اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

هجوم اخر على القرضاوي


حيزوم

Recommended Posts

صلاح أبو اسماعيل (نعم)

القرضاوى (لا)

فالأسلوب العقلانى فى الحوار الدينى هو وليد المنهج المعتزلى الأشعرى.....

لكن العقل له دور آخر فى استنباط الأحكام من النصوص الصحيحة الواردة لا بردها لأنها تتعارض مع الواقع....

والمتتبع لفتاوى القرضاوىيجده متأثرا جدا بهذا المنهج الأزهرى الذى يدرسونه فى عقيدتهم لا سيما "جوهرة التوحيد"..

تجد تقديم العقل عند التعارض مع النقل وهو ما يعرف الآن بالمدرسة العقلانية التى ينتمى اليها كثير ممن يسمون بالمفكرين الاسلاميين

أمثال :محمد عمارة,,,,,,والعوا

ومن فتاوى القرضاوى التى أراد أن يبين فيها سماحة الاسلام وشموليته بحسن نية,لكن لا يكفى حسن النية...

حينما سئل عن حديث"لن يفلح قوم ولو أمرهم لامرأة"

قال انما قال صلى الله عليه وسلم هذا النص على سبيل الدعابة

وذكر هذا فى برنامج يسمى الشريعة والحياة

فجعل تشريع النبى صلى الله عليه وسلم دعابة!!

هذا طبعا حتى لايقال أن الاسلام هضم دور المرأة

وأيضا أنكر جهاد الطلب ,وأجاز مشاركة المسلمين فى الجيش الأمريكى

فى حرب أفغانستان(وقد سمعت أنه تراجع عنها)...وتحليل المعازف والغناء ومشاهدة الأفلام وقال فى أحد البرامج أن الممثل المفضل لديه "نور الشريف" فانظر الى الاقرار على أمثال هؤلاء من الممثلين من الفساد والغى دون ذكر شىء عنهم ولا التحذير للعامة ألا يقتدوا بأمثال هؤلاء.... والأغنية المفضلة لدية"دبلة الخطوبة "لشادية

ملحوظة:دبلة الخطوبة بدعة وهى من عادات النصارى ,وأمرنا ألا نتشبه بالنصارى..."من تشبه بقوم فهو منهم"

قال شيخ الاسلام:أقل أحوال هذا الحديث التحريم,وان كان ظاهره يقتضى كفر المتشبه بهم ..ا.ه

وغيرها من الفتاوى الغريبة

وقد ألف علامة الشام كتابا رد فيه على كثير من فتاويه

وأيضا محدث اليمن العلامة ناصر السنة وهازم البدعة الذى كان باقى السلف الصالح:مقبل بن هادى الوادعى فى كتاب

(ولكن كما هو معروف عن أبى عبد الرحمن رحمه الله التعنيف فى الرد على المخالف"كابن حزم رحمه الله" فسمى الكتاب اسما غليظا بعض الشىء ,لكن العبرة بالمضمون)

وأيضا هناك شريط للشيخ:محمد صالح المنجد رد على كثير من فتاوى القرضاوى(لا أذكر اسمه)

___________________________

قال القحطانى الأندلسى المالكى:

دع أشعريهم ومعتزليم ,,,,,,,, يتناقرون تناقر الغربان

كل يقيس بعقله سبل الهدى,,,,,,ويتيه تيه الواله الهيمان

من قاس شرع محمد فى عقله,,,,,,,,قذفت به الأهواء فى غدران

رابط هذا التعليق
شارك

تفهمت الان موقف الادارة من وقف بعض الاعضاء و انذارهم ..

الا يكفيكم ما نحن فية من تفرقة و فتنة حتى تأتون و تزيدوا جراحنا .

حسبي الله و نعم الوكيل .

الله غايتنا....الرسول قدوتنا ......القرآن دستورنا ......الجهاد سبيلنا ............الموت في سبيل الله اسمى امانينا.

رابط هذا التعليق
شارك

أستاذ شيكو أنا لا أعرف عما تتكلم

أنا أتناقش مع أسامة عن مو ضوع بسيط ليه نعقده

لو ممنوع الكلام ده قول لى وأنا لا أتكلم

لكن ده ضد الحريه لكن سألتزم

رابط هذا التعليق
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

((((القرضاوى (لا)

فالأسلوب العقلانى فى الحوار الدينى هو وليد المنهج المعتزلى الأشعرى.....

لكن العقل له دور آخر فى استنباط الأحكام من النصوص الصحيحة الواردة لا بردها لأنها تتعارض مع الواقع....

والمتتبع لفتاوى القرضاوىيجده متأثرا جدا بهذا المنهج الأزهرى الذى يدرسونه فى عقيدتهم لا سيما "جوهرة التوحيد".. ))))

يمكن تلخيص ما ورد أعلاه في أن الأخ لا يعجبه لا القرضاوي ولا الأزهر ولا علماء الأزهر ...

قمة التنطع ....

"هلك المتنطعون" صدق الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم

من الواضح أن بعض الإخوة القادمين من منتديات معروفة بتنطعها والتحامل الشديد على علماء الأمة ممن لا يسايرونهم في هذه المواقف التي أقل ما يقال فيها أنها ممجوجة ومنفرة ..

هؤلاء الإخوة يحاولون الانتقال بنا إلى أساليبهم هذه .. أسأل الله لي ولهم الهداية ..

وهذاا شئ مما حذر منه علماء أفاضل من أمثال الشيخ محمد الغزالي ووالشيخ صلاح أبو اسماعيل أسأل الله لهما الرحمة والمغفرة ..

وفي هذا الشأن يحذر الشيخ العلامة الدكتور يوسف القرضاوي من أسباب الفرقة والاختلاف وآثارهما على الصحوة الإسلامية ..

راجع:

http://www.qaradawi.net/site/topics/articl...23&parent_id=12

لست أدري لماذا تصرون على أن تكونوا منفرين لا مستقطبين .. مفرقين لا مجمعين !!

الواحد من هؤلاء يخطئ في الإملاء والنحو إذا ما حاول كتابة سطر بالعربية .. ويكتفي بالنقل العمياني عن آخرين ربما يكون يجهلهم ولا يعرف الخلفية وراء أقوالهم وأغراضهم ...

الحمد لله الذي جعلنا بعيدين عن هذه الأمور التي تنخر في شباب الأمة وتذهب بجهدهم وعملهم فيما لا طائل من ورائه!!!

من أراد أن يعرف القرضاوي فعليه القراءة له (لا ما يكتب عنه) ويستمع إليه ( لا ما يقال عنه) لأن الأخذ المتور للكلام ونقله خارج السياق الذي قيل فيه يكون تجنيا وتصيدا مغرضا والعياذ بالله ..

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

هذا ما أشير إليه حول الشيخ العلامة الدكتور يوسف القرضاوي وإعجابه بنور الشريف .. ولكم الحكم على النص كاملا :

القرضاوي يشيد بـ"نور الشريف"

الاستماع السياسي- إسلام أون لاين.نت/31-12-2001

أشاد الدكتور يوسف القرضاوي بالفنان نور الشريف، وحسن اختياراته لأعمال فنية جادة وهادفة في السنوات الأخيرة.

وقال: إنني قابلته منذ فترة، وطلب مني أن أرشح له شخصية يقوم بتشخيصها في عمل تلفزيوني، وقد رشحت له "نور الدين محمود" أستاذ القائد العظيم صلاح الدين الأيوبي، ودعا القرضاوي لنور الشريف قائلا: "أسأل الله أن يوفقه في أعماله الجادة، وأن يجعل يومه خيرا من أمسه، وغده خيرا من يومه".

وامتدح الشيخ في حديثه لبرنامج "الشريعة والحياة" الذي أذاعته الجزيرة الفضائية مساء الأحد 30-12-2002 التوجه الإعلامي الجديد للفنان نور الشريف الذي بدأه بمسلسل "عمر بن عبد العزيز"، وأتبعه بمسلسل "عائلة الحاج متولي" الذي تعرّض لفكرة تعدد الزوجات، وأتاح الفرصة لمناقشة هذا الموضوع من خلال عمل درامي، وجد رواجا كبيرا لدى المشاهدين.

وقال: نحن نمدح مسلسل "عائلة الحاج متولي" في جملته لا في تفاصيله، وأضاف: لا بد أن نرحب بهذا التوجه الذي قاطعه الإعلام لسنوات طويلة، بل وأساء إلى فكرة تعدد الزوجات ذاتها، وأضاف "أنه لا مانع على الإسلاميين من الدخول في مجال الفن، ولكن بضوابط، وحرص على تقديم ما ينفع المسلمين".

وحول ما نُشر حول تدخل جهات حكومية مصرية لتغيير نهاية المسلسل.. أوضح الشيخ القرضاوي أن هذا يبدو واضحا من خلال توجيه نور الشريف لابنه في الحلقة الأخيرة من المسلسل ونصحه له بألا يتزوج إلا من واحدة فقط، وقال: إن هذه النهاية لا تتفق ولا تتناغم مع مسار حلقات المسلسل، التي عكست للمشاهدين أن الحاج متولي كان يعيش حياة سعيدة مع زوجاته، وبالتالي فقد جاءت النهاية غير منسجمة مع تطور الأحداث.

الأصل واحدة

قال الشيخ: "إن الأصل في الشريعة الإسلامية أن يكتفي الرجل بامرأة واحدة، ولكن الشريعة أباحت تعدد الزوجات"، وأضاف أن تعدد الزوجات ليس فرضا واجبا، ولا ركنا من أركان الدين، إنما هو أمر مباح كرخصة للرجل.

وتساءل القرضاوي: لماذا لا ينظر الذين ينادون بحقوق المرأة إلى تعدد الزوجات على أنه حق للزوجة الثانية؛ لأنه يحقق لها حفظا وإشباعا، وأضاف: "إذا كان الإسلام قد أباح للرجل تعدد الزوجات فإنه أعطى المرأة الحق في أن تشترط على زوجها ألا يتزوج عليها بأخرى، وأن يدوّن هذا الشرط في عقد الزواج"، وتساءل: لماذا لا يُنظر إلى تعدد الزوجات على أنه أحد الحلول لمشكلة "العنوسة" المتفاقمة في العالم العربي، والتي قد تعود في أحد أسبابها إلى الظروف الاقتصادية السيئة.

وقال: "أكرر دائما على أن عدد الصالحات للزواج من النساء أكثر من عدد القادرين على الزواج من الرجال"، وأشار إلى أنه لا يكاد يوجد صحابي ممن نعرفهم إلا وتزوج باثنتين أو أكثر، وربما كان ذلك حلا لكثير من الأرامل من نساء الصحابة الذين استشهدوا في الغزوات والسرايا المختلفة .

وردا على الذين يقولون: لماذا لا نسمح للنساء بتعدد الأزواج كما يُسمح للرجال بتعدد الزوجات.. قال الدكتور يوسف القرضاوي: "إن ذلك مما يؤدي إلى خلط الأنساب، وهو مما يحرّمه الإسلام".

وقال: "إن الغربيين الذين يرفضون مبدأ تعدد الزوجات هم في الحقيقة يعددون، غير أن الفارق بين تعددهم وتعددنا أن تعددنا مشروع أما تعددهم فغير مشروع وغير مسئول؛ فنحن نحرم الزنا وهم يبيحونه من باب الحرية الشخصية".

وأضاف أن التعدد كان معمولا به قبل الإسلام، وأنه كان مفتوحا على مصراعيه، فلما جاء الإسلام أباح التعدد وقدّره بأربع، واشترط لإباحته العدل والقدرة على النفقة والإحصان.

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

وهذا موقفه النقدي للتعليم الأزهري بالتفصيل كما أورده في مذكراته:

وقفة مع مناهج المرحلة الثانوية

http://www.islam-online.net/Arabic/persona.../article4.SHTML

هكذا يكون النقد عند العلماء وتقديم النصيحة المدروسة ..

لا الاجتزاء على طريقة "ويل للمصلين" ..

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

لا حول و لا قوة الا بالله ..

الأخ الفاضل حيزوم .. نعم ممنوع تتلكم عن القرضاوي أو أي شيخ آخر .. أيا كان فكره أو إتجاهه ..

كده مرتاح ؟؟؟ :?

لسنا هنا علماء جرح و تعديل حتى يصبح شغلنا الشاغل مهاجمة المشايخ .. لأنه مع احترامي للجميع نحن لسنا أهلا لذلك كما أننا لا نبلغ واحد على مليار من علمهم ..

ألم تقرأ الموضوع المغلق في نفس الصفحة الدينية ؟؟

بس لي كلمة بصراحة حرقت دمي ..

سيادتك قلت :

وأيضا محدث اليمن العلامة ناصر السنة وهازم البدعة الذى كان باقى السلف الصالح:مقبل بن هادى الوادعى فى كتاب 

(ولكن كما هو معروف عن أبى عبد الرحمن رحمه الله التعنيف فى الرد على المخالف"كابن حزم رحمه الله" فسمى الكتاب اسما غليظا بعض الشىء ,لكن العبرة بالمضمون) 

لا يا سيدي الفاضل .. الرد العنيف شيء .. و السباب و الشتم موضوع آخر .. لماذا لم تكتب اسم الكتاب الشهير للوادعي ؟؟

أم أن الادارة حذفته أصلا .. و جزاها الله خيرا إن كانت قد فعلت ..

العلماء لا يسبون بهذه الطريقة .. و إن حدث ذلك منهم فإنهم حتى لا يعينون شخصا بعينه .. أما الشيخ الوادعي قاهر البدعة كما تدعي فقد ضرب بكل تلك القيم عرض الحائط .. و لم يكتفي بأن جعل السباب داخل الكتاب .. بل جعل السباب عنوانه .. :( :(

كنت لا أود ان أتكلم .. و لكن طفح الكيل بصراحة ..

و معلش بقى ..

يا ريت تقولنا رأي محدث اليمن قاهر البدعة و ناصر السنة الشيخ الوادعي رحمه الله و غفرله و لنا في الجهاديين أمثال بن لادن أو حتى من يقفون لحكام الطغيان ؟؟

أنا مش عايز أتكلم أكثر من كده ..فهذا غيض من فيض ..

الموضوع أغلق أول مرة و أنا قلت أنه باب فتن ..

فأرجو من حضرتك أن تغلقه ..

و اذكر محاسن الشيخ الذي يعجبك .. أنت حر في ذلك تماما ..

و بعدين ابقى اقرأ فتاوى الشيخ القرضاوي حفظه الله كاملة أو أي فتاوى بصفة عامة .. و بلاش طريقة لا تقربوا الصلاة دي .. الله يبارك فيك ..

هدانا الله و إياك ..

و الله من وراء القصد ..

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله.. واخو الجهالة في الشقاوة ينعم

هذه مدونتي:

Fathy

رابط هذا التعليق
شارك

نشكر الإخوة الذين ردوا غيبة عالم كبير

الاخ حيزوم

لانك جديد و هذا هو اول يوم لك في المنتدى، فلن اعطيك انذار

و امامك يوم واحد تقرأ فيه قواعد الكتابة بالمنتدى، و قواعد الكتابة في صفحة هدى الاسلام

و بعد ذلك سيتم عمل انذار او ايقاف حسب القواعد

و شكرا

الشعب اراد الحياة و القيد انكسر

رابط هذا التعليق
شارك

زائر
هذا الموضوع مغلق.
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...