اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

تطاول بعض الاعضاء على القرضاوي


azzam salfi

Recommended Posts

اولا ا حب ان اتكلم عن موضوع الدعاة لكثرتهم الان فانا احب كل من والى الله و رسوله و اتبع سنه الحبيب المصطفى و اكره كل من عادى الرسول و اصحابه رضى الله عنهم و نفر او ترك سنه لاتباع الاهواء

او لعرض من اعراض الدنيا و كما قال الامام مالك:(السنه كالقارب من تركها هلك)

و لا احب داعى يولف الكتب عن الاسلام المودرن بتاع الموسيقى و الافلام و لا واحد يفتى بالمال كالمرتزقه ليسهل و يطعن فى المجاهدين و يحب يسمع ام السم و فايزه و لا واحد كان يجلس فى مسجد يسال فيه من دون الله ونقول عليه عالم فى......؟؟؟؟؟

ولا ولا ولا...............................

ان احب كل من يتبع الاسلام بفهم خير امة نزلت على وجه الارض

و السلف الصالح عليهم رضوان الله

و كفى ...............

كل خيرا فى اتباع من سلف ******و كل شرا فى اتباع من خلف

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

لا احب داعى يولف الكتب عن الاسلام المودرن بتاع الموسيقى و الافلام و لا واحد يفتى بالمال كالمرتزقه ليسهل و يطعن فى المجاهدين و يحب يسمع ام السم و فايزه و لا واحد كان يجلس فى مسجد يسال فيه من دون الله ونقول عليه عالم فى......؟؟؟؟؟

بارك الله فيك يا أخى قلت ما خجلت ان أقولة .....

هل ترانا نلتقي أم أنها .. كانت اللقيا على أرض السراب

ثم ولت وتلاشى ظلها .. واستحالت ذكريات للعذاب

هكذا أسأل قلبي كلما .. طالت الأيام من بعد الغياب

وإذا طيفك يرنو باسماً .. وكأني في استماع للجواب

أولم نمضي على الحق معاً .. كي يعود الخير للأرض اليباب

فمضينا في طريق شائك .. ما تخلى فيه عن كل الرغاب

ودفنا الشوق في أعماقنا .. ومضينا في رضاء واحتساب

قد تعودنا على السير معاً .. ثم أعجلت مجيباً للذهاب

حين نادى لي رب منعم .. لي حياتي في جنان ورحاب

ولقاء في نعيم دائم .. لجنود الله مرحا للصحاب

رابط هذا التعليق
شارك

الأخ azzam salfi

و لا احب داعى يولف الكتب عن الاسلام المودرن بتاع الموسيقى و الأفلام  

يعني أنت لا تحب الامام ابن حزم و الشوكاني رحمهما الله مثلا ؟؟

يا أخي دعنا من موضوع الموسيقى فقد أخذ حقه من النقاش الطويل ..

ألا يمكن أن تعتبرها زلة عالم ؟؟

و لا دعاي للخوض في زلات العلماء .. فلحومهم مسمومة !!

و لو أمسكنا في الزلات فلن ينجو أحد .. من أكبرهم لأصغرهم .. و انت تعرف ذلك جيدا ... صحيح ؟؟؟ :?

كان الأولى أن تتكلم عن من تحب من الدعاة و العلماء .. دون الخوض فيمن تكره ..

الموضوع عن هذا أصلا .. فلماذا تأخذ منحا آخر ؟؟

موضوع آخر ..

قلت :

كل خير فى اتباع من سلف ******و كل شر فى اتباع من خلف

أنا لي سؤال مهم ..

ما هو تعريف السلف ؟؟

هناك من يقول أن السلف هم من عاشوا في الثلاثة قرون الأولى .. و ناس تقول أنهم ليسوا محدودين في فترة زمنية .. و لكنهم كل من اتبع السلف الذين عاشوا في القرون الثلاثة الأولى !!

و ما الحل في ذلك ؟؟

كل الناس تدعي الوصل بالسلف .. فمن هم السلف ؟؟

أظنني أعتبر أن السلف هم فقط من عاشوا في القرون الثلاثة الأولى ..

و لو لم يكن كذلك .. اذا فمن مات من 100 سنة مثلا يكون من السلف ..

ثم لماذا أصبح كل شر في اتباع الخلف ؟؟

كل شر !!

أليست كبيرة بعض الشيء أن يقال كل شر !!

و حسبا للتعريف الأول للسلف فإن شيخ الاسلام ابن تيمية يكون من الخلف .. و دليل على ذلك .. ان من عاصروه أو حتى سبقوه و لو يعتقدوا باعتقاد السلف .. أطلق عليهم الخلف !!

يعني هل يصبح هو من السلف و بعض من عاصروه من الخلف ..

و نقول دائما اعتقاد السلف هو خير اعتقاد و نستشهد بأقول الأوائل في موضوعات الأسماء و الصفات و الايمان ..الخ .. سليم جدا

فهذا دليل على ان السلف هم الذين كانوا في القرون الأولى ..

و من ذلك يكون ابن تيمية من الخلف .. و بالتالي ليس كل شر في الخلف كما تفضل الخ الكريم azzam salfi .

و لا ايه ؟

ثم أليس الامام محمد بن عبد الوهاب من الخلف ؟

و الامام حسن البنا كذلك ؟

و الكثير و الكثير ..

هل اتباعهم يعد شرا ؟؟

و لكن يصح ان ينسب الانسان الى السلف ..كأن يقال سلفي المنهج أو سلفي الاعتقاد أو كلاهما ..نسبة اليهم و ليس لكونه منهم ..!!

راجع هذه المقولة أخي الحبيب azzam salfi ..

بارك الله فيك و جزاك الله خيرا .

و هدانا الله جميعا و بارك في علماء الأمة ..سلفا و خلفا .

و الله من وراء القصد .

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله.. واخو الجهالة في الشقاوة ينعم

هذه مدونتي:

Fathy

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم,

Proud Muslim wrote:

أنا لي سؤال مهم ..

ما هو تعريف السلف ؟؟

هناك من يقول أن السلف هم من عاشوا في الثلاثة قرون الأولى .. و ناس تقول أنهم ليسوا محدودين في فترة زمنية .. و لكنهم كل من اتبع السلف الذين عاشوا في القرون الثلاثة الأولى !!

و ما الحل في ذلك ؟؟

كل الناس تدعي الوصل بالسلف .. فمن هم السلف ؟؟

أظنني أعتبر أن السلف هم فقط من عاشوا في القرون الثلاثة الأولى ..

و لو لم يكن كذلك .. اذا فمن مات من 100 سنة مثلا يكون من السلف ..

و حسبا للتعريف الأول للسلف فإن شيخ الاسلام ابن تيمية يكون من الخلف .. و دليل على ذلك .. ان من عاصروه أو حتى سبقوه و لو يعتقدوا باعتقاد السلف .. أطلق عليهم الخلف !!

يعني هل يصبح هو من السلف و بعض من عاصروه من الخلف ..

و نقول دائما اعتقاد السلف هو خير اعتقاد و نستشهد بأقول الأوائل في موضوعات الأسماء و الصفات و الايمان ..الخ .. سليم جدا

فهذا دليل على ان السلف هم الذين كانوا في القرون الأولى ..

و من ذلك يكون ابن تيمية من الخلف .. و بالتالي ليس كل شر في الخلف كما تفضل الخ الكريم azzam salfi .

و لا ايه ؟

ثم أليس الامام محمد بن عبد الوهاب من الخلف ؟

و الامام حسن البنا كذلك ؟

و الكثير و الكثير ..

هل اتباعهم يعد شرا ؟؟

و لكن يصح ان ينسب الانسان الى السلف ..كأن يقال سلفي المنهج أو سلفي الاعتقاد أو كلاهما ..نسبة اليهم و ليس لكونه منهم

السلف هم من ذكرت فى تعريفك الثانى لهم فهم الذين عاشوا فى القرون الثلاث الأولى وليس كلهم بالطبع بل من هو مشهود منهم له بالصلاح من الصحابة والتابعين وتابعى التابعين فاعتقادهم وايمانهم خير ايمان بشهادة الله والرسول (صلى الله عليه وسلم) لهم ويطلق على من عاش من بعد هذه القرون من السلف أيضا أى كما قلت من يعتقد باعتقاد السلف وليس المهم أى عصر يعيش المهم نفس الأعتقاد

أما لماذا الشر فى الخلف المقصود الشر فى أى اعتقاد يخالف السلف وهذا الأعتقاد ظهر فى الخلف وهو أكيد شر ولا ايه؟؟؟؟؟؟؟

وهذا ما يقصد أخى عزام

أما قولك :

Quote:

و لا احب داعى يولف الكتب عن الاسلام المودرن بتاع الموسيقى و الأفلام

يعني أنت لا تحب الامام ابن حزم و الشوكاني رحمهما الله مثلا ؟؟

يا أخي دعنا من موضوع الموسيقى فقد أخذ حقه من النقاش الطويل ..

ألا يمكن أن تعتبرها زلة عالم ؟؟

و لا دعاي للخوض في زلات العلماء .. فلحومهم مسمومة !!

و لو أمسكنا في الزلات فلن ينجو أحد .. من أكبرهم لأصغرهم .. و انت تعرف ذلك جيدا ..

هذه مغالطة واضحة .............كما يقول أستاذنا freefreer مرة من نفسى :)

فالأمام الشوكانى وبن حزم لم يقولا بتحريم الموسيقى الا لتضعيفهم هذا الحديث:

ليكونن فى أمتى أقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف (المقصود الآت الموسيقية)

وقد ثبت خطأهم فى هذا فهو وغيره أحاديث صحيحة ...............المهم مش ده موضوعنا ...................هذا ما يطلق عليه زلة عالم فهما عالمان مشهود لهما بالعلم الواسع والمعرفة(نحسبهما كذلك ولا نزكى على الله أحد) وزلاتهم معدودة

أما من كثرت زلاته وأخطائه وشطحاته فهى ليست زلات فكما يقول سعيد بن المسيب :

ليس من عالم ولا شريف ولا ذى فضل الا وفيه عيب ولكن من نقصه وهب نقصه لفضله كما من غلب عليه نقصانه ذهب فضله

وهذا بالطبع واضح فى الأراء المجتهدة فقد قلت :

و الشيخ يوسف القرضاوي حفظه الله و آراؤه المجتهدة المجددة

وما أدراك وهذه الأراء المجتهدة ان شئت أوردت لك جملة من هذه الأراء لتعلم ما أقصد .............هذا بالطبع غير تحليله للموسيقى والغناء والأفلام والمسلسالات والمسرحيات بل والفرجة عليها وأيضا الأختلاط المحتشم :!: :!: والربا :shock: وغيرها.............وما خفى كان أعظم ولا حول ولا قوة الا بالله

ما كان من خير فمن الله فله الفضل والمنة ...........

وما كان من خطأ فمنى ومن الشيطان والله ورسوله منه بريء.......

________________________________________________________________

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنكُمْ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً

وفى تفسير بن كثير:

{فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى اللّه والرسول} أي إلى كتاب اللّه وسنّة رسوله، وهذا أمر من اللّه عزَّ وجلَّ بأن كل شيء تنازع الناس فيه من أصول الدين وفروعه أن يرد التنازع في ذلك إلى الكتاب والسنّة كما قال تعالى: {وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى اللّه}، فما حكم به الكتاب والسنة وشهدا له بالصحة فهو الحق، وماذا بعد الحق إلا الضلال؟ ولهذا قال تعالى: {إن كنتم تؤمنون باللّه واليوم الآخر} أي ردوا الخصومات والجهالات إلى كتاب اللّه وسنَّة رسوله، فتحاكموا إليهما فيما شجر بينكم {إن كنتم تؤمنون باللّه واليوم الآخر، فدل على أن من لم يتحاكم في محل النزاع إلى الكتاب والسنّة ولا يرجع إليهما في ذلك فليس مؤمناً باللّه ولا باليوم الآخر،

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

و احب ان اقرأ للشيخ يوسف القرضاوي ((اسلوبة سهل و عقلاني جدا

انا الاعرفة ان كلمة عقلانى دى فى أمور الدين مش حلوة اوى يعنى

لو ان الله عرض نفسة فى الانتخابات لن يأخذ99% (تفتكروا دى كلمة مين؟؟؟؟)

(الكلمتين دول كانوا تعقيب على انتخابات الرئاسة)

هل ترانا نلتقي أم أنها .. كانت اللقيا على أرض السراب

ثم ولت وتلاشى ظلها .. واستحالت ذكريات للعذاب

هكذا أسأل قلبي كلما .. طالت الأيام من بعد الغياب

وإذا طيفك يرنو باسماً .. وكأني في استماع للجواب

أولم نمضي على الحق معاً .. كي يعود الخير للأرض اليباب

فمضينا في طريق شائك .. ما تخلى فيه عن كل الرغاب

ودفنا الشوق في أعماقنا .. ومضينا في رضاء واحتساب

قد تعودنا على السير معاً .. ثم أعجلت مجيباً للذهاب

حين نادى لي رب منعم .. لي حياتي في جنان ورحاب

ولقاء في نعيم دائم .. لجنود الله مرحا للصحاب

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

 

لو ان الله عرض نفسة فى الانتخابات لن يأخذ99% (تفتكروا دى كلمة مين؟؟؟؟)

(الكلمتين دول كانوا تعقيب على انتخابات الرئاسة)

:mad: :mad: :mad: :mad: :mad: :mad: :mad: :mad: :mad:

هو فى غيره صاحب الأراء المجتهده :!: :!: :!:

هداه الله الى صراطه المستقيم

ما كان من خير فمن الله فله الفضل والمنة ...........

وما كان من خطأ فمنى ومن الشيطان والله ورسوله منه بريء.......

________________________________________________________________

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنكُمْ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً

وفى تفسير بن كثير:

{فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى اللّه والرسول} أي إلى كتاب اللّه وسنّة رسوله، وهذا أمر من اللّه عزَّ وجلَّ بأن كل شيء تنازع الناس فيه من أصول الدين وفروعه أن يرد التنازع في ذلك إلى الكتاب والسنّة كما قال تعالى: {وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى اللّه}، فما حكم به الكتاب والسنة وشهدا له بالصحة فهو الحق، وماذا بعد الحق إلا الضلال؟ ولهذا قال تعالى: {إن كنتم تؤمنون باللّه واليوم الآخر} أي ردوا الخصومات والجهالات إلى كتاب اللّه وسنَّة رسوله، فتحاكموا إليهما فيما شجر بينكم {إن كنتم تؤمنون باللّه واليوم الآخر، فدل على أن من لم يتحاكم في محل النزاع إلى الكتاب والسنّة ولا يرجع إليهما في ذلك فليس مؤمناً باللّه ولا باليوم الآخر،

رابط هذا التعليق
شارك

يبدو ان الموضوع اخذ منحى الهجوم على الشيخ يوسف القرضاوي

بعد ان كان يتكلم عن من تحبة من الدعاه :? لو الادارة تسمح بوضع

موضوع عن مهاجمة هذا الشيخ الجليل فليوضع بمفردة و لا يوضع

هنا .

الله غايتنا....الرسول قدوتنا ......القرآن دستورنا ......الجهاد سبيلنا ............الموت في سبيل الله اسمى امانينا.

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

اخ شيكو :-

يبدو ان الموضوع اخذ منحى الهجوم على الشيخ يوسف القرضاوي 

بعد ان كان يتكلم عن من تحبة من الدعاه

ان هذا ليس هجوم ولكن أظهار لأمور لابد وان تظهر

(على فكرة انا عارف انك اخوان وانا مش هقولك انا بحب الاخوان اد اية وأحترم جهودهم فى الدعوة والجهاد وبذل النفيس والغالى فى سبيل الاسلام وممكن تقرأ مداخلاتى فى الدفاع عن الاخوان)

هل ترانا نلتقي أم أنها .. كانت اللقيا على أرض السراب

ثم ولت وتلاشى ظلها .. واستحالت ذكريات للعذاب

هكذا أسأل قلبي كلما .. طالت الأيام من بعد الغياب

وإذا طيفك يرنو باسماً .. وكأني في استماع للجواب

أولم نمضي على الحق معاً .. كي يعود الخير للأرض اليباب

فمضينا في طريق شائك .. ما تخلى فيه عن كل الرغاب

ودفنا الشوق في أعماقنا .. ومضينا في رضاء واحتساب

قد تعودنا على السير معاً .. ثم أعجلت مجيباً للذهاب

حين نادى لي رب منعم .. لي حياتي في جنان ورحاب

ولقاء في نعيم دائم .. لجنود الله مرحا للصحاب

رابط هذا التعليق
شارك

لا أدري ما أقول .. و أفضل أن لا أعلق أبدا على كلام من هاجموا الشيخ القرضاوي لأن الموضوع سيفرق أكثر ما يجمع .. و إجتنابا للفتن ليس أكثر ..

و لكن أقول .. و أهمس في أذنيكم إخوتي الأحبة ..

اتقوا الله في علماء المسلمين .. و لا داعي للتبع زلات العلماء ( بفرض أنها زلات أصلا ) .. فأنا أعرف و أنتم تعرفون أكثر مني زلات كبااااااااااااااااااااااااار العلماء في هذا العصر ..

الله يخليكم .. أغلقوا الكلام عن هذا الموضوع .. و الله لا أحب أن أتكلم عن هؤلاء العلماء الكبار ..

رجاء أخوي ..

و اسمحوا لي ..

من أراد أن يمتدح شيخا أو يذكر محاسن فليفعل .. أما أن يهاجم و يتتبع زلات الشيوخ فالأولى له أن يصمت بارك الله فيه

مأجورا مشكورا .

و الله من وراء القصد .

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله.. واخو الجهالة في الشقاوة ينعم

هذه مدونتي:

Fathy

رابط هذا التعليق
شارك

لا أدري ما أقول .. و أفضل أن لا أعلق أبدا على كلام من هاجموا  الشيخ القرضاوي لأن الموضوع سيفرق أكثر ما يجمع .. و إجتنابا للفتن  ليس أكثر ..

فعلا يا أخ براود مسلم...ليس وقته الآن ويكفي إنه من قلائل هذا الزمان الذين يقولون كلمه حق لا يراد بها باطل..وفتاويه التى أرجعت مبدأ الجهاد لمفرداتنا...وعلمه الواسع ما شاء الله الذى وصل بين الاسلام والمفاهيم العصريه لينتفع بها الناس...كالعولمه والنظم السياسيه المعاصره. والاختلاف معهه المفروض ميخلناش نشير إليه بغير إحترام كوصف "بتاع الموسيقى" وهو من يرفع إسم الله ويفند دينه... فكم مثله على الساحه؟ وأرجو عدم أخذ الكلام خارج عن سياقه بشأن الموسيقى لأنه وضع عليها ضوابط كثيره وقال بما معناه إن بها كثير من الغلط يغضب الله اليوم فى هذا الشأن...وأثق فى إنه لو رأى المزيد يجب ان يقال عليها لفعل مثلما فعل بموضوع التدخين ولم يكتف بأنها مكروهه.

لو ان الله عرض نفسة فى الانتخابات لن يأخذ99% (تفتكروا دى كلمة مين؟؟؟؟)  

(الكلمتين دول كانوا تعقيب على انتخابات الرئاسة)

على فكره، أنا سمعت الكلام ده بنفسى يخرج من فمه ومكنش بهذه الصيغه الخارجه عن سياق الموضوع. فكان الموضوع حول انتخاب صدام الاخير الذى نم عن 100% تأييد، فقال سبحان الله فحتى الله سبحانه وتعالى لم يجتمع عليه البشر (بما معناه ان بالعالم الكثير ممن لا يؤمنوا به وهو الكامل العظيم) فما بالنا بصدام...; كلام مفيهوش اى مساس.

إننى أحبه فى الله ولا أزكى على الله أحد.

التوقيع مغلق للتحسينات :) .
رابط هذا التعليق
شارك

قالت مسلمة :

فحتى الله سبحانه وتعالى لم يجتمع عليه البشر
كلام مفيهوش اى مساس.

أقول :لو كان اللفظ كما ذكرت فأنا أراها مقارنة بين الله وخلقه.

أما إن كان اللفظ:

لو ان الله عرض نفسه فى الانتخابات

لن يكون مساساً ولكن سيكون اعتداءً.فهو إنزال لله بمنزلة خلقه.

ملحوظة : أنا لا أعرف اللفظة التي قالها القرضاوي ،ولكن أردت أن أوضح الفرق بين اللفظتين.

{وهم على ما يفعلون بالمؤمنين شهود*وما نقموا منهم إلا أن يؤمنوا بالله العزيز الحميد}

(إن إصبع السبابة التي تشهد لله بالوحدانية في الصلاة لترفض أن تكتب حرفا تقر به حكم طاغية).سيد قطب.

رابط هذا التعليق
شارك

و لكن أقول .. و أهمس في أذنيكم إخوتي الأحبة ..

اتقوا الله في علماء المسلمين .. و لا داعي للتبع زلات العلماء ( بفرض أنها زلات أصلا ) .. فأنا أعرف و أنتم تعرفون أكثر مني زلات  

الله يخليكم .. أغلقوا الكلام عن هذا الموضوع .. و الله لا أحب أن أتكلم عن هؤلاء العلماء الكبار ..  :!:  :!:  

رجاء أخوي ..

و اسمحوا لي ..  

من أراد أن يمتدح شيخا أو يذكر محاسن  فليفعل .. أما أن يهاجم و يتتبع زلات الشيوخ فالأولى له أن يصمت بارك الله فيه

مأجورا مشكورا .  

و الله من وراء القصد .

السلام عليكم,

واضح أخى الحبيب انك لم تقرأ كلامى جيدا فقد قلت:

أما من كثرت زلاته وأخطائه وشطحاته فهى ليست زلات فكما يقول سعيد بن المسيب :  

ليس من عالم ولا شريف ولا ذى فضل الا وفيه عيب ولكن من نقصه وهب نقصه لفضله كما من غلب عليه نقصانه ذهب فضله

وهذا بالطبع واضح فى كثير من أراءه

فهى ليست زلة أو اتنين بل زلات كثيرة وعديدة وليست هينة فهى مثل انكاره بعض الأحاديث الصحيحة

وسألت هل تريد أن تتأكد من كلامى بالأدلة فلم ترد :!:

هل خوفا من صدق كلامى أم ماذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟ :?:

فانا لا أنتقد الشيخ شخصيا بل أنتقد أراءه وذلك خوفا من تاثيره الرهيب على الناس فهو تقريبا فى كل الفضائيات ويسمع له كثير من الناس ويصدقونه ولا حول ولا قوة الا بالله

فلماذا رفعه الى مكانه الذى لا يخطا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ألم نتكلم من قبل على شيوخ كثيرون وتم نقض بعض كلامهم مثل ما قيل من قبل عن عمرو خالد و داعية أخر الذى يفسر القرأن لا أتذكر اسمه

بل وتكلمتم فى الصحابة رضوان الله عليهم !!!!!!!!!!! :!: وما دار بينهم

فلماذا اذن القرضاوى لأ ؟؟:shock:

ما دام الكلام بموضوعية وبأدب وبدون سب أو تجريح فلماذا؟؟؟؟؟؟

أنتظر أجابة

:arrow: :arrow: :arrow: :arrow:

ما كان من خير فمن الله فله الفضل والمنة ...........

وما كان من خطأ فمنى ومن الشيطان والله ورسوله منه بريء.......

________________________________________________________________

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنكُمْ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً

وفى تفسير بن كثير:

{فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى اللّه والرسول} أي إلى كتاب اللّه وسنّة رسوله، وهذا أمر من اللّه عزَّ وجلَّ بأن كل شيء تنازع الناس فيه من أصول الدين وفروعه أن يرد التنازع في ذلك إلى الكتاب والسنّة كما قال تعالى: {وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى اللّه}، فما حكم به الكتاب والسنة وشهدا له بالصحة فهو الحق، وماذا بعد الحق إلا الضلال؟ ولهذا قال تعالى: {إن كنتم تؤمنون باللّه واليوم الآخر} أي ردوا الخصومات والجهالات إلى كتاب اللّه وسنَّة رسوله، فتحاكموا إليهما فيما شجر بينكم {إن كنتم تؤمنون باللّه واليوم الآخر، فدل على أن من لم يتحاكم في محل النزاع إلى الكتاب والسنّة ولا يرجع إليهما في ذلك فليس مؤمناً باللّه ولا باليوم الآخر،

رابط هذا التعليق
شارك

اولا بالنسبه للكلام عن السلف و تعريفهم فقد اشار الاخ (mhm)

جزاة الله خيرا

و قد ازيد فى الشرح بان السلف هنا المقصود ليس الزمان و لكن الاتباع فمن اتباع السلف كان منهم ومن اتبع الخلف (الاختلاف)

كان من الخلف (السوء)

و كما قال الاب الوالد سماحه الشيخ عبد العزيز الباز (رحمه الله)

لما راى الشيخ الالبانى (رحمه الله) :

كانك ترى رجل من العصور الثلاث الاولى

اما بالنسبه لزلات العلماء فكلام فيه يطول و لكن ساكتفى بان اقول

كما قال الامام الشافعى فى موطاه(ان جاء الحديث فهو مذ هبى)

و الاصل اتباع المعصوم وليس العلماء

فنحن لا نتعبد بالعلماء و لا ارائهم و هنا ابين ان البعض ياخذ كلام بعض العلماء الجدد كانه دين و يترك الدليل اما بهوى فى نفسه او جهل او تعصب لمذ هب او جماعه...........................

فنرى مثلا رجل يشير اليه الناس بالبنان فنرجع الى كتبه فنرى العجاب و من كلامه ايضا

و هنا اريد ان ا وضح انه لايوجد احب الينا من رسول الله

و يجب هنا ان نقف و قفه مع انفسنا !!!!!!

ونبدا فى طلب العلم لنعلم من اين نظفر بالدليل الصحيح و لا نتعبد بالخلاف فاذا سمعنا احد يتكلم او قرانا مقالا لاحد نرجعه الى الدليل

ونتبع الدليل الصحيح

ومن ثم نرى بعض الاخوة يعجبوا ببعض الناس الذين ينتسبون للعلم و يلقبونهم بالعلماء و بل (بشيخ الاسلام كما سمعنا عما قريب فى الجزيرة!!!!!!!!!!!!)

و الله اعلم بمكانته من الاسلام ..................و من العلم الشرعى اصلا

و ساتابع الكلام فى الموضوع ان شاءالله

رابط هذا التعليق
شارك

الأخ الحبيب MHM :

أم نتكلم من قبل على شيوخ وتم نقض بعض كلامهم مثل ما قبا عن عمرو خالد و داعية أخر الذى يفسر القرأن لا أتذكر اسمه 

بل وتكلمتم فى الصحابة رضوان الله عليهم !!!!!!!!!!!  وما دار بينهم 

فلماذا اذن القرضاوى لأ

ما دام الكلام بموضوعية وبأدب وبدون سب أو تجريح فلماذا؟؟؟؟؟؟ 

أنتظر أجابة 

أنا لم أتكلم من قبل عن الصحابة أبدا .. هذا أولا ..

نحن هنا نتكلم عن مشايخ نحبهم و لا نحذر من أحد .. فالموضوع أخذ منحا آخر بعيد عن الموضوع الأصلي .. هذا ثانيا

عندما تكلمنا من قبل عن مشايخ آخرين .. فأنت تعلم أن أشخاصا كالمدخلي و القوصي ..

أنا لما تكلمت عنهم لم أتكلم لأنهم لمجرد مرجئين أو حتى منهزمين فقط ..بل لأنهم أصبح لا هم لهم الا التطاول على الآخرين .. و بدلا من أن يلتهوا بمصيبتهم فإنهم انشغلوا بالسباب و التضليل ..

ثم لم يقدس أحد الشيخ القرضاوي حفظه الله .. و لن يحدث ذلك ..

أنا مقتنع بفكره و بعلمه هذا شيء يخصني .. أنت تختلف معه فهذا أيضا شيء يخصك ..

و لكن أن نبدأ بكيل الاتهامات فهذا غير سليم !!

ثم لن أتكلم عن فناوى الشيخ القرضاوي لأنه مثله مثل غيره يخطيء و يصيب ..

و لا تقل لي أن زلاته أكثر من فضائله .. فاسمح لي أخي الحبيب ..

لست ندا له لتحكم عليه ..

و اظننا لسنا هنا بعلماء جرح و تعديل حتى نبدأ في الكلام عن علماء أظننا لا نبلغ واحد على مليون من علمهم ..صح ؟؟

موضوع الموسيقى ..لن أعلق عليه .. الموضوع أخذ حقه في النقاش و لاداعي للحديث فيه مجددا ..

من أراد ان يزيد فيه .. فالموضوع مازال مفتوحا ..

و أكرر ..

لو فتح باب ذكر الزلات ..فاسمحوا لي يا أحبتي ..

فسيكون باب فتن ..

فاتقوا الله

و أقولها ثانية ..

راجعوا أقوال العلماء الكبار جدا جدا جدا .. و اعرفوا ما قالوا في أمور كثيرة و إعرفوا أن لكل عالم زلة بل و زلات أيضا ..

أرجو أن يكون كلامي واضحا بما فيه الكفاية ..

ثم معلش ..طلب البعض عدم الكلام عن الشيخ مقبل بن هادي الوادعي .. و قلنا سمعا و طاعة ..

و لو أكف عن الكلام إلا لدرء الفتن و عدم فتح أبواب للخلاف ؟؟

فمالكم تدأبون على فتح هذا الباب كلما أغلق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أقولها .. لا تيقظوا الفتن .. فانتم تعرفون حال موقظ الفتن ..

الأخ الفاضل azzam salfi

و لو كان هذا تعريفك للسلف .. طيب

هذا رأيك ..

ومن ثم نرى بعض الاخوة يعجبوا ببعض الناس الذين ينتسبون للعلم و يلقبونهم بالعلماء و بل (بشيخ الاسلام كما سمعنا عما قريب فى الجزيرة!!!!!!!!!!!!) 

معلش ..رجاء التوضيح !!

فأنا لا أعرف من هو الشيخ الذي لقبه الناس بشيخ الاسلام ..

و طالما أن كلمة شيخ الاسلام ضايقتك لأن الموضوف مخالف لك في مسائل ..

فلماذا يا أخي الحبيب قال الامام ابن القيم عن الامام الهرري في كتاب مدارج السالكين ( الذي هو أصلا شرح لكتاب منازل السائرين للهرري ) أنه شيخ الاسلام .. و الهرري كما تعلم حضرتك كان صوفيا حنبليا ؟؟؟

بل إن ابن القيم رحمه الله قد انتقد كلاما كثيرا للهرري .. و لكن مع هذا الخلاف الذي قد يكون كبيرا و لكنه آثر أن يمتدح الشيخ و ان يثني عليه .. و بغض النظر هل كان الامام الهرري شيخ الاسلام ام لا .. فهذا شيء آخر ..

فلا داعي لأن تجعل الكلمة أكبر من حجمها ..

و ساتابع الكلام فى الموضوع ان شاءالله 

أتمنى أن يكون الكلام في المضووع الأصلي .. و هو

من تحب من الدعاة ..

و ليس من تكره أو ممن تحذر من الدعاة

هدانا الله و إياكم ..

و جزاكم الله خيرا ..

و الله من وراء القصد .

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله.. واخو الجهالة في الشقاوة ينعم

هذه مدونتي:

Fathy

رابط هذا التعليق
شارك

قالت مسلمة :
فحتى الله سبحانه وتعالى لم يجتمع عليه البشر
كلام مفيهوش اى مساس.

أقول :لو كان اللفظ كما ذكرت فأنا أراها مقارنة بين الله وخلقه.

أما إن كان اللفظ:

لو ان الله عرض نفسه فى الانتخابات

لن يكون مساساً ولكن سيكون اعتداءً.فهو إنزال لله بمنزلة خلقه.

ملحوظة : أنا لا أعرف اللفظة التي قالها القرضاوي ،ولكن أردت أن أوضح الفرق بين اللفظتين

الاخت مريم السلام عليكم ومرحبا بكى فى المنتدى، أما بعد،

بصراحه انا شايفه إننا ماسكين الموضوع وبنوضح فيه وهو لا يستحق كل ذلك...وأكننا ممكن نقبل ان يقول أحد على الله ذلك وجاء التوضيح لكى لا يختلف الامر علينا.. فهذا ما أشعرتينى به..

ثانيا..هل يعقل ان يقول الشيخ هذا الكلام على الله عز وجل..وانا معكى ان حتى المقارنه كانت سيئه التعبير ولكن ما سمعته فى الواقع لم يكن مقارنه بين الله وخلقه فكان السياق الاصلى أفضل فى التعبير...

نرجع للموضوع الأصلى إن شاء الله...

الحمدلله انا سعيده للغايه لأننا "سرقنا" الشيخ وجدى غنيم منكم بعد ان هاجر وأصبح الآن إمام مسجد قريب منا :D

التوقيع مغلق للتحسينات :) .
رابط هذا التعليق
شارك

شيخ الإسلام القرضاوي !

عبدالله الزهراني من السعودية " كما زعم " ـ أطلق صاروخ أرض جو كاد أن يفجر قطر وضواحيها ـ " أطلق على القرضاوي شيخ الإسلام وفرح القرضاوي بذلك وقال أسأل الله أن نكون أهلا لذلك !!

شيخ الإسلام ...شيخ الإسلام ... شيخ الإسلام ..

ثم اتصل صالح المقرحي من فرنسا وقال له شيخ الإسلام أيضا ولم يعلق بل رد السلام فقط!!

وطلب منه طلبا محرجا آخر وهو الوقوف في وجه الحرب هو وبعض الدعاة ولكنه لم يجب على السؤال كعادته في الهروب من الأسئلة المحرجة وكعادة أحمد ماهر في اهمال الأسئلة المحرجة للقرضاوي وعدم إعادتها أو تذكيره بها !!

دائما يردد القرضاوي رجل دين مرجعية للمسلمين وكأنه يريدنا أن نكون كالنصارى لنا رجل دين واحد وكأنه يريد أن يكون هو ذاك الرجل أو هو صاحب تلك المرجعية !!

ثم زاد أحمد ماهر في نهاية البرنامج شيخ الإسلام والمسلمين وادعى أن الزهراني قالها هكذا " والمسلمين " !!

التواضع التواضع أين هو وأين شيخ الإسلام بارك الله فيك وهداك إلى الحق !!

و ان اردت يا اخ (proud muslem) ان ا ريك من هو شيخ الاسلام الحقيقى و المزيف من حيث المواقف و الاراء و الفتاوى و الجهاد بالكلمه

ونسال الله ان يهدينا و اياك

:arrow: :arrow:

رابط هذا التعليق
شارك

و ان اردت يا اخ (proud muslem) ان ا ريك من هو شيخ الاسلام الحقيقى و المزيف من حيث المواقف و الاراء و الفتاوى و الجهاد بالكلمه 

معلش يعني .. هي خناقة يا أخي الحبيب ؟؟؟

أنا مش عارف لماذا كل هذا الغضب من الشيخ القرضاوي ؟؟

لا حول و لا قوة الا بالله !!

و لا أريد أن أعرف من هو شيخ الاسلام الحقيقي و المزيف يا أخي الفاضل .. كفاية إنك تعرفه !!

وطلب منه طلبا محرجا آخر وهو الوقوف في وجه الحرب هو وبعض الدعاة ولكنه لم يجب على السؤال كعادته في الهروب من الأسئلة المحرجة وكعادة أحمد ماهر في اهمال الأسئلة المحرجة للقرضاوي وعدم إعادتها أو تذكيره بها !! 

معلش بقى .. أنا زهقت من هذه النبرة الغريبة !!

و نبهت أنني لا أريد أن أفتح باب شقاق و خلاف كبير جدا .. لا لعم أحد الا الله كيف سنغلقه ..!!

من هو الذي يهرب من الفتاوى المحرجة يا مولانا ؟؟

حضرتك مش واخد بالك من فتوى القرضاوي بخصوص الحرب على العراق التي سبه الكويتيون بسببها ؟؟

أم أنك لن تعلم عنها شيئا أصلا ؟؟

لا تجعلني أتكلم كلاما يحعل صور علماء كبار جدا جدا ( إنت عارفهم كويس ) تهتز في نظر من لا معرفة عنده !! ( أنت تعي جيدا ما أعني )

لا تدفعني دفعا للكلام ..الله يبارك فيك .

بقولها لحضرتك بالمصري .. خللي الطابق مستور ..!!

الله يخليك .. أغلق باب الفتن و الخلافات و اتق الله ..هذه ثالث مرة أطلب ذلك و البعض لا يستجيب !!

أكرر ..اتق الله يا أخي azzam salfi ..

خليك في صلب الموضوع .. فهذا أولى لنا جميعا ..

ونسال الله ان يهدينا و اياك

اللهم آمين .

و الله من وراء القصد .

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله.. واخو الجهالة في الشقاوة ينعم

هذه مدونتي:

Fathy

رابط هذا التعليق
شارك

ممنوع التطاول و التهكم على اي شخص، خاصة اذا كان عالم من علماء المسلمين

تم توجيه انذار لمن لم يراعي قواعد الكتابة بصفحة هدى الاسلام

http://www.egyptiantalks.org/phpBB2Plus/vi...opic.php?t=5353

الشعب اراد الحياة و القيد انكسر

رابط هذا التعليق
شارك

زائر
هذا الموضوع مغلق.
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • 9
      بيقول نضحي برجل من أجل نجاة شعب فقتل الرجل ولم ينج الشعب بل زاد الطين بلة وعض القوم على أيديهم ندما على أيام القذافي وعلى البلد وما آل إليه حالها ... عمر ما كان القتل هو الحل وعمره ما يجيب خير  .... ربنا ينتقم منك أيها الشيخ القاتل نشوف فيك يوم  وهذا ما وعد به القرضوي
    • 16
      بعد السلام و التحية ........ خلال تصفحي في هذا هذا المنتدى (فؤجئت)بان هذا اليوم (الذي يوشك ان ينتهي) هو يوم ميلاد اﻻعضاء..... 1-ماجد. 2-اوسامة عكوي (akwi) 3-ابو زياد الشافعي. و اخيرا (انا)............ واظن انها (صدفة سعيدة) ان يتفق اربع اعضاء في يوم ميلادهم..........و اهنأهم كما اهنيء نفسي بذلك داعيا الله ان يوفقنا لحسن عبادته....امين.
    • 76
      لقرضاوي: الاحتفال بالأعياد غير إسلامية "حرام" الدوحة: أكد الدكتور يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، أن احتفال المسلمين بالأعياد الغير إسلامية "حرام ويعني تنازل الأمة عن شخصيتها الإسلامية"، داعيا المسلمين للحرص على تميزهم في أعيادهم وتقاليدهم. وقال الشيخ القرضاوي خلال خطبة الجمعة بجامع عمر بن الخطاب بالعاصمة القطرية الدوحة إن: "احتفال المسلمين بما يسمى عيد الميلاد حرام وعيب ولا يليق"، متسائلا بنبرة يملؤها الحزن والحسرة: "في أي مجتمع نحن؟ هل نحن في مجتمع مسلم أم في مجتمع نصر
    • 2
      السلام عليكم لو سمحتوا بحاول ادور على مواضيع قديمه بااستخدام اسم العضو الدى اريد مواضيعه فكل ما احاول يطلع على 3 اربع مواضيع فهل هناك طريقه اقد اتبعها لمشاهدة المواضيع كلها لعضو ما وشكرا
    • 10
      http://www.youtube.com/watch?v=qOyerf5VLM8 الشيخ الهرم يطلب من أمريكا أن تقف وقفة لله .. ها قد استجاب نتيناهو مندوب أمريكا في الشرق الأوسط لطباتك يا مولانا .. حسبنا الله ونعم الوكيل .. ولا حول ولا قوة إلا بالله .. اللهم أخرجنا من الدنيا غير مفتونين ..
×
×
  • أضف...