M.H.M بتاريخ: 23 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 مارس 2003 يا أخي العزيز براود ..هل إذا سطى على بيتك مجموعة لصوص ... برشاشات ... هل ستنتظر حتى تتأهب لهم ... أم أنك ستنقض على أقرب شيئ حاد قريب منك و تدافع به عن نفسك و أهلك .... المشكلة أن هذا هو واقعنا ... هذا هو ما يحدث بالفعل معنا الآن ... و لكنه على مقياس أكبر ... و المشكلة الأكبر أننا لا ندرك ... أن هذا هو الوضع .. و إن لم تصدقني فأنظر إلى صور ضحايا المدنيين في البصرة و قتلى الجماعة الإسلامية من الأكراد ... نحن في ظرف طارئ ... إن لم ننتبه لخطورته ... و نكف عن التحدث عن الأخذ بالأسباب ... و نقاتل بما في أيدينا ... فلن يرحمنا التاريخ ... و ستلعننا الأيام ... لأننا تركنا المهم ... و هو العمل ... و إنخرطنا في الحديث المنمق الذي ظاهره التعقل و المنطق , و باطنه الهروب من المواجهة و الإستسلام ... و لن ننتبه لخطورة الموقف ... إلا إذا أصبحنا نحن أنفسنا أو أحد من أقرب أقاربنا ضحايا لتخاذلنا ...و ساعتها سيكون الأوان قد فات ...و لا أدرى إن كنا ساعتها سنجزى على تحركنا أم لا .... بارك الله فيك أخى sea food هذا هو الكلام ولماذا أخى تنسى ما حدث للمسلمين عند قتال الروم وكان عددهم 200 الف والمسلمين 3 الاف !!!!!!!!!!!!! هل قالوا مثلك اعداد العدة والأنتظار خمس سنوات حتى نكون جيش كبير مثلهم !!!!!!!!! أم هل كان الرسول (صلى الله عليه وسلم) خاطئا (معاذ الله) عند بعث مثل هذه الجيش قليل العدد من غير أن يعد ما يستطيع كما أمر الله ولماذا لا تذكر قول عمر رضى الله عنه : نحن لا نغلب بعدد أو عتاد بل بايماننا أو كلام قريب من هذا أرجو من الأخوة التصحيح أن أخطأت :oops: ما كان من خير فمن الله فله الفضل والمنة ........... وما كان من خطأ فمنى ومن الشيطان والله ورسوله منه بريء....... ________________________________________________________________ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنكُمْ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً وفى تفسير بن كثير: {فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى اللّه والرسول} أي إلى كتاب اللّه وسنّة رسوله، وهذا أمر من اللّه عزَّ وجلَّ بأن كل شيء تنازع الناس فيه من أصول الدين وفروعه أن يرد التنازع في ذلك إلى الكتاب والسنّة كما قال تعالى: {وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى اللّه}، فما حكم به الكتاب والسنة وشهدا له بالصحة فهو الحق، وماذا بعد الحق إلا الضلال؟ ولهذا قال تعالى: {إن كنتم تؤمنون باللّه واليوم الآخر} أي ردوا الخصومات والجهالات إلى كتاب اللّه وسنَّة رسوله، فتحاكموا إليهما فيما شجر بينكم {إن كنتم تؤمنون باللّه واليوم الآخر، فدل على أن من لم يتحاكم في محل النزاع إلى الكتاب والسنّة ولا يرجع إليهما في ذلك فليس مؤمناً باللّه ولا باليوم الآخر، رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مريم بتاريخ: 23 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 مارس 2003 قال براود: ما قصدت .. أن الرسول صلى الله عليه و سلم كان يحتاج لفترة ليعد عدته .. و يوسع دعوته .. و في نفس الوقت لم يمنع الصحابة من امداد أبو بصير بالسلاح أو المؤن !! هذا في جهاد الطلب ونحن نتكلم عن جهاد الدفع. هل تسمون هذا قعودا ؟؟ نعم نسميه قعوداً عن ما أمر الله به على الفور من جهاد الكافرين الذين يعتدون على أرض المسلمين . لماذا تعقدون مقارنات أصلا بين عصور السيف و عصور الدبابة !! أين فقه الواقع ؟؟ لأن الأصل أنه لا فرق بين عصر السيف وعصر الدبابة في شرع الله وعلى من يقول بالفرق بينهما في شرع الله أن يأتي بالدليل. أنتم تريدون أن تفعلوا كل شيء مرة واحدة كما فعلت طالبان و تكون المحصلة .. صــــــــــــــــــــــفر .!!! نحن الآن نتكلم عن جهاد الدفع فما شأن ذلك بطالبان؟ يبدو أن البعض لا يفهمني .. و لا يحاول أصلا أن يفهمني .. إن كنت تقصدني فأنا أفهمك ولكن لا دليل لك على تأجيل فريضة جهاد الدفع وترك أرضنا وديارنا ونساءنا وأطفالنا للكافرين حتى نمتلك أسباباً أكثر للنصر. المجاهدون في فلسطين،العراق ،أفغانستان ،الشيشان ، الفليبين. هل يملك أحد منهم أسباباً مادية مكافئة لأسباب أعدائهم المادية لتحقيق النصر؟ هل يتركوا الجهاد حتى تتحقق لهم الأسباب المادية المكافئة؟ لما أطاعوا ربهم وامتثلوا لما أوجبه عليهم أيدهم الله وأعانهم على عدوهم وألحقوا بهم خسائر فادحة. و لكنهم في غمرة الحماسة ينسون اعداد العدة .. و يقولك موس حلاقة لورد !! لم ننس إعداد العدة ولا ننكر أهميتها كما ذكرت من قبل: لم أقلل من أهميته، ولكن قلت:لا يجوز في جهاد الدفع أن ننتتظر ونترك الكافرين يقتلوننا ويسبون نساءنا وأطفالنا ويهدمون بيوتنا بل ونسمح لهم بالعبور من مياهنا وأراضينا والتمركز فيها والضرب منها بزعم أننا نستعد.ولكن إن لم تتوفر لدينا الأسباب المادية فالله لم يكلفنا بما لا نستطيع فعلينا أن نمتثل لما فرضه الله علينا من دفع المشركين فيحدود ما أتاح الله لنا حتى ولو كان موس حلاقة لورد. يا من تتباهون بطالبان .. ماذا فعلت حماسة طالبان ؟؟ !! لا شأن لطالبان بمسألتنا التي نتناقش فيها. سقطت أرض أخرى في يد المسلمين ! تقصد الكافرين؟ أولاً : الذي مكن لهم في البداية هو جهادهم للسوفيت بالرغم من الفارق بينهما في الأسباب المادية. ثانياً:سقوط أفغانستان في أيدي الكافرين والمنافقين ليس بسبب خطأ في منهج طالبان ، لقد سقطت كما سقطت أي أرض للمسلمين على مر العصور . و لكن لا يجب الخلاف أيضا على إعداد العدة !! قد بينت في مشاركة سابقة أني لا أختلف معك في وجوب إعداد العدة ولكن المتاحة والمباحة وعدم تأجيل فرض الكفاية من أجل عدم توفر الأسباب المادية ،فالأسباب لا تنصر ولكن الله هو الذي ينصر . حصرتم الجهاد في سبيل الله في القتال في أرض المعركة !! لا أدري لماذا هذا المفهوم المحدود !! هذا المفهوم هو المقصود قطعاً في أصل المسألة وفي كلام ابن تيمية وفي كلامي بل وفي كلامك أنت كما هو واضح. و جزاكم الله خيرا جميعا . وجزاك. {وهم على ما يفعلون بالمؤمنين شهود*وما نقموا منهم إلا أن يؤمنوا بالله العزيز الحميد} (إن إصبع السبابة التي تشهد لله بالوحدانية في الصلاة لترفض أن تكتب حرفا تقر به حكم طاغية).سيد قطب. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
حيزوم بتاريخ: 23 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 مارس 2003 قد أكون أخطأت في التشبيه .. بالنسبة لموضوع مكة بل فعلا أخطأت و لكن ما قصدت .. أن الرسول صلى الله عليه و سلم كان يحتاج لفترة ليعد عدته .. و يوسع دعوته .. و في نفس الوقت لم يمنع الصحابة من امداد أبو بصير بالسلاح أو المؤن !! هل هذا يفهم مما ذكرت من قبل على العموم: هذا فى جهاد الطلب http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafs...nSora=9&nAya=29 http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafs...nSora=9&nAya=29 واقرأ تفسير هذه الآية فى جهاد الدفع وفيها نسخ لكل آيات الهدنة لمن بغى على الاسلام http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafs...Sora=22&nAya=39 قال ابن حزم فى مراتب الاجماع: واتفقوا أن دفاع المشركين وأهل الكفر عن بيضة أهل الاسلام وقراهم وحصونهم وحريمهم اذا نزلوا على المسلمين فرض على الأحرار البالغين المطيقين..ا.ه فيتبين أن دفاعنا عن المسلمين فرض عين وأنه يعتبر تولى اذا خذلناهم والمعلوم أن الأمر فى الشرع على الفورية لا على التراخى وهو الراجح فما العذر الذى نبتكره من أجل تبرير موقفنا "قل نار جهنم أشد حرا" ما الخطأ في أن أقول أن كلام ابن تيمية سليم !! الخطأ أن تقول كلامه سليم لا غبار عليه فسبحان الله هل أنت من قرائنه حتى تقر على كلامه أو هل أنت من أهل العلم؟!!! أين فقه الواقع ؟؟ وهل قال لك أحد ان جيوش المسلمين ما زالت تستخدم السيوف والمجانيق أنتم تريدون أن تفعلوا كل شيء مرة واحدة كما فعلت طالبان و تكون المحصلة .. صــــــــــــــــــــــفر .!!! كفى أنهم أطاعوا ربهم وجاهدوا فى الله حق جهاده ولم يركعوا لأمريكا وكفى أنه لاطاعة حديث واحد للرسول صلى الله عليه سلم خاضوا حربا وهم والحمد لله لم يصابوا بأذى الا قليل منهم ويقومون بعمليات يومية آخرها بالأمس مقتل 26 خنزير أمريكى والملا عمر الذى يقذفه الناس بالتراهات والاشاعات أنه متشدد وهو عن ذلك بعيد حفظه الله لم يخنع ولم يداهن يبدو أن البعض لا يفهمني .. و لا يحاول أصلا أن يفهمني بل نحاول ,ما استنتجته حتى الآن هو ما أجده فى واقع الحياة المصرية قياس الأمور الشرعية بالناحية العقلية و لكنهم في غمرة الحماسة ينسون اعداد العدة .. و يقولك موس حلاقة لورد !! مغالطة منك ,وأنت تعلم هذا جيدا أنى قلت "ولو لم اجد الا موس لورد" هل هذا يفهم منه أنى أقول وأحث على استخدام موس حلاقة!! تحرىالكلام قبل الرد هل موس الحلاقة هو ما نستطيع ؟؟؟؟؟ تجيب على نفسك ثم يا من تتباهون بطالبان .. بالطبع اتباهى,رجال ابناء رجال و لكنهم من قبل .. عندما كانوا يحاربون الروس .. كانوا يقومون بتحالفات و ارتباطات بدول أخرى من أجل الدعم العسكري !! و لا أقول أن التحالف سبب النصر .. أبدا .. فالله هو الذي ينصر و يهزم و يعز و يذل .. !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! كلاشنكوف حلوة ______________________ أقدم حيزوم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Seafood بتاريخ: 23 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 مارس 2003 الأخ حيزوم , و الأخت مريم ,و الأخ براود ... نصيحة لكم جميعاً من أخ لكم .. أرجو أن تتقبلوه بصدر رحب ... أتمنى أن نبتعد عن الإسراف في عمل ال "كوت" .. فأرجو أن تتخيروا أهم نقطة في المداخلة فتقوموا بالرد عليها ... دون اللجوء إلى الرد على كل كلمة أو جملة ... ثم بعد ذلك تقوموا بعرض وجهة نظركم .... مرة أخرى ... ثلاثتكم أعزاء علي .. و أقدركم .. و لذلك يهمني أن تصل أفكاركم للأعضاء .... سيتوصل المصريون إلى حلول لمشاكلهم ...عندما يكفون عن النظر إليها بعيون أمريكية يقاد للسجن من سب الزعيم .. ومن سـب الإله فإن النـاس أحـرار يخاطبني السفيه بكل قبح *** وآسف أن أكون له مجيبا يزيد سفاهة وأزيـد حلما **** كعود زاده الاحراق طيبا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
wa7d بتاريخ: 23 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 مارس 2003 الأخوة الكرام ... وضح دون الحاجة لآن أحضر إقتباس من كلامكم لأبين صحة ما آتى به ، الواضح إن الجميع يتفق على أن النصر من عند الله ، والواضح أن ماتطلبون هو طاعة الله ورسوله ، لا خلاف بيننا على ذلك ، ولكن الخلاف يظهر عندما ننسى أو نتناسى أن قبل أن نعلن الطاعة يجب أن نتوب ونصلح ، وإلا لا طاعة ولا إيمان ، وأظن أن التوبة والإصلاح يجب أن تأتى أولا حتى فى جهاد الدفع ، وإلا كيف يكون الجهاد وبعضنا ظلم البعض الأخر ، وبعضنا يخشى البعض الآخر أن ينقض عليه بعد إنتهاء القتال مع العدو ، وبعضنا سرق الأموال وهتك الأعراض وأزل العباد ، وتمتع بأموال مسروقة من التأميم والحراسات والإستيلاء على شركات توظيف الأموال . لا يمكن أن أتصور أن يندفع الشعب لجهاد الدفع وهو يخشى بعضه البعض . يجب التوبة ثم الإصلاح ، على الأقل إصلاح مابين النفوس ، ولا تقللوا بما هو بين النفوس . ورغم إن إصلاحه سهل وسريع وربما فقط يحتلج لكلمة طيبه . وأرجو عدم ضرب الأمثال بما حدث أيام الرسول ، فلا وجه للمقارنه ، لأن الرسول قد أعد بناء الإنسان وبعد ذلك كان الجهاد وإذا شك الرسول أن الإنسان لم يعد الإعداد الكافى ما كان أعلن الجهاد أى جهاد . أنصر أخاك ظالما أو مظلوما رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
azzam salfi بتاريخ: 23 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 مارس 2003 ما اريد ان اقوله لمن يتكلم عن الطالبان اى كلمه ان يرينى الدوله التى اقاموها فالطلبه حفظهم الله هم من اقام دوله الاسلام و طبقوا شريعه الله و اما من يتكلم عنهم فهم فى مجال الدعوة من 60 سنه و لم يحصلوا على حائط فى شارع :oops: :) و ام ان نتكلم عن الهزيمه !!!!!!!!!!!!!! فانه غريب ان يقوله عاقل يعلم سنن الابتلاء و انه من سنن الله التى فطر الله بها عبادة و ام ان يقو ل قائل النتيجه (0) دة مش ماتش كورة او لعبه انتخابات :wink: :wink: و اريد ان اعلم الاخوة ان الطلبه لم ينهزموا بل هم انسحبوا لكى ينقذوا الشعب الافغانى من القتل بالطائرات و كما قال سيدنا رسول الله لخالد بن الوليد عندما انسحب من المعركه لرويه قوة العدو و غامزة المسلمين بالانسحاب قال الرسول انه لم يهزم اخيكم بل انتصر و هكذا فعل الاخوة فى الطالبان حفظهم الله و وقفوا كالرجال فىو جه العالم كله لمنع تسليم رجل مسلم و احد و لا انسى ان بعض من يتكلم الان عن المجاهدين كان يقوم بالتبليغ عن الاخوة الدعاة و المجاهدين فى الكثير من الدول الاسلاميه و منها مصر (فى الاسكندريه و هو ما ذكرة العالم الشيخ مقبل بن هادى الوادعى فى كتالبه المخرج من الفتنه) و الجزائر (لا ننسى موقف محفوظ نحناح من الاخوة هناك و تعامله مع الحكومه) لتسليمه للبو ليس و تقييد دعو تهم و ان شاء الله سنرى و مالنا لانرى الا فكر و احد هو الذى يجاهد فى سبيل الله و الباقى اما فى الانتخابات و التعامل مع الحكومات او البحث عن الفرص بين زباله المواقف مع اضل الناس و الفرق لكسب شى و كما قال الهالك الخمينى (انهم دعاة ماجورين دون اجر ) و اسال الله الهدايه لنا و لكم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
حيزوم بتاريخ: 23 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 مارس 2003 أنتم تريدون أن تفعلوا كل شيء مرة واحدة كما فعلت طالبان و تكون المحصلة .. صــــــــــــــــــــــفر .!!! ممكن أنت تراها صفر لكن يحسبونه هينا فالنتيجة عند الله فى الآخر كل يعمل على شاكلته وكل له شرعة ومنهاجا والله يفصل يوم الفصل ويبين هل هى فعلا صفر أم.......... "رب أشعث أغبر ذي طمرين، تنبو عنه أعين الناس، لو أقسم على الله لأبره" ["تنبو": أي ترجع، تغض عن النظر إليه، احتقارا له، واستهانة به. يقال "نبا السيف عن الضربة" إذا رجع من غير قطع، ونبا الطبع عن الشيء: نفر فلم يقبله.]ـ التخريج (مفصلا): الحاكم في المستدرك وأبو نعيم في الحلية عن أبي هريرة تصحيح السيوطي: صحيح وماذا فعل المداهنون السياسيون المودرن الذين تخلوا حتى يصلوا ونسوا أن الوسائل لها أحكام المقاصد ولن يجنى طيبا من أصل خبيث الأسباب هى الشىء المتاح لا أن نكون فى قوة أمريكا "كلا ان معى ربى سيهدين" لكن اين اليقين http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafs...nSora=9&nAya=41 http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafs...nSora=9&nAya=41 رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الطفشان بتاريخ: 23 مارس 2003 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 مارس 2003 نرجو من جميع المشاركين بتجنب الجدل العقيم و الدوران في حلقات مفرغة، و قلت و عدت و زدت و الا سنضطر الى اغلاق الموضوع و توجيه انذارات الاخ حيزوم اكثر من مرة اقول لك بلاش تهكم و اشتباك مع الاعضاء الاخرين الشعب اراد الحياة و القيد انكسر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
drmsaber بتاريخ: 23 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 مارس 2003 السلام عليكم و رحمة الله و بركاته فتوى أراها هامة عن طبيعة الجهاد المطلوب منا فى هذه المرحلة هل نذهب إلى العراق ?...فتوى للشيخ سلمان بن فهد العودة السلام عليكم ورحمة الله وبركات، أنا أب لأربعة أولاد , وأريد أن أذهب للعراق مجاهداً ؛ لأدافع عن إخوتي المسلمي. سؤالي : إذا ذهبت هناك بنية نيل رضوان الله ثم تم قتلي فهل أكون شهيداً ؟ عندي حياة واحدة فقط ولا أريد أن أضيعها ، أريد الجواب مؤيداً من الكتاب والسنة , وأقوال السلف الصالح . والسلام . بسم الله الرحمن الرحيم المكرم الأخ/ حفظه الله السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد: أولاً : إذا لم نتصارح ونتعامل بالصدق التام فيما بيننا في مثل هذه الظروف الحرجة البالغة الخطورة فلا خير فينا ! ولا أزعم - أيها الأخ الحبيب - أن ما أقول لك هو بالضرورة صواب ، ولكنني أؤكد لك أن الحامل عليه هو ما يعلمه الله في قلوبنا من الشحّ بدماء المسلمين وأرواحهم ، والحدب عليهم ، وتلمس مصلحتهم العاجلة والآجلة . ولا أحد من المسلمين إلا وفي قلبه من الحنق والغيظ على هذا العدوان الفاجر ما يكاد أن يودي بسكينته وعافيته ، وكفى بالقهر داءً . ولكننا لا نريد أن نزيد في المحنة بزهوق أرواح خلّص أتقياء صلحاء ذوي نيات طيبة ، دون أن يكون في ذلك نكاية بالعدو . إن الله تعالى يحب حياة المؤمنين وبقاءهم وعبادتهم وصلاتهم وقرآنهم ولذلك خلقهم ، ولا يزيد المؤمن عمره إلا خيرا ، وخيركم من طال عمره وحسن عمله . فرحيل المؤمن عن هذه الدار ليس مطلوباً بذاته ، ولكن يشرع حين تترتب عليه مصلحة أعظم من مصلحة بقائه ، فإذا عدمت هذه المصلحة أو ضعفت وجب تقديم اعتبار الحياة والبقاء . وقبل أن أستطرد أنقل لك هذين النصين من كلام الإمام الفقيه العز بن عبد السلام في كتابه ( قواعد الأحكام في مصالح الأنام ) ج1ص95 : - قال رحمه الله : " انهزام المسلمين من الكافرين مفسدة , لكنه جائز إذا زاد الكافرون على ضعف المسلمين , مع التقارب في الصفات تخفيفاً عنهم , لما في ذلك من المشقة ودفعا لمفسدة غلبة الكافرين لفرط كثرتهم على المسلمين . وكذلك التحرّف لقتال , والتحيّز إلى فئة مقاتلة بنية أن يقاتل المتحيز معهم ؛ لأنهما وإن كان أدباراً إلا أنهما نوع من الإقبال على القتال " - وقال رحمه الله : " التولي يوم الزحف مفسدة كبيرة , لكنه واجب إذا علم أنه يُقتل من غير نكاية في الكفار ؛ لأن التغرير بالنفوس إنما جاز لما فيه من مصلحة إعزاز الدين بالنكاية في المشركين , فإذا لم تحصل النكاية وجب الانهزام , لما في الثبوت من فوات النفوس مع شفاء صدور الكفار وإرغام أهل الإسلام وقد صار الثبوت ههنا مفسدة محضة ليس في طيها مصلحة " إن من الحق والعدل أن يدافع الشعب العراقي قدر مستطاعه عن دينه وأرضه وعرضه وخيراته ، ونحن على ثقة أن دخول الإدارة الأمريكية في هذا المستنقع خطأ غير محسوب ، وأن الأحداث ستثبت على المدى الطويل أن الأمر كان حماقة من غير مجرب . لكننا لا نرى ما يدعو إلى ذهاب أحد من المسلمين إلى العراق للمشاركة في الحرب لأسباب منها : 1- معظم الحرب سيكون ضربات جوية مدمرة ، وهذه يستوي عندها أن تقتل ألفاً أو مائة ألف ، والآلة ستكون ذات أثر في حسم نتيجة المعركة على المدى القصير . 2- أهل مكة أدرى بشعابها وظروفها وطبيعتها الجغرافية ،وليس بالناس حاجة إلى الكثرة العددية ، وربما كان الذاهب عبئاً عليهم بدلاً من أن يكون عوناً لهم . 3- ربما استشرف العدو وتمنى القبض على بعض المتطوعين في العراق لغايات سياسية وإعلامية ومصالح داخلية وخارجية ، وقد تنقطع ببعض الذاهبين السبل ويقعون في أيدي من لا يخاف الله ولا يراقبه . 4- عدم وضوح الصورة العملية للحرب الآن وماذا ستكون عليه ؟ وهل ستطول أم تحسم عاجلاً ، وكيف سيكون الوضع الداخلي ... فهذه وأمثالها اعتبارات ذات أهمية، وبالتزام شيء من الصبر وضبط النفس فقد تنجلي عن نتائج لها تأثير في القرار. 5- ثمت قوى متصارعة متناقضة ، وكلها مخوف ، ومن نجا من هذه فربما لم ينج من تلك ، فالقوات الغازية من جهة ، والمعارضة الموالية للغرب من جهة أخرى ، وبعض القوى المحلية الطائفية أوالعرقية ، وبعض الجيران المتربصين ، وبعض الأطراف المرتبطة بالنظام ... والذاهب يسير بين هذه القوى وكأنما هو في حقل ألغام ، إن أخطأه هذا أصابه ذاك ، وقد يجد نفسه في طريق لم يقصد إليه ولم يرده . 6- من الصدق أن نقول لإخواننا : على رغم المرارة والهزيمة النفسية إلا أن الأمة يجب ألا توقف مشاريعها المستقبلية الفردية والجماعية بسبب الأزمة ، بل يجب أن نجتهد في صناعة المستقبل وأداء الأفعال المثمرة المنتجة ، ولو لم تكن ذات ارتباط مباشر بالحدث . وهذا لايعارض أن نعطي الأزمة المتفاقمة مزيداً من جهدنا ومتابعتنا واهتمامنا وكلماتنا ومواقفنا ودعواتنا ومشاعرنا . 7- سيكون إخواننا بأمس الحاجة إلينا فيما نملك تقديمه لهم وإعانتهم به بحسب ما يتطلبه المقام ، فهذه الحرب الظالمة ستخلف أعداداً هائلة من الجرحى والمشردين واللاجئين والفقراء والأيتام والأرامل والمحطمين ... فلنصدق الله تعالى في مواساتهم ، ومداواة جراحهم ، ومشاركتهم بكل ما نملك ، والوقوف إلى جانبهم ، والتلطف في دعوتهم وتوجيههم . 8- لسنا نعلم بالضبط ما تريد القوات الغازية بهذه الأمة بعد العراق .. وأين تضع عينها .. فلها مطامع في كل بلد , وهي تسير وفق خطة غامضة يشارك في صناعتها اليهود , ومن الخير والحكمة أن يكون لنا من بُعد النظر وطول النفس ورباطة الجأش وحسن التخطيط ما نعلم به جيدا أين موضع أقدامنا .. فإن أي عمل لا يكون مبنيا على رؤية جيدة ونظرة بعيدة قد لايعطي النتائج المطلوبة , بل ضر ولم ينفع ! هذا ما أراه اجتهادا في هذه المسألة الخاصة , المتعلقة بذهاب بعض الشباب وغيرهم للقتال في العراق . والله يشهد أنني ما قلت الذي قلت إلا محضاً للنصيحة وإعذاراً . وإذا كان الأمر كذلك فإنني أسأل الله أن يشرح صدور الإخوة المؤمنين لما كان فيه من حق وصواب , وأن يهدينا جميعا إلى سواء السبيل , ونسأل الله سبحانه أن يكف بأس الذين كفروا, والله أشد بأساً وأشد تنكيلا , والعاقبة للمتقين . أخوكم سلمان بن فهد العودة 17/1/1424هـ http://www.islamtoday.net/pen/show_questio...nt.cfm?id=19054 اللهم إني أعوذ بوجهك الكريم وكلماتك التامة من شر ما أنت آخذ بناصيته اللهم أنت تكشف المغرم والماثم، اللهم لا يهزم جندك، ولا يخلف وعدك، ولا ينفع ذا الجد منك الجد، سبحانك وبحمدك. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Seafood بتاريخ: 23 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 مارس 2003 صدق الشيخ ... أثابه الله ... و لكن حديثنا هنا ليس عن ذهاب الأفراد إلى العراق أو إلى أي مكان آخر ... نحن نتكلم عن مشاركة الجيوش العربية بما تملك من عتاد ... للدفاع عن العراق ... فلا يعقل أن تقف دول ضعيفة بجانب أمريكا و بريطانيا في حربهم الغير عادلة .. بينما الجيوش الهربية و الإسلامية تقف لا تحرك ساكناً ... و لو حتى بتهريب السلاح إلى العراق ... و أظن أن هذا هو ما يدور حوله الحديث هنا ...و هو .. إشتراك الجيوش و ليس الأفراد في جهاد الدفع .. و أن هذا واجب على كل الجيوش العربية و الإسلامية و ليس إختيار إن فعلوه كان بها و إن إمتنعوا فهو حقهم ... كلا إنه فرض ... و لا يؤخره بحال من الأحوال أن جيوشنا أضعف من جيوش الأعداء ...و أعتقد أن القرضاوي له رأي بهذا ...و هو ما دفع الأزهر إلى إصدار فتواه الأخيرة ... سيتوصل المصريون إلى حلول لمشاكلهم ...عندما يكفون عن النظر إليها بعيون أمريكية يقاد للسجن من سب الزعيم .. ومن سـب الإله فإن النـاس أحـرار يخاطبني السفيه بكل قبح *** وآسف أن أكون له مجيبا يزيد سفاهة وأزيـد حلما **** كعود زاده الاحراق طيبا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
حيزوم بتاريخ: 23 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 مارس 2003 فتوى الشيخ سلمان سنة 89 أيام عدم الضغط الحكومى على الدعاة كانت غير هذه الفتوى تماما والا فمعظم المجاهدين فى افغانستان قديما ذهبوا هناك لفتوى العودة ولكن الله أعلم لماذا تتغير الفتاوى,هل الفقة يستحدث أم الضغط الحكومى يغير الموازين كما خرجت من قبل فتاوى من العلامة العثيمين والشيخ بن باز رحمهما الله بجواز دخول النصارى والمشركين جزيرة العرب ولما ذهب الشيخ أسامة بن لادن وسأل الشيخ بن عثيمين قال له هذه الفتوى لم تمر على أصلا ولا أعرف شيئا عنها ولو تقاس العملية هكذا اذا نخلى ديارنا للكفرة الفجرة ونقول لأننا لا نملك دفاعات جوية متقدمة وهل كان الأفغان والشيشان يملكون مضادا واحدا كانوا يحاربون الدب الروسى بكلشيهات فقط ويؤيد الله بنصره من يشاء رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
حيزوم بتاريخ: 23 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 مارس 2003 قال الشيخ سلمان زمان لو نظر أحدهم لفارق القوى لربما أحبط ولو نظر لفرق العدة والعتاد لأصابه اليأس لكن كتب عليه القتال من أجل الدفع فهل يخنع بالطبع لا فلا تقارن مقارنة عقيمة لن تجنى منها الا اليأس ولكن لو ننظرنا للرعيل الأول ما كانوا ينظرون الى الفارق وكانوا فى جهاد طلب فكانوا يعدون العدة ويأخذون بالأسباب المتاحة ويتوكلون "فهزموهم باذن الله" فسمع كلام الشيخ الآلاف وذهبوا ولقنوا الروس درسا يجعلهم يرعبون حين سماع اسم "الأفغان العرب" برغم علمهم أنهم غير مسلحين وعندى تسجيلات لكبار القادة وهو يقول كنا اذا سمعنا أن هناك منطقة فيها أفغان عرب نعيد تغيير موازين الخطة لأننا لا ندرى لماذا يحب هؤلاء الموت هذا الحب ويتدافعون لنيله ولا أنسى معركة "مأسدة الأنصار"التى قادها القائد المحنك الفذ الشيخ أسامة بن لادن ضد القوات الروسية بكليشيهات فقتلوهم وأسروا منهم ما شاء الله رغم الفارق الكبير ولا ننسى خالد بن الوليد يوم مؤتة ولا ننسى أيضا يوم حنين على النقيض رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
wa7d بتاريخ: 23 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 مارس 2003 وهل كان الأفغان والشيشان يملكون مضادا واحدا كانوا يحاربون الدب الروسى بكلشيهات فقط لا أريد أن أقلل من عظمة كفاح الأفغان ضد الروس . ولكن إذا تعمدنا أن نتناسى المعونه الأمريكية لهم بالسلاح المتقدم والمعلومات المخابرتية عن الروس التى لولاها كان تغير الوضع . وقد سمعت فى برنامج تلفزيونى - بعد إنتصار الأفغان - أحد قادة الحرب فى أفغانستان ينتقد المساعدات الأمريكية قال " الأمريكان إنهزموا فى فيتنام بسلاح أمريكى عندما كان فى أيدى أمريكية ، ولكننا إنتصرنا بسلاح أمريكى عندما كان فى أيدى الأفغان ، إذا المهم من يستعمل السلاح ." كان كلامه خطأ ولا يصح أن يقابل المساعدة بإهانة من ساعده ، رغم أننا طبعا نعلم أن المساعدة كانت لغرض ولكنه وكان يجب عليه أن لايهين من ساعده . وقد سمعت بعد ذلك مسئول أمريكى يفاخر أمام مسئول فرنسى أن أمريكا أنقذت فرنسا فى الحرب العالمية الثانية والفرنسى لم يحاول التقليل من المساعدة الأمريكية لفرنسا . وطبعا لا أبرر الإعتداء الأمريكى على العراق هذا موصوع آخر . أنصر أخاك ظالما أو مظلوما رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
drmsaber بتاريخ: 23 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 مارس 2003 أخى حيزوم الفتوى واضحة و المفتى موجود و الناقل موثوق فيه و السؤال واضح. فلا داعى لتأويل الفتوى و تحميل صاحبها ما لا يعنيه فى شئ. الملخص : على المسلم غير ذى الخبرة فى العراق أن يتريث و لا يستعجل بالذهاب إلى العراق فى الظروف الحالية و هذا لا يمنعه من نصرة إخوته بما يستطيع و لا يمنع أيضاً تأهيله لنفسه و من حوله للذهاب و القتال هناك يوماً ما. أخى سى فود ما وجدته فى الفتوى طمئننى بأنى و أخوتى الذين يتمنون الجهاد فى سبيل الله لم نقصر بإكتفاءنا بالدعاء و إعداد النفس فى هذه المرحلة على الأقل. أما عن الجيوش العربية فهى تنتمى إلى نفس الحلقة المفرغة .. الحاكم - الشعب - الجيش . و أظن أن أكثرهم قابلية للجهاد هو الشعب و نحن من الشعب ووجب علينا تحرى موقفنا من الجهاد . دعواتى و دعواتك للجيش المصرى المسلم لعل الله يبعث فيهم من يحييهم أو قل يوقظهم من سباتهم العميق -على ما أذكر من 1973 -و ينتصر لدينه على أعداء الله و من والاهم . اللهم إني أعوذ بوجهك الكريم وكلماتك التامة من شر ما أنت آخذ بناصيته اللهم أنت تكشف المغرم والماثم، اللهم لا يهزم جندك، ولا يخلف وعدك، ولا ينفع ذا الجد منك الجد، سبحانك وبحمدك. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
حيزوم بتاريخ: 24 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 مارس 2003 ما وجدته فى الفتوى طمئننى بأنى و أخوتى الذين يتمنون الجهاد فى سبيل الله لم نقصر بإكتفاءنا بالدعاء و إعداد النفس فى هذه المرحلة على الأقل. أما عن الجيوش العربية فهى تنتمى إلى نفس الحلقة المفرغة .. الحاكم - الشعب - الجيش . و أظن أن أكثرهم قابلية للجهاد هو الشعب و نحن من الشعب ووجب علينا تحرى موقفنا من الجهاد . بل قصرنا والله رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الفا بتاريخ: 24 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 مارس 2003 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ومن قال أن الإيمان وحده أو به فقط يستطيع المؤمنون أن يقاتلوا أعداء الإسلام . منادعى ذلك فهو خاطئ ولم يقل به احدج من العقلاء فضلا عن رجال الدين . والله سبحانه وتعالى يقول :- " وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدوا الله وعدوكم " الانفال 60 فإعداد العدة اللازمة للقتال فرض وواجب على المجاهد فى سبيل الله تعالى . ولكن...... قوة الإيمان هى التى لها السبق والأولوية , وكم من فئة قليلة ضعيفة نصرها الله عز وجل بسبب إيمانها وثقتها فى خالقا وقدرته على الغلبة والنصرة لهم . فثبات المجاهد وقوة إيمانه مقدمة على إعداد العدة , وما انتصر المسلمون فى بدر وفى غيرها من الغزوات بكثرة العدوة أو قوة العدة بل بنصر الله تعالى لهم , وما يعلم جنود ربك إلا هو , سبحانه وتعالى . فلا تقنطوا من وعد الله لنا بالنصر والغلبة , ولكن علينا أن نحقق الطرف الآخر من الميزان وهو قوة الإيمان وإعداد العدة والتوكل على الله القوى العزيز . والآيات كثيرة وتشهد بذلك :- " كتب الله لأغلبن أنا ورسلى إن الله قوى عزيز " الحديد " وعد الله الذين آمنوا منكم وعملوا الصالحات ليستخلفنهم فى الأرض كما استخلف الذين من قبلهم , وليمكنن لهم دينهم الذى ارتضى لهم وليبدلنهم من بعد خوفهم أمنا " النور 55 رب اغفر لى خطيئتى يوم الدين رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الفا بتاريخ: 24 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 مارس 2003 فانه غريب ان يقوله عاقل يعلم سنن الابتلاء و انه من سنن الله التى فطر الله بها عبادة و اما ان يقو ل قائل النتيجه (0) دة مش ماتش كورة او لعبه انتخابات :wink: :wink: و اريد ان اعلم الاخوة ان الطلبه لم ينهزموا بل هم انسحبوا لكى ينقذوا الشعب الافغانى من القتل بالطائرات و كما قال سيدنا رسول الله لخالد بن الوليد عندما انسحب من المعركه لرويه قوة العدو و غامزة المسلمين بالانسحاب قال الرسول انه لم يهزم اخيكم بل انتصر و هكذا فعل الاخوة فى الطالبان حفظهم الله جزاك الله خيرا كثيرا يقول الله تعالى فى سورة العنكبوت :- "الم* أحسب الناس أن يتركوا أن يقولوا آمنا وهم لا يفتنون * ولقد فتنا الذين من قبلهم فليعلمن الله الذين صدقوا وليعلمن الكاذبين " الأية 1.2. 3 فالمصائب والأمراض فتنة وابتلاء , ولا يصبر إلا المؤمن على تلك الإبتلاءات العظيمة , والإبتلاء سنة من سنن الله فى خلقه . وكما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :- يبتلى المرء على قدر إيمانه " أشد الناس بلاء الأنبياء ثم الأمثل فالأمثل، يبتلى الرجل على حسب و في رواية: قدر ) دينه، فإن كان دينه صلبا اشتد بلاؤه، و إن كان في دينه رقة، ابتلي على حسب دينه، فما يبرح البلاء بالعبد حتى يتركه يمشي على الأرض ما عليه خطيئة ولكن العاقل والمؤمن هو من يفطن الى ما وراء الإبتلاء , ويعلم ان الله تعالى ما قدر ذلك إلا ليمحص قلبه ويزيدهم إيمانا فوق إيمانه . واعتبروا يا أولى الألباب , ما حدث للأفغان الطالبان والعرب الأفغان هو ابتلاء عظيم القدر شديد المنفعة , وعسى ان تكرهوا شيئا ويجعل الله فيه خيرا كثيرا . و قال الله تعالى فى سورة النور " لا تحسبوه شرا لكم بل هو خير لكم " وكما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " عجبا لأمر المؤمن، إن أمره كله له خير، وليس ذلك لأحد إلا للمؤمن ؛ إن أصابته سراء شكر فكان خيرا له، وإن أصابته ضراء صبر فكان خيرا له والله أعلم , وهو الهادى الى سواء السبيل . وجزاكم الله خيرا . جميعاً بلا استثناء . رب اغفر لى خطيئتى يوم الدين رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
شيكو المصري بتاريخ: 24 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 مارس 2003 باختصار رايي الشخصي قوة الايمان هي اكبر دافع لاعداد العدة و تطوير اسلحتنا و اقتصادنا لمواجهة الاعداء لماذا نقبل ان يقتل منا الالاف في مقابل مائة او اقل من الكفار. نحن نبحث عن الشهادة و لكننا نتمنى قتل الالاف منهم قبل نيلنا الشهادة . استاذ طفشان : موضوعك هذا في هدى الاسلام يجب ان يجتمع مع موضوعك الاخر في السياسة الداخلية فكلاهم لا ينفصلان . براود مسلم : و نعم الكلام و الحديث حيزوم : لو مالقيتش غير امواس جيليت تو اعمل اية دكتور صابر : جزاك الله خيرا على الفتوى الرائعة من الشيخ سليمان العودة الله غايتنا....الرسول قدوتنا ......القرآن دستورنا ......الجهاد سبيلنا ............الموت في سبيل الله اسمى امانينا. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Proud Muslim بتاريخ: 24 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 مارس 2003 الإخوة الأفاضل و الأعزاء .. حيزوم .. azzam salfi .. حيدرة .. مريم .. و على فكرة أنا في كلامي لا أخص أحدا محددا .. أنا أتكلم بصفة عامة عن حملة هذا الفكر الحماسي الطيب .. و الذي أحسب إخلاص حامليه .. و لكن ما تنال المطالب بالتمني .. موضوع آخر .. يا جماعة الخير و إخوة الاسلام ..لماذا الردود النارية ؟؟ هو إحنا في خناقة ؟؟ اذا لم نكن نستطيع نحن المسلمون أن نتفاهم فيما بيننا فكيف يمكننا أن ننتصر ؟؟ يعني أنا اختلفت مع أخي و أستاذي seafood و لم ارى منه تهجما أو تهكما .. !! سبحان الله .. غفر الله لي و لكم . ما علينا .. أنا بصراحة قلت اللي عندي .. و جزاك الله خيرا أخونا drmsaber على نقل فتوى الشيخ سلمان بن فهد العوده حفظه الله .. فهو معروف بدعمه الشديد للاخوة الجهاديين .. و طبعا هو سلفي أصيل .. و لا ايه ؟؟؟؟ :wink: ما علينا .. أنا كلامي و الحمد لله واضح .. و أحسب و الحمد لله أنني لست من المتقاعسين و لست من المثبطين و حاشا لله أن أكون كذلك .. و الله أعلم بما في الصدور .. و جزاكم الله خيرا جميعا . و الله من وراء القصد . ذو العقل يشقى في النعيم بعقله.. واخو الجهالة في الشقاوة ينعم هذه مدونتي: Fathy رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
حيزوم بتاريخ: 24 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 مارس 2003 حيزوم : لو مالقيتش غير امواس جيليت تو اعمل اية يا أستاذ شيكو هذا كان من باب ضرب المثل . أقول يعنى لو مفيش غيره هستعمله ولن أخاف فبالله عليك هل نحن لا نملك الا موس حلاقة وبعدين جيليت مقاطعة على حسب علمى :D رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان