ابويحيى بتاريخ: 12 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 12 مارس 2003 بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله هذه مقاله ثانية انقلها لاخواني الاحباء وارجوا من الله تعالى ان نستفيد منها ولا نسمي دوله اليهود بإسرائيل. ما حكم تسمية دولة يهود بإسرائيل ؟؟؟ بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن اتبع هداه. أمّا بعد : فهناك ظاهرة غريبة شائعة منتشرة في أوساط المسلمين، ألا هي تسمية الدولة اليهودية المغضوب عليها باسم إسرائيل! ولم أر أحداً استنكر هذه الظاهرة الخطيرة! والتي تمس كرامة رسول كريم من سادة الرسل، ألا وهو يعقوب عليه الصلاة والسلام الذي أثنى الله عليه مع أبويه الكريمين : إبراهيم وإسحاق، في كتابه العزيز؛ فقال تبارك وتعالى: {واذكر عبادنا إبراهيم وإسحاق ويعقوب أولي الأيدي والأبصار. إنا أخلصناهم بخالصة ذكرى الدار. وإنهم عندنا لمن المصطفين الأخيار} [سورة ص:45ـ47]. فهذه منزلة هذا الرسول الكريم في الإسلام فكيف يلصق باليهود، ويلصقون به؟ ويسوق كثير من المسلمين اسمه في سياق ذم هذه الدولة فيقول : فعلت إسرائيل كذا، وفعلت كذا وكذا، وستفعل كذا! وهذا في نظري أمر منكر لا يجوز مجرّد وجوده في أوساط المسلمين فضلاً عن أن يصبح ظاهرة متفشية تسري بينهم دون نكير! من هنا وضعنا هذا السؤال والإجابة عنه فقلنا: هل يجوز تسمية الدولة اليهودية الكافرة الخبيثة بإسرائيل أو دولة إسرائيل ثم توجيه الذم والطعن لها باسم إسرائيل ؟ الحق أن ذلك لا يجوز! ولقد مكرت اليهود مكراً كباراً حيث جعلت حقها حقاً شرعياً في إقامة دولة في قلب بلاد المسلمين باسم ميراث إبراهيم وإسرائيل! ومكرت مكراً كباراً في تسمية دولتها الصهيونية باسم دولة إسرائيل! وانطلت حيلتها على المسلمين ولا أقول على العامة فحسب بل على كثير من المثقفين فاصبحوا يطلقون دولة إسرائيل بل اسم إسرائيل في أخبارهم وفي صحفهم ومجلاتهم وفي أحاديثهم، سواء في سياق الأخبار المجردة أو في سياق الطعن والذم بل واللعن كل ذلك يقع في أوساط المسلمين و لا نسمع نكيراً مع الأسف الشديد! لقد ذم الله اليهود ف القرآن كثيراً ولعنهم وحدثنا عن الغضب عليهم لكن باسم اليهود وباسم الذين كفروا من بني إسرائيل لا باسم اسرائيل النبي الكريم يعقوب ابن الكريم إسحاق نبي الله ابن الكريم إبراهيم خليل الله عليهم الصلاة والسلام! ليس لهؤلاء اليهود أي علاقة دينية بنبي الله إسرائيل (يعقوب عليه السلام) و لا بإبراهيم خليل الله عليه الصلاة والسلام! ولاحق لهم في وراثتهما الدينية إنما هي خاصة بالمؤمنين، قال تعالى{إن أولى الناس بإبراهيم للذين اتبعوه وهذا النبي والذين آمنوا والله ولي المؤمنين} [آل عمران:68]. وقال تعالى مبرئاً خليله إبراهيم من اليهود والنصارى والمشركين: {ما كان إبراهيم يهودياً و لا نصرانياً ولكن كان حنيفاً مسلماً وما كان من المشركين} [آل عمران:67]. المسلمون لا ينكرون أن اليهود من نسل إبراهيم وإسرائيل، ولكنهم يجزمون أن اليهود من أعداء الله وأعداء رسله ومنهم محمد وإبراهيم وإسرائيل ويقطعون أن لا توارث بين الأنبياء وبين أعدائهم من الكافرين؛ سواء كانوا يهوداً أو نصارى أو من مشركي العرب وغيرهم ، وإن أولى الناس بإبراهيم وسائر الأنبياء هم المسلمون الذين آمنوا بهم وأحبوهم وأكرموهم وآمنوا بما أنزل عليهم من الكتب والصحف، واعتبروا ذلك من أصول دينهم؛ فهم ورثتهم وأولى الناس بهم! وأرض الله إنما هي لعباده المؤمنين به، وبهؤلاء الرسل الكرام، قال تعالى: {ولقد كتبنا في الزبور من بعد الذكر أن الأرض يرثها عبادي الصالحون إن في هذا لبلاغاً لقوم عابدين وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين} [الأنبياء:15ـ17]. فليس لأعداء الأنبياء وراثة في الأرض ـ و لا سيما اليهود ـ في هذه الدنيا ولهم في الآخرة عذاب النار المؤبد! وإنه ليتعجب من حال كثير من المسلمين الذين سلموا لليهود بدعاوى وراثة أرض فلسطين والبحث عن هيكل سليمان الذي يكفرونه ويرمونه بالقبائح، وهم ألد أعداء سليمان وغيره من أنبياء بني إسرائيل، قال تعالى: {أفكلما جاءكم رسول بما لا تهوى أنفسكم استكبرتم ففريقاً كذبتم وفريقاً تقتلون}! كيف يسلِّم لهم بعض المسلمين ـ على الأقل بلسان حالهم ـ بهذه الدعاوى الباطلة؟! ويسمونهم مع ذلك بإسرائيل وبدولة إسرائيل! وإن لهم ـ والله ـ ليوماً من المؤمنين حقاً بمحمد صلى الله عليه وسلم وبالرسل ورسالاتهم أولياء الله وأولياء أنبيائه ورسله! فليعد المسلمون أنفسهم عقائدياً ومنهجياً انطلاقاً من كتاب ربهم وسنة نبيهم صلى الله عليه وسلم، وما كان عليه الرسول صلى الله عليه وسلم وأصحابه وما كان عليه اتباعه بإحسان من خيار التابعين وأئمة الهدى والدين؛ فإن هذا هو أعظم وسيلة لنصرهم على أعدائهم ولعزتهم وسعادتهم وكرامتهم في الدنيا والآخرة! ولينفضوا أيديهم من الأهواء والبدع والتعصب للباطل وأهله، ثم ليسعوا جادين في الإعداد المادي من الأسلحة بمختلف أشكالها وما يلزم لذلك من وعي وتدريب عسكري، كما أمر الله بذلك ورسوله صلى الله عليه وسلم، قال تعالى: {وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم} فالقوة في هذا النص تتناول كل قوة ترهب العدو من مختلف الأسلحة. وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "ألا إن القوة الرمي ألا إن القوة الرمي ألا إن القوة الرمي" والرمي يتناول كل سلاح يرمى به، كل ذلك يجب تحصيله إمّا بالصناعة وإما بالشراء أو بغيرهما! ولقد عجبت أشد العجب مرة أخرى من إطلاق هذا الاسم النبوي الشريف الكريم على دولة الخبث وأمة الغضب وأمة البهت ، فيقال عنها وفي الإخبار عنها وفي ذمها : إسرائيل ودولة إسرائيل كأن لغة الإسلام العربية الواسعة قد ضاقت بهم فلم يجدوا إلا هذا الاسم! ثم هل فكروا في أنفسهم في هذا الأمر هل هو يرضي الله أو رسوله صلى الله عليه وسلم؟ وهل هو يرضي نبي الله إسرائيل أو هو يسوؤه لو كان حياً ؟ ألا يعلمون أن الذم والطعن الذي يوجهونه لليهود باسمه ينصرف إليه من حيث لا يشعرون؛ عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "ألا تعجبون كيف يصرف الله عني شتم قريش ولعنهم يشتمون مذمماً ويلعنون مذمماً وأنا محمد" رواه أحمد والبخاري في صحيحه برقم (3533)، والنسائي. فكيف تصرفون ذمكم ولعنكم وطعنكم لإعداء الله إلى اسم نبي كريم من أنبياء الله ورسله وأصفيائه؟ فإن قال قائل: يوجد مثل هذا الاطلاق في التوراة ! قلنا: لا يبعد أن يكون هذا من تحريفات أهل الكتاب كما شهد الله عليهم بأنهم يحرفون الكتاب بأيديهم ثم يقولون هذا من عند الله، بل في التوراة المحرفة رمي لأنبياء الله بالكفر، والقبائح فكيف يحتج بما في كتبهم وهذا حالها . نسأل الله أن يوفق المسلمين جميعاً لما يحبه ويرضاه من الأقوال ولأعمال إن ربنا لسميع الدعاء . وكتبه ربيع بن هادي عمير المدخلي من كان منكم مستنا فليستن بمن قد مات فإن الحي لا تؤمن عليه الفتنة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Proud Muslim بتاريخ: 12 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 12 مارس 2003 لا حول و لا قوة الا بالله !! يا أخي العزيز أبو يحي .. تفرق معاك اسمها اسرائيل و لا حتى سونيا ؟؟ معلش جاوبني ؟؟ تفرق في ايه ؟؟ ألم أحذرك من كلام ذلك المدخلي يا أخي الحبيب .. على العموم لك مطلق الحرية في أن تقول ما تريد و أن تحب كلام الشيخ اللي يعجبك .. ذلك المسكين المدخلي لا هم له في دنياه سوى اختراع بدع و محاربتها .. يعني يفترض وجود بدعة لكي يقاومها .. مثل شركات البرمجة .. تنتج فيروسا و تنتج برنامج المقاومة !! أهل البدع ..اهل البدع .. قرفنا بأهل البدع هو و امثاله .. :mad: :mad: :mad: :mad: :mad: يا رب ارحمنا .. ارحمنا .. سبحان الله .. كان الأولى للشيخ أن يشغل نفسه باعداد العدة بدلا من تلك الضحالة الفكرية العقيمة .. فأمثاله و الله و الله و الله هم سبب تأخرنا في هذا العصر .. كان الأولى أن يقول لا للخونة الذي وقفوا يتفرجون على فلسطين و هي تنهب .. و يقتل رجالها .. كان يقول لا لدخول القوات الأمريكية الجزيرة العربية .. ألا لا نامت أعين الجبناء . بالله عليك يا أخي الفاضل ..لا تنقل لهذا الرجل في هذا المنتدى .. فأنا أصاب بقرف و غثيان عندما أسمع اسمه أو أرى كتاباته !! ذو العقل يشقى في النعيم بعقله.. واخو الجهالة في الشقاوة ينعم هذه مدونتي: Fathy رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مريم بتاريخ: 12 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 12 مارس 2003 أرجو أن تسمح لي بإساءة الظن بك والقول أنك جروان. لقد كان واضحاً من مشاركتك الثانية على الأقل من موضوعك السابق أنك هو: ايه يا جماعه فيه ايه انا مش فاهم حاجه مين القوصي ومين المدخلي وايه هي السلفيه انا عايش في هولندا من 1981 ولا اعرف شيئ عن شيوخ مصر وطريقي في التدين قريب وليس ببعيد انا عجبي جدا المقال وحقا يهتز منه بدني عند قراءته واتمنى من الله عز وجل ان يأخذ الحكام والمحكومين بكل نصيحة وجهها صاحب المقال إليهم. وبعدين انا شايف ان صاحب المقال ربيع المدخلي نازل على الحكام نزلة شديدة جدا وبكلام رزين يعني مش شايف ايه وجهة نظر اخونا المسلم الفخور. افيدونا جزاكم الله خيرا ووفقنا وايكم الى صواب الرشاد وما هي السلفية ؟ اذا كان كلام صاحب المقال سلفي فوالله نعم الطريقة هذه اخبروني بأخطاء المقال وما تأخذون على صاحبه لأني بصراحة معجب جدا بهذا المقال. فهدُا يسمى أسلوب استجهال{ يعني عامل فيها جاهل} والاَن وبعد نقلك عن ربيع ثانية بالرغم مما قاله لك براود عنه . فأنت جروان. فالدُي يعيش في هولندا وطريقه في التدين قريب وليس ببعيد لا يمكن أن يفعل هدُا قط. {وهم على ما يفعلون بالمؤمنين شهود*وما نقموا منهم إلا أن يؤمنوا بالله العزيز الحميد} (إن إصبع السبابة التي تشهد لله بالوحدانية في الصلاة لترفض أن تكتب حرفا تقر به حكم طاغية).سيد قطب. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابويحيى بتاريخ: 12 مارس 2003 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 12 مارس 2003 هجوم وسؤ ظن ونقاش غير موضوعي انا قلت المصريين بتوع هولندا اقصد بتوع محلات الشاورما هم فقط اللي اسلوبهم كده ولكن للأسف حتى مصريين مصر اسلوبهم نفس الشيئ اقسم باله العظيم اني لست جروان وان اسمي الحقيقي هو ابويحيى هشام شوشه ولست متخفي لاني لا اخاف الا ربي ولا افعل خطأً ولست لصا ولا عضوا في جماعة وليس عندي اي سبب للتخفي وخاصة اني انقل كلام علمي فلابد ان اعرف بنفسي وبمن انقل عنهم فكما قال ابن سيريين (ان هذا العلم دين فاعلموا عمن تأخذون دينكم) وحتي الان لم اجد كلام موضوعي حول نقلي إلا السب والشتام ومهاجمة صاحب الكلام . اسفت جدا لانكم لم تستفيدوا من الكلام العلمي ويقول الاخ المسلم الفخور : تفرق معاك اسمها اسرائيل و لا حتى سونيا ؟؟ كأنه لم يقرأ ولم يستفيد من ان إسرائيل نبي من انبياء الله ويتكلم بهذا الاسلوب بتاع شاورمجية هولندا. اتق الله وناقش المضوع علميا وهذا في قدرتك كما هو الظاهر منك. من كان منكم مستنا فليستن بمن قد مات فإن الحي لا تؤمن عليه الفتنة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
حمزاوى بتاريخ: 12 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 12 مارس 2003 السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اولا : أهلاً وسهلاً بك أولاً اخ ابو يحيى فى هذا المنتدى :) ثانيا: فكما قال ابن سيريين (ان هذا العلم دين فاعلموا عمن تأخذون دينكم) (جميل ان نستشهد بمن هم خيراً منا) ولكن هل تمعنت فى هذه الجمله ....... لا أعلم ولكن الظاهر لى انه لا .... الاخوة بارك الله فيهم وضحوا لك ان هذا الرجل (المدخلى) ليس بالرجل الذى نأخذ منه العلم ..... ولكنك نقلت مقال أخر للرجل الذى تحوم حولة الشبهات (المدخلى) وفى نفس الوقت المقال يتحدث اننا لا نطلق على فلسطين .. اسرائيل ..... لم يتحث مثلاً عن الجهاد ضد اليهود ..... انا قلت المصريين بتوع هولندا اقصد بتوع محلات الشاورما هم فقط اللي اسلوبهم كده ولكن للأسف حتى مصريين مصر اسلوبهم نفس الشيئ اعتب عليك فى هذا ليس كل المصريين فى هولندا شورمجية وليس كل المصريين ذو اسلوب غير مهذب ..... :? هل ترانا نلتقي أم أنها .. كانت اللقيا على أرض السراب ثم ولت وتلاشى ظلها .. واستحالت ذكريات للعذاب هكذا أسأل قلبي كلما .. طالت الأيام من بعد الغياب وإذا طيفك يرنو باسماً .. وكأني في استماع للجواب أولم نمضي على الحق معاً .. كي يعود الخير للأرض اليباب فمضينا في طريق شائك .. ما تخلى فيه عن كل الرغاب ودفنا الشوق في أعماقنا .. ومضينا في رضاء واحتساب قد تعودنا على السير معاً .. ثم أعجلت مجيباً للذهاب حين نادى لي رب منعم .. لي حياتي في جنان ورحاب ولقاء في نعيم دائم .. لجنود الله مرحا للصحاب رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مريم بتاريخ: 12 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 12 مارس 2003 وحتي الان لم اجد كلام موضوعي حول نقلي إلا السب والشتام ومهاجمة صاحب الكلام . لم نسب ولم نشتم غاية ما قلناه أنه ضال ومضل.وهو كدُلك. وقد بين لك براود وجوه ضلاله وإضلاله . فطالما أنك عايش في هولندا من 1981 ولا تعرف شيئاً عن شيوخ مصر وطريقك في التدين قريب وليس ببعيد ومش عارف السلفية يبقى ما تعترضش على حاجة ما تعرفهاش. فكما قال ابن سيريين (ان هذا العلم دين فاعلموا عمن تأخذون دينكم) إدُن لابد أن تعلم عن من نقلت عنه هدُا المقال قبل أن تنقل عنه. ملحوظة :الاعتراض ليس على الموضوع نفسه.وإنما على اعتقاده وأسلوبه كما تعلم. أخيراً: انا قلت المصريين بتوع هولندا اقصد بتوع محلات الشاورما هم فقط اللي اسلوبهم كده ولكن للأسف حتى مصريين مصر اسلوبهم نفس الشيئ إدُا كان هدُا أسلوب بتوع الشاورمة في هولندا فهدُا يسعدني جداً. {وهم على ما يفعلون بالمؤمنين شهود*وما نقموا منهم إلا أن يؤمنوا بالله العزيز الحميد} (إن إصبع السبابة التي تشهد لله بالوحدانية في الصلاة لترفض أن تكتب حرفا تقر به حكم طاغية).سيد قطب. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابويحيى بتاريخ: 12 مارس 2003 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 12 مارس 2003 بسم الله والصلاة والسلام علي رسول الله الاخ حمزاوي جزاك الله خيرا على ترحيبك واسأل المولى هز وجل ان يهديني واياك إلى الصراط المستقيم. كأنك ماقرأت المقال لان المقال يتحدث عن شرعيه تسميه دولة اليهود بإسرائيل ليس تسمية ارض فلسطين بإسرائيل. كما ان الاخ (المسلم الفخور) معلوماته خاطئة عن الشيخ ربيع فمن الواضح انه ناقل لكلام من مصادر عير موثوقه فالشيخ ربيع سعودي من المدينة وليس كويتي كما ذكر. كما ان الشيخ ربيع مزكى من بن باز والعثمين والالباني رحمهم الله اجمعين. وقد اقر اخي (المسلم الفخور) بأنه من اهل العلم المتخصصين في علم الحديث وان يأخذ منه العلم . وحتى الان لم يتفاعل احد مع الموضوع موضوعياً ياأخواني اننا نلعن ونسب اسرائيل يومياً وهو نبي من انبياء الله ونقلت كلام لأهل العلم في هذا ولكن الحماس للاشخاص عماكم عن الحق الذي جاء في المقال. سبحان الله حقا انك لن تهدي من احببت ولكن الله يهدي من يشاء فخذ الحق ولو من شيطان فقد اقر ذلك رسول الله صللى الله عليه وسلم عندما قال عن الشيطان صدقك وهو كذوب فأرجوكم لا تتعصبوا اقرأو المقال بتمعن وعلموا اخوانكم ان لا يقولو دولة اسرائيل ولا يسبوها ولكن دوله اليهود عليهم لعنة الله وابادهم هم ودولتهم من الارض اجمعين وهذا للجهات الرسمية مثل الراديوا والصحافة اما نحن فنسميها دوله الصهاينة احفاد القردة والخنازير من كان منكم مستنا فليستن بمن قد مات فإن الحي لا تؤمن عليه الفتنة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
حمزاوى بتاريخ: 12 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 12 مارس 2003 السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة الاخ حمزاوي جزاك الله خيرا على ترحيبك واسأل المولى هز وجل ان يهديني واياك إلى الصراط المستقيم. جزانا وإياك كأنك ماقرأت المقال لان المقال يتحدث عن شرعيه تسميه دولة اليهود بإسرائيل ليس تسمية ارض فلسطين بإسرائيل. كل يأخذ منه ويرد كما ان الاخ (المسلم الفخور) معلوماته خاطئة عن الشيخ ربيع فمن الواضح انه ناقل لكلام من مصادر عير موثوقه انا أثق فى أخى فى الله براود مسلم كما ان الشيخ ربيع مزكى من بن باز والعثمين والالباني رحمهم الله اجمعين. هل تسمح ببعض النقولات تأيد كلامك وقد اقر اخي (المسلم الفخور) بأنه من اهل العلم المتخصصين في علم الحديث وان يأخذ منه العلم . نعم فىعالم الحديث ويأخذ منة علم المصطلح فخذ الحق ولو من شيطان فقد اقر ذلك رسول الله صللى الله عليه وسلم عندما قال عن الشيطان صدقك وهو كذوب ممكن ما يؤيد كلامك بعد عن الموضوع اشعر بتضاد كبير بين كلامك انا مش فاهم حاجه مين القوصي ومين المدخلي انت هنا تدعى انك لاتعلم من المدخلى :? فالشيخ ربيع سعودي من المدينة وليس كويتي كما ذكر. كما ان الشيخ ربيع مزكى من بن باز والعثمين والالباني رحمهم الله اجمعين. وهنا يبدوا انك على دراية من هو الشيخ ومن ذكاه ومن نقدة :? وطريقي في التدين قريب وليس ببعيد ولايبدو هذا على كلامك وعلى نقولاتك :? ارجوك ان تكون اميناً وصادقاً مع أخوتك :? :? هل ترانا نلتقي أم أنها .. كانت اللقيا على أرض السراب ثم ولت وتلاشى ظلها .. واستحالت ذكريات للعذاب هكذا أسأل قلبي كلما .. طالت الأيام من بعد الغياب وإذا طيفك يرنو باسماً .. وكأني في استماع للجواب أولم نمضي على الحق معاً .. كي يعود الخير للأرض اليباب فمضينا في طريق شائك .. ما تخلى فيه عن كل الرغاب ودفنا الشوق في أعماقنا .. ومضينا في رضاء واحتساب قد تعودنا على السير معاً .. ثم أعجلت مجيباً للذهاب حين نادى لي رب منعم .. لي حياتي في جنان ورحاب ولقاء في نعيم دائم .. لجنود الله مرحا للصحاب رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Proud Muslim بتاريخ: 13 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 13 مارس 2003 طيب .. خير ان شاء الله .. دعنا من الحوارات الشخصية و دعنا من الإساءة .. و خلينا في صلب الموضوع .. طبعا تيار المدخلي ليس له أصل في أوروبا و الحمد لله .. و قلة هم الذين يتبعونه ..لأن المعيشة في بلاد الكفار عندهم تعني أنك ضال ضلال مبين ..بس سيبك . خلينا في كلمة اسرائيل .. الشيخ الفاضل المدخلي نسي أو تناسا على ما يبدو تعريف البدعة .. و تعريف البدعة يا أخي العزيز كما عرفها الامام الشاطبي رحمه الله في كتابه القيم (الاعتصام ) : طريقة في الدين مخترعة يقصد بها التعبد أو التقرب الى الله .. أو يعني معنى مقارب لهذا .. طيب .. نمسكها حتة حتة .. أولا هل من يقول اسرائيل يقصد بها التعبد ؟؟؟ يعني اذا وقفت في الشارع أو المسجد و قلت اسرائيل اللعينة ..يبقى أنا كده أتعبد و أتقرب الى الله ؟؟ ثم هل كلمة اسرائيل من الدين ؟؟ يعني من ابتدع كلمة اسرائيل ؟؟ هل نحن المسلمين أو اليهود الذي استغلوا خيبتنا الثقيلة و عملوا دولة أسموها اسرائيل ؟؟ رد على هذه النقاط و أنت ستعرف أنها ليست بدعة .. اليهود كذبوا على الناس و على أنفسهم عندما إدعوا زورا أنهم منسوبين الى نبي الله اسرائيل ( يعقوب ) .. و لكن نحن نعلم الحقيقة ..فليسموا أنفسهم ما شاؤا .. اسرائيل .. بطاطا .. المهم احنا نعمل ايه مع الدولة اليهودية .. نظل نشغل أنفسنا بمسميات .. و نبتعد عن القضية الأساسية ..سبحان الله .. و الله إنه من تلبيس ابليس على المدخليو أتباعه .. حسبنا الله و نعم الوكيل .. ذو العقل يشقى في النعيم بعقله.. واخو الجهالة في الشقاوة ينعم هذه مدونتي: Fathy رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الطفشان بتاريخ: 13 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 13 مارس 2003 نصيحة للمشاركين في هذا الموضوع اولا: بلاش سرعة الاتهام للاعضاء الجدد، و تقديم حسن الظن لو في شك في احد الاعضاء فممكن ارسال مسنجر لعضوين او ثلاثة من فريق الاشراف ليتحققوا من الهوية كشفت عن ارقام الانترنت و ابو يحيي فعلا من هولندا، و ارقامه مختلفة عن جروان ثانيا: بلاش الاحتداد على اعضاء اخرين فهذا الاسلوب ليس من وراءه الا المشاكل الشعب اراد الحياة و القيد انكسر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الطفشان بتاريخ: 13 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 13 مارس 2003 اعلق الان على الموضوع الاصلي و لا يهمني من كتبه، فالمهم المضمون اظن ان هذا من باب السفسطة الزائدة التي لا داعي لها فكما قال براود السب ليس من شيمة المسلمين اساسا، و هو ليس اسلوب مواجهة فعال ثم ان من يسب اسرائيل لا يقصد ابدا ان يسب النبي يعقوب لقد ناقشنا من قبل الاسماء و المسميات، و ان تغيير الاسم لن يتسبب في تغيير المسمى بقدرة قادر يعني حزب الله مثلا، هل هو المذكور في الاية؟ (الا ان حزب الله هم الغالبون)؟ موضوع النشرات التي تقول "قل المشرق الاسلامي، و لا تقل الشرق الاوسط"، و باقي هذه السفاسف هل غيرت من الامر شئ؟ يعني لو احنا سميناهم دولة اليهود او الدولة العبرية، خلاص المشكلة اتحلت و انزاحوا عننا؟ طب لو سميناها فلسطين ؟ يبقى خلاص؟ هم موجودين، و هذا اسمهم الشعب اراد الحياة و القيد انكسر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مريم بتاريخ: 19 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 مارس 2003 فقط إثبات كذب أبي يحيى. قال أبو يحيى: انا مش فاهم حاجه مين القوصي ومين المدخلي وايه هي السلفيه وما هي السلفية ؟ وقلت: فهدُا يسمى أسلوب استجهال{ يعني عامل فيها جاهل} وقال حمزاوي: يبدو انك على دراية من هو الشيخ ومن ذكاه ومن نقدة ولايبدو هذا على كلامك وعلى نقولاتك ارجوك ان تكون اميناً وصادقاً مع أخوتك إليكم هذا الرابط من شبكة سحاب السلفية زعمت. http://www.sahab.net/sahab/showthread.php?...threadid=290690 ولقد قال هو بنفسه من قبل: اسمي الحقيقي هو ابويحيى هشام شوشه وانظر مشاركتيه في هذه الصفحة: http://www.sahab.net/sahab/showthread.php?...6132#post296132 ومن يتصفح ملفه الشخصي سيجد أنه مشترك بسحاب قبل الاشتراك بمنتدانا بكثير. {وهم على ما يفعلون بالمؤمنين شهود*وما نقموا منهم إلا أن يؤمنوا بالله العزيز الحميد} (إن إصبع السبابة التي تشهد لله بالوحدانية في الصلاة لترفض أن تكتب حرفا تقر به حكم طاغية).سيد قطب. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
حمزاوى بتاريخ: 19 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 مارس 2003 السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة السلفيين في مصر بسم الله والصلاة والسلام على رسول اله وعلى آله وصحبه ومن تبع هداه اما بعد فعندي صديق ذهب إلى مصر ويبقى فيها حتى بداية الصيف وقد اصتنصحني عن مساجد السلفيين في مصر حتى يذهب إليها وقد نصحته بالقوصي واعطيته العنوان. وبعد الحج حدثني من اثق به ان القوصي بلغه في مخيمه مع شيوخ الاردن ان يبلغ اوربا ان ابي الفتن مظلوم وانه يدافع عنه اشد دفاع . وبما اني غير مقيم بمصر وكنت اعرف فقط القوصي وبعد ان اتضح موقفه من ابي الفتن ندمت على نصيحتي . وخاصا ان هذا الشاب من اوربا. فأنصحوني هل هناك في مصر دعاة سلفيين انصح بهم هذا الشاب حتى لايقع في ايدي الحزبيين. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوكم ابويحيى شوشه ضربة معلم .... الصراحة مايجبها الا حريمها (إن كيدهن عظيم) استاذ ابو يحيى وهل تخجل من عقيدتك الى هذا الحد الذى يجعلك تحاول ايهامنا بأنك لا تعلم من تنقل عنهم وتنكر معرفتك بشيوخك لا حول ولا قوة الا بالله بارك الله فى شيخنا محمد بن عبد المقصود الذى كان يجلس ويعرف ان امامة من هم من امن الدولة (فى التوحيد أيام العز القديمة) ويفخر بعقيدتة ويقولها ولا يخاف فى الله لومة لائم هل ترانا نلتقي أم أنها .. كانت اللقيا على أرض السراب ثم ولت وتلاشى ظلها .. واستحالت ذكريات للعذاب هكذا أسأل قلبي كلما .. طالت الأيام من بعد الغياب وإذا طيفك يرنو باسماً .. وكأني في استماع للجواب أولم نمضي على الحق معاً .. كي يعود الخير للأرض اليباب فمضينا في طريق شائك .. ما تخلى فيه عن كل الرغاب ودفنا الشوق في أعماقنا .. ومضينا في رضاء واحتساب قد تعودنا على السير معاً .. ثم أعجلت مجيباً للذهاب حين نادى لي رب منعم .. لي حياتي في جنان ورحاب ولقاء في نعيم دائم .. لجنود الله مرحا للصحاب رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Proud Muslim بتاريخ: 20 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 مارس 2003 :D :D :D :D ماشاء الله الأخت مريم .. مباحث ..!! أنا شخصيا ابتديت أخاف !! جزاكي الله خيرا .. لما نشوف آخرتها مع القوصي و أتباعه .. الحمد لله لم أرى و لا واحد منهم .. !! في الواقع قصدي يعني !! نفسي أروح مرة الدرس بتاعه ..و أشوف ايه حكاية الراجل ده .!! لا أدري لماذا يذكرني أتباع القوصي و المدخلي بأتباع عبد الله الحبشي ( شيخ الأحباش ) عليه من الله ما يستحق .. فهم محترفوا كذب جميعا .. !! هل هناك علاقة ؟؟ ذو العقل يشقى في النعيم بعقله.. واخو الجهالة في الشقاوة ينعم هذه مدونتي: Fathy رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابويحيى بتاريخ: 21 مارس 2003 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 مارس 2003 بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله انا فعلاً سلفي منذ بدايه التزامي وهذا توفيق من الله سبحانه وتعالى على وعلى ابنائي وزوجتي المسؤلين عني امام الله تعالى. ولم اكذب وانما طرحت استفهامات حتى افهم منكم ماذا تعرفون عن القوصي والمدخلي والسلفية. فوجدت منكم معاداة وتعصب اعمى للالشخاص. فقط الاسماء بدون علم. اما انا فوالله لا اتبع الرجال ولكن اتبع الحق. فإن الحق لايعرف بالرجال ولكن الرجال يعرفون بالحق. والمذهب السلفي واضح وضوح الشمس ويلفظ كل من يتستر به لانه منهج الانبياء والرسل فلا يستطيع احد ان يتستر به لمدة طويله الا وكشف الله امره. فهذا ابي الحسن المصري ذهب للالباني وسجل معه الاشرطة وكتب الكتب ولهث على توقيعات العلماء عليها. ثم بعد ان ماتوا اتضح امره وسخر الله له الشيخ ربيع ليذب عن المنهج السلفي وكشف عواره. والقوصي كنت اعرفه سلفيا وعاشرته في اوربا واحببته في الله كونه سلفيا. ولكن الحق احق ان يتبع والدعوة السلفية باقية الرجال يسقطون ودعوة الانبياء باقية. وكما ترون انا لااتعصب للرجال وإلا تعصبت للقوصي فبعد ان اتضح لي مخالفته للمنهج ندمت على ارسال شاب له من اوربا ليحضر عنده. ووالله لو انقلب الشيخ ربيع حفظه الله لتركته ايضا. اما انت فمساكين عندكم رموز تتبعونها مثل ....... اما انا فأتبع منهج واضح منهج الانبياء فلا أكفر مسلما بالمعاصي سواء كان حاكما او محكوما. ووالله فأنا ادعوا لحكامنا في ظاهر الغيب ليس خوفا منهم ولكن تقربا إلى الله سبحانه وتعالى. ولا اتكلم فيهم ولا اشهر بهم لان ذلك طريقة الخوارج كلاب أهل النار كما جاء في الحديث. أخرج مسلم في صحيحه عن حذيفة بن اليمان : قُلْتُ: يَا رَسُولَ اللّهِ إِنَّا كُنَّا بِشَرَ. فَجَاءَ اللّهِ بِخَيْرٍ. فَنَحْنُ فِيهِ. فَهَلْ مِنْ وَرَاءِ هَـذَا الْخَيْر شَرٌّ؟ قَالَ: «نَعَمْ» قُلْتُ: هَلْ وَرَاءَ ذالِكَ الشَّرِّ خَيْرٌ؟ قَالَ: «نَعَمْ» قُلْتُ: فَهَلْ وَرَاءَ ذالِكَ الْخَيْرِ شَرٌّ؟ قَالَ: «نَعَمْ» قُلْتُ: كَيْفَ؟ قَالَ: «يَكُونُ بَعْدِي أَئِمَّةٌ لاَ يَهْتَدُونَ بِهُدَايَ، وَلاَ يَسْتَنُّونَ بِسُنَّتِي، وَسَيَقُومُ فِيهِمْ رِجَالٌ قُلُوبُهُمْ قُلُوبُ الشَّيَاطِينِ فِي جُثْمَانِ إنْسٍ» قَالَ قُلْتُ: كَيْفَ أَصْنَعُ؟ يَا رَسُولَ اللّهِ إِنْ أَدْرَكْتُ ذالِكَ؟ قَالَ: «تَسْمَعُ وَتُطِيعُ لِلأَمِيرِ. وَإِنْ ضُرِبَ ظَهْرُكَ. وَأُخِذَ مَالُكَ. فَاسْمَعْ وَأَطعْ». فما لكم بعد هذا الحديث الصحيح الذي لاأعلم احدا من اهل العلم ان ضعفه. الا ينطبق علينا الان هذا الحديث الان. الا علينا ان نأخذ بنصيحة رسولنا صلى الله عليه وسلم. اما انا فأخذ بها ووالله ليس خوفا ولكن تقربا إلى الله عز وجل بإتباع حديث نبيه ورسوله صلى الله عليه وسلم. فكما تعلمون اني ابتليت بالاقامه في بلاد الكفر وبعيد كل البعد عن حكام المسلمين ولكنه الدين الذي اتعبد الله به واسأل الله ان اموت عليه وان اربي اولادي وزوجتي عليه. هل تعلمون اني منذ ثلاث سنوات وانا اسمع شروح الواسطيه والطحاوية والتدمريه والحموية من عدة شيوخ فكل شرح سمعته على الاقل من الشيخ العثمين والشيخ محمد امان الجامي والشيخ صالح آل الشيخ ولم امل ولم اكتفي بل اطلب المزيد من هذا العلم الذي ينفعني. العقيدة اولا عقيدة الاسماء والصفات اسماء الله العلى وصفاته الحسنى فإن احببت شيئا فتجد نفسك تريد ان تعرفه. وكما تعلمون ان اول مايسأل المرء في قبره من ربك. فإن لم اعرف ربي الان فكيف اجيب؟ وانت تعلمون ان شرف العلم بشرف المعلوم. اكتفي بهذا فقد اطلت. وسبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا إله إلا انت استغفرك واتوب إليك. من كان منكم مستنا فليستن بمن قد مات فإن الحي لا تؤمن عليه الفتنة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Proud Muslim بتاريخ: 21 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 مارس 2003 الأخ أبو يحيى .. وكما ترون انا لااتعصب للرجال وإلا تعصبت للقوصي فبعد ان اتضح لي مخالفته للمنهج ندمت على ارسال شاب له من اوربا ليحضر عنده. هذا شيء طيب .. و الطيب فيه عدم التعصب .. من حقك أن تسمع لمن تريد و أن تتعلم ممن تريد .. و من واجبنا نصحك و التعليق على ما تكتب .. و من حقك أيضا أن تأخذ بالنصح أو أن تتركه .. فهذا شأنك و حقك الطبيعي . ووالله لو انقلب الشيخ ربيع حفظه الله لتركته ايضا. أدعياء السلفية يا سيدي لا يوجد أكثر منهم في هذا الزمان .. و الشيخ ربيع هدانا الله و اياه لا يمثل الدعوة السلفية بأي شكل من الأشكال ..قد يعتقد ببعض إعتقاد السلف .. و لكن ليس في كل شيء .. فكما تعلمون اني ابتليت بالاقامه في بلاد الكفر وبعيد كل البعد عن حكام المسلمين ولكنه الدين الذي اتعبد الله به واسأل الله ان اموت عليه وان اربي اولادي وزوجتي عليه و الله مش فارقة كثير و انت عارف كده كويس . العقيدة اولا عقيدة الاسماء والصفات اسماء الله العلى وصفاته الحسنى فإن احببت شيئا فتجد نفسك تريد ان تعرفه. من قال لحضرتك هذا الكلام ؟؟ العقيدة بها الكثير و الكثير .. و منها التوحيد .. و الأسماء و الصفات جزء من التوحيد .. يعني جزء من جزء و ليست هي العقيدة .. و أهم الخلافات بين أهل السنة و الجماعة و غيرهم هي مسألة الأسماء و الصفات ... و لكن لا تنسى الايمان و مفاهيمه .. و القدر و الغيبيات .. هناك امور كثيرة في العقيدة أخي الكريم لا يمكن أن تتجاهلها .. ولكن الحق احق ان يتبع والدعوة السلفية باقية الرجال يسقطون ودعوة الانبياء باقية. لا تعتقد أن كلامي يعد هجوما على الدعوة السلفية ..فهي دعوة طيبة و كريمة .. و إن اختلفت معها .. و لا أنكر إنني تعلمت الكثير و الكثير من مشايخ السلفية العظام في مصر و في غيرها .. و لا زلت أتعلم منهم ..و فضلهم علي الى يوم الدين . و أنا في موضوع آخر قلت لك من هم فعلا دعاة السلفية في هذا العصر .. ليس تحيزا للأسماء .. فيعرف الرجال بالحق و لا يعرف الحق بالرجال . هدانا الله و إياك . و الله من وراء القصد . ذو العقل يشقى في النعيم بعقله.. واخو الجهالة في الشقاوة ينعم هذه مدونتي: Fathy رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مريم بتاريخ: 21 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 مارس 2003 قال أبو يحيى: فوجدت منكم معاداة وتعصب اعمى للالشخاص فقط الاسماء بدون علم نحن لم نتعصب لأحد أصلاً في ردودنا عليك فضلاً على أن يكون تعصباً اعمى . أما الذي تعصب ولواحد بعينه {إن قال هذا سلفي فهو سلفي وإن قال هذا سروري فهو سروري وإن قال هذا تكفيري فهو تكفيري وإن قال هذا جاهل فهو جاهل وإن قال للطاغوت رحمه الله فليرحمه الله }هو أنت. اما انا فوالله لا اتبع الرجال ولكن اتبع الحق. هذا يقينك أنك تتبع الحق ولا تتبع الرجال أو أن هذه نيتك. فأنت جزمت بأننا نتعصب لرجال تعصباً أعمى وجزمت بأنك لا تتبع الرجال وتتبع الحق. فكما جزمت أنت نجزم نحن أننا لا نتعصب للرجال تعصباً أعمى وإنما نتعصب للحق ونجزم أنكم تتعصبون لرجال تظنون أن الحق حكراً عليهم . فهذا ابي الحسن المصري لماذا لم تطلق عليه الاسم المعروف به عندكم معشر السلفية عفيفي اللسان عن أعراض المسلمين . لماذا لم تقل {أبا العفن }كما تسمونه؟ ثم بعد ان ماتوا اتضح امره وسخر الله له الشيخ ربيع ليذب عن المنهج السلفي وكشف عواره. ما هو أمره الذي اتضح؟ أنه استشهد بكلام لسيد قطب رحمه الله وتقبله في الشهداء. ولأن ربيعاً لا يرتضي ذلك فقرر إخراجه من عزبته{عزبة السلفية} كما أخرج منها العلامة الشيخ بكر أبو زيد حفظه الله لأنه رفض أن يقدم له كتاباً كتبه في سيد قطب رحمه الله مارس فيه هوايته في تبديع الناس وتضليلهم. والقوصي كنت اعرفه سلفيا وعاشرته في اوربا واحببته في الله كونه سلفيا. ولكن الحق احق ان يتبع والدعوة السلفية باقية الرجال يسقطون ودعوة الانبياء باقية. لماذا لم تذكر جريمته الكبرى التي أخرجته من {عزبة المدخلي للسلفية} مع أنه كان تابعه المطيع؟ الجريمة الكبرى أن القوصي امتدح أبو الحسن والذي أخرجه المدخلي من عزبته إذاً فليلحق به. والرجال يسقطون ويبقى المدخلي واللي يمشي على عجين ما يلخبطوش. وكما ترون انا لااتعصب للرجال وإلا تعصبت للقوصي أنتم لا تتعصبون إلا لربيع أو من يزكيه ربيع. ووالله لو انقلب الشيخ ربيع حفظه الله لتركته ايضا. هل تعني أنه لو أن ربيعاً امتدح سيد قطب يوماً أو قال أن من لم يحكم بما أنزل الله كافر ستتركه؟أم من أين ستحدد انقلابه وهو الذي يحدد الثابت من المنقلب. ثم كيف تتركه وعزبة السلفية بتاعته يعني مش هتبقى سلفي؟ اما انت فمساكين عندكم رموز تتبعونها مثل ....... مثل من ؟ نحن غن اتبعنا أحداً في مسأله فلا نتبعه فيها إلا بدليل بحمد الله. ووالله فأنا ادعوا لحكامنا في ظاهر الغيب ليس خوفا منهم ولكن تقربا إلى الله سبحانه وتعالى. أما نحن فلا ندعوا لمن بدل شريعة ربه إلا بالهداية .ونسأل الله أن يحكم فينا شرعه. ولا اتكلم فيهم ولا اشهر بهم لان ذلك طريقة الخوارج كلاب أهل النار كما جاء في الحديث. أخرج مسلم في صحيحه عن حذيفة بن اليمان : قُلْتُ: يَا رَسُولَ اللّهِ إِنَّا كُنَّا بِشَرَ. فَجَاءَ اللّهِ بِخَيْرٍ. فَنَحْنُ فِيهِ. فَهَلْ مِنْ وَرَاءِ هَـذَا الْخَيْر شَرٌّ؟ قَالَ: «نَعَمْ» قُلْتُ: هَلْ وَرَاءَ ذالِكَ الشَّرِّ خَيْرٌ؟ قَالَ: «نَعَمْ» قُلْتُ: فَهَلْ وَرَاءَ ذالِكَ الْخَيْرِ شَرٌّ؟ قَالَ: «نَعَمْ» قُلْتُ: كَيْفَ؟ قَالَ: «يَكُونُ بَعْدِي أَئِمَّةٌ لاَ يَهْتَدُونَ بِهُدَايَ، وَلاَ يَسْتَنُّونَ بِسُنَّتِي، وَسَيَقُومُ فِيهِمْ رِجَالٌ قُلُوبُهُمْ قُلُوبُ الشَّيَاطِينِ فِي جُثْمَانِ إنْسٍ» قَالَ قُلْتُ: كَيْفَ أَصْنَعُ؟ يَا رَسُولَ اللّهِ إِنْ أَدْرَكْتُ ذالِكَ؟ قَالَ: «تَسْمَعُ وَتُطِيعُ لِلأَمِيرِ. وَإِنْ ضُرِبَ ظَهْرُكَ. وَأُخِذَ مَالُكَ. فَاسْمَعْ وَأَطعْ». فما لكم بعد هذا الحديث الصحيح الذي لاأعلم احدا من اهل العلم ان ضعفه. الا ينطبق علينا الان هذا الحديث الان. نعم لاينطبق علينا الآن ما تستشهد به من الحديث،فهذا الشاهد ينطبق على الحاكم المسلم ،أما من نحى شريعة ربه فلا طاعة له علينا. قال الله تعالى {ولن يجعل الله للكافرين على المؤمنين سبيلاً} اني ابتليت بالاقامه في بلاد الكفر وبعيد كل البعد عن حكام المسلمين يبدو عليك الاشتياق لحكم حكام المسلمين . أنا أيضاً على يقين من أنهم يشتاقون لحكمك أنت وكل من رضي بحكمهم. {وهم على ما يفعلون بالمؤمنين شهود*وما نقموا منهم إلا أن يؤمنوا بالله العزيز الحميد} (إن إصبع السبابة التي تشهد لله بالوحدانية في الصلاة لترفض أن تكتب حرفا تقر به حكم طاغية).سيد قطب. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Proud Muslim بتاريخ: 21 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 مارس 2003 ايه ده .. هو انت اتقلبت على القوصي علشان كلام أبو الحسن ده .. و الله ما خدت بالي .. فعلا عزبة السلفية كما قالت الأخت مريم .. فهم وحدهم من يملكون صكوك السلفية في هذا العصر .. أقطاب السلفية .. بل قد يكون أقطاب الصوفية أهدى منهم سبيلا .. من قال بقولهم فهو سلفي أصيل .. و سني قويم .. اما من خالف .. فهو سروري و تكفيري و قطبي و خوارج و دواخل .. ارحمونا بقى .. ارحمونا .. :mad: :mad: :mad: قولي .. الكويت فيها حكم اسلامي ؟؟ و اذا ام يكن و هو بالفعل كذلك .. لماذا يرتضي الشيخ المدخلي حكمها بل و يدعو لهم ؟؟ لا حول و لا قوة الا بالله ذو العقل يشقى في النعيم بعقله.. واخو الجهالة في الشقاوة ينعم هذه مدونتي: Fathy رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الطفشان بتاريخ: 21 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 مارس 2003 نرجو من كافة الاطراف الالتزام بالموضوعية و الكف عن الجدل العقيم و الشقاق النقاش و التحاور ممكن ان يكون باسلوب اهدى و اكثر مضووعية من هذا الادارة الشعب اراد الحياة و القيد انكسر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابويحيى بتاريخ: 21 مارس 2003 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 مارس 2003 بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله من المعروف ان من علامات اهل البدع الوقيعة في اهل الاثر . واهل الاثر لمن لايعرف هم اهل الحديث. والشيخ ربيع بن هادي المدخلي هو من اهل الحديث . لا اريد ان ادخل في مناقشات. اعطيكم فقط بعض من تزكيات اهل العلم له: (1) ثناء الإمام العلامة سماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز –رحمه الله-. فقد سئل ـ رحمه الله تعالى ـ عن الشيخ ربيع بن هادي والشيخ محمد أمان فقال: ((بخصوص صاحبي الفضيلة الشيخ محمد أمان الجامي والشيخ ربيع بن هادي المدخلي، كلاهما من أهل السنة، ومعروفان لدي بالعلم والفضل والعقيدة الصالحة، وقد توفي الدكتور محمد أمان في ليلة الخميس الموافقة سبع وعشرين شعبان من هذا العام رحمه الله، فأوصي بالإستفادة من كتبهما، نسأل الله أن يوفق الجميع لما يرضيه وأن يغفر للفقيد الشيخ محمد أمان وأن يوفق الجميع المسلمين لما في رضاه وصلاح أمر عباده إنه هو السميع قريب)) [شريط الأسئلة السويدية]. وقال: ((الشيخ ربيع من خيرة أهل السنّة والجماعة، ومعروف أنّه من أهل السنّة، ومعروف كتاباته ومقالاته))[شريط بعنوان ثناء العلماء على الشيخ ربيع-تسجيلات منهاج السنة]. وقال-رحمه الله-: ((وإخواننا المشايخ المعروفون في المدينة ليس عندنا فيهم شك، هم أهل العقيدة الطيبة ومن أهل السنة والجماعة مثل الشيخ محمد أمان بن علي، ومثل الشيخ ربيع بن هادي، أو مثل الشيخ صالح بن سعد السحيمي، ومثل الشيخ فالح بن نافع، ومثل الشيخ محمد بن هادي، كلهم معروفون لدينا بالاستقامة والعلم والعقيدة الطيبة … ولكن دعاة الباطل أهل الصيد في الماء العكر هم الذين يشوشون على الناس ويتكلمون في هذه الأشياء ويقولون المراد كذا وكذا وهذا ليس بجيد، الواجب حمل الكلام على أحسن المحامل)).[شريط توضيح البيان]. وقال –رحمه الله- معقباً على محاضرة للشيخ في الطائف بعنوان "التمسّك بالمنهج السلفي" بتاريخ: ((قد سمعنا هذه الكلمة المباركة الطيبة من صاحب الفضيلة الشيخ ربيع بن هادي المدخلي في موضوع التمسك بالكتاب والسنة والحذر مما خالفهما، والحذر من أبواب التفرق والاختلاف والتعصب للأهواء، ولقد أحسن وأجاد وأفاد، جزاه الله خيرا وضاعف مثوبته)). وقال فيها –أيضاً-: ((وما ذكره فضيلة الشيخ ربيع عن دعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمة الله عليه هو الحقيقة، فإن الله من على هذه البلاد بهذه الدعوة المباركة وهي دعوة سلفية لكن شوه أعداء الله هذه الدعوة وقالوا وهابية المبتدعة التي فعلت وفعلت، وهو الضالون المبتدعون وهم ما بين جاهل أو من قلد جاهلا إما جاهل وإما مقلد لجاهل وإما ثالثهم متبع لهواء الذي يعصي الله على بصيرة، هؤلاء أعداء الدعوة السلفية، إما جاهل وإما مقلد لجاهل وإلا صاحب هوى متعصب لهواه يريد المآكل ويريد إرضاء الناس على حساب مأكله ومشربه وهواه نسأل الله العافية)). وقال فيها: ((وأن يوفق صاحب الفضيلة الشيخ ربيع لكل خير وأن يجزيه عن كلمته خيرا)). وقد أرسل الشيخ ربيع كتابه "منهج أهل السنة والجماعة في نقد الرجال والكتب والطوائف" إلى سماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز فأرسله إلى الشيخ عبدالعزيز الراجحي، وبعد جواب الشيخ الراحجي كتب الشيخ ابن باز هذه الرسالة للشيخ ربيع: ((من عبدالعزيز بن عبدالله بن باز إلى حضرة الأخ المكرم صاحب الفضيلة الدكتور ربيع بن هادي مدخلي، وفقه الله لما فيه رضاه، وزاده من العلم والإيمان، آمين.سلام عليكم ورحمة الله وبركاته. أما بعد : فأشفع لكم رسالة جوابيَّة من صاحب الفضيلة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله الراجحي حول كتابكم (منهج أهل السنة والجماعة في نقد الرجال والكتب والطوائف) ؛ لأني قد أحلته إليه ؛ لعدم تمكني من مراجعته، فأجاب بما رآه حوله، وقد سرني جوابه والحمد لله، وأحببت إطلاعكم عليه. وأسأل الله أن يجعلنا وإياكم وسائر إخواننا من دعاة الهدى وأنصار الحق؛ إنه جواد كريم)) [انظر مقدمة كتاب منهج النقد وكتاب النصر العزيز]. وقد سمعت بأذني الشيخ ابن باز –رحمه الله- يقول مخاطباً للشيخ ربيع : ((يا شيخ ربيع رد على كل من يخطئ، لو أخطأ ابن باز رد عليه، لو أخطأ ابن إبراهيم رد عليه))… وأثنى عليه ثناء عطراً، والله على ما أقول شهيد. بل قد أذن له سماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز بالتدريس في مسجده وذلك قبل وفاته بأشهر، مما يدل على أنه توفي وهو عنه راض. 2) الشيخ العلامة المحدث محمد ناصر الدين الألباني –رحمه الله-: فقد وجه سؤال إلى الشيخ الألباني في شريط ( لقاء أبي الحسن المأربي مع الألباني ) ما مفاده : أنه على الرغم من موقف فضيلة الشيخين / ربيع بن هادي المدخلي ومقبل بن هادي الوادعي في مجاهدة البدع والأقوال المنحرفة، يشكك بعض الشباب في الشيخين أنهما على الخط السلفي؟ فأجاب رحمه الله تعالى : ((نحن بلا شك نحمد الله -عز وجل- أن سخر لهذه الدعوة الصالحة القائمة على الكتاب والسنة على منهج السلف الصالح، دعاة عديدين في مختلف البلاد الإسلامية يقومون بالفرض الكفائي الذي قل من يقوم به في العالم الإسلامي اليوم، فالحط على هذين الشيخين الشيخ ربيع والشيخ مقبل الداعيين إلى الكتاب والسنة، وما كان عليه السلف الصالح ومحاربة الذين يخالفون هذا المنهج الصحيح هو كما لا يخفى على الجميع إنما يصدر من أحد رجلين : إما من جاهل أو صاحب هوى. الجاهل يمكن هدايته ؛ لأنه يظن أنه على شئ من العلم، فإذا تبين العلم الصحيح اهتدى.. أما صاحب الهوى فليس لنا إليه سبيل، إلا أن يهديه الله ـ تبارك وتعالى ـ فهؤلاء الذين ينتقدون الشيخين ـ كما ذكرنا ـإما جاهل فيُعلّم، وإما صاحب هوى فيُستعاذ بالله من شره، ونطلب من الله -عز وجل- إما أن يهديه وإما أن يقصم ظهره.)) ثم قال الشيخ _ رحمه الله _ : ((فأريد أن أقول إن الذي رأيته في كتابات الشيخ الدكتور ربيع أنها مفيدة ولا أذكر أني رأيت له خطأ، وخروجاً عن المنهج الذي نحن نلتقي معه ويلتقي معنا فيه)). وقال –أيضاً- في شريط (الموازنات بدعة العصر للألباني) بعد كلامٍ له في هذه البدعة العصرية : ((وباختصار أقول: إن حامل راية الجرح والتعديل اليوم في العصر الحاضر وبحق هو أخونا الدكتور ربيع، والذين يردون عليه لا يردون عليه بعلم أبداً، والعلم معه، وإن كنت أقول دائماً وقلت هذا الكلام له هاتفياً أكثر من مرة أنه لو يتلطف في أسلوبه يكون أنفع للجمهور من الناس سواء كانوا معه أو عليه، أما من حيث العلم فليس هناك مجال لنقد الرجل إطلاقاً إلا ما أشرت إليه آنفاً من شئ من الشدة في الأسلوب، أما أنه لا يوازن فهذا كلام هزيل جداً لا يقوله إلا أحد رجلين: إما رجل جاهل فينبغي أن يتعلم، وإلا رجل مغرض، وهذا لا سبيل لنا عليه إلا أن ندعو الله له أن يهديه سواء الصراط)). وكتب الشيخ الألباني –رحمه الله- معلقاً على كتاب الشيخ ربيع (العواصم مما في كتب سيد قطب من القواصم): ((كل ما رددته على سيد قطب حق وصواب، ومنه يتبين لكل قارئ مسلم على شيء من الثقافة الإسلامية أن سيد قطب لم يكن على معرفة بالإسلام بأصوله وفروعه. فجزاك الله خيراً أيها الأخ الربيع على قيامك بواجب البيان والكشف عن جهله وانحرافه عن الإسلام)). (3) الشيخ العلامة محمد بن صالح بن عثيمين –رحمه الله-. فقد سئل فضيلته عن الشيخ ربيع كما في (شريط الأسئلة السويدية) فقال :" أما بالنسبة للشيخ ربيع فأنا لا أعلم عنه إلا خيراً والرجل صاحب سنة وصاحب حديث". وقال -رحمه الله تعالى- في شريط " إتحاف الكرام": ((إننا نحمد الله سبحانه وتعالى أن يسر لأخينا الدكتور ربيع بن هادي المدخلي أن يزور هذه المنطقة حتى يعلم من يخفى عليه بعض الأمور أن أخانا وفقنا الله وإياه على جانب السلفية طريــق السلف، ولست أعني بالسلفية أنها حزب قائم يضاد لغيره من المسلمين لكني أريد بالسلفية أنه على طريق السلف في منهجه ولاسيما في تحقيق التوحيد ومنابذة من يضاده، ونحن نعلم جميعاً أن التوحيـد هو أصل البعثة التي بعث الله بها رسله عليهم الصلاة والسلام.. زيارة أخينا الشيخ ربيـع بن هادي إلى هذه المنطقة وبالأخص إلى بلدنا عنيزة لاشك أنه سيكون له أثر ويتبين لكثير من الناس ما كان خافياً بواسطة التهويل والترويج وإطلاق العنان للسان وما أكثر الذين يندمون على ما قالوا في العلماء إذا تبين لهم أنهم على صواب)). ثم قال أحد الحاضرين في الشريط نفسه : هاهنا سؤال حول كتب الشيخ ربيع؟ فأجاب ـ رحمه الله تعالى ـ: ((الظاهر أن هذا السؤال لا حاجة إليه، وكما سئل الإمام أحمد عن إسحاق بن راهويه -رحمهم الله- جميعاً فقال: مثلي يسأل عن إسحاق ! بل إسحاق يسأل عني، وأنا تكلمت في أول كلامي عن الذي أعلمه عن الشيخ ربيع وفقه الله، ومازال ما ذكرته في نفسي حتى الآن، ومجيئه إلى هنا وكلمته التي بلغني عنها ما بلغني لاشك أنه مما يزيد الإنسان محبة له ودعاء له)). وفي شريط " لقاء الشيخ ربيع مع الشيخ ابن عثيمين حول المنهج " سئل -رحمه الله- السؤال التالي : إننا نعلم الكثير عن تجاوزات سيد قطب لكن الشيء الوحيد الذي لم أسمعه عنه وقد سمعته من أحد طلبة العلم ولم أقتنع بذلك فقد قال بأن سيد قطب ممن يقولون بوحدة الوجود وطبعاً هذا كفر صريح فهل كان سيد قطب ممن يقولون بوحدة الوجود؟ أرجو الإجابة وجزاكم الله خيراً. فأجاب حفظه الله : ((مطالعاتي لكتب سيد قطب قليلة ولا أعلم عن حال الرجل ولكن قد كتب العلماء فيما يتعلق بؤلفه في التفسير "في ظلال القرآن"، قد كتبوا عليه ملاحظات على كتابه في التفسير مثلما كتب الشيخ عبدالله الدويش رحمه الله، وكتب أخونا الشيخ ربيع المدخلي ملاحظات على سيد قطب في تفسيره وفي غيره فمن أحب أن يراجعها فليراجعها)). وللمزيد لمن اراد الحق ارجع إلى هذا الرابط http://www.rabee.net/profile.shtml وبكل ادب واحترام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته من كان منكم مستنا فليستن بمن قد مات فإن الحي لا تؤمن عليه الفتنة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان