اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

هل ممكن لمصر أن تقول لأ


Horus

Recommended Posts

ما حدش يقدر يقول لا خبط لزق لازم يكون اعد العدة من اجل هذا الموقف و ان يكون قادر على تحمل تبعاتة .

لازم نكفي نفسنا الاول على الاقل في لقمة العيش اللي بنستوردها من برة .

بس المهم في حد بيسعى في الوقت الحالي انة يخلي لينا ارادة سياسية مستقلة ما افتكرش . :?

الله غايتنا....الرسول قدوتنا ......القرآن دستورنا ......الجهاد سبيلنا ............الموت في سبيل الله اسمى امانينا.

رابط هذا التعليق
شارك

نعم اقصد لا

يمكن لحكومة مبارك ان تقول

لا

للعدل

للحرية

للاسلام

للعمل

للشرف

للخير

لشعب شارب الخل من كيعانه على رآى الست امى

بس تقول

نعم

لمبارك ولابنه مش عارف ليه

نعم لاسياد الحكومة امريكا

يعنى اللهم عليك بحكومة مصر صالحها وطالحها

الصفر المصرى شق السما

وياريتنا نفوق من حالة العما

رابط هذا التعليق
شارك

هل فى أستطاعه مصر أن تمنع مرور السفن الحربيه - أو اى سفن أصلا- فى قناه السويس ..

هذا في استطاعتها قطعاً .بغض النظر عن ما قد يترتب على ذلك.

فقناة السويس مصرية .

وهذا حكم الله أن لا يُعان كافر على مسلم .

ولكن لما هانت على مصر شريعة ربها فقامت بتنحيتها،لم يكن من المنطقي لديها بعد تعطيل الحدود واستحلال الربا وإشاعة الفاحشة و تجريم ختان البنات و..و......إلخ أن تقف عند هذه المسألة وتقول لا.

فلو كانت مصر تطبق شرع ربها لما ترددت لحظة في قول لا .

لقالت :هل أعين الكفار على المسلمين خشية من أن يتهمني الكافرون أني ضدهم لأني لست معهم ؟

ألست أنا فعلاً ضدهم ؟

ألم يأمرني الله بمعاداة الكافرين ؟

والولاء للمؤمنين؟

لن أبيع ديني وآخرتي من أجل أمن زائف مؤقت إن لم يزُل في الدنيا فلن يكون في الآخرة.

{وهم على ما يفعلون بالمؤمنين شهود*وما نقموا منهم إلا أن يؤمنوا بالله العزيز الحميد}

(إن إصبع السبابة التي تشهد لله بالوحدانية في الصلاة لترفض أن تكتب حرفا تقر به حكم طاغية).سيد قطب.

رابط هذا التعليق
شارك

هو طبعا في استطاعة مصر أن تقول لأ و ألف لأ ..

و لكن لا نستطيع دخول حرب .. أي حرب ..

نحن لسنا أهلا لها .. من كل النواحي ..

كما قال الأخ شيكو :

لازم نكفي نفسنا الاول على الاقل في لقمة العيش اللي بنستوردها من برة

يعني الاصلاح و التعوية و العمل حتى من اجل أن نكتفي ذاتيا ..

و لكن الحرب ..لن يكون هناك نصر لمصر وحدها اذا أرادت أن تحارب اسرائيل أو أمريكا ..

فنحن لسنا المسلمين الوحيدين في العالم ..

أين أهل الخليج ؟؟

أين أهل المغرب ؟؟

أين أهل الشام ؟؟

أين أهل بلاد ما وراء النهرين و ايران و تركيا ؟؟

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله.. واخو الجهالة في الشقاوة ينعم

هذه مدونتي:

Fathy

رابط هذا التعليق
شارك

على الحال اللى احنا فيه دلوقتى لن نستطيع ان نقول لا لان كل واحد خايف على كرسيه و منصبه و عرض الدنيا الزائل حسبى الله و نعم الوكيل

وما من يوم أرتجي فيه راحهٌ *** فأجده ألا بكيتُ على أمسي

رابط هذا التعليق
شارك

كما قال الأخ شيكو  :
لازم نكفي نفسنا الاول على الاقل في لقمة العيش اللي بنستوردها من برة

يعني الاصلاح و التعوية و العمل حتى من اجل أن نكتفي ذاتيا ..

و لكن الحرب ..لن يكون هناك نصر لمصر وحدها اذا أرادت أن تحارب اسرائيل أو أمريكا ..

فنحن لسنا المسلمين الوحيدين في العالم ..

أين أهل الخليج ؟؟

أين أهل المغرب ؟؟

أين أهل الشام ؟؟

أين أهل بلاد ما وراء النهرين و ايران و تركيا ؟؟

توقعت أن أسمع هذا الكلام من أحد غيرك يا أخي الحبيب ...

فمنذ متى و نحن نربط الجهاد بمن يجاهد ؟ ... هل تقاعس الناس يجعلنا نتقاعس نحن أيضاً ؟

و منذ متى و نحن نشترط النصر قبل الشروع في الجهاد ؟

و متى كانت الغلبة للمسلمين في العدد و العدة في معاركهم التي إنتصروا فيها ؟

و هل سيحدث لنا أسوأ مما يحدث لإخواننا في العراق ؟

سيتوصل المصريون إلى حلول لمشاكلهم ...عندما يكفون عن النظر إليها

بعيون أمريكية

يقاد للسجن من سب الزعيم .. ومن سـب الإله فإن النـاس أحـرار

يخاطبني السفيه بكل قبح *** وآسف أن أكون له مجيبا

يزيد سفاهة وأزيـد حلما **** كعود زاده الاحراق طيبا

رابط هذا التعليق
شارك

و الله يا أخي و أستاذي الفاضل seafood

ما قصدت التخاذل و التقاعس ..

و الله يعلم بما في نيتي ..

و لكن نحن أمام حرب كبيرة .. و لن أقول لماذا نحارب نحن كما يقول الكثيرون ..

لا لا .. لأنه كلام غير سليم

و لكن أين المسلمين ؟؟

أنا متأكد أنه لو طلعت مصر بقرار الحرب .. ستباع بأرخض ثمن !! :(

ليس خوفا على تنمية أو أو .. فلا تنيمة و لا يحزنون ..

و لست أشترط النصر يا أستاذي ..

و لكنه اعداد عدة ..

ألا يمكن أن يكون كذلك ؟؟؟

أنا لا أتكلم عن فتح باب للجهاد التطوعي .. انا أتكلم عن حرب جيش نظامي ..

و لنذكر ماذا فعل الناصر صلاح الدين الأيوبي رحمه الله !!

ألم يوحد الصف !!

و قد يكون رأيي خاطئا ..

و الله من وراء القصد ..

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله.. واخو الجهالة في الشقاوة ينعم

هذه مدونتي:

Fathy

رابط هذا التعليق
شارك

هل فى أستطاعه مصر أن تمنع مرور السفن الحربيه - أو اى سفن أصلا- فى قناه السويس .. أشك فى ذلك.

الأخ العزيز

ليس من الحكمة أن تظهر للآخرين ان حساباتك دقيقة للعواقب والا ستكون صيدا سهلا للتنازلات , ما رأى الحكماء فى احتلال القوات الأمريكية بقيادة اسرائيل لسيناء؟

المبالغة فى اظهار الحكمة والتحدث بالمنطق حماقة

لابد أن يعلم عدوك ان هناك نقطة تفقد فيها صوابك وتتنازل فيها عن الواقعية والحكمة

وهل هى حكمة فعلا أم خسة وجبن وعمالة؟

هذه هى وجهة نظرى فى هؤلاء المتشدقون بالحكمة .

رابط هذا التعليق
شارك

و الله يا أخي و أستاذي الفاضل seafood 

ما قصدت التخاذل و التقاعس .. 

..

أخي الحبيب في الله براود مسلم ...

و الله يا صديقي إني لأعرف أنك غير متقاعس .. و أعلم أن الموت شهادة أحب إليك من الحياة .. و لم لم يكن عندي هذا الشعور ... لكان لي معك رد آخر ... و لكنني خفت أن تكون قد خدعت بالأصوات التي تنادينا بالتريث و التعقل في وقت تذهب الأحداث حولنا بعقل و لب الحليم ...

و لقد رأيت نتيجة تلك الدعاوي التي تتخفي تحت ستار العقل .. فها هي أمريكا تضرب بكل منطق عرض الحائط .. فأين العقل فيما يجري حولنا ؟.. و ما فائدة أن العراق قد إستمع لصوت العقل و دمر صواريخه ليتجنب الحرب .. و سمح لبعثات الأمم المتحدة الذين أتوا تحت ستار التفتيش بأن يعيثوا في العراق تجسساً ... هل جنبه ذلك الحرب .. ألم يصبح أكثر ضعفاً ؟ ...

و ماذا أفادالعراق أنه كسب تأييد العالم .. هل أنقذ هذا التأييد طفل واحد في العراق ؟ ... أشكُ ...

سيتوصل المصريون إلى حلول لمشاكلهم ...عندما يكفون عن النظر إليها

بعيون أمريكية

يقاد للسجن من سب الزعيم .. ومن سـب الإله فإن النـاس أحـرار

يخاطبني السفيه بكل قبح *** وآسف أن أكون له مجيبا

يزيد سفاهة وأزيـد حلما **** كعود زاده الاحراق طيبا

رابط هذا التعليق
شارك

هل فى أستطاعه مصر أن تمنع مرور السفن الحربيه - أو اى سفن أصلا- فى قناه السويس ..

هذا في استطاعتها قطعاً .بغض النظر عن ما قد يترتب على ذلك.

هذه قد تدخل في عداد الحماقة

اذا كان عند شخص او جماعة الجرأة على عمل ما، فمعنى هذا ان يكونوا قادرين على تحمل تبعاتها

اللي تعرف ديته، اقتله

فانت كنت لا تقدر على دفع الدية فلم الاقدام على القتل اذا؟

فقناة السويس مصرية .

صحيح

و لكن تحكمها اتفاقات دولية (اختلفنا ام اتفقنا معها)

هل نغلق قناة السويس ثم نتحمل مقاطعة او غزو؟

وهذا حكم الله أن لا يُعان كافر على مسلم .

فلم سلم النبي صلى الله عليه و سلم الصحابي يوم الحديبية الى قريش؟

لان المسلمين كانوا في موقف ضعف و اضطروا الى تقديم تنازلات

فلو كانت مصر تطبق شرع ربها لما ترددت لحظة في قول لا .

لقالت :هل أعين الكفار على المسلمين خشية من أن يتهمني الكافرون أني ضدهم لأني لست معهم ؟

و لماذا قبل الرسول صلى الله عليه و سلم ان يسلمه؟

عمر بن الخطاب و صحابة اخرين عارضوا بشدة، و لكنه قبل بالشروط المجحفة من اجل نظرة ابعد و اشمل

ثم اين درء المفاسد؟

مثلا: راجعي النقطة الرابعة في بيان سلمان العودة و ثلة من العلماء هنا

http://www.islamtoday.net/bayan/bayan.cfm

الشعب اراد الحياة و القيد انكسر

رابط هذا التعليق
شارك

مريم wrote: 

Quote: 

هل فى أستطاعه مصر أن تمنع مرور السفن الحربيه - أو اى سفن أصلا- فى قناه السويس ..

هذا في استطاعتها قطعاً .بغض النظر عن ما قد يترتب على ذلك.

هذه قد تدخل في عداد الحماقة 

اذا كان عند شخص او جماعة الجرأة على عمل ما، فمعنى هذا ان يكونوا قادرين على تحمل تبعاتها 

اللي تعرف ديته، اقتله 

فانت كنت لا تقدر على دفع الدية فلم الاقدام على القتل اذا؟ 

Quote: 

فقناة السويس مصرية . 

صحيح 

و لكن تحكمها اتفاقات دولية (اختلفنا ام اتفقنا معها) 

هل نغلق قناة السويس ثم نتحمل مقاطعة او غزو؟ 

هذا بالضبط ما قصدته ..

كنت بأفكر فى حكايه منع مرور السفن الامريكيه من القناه و بعدين افتكرت المقلب اللى شربه عبد الناصر و ازاى تم جرجرته لحرب هو مش اهل لها و تم كسر ظهر الجيش المصرى يومها فى النكسه.

طبعا السؤال هو : ليه بقى و احنا المفروض- فى حاله هدنه - و مش هأقول سلام- من حوالى 30 سنه لم نطور قوتنا و اتكلنا على النظام العالمى و حمايه امريكا ...

و كان المفروض اننا نستغل كل يوم عشان نرفع من قوتنا و لنا فى باكستان - من ناحيه تصديها للهند - مثال واضح...

يبقى تنازلنا عشان موش قادرين على المواجهه - وقتها -

ماشى .. 30 سنه - و لسه برضه لازم نتنازل عشان لسه مش مستعدين ..؟؟

امال امتى هنستعد ...؟؟ و بعد قد ايه يا عالم ....؟؟

كانت النتيجه الهوان اللى وصلنا له .. عليه العوض..

Saken fi Canada we 3ayesh fi Masr

رابط هذا التعليق
شارك

هل لو مصر قالت "لا" سيكون رد الحكومة الامريكية بالكروز والتوماهوك

وتحول البى52 من بغداد الى القاهرة

بالطبع لا

لكن لماذا لا نقدم قرابين الطاعة لنتقرب الى هبل

ولأن الخوف والخور وكراهية الموت وحب الدنيا ملأ القلوب

لأننا نعيش لأنفسنا لا ضير ان مات اخوة لنا فى العقيدة على يد النصارى..

هل لأن اعتقادنا أن امريكا تستطيع أن تنتقم منا ان أبينا ورب أمريكا لن يستطيع أن يعاقبنا ان خالفنا امره

هل لأننا نحب أمريكا أكثر من المسلمين

لماذا اذا عرضت علينا التضحية ولو مرة واحدة أبينا وآثرنا الحياة الدنيا واخترنا عصيان الله

لماذا لا ننظر للمسألة نظرة شرعية ,هل لأن حكم الله سيتعارض مع المصالح الشخصية وسنفقد مكسب كبير هو تولى الكفار

نرفض لأن حكم الله يقول لا ,لا تسلم المسلمين للكفرة الفجرة,بل يتعين عليك قتالهم ان تيقنت أنهم يريدون قتل المسلمين.

ولكن يأبى الهوى ويأبى حب الدنيا الا أن يعصى أمر الله ويطيع أمر بوش

واسمع هذا لمن يحتج بهذه الآية

"{ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة} "

4053- حدثنا عبد بن حيمد، أخبرنا الضحاك بن مخلد أبو عاصم النبيل عن حيوة بن شريح عن يزيد بن أبي حبيب عن أسلم أبي عمران التجيبي قال:

"كنا بمدينة الروم فأخرجوا الينا صفا عظيما من الروم فخرج اليهم ن المسلمين مثلهم أو أكثر، وعلى أهل مصر عقبة بن عامر وعلى الجماعة فضالة بن عبيد فحمل رجل من المسلمين على صف من الروم حتى دخل عليهم فصاح الناس وقالوا سبحان اللّه يلقي بيده إلى التهلكة، فقام أبو أيوب الأنصاري فقال: ياأيها الناس إنكم لتأولون هذه الآية هذا التأويل؛ وانما نزلت هذه الآية فينا معشر الأنصار لما أعز اللّه الاسلام وكثر ناصروه. فقال بعضنا لبعض سرا دون رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم: إن أموالنا قد ضاعت وان اللّه قد أعز الاسلام وكثر ناصروه فلو أقمنا في أموالنا فأصلحنا ما ضاع منها، فأنزل اللّه تبارك وتعالى على نبيه صلى اللّه عليه وسلم يرد علينا ماقلنا {وأنفقوا في سبيل اللّه ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة} فكانت التهلكة الاقامة على الأموال واصلاحها وتركنا الغزو. فما زال أبو أيوب شاخصا في سبيل اللّه حتى دفن بأرض الروم".

________________

حديث جابر وأبي طلحة "ما من امرئ مسلم ينصر مسلما في موضع ينتهك فيه من عرضه ويستحل حرمته إلا نصره الله في موطن يحب فيه نصره وما من امرئ خذل الله في موضع يحب فيه نصرته"

__________________________

جنة أم رضا السادة فى واشنطن؟

طاعة الله أم طاعة بوش؟

معادلة محسومة

رابط هذا التعليق
شارك

يقول ابن حزم فيمن

(لحق بالكفار) محارباً للمسلمين

قال : فإن كان معيناً للكفار

بخدمة أو كتابة

فهو كافر .

قلت : ولو رأي - رحمه الله - ما يجري الان في أراض المسلمين ,

أحسبه يموت كمدا

وقال أيضا رحمه الله

"صح أن قوله تعالى

(وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ)

إنما هو على ظاهره بأنه كافر

من جملة الكفار ،

وهذا حق لايختلف فيه اثنان من المسلمين

_________________________

حكم من والى الصليبين على المسلمين وأعان على قتلهم

- قال شيخ الإسلام محمد بن عبد الوهاب رحمه الله (الدرر 10 / 8) :

"واعلموا أن الأدلة على تكفير المسلم الصالح : إذا أشرك بالله ، أو صار مع المشركين على الموحدين – ولو لم يشرك – أكثر من أن تحصر ، من كلام الله ، وكلام رسوله ، وكلام أهل العلم كلهم " .

2- وقال الشيخ عبد الرحمن بن حسن آل الشيخ (المورد العذب الزلال – ضمن القول الفصل النفيس – ص 237- 238 ) :

"فمن أعظمها (يعني نواقض التوحيد) أمور ثلاثة ) ثم قال :

"الأمر الثالث : موالاة المشرك والركون إليه ونصرته وإعانته باليد أو اللسان أو المال " .

3- وقال الشيخ عبد اللطيف بن عبد الرحمن بن حسن رحمه الله (الدرر8 / 326) :

"فكيف بمن أعانهم ؟ ، أو جرهم على بلاد أهل الإسلام ؟ ، أو أثنى عليهم ؟ أو فضلهم بالعدل على أهل الإسلام ؟ واختار ديارهم ومساكنتهم وولايتهم ؟ وأحب ظهورهم ؟ فإن هذا ردة صريحة بالاتفاق ، قال تعالى ) وَمَنْ يَكْفُرْ بِالْأِيمَانِ فَقَدْ حَبِطَ عَمَلُهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ)(المائدة: من الآية5)"

4- وقال الشيخ حمد بن عتيق رحمه الله في (الدفاع عن أهل السنة والاتباع) ص 31 :

"إن مظاهرة المشركين ، ودلالتهم على عورات المسلمين ، أو الذب عنهم بلسان ، أو رضي بما هم عليه ، كل هذه مكفرات ، فمن صدرت منه – من غير الإكراه المذكور – فهو مرتد ، وإن كان مع ذلك يبغض الكفار ويحب المسلمين ".

5- وقال الشيخ عبد الله بن عبد اللطيف آل الشيخ رحمه الله عن إعانة المشركين على المسلمين (الدرر 10/429) :

"ومن جرهم وأعانهم على المسلمين بأي إعانة فهي ردة صريحة" .

6- وقال الشيخ محمد بن عبد اللطيف آل الشيخ رحمه الله (الدرر 8/457 ) :

"وأما إن خرج معهم لقتال المسلمين طوعاً واختياراً ، أو أعانهم ببدنه وماله ، فلا شك أن حكمه حكمهم في الكفر".

7-وقال بعض أئمة الدعوة ( الدرر 9 / 292) :

"الأمر الثالث مما يوجب الجهاد لمن اتصف به : مظاهرة المشركين وإعانتهم على المسلمين ، بيدٍ ، أو بلسانٍ ، أو بقلبٍ ، أو بمالٍ ، فهذا كفر مخرج عن الإسلام ، فمن أعان المشركين على المسلمين ، وأمد المشركين من ماله بما يستعينون به على حرب المسلمين اختياراً منه فقد كفر".

8- وقال الشيخ أحمد شاكر رحمه الله (كلمة حق 126) :

"أما التعاون مع الإنجليز بأي نوع من أنواع التعاون قل أو كثر فهو الردة الجامحة والكفر الصراح لا يقبل فيه اعتذار ولا ينفع معه تأويل" .

9- وقال الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله في (فتاواه) (1/274) :

"وقد أجمع علماء الإسلام على أن من ظاهر الكفار على المسلمين وساعدهم بأي نوع من المساعدة فهو كافر مثلهم ، كما قال الله سبحانه ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاءَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ) (المائدة:51) ".

رابط هذا التعليق
شارك

قال الأخ الطفشان:

و لكن تحكمها اتفاقات دولية (اختلفنا ام اتفقنا معها)

ونحن تحكمنا شريعة ربنا.

فلم سلم النبي صلى الله عليه و سلم الصحابي يوم الحديبية الى قريش؟ 

لان المسلمين كانوا في موقف ضعف و اضطروا الى تقديم تنازلات

لقد رد النبي صلى الله عليه وسلم الصحابي يوم الحديبية الى قريش لأنه هادنهم صلى الله عليه وسلم على ذلك.

ولا تجد رد المسلم القادم من بلاد الكفار في كتب الفقه إلا في أبواب الهدنة وبشروط.

قال في المهذب:باب الهدنة

فصل : ولا يجوز عقد الهدنة على رد من جاء من المسلمات لأن النبي صلى الله عليه وسلم عقد الصلح الحديبية ، فجاءت أم كلثوم بنت عقبة بن أبي معيط مسلمة فجاء أخوها فطالباها فأنزل الله عز وجل " فلا ترجعوهن إلى الكفار " فقال النبي صلى الله عليه وسلم :" إن الله تعالى منع من الصلح في النساء "، ولأنه لا يؤمن أن تزوج بمشرك فيصيبها ، ولا يؤمن أن تفتن في دينها لنقصان عقلها ، ولا يجوز عقدها على رد من لا عشيرة له من الرجال تمنع عنه لأنه لا يأمن على نفسه في إظهار دينه فيما بينهم ويجوز عقدها على رد من له عشيرة تمنع عنه لأنه يأمن على نفسه في إظهار دينه ، ولا يجوز عقدها مطلقاً على رد من جاء من الرجال مسلماً لأنه يدخل فيه من يجوز رده ومن لا يجوز .

ونحن لنا الأصل وهو قول النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث المتفق عليه عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما {المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه}.

وقد أورد الأخ حيزوم جزاه الله خيراً قول الشيخ ابن باز رحمه الله:

وقد أجمع علماء الإسلام على أن من ظاهر الكفار على المسلمين وساعدهم بأي نوع من المساعدة فهو كافر مثلهم

ونقل كلاماً قيماً لأهل العلم في هذه المسألة{مسألة أعانة الكافرين على المسلمين}.

{وهم على ما يفعلون بالمؤمنين شهود*وما نقموا منهم إلا أن يؤمنوا بالله العزيز الحميد}

(إن إصبع السبابة التي تشهد لله بالوحدانية في الصلاة لترفض أن تكتب حرفا تقر به حكم طاغية).سيد قطب.

رابط هذا التعليق
شارك

هل لو مصر قالت "لا" سيكون رد الحكومة الامريكية بالكروز والتوماهوك

وتحول البى52 من بغداد الى القاهرة

بالطبع لا

ما الذي يجعلك متأكد هكذا ان خرق معاهدات دولية لن يكون له عواقب وخيمة؟

اما انها حماسيات فقط؟

الم تقرأ التاريخ؟

ما الذي حدث بعد تأميم القناة (و ليس منع الملاحة فيها!)؟

الشعب اراد الحياة و القيد انكسر

رابط هذا التعليق
شارك

يمكن لمصر أن تقول لأ .. أو نعم .. أو ما تريد

في حالة واحدة فقط

أن يكون الحاكم خلفيته شعبه

الداعم الرئيسي لبقاؤه هو شعبه

فمن يضرب شعبه بالهراوات والقنابل المسيلة للدموع (أسلحة كيماوية) لأنهم يخالفونه الرأي

لا يستطيع أن يقول لأ ..

هل يستطيع أي حاكم يضرب شعبه لأنهم خالفوه في الرأي

هل يستطيع أن يحميهم ..

أو يحمي بلادهم من الإغتصاب ..

هل يستطيع أن يحمي كرسيه ...

إذا كان الحاكم يعبر عن شعبه .. وعن أحلامهم وطموحاتهم ...

فستجد بالفعل من يسير خلفه ..

ويفتديه مع الوطن ..

ولكن إذا كان يضربهم ..

وفي نفس الوقت .. لا يستطيع حمايتهم ..

فكيف يكون له رأي أساساً ....

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

 

1191_194557_1263789736.jpg


‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

(من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم)
 

رابط هذا التعليق
شارك

يمكن لمصر أن تقول لأ .. أو نعم .. أو ما تريد

في حالة واحدة فقط

أن يكون الحاكم خلفيته شعبه

الداعم الرئيسي لبقاؤه هو شعبه

هذه طبعا نقطة اساسية

و لكن هل تكفي وحدها؟

هل مثلا هناك امكانية تحمل مقاطعة او حصار مثلا؟

هل هناك امكانية صد عدوان يدمر البنية التحتية او تحمل عواقب احتلال؟

الشعب اراد الحياة و القيد انكسر

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...