م الغزالى بتاريخ: 1 أبريل 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 أبريل 2008 سؤال كان دائماً يتردد فى ذهنى كلما رأيت حالة الشيزوفرنيا التى أصابت الكثير منا فى مصر ولاأجد له إجابة! حتى هذا المقال المنشور بمصر اليوم لم يجيب على هذا السؤال المحير بالفعل !!! ياترى هل لدى أحد من السادة المتحاورين إجابة علىالسؤال أعلاه؟ كنت دائماً ما أقول ياأهل مدينتنا : أنفجروا أوموتوا أما وقد إنفجرتم و ثورتم : فأنتم أجمل وأنبل وأشجع شباب أنجبته هذه الأمة!!! م الغزالى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
إيزيس بتاريخ: 1 أبريل 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 أبريل 2008 ممكن أجاوب على أدي يعني الجلابية و النقاب و الذقن أحيانا بتكون هروب والأحوال اللي بتمر بيها البلد لازم الواحد يهرب لأن مفيش حلول الناس مش عارفة تعيش فبتعيش لآخرتها فقط لكن الأغلبية مظهر فقط للأسف قُل لَّوْ كَانَ الْبَحْرُ مِدَادًا لِّكَلِمَاتِ رَبِّي لَنَفِدَ الْبَحْرُ قَبْلَ أَن تَنفَدَ كَلِمَاتُ رَبِّي وَلَوْ جِئْنَا بِمِثْلِهِ مَدَدًا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
سهران بتاريخ: 1 أبريل 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 أبريل 2008 متهيألي عوامل كتير أدت للوضع الراهن و حالة الشيزوفرينيا منها في رأيّ: التربية الخاطئة و التركيز الشديد في تربية الأبناء على قشور الدين و مظاهره و تجنب ذرع ضمير أخلاقي يكون وازعا لسريرة الأنسان قبل علانيته ... و التركيز على فقه العبادات دون المعاملات على الرغم من وضوح الأحاديث النبوية التي تركز على المعاملات ... بني الأسلام على خمس أي أن الأعمدة ( الشهادة و الصلاة و الزكاة و الصوم والحج ) هي الأعمدة و ليست البناء ... عمرك شوفتي حد سكن في عمدان البيت مش في البناء ذاته .. أما البناء نفسه هو الأسلام بالأخلاق السامية و المعاملات الراقية من صدق و أمانة و حسن خلق . الخطاب الدعوي أيضا يحتاج لمراجعة و أعتقد أن طريقة الأستاذ الرائع عمرو خالد و بدون لحية و جلباب قصير كانت نتائجها رائعة بالفعل لأن تركيذه كان على الأخلاق و المعاملات . الأحباطات المختلفة ممكن تؤدي لمثل ذلك خاصة أن ساعات المظهر الديني بيخلق عند البعض نوع من الهيبة و الأحترام يحتاجهما أحيانا من مر بتجارب فاشلة و لم يحقق ذاته ( أحيانا طبعا مش في كل الأحوال ) أعرف صديق بعد ما رسب في الدراسة ثلاث سنوات أتجه مباشرة لهذا المظهر و طبعا بقى مش مهم الدراسة أنا كدة بقيت زي الفل . الغريب أن في الجاهلية كانت هناك أخلاق موجودة متهيألي ما عندناش نصها دلوقتي .... هند بنت عتبة بتسأل عند البيعة عندما سألت بأندهاش ( وهل تزني الحرة يا رسول الله ؟؟؟؟؟ ) و أبو سفيان عندما سأله ملك الروم على ما أظن عن الرسول صلى الله عليه و سلم أجاب بأنه من أحسننا نسبا و يلقب بالصادق الأمين .... لم يكذب و هو على كفره شوفوا دلوقتي الناس بتعمل في بعضها أيه !!!! من لي سواك .. و من سواك ... يرى قلبي و يسمعه كل الخلائق ظل في يد الصمد ... أدعوك يا ربي فاغفر ذلتي كرما و أجعل شفيع دعائي حسن معتقدي رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
osaimi بتاريخ: 1 أبريل 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 أبريل 2008 هذا بسبب الجهل بالدين ليس إلا ، وعدم وجود أئمه يعلمون الناس الدين بالشكل الصحيح رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
osaimi بتاريخ: 1 أبريل 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 أبريل 2008 وماتنساش كمان دور التعليم فى المدارس اللي حالها بقي يبكي لا هناك تربية ولا تعليم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
جويرية بتاريخ: 1 أبريل 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 أبريل 2008 كان فيه تعتيم اعلامي زمان سواء التليفزيون او الجرايد و كدب بقي محصلش لكن دلوقتي مع الفضائيات و النت ابتدينا نعرف ديننا بيتكلم عن ايه و ده متهيألي السبب في زيادة التدين أما العكس ليه بقي بتنحط الأخلاق لما يزيد الفقر و يقل الجواز لازم الدولة يبقي ليها دور في خلق فرص عمل شريفة للناس و برده الأعلام يوعي الناس أزاي الرسول صلي الله عليه و سلم جوز شاب بخاتم من حديد أو بما يحفظ من القرآن الا بذكر الله تطمئن القلوب رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
واثق الخطوة بتاريخ: 1 أبريل 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 أبريل 2008 المشكلة في نظري حلها بسيط للغاية .. وفي نفس الوقت صعب جدا الحل قاله الرسول صلى الله عليه وسلم من 1400 سنة قال :( إبدأ بنفسك .... وبمن تعول ) وعاهد نفسك ألا تنصح بترك شيء تفعله أنت أساسا؟ احنا تعبنا من الكلام بدون فعل ... جرب كده مع نفسك وفي بيتك .. وهاجرب أنا كمان ويا ريت احمد المسلماني كمان يجرب ... وكلنا نجرب وهنلاقي المشكلة اتحلت ..بإذن الله ! مدونتي http://abokalil.blogspot.com/ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
~Heba~ بتاريخ: 1 أبريل 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 أبريل 2008 هو قالها بنفسه تدين و التدين هو ادعاء الدين اى ادعاء تطبيق تعاليم الدين اما الملتزم بيها فعلا بيقال عليه ملتزم أقلل عتابك فالبقاء قليل...و الدهر يعدل تارة و يميل رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
سهران بتاريخ: 1 أبريل 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 أبريل 2008 (معدل) كان فيه تعتيم اعلامي زمان سواء التليفزيون او الجرايد و كدب بقي محصلش لكن دلوقتي مع الفضائيات و النت ابتدينا نعرف ديننا بيتكلم عن ايه و ده متهيألي السبب في زيادة التدين أما العكس ليه بقي بتنحط الأخلاق لما يزيد الفقر و يقل الجواز لازم الدولة يبقي ليها دور في خلق فرص عمل شريفة للناس و برده الأعلام يوعي الناس أزاي الرسول صلي الله عليه و سلم جوز شاب بخاتم من حديد أو بما يحفظ من القرآن متهيألي ما فيش علاقة مباشرة بين الأخلاق و الجواز الا أذا أختزلنا الأخلاق في الجنس فقط لا غير ............. يعني اللي تتنقب تبقى من الفاضلات أيا كانت أخلاقها ( كذب غش عند نميمة حقد كره غرور .... ) و اللي يطلق لحيته أصبح قاب قوسين من الجنة ....... هو ده لب المشكلة المظهر الديني و الأخلاق . في الستينيات رغم أننا ما كانش ممكن نشوف ست محجبة واحدة يمكن في كل المدن .... لكن فيه أخلاق و الناس كانت متربية صح ..... طبعا الأثنين مهمين الجوهر و المظهر لكن الوزن النسبي بالتأكيد لصالح الجوهر و ياريت ما نختزلش الأخلاق في الجنس بس لأن ده محور أساسي في البلوة اللي أحنا فيها ...و لا نربط الأخلاق بالحجاب و النقاب كمظهر ديني و الذقن و الجلباب كذلك فالمظهر رغم أهميته لكن لا يمكن الأعتماد عليه للحكم على الأخلاق ..... ساعات بحس أن مذيعة رائعة زي منى الشاذلي و هي مش محجبة تقوم بواجبها تجاه دينها و مجتمعها أفضل من آلاف من المنقبات .... مثلا . تم تعديل 1 أبريل 2008 بواسطة سهران من لي سواك .. و من سواك ... يرى قلبي و يسمعه كل الخلائق ظل في يد الصمد ... أدعوك يا ربي فاغفر ذلتي كرما و أجعل شفيع دعائي حسن معتقدي رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Ghost بتاريخ: 1 أبريل 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 أبريل 2008 نعتذر للفاضل Ghost على مسح مداخلته فلقد حُذفت مداخلة "العضو" أبو محمد بعد أن انتفى الغرض منها .. وبذلك أصبح لزاما حذف التعليق على المداخلة المحذوفة الإدارة : أبو محمد الحفاظ على قفاك مسئوليتك الشخصية رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
جويرية بتاريخ: 2 أبريل 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 أبريل 2008 كان فيه تعتيم اعلامي زمان سواء التليفزيون او الجرايد و كدب بقي محصلش لكن دلوقتي مع الفضائيات و النت ابتدينا نعرف ديننا بيتكلم عن ايه و ده متهيألي السبب في زيادة التدين أما العكس ليه بقي بتنحط الأخلاق لما يزيد الفقر و يقل الجواز لازم الدولة يبقي ليها دور في خلق فرص عمل شريفة للناس و برده الأعلام يوعي الناس أزاي الرسول صلي الله عليه و سلم جوز شاب بخاتم من حديد أو بما يحفظ من القرآن متهيألي ما فيش علاقة مباشرة بين الأخلاق و الجواز الا أذا أختزلنا الأخلاق في الجنس فقط لا غير ............. يعني اللي تتنقب تبقى من الفاضلات أيا كانت أخلاقها ( كذب غش عند نميمة حقد كره غرور .... ) و اللي يطلق لحيته أصبح قاب قوسين من الجنة ....... هو ده لب المشكلة المظهر الديني و الأخلاق . في الستينيات رغم أننا ما كانش ممكن نشوف ست محجبة واحدة يمكن في كل المدن .... لكن فيه أخلاق و الناس كانت متربية صح ..... طبعا الأثنين مهمين الجوهر و المظهر لكن الوزن النسبي بالتأكيد لصالح الجوهر و ياريت ما نختزلش الأخلاق في الجنس بس لأن ده محور أساسي في البلوة اللي أحنا فيها ...و لا نربط الأخلاق بالحجاب و النقاب كمظهر ديني و الذقن و الجلباب كذلك فالمظهر رغم أهميته لكن لا يمكن الأعتماد عليه للحكم على الأخلاق ..... ساعات بحس أن مذيعة رائعة زي منى الشاذلي و هي مش محجبة تقوم بواجبها تجاه دينها و مجتمعها أفضل من آلاف من المنقبات .... مثلا . عقوبة الزاني الغير محصن ( غير متزوج ) مائة جلدة و عقوبة الزاني المحصن الرجم حتي الموت يعني من الأختلاف الشديد للعقوبتين برغم ان الفعل واحد ده معناه ان الزواج الشرعي بيحسن الأخلاق ده موضوع بيتكلم عن اللحية و النقاب اخي تمهل قبل أن تعفي لحيتك .. اختي تمهلي قبل لبس النقاب ؟؟؟ يعني ايه مني الشاذلي احسن من المنقبات ما هي كل يوم بتظهر بطقم جديد و المنقبات اللي اتحرموا من لبسهم و لابسين يونيفورم موحد اقل منها ليه يعني ؟ مش بتكلم عن الأخلاق احنا عارفين المفاضلة بين الناس مش بلبس و لا بالمال و لا بالأصل المفاضلة بين الناس بالتقوي ( إن أكرمكم عند الله أتقاكم ) الا بذكر الله تطمئن القلوب رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
إيزيس بتاريخ: 2 أبريل 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 أبريل 2008 (معدل) فيه رجالة عاملة ذقن و جلابية و سبحة و ستات لابسة نقاب و تسمع منهم يا أختي و يا أخي و عند أول اختلاف في الراي يوزعوا تذاكر مجانية : 1- جهنم 2- جهنم و بئس المصير 3- الدرك الأسفل وهكذا لحد الترسو مع إن الدين أجمل و أرقى من كده الدين اللي يحثنا نرحم بعض و ننتقي أحلى الأسماء للمناداة على بعض و نعذر الناس حتى لو أخطأوا ونساعد بعض بلا مقابل وندعي لبعض في ظهر الغيب جوهر الدين عظيم لا اعتراض على الشكل المحترم الملتزم لكن القلوب يا جماعة كل واحد يشوف قلبه من ناحية غيره شكله إيه و معاملته شكلها إيه الدين المعاملة ارحمنا برحمتك تم تعديل 2 أبريل 2008 بواسطة قرنفل قُل لَّوْ كَانَ الْبَحْرُ مِدَادًا لِّكَلِمَاتِ رَبِّي لَنَفِدَ الْبَحْرُ قَبْلَ أَن تَنفَدَ كَلِمَاتُ رَبِّي وَلَوْ جِئْنَا بِمِثْلِهِ مَدَدًا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
nash بتاريخ: 2 أبريل 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 أبريل 2008 مامعني كلمه تدين؟ هل هي إطلاق لحيه تصل إلي منتصف الصدر..ثم يأتي صاحبها فإذا تحدث كذب وإذا أؤتمن خان وإذا صلي وصام وقرأ القرآن فلغرض الشهرة بالصلاح والتقوي بين الناس وإذا عاهد غدر وتأتي المرأة تتباهي بدروس الدين وحضور حلقات الذكر واللباس الإسلامي وهي تغتاب هذه وتنم وتتكلم علي عرض هذه وتدبر المكائد والمؤامرات لتلك وترمي المحصنات وكل هذا تحت الغطاء الإسلامي كل هذا تحت الغطاء الإسلامي المزيف وفي نفس الوقت لم يمس الصلاح والتقوي الجوهر البعيد عن الناس.. هل إختزلنا الدين في لحيه وغطاء الراس نداري به سؤاتنا؟ هل غايه الدين حف الشوارب يا أمه ضحكت من جهلها الأمم؟ هل بدأنا بأنفسنا ومكارم الأخلاق التي اوصي بها رسولنا الكريم؟؟ ما أكثر المحجبات والمنتقبات وأصحاب اللحي...ولكن أكثرهم ( وليس كلهم ) كغثاء السيل فقط مظهر زائف لكسب الإحترام المزيف الأن...كم مرة ذكرت اللحيه في القرآن؟ ولا مرة كم مرة ذكرت آيه الحجاب صريحه؟ مرة واحده كم مرة ذكرت الآيات التي تحض علي مكارم الأخلاق والتي هي جوهر وعمود الدين؟ عشرات المرات الآن جعلنا المظهر الخارجي هو الأصل في العبادات...وهو الحكم والميزان الذي نزن به الإنسان ولذلك نستغرب كثيرا أن يصدر من اصحاب هذه المظاهر المزيفه أعمال منافيه للدين..مع أن هؤلاء ليسوا حجه علي الآخرين ولا علي الإسلام...هم منافقين ونعرف عقاب المنافقين... هم ليسوا أكثر من اشخاص عاديين فيهم الصالح والفاسد ليس علينا لذلك أن نغتر في هؤلاء ولا أن نأسي علي حالهم ولا حتي نحكم عليهم فحسابهم علي الله ولنبدأ بأنفسنا فكل نفس بما كسيت رهينه صن ضحكة الأطفال يارب فإن هي غردت في ظمأ الرمال أعشوشبت لكن إن زودوها وبكيوا ..ونكدوا ..... هايتلطشوا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
جويرية بتاريخ: 2 أبريل 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 أبريل 2008 مش عارفة الناس زعلانة من اللحية و النقاب ليه طيب ما ربنا اللي حيحاسبهم حتي لو غلطوا ليه كل شوية نقول دول بتوع مظاهر يا جماعة حتي لو هما غلطوا في حاجة النقاب و اللحية ده مظهر أتعودوا عليه زي ما واحدة متعرفش تخرج من غير ما تغطي شعرها في واحدة متعرفش تخرج من بيتها من غير ما تغطي وشها هم ليسوا أكثر من اشخاص عاديين فيهم الصالح والفاسد صح يا أختي ناش و احنا مش عايزين اكتر من كدة الناس تعرف ان المنتقبة و الملتحي دول ناس عادين مش ملايكة بنقعد نعد عليهم خطاويهم الا بذكر الله تطمئن القلوب رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
freemind بتاريخ: 2 أبريل 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 أبريل 2008 موضوع مثير حقا و الاجابه فى وجهه نظرى ان الظروف السياسية و الاقتصادية التى مرت بها مصر فى السنوات الاخيرة قد ادت الى تغليب المظهر على الجوهر و ظهور سلبيات كثيرة فى العقلية المصرية ، فقد تعرضت مصر لتغييرات كثيرة فى فترة صغيرة من اقطاع الى اشتراكية ثم الى راسمالية و دخولنا عدة حروب ابتداء من 1948 الى 1973 كل ذلك قد ادى الى عدم استقرار فى المجتمع المصرى . لقد كانت اخلاقيات الشعب المصرى عالية فى الستينات مع وجود الملابس القصيرة و لم توجد اللحية و لا الحجاب لان الاخلاق لا ترتبط بهما فاليابانيين من اكثر شعوب الارض احتراما و لا يرتدون الحجاب و لا يعفوا اللحى . انا لا انتقد الحجاب و اللحية بالطبع و لكنى اقصد ان لا نربط بينهما و بين الاخلاق لان عبارة الدين المعاملة عميقه و تحمل معانى كثيرة اصولية الخطاب الدينى و التركيز على فقه الفروع و عدم تطوير الفكر المصرى ايضا اسباب رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Muhammad Zidan بتاريخ: 2 أبريل 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 أبريل 2008 مامعني كلمه تدين؟هل هي إطلاق لحيه تصل إلي منتصف الصدر..ثم يأتي صاحبها فإذا تحدث كذب وإذا أؤتمن خان وإذا صلي وصام وقرأ القرآن فلغرض الشهرة بالصلاح والتقوي بين الناس وإذا عاهد غدر وتأتي المرأة تتباهي بدروس الدين وحضور حلقات الذكر واللباس الإسلامي وهي تغتاب هذه وتنم وتتكلم علي عرض هذه وتدبر المكائد والمؤامرات لتلك وترمي المحصنات وكل هذا تحت الغطاء الإسلامي كل هذا تحت الغطاء الإسلامي المزيف وفي نفس الوقت لم يمس الصلاح والتقوي الجوهر البعيد عن الناس.. هل إختزلنا الدين في لحيه وغطاء الراس نداري به سؤاتنا؟ هل غايه الدين حف الشوارب يا أمه ضحكت من جهلها الأمم؟ هل بدأنا بأنفسنا ومكارم الأخلاق التي اوصي بها رسولنا الكريم؟؟ ما أكثر المحجبات والمنتقبات وأصحاب اللحي...ولكن أكثرهم ( وليس كلهم ) كغثاء السيل فقط مظهر زائف لكسب الإحترام المزيف الأن...كم مرة ذكرت اللحيه في القرآن؟ ولا مرة كم مرة ذكرت آيه الحجاب صريحه؟ مرة واحده كم مرة ذكرت الآيات التي تحض علي مكارم الأخلاق والتي هي جوهر وعمود الدين؟ عشرات المرات الآن جعلنا المظهر الخارجي هو الأصل في العبادات...وهو الحكم والميزان الذي نزن به الإنسان ولذلك نستغرب كثيرا أن يصدر من اصحاب هذه المظاهر المزيفه أعمال منافيه للدين..مع أن هؤلاء ليسوا حجه علي الآخرين ولا علي الإسلام...هم منافقين ونعرف عقاب المنافقين... هم ليسوا أكثر من اشخاص عاديين فيهم الصالح والفاسد ليس علينا لذلك أن نغتر في هؤلاء ولا أن نأسي علي حالهم ولا حتي نحكم عليهم فحسابهم علي الله ولنبدأ بأنفسنا فكل نفس بما كسيت رهينه مساء الخير سامحيني والله يا أخت Nash مش ذنب مُطلق اللحية ولا مرتدية النقاب أن يساء فهمه المظهر الخارجي هام جداً في كسب ثقة المتعاملين يعني إذا كنت حضرتك منقبة وزي ما أنا شايف من مشاركاتك في التزام أخلاقي ... هل ممكن أقول على النقاب بتاعك ده نقاب مزيف أو اللحية بتاع واحد ملتزم ونقي وبتاع ربنا ومعاملته رائعة مع الناس يبقى لحية تايواني .... مش معقول وزي ما قالت قرنفل الدين المعاملة ... فمش معقول أبداً أصدر حكم على اللحية والنقاب بإن أي ملتزم بيهم يبقى مزيف مظهر الرجل المسلم في السنة هو إطلاق اللحية وحف الشارب ومظهر المرأة المسلمة هو الحجاب أو النقاب الإنسان المتدين وصاحب الأخلاق لما يكتمل تدينه وأخلاقه بمظهره ... أعتقد يبقى شيئ رائع ومكتمل وبما أن الدين المعاملة ... يبقى المظهر شيئ جميل بيكمل المنظومة Muhammad Zidan آخر الكلام دع الأمور تجري في أعنتها ولا تبيتنَّ إلا خالي البال ما بين غمضة عين وانتباهتها يغير الله حال بحال رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
nash بتاريخ: 2 أبريل 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 أبريل 2008 (معدل) مساء الخيرسامحيني والله يا أخت Nash مش ذنب مُطلق اللحية ولا مرتدية النقاب أن يساء فهمه المظهر الخارجي هام جداً في كسب ثقة المتعاملين يعني إذا كنت حضرتك منقبة وزي ما أنا شايف من مشاركاتك في التزام أخلاقي ... هل ممكن أقول على النقاب بتاعك ده نقاب مزيف أو اللحية بتاع واحد ملتزم ونقي وبتاع ربنا ومعاملته رائعة مع الناس يبقى لحية تايواني .... مش معقول وزي ما قالت قرنفل الدين المعاملة ... فمش معقول أبداً أصدر حكم على اللحية والنقاب بإن أي ملتزم بيهم يبقى مزيف مظهر الرجل المسلم في السنة هو إطلاق اللحية وحف الشارب ومظهر المرأة المسلمة هو الحجاب أو النقاب الإنسان المتدين وصاحب الأخلاق لما يكتمل تدينه وأخلاقه بمظهره ... أعتقد يبقى شيئ رائع ومكتمل وبما أن الدين المعاملة ... يبقى المظهر شيئ جميل بيكمل المنظومة Muhammad Zidan ومن انا أخي الكريم حتي أحكم علي إنسان ما بالصلاح او عدمه؟؟ بالعكس انا أطالب بتوكيل امر من تدثر بعباءة الدين سواء رجل او إمرأة لغرض في نفسه بتوكيل أمرة إلي الله.... نعم المظهر الخارجي مهم...أتفق معك..ولكن إن بقي فقط مختزل في المظهر فما العمل إذا وثقت بإنسان لإنه ملتحي أي أن ظاهرة الصلاح وأتمنته علي مالك وخان الأمانه..ألن تكون اقل اسفا لو قام إنسان غير ملتحي مثلا أو أقل مظهر في التدين بأكل هذا المال؟؟ حينما نجد إنسانه غير محجبه وتنم وتغتاب و...و....ألن نحزن ونتضايق ونقول ماهي مش محجبه أصلا ..يبأة تعمل اللي هي عايزاة ماهي داخله النار ..لكن لو إمرأة محجبه ومنتقبه وطول النهار والليل قال الله وقال الرسول ....ثم تقوم بعمل المرأة الغير محجبه ألن يزيد حزنك واسفك وضيقك منها؟؟ هذا مانتكلم عنه..إتخاذ الدين كستار لدناءة الأخلاق...فقط ... أتمني أن يمتزج المظهر مع الجوهر حتي نكون بحق سفراء لديننا..وليس إتخاذ قشور الدين فقط... وسواء أردنا أم لم نرد...سيظل صاحب اللحيه وصاحبة النقاب هم من تسلط عليهم العدسات المكبرة لملاحظه سلوكهم ..لإنهم كثيرا ما يكونون قدوة لغيرهم... تم تعديل 2 أبريل 2008 بواسطة nash صن ضحكة الأطفال يارب فإن هي غردت في ظمأ الرمال أعشوشبت لكن إن زودوها وبكيوا ..ونكدوا ..... هايتلطشوا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ريمون بتاريخ: 3 أبريل 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 أبريل 2008 لما بدأ السيد المسيح تعليمه لليهود كان عندهم نفس المشكلة دى! كانوا من برة هلا هلا و من جوا يعلم الله. اما فكرت كتير فى اسباب الموضوع دة و حلوله لم اجد احسن من كلام السيد المسيح. الجزء التالى من اهم عظات السيد المسيح (العظة على الجبل) و اللى قالها لخمس الاف عائلة. "احترزوا من ان تصنعوا صدقتكم قدام الناس لكي ينظروكم و الا فليس لكم اجر عند ابيكم الذي في السماوات. فمتى صنعت صدقة فلا تصوت قدامك بالبوق كما يفعل المراؤون في المجامع و في الازقة لكي يمجدوا من الناس الحق اقول لكم انهم قد استوفوا اجرهم. و اما انت فمتى صنعت صدقة فلا تعرف شمالك ما تفعل يمينك. لكي تكون صدقتك في الخفاء فابوك الذي يرى في الخفاء هو يجازيك علانية. و متى صليت فلا تكن كالمرائين فانهم يحبون ان يصلوا قائمين في المجامع و في زوايا الشوارع لكي يظهروا للناس الحق اقول لكم انهم قد استوفوا اجرهم. و اما انت فمتى صليت فادخل الى مخدعك و اغلق بابك و صل الى ابيك الذي في الخفاء فابوك الذي يرى في الخفاء يجازيك علانية. ... و متى صمتم فلا تكونوا عابسين كالمرائين فانهم يغيرون وجوههم لكي يظهروا للناس صائمين الحق اقول لكم انهم قد استوفوا اجرهم. و اما انت فمتى صمت فادهن راسك و اغسل وجهك. لكي لا تظهر للناس صائما بل لابيك الذي في الخفاء فابوك الذي يرى في الخفاء يجازيك علانية." واكيد فيه جيل أوصافه غير نفس الاوصاف إن شاف يوعى وإن وعي ما يخاف http://www.youtube.com/watch?v=-ngd0DARowQ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
حسام يوسف بتاريخ: 3 أبريل 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 أبريل 2008 السلام عليكم أرى ان الانسان مظهر وجوهر لا غنى لأحدهما عن الاخر يعنى ماتنفعشى واحدة تقول أنا بصلى وأصوم وأزكى بس ماحدش يقوللى ماتلبسيش قصير أو أرجعى البيت بدرى أو ماتصاحبيش البنت الفلانية وكمان ماينفعش الواحدة من دول تلبس حجاب وتصرفاتها سيئة وكمان ما ينفعش واحدة مش محجبة بس لابسة محتشم ومحترم وأخلاقها عالية ونقول انها مش كويسة عشان مش محجبة نفس الشيئ للرجال من يطلق اللحية ويرتشى ويسرق وينم ويغتاب أرى اننا فى عصرنا هذا انتشر الالتزام الشكلى (المظهرى) وقل بشدة الالتزام الخلقى (الجوهرى) وهذا أحد افرازات جماعات الاسلام السياسى ومعذرة ان كان رأيى سيثير من مع جماعات الاسلام السياسى لكنة رأيى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
المر بتاريخ: 3 أبريل 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 أبريل 2008 حل هذه المشكلة ان كل واحد يبدأ بنفسه و أهل بيته . المشكلة ان لما بيكون واحد بلحية و لا منقبة اخلاقهم مش كويسة أو تعاملاتهم مع الناس ليست جيدة تجد كل اناس يقولك ادى الملتحين و ادى المنقبات . المفروض ان لا نطبق مثل سيئ واحد على باقى الملتزمين. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts