مريم بتاريخ: 15 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 مارس 2003 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . الحمد لله والصلاة على رسول الله ،وبعد: أرجو من الإدارة السماح للأعضاء بإبداء اَراءهم في القواعد الجديدة للكتابة بالصفحة الدينية حتى ولو لم تكن تلك الاَراء موضع عناية من الإدارة. وجزاكم الله خيراً. {وهم على ما يفعلون بالمؤمنين شهود*وما نقموا منهم إلا أن يؤمنوا بالله العزيز الحميد} (إن إصبع السبابة التي تشهد لله بالوحدانية في الصلاة لترفض أن تكتب حرفا تقر به حكم طاغية).سيد قطب. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مريم بتاريخ: 15 مارس 2003 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 مارس 2003 هل أعتبر عدم الرد على طلبي موافقة وأستطيع أن أبدي رأيي؟ {وهم على ما يفعلون بالمؤمنين شهود*وما نقموا منهم إلا أن يؤمنوا بالله العزيز الحميد} (إن إصبع السبابة التي تشهد لله بالوحدانية في الصلاة لترفض أن تكتب حرفا تقر به حكم طاغية).سيد قطب. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الطفشان بتاريخ: 16 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 مارس 2003 الاخت مريم لو عندك ملحوظات رجاء تبعتيها بالمسنجر لاي واحد من المشرفين و سنناقشها في الادارة و نرد عليكي الشعب اراد الحياة و القيد انكسر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
M.H.M بتاريخ: 22 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 22 مارس 2003 رجاء أخر صغير للأدارة: هل من الممكن زيادة عرض المواضيع فى باب هدى الأسلام من 16 ال 20 من أجل متابعة أفضل للمواضيع وهذا بسبب كثرة المواضيع فى هذا الباب وتغيرها بطريقة سريعة وجزاكم الله خيرا :D ما كان من خير فمن الله فله الفضل والمنة ........... وما كان من خطأ فمنى ومن الشيطان والله ورسوله منه بريء....... ________________________________________________________________ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنكُمْ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً وفى تفسير بن كثير: {فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى اللّه والرسول} أي إلى كتاب اللّه وسنّة رسوله، وهذا أمر من اللّه عزَّ وجلَّ بأن كل شيء تنازع الناس فيه من أصول الدين وفروعه أن يرد التنازع في ذلك إلى الكتاب والسنّة كما قال تعالى: {وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى اللّه}، فما حكم به الكتاب والسنة وشهدا له بالصحة فهو الحق، وماذا بعد الحق إلا الضلال؟ ولهذا قال تعالى: {إن كنتم تؤمنون باللّه واليوم الآخر} أي ردوا الخصومات والجهالات إلى كتاب اللّه وسنَّة رسوله، فتحاكموا إليهما فيما شجر بينكم {إن كنتم تؤمنون باللّه واليوم الآخر، فدل على أن من لم يتحاكم في محل النزاع إلى الكتاب والسنّة ولا يرجع إليهما في ذلك فليس مؤمناً باللّه ولا باليوم الآخر، رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
M.H.M بتاريخ: 26 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 مارس 2003 رجاء أخر صغير للأدارة:هل من الممكن زيادة عرض المواضيع فى باب هدى الأسلام من 16 ال 20 من أجل متابعة أفضل للمواضيع وهذا بسبب كثرة المواضيع فى هذا الباب وتغيرها بطريقة سريعة وجزاكم الله خيرا :lol: شكرا جدا على عدم الأهتمام بطلبى أو حتى التعليق عليه :( ما كان من خير فمن الله فله الفضل والمنة ........... وما كان من خطأ فمنى ومن الشيطان والله ورسوله منه بريء....... ________________________________________________________________ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنكُمْ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً وفى تفسير بن كثير: {فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى اللّه والرسول} أي إلى كتاب اللّه وسنّة رسوله، وهذا أمر من اللّه عزَّ وجلَّ بأن كل شيء تنازع الناس فيه من أصول الدين وفروعه أن يرد التنازع في ذلك إلى الكتاب والسنّة كما قال تعالى: {وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى اللّه}، فما حكم به الكتاب والسنة وشهدا له بالصحة فهو الحق، وماذا بعد الحق إلا الضلال؟ ولهذا قال تعالى: {إن كنتم تؤمنون باللّه واليوم الآخر} أي ردوا الخصومات والجهالات إلى كتاب اللّه وسنَّة رسوله، فتحاكموا إليهما فيما شجر بينكم {إن كنتم تؤمنون باللّه واليوم الآخر، فدل على أن من لم يتحاكم في محل النزاع إلى الكتاب والسنّة ولا يرجع إليهما في ذلك فليس مؤمناً باللّه ولا باليوم الآخر، رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
amir بتاريخ: 26 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 مارس 2003 رجاء حار أن يظل منتدى محاورات المصرييين للمصرييين أعتقد أن الساده المشرفيين و المنسقيين يفهمون و يقدرون ما أقصده يا وطنى : كل العصافير لها منازل الا العصافير التى تحترف الحريه فهى تموت خارج الأوطان ـ نزار قبانى ـ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان