة وجهها صاحب المقال إليهم. وبعدين انا شايف ان صاحب المقال ربيع المدخلي نازل على الحكام نزلة شديدة جدا وبكلام رزين يعني مش شايف ايه وجهة نظر اخونا المسلم الفخور. افيدونا جزاكم الله خيرا ووفقنا وايكم الى صواب الرشاد وما هي السلفية ؟ اذا كان كلام صاحب المقال سلفي فوالله نعم الطريقة هذه اخبروني بأخطاء المقال وما تأخذون على صاحبه لأني بصراحة معجب جدا بهذا المقال. من كان منكم مستنا فليستن بمن قد مات فإن الحي لا تؤمن عليه الفتنة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Proud Muslim بتاريخ: 12 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 12 مارس 2003 ممممم .. طيب خير ان شاء الله .. أنا كنت كده كمان ..بس الحمد لله الذي عرفني الحق .. موضوع المدخلي و القوصي و هناك شيوخ تسير على نفس النهج موضوع كبير .. و لكن يمكن حصره في أنه يمثل عقيدة الارجاء بشكل حديث .. و ظاهرة الارجاء أو عقيدة الارجاء عقيدة قديمة .. أهم ملامحها .. الفصل بين الايمان و العمل ..يعني الايمان ليس له علاقة بالعمل ..اعمل ماشئت طالما أنك تعرف أن الله واحد .. و ملائكة و رسل ...ألخ و الاعتقاد السليم ..الذي يقول بأن الايمان قول و تصديق و عمل هو الذي يجب اتباعه ..تمام هؤلاء المشايخ اتبعوا جزء من ذلك المنهج الغريب .. الذي يخالف الاعتقاد السليم لأهل السنة و الجماعة .. و بدون الدخول في تفاصيل اعتقادية ليس لها أهمية هنا .. فإن أبرز ملامح هذا التيار ان تكون مسالما جدا .. يعني لا انتقاد للحكام لأنهم أولياء أمور و تجب طاعتهم .. و يمكن أيضا اصدار فتاوى جميلة تعجب الحكام .. لأنهم أيضا ولاة أمور !! يعني المطلوب منك كمسلم سني .. أن تعيش في محراب المسجد و ليس لك علاقة بسياسة او بأي شيء آخر يمت للحكم بصلة .. مهما بلغت تجاوزات الحاكم .. طالما انه يقول لا له الا الله .. محمد رسول الله .. يبقى لا يجوز انتقاده .. لأنها ستكون فتنة و الفتنة أشد من القتل !! :wink: و بديهي أنه لا يجوز خلعه أو الخروج عليه .. لنك لو فعلت ذلك تكون من الخوارج .. و أن تكون من الخوارج مصيبة فقد تكون كافرا في نظرهم !! المشكلة لو أنهم سكتوا ..كام ممكن نقول صوفية جديدة و خلاص .. دراويش يعني .. لكن المشكلة في التأييد المطلق للحكام . وتزكيتهم و مدحهم .. و كمان مهاجمة من يخالفونهم الرأي أو يعترضون على حكمهم .. و ياليتهم سكتوا عند الحد .. و لكنهم يتعاملون بطريقة متناقضة منافقة .. فمن يخالفهم في مسألة اعتقادية مثلا .. فهو ضال مضل .. و قد يكون كافر أيضا .. و اهتمام شديد جدا بمسائل اعتقادية أصبحت من خلافات الماضي .. و قل الكلام فيها هذه الأيام .. صحيح يجب أن يعرفها الناس و يجب أن يكونوا على علم بها .. و لكن ليس للحد الذي يجعل شغلهم الشاغل هذا الموضوع .. فماذا سيفيدك كمسلم اذا كان الله له يد أم أن المقصود بها القدرة ؟؟ هل سيؤثر ذلك في عباداتك ..طبعا لا .. و لكن يجب أن تعرف أن له يد ..بلا تكييف و لا تعطيل و لا تأويل .. ليس أكثر من هذا ..لماذا الدخول في نقاشات طويلة و مناظرات عقيمة من أجل هذا الموضوع ؟؟ هذا هو أسلوبهم .. غهم جعلوا من الحبة قبة .. طبعا اذا كتب شيخ مقالا و وجدوا فيه مجرد شبهة ( شبهة فقط ) اعتقاد خاطيء ..انهالوا قدحا في الشيخ و انهالوا تعريضا به و بعلمه و بضلاله و تؤلف الكتب و المجلدات للرد عليه .. و استخدام ألفاظ لا يستعملها الا الحثالة فما بالك برجال علم و دين ؟؟ كتب أحدهم ( مقبل بن هادي الوادعي ) ردا على الشيخ يوسف القرضاوي حفظه الله أسماه ... كان عنوانه عبارة عن سباب للشيخ لمجرد خلاف .. أهم مميزاتهم أنهم يدعون أنهم أهل الحديث .. لأن معظمهم علماء حديث .. و هذا يجعل لهم الحق في جرح الرجال و انتقادهم بل و شتمهم .. لأن هذا يسمى الجرح و التعديل ( علم من علوم الحديث يهتم بنقد الرجال ليس من أجل النقد و خلاص و لكن من أجل معرفة الثقة من الصدوق من المدلس من الضعيف و الكذاب ...ألخ .. و كل هذا في اطار محدد له ضوبط كثيرة جدا و ذلك لحماية السنة من الكذب ) .. طبعا هم لا يعرفون شيئا في هذا العالم سوى طلب العلم .. حفظ المتون .. و حفظ شرح المتون .. و حفظ المجلدات .. و كل هذا شيء طيب.. و لكن تركوا الدنيا و ما فيها ليس زهدا ( فكثير منهم يعيش في قصور ) و لكن لأنهم يريدون أن يبتعدوا عن المشاكل .. و عدم الخوض في الحكام .. لما قلناه أعلاه . الشيخ المدخلي .. شيخ كويتي .. معروف بمهاجمة كل التيارات الاسلامية .. سلفيين ( السلفيين فعلا و ليس الفشنك مثلهم ) .. اخوان .. جهاديين .. تبيلغ و دعوة ..الخ و هو محبوب من الحكومة هناك و من كل حكومات الخليج . الشيخ القوصي ..شيخ مصري تلميذ الشيخ الوادعي ( الذي ذكرناه أعلى و هو عالم حديث يمني يسمونه محدث اليمن ) و طبعا محبوب جدا من الحكومة .. هناك مشايخ كثيرون في هذا الاتجاه .. و للانصاف .. حتى تكون كلمة حق .. أنهم علماء في الحديث فعلا .. و متكنون منه و محترفون فيه .. و هم أهل علم .. يؤخذ منهم لأنه كل يؤخذ منه و يرد الى المعصوم صلى الله عليه و سلم .. و لكن من يأخذ منهم يجب أن يعرف ماذا يأخذ و ممن يأخذ .. نصيحة .. ابتعد عنهم طالما أنك في اول الطريق مثلي .. عندك مشايخ سلفيين كثير جدا ماشاء الله .. نحسبهم على خير و لا نزكي على الله أحدا .. الشيخ محمد حسان .. الشيخ محمد حسين يعقوب الشيخ أبو اسحق الحويني ( تلميذ الشيخ الألباني ) .. الشيخ الكدتور السيد العربي .. و لكن لا تنسى أخي الكريم أن تستمع و تقرأ للجميع .. فهذا يزيد علما و نورا .. و لا تحد نفسك في مجموعة محددة من الشيوخ فهذا سبب لجعل أفق المسلم ضيقا فعندك مثلا .. الأستاذ عمرو خالد طبعا .. و الشيخ يوسف القرضاوي .. الشيخ محمد الغزالي رحمه الله .. الشيخ وجدي غنيم ( شيخ دمه زي السكر والله ربنا يكرمه ) .. الشيخ السيد سابق رحمه الله ( مؤلف فقه السنة ) أتمنى أن تكون لديك الآن صورة شبه و اضحة أو فكرة عامة عن هذا التيار . و ما كان من توفيق فمن الله . و ما كان من خطأ فمني أو من الشيطان . و الله من وراء القصد . ذو العقل يشقى في النعيم بعقله.. واخو الجهالة في الشقاوة ينعم هذه مدونتي: Fathy رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مريم بتاريخ: 12 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 12 مارس 2003 قال براود: كتب أحدهم ( مقبل بن هادي الوادعي ) ............. أقول: الشيخ مقبل بن هادي الوادعي رحمه الله تعالى من أجل من تعلم وعلم حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم في هدُا العصر وقد نفع الله به كثيراً. وعلى الرغم من أسلوبه في رده على المخالفين..... إلا أنه رحمه الله لم يكن مدخلياً ولا مرجئاً ولا كان يقول بقولهم. رحمه الله وجعل الجنة مثواه. {وهم على ما يفعلون بالمؤمنين شهود*وما نقموا منهم إلا أن يؤمنوا بالله العزيز الحميد} (إن إصبع السبابة التي تشهد لله بالوحدانية في الصلاة لترفض أن تكتب حرفا تقر به حكم طاغية).سيد قطب. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Proud Muslim بتاريخ: 12 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 12 مارس 2003 أنا لم أنتقص من علمه أو من علمهم جميعا .. فأنا قلت أنهم أصحاب علم و و علماء حديث .. موضوع أنه ليس منهم و لكن قال بقولهم .. تفرق كثير ؟؟ لنترك الارجاء كعقيدة .. و لكن سلوكهم كعلماء ؟؟ تضليلهم لغيرهم ؟؟ مداهنتهم للحكام ؟؟ الناس يصنفون هذا التيار عدة تصنيفات أو هي مسميات ليس أكثر .. جاميين .. مدخليين .. وداعيين !! بل و سماهم البعض ألبانيين !! فكثير منهم كانوا تلاميذه .. أو شيوخ معاصرين أثنا عليهم الشيخ الألباني رحمه الله .. و الأسماء كثيرة .. أنا شخصيا لا أحذر من أخذ العلم منهم .. و لكن أحذر من أخذ الاعتقاد منهم .. و أن يكون الدارس لعلومهم شخصا على علم و دراية بالعقيدة السليمة .. ذو العقل يشقى في النعيم بعقله.. واخو الجهالة في الشقاوة ينعم هذه مدونتي: Fathy رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مريم بتاريخ: 12 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 12 مارس 2003 قال براود : موضوع أنه ليس منهم و لكن قال بقولهم أرجو أن تأتيني ببعض النقولات أو الصوتيات التي قال فيها بقولهم. قال براود: الناس يصنفون هذا التيار عدة تصنيفات أو هي مسميات ليس أكثر .. جاميين .. مدخليين .. وداعيين !! بل و سماهم البعض ألبانيين !! فكثير منهم كانوا تلاميذه .. أو شيوخ معاصرين أثنا عليهم الشيخ الألباني رحمه الله .. و الأسماء كثيرة .. أقول: كدُلك كان كثير منهم تلاميدُاً للشيخ مقبل رحمه الله أو شيوخ معاصرين أثنا عليهم الشيخ رحمه الله . ولكن الشيخ ليس منهم وإن كان أسلوبه في الرد على بعض مخالفيه غير مَرضي. أخ براود: بم كنت ستجيب لو قلت لك أن العلامة الألباني رحمه الله كان منهم؟ فجوابك عن الشيخ الألباني هو جوابي عن الشيخ مقبل رحمهما الله. ملحوظة :أنا أدافع فقط عن الشيخ مقبل رحمه الله من أن ينسب إلى أناس هم من أشر الناس بلا برهان . {وهم على ما يفعلون بالمؤمنين شهود*وما نقموا منهم إلا أن يؤمنوا بالله العزيز الحميد} (إن إصبع السبابة التي تشهد لله بالوحدانية في الصلاة لترفض أن تكتب حرفا تقر به حكم طاغية).سيد قطب. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Proud Muslim بتاريخ: 12 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 12 مارس 2003 طيب ما أنا عارف إن الشيخ الألباني قال بكثير من أقوالهم .. و لم أورده في كلامي لأن الشيخ رحمه الله لم تكن له تلك الألفاظ المقززة التي استعملوها و التي لا ينبغي أن تكون سلوك علماء أبدا .. أنا انتقادي كان لسلوك و نفاق بعضهم دون الهجوم على الجانب الاعتقادي في المقام الأول .. لأن الامام أبو حنيفة قال مفهوما للايمان يختلف عن المفهوم السليم .. فكان المفروض أن أهاجمه يعني ؟؟ أنا لست في مقام للحديث عن عقيدة الارجاء و عيوبها .. أنا أتكلم عن تيار اسلامي غير قويم من أكثر من ناحية .. ثم الألباني مثلا .. لم يهاجم الاخوان كما فعلوا هم و كذلك لم يهاجم التبليغ .. و لم يضلل سلمان العودة و سفر الحوالي كما فعلوا .. قال ببعض أقوالهم .. و لكن يشفع له علمه الغزير .. و كذلك خلقه الجم .. صحيح أن له ردودا كانت عنيفة على خصومه .. و لكن في حدود الرد العلمي و ليس الاساءة الشخصية كما فعل الشيخ الوادعي في الرد على الشيخ القرضاوي .. فأظن أن تلك الاساءة التي كانت عنوان الكتاب تمنعني شخصيا من أن أصنفه كعالم رباني أو حتى الأخذ بكلامه .. رحمه الله و غفر له و لنا .. فهذا ليس سلوك العلماء الربانيين أبدا .. ثم ما الفرق بين ما يفعلون و ما يفعل الصوفية الذين يتنقدون (بضم الياء ) منهم يوميا ؟؟؟ بل إن بعض الصوفية عندي أشرف منهم و أفضل .. على الأقل سكتوا و لو يضللوا غيرهم و لم يهاحموا من انتقد الحكام .. من باب كل واحد في حاله و ابعد عن الشر و غني له .. هم دراويش السلفية . ذو العقل يشقى في النعيم بعقله.. واخو الجهالة في الشقاوة ينعم هذه مدونتي: Fathy رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
refii بتاريخ: 12 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 12 مارس 2003 المشكلة لو أنهم سكتوا ..كام ممكن نقول صوفية جديدة و خلاص .. دراويش يعني .. دا كلام ده يا اخ براود امال احنا كنا بنعمل ايه من الصبح و كمان اسمع الكلام ده قبل ما امشي لا ماعندكشي حق الصوفييون مش زي بعضهم....ولا ايه :) اذا كان رفضا حب آل محمد(ص) فليعلم الثقلان أني رافض رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
حمزاوى بتاريخ: 12 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 12 مارس 2003 السلام عليكم معلش يا اخ رفاعى اصل الاخ براود مسلم أفتكر ان العشر شهور ابتدو من امبارح وقلنا ناخذ راحتنا فى الكلام شوية :) :D :lol: هل ترانا نلتقي أم أنها .. كانت اللقيا على أرض السراب ثم ولت وتلاشى ظلها .. واستحالت ذكريات للعذاب هكذا أسأل قلبي كلما .. طالت الأيام من بعد الغياب وإذا طيفك يرنو باسماً .. وكأني في استماع للجواب أولم نمضي على الحق معاً .. كي يعود الخير للأرض اليباب فمضينا في طريق شائك .. ما تخلى فيه عن كل الرغاب ودفنا الشوق في أعماقنا .. ومضينا في رضاء واحتساب قد تعودنا على السير معاً .. ثم أعجلت مجيباً للذهاب حين نادى لي رب منعم .. لي حياتي في جنان ورحاب ولقاء في نعيم دائم .. لجنود الله مرحا للصحاب رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Proud Muslim بتاريخ: 13 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 13 مارس 2003 معلش يا اخ رفاعى اصل الاخ براود مسلم أفتكر ان العشر شهور ابتدو من امبارح وقلنا ناخذ راحتنا فى الكلام شوية :oops: :oops: :) :D لأ مش كده طبعا .. بس بصراحة يعني .. معظم الصوفية مدروشين و ملاهمش دعوة ..ان شاء الله تولع .. المهم الموالد شغالة .. :wink: بس طبعا للإنصاف .. لا يمكن اهمال أن هناك صوفية تجاهد و تعمل على اعلاء كلمة الله في الأرض و تحكيم شريعته .. و تبقى بعض المسائل الخلافية يمكن حلها بدون شك .. :oops: و بعدين زعلان ليه يا سيدي .. ما في دراويش سلفيين كمان .. يعني بصرة :D ذو العقل يشقى في النعيم بعقله.. واخو الجهالة في الشقاوة ينعم هذه مدونتي: Fathy رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
M.H.M بتاريخ: 13 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 13 مارس 2003 المشكلة لو أنهم سكتوا ..كام ممكن نقول صوفية دا كلام ده يا اخ براود امال احنا كنا بنعمل ايه من الصبح و كمان اسمع الكلام ده قبل ما امشي لا ماعندكشي حق الصوفييون مش زي بعضهم....ولا ايه لأ طبعا مش زى بعضهم هو يقصد الصوفية بتوع الموالد... مش معارف مولد سيدى مين سيتى مين...واللى بيعملوه فى الموالد :? من طبل و رقص.....وميسميونه قال تمايل مع الذكر :!: :!: ..... من اختلاط سيدات على رجالة وأخر لخبطة :mad: من أذكار ما أنزل الله بها من سلطان ....يعودوا يقولوا هو هو هو هو....قال هوه هو قال :lol: هو يقصد الصوفية اللى بيدعوا الأموات سواء كانوا من آل البيت أو أولياء ....اللى مفروض أنهم أولياء.... ويسثغيثون بهم ويطلبوا منهم قضاء حوائجهم من دون الله عزوجل :mad: هو يقصد الصوفية الى بيصلوا فى المساجد الى فيها قبور مع نهى الرسول (صلى الله عليه وسلم) عن بناء تلك المساجد أصلا :mad: هو يقصد الصوفيين الى بيرحوا زيارات مخصوصة للموتى من الأولياء ويطوفوا حول المقام بتاعهم ويبوسوا كمان الرخامة أو العتبة بتاعته تبركا بالميت :shock: هذا ما يقصده وليس طبعا يقصد الصوفية المعتدلة من اتباع للرسول(صلى الله عليه وسلم) وزهد فى الدنيا والتطلع الى الآخرة والعمل من أجل الفوز بالجنة والنجاة من النار ولا يقصد الصوفية كثيرين الذكر فى كل أحوالهم من أذكار ثابتة عن الرسول (صلى الله عليه وسلم)مش عن الشيخ فولانى ولا الولى العلانى ولا القطب التيرتانى :lol: ولايقصد الصوفية المحبين لآل البيت من غير غلو ولا تشدد أو تطرف صح ولا أيه؟ :lol: ما كان من خير فمن الله فله الفضل والمنة ........... وما كان من خطأ فمنى ومن الشيطان والله ورسوله منه بريء....... ________________________________________________________________ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنكُمْ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً وفى تفسير بن كثير: {فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى اللّه والرسول} أي إلى كتاب اللّه وسنّة رسوله، وهذا أمر من اللّه عزَّ وجلَّ بأن كل شيء تنازع الناس فيه من أصول الدين وفروعه أن يرد التنازع في ذلك إلى الكتاب والسنّة كما قال تعالى: {وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى اللّه}، فما حكم به الكتاب والسنة وشهدا له بالصحة فهو الحق، وماذا بعد الحق إلا الضلال؟ ولهذا قال تعالى: {إن كنتم تؤمنون باللّه واليوم الآخر} أي ردوا الخصومات والجهالات إلى كتاب اللّه وسنَّة رسوله، فتحاكموا إليهما فيما شجر بينكم {إن كنتم تؤمنون باللّه واليوم الآخر، فدل على أن من لم يتحاكم في محل النزاع إلى الكتاب والسنّة ولا يرجع إليهما في ذلك فليس مؤمناً باللّه ولا باليوم الآخر، رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
حيزوم بتاريخ: 22 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 22 مارس 2003 تم حذف الرد لانه خروج عن الموضوع الاصلي كما انه رد على موضوع سبق ان اغلق يا اخ حيزوم يجب ان تقرأ قواعد الكتابة بالمنتدى و قواعد الكتابة بباب هدى الاسلام قبل ان تشارك الادارة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان