مريم بتاريخ: 22 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 22 مارس 2003 قال أبو يحيى: واهل الاثر لمن لايعرف هم اهل الحديث. والشيخ ربيع بن هادي المدخلي هو من اهل الحديث . أقول : نعم هم أهل الحديث علماً ومنهجاً وعملاً. ولكن ربيعاً ليس من أهل الحديث اللهم إلا بحفظه متون الأحاديث وعلمه في المصطلح وعلم الرجال والجرح والتعديل {الشرعيين}. أما أن يكون من أهل الحديث منهجاً وعملاً فهو أبعد ما يكون عن ذلك. لا اريد ان ادخل في مناقشات. ولكني أريد أن أتناقش وأريد جوابك على مشاركتي السابقة. اعطيكم فقط بعض من تزكيات اهل العلم له: ضلال ربيع واضح جلي لا تنفع معه تزكية وأنا أجزم أن من ذكرت أنهم زكوه لم يطلعوا على ضلالاته. (1) ثناء الإمام العلامة سماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز –رحمه الله-. ألم يثن الشيخ رحمه الله علىكثير من العلماء مثل الشيخ بكر أبو زيد حفظه الله ومع ذلك اخرجهم ربيع من عزبة السلفية؟ ) الشيخ العلامة المحدث محمد ناصر الدين الألباني –رحمه الله-: ألم يثن الشيخ رحمه الله على أبي الحسن المصري ومع ذلك أخرجه ربيع من العزبة؟ (3) الشيخ العلامة محمد بن صالح بن عثيمين –رحمه الله-. ألم يثن الشيخ رحمه الله على المجاهد البطل أسامة بن لادن في حين أن ربيعاً يعتبره خارجياً؟ فجوابك على التزكيات الثلاث التي ذكرتها على سبيل المثال لا الحصر هو جوابي على تزكية ربيع. إن الفرق بين {عزبة ربيع للسلفية }و{عزبة التكفير والهجرة}فقط أن تضع كلمة مبتدع بدلاً من كلمة كافر على كل من يخالفك. {وهم على ما يفعلون بالمؤمنين شهود*وما نقموا منهم إلا أن يؤمنوا بالله العزيز الحميد} (إن إصبع السبابة التي تشهد لله بالوحدانية في الصلاة لترفض أن تكتب حرفا تقر به حكم طاغية).سيد قطب. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
حيزوم بتاريخ: 22 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 22 مارس 2003 أبو الحسن ده يبدو يا أخ براود أن المسألة هذه معهودة عندك أبو الحسن المأربى المصرى شيخ فاضل نحسبه كذلك ولا يغرنك كلام ربيع المدخلى وزمرته,وكفى بهم صفعات العلامة :بكر بن عبد الله أبو زيد ____________________ لحوم العلماء مسمومة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
M.H.M بتاريخ: 22 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 22 مارس 2003 السلام عليكم, عارف انه سؤال فى غير وقته بس ممكن حد يقولى مين أبو الحسن المصرى ده وايه حكايته؟ :?: :?: بارك الله فيكم وأفادكم الله ما كان من خير فمن الله فله الفضل والمنة ........... وما كان من خطأ فمنى ومن الشيطان والله ورسوله منه بريء....... ________________________________________________________________ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنكُمْ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً وفى تفسير بن كثير: {فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى اللّه والرسول} أي إلى كتاب اللّه وسنّة رسوله، وهذا أمر من اللّه عزَّ وجلَّ بأن كل شيء تنازع الناس فيه من أصول الدين وفروعه أن يرد التنازع في ذلك إلى الكتاب والسنّة كما قال تعالى: {وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى اللّه}، فما حكم به الكتاب والسنة وشهدا له بالصحة فهو الحق، وماذا بعد الحق إلا الضلال؟ ولهذا قال تعالى: {إن كنتم تؤمنون باللّه واليوم الآخر} أي ردوا الخصومات والجهالات إلى كتاب اللّه وسنَّة رسوله، فتحاكموا إليهما فيما شجر بينكم {إن كنتم تؤمنون باللّه واليوم الآخر، فدل على أن من لم يتحاكم في محل النزاع إلى الكتاب والسنّة ولا يرجع إليهما في ذلك فليس مؤمناً باللّه ولا باليوم الآخر، رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
حيزوم بتاريخ: 22 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 22 مارس 2003 هو أحد تلاميذ الشيخ الألبانى رحمه الله وله عدة لقاءات مع الشيخ باسم "أسئلة أو لقاءات أبو الحسن" وهو مصرى الجنسية لكن ليس مقيم فيها وأظنه والله أعلم مقيم فى اليمن وينقم المدخلى منه لأنه لا يوافقه فى التفرغ للطعن فى سيد قطب وتصنيف الناس "من كان مع المدخلى فهو سلفى ودون ذلك تكفيرى خوارج قطبى سرورى بن لادنى" بعد أن كان المخلى يثنى عليه أصبح الآن يهجوه لأنه فارق جماعته وحزبيته رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
M.H.M بتاريخ: 22 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 22 مارس 2003 جزاك الله خيرا أخى حيزوم عاى أهتمامك بسؤالى وبارك الله فيك :D ما كان من خير فمن الله فله الفضل والمنة ........... وما كان من خطأ فمنى ومن الشيطان والله ورسوله منه بريء....... ________________________________________________________________ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنكُمْ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً وفى تفسير بن كثير: {فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى اللّه والرسول} أي إلى كتاب اللّه وسنّة رسوله، وهذا أمر من اللّه عزَّ وجلَّ بأن كل شيء تنازع الناس فيه من أصول الدين وفروعه أن يرد التنازع في ذلك إلى الكتاب والسنّة كما قال تعالى: {وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى اللّه}، فما حكم به الكتاب والسنة وشهدا له بالصحة فهو الحق، وماذا بعد الحق إلا الضلال؟ ولهذا قال تعالى: {إن كنتم تؤمنون باللّه واليوم الآخر} أي ردوا الخصومات والجهالات إلى كتاب اللّه وسنَّة رسوله، فتحاكموا إليهما فيما شجر بينكم {إن كنتم تؤمنون باللّه واليوم الآخر، فدل على أن من لم يتحاكم في محل النزاع إلى الكتاب والسنّة ولا يرجع إليهما في ذلك فليس مؤمناً باللّه ولا باليوم الآخر، رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الطفشان بتاريخ: 22 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 22 مارس 2003 الى جميع الاخوة المشاركين تنبيه هام اولا: خرجتم على الموضوع الاصلي، و هو تسمية دولة اسرائيل ثانيا: اخذتم منحى الدفاع عن اشخاص و مناقشة شيوخ ثالثا: بدأ التجريح: هذا يذم شيخ هذا و ذاك يذم شيخ الاول ارجو الالتزام بقواعد الكتابة التي في صدر الباب، و الا لو استمر هذا الاسلوب ستضطر الادارة ال اغلاق المواضيع، و توجيه انذارات، و ايقاف عضويات ايضا الشعب اراد الحياة و القيد انكسر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Proud Muslim بتاريخ: 22 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 22 مارس 2003 الأخ حيزوم : يبدو يا أخ براود أن المسألة هذه معهودة عندك يا سيدي كنت أحسن الظن بي طيب !! و الله ما قصدت تقليل من شأن أحد و لا تهكما .. و يعلم الله ما في نيتي .. و إن كان لفظي بدا كذلك .. فاستغفر الله من ذلك . لا تحسبن أخي الكريم أنني أحاول التقليل من أحد .. و هدانا الله و إياك .. ذو العقل يشقى في النعيم بعقله.. واخو الجهالة في الشقاوة ينعم هذه مدونتي: Fathy رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
azzam salfi بتاريخ: 23 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 مارس 2003 و انصح الاخوة بعدم التكلم ثانيه عن المدخلى او القوصى و ا رجو ان يستمعوا :idea: :idea: :idea: بارك الله فيكم الاخ عزام الهجوم على اعضاء اخرين مرفوض تماما الادارة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان