MZohairy بتاريخ: 10 مارس 2008 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 مارس 2008 (معدل) وإذا كان قدم المرأة عورة يجب ستره، فوجهها أولى أن يُستر. لم ينادى احد بالحبس للمرأه كما ذكرتى و شبهتيه بالحبس فى السجن الاسلام ارحم بالمرأه من نفسها و كيف لا و هو دين رب العالمين الذى خلق المرأه و يعلم ما هو اصلح لها و للمجتمع كله (أَلا يَعْلَمُ مَنْ خَلَقَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ (14) الملك اختى الكريمه الشرع قنن كل شئ ووضع له ضوابطه و منها ان الخروج يكون لحاجه او لضروره و ليس كما يقول المثل العامى (عمال على بطال ) تحت مسمى انا زهقانه من البيت , عندى ملل , عاوزه اغير جو و تخرج لتذهب مثلا الى المملكه مول او الفيصليه و تقعد لها ثلاث اربع ساعات بدون هدف او تروح السويقه فى الديره و تلف المحلات محل محل و تقيس 500 عبايه و فى الاخر ما تشتريش حاجه . لفت نظري في كلامك يابو عمر العديد من النقاط و سأقوم بالتعليق على نقطتين فقط الأولى هي ستر الوجه و الثانيه هي خروج المرأه من بيتها أما الأولى فأنت تعلم جيدا كم الآراء الفقهيه المهمه التي تعتبر النقاب فضيله و ليس ضروره و التي تعترف بغطاء الرأس فقط دون ستر الوجه او الكفين و هي آراء لعلماء كبار و كثر ...وأرجوك الا تستهزأ بهم و بعلمهم و من حقي انا و غيري أن نأخذ بآراء علماؤك أو آراء العلماء الذين يؤيدون عدم غطاء الوجه و بالتالي اختلاف العلماء هنا رحمه لكي يتيح لك اتباع ما تراه صحيحا و أنا أراه تشدد أو لا تتبع ما تراه انحلال أو كشف عوره و أنا أراه صحيحا النقطه الثانيه بقى ايه المشكله لما تكون الست زهقانه من البيت و عندها ملل و عايزه تغير جو في المملكه أو الفيصليه مول؟ هي دي اماكن بطاله لا سمح الله؟ :D اذا كانت الست خارجه بعلم جوزها و بدون وقوع ضرر من هذه الخروجه يبقى عايز تحبسها ليه؟ لا تكن صلبا فتكسر يابو عمر و لا تحرم ما حلل الله ...الله يخليك تم تعديل 10 مارس 2008 بواسطة mzohairy Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 10 مارس 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 مارس 2008 فعلا الحوار جميل .. وممكن يكون حوار منتج .. لولا ما يشوبه من أقوال أنا أسميها "محاولات إسكات المخالف فى الرأى" .. بدلا من كلمة أخرى بتزعل الناس .. وعلى سبيل المثال استعمال استشهاد "وماينطق عن الهوى ، إن هو إلا وحى يوحى" .. واللجوء إلى قاعدة "العبرة بعموم اللفظ لا بخصوص السبب" .. أنا علقت على الاستشهاد الأول تعليق خفيف حتى لا نخرج عن سياق الموضوع .. أما عن القاعدة فإن تطبيقها عمَّال على بطَّال خطير للغاية .. وهى من الأدوات التى تُستعمل فى محاولات الإسكات .. ولو انسقت فى التعليق عليها لخرجنا أيضا عن السياق ولكن ما رأيكم فى استعمالها للقضاء على قضية محورية كقضية فلسطين ؟ .. فإذا اتبعنا نفس أسلوب الاقتطاع من السياق والتعميم المُخل لجاز لنا أن نسكت كل العرب والمسلمين باقتطاع قول سيدنا موسى عليه السلام لبنى إسرائيل فى الآية الكريمة رقم 21 من سورة المائدة : "يَا قَوْمِ ادْخُلُوا الأَرْضَ المُقَدَّسَةَ الَّتِي كَتَبَ اللّهُ لَكُمْ وَلاَ تَرْتَدُّوا عَلَى أَدْبَارِكُمْ فَتَنقَلِبُوا خَاسِرِينَ" وفى تفسير القرطبى : وَ" الْمُقَدَّسَة " مَعْنَاهُ الْمُطَهَّرَة . مُجَاهِد : الْمُبَارَكَة ; وَالْبَرَكَة التَّطْهِير مِنْ الْقُحُوط وَالْجُوع وَنَحْوه . قَتَادَة : هِيَ الشَّام . مُجَاهِد : الطُّور وَمَا حَوْله . اِبْن عَبَّاس وَالسُّدِّيّ وَابْن زَيْد : هِيَ أَرِيحَاء . قَالَ الزَّجَّاج : دِمَشْق وَفِلَسْطِين وَبَعْض : الْأُرْدُنّ , وَقَوْل قَتَادَة يَجْمَع هَذَا كُلّه . هذا مثال على الاقتطاع من السياق والتعميم المُخل للقواعد الأصولية الذى يلجأ إليه البعض لإسكات من يختلفون معهم فى الرأى .. فلندع هذا الأسلوب وليقل كل منا رأيه (ونحن هنا لا نصدر فتاوى بل نتحاور) .. أبو عمر كتب: من الذى لا ياخذ باحاديث الاحاد التى تتكلم عنها و اراء من المعتبره التى تتكلم عنها ......امثله لو سمحت ألا يكفيك أن المالكية يقدمون عمل أهل المدينة عليها ؟ .. وسأبحث فى الإنترنت وربما أنقل لك مقالات كبيرة كما تفعل عن مرتبة أحاديث الآحاد والأخذ بها فى التشريع والعقائد .. وأنا متأكد أننى سأجد ما يروى ظمأك أقترح الالتزام بسياق الموضوع وعدم تشتيته كالعادة نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
nash بتاريخ: 10 مارس 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 مارس 2008 بالفعل أخي الكريم أبو عمر...الإسلام كرم المرأة ورحمها من الكثير من الأمور المشكله ليست في دين الله المشكله في تفسير شيء كل بطريقته.....هناك من يفسرون القرآن بطريقه وهناك من يفسرونه بطريقه أخري... قلت لك أخي الكريم...أننا ناقشنا موضوع غطاء الوجه..وكما ان هناك من يتبني هذا الراي هناك أيضا علماء اجلاء اباحوا كشف الوجه...ولا أجد جدوي من إعاده النقاش..لإنه طريق ليس له نهايه..من تريد أن تغطي وجهها فلتفعل ومن لا تريد لا تفعل وكل له أدلته وقرائنه.. نأتي لموضوع خروج المرأة.. من الذي يحدد خروجها عمال علي بطال؟؟ أن تقيس المرأة ولو الف عبايه وثوب ليس به شيء حتي تؤخذ عليه أو تحاسب .. وهل الترفيه للمرأة يعتبر رفاهيه فيجب منعها؟؟ علي العموم هي اراء فقهيه ويوجد آراء أخري مقابله لها وتختلف معها إختلافا كبيرا..وكلهم لشيوخ ورجال علم معتبرين...وأظن أن هذا الخلاف رحمه للناس وكنا قد تكلمنا فيه من قبل كما اسلفت وكل يأخذ بما يراة مناسبا له ولظروفه ...طالما ممن شهد لهم العالم بالصلاح والتقوي سواء في خروج المرأة أو تغطيه وجهها... أشكرك أخي الكريم علي إتساع صدرك وطيب أخلاقك..والشكر موصول ايضا لأخي الكريم زوهيري دمتم في رعايه الله وحفظه... صن ضحكة الأطفال يارب فإن هي غردت في ظمأ الرمال أعشوشبت لكن إن زودوها وبكيوا ..ونكدوا ..... هايتلطشوا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 10 مارس 2008 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 مارس 2008 العفو يا ناش و تأكدي ان احنا بقينا في زمن يصعب فيه التقاء الآراء فلا أنا سأقتنع بالآراء التي استشهد بها الفاضل ابو عمر ولا العكس حتى لو تحاورنا عشرات السنين و في وجهة نظري الشخصية ان المتضرر الوحيد من التشدد في الآراء الدينيه هي الدعوة الإسلاميه لا غير تحياتي Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
nash بتاريخ: 10 مارس 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 مارس 2008 العفو يا ناش و تأكدي ان احنا بقينا في زمن يصعب فيه التقاء الآراء فلا أنا سأقتنع بالآراء التي استشهد بها الفاضل ابو عمر ولا العكس حتى لو تحاورنا عشرات السنين و في وجهة نظري الشخصية ان المتضرر الوحيد من التشدد في الآراء الدينيه هي الدعوة الإسلاميه لا غير تحياتي أضف إليها رجاءا...( المرأة ) إلا من رحمها ربي بولي يتقي الله فيها ويرحمها إن كانت ضعيفه ولا حيله لها ويعاملها كآدميه فيعطي لها حقوقها كامله غير منقوصه...تحت أي دعوه كانت وكما قال رسولنا الكريم خيركم خيركم لإهله وأنا خيركم لإهلي.. ونحن لسنا أغير ( منه ) صلي الله عليه وسلم علي المحارم..والنساء صن ضحكة الأطفال يارب فإن هي غردت في ظمأ الرمال أعشوشبت لكن إن زودوها وبكيوا ..ونكدوا ..... هايتلطشوا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 10 مارس 2008 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 مارس 2008 العفو يا ناش و تأكدي ان احنا بقينا في زمن يصعب فيه التقاء الآراء فلا أنا سأقتنع بالآراء التي استشهد بها الفاضل ابو عمر ولا العكس حتى لو تحاورنا عشرات السنين و في وجهة نظري الشخصية ان المتضرر الوحيد من التشدد في الآراء الدينيه هي الدعوة الإسلاميه لا غير تحياتي أضف إليها رجاءا...( المرأة ) إلا من رحمها ربي بولي يتقي الله فيها ويرحمها إن كانت ضعيفه ولا حيله لها ويعاملها كآدميه فيعطي لها حقوقها كامله غير منقوصه...تحت أي دعوه كانت وكما قال رسولنا الكريم خيركم خيركم لإهله وأنا خيركم لإهلي.. ونحن لسنا أغير ( منه ) صلي الله عليه وسلم علي المحارم..والنساء بقى ان اضيف شيئ أخير عادة في المواضيع الدينيه و عند ظهور آراء تخالف بعضها البعض تطفو على سطح الحوار جمل سب و لعن و دعوات و اهانات و تشبيهات و ما الى ذلك و أحمد الله كثيرا على ان هذا الحوار نجا من هذا الدرب البغيض و اصبح من الحوارات الدينيه القليله التي يمكن ان نطلق عليها حوارات راقيه رغم الإختلاف شكرا :D Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
إيزيس بتاريخ: 10 مارس 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 مارس 2008 كلامك صحيح و الله علشان كده باقترح إن الاعتزال في قمة المجد أحسن ماحدش عارف بكرة هيحصل إيه :lol: :D قُل لَّوْ كَانَ الْبَحْرُ مِدَادًا لِّكَلِمَاتِ رَبِّي لَنَفِدَ الْبَحْرُ قَبْلَ أَن تَنفَدَ كَلِمَاتُ رَبِّي وَلَوْ جِئْنَا بِمِثْلِهِ مَدَدًا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abaomar بتاريخ: 10 مارس 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 مارس 2008 (معدل) السلام عليكم الاخوه الكرام جزاكم الله خيرا من اكون حتى اسخر او استهزأ بعالم او بعلمه استغفر الله و اعوذ بالله ان اكون من المستهزئين. و يا اخى انا ليس لى كما تقول علماء و لك علماء .انا مرجعيتى و الحجه عندى القرأن و السنه و البينه على من ادعى. اخى لم يطلب احد حبس المرأه و انما قلت بضوابط الشرع و اللى عاوز يعمل حاجه يعملها هو حر و انا عن نفسى استحى ان ادخل برج الفيصليه او برج المملكه مثلا لوحدى فضلا ان ادخله مع زوجتى و ابنائى و المجال اضيق من الكلام عن ذلك . اخى الحبيب انا لا اجرؤ ان احلل او احرم و اعوذ بالله ان اتصدر لذلك و من راى ذلك فلينبهنى و جزاه الله الف خير نحن نتحاور و لكل حجته يعرضها على الاخرين فى اطار من الاحترام و التقدير فارجو المغفره ممن اساء فهمى . ابو محمد متفقين ان البينه على من ادعى و ليست لى رغبه فى اسكات الصوت المخالف كما تدعى انت و القاعده محل الحديث ليست من بنات افكارى و افكارك و انما ذكرها علماء كبار لهم وزنهم فى الشرع الاسلامى فاعتراضك يكون بالحجه للوصول الى نتيجه فعاله و الدين ليس بالرأى.................تحياتى تم تعديل 10 مارس 2008 بواسطة abaomar <strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abaomar بتاريخ: 11 مارس 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 11 مارس 2008 السلام عليكم الاخ الكريم زهيرى قلت ( فلا أنا سأقتنع بالآراء التي استشهد بها الفاضل ابو عمر ولا العكس حتى لو تحاورنا عشرات السنين ) لست متشائما من امكانيه اقتناعى برايك او اى من الاخوه المشاركين طالما هناك حجه من القرأن و السنه لانهما مرجعيتنا كمسلمين . كل ما ارجوه ان نقرأ الاراء بقلب و عقل مفتوح لعل فيها الحقيقه و الصواب و لننتبه الى ما يتم ذكره هل هو موافق للقرأن و السنه ام لا و هل يتبع الارأء الشاذه لبعض من ينتسبون للاسلام ام للاراء الاصيله المعتبره من جمهره علماء المسلمين فى كل وقت و مكان. و اسالك اخى بصدق اين التشدد الذى ذكرته و لى راى ان لكل حريته و قناعته و لا يحق لاحد ان يجور على حق الاخر فى الراى و التصرف فانا لم اصف رايك و حريتك فى خروج المراه مثلا بالتشدد او محاوله فرض الراى بالقوه . ارجو من الجميع التحديد و الامثله فى ذكر الاراء لنستفيد و الله مما يذكر فلعل فى مثال واحد ما يدحض حجه الاخر و يكون اكثر اقناعا . <strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 11 مارس 2008 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 11 مارس 2008 السلام عليكمالاخ الكريم زهيرى قلت ( فلا أنا سأقتنع بالآراء التي استشهد بها الفاضل ابو عمر ولا العكس حتى لو تحاورنا عشرات السنين ) لست متشائما من امكانيه اقتناعى برايك او اى من الاخوه المشاركين طالما هناك حجه من القرأن و السنه لانهما مرجعيتنا كمسلمين . كل ما ارجوه ان نقرأ الاراء بقلب و عقل مفتوح لعل فيها الحقيقه و الصواب و لننتبه الى ما يتم ذكره هل هو موافق للقرأن و السنه ام لا و هل يتبع الارأء الشاذه لبعض من ينتسبون للاسلام ام للاراء الاصيله المعتبره من جمهره علماء المسلمين فى كل وقت و مكان. و اسالك اخى بصدق اين التشدد الذى ذكرته و لى راى ان لكل حريته و قناعته و لا يحق لاحد ان يجور على حق الاخر فى الراى و التصرف فانا لم اصف رايك و حريتك فى خروج المراه مثلا بالتشدد او محاوله فرض الراى بالقوه . ارجو من الجميع التحديد و الامثله فى ذكر الاراء لنستفيد و الله مما يذكر فلعل فى مثال واحد ما يدحض حجه الاخر و يكون اكثر اقناعا . أخي الكريم ابوعمر اولا احييك و اشكرك على ادبك و ذوقك و رقي حوارك رغم الاختلاف بإختصار يابو عمر في رأيين في العالم الاسلامي حاليا (والاتنين مستشهدين بآراء شيوخ كبار) رأي بيقول ان الست جوهره و يجب الحفاظ عليها في علبه فاخره مغلقه حتى نحميها من عيون و أيادي الناس و هو رأي حضرتك تقريبا و الرأي التاني اللي هو رأيي بيقول ان المرأه يجب ان تكون عضو فاعل متفاعل في المجتمع في العمل و الدراسه و الطب و الهندسه و المحاسبه و كل نواحي الحياه مع عدم تفضيل هذا الواقع على بيتها بطبيعة الحال بمعنى الا تقصر في حق بيتها الا اذا كان هناك ضروره لذلك و الضرورات ليس من المشترط ان تكون ماديه فقط بل من الممكن ان تكون ضرورات نفسيه ايضا فخروج المرأه للعمل و الإنخراط في المجتمع ليس فقط من اجل الفلوس بل من اجل احساسها بأنها كائن يمكن الاعتماد عليه خارج البيت ايضا وليس داخله فقط شفت بقى الرأيين بعاد عن بعض ازاي يابو عمر؟ :blush2: Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abaomar بتاريخ: 11 مارس 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 11 مارس 2008 (معدل) السلام عليكم الاخ الحبيب زهيرى مين قال نحطها فى علبه و نقفل عليها و نشيلها فى خزنه . المراه لها طبيعه خاصه و مهمه خاصه يكون من ظلمها ان تتجاوزها يعنى معنى ايه مهندسه مبانى تقف وسط العمال و الحدادين فى الموقع طول النهار (بافتراض قدرتها على ذلك )و ترجع مهدوده اخر اليوم متبهدله مونه و اسمنت و عرق....... قس على ذلك باقى المهن حتى لو على مكتب و فى التكييف او امام الجمهور فى اى مصلحه حكوميه او خاصه . المرأه مخلوق رقيق منشأ على الجمال و الرقه و تأمل قول الله عز و جل فى القرأن واصفا المرأه (أَوَمَنْ يُنَشَّأُ فِي الْحِلْيَةِ وَهُوَ فِي الْخِصَامِ غَيْرُ مُبِينٍ) 18 الزخرف لذلك من الظلم لها مساواتها بالرجل تحت دعوى الاعتماد عليها خارج البيت فى الوقت ان الاعتماد عليها داخل البيت اقوى و اخطر . الاسلام يدعو الى تعلم المرأه و خصوصا ما يفيدها فى دينها و لا يمنع وجود الطبيبه المسلمه و المُعلِمه المسلمه لتخدم فى المكان المناسب فى ما لا يتعارض مع وظيفتها الاساسيه كزوجه و ام (و ضع تحت هذه الف خط ) و لا يمنعها ان تكون عضوا فاعلا فى المجتمع و تخرج لتتنزه و لتزور اهلها و اقاربها و تبرهم و حتى اصدقائها و اى غرض اخر طالما كان فى حدود الشرع (يعنى ما اروحش البحر او حمامات السباحه مثلا تحت دعوى الترفيه او تهويه النفس ). اخى زهيري و الله ثم و الله ما لنا قيمه بدون الشرع و لننظر الى من تخلوا عن الدين ما حالهم اليوم . ملحوظه : نحن الان بعد مائه عام تقريبا على دعوى تحرير المرأه فالى ماذا وصلنا ؟ تم تعديل 11 مارس 2008 بواسطة abaomar <strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
رمضان بتاريخ: 11 مارس 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 11 مارس 2008 ملحوظه : نحن الان بعد مائه عام تقريبا على دعوى تحرير المرأه فالى ماذا وصلنا ؟ حملة عالمية لنزع الحجاب ونشر الفسق والفجور والضلال هذا هو المقصود بتحرير المرأة وهل المرأة مستعبدة لنحررها ؟؟؟؟؟؟؟؟ خرج الثعلب يوما في رداء الواعظين ومشى في الأرض يهذى ويسب الماكرين رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 11 مارس 2008 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 11 مارس 2008 السلام عليكمالاخ الحبيب زهيرى مين قال نحطها فى علبه و نقفل عليها و نشيلها فى خزنه . المراه لها طبيعه خاصه و مهمه خاصه يكون من ظلمها ان تتجاوزها يعنى معنى ايه مهندسه مبانى تقف وسط العمال و الحدادين فى الموقع طول النهار (بافتراض قدرتها على ذلك )و ترجع مهدوده اخر اليوم متبهدله مونه و اسمنت و عرق....... قس على ذلك باقى المهن حتى لو على مكتب و فى التكييف او امام الجمهور فى اى مصلحه حكوميه او خاصه . المرأه مخلوق رقيق منشأ على الجمال و الرقه و تأمل قول الله عز و جل فى القرأن واصفا المرأه (أَوَمَنْ يُنَشَّأُ فِي الْحِلْيَةِ وَهُوَ فِي الْخِصَامِ غَيْرُ مُبِينٍ) 18 الزخرف لذلك من الظلم لها مساواتها بالرجل تحت دعوى الاعتماد عليها خارج البيت فى الوقت ان الاعتماد عليها داخل البيت اقوى و اخطر . الاسلام يدعو الى تعلم المرأه و خصوصا ما يفيدها فى دينها و لا يمنع وجود الطبيبه المسلمه و المُعلِمه المسلمه لتخدم فى المكان المناسب فى ما لا يتعارض مع وظيفتها الاساسيه كزوجه و ام (و ضع تحت هذه الف خط ) و لا يمنعها ان تكون عضوا فاعلا فى المجتمع و تخرج لتتنزه و لتزور اهلها و اقاربها و تبرهم و حتى اصدقائها و اى غرض اخر طالما كان فى حدود الشرع (يعنى ما اروحش البحر او حمامات السباحه مثلا تحت دعوى الترفيه او تهويه النفس ). اخى زهيري و الله ثم و الله ما لنا قيمه بدون الشرع و لننظر الى من تخلوا عن الدين ما حالهم اليوم . ملحوظه : نحن الان بعد مائه عام تقريبا على دعوى تحرير المرأه فالى ماذا وصلنا ؟ معاك يابو عمر يا غالي ان المرأه مينفعش تسلك بلاليع في الشارع العمومي مثلا بسبب طبيعتها و طبيعة الشغلانه بس ده مثال لا يعمم ابدا زي ما الراجل كده مينفعش يشتغل مرضعه مثلا مينفعش نبني عليه قاعده ان الرجاله مفيش داعي يشتغلوا :blush2: و بعدين مسؤولية المرأه كزوجه و أم برضه مينفعش نعممها على كل النساء لنأخذها سبب لفكرة بقاء المرأه في المنزل لأن فيه ملايين الستات المتزوجات و ربنا مرزقهمش بالأطفال و بالتالي عندهم وقت يقدروا يستفيدوا منه (و هم حرين يستفيدوا منه ازاي بس طبعا بدون مخالفة القيم و الآداب) و فيه ملايين الآنسات اللي ربنا مرزقهمش بالأزواج و فيه ملايين السيدات المطلقات و فيه ملايين السيدات العوانس كل دول بمنتهى البساطه من حقهم يشتغلوا في أي شغله طالما مفيهاش اهانه لكرامتهم زيها زي الراجل تمام (بإستثناء مهنة سلاكة البلاليع و المرضعه) عموما و للرجوع لموضوعنا انا شايف ان الشرع مش ممكن يدي القوامه لراجل عاطل و ربما كان عاجبه الوضع ده و قاعد في بيته و مراته هي اللي بتصرف على البيت طول عمرها تحياتي :blush2: Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abaomar بتاريخ: 11 مارس 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 11 مارس 2008 (معدل) السلام عليكم الاخ الكريم زهيرى فقر الرجل ليست معوقا للقوامه و لا يسقطها عنه فقره او بطالته (و كونه عاجبه هذا الوضع استثناء و ليس قاعده) و حتى فى هذه الحاله شرعا لا تسقط قوامته و من حق مراته ان تطلب الطلاق او الخلع شرعا. هناك ايضا الملايين من العاطلين الذين يستطيعون فتح بيوت و يعيلوا المطلقات و الارامل و الانسات و نظريا ممكن رجل واحد يتزوج اربع نساء فيحيى اربع اسر. نعيد و نقول عمل المراه لحاجتها للعمل عندما لا تجد من يعولها او حاجه المجتمع لمهنتها. منذ عده ايام اضطررت و انا اكشف لبنتى فى احد المستشفيات ان انتظر دورى لصرف الدواء من الصيدليه و كان هناك اربع صيدلانيات و صيدلى رجل واحد اخذت اتأمل هؤلاء النساء و كيف انها تعمل 8 ساعات على دوامين و كن يناهدن مع المراجعين و تاره تحصل مشاده مع احد المرضى و ظاهر عليهن الانهاك و الغريب انهن من ان لاخر يلجأن للرجل معهن ليحل اشكال هنا او هناك . يا جماعه ثبت بالدليل القاطع ان عمل المراه فى غير طبيعتها (مع الاستثناء للاضطرار كما قلنا و الاستثناء يؤكد القاعده) و لنرجع الى الاحصائيات العالميه و الدراسات الاجتماعيه عن موضوع خروج المراه للعمل و الاختلاط و اثار ذلك المدمره على المجتمع. الحمد لله على نعمه الاسلام و كفى بها نعمه تم تعديل 11 مارس 2008 بواسطة abaomar <strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
muslim4ever بتاريخ: 11 مارس 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 11 مارس 2008 (يعنى ما اروحش البحر او حمامات السباحه مثلا تحت دعوى الترفيه او تهويه النفس ). انتو كمان حتحرموا علينا البحر وحمامات السباحة ... حرام عليكوا باه حرمتوا علينا الدنيا والدين والعيشة انتى باين عليك متشدد :blush2: احيك ابو عمر على هذا الطرح الوافى ولا يضيرك انك تنقل او تسهب فى فى الطرح وتكون الردود طويلة طالما تفيد وتبين ما يشكل على الناس تحياتى لك اتَّقِ اللَّهِ حَيْثُمَا كُنْتَ وَأَتْبِعْ السَّيِّئَةَ الْحَسَنَةَ تَمْحُهَا وَخَالِقِ النَّاسَ بِخُلُقٍ حَسَن رواه الترمذي رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 11 مارس 2008 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 11 مارس 2008 منذ عده ايام اضطررت و انا اكشف لبنتى فى احد المستشفيات ان انتظر دورى لصرف الدواء من الصيدليه و كان هناك اربع صيدلانيات و صيدلى رجل واحد اخذت اتأمل هؤلاء النساء و كيف انها تعمل 8 ساعات على دوامين و كن يناهدن مع المراجعين و تاره تحصل مشاده مع احد المرضى و ظاهر عليهن الانهاك و الغريب انهن من ان لاخر يلجأن للرجل معهن ليحل اشكال هنا او هناك . يا جماعه ثبت بالدليل القاطع ان عمل المراه فى غير طبيعتها (مع الاستثناء للاضطرار كما قلنا و الاستثناء يؤكد القاعده) و لنرجع الى الاحصائيات العالميه و الدراسات الاجتماعيه عن موضوع خروج المراه للعمل و الاختلاط و اثار ذلك المدمره على المجتمع. الحمد لله على نعمه الاسلام و كفى بها نعمه يا أخي ابو عمر ارجوا تقبل كلامي بدون زعل :unsure: حياتك في السعوديه و بالذات في الرياض مخلياك معتقد ان نماذج الستات اللي بتشوفهم بتعبر عن ستات العالم كله و ده غير صحيح انت طبعا تعلم مثلي تماما طبيعة حياة المرأه في السعوديه و في الرياض بالذات تختلف عن اي بلد في العالم (انا عشت في السعوديه بتاع 15 سنه منهم 3 في الرياض) روح المانيا يومين وانت تشوف الستات بيشتغلوا ايه و اجدع من 100 راجل روح البحرين و قطر و الامارات جنبكوا وانت تشوف الستات في البوليس و الجمارك بيتعاملوا مع الناس ازاي بكل مهاره واحترام تعالى عندي في مسقط (اهلا وسهلا بيك طبعا في اي وقت) وانت تشوف ضباط المرور النساء ممشيين الشارع على العجين ميلخبطوش الاستشهاد بحالات معينه للنساء في الرياض ميخليكش تحكم على جميع نساء العالم بعدم القدره على العمل اطلاقا تحياتي و احترامي Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abaomar بتاريخ: 11 مارس 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 11 مارس 2008 (معدل) السلام عليكم الاخ الكريم زهيرى الست هى الست فى كل مكان فى العالم بكل مشاكلها و احاسيسها . خلى اللى شغاله فى البوليس تدخل فى خلاف مع مجرم من اول قلم على وشها هايغمى عليها و لا نعتقد ان نموذج النساء فى المسلسلات الامريكيه هو حقيقى فالكل يعلم ما به من مبالغات و لنطالع احصائيات الاعتداء الجنسى على المجندات و شكاواهن ضد الرجال فى جميع المستويات فضلا عن التحرشات بالموظفات فى جميع انواع العمل و فى ارقى دول العالم . فهل هذا يليق بالمرأه فضلا عن تكون مسلمه . اللى بتشتغل اجدع من 100 راجل كما تقول بترجع بيتها مهدوده و تجهز نفسها لعمل ثانى يوم و ما بتبقاش فاضيه للroom mateبتاعها فضلا عن تكون زوجه او ام . هل تعلم ان فى المانيا بالذات هناك وضع اجتماعى خطير و هو العزوف عن الزواج و انتشار اولاد الزنا كعاده الغرب و ان عدد المواليد يتساوى مع عدد الوفيات و ان المانيا و لاول مره فى تاريخها الحديث على الاقل تفكر فى تجنيس افراد من جنسيات اخرى لموازنه هذا الوضع الخطير المحتمل نتيجته الى انتهاء الشعب (نظريا ) عندما تنقلب المعادله و يزيد الوفيات على المواليد. خروج المرأه للعمل او تحديدا اخراجها للحصول على ايد عامله رخيصه فى بدايه الثوره الصناعيه فى اوروبا و اثناء وبعد الحروب الكبرى كان وضعا استثنائيا استغله البعض وزين للنساء فى الغرب البقاء فى العمل لاستغلالها و لا ننسى ان اجور النساء التى تعمل زى100 رجل اقل من اجر الرجل الواحد الذى يؤدى نفس العمل . ببساطه لو عملنا بحث على النت عن اثار و اضرار عمل المرأه الغربيه او المسلمه لوجدنا عجبا. بالمناسبه اخى زهيرى انا لا يمكن ازعل منك و انت و كلامك على عينى و رأسى (بس اخاف تتزحلق علشان انا اقرع :unsure: ) الحمد لله على نعمه الاسلام و كفى بها نعمه. تم تعديل 11 مارس 2008 بواسطة abaomar <strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
~Heba~ بتاريخ: 11 مارس 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 11 مارس 2008 المرأه مخلوق رقيق منشأ على الجمال و الرقه و تأمل قول الله عز و جل فى القرأن واصفا المرأه (أَوَمَنْ يُنَشَّأُ فِي الْحِلْيَةِ وَهُوَ فِي الْخِصَامِ غَيْرُ مُبِينٍ) 18 الزخرف المقصود فى الاية الكريمة ليس النساء و لكن الاصنام لانه بالفعل الايتين السابقتين تتحدثان عن الاناث و لكن انظر فى اول الايه "او" كذلك لان العرب فى الجاهلية كانوا يحيطون الاصنام بالكنوز و الذهب وهى اصنام ان حدثتها(خاصمتها) لن ترد عليك لكن لو قرأتوا تفسير ابن كثير تجدوه يقول انه الايه دى فى النساء و يستشهد بقول "ما جعلت المرأة حجة لنفسها الا جعلتها عليها"و انا مش عارفة هو جابه من فين يعنى من الاخر قمة احتقار للنساء و انها حتى مش قادرة تجادل باحترافيه و بحجج سليمة المهم اخونا ابو عمر بيقول ان المرأة مخلوق رقيق لم تخلق للشقاء و التعب احب اقولك انه فيه ابحاث طبية اثبتت ان المرأة اكثر تحملا من الرجل للامراض و للالآم حتى انه فى احد المرات قرات انه لو زوج و زوجته مصابين بنفس المرض و بنفس الشده الزوجة بتكون اكثر تحملا لدرجة انها ممكن تشتغلوا ممرضة و تراعيه و هيا تعبانه و ده شئ متوقع المرأة تقاسى فى الام الحيض و الولادة والنفاس مالا يطيقه اى رجل و هذا ليس له علاقة بالعضلات انما هى قدرة الخالق اما بقى مسألة العمل فانا نفسى اقول حاجة من زمان انه فين ناس رجال او سيدات بطبيعتهم بيحبوا العمل حتى و ان كان مجهد فتجدهم ملتزمين بالمواعيد و شغلهم مضبوط يعنى من الاخر ده نوع نشيط عكس النوع الكسلان و ده ممكن يكون رجالة او سيدات يعنى مثلا بالنسبة للنوع الكسلان انا مرة صادفت موظف خزينة شايف طابور قدامه عايز يدفع و هو قاعد بياكل سندويتشات بكل برود و لا كأنه سامع تأفف الناس اللى فى طابور كذلك انا شفت امثلة لسيدات على نفس الشاكلة و فى الاخر احب اقول اللى مش قد الشغل متشتغلش و المفروض كل واحد عارف امكانياته و اللى يقدر يعمله و لو واحده طموحة زى كده wst:: و حاسة انها ممكن تعمل شئ ليه نمنعها و نحط العراقيل قدامها ليه ليه :unsure: على فكرة بعتذر لان الكلام اللى بكتبه مش مدعم ببراهين و اثباتات لانى بقوله من معلومات العامة اللى اكتسبتها بالقراءة و الاتيان بالدليل بياخد وقت لانى بنسى الحاجة اللى قريتها دى قريتها فين...اتمنى تكونوا فاهمينى أقلل عتابك فالبقاء قليل...و الدهر يعدل تارة و يميل رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 11 مارس 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 11 مارس 2008 على فكرةبعتذر لان الكلام اللى بكتبه مش مدعم ببراهين و اثباتات لانى بقوله من معلومات العامة اللى اكتسبتها بالقراءة و الاتيان بالدليل بياخد وقت لانى بنسى الحاجة اللى قريتها دى قريتها فين...اتمنى تكونوا فاهمينى ما ينفعش يا باشمهندسة .. ما ينفعش ... إنتى ما تعرفيش إن المتهم مدان إلى أن يثبت براءته :unsure: نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
~Heba~ بتاريخ: 11 مارس 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 11 مارس 2008 (معدل) على فكرةبعتذر لان الكلام اللى بكتبه مش مدعم ببراهين و اثباتات لانى بقوله من معلومات العامة اللى اكتسبتها بالقراءة و الاتيان بالدليل بياخد وقت لانى بنسى الحاجة اللى قريتها دى قريتها فين...اتمنى تكونوا فاهمينى ما ينفعش يا باشمهندسة .. ما ينفعش ... إنتى ما تعرفيش إن المتهم مدان إلى أن يثبت براءته wst:: حاضر يا ابو محمد ربنا يحفظلك محمد و ام محمد اخلص بس امتحان الانجلش اللى ورايا و بعدها نقوم بالواجب لاثبات براءة المتهم...رغم انى مش عارفة مين المتهم اللى تقصده :unsure: تم تعديل 11 مارس 2008 بواسطة ENG.Heba أقلل عتابك فالبقاء قليل...و الدهر يعدل تارة و يميل رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان