zamakany بتاريخ: 14 مايو 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 مايو 2009 إخواني المصريين أنا سعيد جدا بالحوار معكم خاصة أنكم في غاية الأدب وخلق الحوار عندكم هو الأرقي فعلا من بين كل منتديات العربية الأخري بما فيها منتديات مهنية نحن نريد السلام لكن السلام بعيد ونحن لا نريد الحرب لكن الحرب من حولنا وسنخوض المخاطر مهما كانت دفاعا عن الحق والعدل سادس الراشدين جمال عبد الناصر حسين رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
zamakany بتاريخ: 14 مايو 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 مايو 2009 وإذا سمحتم لي فإنني أرغب في تحويل دفة الحديث من الخوارج وفهم الخوارج إلي الحديث عن تقدمية المنهج الإسلامي وعبقرية التنزيل القرأني في مراعاة بعدي الزمان و المكان نحن نريد السلام لكن السلام بعيد ونحن لا نريد الحرب لكن الحرب من حولنا وسنخوض المخاطر مهما كانت دفاعا عن الحق والعدل سادس الراشدين جمال عبد الناصر حسين رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
hanzalah بتاريخ: 14 مايو 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 مايو 2009 الحقيقة وقفت طويلا متأملا أمام هذه الظاهرة ولم أجد لها تفسير مقبول !! موضوع فتحه الاستاذ محمد زوهيري .. ثم هجره وكانت آخر مداخلة له (في موضوعه) بتاريخ 3 ابريل 2008 !!! قال فيها (مساء الورد) ولكن المفاجأة ان الموضوع يتم بعثه من رقاده .. بمعنى ان اخونا الاستاذ (أسد الغابة) غاص في تاريخ المنتدى ليستخرج هذا الموضوع بالتحديد .. ثم يلطع – واعذروني لاستخام اخونا سي السيد – يلطع نقل معين يوضح وجهة نظره هو في قضية كشف وجه المرأة وتغطية وجه المرأة (لاحظ انها لا تمت الى أصل الموضوع الذي بدأ اخونا الاستاذ زوهيري) بعدما لطع اخونا اسد الغابة مداخلتين .. اختفى – كما هو متوقع – ليترك الساحة للزملاء الافاضل يدلي كل منهم بدلوه في موضوع لم يحسم منذ ألف عام !! وتكتمل الظاهرة التي تستحق الدراسة بدخول الفاضل (zamakany) على الخط بمداخلات حامية من نوع اللمبي !!! وكلمة من الشرق وكلمة من الغرب والخليفة الراشد السادس جمال عبد الناصر !! و الف علامة تعجب من عندي.. ا لافاضل هل من تفسير شاف لهذه الظاهرة 1) بعث مواضيع من رقادها لمجرد الافتكاس !! 2) تفرع في نقاشات جانبيه تخرجنا عن الموضوع الاصلي ولانصل إلى شيء ! 3) حماسة من يظن انه يدافع عن الدين بـ "لطع" مداخلتين و طناش بعدها .. حتى لم يكلف خاطره ويوضح لنا انها منقولة في سبعين منتدى !! ولم نعرف هذا التجميع للفتاوى ورد على لسان أي شيخ .. (وجدت هنا انها وردت على لسان الشيخ وليد الرشودي بالسعودية) http://islamicfamily.roro44.com/islamicfamily-24-1744-0.html 4) حماسة الجانب الآخر الذي يظن أيضا انه يدافع عن الدين ايضا ليمطرنا بمداخلات من نوع سمك لبن تمر هندي .. ولامانع من نعت الجانب المضاد بالنعوت السلبية مثل الجهبذ و الخوارج الخوارج الخوارج.. أنا بس بدي أعرف منك يا استاذ جبت منين حكاية الخوارج دي وأيضا حكاية "المرحوم الفقيه المفكر فرج فوده" يارجل اتق الله انسان مثل فرج فوده أصبح فقيه ومفكر اسلامي !! لو لم يكن هذا هو العبث والاستخفاف بعقل القاريء والمحاور فما هو العبث إذن !! ياراجل اتقي الله في عقلك وعقل من يقرأ لك وإذا أردت أن نتحاور (على العام أو الخاص) لأوضح لك من هو فرج فوده .. فعلى الرحب والسعه.. ثم تأتي في الأخير وتقول للأخت رجاء لا يحاول أحد أن يتحدث معي بلهجة المدافع عن الدين هل المقصود والمطلوب أن ندعك تملأ الدنيا ضجيجاً بهذه المداخلات التي لا أجد لها نعتاً مناسباً .. ثم تكمم أفواه من يناقشك !! ما أقوى منطقك وحجتك يا أخي الكريم. سؤالي: أنت بأي منطق تتحدث !! بمنطق المدافع عن الدين أم المدافع عن الماركسيه فلماذا تحله لنفسك وتأباه لغيرك !! الافاضل .. إذن بدأت المسألة بسؤال اخونا الاستاذ زوهيري حول أولويات المرأة المسلمة حسب رؤيتها لدورها في الحياة وحاجة المجتمع لها ثم تحولت الى النقاب ثم الى الخوارج ثم الدفاع عن الدين (هكذا .. الدين بالكلية) ثم لا أدري أين سينتهي هذا اللجاج الذي لا أرى مبرر عقلي لاستمراره دمتم بخير رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
سيدسعد بتاريخ: 14 مايو 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 مايو 2009 والله انا معجب بكلامك وافضل انه يكون في موضوع منفصل يمكن تلاقي قبول افضل واكثر لم يقم هذا العضو بتعديل صفحة 'معلوماتي' ولم يقم بإضافة توقيع لحسابه بعد رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
zamakany بتاريخ: 14 مايو 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 مايو 2009 و أولا أود أن يتضح معني هو من المعاني الأولية ولكنها ملتبسة للأسف عند معظم علمائنا باستثناء فقهاء المقاصد القدماء والمحدثين ألا وهو المنهج إذ يتم الخلط دوما تعريفيا بين المنهج وأليات تحقيق المنهج وهذا الخلط يتجلي بأوضح ما يكون عند الخوارج بالذات( دعونا منهم في الوقت الحالي) فالمنهج يمكن تعريفه بأنه المبدا العام الذي يمكن بواسطته الوصول إلي نتائج بخصوص مشكل من المشكلات أو موضوع من الموضوعات والأمثلة أفضل الطرق لتوصيل المعاني فمثلا عندما يطلب من طالب بالفيزياء حل معادلة ما فإنه يحدد أولا مجهولات المعادلة ثم يبدأ بفصل المتغيرات ثم يشرع في إجراء جملة من عمليات التعويض والاشتقاق أو التأثير بمؤثرات معينة (قد تكون عمليات تفاضلية أو غيرها) وبالضرورة ينتج عن جملة هذه العمليات أن تنحل المعادلة الأساسية إلي مكونات أكثر عددا وظهور حدود لم تكن موجودة وصولا إلي تقدير تعويضي مباشر أو غير مباشر يعطي المتغير المجهول بالمعادلة إن جملة ما قام به الطالب خلال عملية حل المعادلة هو تحليل والأساس العام لكل عملية التحليل هو المنهج التحليلي ومن ثم يمكن أن نقول إن الطالب استعان في معالجة المشكلة أو الموضوع بالمنهج التحليلي لكننا لا نستطيع أن نشير إلي عملية معينة من ضمن العمليات التي استعان بها أثناء المعالجة بأنها هي منهجه ذلك أن كل العمليات التي قام بها الطالب تسمي أليات تحقيق منهج التحليل وعلي ذلك فحل المعادلات بالتحليل منهج تحليلي أما التكامل باالتعويض أو الاشتقاق من الدرجة الثانية فكلها أليات تحقيق منهج ولا رتقي إلي درجة المنهج إذا كنا متفقين فسوف أستمر نحن نريد السلام لكن السلام بعيد ونحن لا نريد الحرب لكن الحرب من حولنا وسنخوض المخاطر مهما كانت دفاعا عن الحق والعدل سادس الراشدين جمال عبد الناصر حسين رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
~Heba~ بتاريخ: 14 مايو 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 مايو 2009 (معدل) الزميل الفاضل hanzalh الموضوع تفرع قبل ذلك للرق يعنى تفرعه ان ليس جديدا لكن هو فى الحقيقة توسع يعنى بدل ما يشمل مسألة خروج المرأة من عدمه (و هذه مسألة محسومة على الاقل بالنسبة للاغلبية) و اصبح يشمل نظرة الاسلام ككل للمرأة و ايضا توسع ليشمل الاسلام كله كدين و آدى الزميل زمكانى زى ما تقول يكتب خواطره و انا اتفق مع الزميل سيد سعد فى قوله والله انا معجب بكلامك وافضل انه يكون في موضوع منفصل يمكن تلاقي قبول افضل واكثر انا افضل هذا حتى يجدى صد اكبر ممن لديهم رغبة فى الحوار و النقاش و تبادل الفكر بالفكر و حتى لا يتهم بتغيير مجرى الحوار فى هذا الموضوع ايضا بالنسبة للراشد السادس هو طبعا يقصد جمال عبد الناصر و ده رأيه الشخصى فيه و لفظ الخوارج هو يقصد به آل سعود و ده رأيه طبعا لو سيتحول الحوار للرأى فى الأشخاص سيفقد معناه و هدفه بس لو زميلنا يحاول يكون حيادى بقدر الإمكان لان الحقيقة استخدامه لهذه الألفاظ لا يعبر عن حيادية تم تعديل 14 مايو 2009 بواسطة ~Heba~ أقلل عتابك فالبقاء قليل...و الدهر يعدل تارة و يميل رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
zamakany بتاريخ: 14 مايو 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 مايو 2009 طيلة 100 سنة وأصحاب العقول يتكلمون بهدوء وموضوعية فماذا جنوا سوي التشريد والاغتيال وتشويه السمعة والتكفير أنا لست بهذه التوصيفات أجسد أو أ أتحزب بل هذا أقل صور الموضوعية أن تجدع أنف من يسدد السكين إلي قلبك وفي الواقع انا ارد عن الأمة المتكالبين عليها و لا حيادية في هذا بياع الفول والشيال والمدرس والطالب 100 سنة يشتمون ويطعنون في أيمانهم فلا أقل من أن تسمي الأشياء بما تدل عليه انا ارغب في فتح موضوع جديد عن عبقرية التنزيل القرأني في مراعاة بعدي الزمان والمكان وقدمت تمهيدا منطقيا لتعريف المنهج لكن خاصية إنشاء الموضوعات غير فعالة معي ولا أدري السبب وسألت هل أستمر أستاذ حنظلة لا أعلم ما الذي أدخل الماركسية علي الخط وأنا قرأت أدبياتها جيدا ولم أر في المنتدي أي إشارة إليها من قريب أو من بعيد فهل يعني كلامك أن الأمر مختلط عندك؟ فيما يخص الماركسية يمكنني أن أجيب أسئلتك لو أردت العلم أما لو كان ذكرك للماركسية جزءا من محاولة تتويه الموضوعات وتلفيق تهمة الكفر لي فلا تكن مواربا وكن صريحا والأمر لا يحتاج لكل هذا الهيجان من جانبك فقط أصدر فتوي بقتلي ويمكنني أن أزودك بمعلومات مهمة عن مكان وجودي وشكلي ومحل إقامتي وعملي لعل مجاهدا يمر علي كلماتك فيرغب في أخذ الثواب بتصفيتي (فما أنا بباسط يدي لأقتلك) نحن نريد السلام لكن السلام بعيد ونحن لا نريد الحرب لكن الحرب من حولنا وسنخوض المخاطر مهما كانت دفاعا عن الحق والعدل سادس الراشدين جمال عبد الناصر حسين رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
~Heba~ بتاريخ: 14 مايو 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 مايو 2009 لماذا خاصية إنشاء الموضوعات غير متاحة فى حسابك؟؟؟!!!! على ما يبدو ا حضرتك عضو جديد انت متاكد انها غير مفعله؟ ممكن حضرتك تراسل الإدارة و تسألهم ايه المشكلة أقلل عتابك فالبقاء قليل...و الدهر يعدل تارة و يميل رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 15 مايو 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 مايو 2009 الاخ الفاضل زمكاني اري ان افكارك عميقه وحوارك راقي وان كنت اري انك تتعرض للعديد من المواضيع اري انها غير مناسبه وليست هنا مكانها وعلي الرغم من اعجابي بفكرك الا انني اختلف معك في بعضها واري ان هذا ليس مجال للرد عليها ولكن علي ما يبدو ان الموضوع تشعب وانحرف وعلينا بالرجوع مره اخري لرأس الموضوع وهو محاوله الاصرار علي كبت المرأة وجعلها مواطن من الدرجه الثانيه والتمييز بينها وبين الرجل وتكفينها الحق تبارك وتعالي لم يميز الرجل عن المرأة لانه الحق ولانه الحق ساوي بينها وبينه في الاحكام يقول الحق تبارك وتعالي (وَالسَّارِقُ وَالسَّارِقَةُ فَاقْطَعُواْ أَيْدِيَهُمَا جَزَاء بِمَا كَسَبَا نَكَالاً مِّنَ اللّهِ وَاللّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ [المائدة : 38] ويقول ايضا (الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا مِئَةَ جَلْدَةٍ وَلَا تَأْخُذْكُم بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ [النور : 2] قُل لِّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ [النور : 30] وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ ...[النور : 31] واذا كان الحق تبارك وتعالي سيحاسب المرأه مثل ما سيحاسب الرجل فلماذا نميز نحن بني البشر بين الجنسين ونحجر علي المرأه ونقول انهن يصلحن في اعمال المنزل فقط وحتي الاعمال التي تحتاج لمجهود بدني عملته المرأة ونبغت فيه ومانشاهده من عاملات البناءاللائي يحملن الرمل والاسمنت بجانب الرجل كتفا بكتف لهو ابلغ دليل علي انها تصلح ولديها القدره علي ان تقوم باقصي واعنف الاعمال مثلها مثل الرجل بل ان بعض اصحاب الاعمال يفضلون المرأة علي الرجل لانها تكرس جل وقتها للعمل بخلاف الرجل الذي يتذرع الهروب والكلام الكثير وقله الانتاج في اعمال المرأة تصلح فيها عن الرجل وتعطي افضل منه والقرأن الكريم هو كتاب صالح لكل زمان ومكان ولا يمكن ان نقصر الايات في اسباب نزولها لاننا بهذا الامر نحدد من دور كتاب الله في اسباب النزول وهذا شيء بغيض ومرفوض والامر الالهي بالزام المرأة البيت كان موجه صراحة لزوجات الرسول صلي الله عليه وسلم بالتحديد يَا نِسَاء النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِّنَ النِّسَاء إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلاً مَّعْرُوفاً [الأحزاب : 32] وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً [الأحزاب : 33] ولو كان هذا الامر للنساء عامه لذكر الحق تبارك وتعالي ذلك صراحة مثل يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَّحِيماً [الأحزاب : 59] ونخلص من الايات السابقه الي ان ذلك الامر كان خاصا بنساء النبي فقط لا غير اما دعوي الجاهليه وتصنيف العباد الي مواطن كامل الاهليه ومواطن ناقص الاهليه فهذا ايضا امر مرفوض ولم يأمر به الحق تبارك وتعالي (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان